البحث: نوع: المشاركات; عضو: مشرف 10

صفحة 1 من 15 1 2 3 4

البحث: استغرق البحث 0.03 ثواني.

  1. مشاركات
    2
    المشاهدات
    1,110
    الفتن إن اشتدّت كالبحر تتحيّر العقول عن أسباب النجاة وأعظمها دعاء الله قال حذيفة «ليأتين على الناس زمان لا ينجو فيه إلا من دعا كدعاء الغريق»

    الفتن إن اشتدّت كالبحر تتحيّر العقول عن أسباب...

  2. مشاركات
    2
    المشاهدات
    1,110
    الإنسان يبدأ بالتخلي عن بعض أفكاره وأهوائه عندما يشعر بدنو أجله، الأجل لا علاقة له بصحة الفكرة، ولكن بقرب الأجل يموت الهوى فتموت أفكاره

    الإنسان يبدأ بالتخلي عن بعض أفكاره وأهوائه عندما...

  3. مشاركات
    13
    المشاهدات
    2,292
    الله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    نسأل الله ان يشفيها شفاء لا يغادر سقما وان يلبسها لباس الصحة والعافية وان شاء الله الأطباء سيبذلون جهدهم لتخفيض ضعط السيدة الوالدة فلا تقلق أبدا...

    الله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي...

  4. مشاركات
    2
    المشاهدات
    1,110
    تحوّل رسالة دعوة النبي ﷺ عند بعض الدعاة من بناء مجد للحق إلى بناء مجد للذات، جعلهم يشتغلون بما يُحببهم إلى الخلق أكثر من بيان الحق

    مواعظ الطريفي - متجدد -

  5. الموضوع: السلام عليكم

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,096
    أخي الدكتور هشام أنت وجه المنتدى والله ووجه الدار ووجه الخير ووجه السراء بإذن ربك ولا طاقة لنا بجالوت وجنوده إلا بعون الله ثم بوجودك يا وجه الخير معنا
    الله يديم عليك لباس الصحة والعافية يا رب وعلى...

    أخي الدكتور هشام أنت وجه المنتدى والله ووجه الدار...

  6. الموضوع: السلام عليكم

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,096
    الإخوة الاحباء السلام عليكم ورحمة الله
    بإذن الله تعالى سيقوم هناك إخوة جدد بتولي مسؤولية المنتدى وتحقيق نقلات نوعية تهدف
    الى مواكبة التطورات الحالية لهذا الزمن من فيس بوك وخلافه
    نسألكم الدعاء...

    السلام عليكم

  7. مشاركات
    19
    المشاهدات
    7,820
    سيكون الحوار ثنائي مع الدكتور قواسمية والمخالف فقط
    لنا عودة

    سيكون الحوار ثنائي مع الدكتور قواسمية والمخالف...

  8. مشاركات
    14
    المشاهدات
    10,681
    ان لا يكون الطرفان مسلمان..
    وكذلك تحديد القضية المزمع نقاشها في نقاط
    وان تكون الردود مختصرة

    ان لا يكون الطرفان مسلمان.. وكذلك تحديد القضية...

  9. مشاركات
    46
    المشاهدات
    5,474
    نرجو التركيز على الهدف من الموضوع ..

    نرجو التركيز على الهدف من الموضوع ..

  10. مشاركات
    46
    المشاهدات
    5,474
    ونحن نعيب معك اخي كون الناس اليوم يريدون تسمية الشئ من باب قومي لا علاقة له بالدين
    ونحن من الدعاة الذين نؤيد وجود لغة أمازيغية خاصة ومدارس خاصة ومسلمون تسجل أسماءهم بالأمازيغية في شهادات الميلاد لان...

    ونحن نعيب معك اخي كون الناس اليوم يريدون تسمية...

  11. مشاركات
    46
    المشاهدات
    5,474
    هذه صفحة وان كانت متأخرة نوعا ما ،ستكون للتعرف على الشيخ المحدث ابي جعفر المنصور متعنا الله بصحته..
    نبدأ على بركة الله ؟؟
    الأستاذ أبا جعفر هل لك حفظك الله ان توافق على جعل هذه الصفحة للاستفسارات...

    الترحيب بالمحدث أبي جعفر المنصور

  12. مشاركات
    34
    المشاهدات
    7,378
    الزميل علي تحية
    حتى لا نطيل الجدال ونطيل تذييل الصفحات؛ اعمل لسيارتك reverse إلى صورة الإنسان كحيوان منوي (خُلق من ماء دافق) وستلاحظ شكله الحقيقي أول الأمر سواء أكان يشبه الدودة أم لا ...
    الإخوة...

    الزميل علي تحية حتى لا نطيل الجدال ونطيل تذييل...

  13. مشاركات
    25
    المشاهدات
    3,054
    أيها السادة الكرام من بعد إذنكم
    نريد أن نترك المجال للأخوات فقط وأي رد آخر من غيرهن سيحذف

    أيها السادة الكرام من بعد إذنكم نريد أن نترك...

  14. الموضوع: كيف يجاب عن هذا؟

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    33
    المشاهدات
    4,174
    الزميل علي تحية
    المطلوب منك في المرات القادمة مواجهة الدليل بالدليل والبرهان بالبرهان والحجة بالحجة بدون أن تعطي تقييم للحجج
    فإن كانت الحجج التي يسوقها لك الإخوة ضعيفة أو لا ترق لمنازل الرد كما...

    الزميل علي تحية المطلوب منك في المرات القادمة...

  15. الموضوع: توفي والدي الحبيب

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    33
    المشاهدات
    4,309
    شكر الله سعيكم أيها المؤمنون وجمعنا بمن نحب في مستقر رحمته ..
    ونسأل الله أن يوفقنا وإياكم لبر الوالدين في حياتهما وبعد مماتهما ..

    شكر الله سعيكم أيها المؤمنون وجمعنا بمن نحب في...

  16. الموضوع: توفي والدي الحبيب

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    33
    المشاهدات
    4,309
    توفي قبل قليل
    دعواتكم له بالرحمة والمغفرة والرضوان من الله

    توفي والدي الحبيب

  17. مشاركات
    68
    المشاهدات
    21,087
    بارك الله فيكم جميعا
    فقط هناك حالات عند الكتابة تنبئ أحيانا عن نوع من التقدم بين يدي الكبار فكل هذا أيها الفضلاء لا بد وأن يتم تحت قاعدة التوقير
    أعني أن بعض الكلمات والجوابات تتنافى وعمر المحاورين...

    بارك الله فيكم جميعا فقط هناك حالات عند الكتابة...

  18. مشاركات
    68
    المشاهدات
    21,087
    نعم جزاك الله خيرا دكتورنا الحبيب
    تم التصرف الشرعي المناسب
    كانت حركة شاة ميتة منه ..
    ونرجو أن يعي الإخوة المتحمسون الدرس فلا يستعجلوا بما لم يحيطوا به علما ويطالبوا باستمرار ما حل عليه الدمار...

    نعم جزاك الله خيرا دكتورنا الحبيب تم التصرف...

  19. مشاركات
    68
    المشاهدات
    21,087
    وما زلنا ننتظر
    قد علمنا أن أبا عدنان قد دخل المنتدى قبل قليل ...
    هل تنسحب يا هداك الله من هذا مقارعة الحجة بالحجة فيسمى ذلك عند أهل الصنعة انقطاعا؟؟

    وما زلنا ننتظر قد علمنا أن أبا عدنان قد دخل...

  20. مشاركات
    68
    المشاهدات
    21,087
    وما زلنا ننتظر
    وإذا لم يرد فنرجو من المتحمسين الذي شجعوا على استئناف الحوار الذي أهملت الإلزامات فيه أن ينظروا أن أبا عدنان انسحب ..
    وتبقى المداخلة الأخيرة بعد يوم للدكتور هيثم إن رغب ..

    وما زلنا ننتظر وإذا لم يرد فنرجو من المتحمسين...

  21. مشاركات
    68
    المشاهدات
    21,087
    تم تنبيه أبا عدنان بواسطة البريد الخاص والبريد الإليكتروني وهذا الموضوع
    فإذا لم يتم الرد في فترة أقصاها ثلاثة أيام فهذا يسمى بانقطاع الحجة فمعذرة إلى ربكم ولعلهم يرجعون ...
    ونرجو عدم التعقيب من...

    تم تنبيه أبا عدنان بواسطة البريد الخاص والبريد...

  22. مشاركات
    68
    المشاهدات
    21,087
    الآن ننتظر مداخلة أبا عدنان ...

    الآن ننتظر مداخلة أبا عدنان ...

  23. مشاركات
    68
    المشاهدات
    21,087
    استجابة لطلبات أعضاءنا الكرام سيتم استئناف الحوار

    استجابة لطلبات أعضاءنا الكرام سيتم استئناف الحوار

  24. مشاركات
    68
    المشاهدات
    21,087
    نرحب بعودة الأخ ابو عدنان على أن يلتزم بإلزامات محاوره له
    فهو بادئ مداخلاته وجه عدة أسئلة لمحاوره وقد أجاب عنها
    في حين أن محاوره طرح عليه سؤال واحد فقط وبقية الأسئلة كلها تصب في أصل السؤال وليست...

    نرحب بعودة الأخ ابو عدنان على أن يلتزم بإلزامات...

  25. مشاركات
    68
    المشاهدات
    21,087
    لم يبق إلا أن نشكر الدكتور الحبيب هيثم على مجهوداته ونيته في هذه الدنيا الفانية وأن نسأل الله باسمه الأعظم أن يوفق الأخ أبا عدنان للهداية وأن يشرح صدره للإسلام ...
    والأخ أبا عدنان كنت سألت الدكتور...

    لم يبق إلا أن نشكر الدكتور الحبيب هيثم على...

  26. مشاركات
    68
    المشاهدات
    21,087
    الزميل أبا العدنان تحية طيبة :
    سيكون محاورك لحد الآن الدكتور سرداب ...
    تكلمنا سابقا على أن الحوار سيتناول خلفيتك الإيدولوجية والموقف الإسلامي ...
    سيكون معك على الخط قريبا الدكتور سرداب ونتمنى لك...

    الزميل أبا العدنان تحية طيبة : سيكون محاورك لحد...

  27. مشاركات
    27
    المشاهدات
    2,687
    الزميل أبا العدنان تحية
    نرغب كمنظمي حوارات تعيين حوار خاص معك ومع أحد الفضلاء عندنا وسيكون بين اللاأدرية والإسلام يعني حوار حول الفكر اللاأدري وبين الموقف الإسلامي ؟؟؟
    نريد أن نرتب الأمر وفق حوار...

    الزميل أبا العدنان تحية نرغب كمنظمي حوارات...

  28. مشاركات
    49
    المشاهدات
    6,403
    أولا وكما يقول المثل طولك طول النخلة وعقلك عقل السخلة ....
    أسلوبك العام تعريضي استهزائي مشبع بهذا جداً وهذا مرفوض جملة وتفصيلا ....
    سؤال الجاهل المؤدب أو الكافر صاحب الدماثة يجب أن يكون بصيغة أدبية...

    أولا وكما يقول المثل طولك طول النخلة وعقلك عقل...

  29. مشاركات
    3
    المشاهدات
    561
    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/printfatwa.php?Id=164943&lang=A
    وننبهك بطرح الأسئلة التي لا تتعلق بتخصص المنتدى في موقع أهل الحديث أو سؤال الموقع أعلاه ففيه الكفاية والغنية..

    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/printfatwa.php?Id=...

  30. مشاركات
    6
    المشاهدات
    2,117
    وكذا طاليس وانكسميندر وانكسيمنس فهناك نصوص دكسوغرافية تثبت الاتجاه الديني في أقوالهم ...
    بارك الله فيك يا أستاذنا الغالي..

    وكذا طاليس وانكسميندر وانكسيمنس فهناك نصوص...

  31. فخر الدين أبو بكر الرازي صاحب التفسير، إن كان يقصده هذا الأخ السائل لا يقصد الطبيب الثاني، وابن تيمية رد على المفسر ولم يرد على الطبيب، ولكن للفائدة هذا المفسر الرازي ظهر من كلامه أنه أشعري بلا شك،...

    فخر الدين أبو بكر الرازي صاحب التفسير، إن كان...

  32. مشاركات
    4
    المشاهدات
    2,428
    وإلى الزملاء الملاحدة :-
    قال أنس بن مالك: “ما رأيت النبيَّ رُفِعَ إليه شيءٌ فيه قِصاص إلاَّ أمرَ فيه بالعَفْو”، وقال ابن عباس: مَن ترك القَصاص وأصلحَ بينه وبين الظالم بالعفو؛ (فَأَجْرُهُ عَلَى...

    وإلى الزملاء الملاحدة :- قال أنس بن مالك: “ما...

  33. مشاركات
    4
    المشاهدات
    2,428
    صور
    http://www.almowaten.net/?p=159726

    صور http://www.almowaten.net/?p=159726

  34. مشاركات
    4
    المشاهدات
    2,428
    كشف الشيخ محمد صالح المنجد عن سبب عفوه عن قاتل ابنه أنس وقال إن الجزاء من جنس العمل كما في قوله تعالى {وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا، أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ}، {وَإِن تَعْفُوا...

    الشيخ المنجد يعفو عن قاتل ابنه ..

  35. مشاركات
    1
    المشاهدات
    510
    الآلة الإعلامية والاقتصادية تعمل على تدويل العادات والتقاليد الاستهلاكية عبر الشركات متعددة الجنسيات التي تنشر فروعها في كافة مدن العالم، في الأغذية والأحذية والألبسة، وحتى في الأفكار والقيم...

    روح الريف أم صخب المدينة ؟

  36. الموضوع: حوار مع أبي جورج ..

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    26
    المشاهدات
    4,094
    أبا جورج ؟
    نحب أن ننبهك إلى ضرورة اعمال عقلك ناقدا ومناقشا لا مجيبا بسطرين ...
    نعم أن تشك في الأدلة نتفهمه كوضع خاص عندك ، ولكن منهجية الشك نفسها التي تمارسها تفرض عليك وضع البديل مكان الكلام...

    أبا جورج ؟ نحب أن ننبهك إلى ضرورة اعمال عقلك...

  37. مشاركات
    56
    المشاهدات
    5,232
    هنا رابط الحوار
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?56740-%CD%E6%C7%D1-%E3%DA-%C3%C8%ED-%CC%E6%D1%CC

    هنا رابط الحوار ...

  38. مشاركات
    56
    المشاهدات
    5,232
    نرجو الانتباه تم نقل مشاركات الحوار الى موضوع منفصل

    نرجو الانتباه تم نقل مشاركات الحوار الى موضوع...

  39. مشاركات
    56
    المشاهدات
    5,232
    الأخ أبا جورج تحية طيبة
    ستعين لك الإدارة محاورا ليحاورك نظرا لانشغال الأستاذ هشام بن الزبير حفظه الله في حوار آخر
    سيكون محاورك الدكتور السرداب ...فقط أمهلنا وقتا لننسق
    نتمنى لك التوفيق أيها الأخ...

    الأخ أبا جورج تحية طيبة ستعين لك الإدارة محاورا...

  40. الموضوع: انصحوني و ساعدوني

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    59
    المشاهدات
    8,161
    عفا الله عنكم ، المنتدى غير متخصص في أمور يحتار في تشخيصها حتى أطباء النفس ...
    الأخ صاحب الاستشارة ..
    أمرك أهون بكثير فكل الدلائل تشير الى أنك فاقد لثقتك بنفسك وهذه وما تفرع عنها يتم علاجها سلوكيا...

    عفا الله عنكم ، المنتدى غير متخصص في أمور يحتار...

  41. نضر الله وجهك في الدارين ...
    تم النقل الى قسم الحوار الثنائي

    نضر الله وجهك في الدارين ... تم النقل الى قسم...

  42. مشاركات
    5
    المشاهدات
    3,596
    بارك الله فيك أستاذنا الكريم
    هي زيادة علم من الأثبات أمثالكم وأهل التحقيق في الرابط الذي نقلته أشاروا لهذا ..
    الطبعة التي نقلها الأستاذ أبا علي نرجو أن تقوم الأخت الفاضلة بنقل رابط الكتاب...

    بارك الله فيك أستاذنا الكريم هي زيادة علم من...

  43. مشاركات
    5
    المشاهدات
    3,596
    هذا الطبعة من أفضل الطبعات والتي يتعذر وجودها في المكتبات حتى ..
    الكتاب مرفوع على النت هنا ومصور كأنه أصلي
    أخبروا الأخت بعدم تكليف نفسها مع تيسر الكتاب هنا
    http://www.waqfeya.com/book.php?bid=328

    هذا الطبعة من أفضل الطبعات والتي يتعذر وجودها في...

  44. مشاركات
    59
    المشاهدات
    4,321
    ما هو الموضوع الذي ستحاور من أجله ؟؟؟
    ثم إن كنت لا تطيق قراءة الردود الطويلة في الحوار فلا أظن بامكانية عقد أي حوار معك ؟؟؟؟
    المسألة عندنا أحيانا لا تقاس بالأكل السريع وإنما بأكل المنازل بطئ...

    ما هو الموضوع الذي ستحاور من أجله ؟؟؟ ثم إن كنت...

  45. مشاركات
    59
    المشاهدات
    4,321
    سننظر في الأمر بعد أن تخبرنا عن خلفيتك العلمية إن وجدت
    طبعا المناظرة طويلة ولكنها هامة جداً ولا يشترط قراءتها دفعة واحدة وإنما خذ العلم على مر الأيام والليالي ...

    سننظر في الأمر بعد أن تخبرنا عن خلفيتك العلمية إن...

  46. مشاركات
    59
    المشاهدات
    4,321
    هذا رابط لمناظرة انتهت قديما مع هداية الأخ المحاور ولله الحمد...

    هذا رابط لمناظرة انتهت قديما مع هداية الأخ...

  47. القرضاوي
    الغربيين عندهم بعض القيم المقبولة مثل القيم الاجتماعية كالتعاون والنظام والنظافة والأشياء التي تنظم المجتمع وترقى بهم إنما الأخلاق الفردية ضائعة عندهم، والجانب المادي غلب على الحياة والجانب...

    القرضاوي الغربيين عندهم بعض القيم المقبولة مثل...

  48. مشاركات
    12
    المشاهدات
    1,182
    إن شاء الله ما بنشوفك إلا وأنت عريس ...
    الله يرحم والدك ويغفر له ويعفو عنه ويجمعنا به في مقعد صدق عند مليك مقتدر ...

    إن شاء الله ما بنشوفك إلا وأنت عريس ... الله...

  49. http://www.saaid.net/bahoth/143.htm
    لعل هذا يفيد خاصة :

    http://www.saaid.net/bahoth/143.htm لعل هذا يفيد...

  50. الموضوع: انصحوني و ساعدوني

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    59
    المشاهدات
    8,161
    في الشرع الإسلامي هناك قاعدة فقهية أصولية تقول : لا ضرر ولا ضرار
    فإن شئت صبرت وإن شئت وضايقك الأمر وسبب لك أزمات لا تنتهي فتوكل على الله ...

    في الشرع الإسلامي هناك قاعدة فقهية أصولية تقول :...

  51. الموضوع: انصحوني و ساعدوني

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    59
    المشاهدات
    8,161
    نعم يمكنك أخي رشيد لأن هذا طارئ على أصل خلقتك التي خلقك الله عليها ...
    إزالة التشوهات الطارئة كما قال لك الإخوة نوع من الدواء للعلاج ...
    طبعا شتان بين هذه الحالة وبين من يعملها ليغير خلقة الله سعيا...

    نعم يمكنك أخي رشيد لأن هذا طارئ على أصل خلقتك...

  52. الموضوع: انصحوني و ساعدوني

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    59
    المشاهدات
    8,161
    تريثوا يا رحمكم الله ....
    نحن نسأل هل الأخ بحث قبل أن يسألنا ...

    تريثوا يا رحمكم الله .... نحن نسأل هل الأخ بحث...

  53. الموضوع: انصحوني و ساعدوني

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    59
    المشاهدات
    8,161
    نود أن نسألك أولا : هل قمت من قبل بالبحث عن حكم العلميات التجميلية
    هل سبق واطلعت على فتاوى ؟؟

    نود أن نسألك أولا : هل قمت من قبل بالبحث عن حكم...

  54. مشاركات
    47
    المشاهدات
    13,373
    رحم الله أهلك ..
    كلام مسدد ومختصر
    كأن لسان حاله يقول : أيها المنتقد -العربي أو المسلم-ماذا قدمت أنت للعالم بإسم الإسلام !!!
    لماذا أنت أيها المنتقد اتكالي تنتظر أن يقدم المتقاعسون وأنت لم تبرح...

    رحم الله أهلك .. كلام مسدد ومختصر كأن لسان...

  55. مشاركات
    47
    المشاهدات
    13,373
    يقول الحبابي: ... والحضارة تراث مشترك يجمع بين جميع الشعوب، قديمها وحديثها، وإنها إرث إنساني، في نمو لا ينقطع، مثل بحر زاخر بالمياه والأمواج، وله روافد عديدة تصب فيه على الدوام، تلك الروافد هي...

    يقول الحبابي: ... والحضارة تراث مشترك يجمع بين...

  56. مشاركات
    30
    المشاهدات
    13,276
    لفظ الهروب لفظ عامي قح ، أما توصيف الحالة علميا فيسمى انقطاع الحجة ..
    وهو أن لا يتمكن أحد المتناظِرَيْنِ من الإسْتِمرار في نُصْرةِ ما ينافِح من أجْلِهِ ويعجز عن إقامة الحُجة على الغاية التي يُحاور...

    لفظ الهروب لفظ عامي قح ، أما توصيف الحالة علميا...

  57. مشاركات
    30
    المشاهدات
    13,276
    سبحان الله هنا يجتمع الكبر عند الملحد في أقصى درجاته ...
    لا إله إلا الله ما أغفل الإنسان! لا إله إلا الله ما أجفى الإنسان! لا إله إلا الله ما أظلم الإنسان! يوم يأتي من بطن أمه لا ملابس له ولا منصب...

    سبحان الله هنا يجتمع الكبر عند الملحد في أقصى...

  58. مشاركات
    30
    المشاهدات
    13,276
    الحوار سيقتصر على الدكتور سرداب والزميل فرعون ..

    الحوار سيقتصر على الدكتور سرداب والزميل فرعون ..

  59. مشاركات
    77
    المشاهدات
    12,417
    هناك خلط بين مرجعية مبادئ دينية وطرق تصريفها وبين منافع دنيوية ..
    قضية يوم المرأة سبق وقلنا أن حقوق المرأة مكفولة في المنظومة الإسلامية وعلى نحو متجدد على مدار السنة فما الحاجة لإيجاد الموجود فضلا...

    هناك خلط بين مرجعية مبادئ دينية وطرق تصريفها وبين...

  60. مشاركات
    77
    المشاهدات
    12,417
    كان كلامنا مركزا على جزء من أجزاء تندرج في كليات محكمة وقواعد ثابتة..
    الكلام كان عن تفكيك أثر يوم غربي وأسبابه والدافع له إذ تتحول كل طاقاتنا العلمية باتجاه (إعادة إنتاج النمط الغربي) فيتأسس علمنا...

    كان كلامنا مركزا على جزء من أجزاء تندرج في كليات...

  61. مشاركات
    77
    المشاهدات
    12,417
    بارك الله فيك ...
    هناك دائرتان لا شك في ذلك عندنا وعندكم .....
    دائرة الإسلام الحق بقمرها المنير ...ودائرة القومية العربية بما فيها من موروثات اجتماعية تتعلق بقضايا النساء وغير ذلك
    ففي دائرة...

    بارك الله فيك ... هناك دائرتان لا شك في ذلك...

  62. مشاركات
    77
    المشاهدات
    12,417
    لا يوجد مشكلة أن يتم تخصيص يوما لتوعية المسلمين بحقوق المرأة ؟
    ولكن تحت أي مظلة وداخل أي دائرة وفي أي إطار ؟؟؟
    آلة الغربيين التي استخدموها اقتضت تخصيص =يوم للمرأة ، في حين أن الآلات الكثيرة عند...

    لا يوجد مشكلة أن يتم تخصيص يوما لتوعية المسلمين...

  63. مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,444
    الفرق بين أنزل ونزّل هو أن أنزل يعني دفعة واحدة
    ونزّل يعني شيئا فشيئا
    فالملك لو أرسل رسالة إلى أمة من البشر عبر رسول يرسل الرسالة فالمرسل الحقيقي للرسالة هو الملك والرسول الذي أرسل الرسالة واسطة...

    الفرق بين أنزل ونزّل هو أن أنزل يعني دفعة واحدة...

  64. لا حرج أن يكثر التطبيل في المطبّل شريطة أن لا يكون ذلك استعراضا لحدة الفهم كأن المجيب يقول خذ جوابي فهو الأحكم والأسلم والأعلم .. وهذا كما لا يخفاك من دواخل النفوس الحاثة على استعراض العلم وهو خلاف...

    لا حرج أن يكثر التطبيل في المطبّل شريطة أن لا...

  65. أحيانا كثيرة تكون العلة في طرح أكثر من سؤال علة نفسية مرضية ؟؟؟
    يقول لك ما هذا ؟ فتقول له : هذا باب
    فيقول لك وما هو الباب .؟؟. فتقول له : لوح خشبي مصنوع من جذوع الأشجار
    فيقول لك وما هو اللوح...

    أحيانا كثيرة تكون العلة في طرح أكثر من سؤال علة...

  66. الموضوع: هل وقع آدم في الشرك

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    22
    المشاهدات
    3,471
    أين ذكرتُ هذا ؟

    أين ذكرتُ هذا ؟

  67. الموضوع: هل وقع آدم في الشرك

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    22
    المشاهدات
    3,471
    على فرض التسليم جدلا ..
    لو قلنا أن آدم عليه السلام قد أشرك فهنا تتفرع بعض الأسئلة :
    *أين هي المشكلة
    *هل يعني ذلك أنك تؤمن بكتاب الله حتى تثبت مشكلة بفهمك للآية
    إن قلت أنا أؤمن بكتاب الله فمعناه...

    على فرض التسليم جدلا .. لو قلنا أن آدم عليه...

  68. مشاركات
    82
    المشاهدات
    7,369
    الحديث معك مضيعة للوقت والمال والجهد...

    الحديث معك مضيعة للوقت والمال والجهد...

  69. مشاركات
    26
    المشاهدات
    42,180
    مثل الشذوذ وحاجته للعلاج كمثل حالتك - مع احترامنا لذاتكم - وحاجتها للعلاج
    كونكم شواذ فيما يتعلق بمذهبكم هل يعني أنه لا يوجد علاج قطعا
    إن قلتم نعم فالواقع يكذب ذلك كون هناك كثير من الحائرين اهتدوا...

    مثل الشذوذ وحاجته للعلاج كمثل حالتك - مع احترامنا...

  70. مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,194
    لا ننسى ان الشركات اليهودية فيها عرب كإداريين مختلطين معهم
    يرجى مراجعة هذا
    http://www.saaid.net/Doat/binbulihed/f/127.htm

    لا ننسى ان الشركات اليهودية فيها عرب كإداريين...

  71. مشاركات
    9
    المشاهدات
    1,039
    أبشروا بكل خير وإن من عباد الله من أقسم على الله لأبره...

    أبشروا بكل خير وإن من عباد الله من أقسم على الله...

  72. مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,194
    قال النووي في المجموع: وله ـ أي حائز المال الحرم ـ أن يتصدق به على نفسه وعياله إن كان فقيراً، وله أن يأخذ قدر حاجته، لأنه أيضاً فقير.انتهى

    وهذا في حال كان المال جاء من غير اشتراك ولا دفع ..
    يعني...

    قال النووي في المجموع: وله ـ أي حائز المال الحرم...

  73. مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,194
    هنا أيها الحبيب
    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=167909

    هنا أيها الحبيب...

  74. مشاركات
    20
    المشاهدات
    16,270
    يقول المثل : زرعنا اللوز طلع بقدونس ..
    ما لك حايص مثل جاجة بدها تبيض !
    والمثل كذلك يقول جاءوا ليحدوا الخيل مد الفار رجله...
    يا الله ادحل وسلم على أقاربك ...

    يقول المثل : زرعنا اللوز طلع بقدونس .. ما لك...

  75. مشاركات
    20
    المشاهدات
    16,270
    هداك الله..

    هداك الله..

  76. اخواني الدكاترة نحن نحبكم في الله
    والإنصاف أيها الحبيب الدكتور نجا يقتضي منا أن نخبرك بضرورة تخفيف لهجتك حتى يستادم الود ولا نفتح للشيطان سبيلا ..
    متابعة إشرافية للدكتورين الحبيبين

    اخواني الدكاترة نحن نحبكم في الله والإنصاف أيها...

  77. مشاركات
    1
    المشاهدات
    598
    إذا كان سؤالك يتعلق بالطب العصبي فيمكنني تدبير الجواب لكم ...
    في حفظ الله

    إذا كان سؤالك يتعلق بالطب العصبي فيمكنني تدبير...

  78. مشاركات
    12
    المشاهدات
    7,094
    يولد الناس أحرارا. لكنهم يعيشون طوال حياتهم فى كل مكان مكبلين بالأصفاد”! بهذه الكلمات النارية دون جان جاك روسو اشهر اعماله العقد الأجتماعي. فقد يكون الناس ملوكا ولكنهم يعيشون كالعبيد بلا حرية حقيقية!...

    يولد الناس أحرارا. لكنهم يعيشون طوال حياتهم فى كل...

  79. مشاركات
    15
    المشاهدات
    1,462
    سوف أجلس على قارعة الطريق وأحمل القيثارة العربية وأغني أغنية عبد الحليم حافظ - ظلموه-
    ما هذا السؤال يا أخانا الإماراتي ؟
    نسوق لك فائدة على كل حال
    يحكى أن ابن أبشاذ النحوي كان يوماً على سطح جامع...

    سوف أجلس على قارعة الطريق وأحمل القيثارة العربية...

  80. الموضوع: رحمك الله ياوالدي

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    19
    المشاهدات
    2,953
    أعظم الله أجركم
    نسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويعافه ويعف عنه ويوسع مدخله وينقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ويجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا ورضوانا
    فلتصبر ولتحتسب فكلنا...

    أعظم الله أجركم نسأل الله أن يغفر له ويرحمه...

  81. مشاركات
    2
    المشاهدات
    669
    نسأل الله أن يكون الأخ عبد الرحمن الحنبلي بخير وصحة جيدة ...

    نفتقد الأخ عبد الرحمن الحنبلي

  82. الموضوع: سؤال للاذكياء

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    24
    المشاهدات
    2,830
    أتعرف الأخ حسن القحطاني
    أنت وهو من نفس الجينات وأظنكم ستتفقون مع بعضكم ...
    زادك الله علما وعملا

    أتعرف الأخ حسن القحطاني أنت وهو من نفس الجينات...

  83. مشاركات
    6
    المشاهدات
    841
    شكلها رأسك قاسيه يا أخ حسن ولكن لا عليك ستجد صدورا رحبة من الإشراف فحللت أهلا ونزلت سهلا فقط أوصيك بأن تكون حماستك في حدود سرعة سيارة 20 كيلو متر في الساعة فلا تدعس بنزين أكثر من هذا
    والمثل يقول...

    شكلها رأسك قاسيه يا أخ حسن ولكن لا عليك ستجد...

  84. فهل نحن منهم!!!
    سمع الحسن البصري - رحمه الله - قوماً يتجادلون ، فقال : (( هؤلاء قومٌ


    ملّوا العبادة...

    وقلّ ورعهم...

    وخفّ عليهم الكلام فتكلموا... ))

    فهل نحن منهم!!! سمع الحسن البصري - رحمه الله -...

  85. "فوضى الشبكة" من أسباب تأليف كتاب "فقه الرد على المخالف"
    يقول الشيخ خالد بن عثمان السبت في غضون مقدمة كتابه "فقه الرد على المخالف"(ط. مركز المصادر):
    ومن المعلوم عبر القرون أن العلماء هم الذين كانوا...

    قوم ثقل عليهم العمل وخف عليهم القول وحب الجدال والكلام الفارغ

  86. مشاركات
    42
    المشاهدات
    6,338
    شيخنا أبا المظفر السناري نقوم من مجالسنا احتراما لك وتقديرا لشأنك ...
    بارك الله فيك على هذه الإطلالة النادرة كهبوب هواء الربيع في الجو الصافي ....

    شيخنا أبا المظفر السناري نقوم من مجالسنا احتراما...

  87. مشاركات
    38
    المشاهدات
    13,075
    وهذا يجرنا لنتيجة أن خيط الهداية غير عن خيط الافحام والإقناع ...

    وهذا يجرنا لنتيجة أن خيط الهداية غير عن خيط...

  88. مشاركات
    52
    المشاهدات
    7,190
    كأن لسان حال صاحب الموضوع يقول : مالكم تكأكأتم علي كتكأكئكم على ذي جنة ......افرنقعوا عني -ابتسامة-

    كأن لسان حال صاحب الموضوع يقول : مالكم تكأكأتم...

  89. هناك علة نفسية عند أكثر الملاحدة وهي أنهم يأتوننا مرفوعي الخياشيم مع خبث نية وسوء طوية وظنهم أن المتواجدين على الساحة هنا من العوام الطوام الذين لا يفقهون ولا يعلمون وعلى ربهم يتوكلون...
    هكذا عندما...

    هناك علة نفسية عند أكثر الملاحدة وهي أنهم يأتوننا...

  90. الموضوع: سؤال: ما هي الحجة على لاكون مسلماً

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    41
    المشاهدات
    4,066
    الحوار مسموح به إلا عندما تكون الردود بهذا الشكل فتحصل هناك اغفالات كثيرة
    وعليه سنقرر جعل الموضوع ثنائيا
    سنقرر لك من يحاورك
    متابعة الإدارة

    الحوار مسموح به إلا عندما تكون الردود بهذا الشكل...

  91. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,219
    كان عليك أن تراسل المشرف السابع بموضوعك هذا ، أفيكون عندك هذا العضو مهما تحلى من أخلاق أعز عليك من الأدب في الكلام بخصوص ما قال الله وقال رسوله ...
    وأمرهم شورى بينهم وليس أن تأتي لانصاف هذا العضو...

    كان عليك أن تراسل المشرف السابع بموضوعك هذا ،...

  92. الموضوع: دعوة إلى مناظرة

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    1
    المشاهدات
    967
    تم رفض قبول المناظرة لثلاثة أسباب..
    الأول : كونك عرضت مشكلتك هذه فيما يخص علاقتك مع والدك سابقا هنا ورد عليك الإخوة
    ثانيا : جهلك المطبق بالشرع الذي يجعلك تحيف على الله ورسوله والقرآن ! - مثال هذه...

    تم رفض قبول المناظرة لثلاثة أسباب.. الأول : كونك...

  93. تم
    والله ينور وجهك يا دكتورنا هيثوم

    تم والله ينور وجهك يا دكتورنا هيثوم

  94. بارك الله فيك يا دكتورنا الحبيب
    يقولون في علوم المنطق وكذا النفس : أن العواطف للجمهور والقانون للعقلاء
    في كتابه سيكولوجية الجماهير لغوستاف لوبون ذكر طرفا من ذلك
    العامي دائما ينطلق من العواطف التي...

    بارك الله فيك يا دكتورنا الحبيب يقولون في علوم...

  95. إذا كنت تناقشه كإنسان لا كطبيب يعني أنت جاهل حشر أنفه في موضوع يحتمل أخذ ورد
    ثم جاءك المتخصص ليبين لك الأمر وأسبابه وما يتعلق به فقلت له ناقشني كجاهل وافتح تلك المواضيع مع أهل الشأن والاختصاص
    أنت...

    إذا كنت تناقشه كإنسان لا كطبيب يعني أنت جاهل حشر...

  96. مشاركات
    34
    المشاهدات
    17,381
    ثم الغناء حلاله حلال وحرامه حرام
    والسائل من سماجته ذكر الغناء وهو الصوت والنشيد عند أهل العلم والمختلف في وصفه
    ولكنه مقلدا للعوام يظن أن الغناء في وصف أهل الفقه هو رديف ما يقصد به الناس بالأغاني...

    ثم الغناء حلاله حلال وحرامه حرام والسائل من...

  97. مشاركات
    34
    المشاهدات
    17,381
    قلنا سابقا يلزم تعريف الغناء ما هو وما هي حدوده وأماكن انحصاره ...
    مع إجماع أهل العلم قاطبة بأن الغناء المختلف فيه وفي وصفه لا يدخل فيه أبدا ما نراه اليوم في الفضائيات وقنوات الفواحش والمجون...

    قلنا سابقا يلزم تعريف الغناء ما هو وما هي حدوده...

  98. مشاركات
    34
    المشاهدات
    17,381
    الدليل القطعي أنه إذا أثبت من طرفك حقيقة الغناء المعني وقتها أمكننا اعطاءك الدليل
    أين دليلك على أن الغناء هو الشائع اليوم مع الهزازيين والهزازات !

    الدليل القطعي أنه إذا أثبت من طرفك حقيقة الغناء...

  99. الموضوع: في ثنايا مخ ملحد

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    9
    المشاهدات
    1,454
    من زمان صار له الأخ مستقبل صح النوم ويعطيك العافية
    جزاكم الله خيرا على هذا الاطراء بحق محاورينا

    من زمان صار له الأخ مستقبل صح النوم ويعطيك...

  100. الموضوع: في ثنايا مخ ملحد

    بواسطة مشرف 10
    مشاركات
    9
    المشاهدات
    1,454
    بارك الله فيكم ونفع بكم ....
    أظنك انقطعت كثيراً عنا يا شيخ

    بارك الله فيكم ونفع بكم .... أظنك انقطعت كثيراً...

النتائج 1 إلى 100 من 1487
صفحة 1 من 15 1 2 3 4
شبكة اصداء