البحث: نوع: المشاركات; عضو: عبدالحق

صفحة 1 من 3 1 2 3

البحث: استغرق البحث 0.07 ثواني.

  1. الموضوع: استشكال بسيط

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    9
    المشاهدات
    1,924
    جزيتم خيراً و بارك الله ـ عز و جل ـ في جهودكم
    حقيقة لم أكن أتوقع أن يلقى هذا الموضوع تجاوباً كبيراً في منتدانا
    و بارك الله ـ عز و جل ـ فيكم أولاً و أخيراً
    و شكراً للشيخ أبو جعفر المنصور و الدكتور...

    جزيتم خيراً و بارك الله ـ عز و جل ـ في جهودكم...

  2. الموضوع: استشكال بسيط

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    9
    المشاهدات
    1,924
    بس الله الرحمن الرحيم
    قرأت أجزاء تفرقة من كتاب الشيخ أبو الفداء "" آلة الموحدين لكشف خرافات الطبيعين "" ، و لله الحمد وجدته قوياً في عرضه ـــ و أنا لا اعتبر نفسي أهلاً للحكم على الكتاب و الكاتب ـ...

    استشكال بسيط

  3. الموضوع: ساعدوني

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    11
    المشاهدات
    1,545
    حاول أخي عرض هذه الشبهات في نقاط محددة
    و ربما وجد بعضها في المنتدى أو معظمها
    فبدل المشاركة الواحدة ، ستجد إن شاء الله ـ عز و جل ـ العديد من المشاركات
    و تيقن بإذن الله ـ عز و جل ـ بأن هذه الشبهات...

    حاول أخي عرض هذه الشبهات في نقاط محددة و ربما...

  4. الموضوع: سؤال: استفسار حول التطور

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    6
    المشاهدات
    705
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكم الله ـ سبحانه و تعالى ـ الفردوس الأعلى في الجنة جميعاً
    و أشكر الدكتور هشام خاصة على معلوماته التي وضحت كثيراً من اللبس فعلاً
    جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ الفردوس...

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاكم الله ـ سبحانه و...

  5. الموضوع: سؤال: استفسار حول التطور

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    6
    المشاهدات
    705
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكراً للأخ بايزيد يلدرم
    مام فهمته منك أخي الكريم أن الأبحاث تنفي حدوث التطور التطور بشكل عام(( سواء أكان عشوائياً أو كان مقصوداً ))
    ما رأي الأخوة في المنتدى ؟
    و السلام...

    بسم الله الرحمن الرحيم شكراً للأخ بايزيد يلدرم...

  6. الموضوع: سؤال: استفسار حول التطور

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    6
    المشاهدات
    705
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هل ما تذكرونه ـ حضراتكم ـ عن نقض التطور خاص بنقض التطور الدارويني أم الخلق بطريقة التطوير الإلهي ـ كما يطلق عليه مؤيدوه ـ.
    أم كلاهما معا
    أنا أرى أن كلاهما معاً ، لكن...

    استفسار حول التطور

  7. مشاركات
    29
    المشاهدات
    4,338
    و ما الذي جعلك أخي تدخل بمعرف مسلم
    أكيد قرأت موضوعا جعلك تطمأن للإسلام

    و ما الذي جعلك أخي تدخل بمعرف مسلم أكيد قرأت...

  8. مشاركات
    29
    المشاهدات
    4,338
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية : لن أن أستطيع أن أحاورك لأن هناك كثير من الأخوة بارك الله ـ سبحانه و تعالى ـ فيهم أكفأ مني
    ثانيا : أكاد أشك أنك قرأت موضوعا إلحادي جعلك تشك
    لأني لاحظت أنك غيرت معرفك...

    بسم الله الرحمن الرحيم بداية : لن أن أستطيع أن...

  9. مشاركات
    52
    المشاهدات
    7,186
    جزاكم الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً على المعلومات القيمة
    و على نشر الأستاذ المحاور (( مجرد إنسان )) لمحاضرات الشيخ أحمد سالم المصري
    منتظر بفارغ الصبر بقية التسريبات:):
    و السلام عليكم

    جزاكم الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً على المعلومات...

  10. مشاركات
    37
    المشاهدات
    44,781
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أولاً : الموضوع كان عن طرق الملاحدة عند الحوار ، فكان يجب على الزميل أسد فهد ، بدل أن ينظم قصيدة ، أن يرد على الموضوع بمنطقية ومن غير تجريح .
    ثانياً : إذا كان يعتبر الإسلام...

    بسم الله الرحمن الرحيم أولاً : الموضوع كان عن...

  11. الموضوع: معلم للطباعة

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    0
    المشاهدات
    662
    بسم الله الرحمن الرحيم
    كيف الحال؟ عسى أن تكونوا بخير إن شاء الله ـ سبحانه و تعالى ـ
    بحثت عن معلم للطباعة "" أي للكتابة على الكيبورد "" فلم أجد غير مدرب الطباعة لشركة صخر"" في الحقيقة وجدت برنامجاً...

    معلم للطباعة

  12. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,503
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكم الله ـ سبحانه و تعالى ـ الفردوس الأعلى في الجنة
    و زادكم من فضله
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاكم الله ـ سبحانه و...

  13. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,503
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكراً على الرد
    و لكن المصيبة أخي الكريم ، ثبتك الله ـ سبحانه و تعالى ـ على الإسلام
    أن هناك من العلماء التطوريون إلى الآن بتفوق " الإنسان الأبيض " على باقي فصائل البشر
    و لم...

    بسم الله الرحمن الرحيم شكراً على الرد و لكن...

  14. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,503
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الفرنسيون مثلاً : كثير من الفلاسفة فرنسيون
    و الألمانيون مثلاً : نسبة معينة من علماء الذرة ألمانيون
    السؤال هنا : هل حجم الجمجمة هو السبب ؟
    و السلام عليكم و رحمة الله و...

    بسم الله الرحمن الرحيم الفرنسيون مثلاً : كثير من...

  15. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,503
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
    أول ما يعرض للتدليل على تفوق جنس بشري على آخر هو حجم الجمجمة
    فمثلاً : الإنسان الألماني له جمجمة أكبر حجماً و أكثر اتساعاً من...

    تفوق الأجناس في منظور الدراوينية

  16. مشاركات
    1
    المشاهدات
    931
    بسم الله الرحمن الرحيم
    باختصار شديد :
    هل قال الشيخ رشيد رضا رضا ـ رحمه الله ـ بنظرية داروين كما قال ذلك الشيخ يوسف الدجوي و آخرون
    و هل رد عليهم في ذلك أم لا
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    محمد رشيد رضا و نظرية داروين

  17. مشاركات
    1
    المشاهدات
    1,664
    بسم الله الرحمن الرحيم
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أعلم أن من زملائنا المسلمين في المنتدى
    مشكرين و جزاهم الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً
    وضعوا هذا الرابط
    http://sultan.org/a/
    و عبارة عن...

    دليل سلطان للمواقع الإسلامية

  18. بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً على هذه الجواهر
    أسلوب عرض الأفكار و المعلومات بحق رائع
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله ـ سبحانه و...

  19. بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً على هذه الجواهر
    أسلوب عرض الأفكار و المعلومات بحق رائع
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله ـ سبحانه و...

  20. مشاركات
    1
    المشاهدات
    611
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين
    و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين
    محمد ( ص ) و على آله و صحبه و التابعين و من تيعهم بإحسان إلى يوم الدين
    الحمد لله على نعمة الإيمان به...

    خلل جوهري في نظرية التطور

  21. الموضوع: أنا ملحد !

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    24
    المشاهدات
    5,918
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ المرسي
    أرجو منك تغيير عنوان الموضوع أنا ملحد
    ليصبح (( الحمد لله على نعمة الإسلام و الإيمان))
    لأاني أعرف أنك من أكثر الناس الذين يشمئزون من كلمة ملحد ... إلحاد.. و ما...

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخ المرسي أرجو منك...

  22. مشاركات
    1
    المشاهدات
    787
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ، و الصلاة و السلام على رسول الله ، و على آله و صحبه و من والاه
    أما بعد :
    فمن المعروف أن البحوث الروحية أثبتت بالمنهج التجريبي وجود الروح ، و بقاء الشخصية حتى بعد...

    سؤال عن البحوث الروحية

  23. الموضوع: سؤال: عن ألفرد رسل والاس

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,774
    بسم الله الرحمن الرحيم
    من جلال قراءتي للترجمة استنتجت أنه يعوز التطور إلى سببين :
    الأسباب الطبيعية
    القوى العليا أو القوة الذكية
    و أنه فرق بين تطوير الكائن الحي لنفسه
    و بين إيجاد الكائن الحي من...

    بسم الله الرحمن الرحيم من جلال قراءتي للترجمة...

  24. الموضوع: سؤال: عن ألفرد رسل والاس

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,774
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أرجو الرد على المشاركة رقم 1
    من الأخوة المسلمين
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

    بسم الله الرحمن الرحيم أرجو الرد على المشاركة...

  25. الموضوع: سؤال: عن ألفرد رسل والاس

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,774
    يا أمان
    لم أطلب منكم الإجابة معشر الملحدين
    و لكن طلبت من إخواني المسلمين
    و أرجو أن يجيبوني
    بسرعة

    يا أمان لم أطلب منكم الإجابة معشر الملحدين و...

  26. الموضوع: كرامات داروين

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    120
    المشاهدات
    25,663
    الصفت المكتسبة لا تورث يا نيوتن

    الصفت المكتسبة لا تورث يا نيوتن

  27. الموضوع: سؤال: عن ألفرد رسل والاس

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,774
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و كفى
    و الصلاة و السلام على النبي المصطفى ، صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيراً
    سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت الوهاب
    قرأت كثيراً في...

    عن ألفرد رسل والاس

  28. مشاركات
    13
    المشاهدات
    2,443
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ و أدخلك و أدخلنا برحمته الفردوس الأعلى في الجنة بإذنه ـ سبحانه و تعالى ـ .
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله ـ سبحانه و...

  29. مشاركات
    13
    المشاهدات
    2,443
    بسم الله الرحمن الرحيم
    آسف على الإشكال
    الظاهر أن آجاسير
    هو العالم الذي ذكره الأخ حمادة
    لذا أرجو المعذرة
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم آسف على الإشكال الظاهر...

  30. مشاركات
    13
    المشاهدات
    2,443
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هل من الممكن أن تعطوني معلومات عن العالم التالي و لا أعرف اسمه بالضبط :
    أجاسيز أو أجاسيرز أو أغاسيرز
    كل ما أعرفه عنه أنه عالم اسكتلندي و نقد نظرية داروين
    فأرجو إعطائي...

    بسم الله الرحمن الرحيم هل من الممكن أن تعطوني...

  31. مشاركات
    13
    المشاهدات
    2,443
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أرجو من الجميع قول اسم واحد من العلماء
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم أرجو من الجميع قول اسم...

  32. مشاركات
    13
    المشاهدات
    2,443
    بسم الله الرحمن الرحيم
    نريد زيادة في القائمة
    و تنبيه
    ليس من الضروري أن يكونوا علماء أحياء ضد الدروانية
    بل علماء من مختلف التخصصات في القرن التاسع عشر
    ولدوا و توفوا في نفس القرن
    و السلام عليكم...

    بسم الله الرحمن الرحيم نريد زيادة في القائمة و...

  33. مشاركات
    13
    المشاهدات
    2,443
    بسم الله الرحمن الرحيم
    نريد زيادة في القائمة
    و تنبيه
    ليس من الضروري أن يكونوا علماء أحياء ضد الدروانية
    بل علماء من مختلف التخصصات في القرن التاسع عشر
    ولدوا و توفوا في نفس القرن
    و السلام عليكم...

    بسم الله الرحمن الرحيم نريد زيادة في القائمة و...

  34. مشاركات
    13
    المشاهدات
    2,443
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكراً للأخ حمادة على ذكر اسم العالم و ذكر المصدر الموثق و جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً
    ما رأي الأخوة الأعضاء بذكر بعض الأسماء الأخرى
    و استودعكم الله

    بسم الله الرحمن الرحيم شكراً للأخ حمادة على ذكر...

  35. مشاركات
    13
    المشاهدات
    2,443
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أذكر أن والاس زميل داروين كان منهم
    و الغريب أنه ساعد داروين في وضع نظريته
    ثم نقضها النظرية و قال عبارته فيما يخص نقض تطور الإنسان :
    إن مبادئ الاصطفاء الطبيعي لا تصدق على...

    بسم الله الرحمن الرحيم أذكر أن والاس زميل...

  36. بسم الله الرحمن الرحيم
    أسأل الله أن يهديك للإيمان به ـ سبحانه و تعالى ـ و أن يهديك للإسلام و أن يثبتني و إياكم على الإيمان به ـ سبحانه و تعالى ـ و على الإسلام
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم أسأل الله أن يهديك...

  37. بسم الله الرحمن الرحيم
    الظاهر أن الملاحدة جميعهم في هذا القرن
    مجموعة سوفسطائية معطلة
    ينطبق عليهم المثل المششهور
    (( خالف تعرف ))
    و يبدو أن الماسونية هي من تدعم هذه الشخصيات
    الإلحاد ليس له مبرر...

    بسم الله الرحمن الرحيم الظاهر أن الملاحدة جميعهم...

  38. مشاركات
    13
    المشاهدات
    2,443
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه أما بعد :
    أريد معرفة أسماء علماء ولدوا و توفوا في نفس القرن
    أسماء علماء معتقدين بوجود الله
    لكي يتبين...

    أسماء علماء معتقدين بوجود الله في القرن التاسع عشر

  39. مشاركات
    3
    المشاهدات
    2,022
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لكن قالوا أي الماديون بأن السديم نشأ عنه الكون و ليس المجموعة الشمسية
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم لكن قالوا أي الماديون بأن...

  40. مشاركات
    3
    المشاهدات
    2,022
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و كفى ، و الصلاة و السلام على النبي المصطفى صلى الله عليه و سلم ، و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيراً
    اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت الوهاب
    أما بعد :
    ...

    سؤال عن علم التكوين ( تكوين الكون )

  41. الموضوع: بعد طول غياب

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    6
    المشاهدات
    1,068
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكم الله ـ سبحانه و تعالى ـ كل خير
    و بإذن الله ـ سبحانه و تعالى ـ لن يكون هناك غياب عن المنتدى مني
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاكم الله ـ سبحانه و...

  42. الموضوع: بعد طول غياب

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    6
    المشاهدات
    1,068
    جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ كل خير

    جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ كل خير

  43. مشاركات
    4
    المشاهدات
    625
    بسم الله الرحمن الرحيم
    سؤال إضافي
    هل قام في العالم الاسلامي حركات إسلامية إصلاحية ضد تيار العصرنة الازهري اما لا
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم سؤال إضافي هل قام في...

  44. مشاركات
    4
    المشاهدات
    625
    هذا يعني أن الحركة الأزهرية الإصلاحية لم تفلح و كانت زي قلتها

    هذا يعني أن الحركة الأزهرية الإصلاحية لم تفلح و...

  45. مشاركات
    4
    المشاهدات
    625
    جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً

    جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً

  46. الموضوع: بعد طول غياب

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    6
    المشاهدات
    1,068
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الحمد لله على نعمة الإسلام و نعمتي العقل و الإيمان
    فبعد طول غياب عدت من جديد لأي اشتقت إلى منتدى التوحيد فعلاً
    و الله ـ سبحانه و تعالى ـ...

    بعد طول غياب

  47. مشاركات
    4
    المشاهدات
    625
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آلأه و صحبه و من والاه
    أما بعد :
    فلقد تعددت الأراء في الشيخ محمد عبده و أنا كمسلم أريد رؤية منصفة حول هذا الشخص لاني رأيت من...

    رؤية منصفة عن الشيخ محمد عبده

  48. الموضوع: سؤال: كتب عن الروح

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    12
    المشاهدات
    4,032
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكر الله ـ سبحانه و تعالى ـ لك
    و رزقك الله ـ سبحانه و تعالى ـ الفردوس الأعلى في الجنة
    و عندي سؤال
    أليست هذه الكتب ترد على منكري الروح
    على كل حال
    سأحملها و أقرؤها بإذن...

    بسم الله الرحمن الرحيم شكر الله ـ سبحانه و تعالى...

  49. الموضوع: سؤال: كتب عن الروح

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    12
    المشاهدات
    4,032
    بسم الله الرحمن الرحيم
    منتظر مشاركاتكم
    إخواني

    بسم الله الرحمن الرحيم منتظر مشاركاتكم إخواني

  50. الموضوع: سؤال: كتب عن الروح

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    12
    المشاهدات
    4,032
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ما رأيكم إخواني الأفاضل
    هل هناك كتب غير كتاب الروح لابن القيم الجوزية ـ رحمه الله ـ
    قديماً ، ترد على الدهريين و المنكرين قديماً للروح
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم ما رأيكم إخواني الأفاضل...

  51. الموضوع: سؤال: كتب عن الروح

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    12
    المشاهدات
    4,032
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بالفعل مجهود طيب للأستاذ عبد الواحد في الرد على الملحدين
    و كتابته جذبتني فعلاً قبل ذلك
    أي قبل تسجيلي في منتدى التوحيد
    شكر الله ـ سبحانه و تعالى ـ جهد الأستاذ عبد الواحد
    و...

    بسم الله الرحمن الرحيم بالفعل مجهود طيب للأستاذ...

  52. الموضوع: سؤال: كتب عن الروح

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    12
    المشاهدات
    4,032
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكراً جزيلاً يا زميل حمادة
    و جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ الفردوس الأعلى في الجنة و جعلنا من المعتوقين من النار في شهر رمضان ، بإذن الله ـ سبحانه و تعالى ـ
    و شكر الله ـ...

    بسم الله الرحمن الرحيم شكراً جزيلاً يا زميل...

  53. الموضوع: سؤال: كتب عن الروح

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    12
    المشاهدات
    4,032
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه
    أما بعد :
    فأنا أريد أهم الكتب التي ألفها علماء المسلمين في إثبات وجود الروح
    رداً على الماديين في عصرهم...

    كتب عن الروح

  54. الموضوع: سؤال: هل لابلاس ملحد

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,851
    بسم الله الرحمن الرحيم
    كفيت و وفيت
    و جزاكي الله ـ سبحانه و تعالى ـ الفردوس الأعلى في الجنة بإذنه ـ سبحانه و تعالى ـ
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم كفيت و وفيت و جزاكي الله...

  55. مشاركات
    25
    المشاهدات
    5,530
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ـ سبحانه و تعالى ـ على نعمة الإسلام و العقل
    أدع الله ـ سبحانه و تعالى ـ يا إخواني أن يرجع هذا الرجل إلى رشده و يثبتنا بإذنه ـ سبحانه و تعالى ـ
    و السلام عليكم و...

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ـ سبحانه و...

  56. الموضوع: سؤال: هل لابلاس ملحد

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,851
    بسم الله الرحمن الرحيم
    آسف على استعجالي بالأسئلة
    و آسف بالإثقال على أختنا
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم آسف على استعجالي بالأسئلة...

  57. الموضوع: سؤال: هل لابلاس ملحد

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,851
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكي الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً
    و ما رأيك في النسبة التي ذكرتها التي هي
    1 على 5 تليريونات احتمال وجود المجموعة الشمسية صدفة
    الخاصة بقائلها لابلاس
    و السلام عليكم و...

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاكي الله ـ سبحانه و...

  58. الموضوع: سؤال: هل لابلاس ملحد

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,851
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكي الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً
    و رزقك الفردوس الأعلى في الجنة بإذنه ـ سبحانه و تعالى ـ
    نعم أيتها الأخت الكريمة
    هو العالم لابلاس الفرنسي الفلكي الرياضي الفيزيائي
    لكن...

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاكي الله ـ سبحانه و...

  59. الموضوع: سؤال: هل لابلاس ملحد

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,851
    بسم الله الرحمن الرحيم
    كما في العنوان لهذا الموضوع
    هل لابلاس العالم الفرنسي ملحد أم لا ؟
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    هل لابلاس ملحد

  60. مشاركات
    14
    المشاهدات
    3,508
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جمعنا الله ـ سبحانه و تعالى ـ في الفردوس الأعلى في الجنة بإذنه ـ سبحانه و تعالى ـ ، اللهم آآآممييييييييييين
    جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً
    و السلام عليكم و رحمة الله و...

    بسم الله الرحمن الرحيم جمعنا الله ـ سبحانه و...

  61. مشاركات
    39
    المشاهدات
    8,181
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جمعنا الله ـ سبحانه و تعالى ـ نحن و الأخ ابن النعمان و جميع المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات في الفردوس الأعلى في الجنة بإذنه ـ سبحانه و تعالى ـ
    عذراً أريد وضع...

    بسم الله الرحمن الرحيم جمعنا الله ـ سبحانه و...

  62. مشاركات
    60
    المشاهدات
    6,585
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بصراحة مواضيعك أيها الأخ العزيز بحب ديني
    تأتي في الوقت المناسب
    كأنك تكتبها لي
    جمعنا الله ـ سبحانه و تعالى ـ في الفردوس الأعلى بالجنة بإذنه ـ سبحانه و تعالى ـ
    اللهم...

    بسم الله الرحمن الرحيم بصراحة مواضيعك أيها الأخ...

  63. مشاركات
    3
    المشاهدات
    1,229
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكراً أخي أبا ذر
    و جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً
    أما عن سؤالك
    أقصد حجر الأساس في هذه الفلسفة بأن المادة هي ينبوع الحقائق و أنها أزلية
    و السلام عليكم و رحمة الله و...

    بسم الله الرحمن الرحيم شكراً أخي أبا ذر و جزاك...

  64. مشاركات
    3
    المشاهدات
    1,229
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أليس دليل بطلان التسلسل يهدم الفلسفة الماركسية من الأساس
    أرجو التفضل بالإجابة
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم أليس دليل بطلان التسلسل...

  65. الموضوع: سؤال

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    34
    المشاهدات
    5,117
    بسم الله الرحمن الرحيم
    طبعاً لا يرضيني وضع العكازات الالكترونية
    و شيٌ آخر أحب أن أخبرك بأني لم أتوقع أن ينشط الموضوع بهذه الطريقة
    فجزاكم الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً و حياكم الله ـ سبحانه و تعالى...

    بسم الله الرحمن الرحيم طبعاً لا يرضيني وضع...

  66. مشاركات
    3
    المشاهدات
    1,229
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه أما بعد :
    ملاحظة : هذا السؤال لا يمس عقيدتي في أي جانب منها لأن مسألة حدوث الكون عندي منتهية بالأدلة...

    سؤال حول دليل بطلان التسلسل

  67. مشاركات
    15
    المشاهدات
    2,756
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أنا متيقن بنسبة 100 % أن الإلحاد موقف غير عقلاني قديماً و حديثاً كما قال شيخ جعفر إدريس ـ حفظه الله ـ
    في كتابه الفيزياء و وجود الخالق
    فلما لا نعارض الملحدين بهذا الدليل الذي...

    بسم الله الرحمن الرحيم أنا متيقن بنسبة 100 % أن...

  68. الموضوع: التفكير بالخالق

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    69
    المشاهدات
    8,886
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الزميلة lucha هذا ما يسمى الفطرة و هذا هو العهد الذي أخذه الله على بني آدم و هم في عالم الذر
    الزميل utagai no keshin ما هي الأخطاء التي تراها في فكرة الإله
    و بعد ذلك احترم...

    بسم الله الرحمن الرحيم الزميلة lucha هذا ما يسمى...

  69. الموضوع: سؤال: استفسار

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,628
    بسم الله الرحمن الرحيم
    من عنده تفسير للعبارة
    أريد أن أنوه أن هذا سؤال جانبي لا يمس عقيدتي
    و أريد فقط معرفة تفسير غير تفسير الأستاذ أبي حب الله
    و أريد أن أنوه أن تفسيره قد فهم و أن تفسيره واضح و...

    بسم الله الرحمن الرحيم من عنده تفسير للعبارة...

  70. الموضوع: سؤال: استفسار

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,628
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عندي الكتاب و شكراً لك
    أنا فقط أريد تفسير فقط للعبارة
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم عندي الكتاب و شكراً لك...

  71. مشاركات
    115
    المشاهدات
    15,712
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هناك فيلم رائع في المنتدى اسمه العلامات الجزء الأول ((The signs))
    إن شاء الله ـ سبحانه و تعالى ـ
    سيزيل عنك الشبهات
    و هذا رابطه...

    بسم الله الرحمن الرحيم هناك فيلم رائع في المنتدى...

  72. الموضوع: سؤال: استفسار

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,628
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هل من مجيب
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم هل من مجيب و السلام...

  73. مشاركات
    12
    المشاهدات
    1,811
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا تنظري إلى الفروع بل أنظري إلى الأصل
    و بعد ذلك ستتضح الفروع
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم لا تنظري إلى الفروع بل...

  74. الموضوع: سؤال: استفسار

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,628
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ما رأي الأخوة المحاورين و الأعضاء
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم ما رأي الأخوة المحاورين و...

  75. الموضوع: سؤال: استفسار

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,628
    بسم الله الرحمن الرحيم
    فليتفضل مشكوراً من عنده تفسير لهذه المقولة لإنجلز أحد مؤلفيْ المادية الجدلية
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم فليتفضل مشكوراً من عنده...

  76. مشاركات
    115
    المشاهدات
    15,712
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أختي lucha
    الإحساس بوجود خالق يرعانا أمر فطري
    أنت فقط تحتاجين إلى تنقية فكرك من الشوائب التي تمنع ذلك
    اذهبي إلى مكان جميل على حسب ميولك
    و اقعدي على مكان تحبينه
    و تأملي...

    بسم الله الرحمن الرحيم أختي lucha الإحساس بوجود...

  77. الموضوع: سؤال: استفسار

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,628
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً
    و جزاك الفردوس الأعلى في الجنة يا أستاذنا الحبيب
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله ـ سبحانه و...

  78. الموضوع: سؤال: استفسار

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,628
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و الصلا ة والسلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد :
    فأرجو من زملائي الأعزاء تفسير هذه العبارة لإنجلز :
    469470
    ...

    استفسار

  79. مشاركات
    27
    المشاهدات
    4,114
    بسم الله الرحمن الرحيم
    زملائي
    ماذا حصل للمثبت في قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم زملائي ماذا حصل للمثبت...

  80. مشاركات
    32
    المشاهدات
    6,728
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ماذا هناك يا تجسد الشك
    أنت تعتبر أن النضوج و العبقرية في التحرر من الإسلام
    أولاً زميلي
    أنت لا تعرف من الإسلام إلا الاسم
    تتمنى أن يعلن كفره و العياذ بالله ـ سبحانه و تعالى...

    بسم الله الرحمن الرحيم ماذا هناك يا تجسد الشك...

  81. مشاركات
    32
    المشاهدات
    6,728
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بلاش مسخرة
    في الإسلام و أعتقد أنك مسلمة ، الله ـ سبحانه و تعالى ـ ينظر إلى قلوبنا لا صورنا
    و الله وسامته لن تنفعه يوم القيامة
    و نسأل الله ـ سبحانه و تعالى ـ لك و له...

    بسم الله الرحمن الرحيم بلاش مسخرة في الإسلام و...

  82. ...... المشاركة12.....المشاركة12....

    ...... المشاركة12.....المشاركة12....

  83. :mad:

    :mad:

  84. :28:

    :28:

  85. مشاركات
    93
    المشاهدات
    23,172
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عذراً على المقاطعة
    سؤال لتجسد الشك
    ما هي الأشياء القطعية عندك بنسبة 100 %
    أم ليس عندك
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم عذراً على المقاطعة سؤال...

  86. الموضوع: أريد تفسير شيء

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    939
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه
    استغرب من شيء و أرجو أن لا يكون صحيحاً
    لماذا في مواضيع الزملاء اغير المسلمين أرى المحاورين و الزملاء...

    أريد تفسير شيء

  87. مشاركات
    13
    المشاهدات
    3,150
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله ـ سبحانه و تعالى ـ فيك و في ولدك و في زوجك يا أستاذنا
    و شكراً لك على هذه النفحات الإيمانية الطاردة لكل وساوس الشك و الإلحاد
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله ـ سبحانه و...

  88. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,771
    بسم الله الرحمن الرحيم
    القرآن الكريم ، كتاب الله ـ سبحانه و تعالى ـ ، إعجازه يصفع قفيانهم فعلاً
    و ليس صفعاً عادياً بل صفعٌ متكرر
    كلما اكتشف العلم شيئاً جديداً
    رأى أن القرآن الكريم سبقه بألف و...

    بسم الله الرحمن الرحيم القرآن الكريم ، كتاب...

  89. مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,011
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بصراحة أختنا جزاكي الله ـ سبحانه و تعالى ـ كل خيرٍ
    عندما نظرت إلى ألوان العسل
    سبحان الله!!! ثم سبحان الله!!! ثم سبحان الله!!!
    منظر يضفي البهجة و السرور و الطمأنينة على...

    بسم الله الرحمن الرحيم بصراحة أختنا جزاكي الله ـ...

  90. مشاركات
    57
    المشاهدات
    8,907
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بالعكس يا زميلي
    عقلنا ألزمنا بما تقول به العقيدة
    لأننا بالعقل تبينا صدق الرسول ـ صلى الله عليه و سلم ـ و تبينا صدق القرآن الكريم و أنه منزل من عند الله ـ سبحانه و تعالى ـ
    و...

    بسم الله الرحمن الرحيم بالعكس يا زميلي عقلنا...

  91. .........

    .........

  92. الموضوع: سؤال

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    34
    المشاهدات
    5,117
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خيراً أخي الحبيب
    و أنا اعتبر مرحلة الثانوية مرحلة النضج
    و ليس العبر بالسن كما قالت الأخت طالبة علم
    إنما بالعقل
    فأسامة بن زيد ـ رضي الله عنهما ـ كان قائداً لجيش و...

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله خيراً أخي...

  93. بسم الله الرحمن الرحيم
    أنا أيضاً لاحظت هذه الفكرة حتى في كتابه
    خديعة التطور
    و لما قرأت كلامه و رأيت نفسي في المرآة و رأيت جسمي أحسست أني سأدوخ
    و لله ـ سبحانه و تعالى ـ الحمد و المنة أنني اكتشفت...

    بسم الله الرحمن الرحيم أنا أيضاً لاحظت هذه...

  94. مشاركات
    27
    المشاهدات
    4,114
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقترح إنشاء قسم خاص يسمى (( أسئلة و أجوبة)) للمبتدئين و أنا منهم
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم اقترح إنشاء قسم خاص يسمى...

  95. اللهم جملنا بالصبر يا الله

    اللهم جملنا بالصبر يا الله

  96. الموضوع: سؤال

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    34
    المشاهدات
    5,117
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكي الله ـ سبحانه و تعالى ـ
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم جزاكي الله ـ سبحانه و...

  97. مشاركات
    42
    المشاهدات
    11,602
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هل تقصدين أختي
    تصحيح الأخطاء الإملائية خلال الكتابة
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم هل تقصدين أختي تصحيح...

  98. مشاركات
    20
    المشاهدات
    3,625
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إذا كنت متيقناً من وجود الله ـ سبحانه و تعالى ـ
    و عندك بعض الشبهات
    فمن المفترض أن تكون ((مسلم)) أو ((لا ديني)) على الأقل
    و أنا كان عندي شبهات زيك و أنت قلت لك ذلك في موضوع...

    بسم الله الرحمن الرحيم إذا كنت متيقناً من وجود...

  99. مشاركات
    29
    المشاهدات
    11,077
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن العلم كان و يكون و سيكون مؤيداً للإيمان بالله ـ سبحانه و تعالى ـ
    حتى الفيزياء الكلاسيكية و مؤسسها يؤمن بالله ـ سبحانه و تعالى ـ على طريقته
    و هذا دليل على أن الإلحاد كما...

    بسم الله الرحمن الرحيم إن العلم كان و يكون و...

  100. الموضوع: مثبت توفي الاخ ناصر التوحيد

    بواسطة عبدالحق
    مشاركات
    146
    المشاهدات
    62,133
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رحمك الله ـ سبحانه و تعالى ـ رحمة واسعة و جزاك الله ـ سبحانه و تعالى ـ خيراً
    اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النيران
    اللهم آميييييييييييييين
    و...

    بسم الله الرحمن الرحيم رحمك الله ـ سبحانه و...

النتائج 1 إلى 100 من 270
صفحة 1 من 3 1 2 3
شبكة اصداء