البحث: نوع: المشاركات; عضو: بن حيان

صفحة 1 من 4 1 2 3 4

البحث: استغرق البحث 0.01 ثواني.

  1. إن كان هذا العسل سالما من الغش -كمن يغذي النحل بالسكر الأبيض أو خلافه - فمن المؤكد أن له فوائد جمة

    إن كان هذا العسل سالما من الغش -كمن يغذي النحل...

  2. مشاركات
    18
    المشاهدات
    2,088
    إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحم عبدك سعيد القادري رحمة واسعة واجعل مأواه الفردوس الأعلى من الجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا

    والله إني تأثرت بشكل عميق

    إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحم عبدك سعيد...

  3. مشاركات
    14
    المشاهدات
    13,042
    يرفع للفائدة

    ورحم الله كاتبه رحمة واسعة وجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة

    يرفع للفائدة ورحم الله كاتبه رحمة واسعة...

  4. مشاركات
    3
    المشاهدات
    984
    نسأل الله العظيم أن يثبتنا وإياه في الحياة الدنيا وفي الآخرة

    كلمة لابد منها

    أنتم أيها المحاورون الذين لانعرفكم بأشخاصكم: أنتم مصابيح الدجى ونجوم هذه الأمة ، فلم يخدعكم ما تحوزونه من علم في...

    نسأل الله العظيم أن يثبتنا وإياه في الحياة الدنيا...

  5. مشاركات
    54
    المشاهدات
    31,263
    هذه الجملة التي تتوهم أنها زيادة بلا داع فلأنك لم تفهم أن من مقاصد رحلة ذو القرنين هو بلوغ مشارق الأرض ومغاربها أو بلوغ نهاية ما بلغه البشر شرقا وغربا فكان من المناسب جدا الإشارة إلى أن نهاية ما بلغه...

    هذه الجملة التي تتوهم أنها زيادة بلا داع فلأنك لم...

  6. جزاك الله خيرا أخي


    جهد مميز تشكر عليه

    جزاك الله خيرا أخي جهد مميز تشكر عليه

  7. مشاركات
    1
    المشاهدات
    791
    جزاك الله خيرا


    أقترح أن يثبت الموضوع لأهميته

    جزاك الله خيرا أقترح أن يثبت الموضوع لأهميته

  8. مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,733
    أشكرك أخي الفاضل على هذا التوضيح
    وفعلا محمد شحرور ضال مضل لا كثر الله أمثاله

    أجمل تحية وعذرا على التأخر في التعقيب

    أشكرك أخي الفاضل على هذا التوضيح وفعلا محمد...

  9. مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,733
    هناك من هو أضل وأشقى لكن يبقى عدنان ابراهيم هو الأشهر

    هناك من هو أضل وأشقى لكن يبقى عدنان ابراهيم هو...

  10. مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,733
    للإدارة الحق في اتخاذ ماتراه مناسبا
    لكن أين سينقل لأني أرغب في متابعة رابط أخي ابن سلامة

    للإدارة الحق في اتخاذ ماتراه مناسبا لكن أين...

  11. مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,733
    جزاك الله خيرا اخي ابن سلامة
    كفيت ووفيت

    جزاك الله خيرا اخي ابن سلامة كفيت ووفيت

  12. مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,733
    الحمد لله وحده وبعد :-

    أحد الأقارب كان معجبا في عدنان إبراهيم وبعد جهد جهيد أقنعته بفساد منهج هذا الدعي -عدنان ابراهيم - لأفاجأ به يرسل لي مقاطع لمحمد شحرور والحقيقة لاوقت لدي فأنا على وشك التخرج...

    يهمني رأيكم في محمد شحرور

  13. مشاركات
    1
    المشاهدات
    622
    حفظ الله مصر فوا الله إن فيها من الخيرين وأهل الدين من يثلج الصدر بوجودهم ولو حصل لمصر مكروه - لا قدر الله - فسيتضرر الجميع

    حفظ الله مصر فوا الله إن فيها من الخيرين وأهل...

  14. مشاركات
    37
    المشاهدات
    20,954
    هذا سؤال خاطئ وغبي وعبيط من الملاحدة اللئام وهو لا يفرق عن مضمون السؤال التالي

    هل يستطيع ربك أن يكون عاجزا ومعلوم أن الله تبارك وتعالى منزه عن صفات النقص فهي صفات لاتليق بإله كامل كمالا مطلقا

    هذا سؤال خاطئ وغبي وعبيط من الملاحدة اللئام وهو...

  15. مشاركات
    4
    المشاهدات
    2,229
    جزاك الله خيرا أخي محمد فهذا الرد شافي وكافي ووافي

    جزاك الله خيرا أخي محمد فهذا الرد شافي وكافي ووافي

  16. الموضوع: ثقب الإلحاد الأسود

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    827
    القول بأن القوانين هي سبب وجود المادة - كما يقول الملاحدة - هو قول من أتفه ما قرأت لأن العكس هو الصحيح تماما بمعنى أن المادة هي سبب والقانون نتيجة لهذا السبب ، فالقانون هو توصيف لظاهرة متكررة تتصف...

    القول بأن القوانين هي سبب وجود المادة - كما يقول...

  17. الموضوع: سؤال: واقع بمشكلة

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    6
    المشاهدات
    777
    أعانك الله أخي على تجاوز هذه المحنة فنحن لانملك إلا الدعاء

    أعانك الله أخي على تجاوز هذه المحنة فنحن لانملك...

  18. مشاركات
    15
    المشاهدات
    2,177
    بالنسبة لحركة الصفائح فالجزيرة العربية صفيحة واحدة مايعني أنها تتحرك ككتلة واحدة واليمن ومكة في نفس الصفيحة وبالتالي لايحدث تغير بين المسجد والكعبة

    بالنسبة لحركة الصفائح فالجزيرة العربية صفيحة...

  19. مشاركات
    1
    المشاهدات
    649
    بارك الله فيك أخي وبناء على ذلك فإن رد المتشابه إلى المحكم هو طريق النجاة بينما نرى أهل الزيغ والإنحراف يردون المحكم إلى المتشابه بهدف الإضلال

    ولتكون المسألة واضحة فإنه يمكن القول أن :-
    ...

    بارك الله فيك أخي وبناء على ذلك فإن رد المتشابه...

  20. مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,411
    شكر الله سعيك على ما تبذله من جهد ملموس
    شكرا لهذه اللفتة الرائعة وعلى وجه الخصوص تفسير قوله تعالى ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ...الآية

    نعم الإشهاد يختلف عن الاكتشاف اللاحق لخلق السموات والأرض...

    شكر الله سعيك على ما تبذله من جهد ملموس شكرا...

  21. مشاركات
    2
    المشاهدات
    432
    جزااك الله خيرا أخي
    فلينقل الموضوع أو يحذف

    جزااك الله خيرا أخي فلينقل الموضوع أو يحذف

  22. مشاركات
    2
    المشاهدات
    432
    أقوم على الدوام بالبحث عن ردود لشبهات تعرض علي من بعض السائلين

    وحيث أن هذا المنتدى يعتبر كنزا من كنوز المعرفة لكن !!!

    لكن المشكلة في أن خاصية البحث السريع لم تعد تعمل أرجوكم فعلوا هذه الخاصية...

    طلب من الأخوة مشرفي وإداريي الموقع

  23. جزاك الله خيرا أخي على هذا الموضوع الهام والطارئ الذي لم يأخذ حقه من النقاش والبحث


    استفدت منه كثيرا

    جزاك الله خيرا أخي على هذا الموضوع الهام والطارئ...

  24. مشاركات
    4
    المشاهدات
    952
    أكرمك الله وهذا هو القول الراجح والأهم من كل ذلك أن الرابط الذي أدرجته قطع كل اعتراض فجزاك الله خير الجزاء ولا شك عندي أن عدل الله هو العدل المطلق وأنه لاحجة لملحد أو من في حكمه بمثل اعتراضاتهم...

    أكرمك الله وهذا هو القول الراجح والأهم من كل ذلك...

  25. مشاركات
    4
    المشاهدات
    952
    أكرمك الله أخي الفاضل ، ورأيكم هنا محل التقدير

    جزاك الله خيرا

    أكرمك الله أخي الفاضل ، ورأيكم هنا محل التقدير ...

  26. مشاركات
    4
    المشاهدات
    952
    متن الحديث

    عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنما الأعمال بالنيّات ، وإنما لكل امريء مانوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ،...

    حديث قد يستفاد منه في إجابة سؤال يتكرر

  27. ألا تجيد الحديث باللغة العربية لنفهم اعتراضاتك

    ألا تجيد الحديث باللغة العربية لنفهم اعتراضاتك

  28. الله يعطيك العافية ويجزاك بالخير

    والله فعلا موضوع ولا أروع

    الله يعطيك العافية ويجزاك بالخير والله فعلا...

  29. الموضوع: سؤال عن إحدى الميول

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    6
    المشاهدات
    1,095
    نحن نعرف رجال ليس لهم رغبة في النساء - عنين - يحيا ويموت عازبا وهو ناجح في بقية أموره هناك من يعيب عليه اجتماعيا وربما يلحقه بعض اللوم من أقاربه ومعارفه لكن لا رغبة لديه أقول والله أعلم أن الاسلام...

    نحن نعرف رجال ليس لهم رغبة في النساء - عنين -...

  30. مشاركات
    16
    المشاهدات
    7,450
    قد يكون كلامها حق أريد به باطل والعيب فينا وليس في ديننا وليس ما يحدث في هذا العالم بغريب فنحن في آخر الزمان .
    ألم يقل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا وقال فتن كقطع...

    قد يكون كلامها حق أريد به باطل والعيب فينا وليس...

  31. مشاركات
    23
    المشاهدات
    3,909
    قال تعالى ( ما ترى في خلق الرحمن من تفاوت)
    فلو لم يكن من دليل على وحدانيته إلا هذه الآية لكانت كافية في حد ذاتها لكل باحث عن الحقيقة

    فالإله الواحد - الله سبحانه وتعالى - له بصمة نراها في كل...

    قال تعالى ( ما ترى في خلق الرحمن من تفاوت) فلو...

  32. الموضوع: أرغب في الأنتحار

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    16
    المشاهدات
    3,108
    هذه الأفكار من أعراض الاكتئاب ولابد من زيارة مصحة نفسية فيلزمك إضافة إلى العلاج السلوكي تناول عقاقير طبية من مضادات الاكتئاب يصرفها لك الطبيب المعالج ومن حسن الحظ أن الاكتئاب - رغم قساوته - من...

    هذه الأفكار من أعراض الاكتئاب ولابد من زيارة مصحة...

  33. الموضوع: أرغب في الأنتحار

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    16
    المشاهدات
    3,108
    تصحيحًا للآية يا أخ كميل
    قال تعالى (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى )

    تصحيحًا للآية يا أخ كميل قال تعالى (وَمَنْ...

  34. الموضوع: سؤال: القنوط

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    32
    المشاهدات
    6,255
    أيها الأخوة منذ أن طرح هذا العضو موضوعة الذي لا يخلو من التفاهة ولدي قناعة تامة أنه متلاعب ويحب التسلية وإلا فهل هناك عاقل يتحسر على وجوده في الحياة ؟ ويتضح من خلال تلاعبه رغبته في التشكيك بطريقة...

    أيها الأخوة منذ أن طرح هذا العضو موضوعة الذي لا...

  35. مشاركات
    3
    المشاهدات
    932
    نعم كلامك صحيح فقد سبق أن أشرت إلى أن كلامه لايصدر عن مسلم في إحدى مداخلاتي التي كان نصها

    فعلا هو ملحد مندس

    نعم كلامك صحيح فقد سبق أن أشرت إلى أن كلامه...

  36. مشاركات
    72
    المشاهدات
    42,621
    موضوع رائع للأخ الحاضر في القلب الغائب عن النظر

    الأستاذ عبدالواحد يستحق القراءة تأمل أيها الملحد هذا الموضوع
    وكذلك مداخلات في غاية الروعة للأستتاذ عبدالله الشهري

    موضوع رائع للأخ الحاضر في القلب الغائب عن النظر ...

  37. مشاركات
    33
    المشاهدات
    8,112
    العضو أحسن لمن أساء إليك أتذكر أنه كان مكتوب فيي خانة الديانة خاصتك ملحد فلماذا تكذب ؟ هذه الاعتراضات لا تصدر من مسلم

    العضو أحسن لمن أساء إليك أتذكر أنه كان مكتوب فيي...

  38. مشاركات
    28
    المشاهدات
    5,695
    اسمعي القارئ الشيخ زكي داغستاني ستجدين راحة عجيبة

    اسمعي القارئ الشيخ زكي داغستاني ستجدين راحة عجيبة

  39. مشاركات
    10
    المشاهدات
    2,355
    كان من الأولى بمقدم البرنامج ومعده أن يحضر أحد المحاورين وهم معروفون ويقيمون بمصر كالدكتور السرداب - هيثم طلعت - أو هشام عزمي أو غيرهم ويفترض بمعد البرنامج الاهتمام أكثر بمثل هذه القضية خصوصا وأن...

    كان من الأولى بمقدم البرنامج ومعده أن يحضر أحد...

  40. مشاركات
    2
    المشاهدات
    602
    اللهم اجمعنا وإياك بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم في دار كرامته فالله يعلم مدى شوقنا لرؤيته

    اللهم اجمعنا وإياك بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم...

  41. مشاركات
    86
    المشاهدات
    9,072
    كان ذلك وعدا منك بأنك ستحدد موقفك بعد نهاية الشهر الفضيل وكنت متوقعا وبكل صراحة أنك ستعلن اسلامك وهو ما حصل بالفعل

    فالحمد لله الذي أنقذك من النار ولا تنسانا من صالح دعاك ونسأل الله لنا ولكم...

    كان ذلك وعدا منك بأنك ستحدد موقفك بعد نهاية الشهر...

  42. مشاركات
    31
    المشاهدات
    4,786
    كتب الله أجرك وجعل مثواك في الفردوس الأعلى من الجنة


    في الحقيقة أرى منهجية رائعة ومخرسة لكل ناهق كذاب

    كتب الله أجرك وجعل مثواك في الفردوس الأعلى من...

  43. مشاركات
    31
    المشاهدات
    4,786
    رائع ما شاء الله تبارك الله

    استمر أخي

    رائع ما شاء الله تبارك الله استمر أخي

  44. الموضوع: كيف يجاب عن هذا؟

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    33
    المشاهدات
    4,171
    مهما يكن من أمر فإن مسألة السبق ليست بتلك الأهمية
    إنما الأهمية تكمن في أن هذا العدد لمفاصل الإنسان - حتى وإن كان من الصينيين - يستحيل معرفته بأدواتهم المتوفرة في تلك الأزمنة ولا يمكن معرفة ذلك...

    مهما يكن من أمر فإن مسألة السبق ليست بتلك الأهمية...

  45. الموضوع: كيف يجاب عن هذا؟

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    33
    المشاهدات
    4,171
    نحن نعتبرها معجزة حتى تثبت لنا عدة أمور منها إثبات أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يجيد اللغة الصينية تحدثا وكتابة فإن زعمت بأن هذه المعلومة منقولة له ففي هذه الحالة تصبح أنت مدعيا وعليك إحضار بينة...

    نحن نعتبرها معجزة حتى تثبت لنا عدة أمور منها...

  46. مشاركات
    10
    المشاهدات
    2,029
    نعم الموضوع يدور حول الإيمان بالغيب وهو ما تنكره على الرغم من أن ردك احتوى على إقرار ضمني بصحة ما قلته وذلك بسكوتك عن الرد على ما جاء فيه ولتبسيط الفكرة سأذكرك أن الفتاة حينما تخطب فإن سكوتها علامة...

    نعم الموضوع يدور حول الإيمان بالغيب وهو ما تنكره...

  47. مشاركات
    10
    المشاهدات
    2,029
    لم يقل أحد أن التمساح يطير -فينهار منهج التأكد - إلا أنتم يا بني لحيدة بل الأدهى والأمر أن كبار دوابكم الملحدة يقترح أن الإنسان الأول أتى من مواقعة ذكر خنزير لأنثى شيمبانزي بالصدفة البحتة لتكونوا...

    لم يقل أحد أن التمساح يطير -فينهار منهج التأكد -...

  48. الموضوع: توفي والدي الحبيب

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    33
    المشاهدات
    4,308
    نسأل الله الرحمة والغفران لوالدك وأن يلهمكم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون

    نسأل الله الرحمة والغفران لوالدك وأن يلهمكم الصبر...

  49. مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,867
    أعتقد أن الحضارة الأندلسية هي فخر الحضارة الاسلامية بعد عصر صدر الاسلام

    فقد انتجت هذه الحضارة أعظم العقول كابن حزم وابن رشد وهما من نوابغ الحضارة الاسلامية وغيرهم الكثير

    أعتقد أن الحضارة الأندلسية هي فخر الحضارة...

  50. مشاركات
    15
    المشاهدات
    2,146
    اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها وادخلها الفردوس الأعلى من الجنة وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان يارب العالمين
    وإنا لله وإنها إليه راجعون

    اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها وادخلها...

  51. مشاركات
    16
    المشاهدات
    2,787
    أعتقد أنها تحتاج إلى إعادة شرح فقط
    فنعم يكون المكان حيزا داخل هذه الأبعاد ومثاله أن لدينا كمية من الدواء السائل ونريد أن نحفظه في قنينة الدواء
    جدران هذه القنينة هي الأبعاد الفيزيائية لكن الفراغ...

    أعتقد أنها تحتاج إلى إعادة شرح فقط فنعم يكون...

  52. مشاركات
    16
    المشاهدات
    2,787
    المكان هو الفراغ الضروري الذي يحوي المادة ويمكن القول أن المكان هو فراغ محاط بأبعاد فيزيائية فإذا كانت هذه الأبعاد - طول في عرض في ارتفاع- بما تحويه من مادة في وضع ثابت بدون حركة فإننا أمام صورة ذات...

    المكان هو الفراغ الضروري الذي يحوي المادة ويمكن...

  53. مشاركات
    3
    المشاهدات
    2,246
    إلا ينفع يرفع ويكفي أن العناوين في حد ذاتها مفيدة وتحوي إيماءات رائعة من مثل
    بذلوا السيف والمال فكيف لا يردون عليه باللسان
    لو عارضوه لوهن أمره
    كانوا لا يقدرون على معارضته
    طالبوا بمعجزات غير...

    إلا ينفع يرفع ويكفي أن العناوين في حد ذاتها مفيدة...

  54. الموضوع: المثلية قبل قوم لوط

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    12
    المشاهدات
    3,967
    يكفيني قوله تعالى ( أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء )

    أعلم أن الملاحدة لا يقنعهم الاستدلال بالقرآن
    لكن ذلك لا يهمني فهم أقل شأنا من أن أهتم...

    يكفيني قوله تعالى ( أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها...

  55. مشاركات
    55
    المشاهدات
    3,375
    الزميلة العزيزة مريم
    نوعي مصادر المعلومة فلربما وجدتي في سبر أغوار المصادر المتنوعة ما يشفي الغليل ولا تركني إلى مصدر واحد أو اتجاه وتيار واحد حتى وإن بدا لك أنه يلبي رغبة دفينة في أعماق النفس...

    الزميلة العزيزة مريم نوعي مصادر المعلومة فلربما...

  56. مشاركات
    55
    المشاهدات
    3,375
    لفتة رائعة فكثرا ما تتحفنا أخي د. قواسمية بكل جديد
    والجديد هنا بالنسبة لي هو تقسيمات الرياح وتطابق الترجمة مع التقسيمات القرآنية للرياح البحرية
    أذهلني تقسيم الرياح البحرية وتوافقه العجيب مع...

    لفتة رائعة فكثرا ما تتحفنا أخي د. قواسمية بكل...

  57. مشاركات
    44
    المشاهدات
    5,908
    هنيئا لك أخي أبا جورج
    وقد كان واضحا للعيان
    أدبك الجم منذ أن دخلت
    إلى هذا المنتدى حتى إن
    أخانا الدكتور السرداب
    ألمح وربما أنه توقع اسلامك
    أو شيء من هذا القبيل وحتى
    أنا شخصيا كان عندي...

    هنيئا لك أخي أبا جورج وقد كان واضحا للعيان ...

  58. مشاركات
    18
    المشاهدات
    2,823
    أهلا بالمهندس كميل
    أكبر ما تتجلى فيه كلمة( كن فيكون) هو في انبثاق الكون العظيم
    فكما تعلم وأنت أفضل من يعلم - في هذا الجانب - كم كانت نقطة التفرد شاذة عن كل قوانين الفيزياء وفي لحظة غاية في القصر...

    أهلا بالمهندس كميل أكبر ما تتجلى فيه كلمة( كن...

  59. مشاركات
    11
    المشاهدات
    1,480
    حتى لو كنت بالقرب من اللغة العربية جسديا فلابد من الغوص في دقائقها والشرب من معين روائعها
    وبهذه اللفتة الرائعة بقولك أن الطائرة ستوصلك في دقائق فقد تذكرت المثل القائل إنك تستطيع إحضار الحمار إلى...

    حتى لو كنت بالقرب من اللغة العربية جسديا فلابد من...

  60. مشاركات
    18
    المشاهدات
    1,767
    مثال الجندي والرصاصة من أوضح الأمثلة إضافة إلى السلسلة التي ذكرها الأخ هشام

    لنتخيل أن هناك جندي أطلق رصاصة من بندقيته بعد أن تلقى الأمر بإطلاق النار من قائده وقائده تلقى الأمر من قائد أعلى وهذا...

    مثال الجندي والرصاصة من أوضح الأمثلة إضافة إلى...

  61. مشاركات
    11
    المشاهدات
    1,480
    بينك وبين اللغة العربية 100كم خط ترابي

    بينك وبين اللغة العربية 100كم خط ترابي

  62. مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,678
    الله فى العلو فليس ثم إلا خالق أو مخلوق فالله فى العلو لا يعلوه شيء من مخلوقاته وهذا لا يعنى أنه فى مكان ما فى العلو !! فالمكان هو أحد مخلوقات الله وهو لا يحل فى شيء من خلقه ولا يحيط به شيء من خلقه...

    الله فى العلو فليس ثم إلا خالق أو مخلوق فالله فى...

  63. مشاركات
    12
    المشاهدات
    3,845
    الأمر نسبي وهذا ( رأي شخصي )
    فكل من هو واقف على أي جرم سماوي - على اعتبار إمكانية ذلك - فهذا الجرم بالنسبة له أرض وجزء من السماء بالنسبة لغيره

    الأمر نسبي وهذا ( رأي شخصي ) فكل من هو واقف على...

  64. مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,600
    نعم موضوع رائع


    لكن لعل في المقدمة خطأ غير مقصو د وهو


    نأمل التصحيح
    ثم حذف هذا الرد بعد التصحيح

    نعم موضوع رائع لكن لعل في المقدمة خطأ غير...

  65. مشاركات
    31
    المشاهدات
    8,228
    يعتبر القرن العشرين هو قرن الإعلام لظهور أغلب وسائل الإعلام فيه (الإذاعة والتلفزيون والإنترنت).
    - الظهور المتعاقب والتطور التكنولوجي للوسائل الإعلامية لم يلغ الوسائل السابقة في الظهور،...

    يعتبر القرن العشرين هو قرن الإعلام لظهور أغلب...

  66. ما شاء الله تبارك الله جهد جبار تشكر عليه
    ولكل مجتهد نصيب وجهدك في الفيسبوك لا تخطئه العين وأنا من المتابعين لكم
    فلكم بعد الله جزيل الشكر

    ما شاء الله تبارك الله جهد جبار تشكر عليه ولكل...

  67. سبحان الله
    رحمه الله رحمة واسعة وقد قرأت قصته
    وفامبير كان جادا جدا بالفعل في
    البحث عن الحقيقة
    اما زميلنا رامي :)
    فنسأل الله أن يوفقه وينزل عليه السكينة
    وأتذكرحينما أتى هنا قبل سنين ...

    سبحان الله رحمه الله رحمة واسعة وقد قرأت قصته ...

  68. مشاركات
    12
    المشاهدات
    840
    اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.
    اللهم انزل عليها الشفاء من عندك يارب العالمين

    اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء...

  69. مشاركات
    87
    المشاهدات
    6,616
    من الأفضل مناقشة لأصول قبل الفروع

    من الأفضل مناقشة لأصول قبل الفروع

  70. الموضوع: لا يوجد ملحد

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    3
    المشاهدات
    2,090
    نعم صحيح
    فالنافي مطالب بالدليل على إثبات نفيه كالمثبت تماما أما اللاأدري فلا يطالب بإثبات لا أدريته لكن لا يحق له التحجج بجهله

    نعم صحيح فالنافي مطالب بالدليل على إثبات نفيه...

  71. مشاركات
    14
    المشاهدات
    2,962
    يا أبا جورج تأكد أن من أعلن رسميا خروجه من الاسلام بعد هذا الفيديو ليس إلا شخص على شفى جرف هار يتمنى من أعماق قلبه أن يجد من يدفعه دفعة بسيطة ليسقط في وحل شهواته الآنية
    وإلا فكان من المفترض - إن...

    يا أبا جورج تأكد أن من أعلن رسميا خروجه من...

  72. مشاركات
    12
    المشاهدات
    6,555
    جميل جدا هذا الموضوع

    يرفع

    جميل جدا هذا الموضوع يرفع

  73. مشاركات
    1
    المشاهدات
    481
    حياك الله أخي

    داوكنز يئس من إلحاده فبدأ يهذي بوجود كائنات فضائية أكثر تطورا من الإنسان لكننا بدورنا نسأله ومن أوجد هذه الكائنات

    حياك الله أخي داوكنز يئس من إلحاده فبدأ يهذي...

  74. مشاركات
    14
    المشاهدات
    13,042
    اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    اللهم اجمعنا بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم في مستقر رحمتك يا رب العالمين

    اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه...

  75. الموضوع: سؤال: قصة آدم

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    19
    المشاهدات
    4,660
    أعتقد بأن إيماننا بأن الله سبحانه وتعالى يعلم ما كان وما هو كائن وما سيكون كاف للإجابة على تساؤلك

    أعتقد بأن إيماننا بأن الله سبحانه وتعالى يعلم ما...

  76. أخي العزيز مستفيد تقبل مني وجهة نظري فأقول
    إن ما يراه الرائي في هذه الصورة يشبه رؤية ذو القرنين للشمس حينما وجدها تغرب في عين حمئة
    فنحن نرى الشمس في هذه الصورة وكأنها تغرب في مرمى كرة السلة تماما...

    أخي العزيز مستفيد تقبل مني وجهة نظري فأقول إن...

  77. الموضوع: ما هي اللاادرية؟

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    48
    المشاهدات
    6,817
    كنت مسافرا على أحدى الطرق الطويلة فقرأت لوحة تحذيرية يقول التحذير ( العقل أثمن من أن نضيعه في المخدرات )
    والآن وبعد هذه النقاشات الطويلة في هذا الموضوع يمكننا أن نقول ( الوقت أثمن من أن نضيعه في...

    كنت مسافرا على أحدى الطرق الطويلة فقرأت لوحة...

  78. الموضوع: salamou3likoum

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,942
    أخي العزيز
    أعتقد أن الضوء عبارة موجات - فوتونات - بدون كتلة لكنها ذات طاقة وهذه الطاقة تحدث تفاعلات كيميائية داخل العصب البصري وينتقل تأثير هذه التفاعلات ليصل إلى الجزء المسؤول في الدماغ عن ترجمة...

    أخي العزيز أعتقد أن الضوء عبارة موجات - فوتونات...

  79. مشاركات
    73
    المشاهدات
    28,601
    يعجبني قول الشاعر
    إن كنت تدري فتلك مصيبة ****** وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم
    لنفترض حسن الظن فنقول لعلك لم تكن تعلم أن لبريق الشهرة ضريبة قد يكون من ضمنها المكابرة الناتجة عن الخوف من أفول وخفوت...

    يعجبني قول الشاعر إن كنت تدري فتلك مصيبة ******...

  80. مشاركات
    73
    المشاهدات
    28,601
    شكرا أستاذنا على التوضيح وهذا بالفعل ما قصدته

    شكرا أستاذنا على التوضيح وهذا بالفعل ما قصدته

  81. مشاركات
    73
    المشاهدات
    28,601
    أقترح عليك أيها الزميل - إن كنت كاتبا مشهورا - أن تغير معرفك إلى اسم لا يعرفك به أحد
    لقناعتي التامة أن بريق الشهرة قد يدفعك من حيث لا تشعر إلى المكابرة وأنت لا تعلم ، وهذا يهدم أساس بنيان موضوعك ...

    أقترح عليك أيها الزميل - إن كنت كاتبا مشهورا - أن...

  82. الموضوع: صفات النبى

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    1
    المشاهدات
    509
    الأستاذ يحيى السيد
    أراك تدعو لقراءة كتاب الشيخ فوزي محمد ابو زيد
    وحاولت قراءة سيرة هذا الشيخ لكن خاب ظني لتعدد الآراء حوله وتناقضها فهناك من يبدعه ويفسقه ويتهمه أنه من أتباع الطريقة العزمية...

    الأستاذ يحيى السيد أراك تدعو لقراءة كتاب الشيخ...

  83. مشاركات
    52
    المشاهدات
    7,186
    جزاك الله خيرا
    سأقرأ الرابط

    جزاك الله خيرا سأقرأ الرابط

  84. مشاركات
    52
    المشاهدات
    7,186
    قامة علمية كبيرة وهو أحد أكبر الفلاسفة على مستوى العالم الاسلامي

    لكن هل كان يكتب باسمه أم باسم مستعار وما هو ؟

    قامة علمية كبيرة وهو أحد أكبر الفلاسفة على مستوى...

  85. مشاركات
    6
    المشاهدات
    944
    كان المنتدى وقتها أفضل ما يمكن
    فبمجرد أن تعرض لي شبهة فقط أقوم بنسخها أو نسخ مضمونها إن كانت طويلة بأقل عبارة ثم بالبحث عنها تظهر لي عشرات المواضيع التي تتناول كل جوانبها وبالتفصيل الممل

    ألا...

    كان المنتدى وقتها أفضل ما يمكن فبمجرد أن تعرض...

  86. مشاركات
    6
    المشاهدات
    944
    لماذا توقفت خاصية البحث في المنتدى

    ففي السابق كنت وبمجرد كتابة كلمة تنسدل عشرات المواضيع التي تحتوي على تلك الكلمة
    أما الآن فللأسف لاتوجد نتائج

    سؤال للإدارة الموقرة

  87. مشاركات
    7
    المشاهدات
    3,162
    نرى المعضلة كبيرة حينما لا يقبل في لجنة المحكمين إلا من كان تطوريا فكيف يأمل مؤيدوا التصميم إجازة أبحاثهم في محكمة قضاتها يتبنون التطور في حين أن إجازة هذه الأبحاث يمكن - لو قبلت - أن تطعن في شرط...

    نرى المعضلة كبيرة حينما لا يقبل في لجنة المحكمين...

  88. يقول الدكتور محمود عبدالله نجا


    ودليل صحة هذا التفسير أن من يدخل الجنة سيعود في طول آدم ليناسب الجنة

    يقول الدكتور محمود عبدالله نجا ودليل صحة...

  89. مشاركات
    15
    المشاهدات
    3,794
    بالانتظار على أحر من الجمر
    وأيضا بقية الأعضاء

    بالانتظار على أحر من الجمر وأيضا بقية الأعضاء

  90. مشاركات
    18
    المشاهدات
    2,330
    كل من كان في قاع البئر يتمنى أن يجد بقربه من يؤانسه حتى لا يشعر بالخوف والوحدة
    وهناك مثل مشهور يحكي واقع حال من يرتع في الخطيئة فيتمنى لو كل الناس مثله :sm_smile: لكني أستحي من ذكر هذا المثل...

    كل من كان في قاع البئر يتمنى أن يجد بقربه من...

  91. مشاركات
    80
    المشاهدات
    29,157
    نيوتن يريد أن يكون الخصم والحكم
    يقول لابد من وجود بحوث في مجلات علمية محكمة
    ألا يعلم هذا الزميل أن ما يطلق عليه مجلات علمية
    هي مجلات تتبنى وجهة النظر الدارونية لأن البديل هو
    الخلق المباشر أو...

    نيوتن يريد أن يكون الخصم والحكم يقول لابد من...

  92. مشاركات
    29
    المشاهدات
    4,689
    أصعب شيء أن تحاور الجاهل - اللاأدري- لأنه يتحجج على عليك بجهله - لا أدريته- وحينما تلجئ الجاهل - اللاأدري - وتلزمه بالبديهيات العقلية أحالك إلى جهله - لا أدريته- معتبرا أن جهله إلزام لمحاوره وبهذا...

    أصعب شيء أن تحاور الجاهل - اللاأدري- لأنه يتحجج...

  93. مشاركات
    80
    المشاهدات
    29,157
    يا سلام عليك يعني أنت تؤمن بالتطور الدارويني الذي يعتمد على الطفرات العشوائية التي تتغربل بالانتخاب الطبيعي ومعنى هذا أن الله لم يخلق آدم وحواء خلقا مباشرا بل إن البشر ينتمون للرئيسيات ذات السلف...

    يا سلام عليك يعني أنت تؤمن بالتطور الدارويني الذي...

  94. هههههههههههههههه
    والله يا نيوتن أنت دائما تتحفنا بإبداعاتك التي لم أر لها مثيلا حينما تقول إنه ليس فقط غير صحيح بل إنه إنه غير خاطئ:41:

    نتمنى أن تستمر في طرح هذه الإعجازات اللغوية :emrose:

    هههههههههههههههه والله يا نيوتن أنت دائما تتحفنا...

  95. مشاركات
    17
    المشاهدات
    6,743
    الدكتور السرداب
    تقبل خالص المودة

    الدكتور السرداب تقبل خالص المودة

  96. مشاركات
    119
    المشاهدات
    27,636
    سبحان الله
    ولهذا نرى استحالة الإتيان بمثل هذا القرآن ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا
    فالملحد بما أنه لا يتدبر القرآن ولا يعي إعجازه البلاغي والبياني ...الخ
    فقد يتوهم أنه ليس صعبا محاكاته التي رأينا...

    سبحان الله ولهذا نرى استحالة الإتيان بمثل هذا...

  97. مشاركات
    11
    المشاهدات
    3,144
    والغريب أنه كان هنا قبل 15ساعة من الآن
    فلماذا لا يبين موقفه إن كان هو ؟
    أما إن كان المهكر استولى على معرفه حتى في هذا الموقع فشيء آخر !!!

    والغريب أنه كان هنا قبل 15ساعة من الآن فلماذا...

  98. الموضوع: حقارة الدنيا

    بواسطة بن حيان
    مشاركات
    2
    المشاهدات
    1,155
    حياك الله أخي فريد
    اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا وارزقنا من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا

    حياك الله أخي فريد اللهم لا تجعل الدنيا أكبر...

  99. مشاركات
    52
    المشاهدات
    32,323
    أضم صوتي لصوتك فالأخ كميل متمكن فعلا من الفيزياء
    وأتمنى أن يطرح موضوعًا يختص بالفيزياء على الرغم من
    معرفتي بكثرة مشاغله وقيامه بجهد رهيب خصوصا في
    الفيس بوك وأنا من المتابعين لمواضيعه هنا وهناك

    أضم صوتي لصوتك فالأخ كميل متمكن فعلا من الفيزياء ...

  100. مشاركات
    67
    المشاهدات
    11,812
    أشكر أخي الغالي أبي حب الله على إجاباته الماتعة وأسأل الله العلي العظيم أن يكتب له الأجر والمثوبة وأن يرزقه الفردوس الأعلى من الجنة

    والحمد لله إنك أعدت اسم المعرف الأول :)): الذي عرفناك به ،...

    أشكر أخي الغالي أبي حب الله على إجاباته الماتعة...

النتائج 1 إلى 100 من 331
صفحة 1 من 4 1 2 3 4
شبكة اصداء