النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: ما موقف الاسلام من الرق ؟

  1. #1

    افتراضي ما موقف الاسلام من الرق ؟

    (....)

    اثارت موضوع الرق عدة نقاشات
    فاذا كان المجتمع يعتبر هذا الامر غير انساني و بالتالي يجب تحريمه
    لكن المسلمون لم يعطون موقف واضح
    انا اطلب من الاخوان ان يعطونا موقف المسلمون في هذا الامر خصوصا في هذا الوقت
    فهل السبي حلال
    وهل نكاح السبايا حلال
    علما بان هذا الامر حلال كما جاء في القران حيث نجد نكاح ما ملكت ايمانكم في الكثير من الايات
    انا اطلب من الاعضاء ان يعطون موقف الاسلام بالدلة الشرعية طبعا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,888
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

  3. #3

    افتراضي

    لماذا تم حذف الروابط التي وضعتها مع الموضوع
    انا لم اضع روابط فيها اخلال بالحياء او سب للدين او لاحد
    فلماذا تم حذفها

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    163
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    1- هذه روابط يوتيوب موضوعة من نصراني حقود وجاهل ومتجني حتى في عنوانها
    2- انت تضع سؤالا لتعرف جوابه .. وليس لتنشر كلام نصراني حقود وجاهل ومتجني من خلاله
    3- ولا موجب لوضع روابط في سؤالك
    فلهذا تم حذفها

  5. #5

    افتراضي

    يا استاد لا يهم من ادخل الفيدو الى اليوتوب بل الاهم هو ان الكلام الذي قيل فيه ليس افتراء او فبركة
    اما لماذا وضعت الروابط فقط لكي ادعم كلامي ان المسلمون لم يعطوا موقف واضح لا اقل والا اكثر
    لكن كما يبدوا لي ان الامر لم يعجبكم
    ولا اعتقد ان المشكلة كانت في عنوان الروابط بالمشكل في الفيدو نفسه

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    163
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    هذا ما تتصوره لجهلك
    ولا اخفيك انني لا استبعد انك انت نفسك واضع تلك المواضيع هناك
    فدعك من ذلك وادخل في المفيد

  7. #7

    افتراضي

    صراحة اضحكتني
    تذكر المثل العربي الذي يقول ان بعض الضن اثم
    اي مفيد اذا كان اول مداخلة لي في المنتدى اجحفتم في حقي
    فاي مفيد سيكون
    التعديل الأخير تم 09-11-2008 الساعة 06:57 AM

  8. #8

    افتراضي

    تذكر المثل العربي الذي يقول ان بعض الضن اثم
    هل هذا مثـل عربـي..!

    هل قرأت القرآن في حياتك..؟
    لا اله الا الله استغفره وأتوب إليه

    اللهم أرحمنا جميعا


    { أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ }.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    3,521
    المذهب أو العقيدة
    مسلم
    مقالات المدونة
    3

    افتراضي

    لا إجحاف ولا هم يحزنون....


    لو كنت عاقلا لعلمت أنه قد تمت مناقشة هذا الموضوع عشرات المرّات....فلا داعي لفتحه مرّة أخرى....وإذا أردت أن تبدأ من حيث انتهى الآخرون فعليك بتلك الروابط أعلاه...


    وخذ هذه الوردة
    لا يحزنك تهافت الجماهير على الباطل كتهافت الفراش على النار ، فالطبيب الحق هو الذي يؤدي واجبه مهما كثر المرضى ، ولو هديت واحداً فحسب فقد أنقصت عدد الهالكين


    العجب منّا معاشر البشر.نفقد حكمته سبحانه فيما ساءنا وضرنا، وقد آمنا بحكمته فيما نفعنا وسرّنا، أفلا قسنا ما غاب عنا على ما حضر؟ وما جهلنا على ما علمنا؟ أم أن الإنسان كان ظلوماً جهولاً؟!


    جولة سياحية في جزيرة اللادينيين!!


    الرواية الرائعة التي ظلّت مفقودة زمنا طويلا : ((جبل التوبة))

  10. افتراضي

    يا لها من مشاغبة
    لماذا كلما رأيت الكذب والتدليس علمت أن وراءها إما الإلحاد أو المنصرين

    عشرات الروابط التي وضعها لك الأ الفاضل حازم لكنه فضل المشاغبة وتمثيل دور الضحية وأنه ظُلم

  11. #11

    افتراضي

    الله يقطع الحشيش وسنينه ..

    .
    .
    .
    الملحدون حمقى إلى أن يثبت أنه لا عكس !!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ملك اليمين شبهات حول الاسلام و الرق هل الرق موجود الي اليوم ؟؟
    بواسطة ( محمد الباحث ) في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 06-03-2019, 11:09 AM
  2. الرق في الاسلام ... حوار هاديء جدا
    بواسطة Deep Forest في المنتدى قسم الحوارات الثنائية
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 04-06-2013, 09:08 PM
  3. الرق في الاسلام ... حوار هاديء جدا
    بواسطة Deep Forest في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 03-24-2010, 11:26 AM
  4. تأملات في الرق بين الاسلام و الشرائع الاخري ...
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 09-17-2007, 04:43 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء