صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: هكذا أسلم الدكتور (جفري لانغ From Atheism to Belief (Jeffrey Lang

  1. افتراضي هكذا أسلم الدكتور (جفري لانغ From Atheism to Belief (Jeffrey Lang

    بروفسور أمريكي في الرياضيات ، أسلم ووضع كتابه (الصراع من أجل الإيمان) الذي ضمّنه قصة إسلامه ، وأصدر مؤخراً كتاب (حتى الملائكة تسأل – رحلة الإسلام إلى أمريكا) .

    يحدثنا د. جيفري لانغ عن إسلامه :
    "لقد كانت غرفة صغيرة ، ليس فيها أثاث ما عدا سجادة حمراء ، ولم يكن ثمة زينة على جدرانها الرمادية ، وكانت هناك نافذة صغيرة يتسلّل منها النور … كنا جميعاً في صفوف ، وأنا في الصف الثالث ، لم أكن أعرف أحداً منهم ، كنا ننحني على نحو منتظم فتلامس جباهنا الأرض ، وكان الجو هادئاً ، وخيم السكون على المكان ، نظرت إلى الأمام فإذا شخص يؤمّنا واقفاً تحت النافذة ، كان يرتدي عباءة بيضاء … استيقظت من نومي ! رأيت هذا الحلم عدة مرات خلال الأعوام العشرة الماضية ، وكنت أصحو على أثره مرتاحاً .
    في جامعة (سان فرانسيسكو) تعرفت على طالب عربي كنت أُدرِّسُهُ ، فتوثقت علاقتي به ، وأهداني نسخة من القرآن ، فلما قرأته لأول مرة شعرت كأن القرآن هو الذي "يقرأني" !.
    وفي يوم عزمت على زيارة هذا الطالب في مسجد الجامعة ، هبطت الدرج ووقفت أمام الباب متهيباً الدخول ، فصعدت وأخذت نفساً طويلاً ، وهبطت ثانية لم تكن رجلاي قادرتين على حملي ! مددت يدي إلى قبضة الباب فبدأت ترتجف، ثم هرعت إلى أعلى الدرج ثانية …
    شعرت بالهزيمة ، وفكرت بالعودة إلى مكتبي .. مرت عدة ثوانٍ كانت هائلة ومليئة بالأسرار اضطرتني أن أنظر خلالها إلى السماء ، لقد مرت عليّ عشر سنوات وأنا أقاوم الدعاء والنظر إلى السماء ! أما الآن فقد انهارت المقاومة وارتفع الدعاء :
    "اللهم إن كنت تريد لي دخول المسجد فامنحني القوة" ..
    نزلت الدرج ، دفعت الباب ، كان في الداخل شابان يتحادثان . ردا التحية ، وسألني أحدهما : هل تريد أن تعرف شيئاً عن الإسلام ؟ أجبت : نعم ، نعم .. وبعد حوار طويل أبديت رغبتي باعتناق الإسلام فقال لي الإمام : قل أشهد ، قلت : أشهد ، قال : أن لا إله ، قلت : أن لا إله - لقد كنت أؤمن بهذه العبارة طوال حياتي قبل اللحظة – قال : إلا الله ، رددتها ، قال : وأشهد أن محمداً رسول الله ، نطقتها خلفه .
    لقد كانت هذه الكلمات كقطرات الماء الصافي تنحدر في الحلق المحترق لرجل قارب الموت من الظمأ
    … لن أنسى أبداً اللحظة التي نطقت بها بالشهادة لأول مرة ، لقد كانت بالنسبة إليّ اللحظة الأصعب في حياتي ، ولكنها الأكثر قوة وتحرراً .
    بعد يومين تعلمت أول صلاة جمعة ، كنا في الركعة الثانية ، والإمام يتلو القرآن ، ونحن خلفه مصطفون ، الكتف على الكتف ، كنا نتحرك وكأننا جسد واحد ، كنت أنا في الصف الثالث ، وجباهنا ملامسة للسجادة الحمراء ، وكان الجو هادئاً والسكون مخيماً على المكان !! والإمام تحت النافذة التي يتسلل منها النور يرتدي عباءة بيضاء ! صرخت في نفسي : إنه الحلم ! إنه الحلم ذاته … تساءلت : هل أنا الآن في حلم حقاً ؟! فاضت عيناي بالدموع ، السلام عليكم ورحمة الله ، انفتلتُ من الصلاة ، ورحت أتأمل الجدران الرمادية ! تملكني الخوف والرهبة عندما شعرت لأول مرة بالحب ، الذي لا يُنال إلا بأن نعود إلى الله" (1).
    برفّـــةِ روحــي ، وخفقــةِ قلبي *** بحبّ ســـرى في كياني يـلبّي
    سـألتكَ ربّــي لترضــى ، وإنـي *** لأرجــو رضــاك -إلهي -بحبــي
    وأعذبُ نجوى سرَت في جَناني *** وهزّتْ كياني "أحبـــك ربــي"(2)
    وطبيعي أن تنهال الأسئلة على الدكتور جيفري لانغ باحثة عن سر إسلامه فكان يجيب :
    "في لحظة من اللحظات الخاصة في حياتي ، منّ الله بواسع علمه ورحمته عليّ ، بعد أن وجد فيّ ما أكابد من العذاب والألم ، وبعد أن وجد لدي الاستعداد الكبير إلى مَلء الخواء الروحي في نفسي ، فأصبحت مسلماً … قبل الإسلام لم أكن أعرف في حياتي معنى للحب ، ولكنني عندما قرأت القرآن شعرت بفيض واسع من الرحمة والعطف يغمرني ، وبدأت أشعر بديمومة الحب في قلبي ، فالذي قادني إلى الإسلام هو محبة الله التي لا تقاوَم"(3).
    "الإسلام هو الخضوع لإرادة الله ، وطريق يقود إلى ارتقاء لا حدود له ، وإلى درجات لا حدود لها من السلام والطمأنينة .. إنه المحرك للقدرات الإنسانية جميعها ، إنه التزام طوعي للجسد والعقل والقلب والروح"(4) .
    "القرآن هذا الكتاب الكريم قد أسرني بقوة ، وتملّك قلبي ، وجعلني أستسلم لله ، والقرآن يدفع قارئه إلى اللحظة القصوى ، حيث يتبدّى للقارئ أنه يقف بمفرده أمام خالقه(5)، وإذا ما اتخذت القرآن بجدية فإنه لا يمكنك قراءته ببساطة ، فهو يحمل عليك ، وكأن له حقوقاً عليك ! وهو يجادلك ، وينتقدك ويُخجلك ويتحداك … لقد كنت على الطرف الآخر ، وبدا واضحاً أن مُنزل القرآن كان يعرفني أكثر مما أعرف نفسي … لقد كان القرآن يسبقني دوماً في تفكيري ، وكان يخاطب تساؤلاتي … وفي كل ليلة كنت أضع أسئلتي واعتراضاتي ، ولكنني كنت أكتـشف الإجابــة في اليوم التالي … لقد قابلت نفسي وجهاً لوجه في صفحات القرآن.."(6).
    "بعد أن أسلمت كنت أُجهد نفسي في حضور الصلوات كي أسمع صوت القراءة ، على الرغم من أني كنت أجهل العربية ، ولما سُئلت عن ذلك أجبت : لماذا يسكن الطفل الرضيع ويرتاح لصوت أمه ؟ أتمنى أن أعيش تحت حماية ذلك الصوت إلى الأبد"(7).
    "الصلاة هي المقياس الرئيس اليومي لدرجة خضوع المؤمن لربه ، ويا لها من مشاعر رائعة الجمال ، فعندما تسجد بثبات على الأرض تشعر فجأة كأنك رُفعت إلى الجنة، تتنفس من هوائها ، وتشتمُّ تربتها ، وتتنشق شذا عبيرها ، وتشعر وكأنك توشك أن ترفع عن الأرض ، وتوضع بين ذراعي الحب الأسمى والأعظم"(8).
    "وإن صلاة الفجر هي من أكثر العبادات إثارة ، فثمة دافع ما في النهوض فجراً – بينما الجميع نائمون – لتسمع ... القرآن يملأ سكون الليل ، فتشعر وكأنك تغادر هذا العالم وتسافر مع الملائكة لتمجّد الله عند الفجر"(9).
    وهذه إحدى نجاواه لله : "يا ربي إذا ما جنحتُ مرة ثانية نحو الكفر بك في حياتي ، اللهم أهلكني قبل ذلك وخلصني من هذه الحياة . اللهم إني لا أطيق العيش ولو ليوم واحد من غير الإيمان بك"(10).
    * * *
    المصدر


    وهذه بعض المقتطفات التي أعجبتني من كلام د. جيفري لانغ

    1 فلما قرأته لأول مرة شعرت كأن القرآن هو الذي "يقرأني" !.


    2 لقد مرت عليّ عشر سنوات وأنا أقاوم الدعاء والنظر إلى السماء ! أما الآن فقد انهارت المقاومة وارتفع الدعاء


    3 لقد كانت هذه الكلمات كقطرات الماء الصافي تنحدر في الحلق المحترق لرجل قارب الموت من الظمأ


    4 لن أنسى أبداً اللحظة التي نطقت بها بالشهادة لأول مرة ، لقد كانت بالنسبة إليّ اللحظة الأصعب في حياتي ، ولكنها الأكثر قوة وتحرراً .


    5 قبل الإسلام لم أكن أعرف في حياتي معنى للحب ، ولكنني عندما قرأت القرآن شعرت بفيض واسع من الرحمة والعطف يغمرني ، وبدأت أشعر بديمومة الحب في قلبي ، فالذي قادني إلى الإسلام هو محبة الله التي لا تقاوَم


    6 الإسلام هو الخضوع لإرادة الله ، وطريق يقود إلى ارتقاء لا حدود له ، وإلى درجات لا حدود لها من السلام والطمأنينة


    7 إنه ـ القرآن ـ المحرك للقدرات الإنسانية جميعها


    8 لقد كان القرآن يسبقني دوماً في تفكيري ، وكان يخاطب تساؤلاتي


    9 لقد قابلت نفسي وجهاً لوجه في صفحات القرآن


    10 القرآن هذا الكتاب الكريم قد أسرني بقوة ، وتملّك قلبي ، وجعلني أستسلم لله


    11 الصلاة هي المقياس الرئيس اليومي لدرجة خضوع المؤمن لربه


    فالحمد لله على نعمة الإسلام

    وهذه محاضرة له بعنوان من الإلحاد إلى الإيمان


    الجزء 1


    الجزء 2


    الجزء 3


    الجزء 4


    الجزء 5


    الجزء 6


    جزء 7


    جزء 8


    جزء 9


    جزء 10


    جزء 11


    جزء 12


    جزء 13


    جزء 14


    جزء 15


    جزء 16


    الجزء الأخير


    -------------------------------
    (1) نقلاً باختصار عن كتابيه (الصراع من أجل الإيمان) و(حتى الملائكة تسأل) وقد يعجب القارئ من هذا الجَيشان العاطفي للدكتور جيفري ، وهو أستاذ الرياضيات ! ولكن متى كانت الرياضيات أو الفيزياء بمعزل عن العاطفة ، يقول الفيلسوف برناردشو "من ذا الذي يجرؤ على القول بأن الرياضيات ليست عواطف؟!" ويقول ألكسيس كارليل "لا غنى عن العاطفة لتَقدُّم العقل ، فالحب ينبه العقل عندما لا يبلغ هدفه" ويقول غوته "المعرفة ستكون من الإحاطة والعمق بقدر ما يكون الحب" ، ويقول لافارج : "إن العاطفة تشكل حياة العالم" فالبصيرة والعاطفة تضيء للعقل طريقه ، ويقول الإمام محمد عبده "الدين الكامل علم وذوق وفكر ووجدان ، فلا فرق بين العقل والوجدان ، في الوجهة ! فهما عينان للإنسان ينظر بهما" .
    (2) الأبيات من ديوان ( أحبك ربي) د.عبد المعطي الدالاتي ص(91) .
    (3) (حتى الملائكة تسأل) د. جيفري لانغ ص (211-280) .
    (4) نفسه ص (75) .
    (5) نفسه ص (209) .
    (6) (الصراع من أجل الإيمان) ص (34) .
    (7) نفسه ص (120) .
    (8) (حتى الملائكة تسأل) ص (366) .
    (9) (الصراع من أجل الإيمان) ص (111) .
    (10) (حتى الملائكة تسأل) ص (234) .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1,733
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا اخي الحبيب على الموضوع الجميل...

    صورته الشخصية

    الله هو الواجب فلا موجود احق منه تعالى ان يكون موجودا فهو احق بالوجود من مثبتيه ونفاته ومن كل ما يتثبه المثبتون.وليس في الدنيا احمق واضل من نفاته او الشاكين في وجوده اذ يمكن كل شيء الا يكون موجودا او يشك في وجوده لانه ممكن يقبل الوجود والعدم ليس وجوده اذا اكان موجودا ,ضروريا ولا عدمه اذا كان معدوما ,,ولا يمكن الا يكون الله موجودا ,ولو فرض عدمه كان هذا فرض عدم من يجب وجوده ,وهو تناقض محال.(الشيخ مصطفى صبري).يقول حجة الإسلام الغزالي ( إن رد المذهب قبل فهمه و الاطلاع على كنهه هو رمي في عماية )

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    ارض الله
    المشاركات
    533
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا

    (أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ). [الطور: 35].
    (أَفِي اللّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ). [إبراهيم: 10]
    (قُلِ انظُرُواْ مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ). [يونس: 101]


    للسؤال عن الغائبين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    موريتانيا
    المشاركات
    379
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    وهذه بعض المقتطفات التي أعجبتني من كلام د. جيفري لانغ
    1 فلما قرأته لأول مرة شعرت كأن القرآن هو الذي "يقرأني" !.

    2 لقد مرت عليّ عشر سنوات وأنا أقاوم الدعاء والنظر إلى السماء ! أما الآن فقد انهارت المقاومة وارتفع الدعاء

    ولقد أعجبتني كذلك ......فلما قرأته لأول مرة شعرت كأن القرآن هو الذي "يقرأني" !.

    بارك الله فيك ..
    التعديل الأخير تم 07-07-2009 الساعة 07:07 PM
    وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا حَتَّى إِذَا جَاؤُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ .وَهُمْ يَنْهَوْنَ عَنْهُ وَيَنْأَوْنَ عَنْهُ وَإِن يُهْلِكُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    101
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    3 لقد كانت هذه الكلمات كقطرات الماء الصافي تنحدر في الحلق المحترق لرجل قارب الموت من الظمأ
    من ذاق مرارة الكفر ، يشعر بحلاوة الإسلام.
    ولكنها الأكثر قوة وتحرراً
    سبحان الله يعتقد كثير من المسلمين ، أن الإسلام يقيد حريتهم ، ولكن الحقيقة هي أن قضية الإسلام هي الحرية الإنسانية ،فالعبودية لله هي الحرية الحقيقية التي تحرر الإنسان من الوهم ، والخرافة ،
    الإسلام هو الخضوع لإرادة الله ، وطريق يقود إلى ارتقاء لا حدود له
    ، ومن لم يكن عبدا لله كان عبدا لكل ما سواه من المعبودات الباطلة كعبد الهوى ، وعبد النساء ، وعبد المال ، وعبد الغرب ، وعبد الماده ، وعبد التطور ، عبد الطبيعة،وغيرهم.
    مشاركات متميزة دائماً أخي أبو عمر الأنصاري ، وفقك الله .
    لابد أن يثبت المسلمون أنهم أصحاب دعوة، يعيشون فقط من أجلها.

  6. افتراضي

    جزاكم الله خيرا على المرور الطيب

    ومن أراد الوقوف على معنى الحرية وكيف أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي أرجع للإنسان إنسانيته وحريته فعليه بقراءة كتاب رئيس البوسنة والهرسك علي عزت بيكوفيتش "الإسلام بين الشرق والغرب" و"كتاب هروبي إلى الحرية"

    أما الملاحدة الأوباش فلا عزاء لهم، فعلى مر التاريخ يُعطوننا عقلاءهم ولا يذهب إليهم إلى سفاءنا ممن لا خلاق لهم

    فالحمد لله على نعمة الإسلام
    وهذا الدين ظاهر مهما أنفقوا في حربهم عليه

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    3,253
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    لا أنكر مدى اعجابي الشديد بالدكتور جيفري لانغ. =)

    قرأت له كتابيه (الصراع من أجل الإيمان) و (حتى الملائكة تسأل) فأذهلني صدق ايمانه و عقليته التحليلية العجيبة التي قادته في النهاية إلى الإعتراف بالحق و الإستسلام له (و ما يثير الدهشة أكثر أن نسخة القرآن التي قرأها و تأثر بها كانت مترجمة من قبل شخص غير مسلم و فيها العديد من الأخطاء في الترجمة، و رغم ذلك فإن قوة رسالة القرآن كانت أكبر بكثير من يقاومها أي إنسان صادق في بحثه عن الحق).

    شاهدت كذلك محاضرته الرائعة (من الإلحاد إلى الإيمان) و تأثرت بها إلى درجة البكاء.

    فعلاً، هو رجل يمتاز بالعقلية الفذة و العاطفة الجياشة و الصدق في البحث عن الحق. أسأل الله أن يرزقه و زوجته و بناته الفردوس الأعلى و أن ينتفع بعلمه اخواننا المسلمون في أمريكا.
    {قل هو الرحمن آمنا به وعليه توكلنا، فستعلمون من هو في ضلال مبين}


  8. افتراضي

    مقابلة مثلجة لنفوس بعض المتسائلين مع البروفيسور :
    http://www.youtube.com/watch?v=HK0SztzvCmE

    http://www.youtube.com/watch?v=XhDUlbD9YLo

    http://www.youtube.com/watch?v=DIRgNCJN8I4

    أنا أُخطِئ فأتعلم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    3,253
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    مقابلة طويلة و ممتعة جداً مع الدكتور جيفري لانغ:

    http://www.youtube.com/watch?v=EPrSklEcWmE

    أسئلة الحضور و اجاباته:

    http://www.youtube.com/watch?v=WBSEm...eature=related


    جزء قصير من محاضرة أخرى له، يصف فيه حالته النفسية عند قرائته الأولى للقرآن (لاحظ التأثر الشديد على وجهه و وجوه الحاضرين):

    http://www.youtube.com/watch?v=dKnEUBk_788
    {قل هو الرحمن آمنا به وعليه توكلنا، فستعلمون من هو في ضلال مبين}


  10. افتراضي

    مع الأسف لا يوجد ترجمة باللغة الإنجليزية لهذه المقابلات مع د لانغ

    حبذا لو يتطوع فريق من الإخوة المتقنين للغة الإنجليزية لترجمة مثل هذه المرئيات
    التعديل الأخير تم 07-10-2009 الساعة 11:27 PM

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    3,253
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    مع الأسف لا يوجد ترجمة باللغة الإنجليزية لهذه المقابلات مع د لانغ

    حبذا لو يتطوع فريق من الإخوة المتقنين للغة الإنجليزية لترجمة مثل هذه المرئيات
    أنا مستعدة للترجمة، بإذن الله! =)
    {قل هو الرحمن آمنا به وعليه توكلنا، فستعلمون من هو في ضلال مبين}


  12. افتراضي

    الغريب في الأمر أن كتبه غير متوفرة في الانترنت لا بصيغة بي دي اف ولا بغيرها .. من لديه الوسائل الكفيلة بتصوير الكتاب فليفعل مشكورا مأجورا إن شاء الله فلأن يهدي بك الله رجلا واحدا خير لك من حمر النعم وكم من ضالين لهم نفس شبهات جيفري وقد تزال الغشاوة عنهم بفضل الله تعالى الهادي ثم بفضل هذا الرجل
    فرجااااااااااء صوروا كتبه وضعوها على الانترنت وجزاكم الله خيرا

  13. #13

    افتراضي

    لقد كانت هذه الكلمات كقطرات الماء الصافي تنحدر في الحلق المحترق لرجل قارب الموت من الظمأ
    هل هي صدفة وعشوائية و(زبطت) مع الجميع ذات الشعور وذات الوصف للاحساس عند نطق الشهادتين لمن هداه الله الى هذا الاسلام العظيم ؟؟؟
    لا والله !
    انها شهادة التوحيد التي تتحرك لنطقها بصدق كل خلية في جسم واحساس الانسان ويشعر بها من مست شغاف قلبه تسري مع كل قطرة في دمه
    نسال الله ان نحيا عليها ونموت عليها ونعوذ به تعالى ان يصرفها عن قلوبنا لحظة
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
    جزاك الله خيرا ياابا عمر واحسن اليك واخوتي الموحدين والموحدات



    تحياتي للموحدين
    أعظَم مَن عُرِف عنه إنكار الصانع هو " فِرعون " ، ومع ذلك فإن ذلك الإنكار ليس حقيقيا ، فإن الله عزّ وَجَلّ قال عن آل فرعون :(وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا)
    وبُرهان ذلك أن فِرعون لَمّا أحسّ بالغَرَق أظْهَر مكنون نفسه ومخبوء فؤاده على لسانه ، فقال الله عزّ وَجَلّ عن فرعون : (حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ)

  14. #14

  15. افتراضي

    الفيديوس الي وضعته مترجم !
    مقابلة مثلجة لنفوس بعض المتسائلين مع البروفيسور :
    http://www.youtube.com/watch?v=hk0sztzvcme

    http://www.youtube.com/watch?v=xhdulbd9ylo

    http://www.youtube.com/watch?v=dirgncjn8i4
    بعد فتح احد الروابط اتبع التالي :
    - ستجد في اسفل مربع الفيديو أيقونة سهم متجهة إلى الأعلى قم بالضغط عليها .
    - بعد الضغط عليها ستظهر ايقونتين ... اضغط على سهم أيقونة ( cc ) .
    - بعدها اختار اللغة العربية .

    أنا أُخطِئ فأتعلم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صور من حياة أستاذ الرياضيات جفري لانج حين أسلم وكتبه وبعض روابط محاضر
    بواسطة أسلمت لله 5 في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-21-2012, 12:20 PM
  2. هكذا أسلم المفكر محمد أسد(ليوبولد فايس)
    بواسطة حياتي كلها لله في المنتدى قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-25-2011, 12:17 AM
  3. هكذا أسلم الدكتور مراد هوفمان
    بواسطة ياسين اليحياوي في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-27-2009, 06:19 PM

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء