صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 111

الموضوع: السؤال السادس لمنكرة السنة جاعلي القران عضين

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    المذهب أو العقيدة
    منكر للسنة

    افتراضي

    سامحك الله تعالى زميلي المقدسي.. و لماذا الغضب..!!؟, ألسنا نناقش أفكار.. و ما يضرك أن كُنت أنا أعتقد بما اعتقد..!!؟, لماذا تشتمنا زميلي بل و تصفنا بالمنافقين.........!!, سبحان ربي العظيم..

    أما عن الزميل cactus فأشكرك على الربط.. كنت أتوقع تماما ما كُتب في القليل الذي قرأت....!!, صدقني.. هذا ذر الرماد على العيون.. !!, فأحوال من صحابة الرسول الكريم بيَنها الله تعالى.. فهي بين المرضيين من ربهم و بين المنافقين الذين لا يعلمهم احد إلا الله تعالى و بين عوام الناس ممن يخلط الأعمال.. هذه شهادة رب العالمين.. الخبير البصير بعباده.. و لن اعتقد بشهادة أهل الأرض كلهم إن خالفوا هذا.. "قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا" (الإسراء 96), أما عن شتمي فارجع لمشاركتك لترى.. الم أتقل "ولم يستحيي".. و أي شتم بعد هذا زميلي..


    اللهم اغفر و ارحم و أنت خير الراحمين..

  2. #32

    افتراضي

    كل كلامكم عبارة عن هدايا بالمجان للملحدين وكثير منه يشبهه ,وإذا تشابهت القلوب في شيء نضح أثر ذلك على الألسنة مع أن الملحدين لم يصل بهم الحمق أن ينكروا المتواتر المستفيض..ولم أتلق حتى الآن أي جواب على سؤال واحد ؟
    وكما أنك حكمت على الصحابة بزعمك وفسرت الآيات على هواك اليهودي ,فلا تستنكر علي أن أحكم عليك بالنفاق لأن نفاقك واضح ..واترك الناس تحكم ..
    مقالاتي
    http://www.eltwhed.com/vb/forumdispl...E3%DE%CF%D3%ED
    أقسام الوساوس
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread...5-%E3%E4%E5%C7
    مدونة الأستاذ المهندس الأخ (أبو حب الله )
    http://abohobelah.blogspot.com/

  3. #33

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة caxine مشاهدة المشاركة
    .. فهي بين المرضيين من ربهم و بين المنافقين الذين لا يعلمهم احد إلا الله تعالى و بين عوام الناس ممن يخلط الأعمال.. هذه شهادة رب العالمين.. الخبير البصير بعباده.. و لن اعتقد بشهادة أهل الأرض كلهم إن خالفوا هذا.. "قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا" (الإسراء 96), أما عن شتمي فارجع لمشاركتك لترى.. الم أتقل "ولم يستحيي".. و أي شتم بعد هذا زميلي..
    اللهم اغفر و ارحم و أنت خير الراحمين..
    عدم الإستحياء ليس شتما بل هو طبع..فمن يطعن في آيات الله للمرة الثالثة على التوالي ما تسميه ؟
    تقول أن المرضي عنهم والمنافقين لا يعلمهم إلا الله !!
    إذن فما ردك عندما تقرأ قول الله {مَا كَانَ اللهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ} [آل عمران:179
    أليس في تفسيرك العقيم للآية تعارض مع كتاب الله ! فالآية التي استشهدتَ بها تنفي العلم المطلق بالغيب عن النبي فهو مختص به سبحانه لا يطلق على غيره كما دلت على ذلك آيات كثيرة كقوله تعالى: (( قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثونَ )) (النمل:65) فقول الله أن هناك منافقين من الأعراب لا يعلمهم النبي لا يلزم منه أن النبي لا يميز بين المنافقين إن تعامل معهم ..وقد دل على هذا المعنى لفظ " من " التي تفيد التبعيض أي أن هناك يا محمد منافقين لا تعلمهم ولا يعني هذا انك يا محمد لا تميز بين المنافقين او أن الله لم يطلعك عنهم فمهما بلغت سعة العلم لا يعني أنه سوف يعلم كل الغيب لأن بعضه مختص بالله لا يطلعه على أحد كعلم الساعة وغيره..فلا تفتري على الله كذبا يا cax !..بل إن جميع الآيات تدل على ان الله تعهد بفضح أمرهم وبيان عوارهم..فميز سبحانه قبيح فعالهم وصفاتهم، مما جعل أمرهم ظاهراً ووصفهم بيِّنا {وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ} [محمد: 30]. فلم يختصوا بمنقبة، ولم ينالوا مكرمة..فهذه الآية كذلك تُعارض ما ذهبتَ إليه !..وإليك أيضا قول الله عز وجل " يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ "..
    إذ كيف ايها الزميل لا نميز الخبيث من الطيب والله تعهد بصريح القرآن بفضح ما في صدورهم وإخراجه للعلن وبيان حقيقتهم وما تنطوي عليه نفوسهم ؟؟؟؟
    كيف أيها الزميل لا يميز النبي المنافقين وقد قال الله " وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ "..كيف لا يعرفهم والله فضحهم:
    {وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلا تَفْتِنِّي أَلا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ} [التوبة: 49].
    {لَوْ كَانَ عَرَضًا قَرِيبًا وَسَفَرًا قَاصِدًا لاتَّبَعُوكَ وَلَكِنْ بَعُدَتْ عَلَيْهِمُ الشُّقَّةُ وَسَيَحْلِفُونَ بِاللهِ لَوِ اسْتَطَعْنَا لَخَرَجْنَا مَعَكُمْ يُهْلِكُونَ أَنْفُسَهُمْ وَاللهُ يَعْلَمُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ} [التوبة:42].
    {فَإِذَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ مُحْكَمَةٌ وَذُكِرَ فِيهَا الْقِتَالُ رَأَيْتَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يَنْظُرُونَ إِلَيْكَ نَظَرَ الْمَغْشِيِّ عَلَيْهِ مِنَ الْمَوْتِ فَأَوْلَى لَهُمْ} [محمد: 20]،
    {فَإِذَا جَاءَ الْخَوْفُ رَأَيْتَهُمْ يَنْظُرُونَ إِلَيْكَ تَدُورُ أَعْيُنُهُمْ كَالَّذِي يُغْشَى عَلَيْهِ مِنَ الْمَوْتِ فَإِذَا ذَهَبَ الْخَوْفُ سَلَقُوكُمْ بِأَلْسِنَةٍ حِدَادٍ أَشِحَّةً عَلَى الْخَيْرِ} [الأحزاب:19].
    " . وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ . لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ "
    {فَرِحَ الْمُخَلَّفُونَ بِمَقْعَدِهِمْ خِلافَ رَسُولِ اللهِ وَكَرِهُوا أَنْ يُجَاهِدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللهِ وَقَالُوا لا تَنْفِرُوا فِي الْحَرِّ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرًّا لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ} [التوبة: 81].
    وإذا كان من تخلف في المدينة هم المنافقون ومن عذر الله فإنه تخلف ثلاثة من الصحابة، فبرأهم الله من جملة المنافقين، وأخبر أنه تاب عليهم في عدم خروجهم، فقال سبحانه: {وَعَلَى الثَّلاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنْفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَنْ لا مَلْجَأَ مِنَ اللهِ إِلا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا إِنَّ اللهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} [التوبة:118] وهم: مرارة بن الربيع، وهلال بن أمية، وكعب بن مالك..وهو مصداقا لقوله تعالى " حتى نميز الخبيث من الطيب "
    فأي بيان أوضح من هذا البيان في كشف حقيقة المنافقين وحالهم ؟!
    {إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلاةِ قَامُوا كُسَالَى يُرَاءُونَ النَّاسَ وَلا يَذْكُرُونَ اللهَ إِلا قَلِيلاً . مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لا إِلَى هَؤُلاءِ وَلا إِلَى هَؤُلاءِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلاً} [النساء:142-143].
    {وَلا يَذْكُرُونَ اللهَ إِلا قَلِيلاً}
    ولو أردت المزيد لأغرقنا الشريط !
    ولا أظنك في حاجة لان أذكر لك ما ورد في مدح الصحابة وبيان فضلهم ولك ان تٌقارن وتميز ! فالمتأمل في صفات المنافقين في القرآن الكريم يجد صفاتهم أشد ما تكون بعداً عن صفات من آمن بالنبي صلى الله عليه وسلم وجاهد معه وآزره ونصره، وبذل الغالي والنفيس من أجله، وهل يستوي البحران {هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ} [فاطر: 12].
    ومن تدبر الآيات عَلِمَ عظيمَ الفرق بينهم، وعَلِمَ أَنَّ هؤلاء المنافقين كانوا نشازاً في المجتمع الإسلامي، ولم يكن لهم دور ألبتة في الجهاد ولا في العلم ولا في تبليغ هذا الدين...فقول الله في المنافقين " ولا يذكرون الله إلا قليلا " يدل أن هؤلاء ليسوا من اهل الذكر وليسوا من حفظة القرآن ولهذا لم يكن لهم أي دور في حفظه أو إقرائه أو تبليغه...وإنما من نقله هم من يذكرون الله كثيرا قياما وقعودا وعلى جنوبهم..هؤلاء هم صحابة رسول الله..هؤلاء هم من ائتمنهم الله على تبليغ القرآن ونشر دينه والطعن فيهم هو طعن في الدين كله..
    التعديل الأخير تم 07-18-2011 الساعة 11:22 PM
    التعقيد في الفلسفة عقيدة، يُحرَّمُ الإقتراب منها بالتبسيط أو فك الطلاسم.
    والتبسيط في الفلسفة خطيئة، بها يَنكشِفُ المعنى السخيف -لبداهَتِهِ أو لبلاهَتِهِ- المُتخفِّي وراء بهرج التعقيد وغموض التركيب.

    مقالاتي حول المذاهب والفلسفات المعاصرة


  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    المذهب أو العقيدة
    منكر للسنة

    افتراضي

    "
    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوْتُواْ نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَى كِتَابِ اللّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُمْ وَهُم مُّعْرِضُونَ
    " (ال عمران 23)

    يقول الزميل إن عدم الإستحياء ليس شتما بل هو طبع.. سبحان الله العظيم.. و هل الشتم إلا رمي بصفات و طباع..!!!؟, فارجع إلى جل أنواع الشتم و انظر هل تخرج على هذا....!!

    أما للزميلي المقدسي فنقول.. و من قال اننا ننكر التواتر..!!!؟, و الله لم ننكر هذا أبدا ولا ينكره إلا جاهل.. ولكن.. هل روايات البخاري و مسلم و مما كتب البشر متواترة..!!!؟, كم نسبة المتواتر منها يا زميلي.. .!!!؟, إنها لا تتعد الواحد في المئة على أكثر أكثر تقدير... !!!, نعود و نقول أنها روايات أحاد تفيد الظن بشهادة اغلب أهل الاختصاص من محدثين و أصوليين.. إنها لا تفيد اليقين أبدا زميلي و دين الله تعالى مبني على اليقين.. فهو الحق اليقين..

    و نعود إلى مشاركة الزميل.. نحن لا نقول أين الجواب و لكننا نناقشه مهما خالف رأينا و هذا ينبغي..

    يقول تعالى "مَّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَآ أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاء فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ" (ال عمران 179), الذي يميز الخبيث من الطيب هو الله تعالى يا زميلي "لِيَمِيزَ اللّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعاً فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ" (الأنفال 37), فليس للرسول الكريم أن يطلعه الله تعالى على الغيب و سرائر العباد و لكنه اجتباه من بين عباده لتبليغ رسالته و ليس له و للذين معه إلا إن يؤمنوا بالله تعالى و برسالاته و أن يتقوه فذلك الفوز العظيم..

    يا زميلي.. المنافقون الذي تتكلم عنهم و تحتج علينا بهم بآيات بينات من الكتاب العظيم و الذي نؤمن و نصدق كل حرف جاء فيه فنعتقد انه مُحكم من لدن حكيم خبير فلا تناقض فيه و لا اختلاف ابدا.. و لا تضارب بين اية و اخرى إطلاقا فما عفت عليه هاته الاية أتت به تلك في تكامل و تناسق بديع محكم.. فهؤلاء المنافقين الذين تتكلم عنهم زميلي أمرهم جلي و بيِن بأعمالهم وصفاتهم لدى العامة و الخاصة من الناس .. فتلك الآيات الكريمات اللاتي استشهدت بهن تذكر هذا الصنف من المنافقين المعروفين و هذه الآية تذكر صنفا آخر.. اناس من المدينة و ما حولها مردوا و عاشوا على النفاق لا يعلمهم احد إلا الله تعالى.. "وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ" (الأنفال 60), فلقد أمر تعالى المؤمنين أن يعدوا العدة لأعدائهم من المشركين و المنافقين و آخرين غيرهم لا يعلمهم إلا الله تعالى فمن هؤلاء....!!!؟, الم يعيشوا بين المسلمين ....!!!؟, الم يكونوا يحسبونهم منهم....!!!؟, لماذا تنكرون هذا....!!!؟, لماذا تنكرون دلالات آيات بينات مبينات من كتاب الله الكريم....!!!؟, أتعلم لماذا ....!!!؟, بكل بساطة لأنه يهدم أساسا من أسس علم الحديث.. عدول الصحابة.. كل الصحابة.. و كتاب الله الكريم ينسف هذا جملة وتفصيلا.. فمن الصحابة من هو عدل و منهم من يخلط الأعمال كعامة الناس و منهم من لا يعلم أمره إلا الله تعالى.. فكيف ننتصر لمذهب على حساب دلالات كتاب الله العظيم...!!!؟, ثم يا زميلي.. الم يضرب بعضهم رقاب بعض.. ألم يُقتل عشرات الألوف منهم على أيدي إخوانهم في موقعة الجمل و الصفين و الحرة.....!!!؟, هذا تاريخ يا زميلي.. فلقد اخطأ منهم من أخطأ و أصاب من أصاب و أمرهم إلى الله تعالى و جريمة ان نربط رسالة رب العالمين للناس أجمعين بسيرة هذا أو ذاك..

    اللهم اغفر و ارحم و أنت خير الراحمين..

  5. #35

    افتراضي

    فوق كونه منافقا جاهلا بالتواتر أيضا ..وفي هذا السؤال خاصة وفراركم منه دليل الجهل المركب بالتواتر وعلم الحديث كله ..
    لأن هذا السؤال بيان لكون السنة في الجملة ثابتة بالتواتر ..أعني ثبوتها العام ,ومنكرة السنة ينكرون أصلا أسماء المذكورين أو يتنكرون لهم..ويكذبون التاريخ كله , ويجعلون الصحابة كالمنافقين فقد عاش رسول الله في زعمهم مخدوعا لا يعرفهم ..!! ولا يعتدون بإجماع الأمة على فهم آية ..ولا بأقوال الرسول فقد جاء بزعمهم ليسمّع القران للصحابة فقط أشبه بالطالب الذي يمتحنه معلمه ,أما أن يوجه ويفسر ويشرح ويهدي إلخ فلا !!
    لا تتعب نفسك ..إن كان عنك جواب فأجب جوابا يناسب السؤال ,وإلا فأرح قلمك الطاغوتي ,لأن نفاقك ذو رائحة منتنة أزكمت الأنوف..والله المستعان
    والآن أسألك سؤالا آخر يسيرا لعلك تجيب هذه المرة :بيّن لي لو شئت قول الله عز وجل " من بعد وصية يوصي بها أو دين"
    التعديل الأخير تم 07-19-2011 الساعة 04:28 PM
    مقالاتي
    http://www.eltwhed.com/vb/forumdispl...E3%DE%CF%D3%ED
    أقسام الوساوس
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread...5-%E3%E4%E5%C7
    مدونة الأستاذ المهندس الأخ (أبو حب الله )
    http://abohobelah.blogspot.com/

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    المذهب أو العقيدة
    منكر للسنة

    افتراضي

    لقد أهنت و أكثرت الاهانة زميلي.. و تدعي بما لا يقول به أحد..!!!, بربك.. أجبنا و أرحنا.. كم عدد الروايات المتواترة..!!!؟, أعلم أنها مختلف في عددها و لكنني سأكون في صفك.. أذكر لنا قول أكثر المتفائلين في عددها.. و بعدها زميلي سيكون لكل حادث حديث..

  7. #37

    افتراضي

    أرأيتم كيف لا يجيب ؟..لا فائدة ..حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
    مقالاتي
    http://www.eltwhed.com/vb/forumdispl...E3%DE%CF%D3%ED
    أقسام الوساوس
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread...5-%E3%E4%E5%C7
    مدونة الأستاذ المهندس الأخ (أبو حب الله )
    http://abohobelah.blogspot.com/

  8. #38

    افتراضي

    أرأيتم كيف لا يجيب ؟..لا فائدة ..حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
    مقالاتي
    http://www.eltwhed.com/vb/forumdispl...E3%DE%CF%D3%ED
    أقسام الوساوس
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread...5-%E3%E4%E5%C7
    مدونة الأستاذ المهندس الأخ (أبو حب الله )
    http://abohobelah.blogspot.com/

  9. #39

    افتراضي

    الزميل caxine والله الذي لا إله إلا هو لو نسختَ ما في مواقع منكري السنة من تأويلات عقيمة لآيات الله لن يكفك ذلك ردُّ حرفِِ واحدا مما ذكرتُ لك..
    لذا عد واقرأ جيدا ما كتبتُ لك عساك تعرف أنك تُغرد خارج السرب..والحوار لا يكون بمناقشة الآراء الشخصية وليّ عنق النصوص بما يُوافق هواك..!!
    فيما يخص ما اعتبرته شتما..إن كان وصف حالك كما هو تعتبره شتما..فلا بأس..لك ان تعتبره كما تشاء..المهم أني لم أفترِ عليك بحرف !
    التعقيد في الفلسفة عقيدة، يُحرَّمُ الإقتراب منها بالتبسيط أو فك الطلاسم.
    والتبسيط في الفلسفة خطيئة، بها يَنكشِفُ المعنى السخيف -لبداهَتِهِ أو لبلاهَتِهِ- المُتخفِّي وراء بهرج التعقيد وغموض التركيب.

    مقالاتي حول المذاهب والفلسفات المعاصرة


  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    المذهب أو العقيدة
    منكر للسنة

    افتراضي

    "
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا (174) فَأَمَّا الَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (175)
    " (النساء)

    زميلي المقدسي.. يا من نحترمه فيهيننا..,!! و مع هذا.. سنبقى نحترمه و لن نسيء إليه أبدا.. فيا زميلي.. مازلنا ننتظر قول الأولين في المتواتر من الروايات لنطوي هذه النقطة من النقاش.. و أصدقك القول زميلي أنني لم انتبه لسؤالك الأخير حول "الدين و الوصية" و أظنك قد فتحت موضوعا لهذا في سؤالك التاسع فموعدنا هناك بحول الله تعالى و في غيره من الأسئلة حين يسمح الوقت و نتناسى مشاغل الحياة....

    أما الزميل cactus الذي يتهمنا بالطعن ثلاثة مرات في كتاب رب العالمين..!!, و أجزم أنه لو تجرد و عاد و قرأ الردود جيدا لا يجد ما قال به أبدا و سوف لا يجد هذا إلا أوهاما.. بل و سيجد الردود كلها دفاعا على كتاب رب العالمين..

    فيا زميلي .. يشهد الله تعالى أنني لا انتمي لأي طائفة أو مذهب.. حتى الآن على الأقل.. و أنني لا اعرف أحدا ممن تزعمون أنهم ينكرون سنة النبي الكريم ولا يعرفني منهم احد.. فلقد قرأت لهم كما قرأت لغيرهم الكثير.. وللأمانة زميلي.. و مع بعض المأخذ عليهم.. من وجه نظري طبعا.. أجدهم اقرب إلى الحق و الصواب و الدعوة للتوحيد الخالص والدين القيم من كل المذاهب و النحل و التي ربطت دين الله تعالى السامي فوق العباد بسيرة و تاريخ البشر.. بل و اتخذت مما كتبت أيدي البشر فقها و منهاجا و غُيب كتاب رب العالمين... تارة بنسخ آيات بينات و تعطيلها و تارة بتخصيص ما عُمم منها و تارة اخرى بإدعاء آيات من الكتاب قد نُسخ خطها ليُضاف الى دين الله تعالى ما لم ينزل به سلطانا... !!

    و يا زميلي.. أنا لا أفسر آيات ربي البينات بل و لا اعتقد حتى بما يسمى تفسير القرآن الكريم.. و كأن كتاب الله تعالى ليس بمبين.. وكأنه غامض مبهم مشفر فلا يُفهم إلا بتفاسير المفسرين و الذين يجتهدون ليوافقوا بين ما يعتقدون به من روايات في مذهبهم و كتاب الله تعالى.. !!, فلا مفسر و لا مبين ولا ميسر لكتاب رب العالمين خير من مُنزل الكتاب. "وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا" (الفرقان 33)., "وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآَنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ" (القمر 17), "لَقَدْ أَنْزَلْنَا آَيَاتٍ مُبَيِّنَاتٍ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ" (النور 46)

    فيا يا زميلي.. كتاب الله تعالى يُفهم بحرفيته و صياغته تماما كما جاءت فيه و كما يسرها و بينها رب العباد لعباده بلا مرجعية و لا خلفية هذا المذهب أو ذاك و بتجرد تام.. فلربما أُخطأ أنا في فهم أية كريمة أو ربما تُخطأ أنت.. ولكنني على الأقل لم اتخذ من كتب البشر مبدأ و مرجعا لتفسير آيات الكتاب العظيم.. فألوي مُؤولا معاني الآيات البينات لتوافق رواية فلان عن فلان تماما كما إبتُدع ما سمي بعلم تأويل مختلف الحديث ليوافق بين هذه الرواية و تلك المناقضة لها أو هذه الرواية وتلك الآية الكريمة المخالفة لها فيُبحث لهذا مخرجا بأي طريقة كانت ..!!

    ثم ارجع زميلي لمشاركتك 33 لترى هذا التأويل الجلي ولي المعاني.. !!, كيف تريد مني زميلي أن افهم أن الرسول الكريم لم يكن يعرف المنافقين و لكن كان يميزهم..!!؟, كيف يكون هذا بربك..!!؟, أي منطق هذا و أي عقل يقبله..!!؟, كيف تريد مني أن أصدقك و كتاب ربي العظيم يقول بكل بيان و تبيان و يُسر انه عليه السلام لم يكن يعرف نفاق بعضا ممن كانوا معه في المدينة وما حولها "وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ", كيف تريد مني أن افهم بغير دلالات آيات ربي البينات و أقول أن الرسول كان يعرفهم أو بالأحرى لم يكن يعرفهم و لكنه كان يميزهم..!!؟, ثم من قال لك انه كان يميزهم..!!؟, و كيف يميزهم و لا يعرفهم..!!؟, لماذا تريد مني أن اعتقد بما ينفيه كتاب رب العالمين..!!؟, كل هذا لنوافق بين هذه الآية و ما اصطلح عليه البشر في مذاهبهم بعدل و أمانة الصحابة.. !!؟, كل الصحابة..!!؟, تريد مني أن اكفر بدلالات كتاب رب العالمين لكي لا اكفر بما أسس له البشر..!!؟, لا يا زميلي.. و لا كُتب البشر كلها و لا ما كتبوا من أدم عليه السلام و لا ما سيكتبون إلى يوم الدين يعلوا على حرف واحد من كتاب ربي العظيم "قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109) قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا (110)" (الكهف)

    ربي اغفر و ارحم و أنت خير الراحمين..

  11. #41

    افتراضي

    لا أهينك ولكن أصفك بما فيك لأنك تتلاعب وتكذب وتعبث ولا تحترم السؤالات,
    الأمة لا يتركها الله تجمع على خطأ في أي عصر ,هذا يتنافى مع حكمة الله ومع دلالة القران..والذين نقلوا القران نقلوا السنة,
    والتواتر حاصل من عدة وجوه, والسؤال المذكور لو كنت تفهم يبين بعضها..لكني لن أخوض فيها لأنه ليس موضوعنا وإنما موضوعنا أن تجيب ,تجد بيان معناه موضحا في ردودي القديمة عليك وفي بعض مواضيعي القديمة ..فالتواتر كمعناه اللغوي معناه التتابع وقد وضحت امتناع الكذب والغلط بدلالة القران والعقل كذلك من قبل,وليس التواتر محدودا بعدد معين, والذي لم يدرس علم الحديث لا يمكنه استيعاب هذه ,من لا يتعنى الدراسة والفهم كم يعاني! ولا فرق بين انتباهك للسؤال وعدمه لأنك لا تجيب
    التعديل الأخير تم 07-23-2011 الساعة 05:13 PM
    مقالاتي
    http://www.eltwhed.com/vb/forumdispl...E3%DE%CF%D3%ED
    أقسام الوساوس
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread...5-%E3%E4%E5%C7
    مدونة الأستاذ المهندس الأخ (أبو حب الله )
    http://abohobelah.blogspot.com/

  12. #42

    افتراضي

    الزميل caxine أراك ابتعدتَ كثيرا عن " موضوعَي " الشريط بفتحك موضوع ثالث حول أن القرآن يحتاج لتفسير أم لا !. فلك أن تفتح شريطا في الغرض بدل ان تتداخل النقاط وتتباعد ! أو إن لم يكن لك ما تُضيفه هنا فاترك غيرك يجرب حظّه..لا ان تُغرق الشريط الذي من المفترض انه حواري بأفكار شخصية لا تسمن ولا تُغني من جوع !
    إذ يبدوا انك لا تقرأ ما يُكتب لأنك إلى الآن مازلتَ تكرر نفس المغالطة رغم اني قد بينت لك عوارها !..
    فعدم معرفة النبي لبعض المنافقين يعني عندك أن النبي لا يعرف جميع المنافقين !! سبحان الله من أي قاموس تعلمتَ أساليب اللغة !
    قال تعالى {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ} [التوبة: 64].
    فأخرج الله ما يحذرون وفضحهم، فلم يعد شأنهم خافياً -في الجملة- على الصحابة رضوان الله عليهم، فضلاً عن أن يلتبس هؤلاء بهؤلاء ولا يميز الرسول بينهم. ...ولهذا كان يقول ابن عباس رضي الله عنهما : « التوبة هي الفاضحة، ما زالت تنزل ومنهم ومنهم، حتى ظنوا أنها لن تبقي أحداً منهم إلا ذكر فيها » البخاري: (4503)، ومسلم: (5359)، وانظر: التبيان: (5/167)، ومجمع البيان: (5/5)
    ثم حتى لو فرضنا جدلا ما تقول في فهمك وتعميمك العقيم للآية.. فالله قد بين من صفات المنافقين ما يميزهم عن غيرهم ولهذا لما كشفهم سبحانه بسورة التوبة بقوله: ومنهم ومنهم، صار النبي يعرف نفاق ناس منهم لم يكن يعرف نفاقهم قبل ذلك..فالله قد وصفهم بصفات هي مستلزمة للنفاق..فأي قارئ لكتاب الله في يومنا هذا يخشى الوقوع تحت أي من صفاتهم خوفا من الوقوع تحت طائلة النفاق ولا حول ولا قوة إلا بالله..فعلى ما هذا الإنكار وآيات الله كما تقول بيّنة !.
    ثانيا قلنا أن المنافقين ليسوا من أهل الذكر ولا العلم بصريح القرآن ( ولا يذكرون الله إلا قليلا )..يعني لم يكن لهم أي دور في حفظ القرآن أو نقله وبما ان من نقل القرآن هو نفسه من نقل السنة يعني أن المنافقين ليس لهم أي دور البتّة في نقل الدين سواء أعرفناهم ام لم نعرف !..
    ثالثا انت سقطت في الطعن الرابع !..ويا ليتك تعيه :
    فقولك أن هناك احتمال أن يكون للمنافقين دور في نقل السنّة يعني انك تطعن أيضا في نقلة القرآن..إذ كيف يسمح الله بأن ينقل دينه منافق !
    والله إن مجرد قيام هذا الإحتمال في عقلك لهو طعن في حفظ الله للقرآن لا فقط في نقَلَتِه !..إذ كيف يسمح الله بان ينقل كلامه وتعاليمه للأمة منافق !
    ومن هنا نفهم لماذا لم يجعلهم الله من اهل الذكر.. حتى لا يكون لهم أي دور في نقل هذا الدين !..
    التعديل الأخير تم 07-24-2011 الساعة 01:58 AM
    التعقيد في الفلسفة عقيدة، يُحرَّمُ الإقتراب منها بالتبسيط أو فك الطلاسم.
    والتبسيط في الفلسفة خطيئة، بها يَنكشِفُ المعنى السخيف -لبداهَتِهِ أو لبلاهَتِهِ- المُتخفِّي وراء بهرج التعقيد وغموض التركيب.

    مقالاتي حول المذاهب والفلسفات المعاصرة


  13. #43

    افتراضي

    هذا رد خاطف على دعواك مع كونها خارجة عن الموضوع :-
    -التوسل عبر قنطرة عدم معرفة الرسول لبعض المنافقين لإبطال السنة ,هو مبطل للقران أيضا ,لأن النقلة هنا وهناك هم هم وسبق أن الطعن في الناقل طعن في المنقول بداهة,وإلى هنا يكفي هذا في تفنيد كل كلامك
    -المنافقون كانوا نفرا قليلا باتفاق أهل العلم ولم يكونوا عددا مهولا بحيث يقع الاختلاط المزعوم لكن المنافق اشتد تحذير الشارع منه لأنه خطره على أمن الجماعة المسلمة كبير ولو كان فردا واحدا..
    -ومادام الله جل ذكره وعد بحفظ الذكر وأمر بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم والاقتداء به في كل ماقال فإنه لايمكن الكفار والمنافقين من أن يعبثوا في شيء بلغه رسول الله لأمته بحيث يلتبس الحق بالباطل..ولا يظن ذلك في الله عز وجل إلا كافر منافق معلوم النفاق
    -ومما يدل على أن الأصل في النبي أن الله يطلعه عليهم إضافة لما قاله أخي الفاضل الحبيب كاتكوس ,قول الله تعالى"ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره"..فلو لم يكونوا معروفين عنده لما كان لهذا الأمر الرباني معنى ,تعالى الله عما تقولون علوا كبيرا
    (هذا حتى لا ألام في الإعراض عنك مع أنه خارج الموضوع ..موضوعنا ليس المنافقين ,ولكن هو سؤال واضح لم أتلق عليه جوابا حتى الساعة,صاحبك مزن مثلا أجاب وافتضح أمره ,وأنت تتهرب وتحيد فافتضح هروبك ..ومما يدل على هشاشة دينهم أني دعوته لأن يفرد موضوعا بما شاء ,ولكنه يجبن عن ذلك ,ويصر أن يفسد الموضوع ليكون أجمل في صورته بدل أن يقال هرب من السؤال ..فالناظر العابر عبورا خاطفا قد يخيل له أنه يرد ويجادل ,وهذه هي حيلتهم فرارا من جميع الأسئلة)
    التعديل الأخير تم 07-24-2011 الساعة 07:02 AM
    مقالاتي
    http://www.eltwhed.com/vb/forumdispl...E3%DE%CF%D3%ED
    أقسام الوساوس
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread...5-%E3%E4%E5%C7
    مدونة الأستاذ المهندس الأخ (أبو حب الله )
    http://abohobelah.blogspot.com/

  14. #44
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    المذهب أو العقيدة
    منكر للسنة

    افتراضي

    "
    وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَهُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ يُدْخِلُ مَنْ يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُمْ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (8) أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ فَاللَّهُ هُوَ الْوَلِيُّ وَهُوَ يُحْيِي الْمَوْتَى وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (9) وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ (10)
    " (الشورى)

    ما زلت تهيننا يا زميلي المقدسي.. وتدعي انك تصفنا بما فينا.. لست تعرفنا زميلي و لست ترمينا من تلاعب و كذب و عبث إلا لأننا إختلفنا معك فنقول بما لا تقول.. و نعتقد بما لا تعتقد.. فهل يستقيم هذا يا زميلي.. هلا نرد هذا كله إلى حكم الله تعالى في كتابه العظيم و لا نتخذ من دونه أولياء..

    أما عن التواتر زميلي.. فلقد ابتدعت تعريف لم يسبقك إليه احد.. اعلم أن التواتر لغة يعني التتابع و التوالي و لا خلاف في ذلك.. و لكن هل يكفي هذا التعريف فيما اصطلح عليه بعلم إسناد الحديث.. هل مجرد تتابع الرواة بغض الطرف على عددهم يكفي أن نقول أن الرواية متواترة أم يلزم عددا كاف من الرواة (قد اُختلف في عددهم) يستحيل تواطئهم على الكذب في كل طبقة من طبقات الإسناد ليقال أنها متواترة..!!

    فالقول بان الروايات أتت بنفس طرائق كتاب الله تعالى ظلم كبير للكتاب العظيم.. فلقد حفظ رب العالمين كتابه في الجيل الأول بعُصبة من الصحابة الأخيار.. فدُوِن بإشراف الرسول الكريم و حفظه من حفظه عن ظهر قلب.. ثم تواتر الكتاب المعلوم المختوم و المحفوظ في الصدور عبر الأجيال من الرسول عليه السلام بالألاف المؤلفة ممن سخرهم الله تعالى لحفظ كتابه العظيم في كل جيل.. ثم إنه معجزة بذاته.. لا يُربط بزمان و لا مكان و لا بشر.. وكأنه نزل لكل جيل.. في كل مكان.. و ما على الأجيال عبر الأزمنة و الأمكنة إلا أن يتدبروه فيجتهدوا فيما تركه كتاب رب العالمين للاجتهاد لتحقيق العدل و الإنصاف و المساواة..

    هذا حال كتاب رب العالمين فهل هو حال الروايات..!!؟, أبدا ليس هذا حالها.. فإنها لم تدون إلا في القرن الثالث للهجري و لم يتواتر إلا القليل القليل منها بنسبة لا تكاد تُذكر..!! فيدعي أحدهم انه سمع من رسول الله تعالى ما لم يسمع الأخر.. و لقد نسب الكثير الكثير من الروايات زورا و بهتانا إلى الرسول الكريم.. ثم ابتدعت علوم و علوم بأسس بشرية أغلبها ظنية خاضت في ثبوت الرواية وتصنيفها تصنيفا عجيبا..!!, هذا صحيح و هذا حسن و هذا ضعيف وذاك موضوع.. فالرواية اما ان تثبث عن الرسول الكريم يقينا و إما لا فلماذا كل هذه التصانيف..!!؟, وهذا كتاب الله تعالى ينطق بالحق "قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لَا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (35) وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ (36) وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآَنُ أَنْ يُفْتَرَى مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (37)" (يونس)

    أما عن تفسير القران الكريم زميلي cactus.. فلم اخرج على الموضوع زميلي.. ولم ابتعد أبدا عما طرحته أنت.. فهذا أساس صلب لا يستطيع احد أي يبني دونه او يتجاوزه.. فان اختلفنا على هذا الأساس فلن نتفق إذا أبدا.. هذا لأنه نقطة التقاء كل الأمة.. فان فُسر بعقائد مذهبية سيصبح نقطة اختلافها و تناحرها وتلك هي المصيبة التي نحن علينا.. "أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ" (العنكوت 51)

    ثم تتكلم عن المغالطة و انت من يغالط يا زميلي.. من قال أن عدم معرفة النبي لبعض المنافقين يعني أن النبي لا يعرفهم جميعا.. لماذا تتقول علينا ما لم نقله أبدا.. لماذا تتهموننا بما ليس فينا و تنسون أنفسكم.. الم اقل أن المنافقين صنفان.. صنف يعلمهم خاصة الناس و عامتهم بصفاتهم و سلوكهم و قد نزلت فيهم آيات بينات منها "اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لَا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (80) فَرِحَ الْمُخَلَّفُونَ بِمَقْعَدِهِمْ خِلَافَ رَسُولِ اللَّهِ وَكَرِهُوا أَنْ يُجَاهِدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَالُوا لَا تَنْفِرُوا فِي الْحَرِّ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرًّا لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ (81) فَلْيَضْحَكُوا قَلِيلًا وَلْيَبْكُوا كَثِيرًا جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (82) فَإِنْ رَجَعَكَ اللَّهُ إِلَى طَائِفَةٍ مِنْهُمْ فَاسْتَأْذَنُوكَ لِلْخُرُوجِ فَقُلْ لَنْ تَخْرُجُوا مَعِيَ أَبَدًا وَلَنْ تُقَاتِلُوا مَعِيَ عَدُوًّا إِنَّكُمْ رَضِيتُمْ بِالْقُعُودِ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَاقْعُدُوا مَعَ الْخَالِفِينَ (83) وَلَا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَدًا وَلَا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ (84)" (التوبة), فهؤلاء كانوا معروفين و إلا لما نهاه الله تعالى أي يستغفر لهم و أن يقم على قبورهم و أن يأذن لهم بالخروج معه للقتال.. اما الصنف الثاني من المنافقين فكانوا غير معروفين.. لا يعرفهم احد إلا الله تعالى.. "وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ" (التوبة 101), "وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآَخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ" (الأنفال 60)

    أما عن نقل القرآن الكريم و نقل الروايات فلن أمل من التكرار أنهما لا يستويان أبدا.. فلا يلزم أن تُعدل جيلا بأكمله لتقول أن كتاب رب العالمين محفوظ.. يكفي انه مدون في عهد الرسول عليه السلام و متواتر بأعداد هائلة و قبل هذا كله.. يكفي انه معجزة خالدة.. (هذا و الله ما يجعلني أصدقه حرفا حرفا ولا شي غير هذا..) هذا يختلف تماما على حال الروايات.. فهي أحاد رواه فلان عن فلان.. ثبوتها ظني.. فإستلزم أن يُعدل جيلا بأكمله فلا يكذب ولا يُدلس كي يؤسس لهذا.. وكم من غرائب.. و كم من عجائب في الروايات..

    ثم يا زميلي.. ما حال الصنف الثالث ممن صاحب النبي عليه السلام..!!؟, ما حال أولائك الذين خلطوا أعمالهم صالح بسيء..!!؟، أولائك العوام من الناس..!!, هل صنفوا من قبل أهل الإسناد مع العدول من الصحابة أم تراهم مع المنافقين...!!؟، هل ذكروا لنا أسماءهم...!!؟، فكيف يُعدلوا كلهم...!!؟، فسبحان من لا يعلم السرائر و لا ما تُخفي الأنفس إلا هو..

    ثم يا زميلي.. و بإتباع منطقكم.. هل يلزم ان نعدل كل أفراد الأمة الإسلامية فردا فردا في زماننا هذا كي يدعي أبناءنا من بعدنا أن الكتاب محفوظ..!!؟، أبدا ليس لزاما.. و مع هذا فكتاب الله تعالى سيبقى محفوظ الى يوم الدين فلماذا تُنكر هذا في الأولين.. اتعلم لماذا زميلي...!!؟، لانه لزاما عليك ان تعدل كل أفراد الأمة فردا فردا لتنصح أبنائك أن يأخذوا بكل رواية سمعوها من كل فرد في جيلنا هذا.. أرأيت الفارق يا زميلي..

    ربي اغفر و ارحم و انت خير الراحمين..

  15. #45

    افتراضي

    أجب عن السؤال ..وبعدها سأجيبك على كل ما ذكرت ..وكن رجلا مرة واحدة فقط , فإن زعمت أني أتهرب فأذكر الناس أني دعوتك لمناظرة ..ولكنك هِبت,وقولك لم يسبقني إليه أحد جهل فظيع والله ..فما أجرأك على الله !
    مقالاتي
    http://www.eltwhed.com/vb/forumdispl...E3%DE%CF%D3%ED
    أقسام الوساوس
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread...5-%E3%E4%E5%C7
    مدونة الأستاذ المهندس الأخ (أبو حب الله )
    http://abohobelah.blogspot.com/

صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. السؤال السادس عشر لمنكري السنة النبوية الشريفة(حكم الرجال)
    بواسطة أبو القـاسم في المنتدى قسم السنة وعلومها
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-31-2013, 06:08 AM
  2. السؤال السابع لمنكرة السنة جاعلي القران عضين
    بواسطة أبو القـاسم في المنتدى قسم السنة وعلومها
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-04-2011, 11:43 PM
  3. السؤال الثالث لمنكري السنة جاعلي القران عضين
    بواسطة أبو القـاسم في المنتدى قسم السنة وعلومها
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 07-02-2011, 11:33 PM
  4. السؤال الرابع لمنكرة السنة (أحد الوحيين )
    بواسطة أبو القـاسم في المنتدى قسم السنة وعلومها
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 06-29-2011, 09:26 PM
  5. السؤال الخامس للذين جعلوا القران عضين (منكرة السنة)
    بواسطة أبو القـاسم في المنتدى قسم السنة وعلومها
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-26-2011, 06:40 PM

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء