صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 27 من 27

الموضوع: "سرّي للغاية"....يلتقي مع أحد أعضاء المنتدى....واسمه.....:

  1. افتراضي

    الصعق كما قلت لك ومما يُفهم من كلامي قسمان :
    *الصعق المميت والذبيحة حكمها حكم الميتة لا تحل بأي حال من الأحوال إلا أن يكون من الأسماك ومن مخلوقات البحار
    *الصعق الخفيف والذي يهدف إلى شل الحركة دون إزهاق الروح فهو جائز إذا أدركت فيه الذكاة ...
    وبقية الوسائل محرمة كإستعمال المسدس الغازي وكالرصاص وكالضرب المميت والذبيحة حكمها حكم الميتة وغالب من يستعملون هذه الطرق يستعملونها من أجل تسريع الإنتاج
    واللهِ لَوْ عَلِمُوا قَبِيحَ سَرِيرَتِي....لأَبَى السَّلاَمَ عَلَيَّ مَنْ يَلْقَانِي
    وَلأَعْرضُوا عَنِّي وَمَلُّوا صُحْبَتِي....وَلَبُؤْتُ بَعْدَ كَرَامَةٍ بِهَوَانِ
    لَكِنْ سَتَرْتَ مَعَايِبِي وَمَثَالِبِي....وَحَلِمْتَ عَنْ سَقَطِي وَعَنْ طُغْيَاني
    فَلَكَ الَمحَامِدُ وَالمَدَائِحُ كُلُّهَا....بِخَوَاطِرِي وَجَوَارِحِي وَلِسَانِي
    وَلَقَدْ مَنَنْتَ عَلَيَّ رَبِّ بِأَنْعُمٍ....مَا لِي بِشُكرِ أَقَلِّهِنَّ يَدَانِ

  2. افتراضي

    جزاكم الله كل خير ووفقكم لكل خير
    متابعون بمشيئة الله

  3. #18
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    3,521
    المذهب أو العقيدة
    مسلم
    مقالات المدونة
    3

    افتراضي

    موضوعٌ في غاية الأهميّة ويفتح آفاقاً رحبة....هل تعلم أن ٩٠٪ من مطاعمنا تعتمد على ساديا؟؟

    فالحمد لله على ما تفضّلت به
    لا يحزنك تهافت الجماهير على الباطل كتهافت الفراش على النار ، فالطبيب الحق هو الذي يؤدي واجبه مهما كثر المرضى ، ولو هديت واحداً فحسب فقد أنقصت عدد الهالكين


    العجب منّا معاشر البشر.نفقد حكمته سبحانه فيما ساءنا وضرنا، وقد آمنا بحكمته فيما نفعنا وسرّنا، أفلا قسنا ما غاب عنا على ما حضر؟ وما جهلنا على ما علمنا؟ أم أن الإنسان كان ظلوماً جهولاً؟!


    جولة سياحية في جزيرة اللادينيين!!


    الرواية الرائعة التي ظلّت مفقودة زمنا طويلا : ((جبل التوبة))

  4. #19

    افتراضي

    جزا الله خيرا صأخي الحبيب عاطف على ما تفضل به من تبيين وتفصيل وتأصيل ...
    وأما أخي الحبيب مجرد إنسان :
    فأنا أ ُعطيه جائزة أغرب موضوع في قسم اللغة والشعر والأدب
    وفقكم الله وطمأنكم بما يسُركم ...

  5. #20
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    2,866
    المذهب أو العقيدة
    مسلم
    مقالات المدونة
    19

    افتراضي

    ياه, دجاج برازيلي يذبحه أفارقة ويقطع البحار ليصل إلى الخليج, إن دجاجا يقطع نصف الأرض ليؤكل لعجيب.
    أصبتنا بالجوع يا عاطف.
    {‏ رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ} إبراهيم: 41

  6. افتراضي

    [CENTER]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرّد إنسان مشاهدة المشاركة
    موضوعٌ في غاية الأهميّة ويفتح آفاقاً رحبة....هل تعلم أن ٩٠٪ من مطاعمنا تعتمد على ساديا؟؟

    فالحمد لله على ما تفضّلت به
    هذا سر نجاح مطعم البيك - منتجات ساديا
    واللهِ لَوْ عَلِمُوا قَبِيحَ سَرِيرَتِي....لأَبَى السَّلاَمَ عَلَيَّ مَنْ يَلْقَانِي
    وَلأَعْرضُوا عَنِّي وَمَلُّوا صُحْبَتِي....وَلَبُؤْتُ بَعْدَ كَرَامَةٍ بِهَوَانِ
    لَكِنْ سَتَرْتَ مَعَايِبِي وَمَثَالِبِي....وَحَلِمْتَ عَنْ سَقَطِي وَعَنْ طُغْيَاني
    فَلَكَ الَمحَامِدُ وَالمَدَائِحُ كُلُّهَا....بِخَوَاطِرِي وَجَوَارِحِي وَلِسَانِي
    وَلَقَدْ مَنَنْتَ عَلَيَّ رَبِّ بِأَنْعُمٍ....مَا لِي بِشُكرِ أَقَلِّهِنَّ يَدَانِ

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا سر نجاح مطعم البيك - منتجات ساديا
    بل لأن صاحبه خليلي
    هل نسيت شطارة الخلايلة
    رُبَّ ما تَكْرَهُ النُّفُوسُ مِنَ الأَمْرِ .. لَهُ فَرْجَةٌ كَحَلِّ العِقالِ

  8. #23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    1,527
    المذهب أو العقيدة
    مسلم
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي

    سؤال يثير فضولي، لماذا يتم الاعتماد على شركة ساديا في استيراد اللحوم البيضاء ؟ عوض أن يتم إنشاء شركات هناك - في البلدان الخليجية - لتربية الدجاج وذبحه إسلاميا ويكون منتوجا وطنيا مائة بالمائة كما هو الحال في المغرب الأقصى مثلا ؟

    أو البحث عن شركات عربية تلبي الطلب وتخفض التكلفة فالاستيراد من البرازيل ليس هو الاستيراد من دول شمال إفريقيا ؟ .

  9. افتراضي

    تحية طيبة مشاهدينا الكرام ..
    لماذا تلجأ الدول العربية وعلى رأسها دول الخليج إلى استيراد الدواجن من الغرب ، أليست لحوم تلك الدول نظيفة مقارنة بغيرها ، أليست أسعارها رخيصة مقارنة بما عند العرب ، أليست هي أكثر طزاجة وأخف شحماً وأكثرها لحماً مقارنة بدجاجات العرب السمينة البدينة الهزيلة..
    يضيف آخر ، لماذا لا تلجأ الدول العربية إلى إنشاء شركات خاصة بالدواجن ، أليس المثل العربي يقول : من طينة بلادك دهّن رأسك ؟؟ متى ستتعلم الدول العربية الإعتماد على نفسها وتكف عن إستيراد الحدائد والخردوات من الغرب !! متى سيستحي أصحاب الكروش على أنفسهم ويبدأون بتمويل المشاريع الضخمة والتي تعود بالنفع عليهم ؟؟ أليس باستطاعتهم ذلك ؟؟ ألم يبنوا العمارات وناطحات السحاب العملاقة ؟؟ فكيف يعجزون إذاً عن بناء مستودع لبعض الدجاجات !! ..
    أسئلة أطرحها على الهواء مباشرة ..
    سيد مجرد إنسان لو بدأت معك .. الأخ ابن عبد البر قد بح صوته وشاب شعره ورق عظمه من هذا الغباء العربي ! هل عندك أي توضيح للأخ بخصوص استيراد الدجاج من الغرب ؟؟؟
    يقول لك الأخ ابن عبد البر : متى سيستحي العربي على دمه وينهض من الفرشة إلى الورشة لكي يملئ الكرشة بدون الإعتماد على الآخرين ..كيف ترد على هذا الكلام؟؟
    واللهِ لَوْ عَلِمُوا قَبِيحَ سَرِيرَتِي....لأَبَى السَّلاَمَ عَلَيَّ مَنْ يَلْقَانِي
    وَلأَعْرضُوا عَنِّي وَمَلُّوا صُحْبَتِي....وَلَبُؤْتُ بَعْدَ كَرَامَةٍ بِهَوَانِ
    لَكِنْ سَتَرْتَ مَعَايِبِي وَمَثَالِبِي....وَحَلِمْتَ عَنْ سَقَطِي وَعَنْ طُغْيَاني
    فَلَكَ الَمحَامِدُ وَالمَدَائِحُ كُلُّهَا....بِخَوَاطِرِي وَجَوَارِحِي وَلِسَانِي
    وَلَقَدْ مَنَنْتَ عَلَيَّ رَبِّ بِأَنْعُمٍ....مَا لِي بِشُكرِ أَقَلِّهِنَّ يَدَانِ

  10. #25
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    3,521
    المذهب أو العقيدة
    مسلم
    مقالات المدونة
    3

    افتراضي

    هناك رد.... ولكن بعد الفاصل
    لا يحزنك تهافت الجماهير على الباطل كتهافت الفراش على النار ، فالطبيب الحق هو الذي يؤدي واجبه مهما كثر المرضى ، ولو هديت واحداً فحسب فقد أنقصت عدد الهالكين


    العجب منّا معاشر البشر.نفقد حكمته سبحانه فيما ساءنا وضرنا، وقد آمنا بحكمته فيما نفعنا وسرّنا، أفلا قسنا ما غاب عنا على ما حضر؟ وما جهلنا على ما علمنا؟ أم أن الإنسان كان ظلوماً جهولاً؟!


    جولة سياحية في جزيرة اللادينيين!!


    الرواية الرائعة التي ظلّت مفقودة زمنا طويلا : ((جبل التوبة))

  11. #26
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    3,521
    المذهب أو العقيدة
    مسلم
    مقالات المدونة
    3

    افتراضي

    كما يقولون: عدنا بعد الفاصل!!!

    لقد تحجّرت واسعاً أخي عاطف...بالفعل هناك عشراااات الشركات المنثورة في دول الخليج كااااااافة

    وأكثرها تميّزاً في نظري جودةً وطعماً يوازي ساديا (بناء على وصفكم لأني لم أجرّب ساديا حتى هذه اللحظة) هو دجاج التعاون الإسلامي...وهي شركة إماراتية تصدر لكافة دول الخليج ذات مواصفات عالية وذبح يدوي...ناهيك عن دجاج الوطنية السعودي وفروج فقيه ودجاج صفا العماني وهلم جرا....

    المشكلة أن الحصول على أعلى مواصفات جودة بأقل تكاليف تأتي من الدجاج البرازيلي ولا شك في هذا

    والمطاعم كما تعلمون تحسب أرباحها بالملّي...فلذلك ينظرون فارق السعر ولو كان بفلساتٍ قليلة

    والدجاج البرازيلي بجودته وحتى مع أسعار شحنه عبر القارات يظل هو الأرخص...

    تلك هي الحكاية باختصار
    لا يحزنك تهافت الجماهير على الباطل كتهافت الفراش على النار ، فالطبيب الحق هو الذي يؤدي واجبه مهما كثر المرضى ، ولو هديت واحداً فحسب فقد أنقصت عدد الهالكين


    العجب منّا معاشر البشر.نفقد حكمته سبحانه فيما ساءنا وضرنا، وقد آمنا بحكمته فيما نفعنا وسرّنا، أفلا قسنا ما غاب عنا على ما حضر؟ وما جهلنا على ما علمنا؟ أم أن الإنسان كان ظلوماً جهولاً؟!


    جولة سياحية في جزيرة اللادينيين!!


    الرواية الرائعة التي ظلّت مفقودة زمنا طويلا : ((جبل التوبة))

  12. #27
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    2,210
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    قيل لنا ونحن صغار أن معلبات سمك الماكريل أتت فى الخمسينات من القرن الماضى من اليابان مكتوبا عليها عبارة ( مذبوح وفقا للشريعة الإسلامية )
    وحين نظرت على غلاف العلبة لم أر شيئا من ذلك
    ولم أدر ما إذا كان ذلك حقا وتم التصحيح بحذف العبارة عن علبة السمك أم أنها كانت من باب التندر لعدم الثقة فى المستورد إجمالا
    الدنيا ساعة اختبار *** فإما جنة وإما نار تحقق من حديث
    http://www.dorar.net/hadith.php

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. "وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم " .. (هام للغاية)
    بواسطة ابن النعمان في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-31-2013, 08:25 AM

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء