النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: على الهواء مباشره حوار مع لاديني مؤدب !!

  1. افتراضي حوار مع لاديني ....

    [frame=12 70]بعد محاولات عدة، حصلنا على موافقة من احد (اللادينيين) الذين يؤمنون بوجود إله ويطلق عليهم أحياناً (اللادينيون الموحدين) لإجراء لقاء معه للإطلاع على أسس وحقائق ما يسمى (لاديني موحد) . ومن ثم طرحنا الأسئلة التالية على ضيفنا اللذي رفض يصرح باسمه الحقيقي وفضل ندعوه باسم كثير يحبه وهو (مولحد) .

    صحفي : ضيفنا الكريم (مولحد) يا أهلاً وسهلاً
    مولحد : أهلا ومرحبا ، ولو لا إصراركم ما كان رضيت أجري اللقاء

    صحفي : هو في الحقيقة ، من حين سمع الكثير عن (لاديني موحد) ، والكثير من الأخوة مصرين يتعرفوا عليه.
    مولحد : الصراحة ، من المبكر ان نصرح عن كل ما يخص (لاديني موحد) . أنا سأحاول أكون دقيق على قدر الامكان

    صحفي : قبل ما نبدأ ، لو تعطيني فكرة عن نفسك ، إذا ما عندك مانع .
    مولحد : أنا مولود في مكان ما من العالم العربي عام ...19 ، أعمل في مصلحة ما في مكان ما من الوطن العربي .

    صحفي : ياريت تعطي القارئين فكرة عن ثقافتك .
    مولحد : أنا صاحبي سعد معه دكتوراه في التاريخ ، وابن خالتي موفق معاه ماجستير في الفيزياء وجاري أبو راغب . . .

    صحفي : لحظة يا معلم ، ما دخل هؤلاء في ثقافتك وتحصيلك ؟
    مولحد : المثل يقول : قل لي من تصاحب أقل لك من أنت . .

    صحفي : مفهوم . . نبدأ أسألتنا عن تعريف لهذه الفكرة (اللادينية الموحدة) وإذا ما عندك مانع أن أطلق عليها مسمى (دين) ، ما هو اسمها المعتمد ؟

    مولحد : ما في مشكلة, تسميه (دين) أو (فكرة) أو (طريقة) . أما عن الاسم فأنا ما بقدر أضع اسم واحد . لأنه أتباعه كل واحد له اسم وما بعد اتفقنا على اسم محدد . يعني واحد بيقول عن نفسه (موحد ملحد) ، وواحد ثاني بيقول (لاديني موحد) ، وأنا قادم لعندك اتصل معي واحد من أصدقائي وقال أنه يريد يكون (لاديني مؤمن) ، وممكن بكرة يقول لي واحد انه (لاديني مسيحي) . . . الخ . المهم المضمون .

    صحفي : ما هو المضمون الذي ستمضون عليه ؟
    مولحد : الأساس الوحيد الثابت عند الجميع أن العقل المقدس هو المرجع الوحيد لكافة اختياراتنا ، والحرية الكاملة في أن تثبت أو تنفي ما تريده أو تفعل ما تريده حسب مفهومك ومنطقك وقناعة عقلك المقدس .

    صحفي : لكن حضرتك ما ذكرت (الإله) في المضامين ، أكيد نسيت ؟
    مولحد : ما نسيت . لكن الحقيقة فيه اختلاف بين المتبعين حول مبدأ (الإله) . البعض مقتنعين أنه يوجد إله ومؤمنين فيه ، والبعض مقتنعين بوجود إله لكن غير مؤمنين فيه ، والبعض يقول فيه إله لكن مافي الله ، والبعض . . .

    صحفي : لحظة ..لحظة نفهم منك . إذا فيه متبعين عندهم شك أن الله موجود فكيف راح نسميه (موحد) ؟

    مولحد : أخي . . كل واحد حر يعتقد كيفما يريد، لذلك أن تؤمن (بوجود إله) أو (تؤمن بإله) شيئ ثانوي عندنا . يعني فيه فعلاً واحد من الأتباع أحياناً بيؤمن بوجود الله وأحياناً ما بيؤمن . . . اين نضعه !!!!!

    صحفي : هل أفهم من كلامك أن (الإله) الذي يمكن أن يقتنع بوجوده (اللاديني الموحد) مختلف عن إله المسلمين أو المسيحيين أو اليهود مثلاً ؟
    مولحد : تماماً ، ممكن يكون لكل واحد تصوره خاص بالهته ، لأن كل واحد عنده عقله المقدس الخاص فيه . الفرق بيننا وبين اللادينية والإلحاد أننا وسط بينهم . الملحد ما بيؤمن بوجود إله ، واللاديني ممكن يؤمن أو لايؤمن بوجود إله . أما عندنا في (لاديني موحد)، فانت لك حرية تتصور الهك ، وفق عقلك المقدس .

    صحفي : شيئ عظيم ، إله حسب الطلب !!!
    مولحد : طبعاً ، وهذه سمة مميزة لديننا كونه حر 100% . أي شيئ انت بتقتنع فيه بعقلك ممكن تؤمن فيه . وهذا غير موجود بأي فكرة أو دين في العالم العربي .

    صحفي : لماذا قلت العالم العربي ؟
    مولحد : لأن (لاديني موحد) مصمم خصيصاً للعالم العربي . أنت بتعرف أن نسبة الملحدين في العالم العربي كثير منخفضة ولا تكاد تذكر مقارنة مع العالم ، والسبب يعود بشكل رئيسي لرفض الناس مبدأ (إنكار الإله) . وبالتالي إذا كان فيه إلحاد يعترف بالإله لكن ما بيطلب من اتباعه أي التزامات ثانية فأتصور أنه سيحقق نجاح .

    صحفي : لكن أنا أشعر من كلامك أن (اللادينية الموحدة) هو الإلحاد ولكن (بطبعة عربية) !! ممكن تأكد أو تنفي كلامي ؟
    مولحد : أنت حر في فهمك ، وإن كان تصورك له محل في الإعراب .

    صحفي : من خلال بحثي وفي أحد الإحصائيات فقط 37% من اللادينيين يؤمن بإله . أي أن نسبتكم ضعيفة مقارنة بالملحدين ؟

    مولحد : صحيح . . وأحد الصعوبات اللتي تواجهنا أن اللادينيين كما تعرف دائما شكاكين . يعني الواحد منهم يظن أن رأيه هو الصح وفي نفس الوقت يظن بأن رأيه خطأ. يعني لكي يقتنع بوجود إله ممكن المسألة تأخذ معه العمر كله ويموت وما حصل نتيجة . بعكس غير أديان ممكن في ساعة واحدة يقتنع بوجود إله وتبقى قناعته معه لحد ما يموت !!!

    صحفي : أنت ذكرت لي أن (العقل المقدس) هو المرجع الرئيسي لكم . ممكن تعطيني وصف له؟

    مولحد : العقل المقدس ، ما هو كتاب أو أوراق مثل بقية الأديان . لا . . . العقل المقدس قناعات في الرأس .

    صحفي : أي رأس ؟ رأسك أنت!!
    مولحد : لا . . رأس أي واحد من الأتباع . كل واحد عنده (العقل المقدس) ملكه . عندنا قاعدة ذهبية تقول (العلم في الراس مش في الكراس)

    صحفي : يعني حسب ما فهمت : كل واحد منكم عنده عقله المقدس ، وقناعاته ، وكل واحد عنده تصور خاص بإلهه . . ما بتشعروا أن هذه فوضى ؟ يعني لا شيئ مشترك بينكم ؟

    مولحد : نحن ثورة في عالم الأديان ، بيجمعنا فقط قدسية العقل والحرية .

    صحفي : الآن فهمت ، لماذا وجدت خلال بحثي أن هناك (لادينيين موحدين) بيؤمنوا بأن الله راح يحاسب الناس ، وآخرين ما بيؤمنوا ؟ كما وجدت ناس بتؤمن بالرسل وناس ما بتؤمن . وناس بتؤمن بالجن وناس ما بتؤمن !!
    مولحد : لكلٍ عقله المقدس ، وأمور مثل : رسل وكتب وملائكة وجنة ونار غير مهمة.

    صحفي : لازم يكون فيه سبب من أن يؤمن أو يصدق بعض أتباعكم بوجود إله ؟

    مولحد : طبعاً . . . إذا طلع أنه فيه إله وجنة ونار ها هو يكسب ، وإذا ما فيه فما خسر . نحن نمسك العصا من الوسط لأننا (عقلانيين) .

    صحفي : أنتقل معك للجهود الإعلامية . هل قمتم بأي شيئ بهذا المجال ؟
    مولحد : الحقيقة قدمنا طلب للانضمام لمؤتمر الإلحاد العالمي في فيجاياوادا بالهند في أوائل يناير2005 ،و رفضوا طلبنا .

    صحفي : لماذا رفضوا طلبكم ؟
    مولحد : قالوا لا نريد شكاكين و اصحاب مشاكل . . عندنا ما يكفينا .

    صحفي : طيب يا معلم ، انتم تعرفوا أن (اللادينيين العرب) مازالوا في أول خطوة لهم وفي مرحلة المخاض . فلماذا استعجلتم بإظهار (لاديني موحد) بهذه السرعه . كان ممكن تنتظروا كم سنة ، وبعد ذلك تعلنوا حالكم . العقل يقول هكذا ؟
    مولحد : كلامك صحيح . .نحن خايفين أنه (اللادينية) في العالم العربي تجهض ، و لن نستفيد . بهذه الطريقة . ياصابت يا تنين عور . . .

    صحفي : انتقل معك لموضوع جديد : أهداف (اللادينية الموحدة) . ما هي أهدافكم الاجتماعية ؟
    مولحد : مثل أهداف اللادينية ، نشر مبدأ العقلنة والتحرير في المجتمع العربي .

    صحفي : ممكن توضح اكثر ؟
    مولحد : بصراحة في المجتمع العربي قيود كثيرة على تصرفات الفرد .. ممنوع وحرام وعيب وما بيصير وما بتستحي . . . إلى آخره . فبنشر مبدأ الحرية والعقلانية يصير كل واحد حر فيما يعمله ما دام عقله المقدس مقتنع فيه .

    صحفي : وماذا عن القيود الاجتماعية عدا عن القيود القانونية ؟
    مولحد : أنت ما فهمتني . . . اللي بأقصده صراحة ، أنه أي واحد يريد ان يعمل عمل منحرف وعقله المقدس مقتنع فيه فليعمله بضمير مرتاح إذا كان بيتبع اللادينية . أما قيود اجتماعية وخرابيط قانونية ما بيقتنع فيها العقل المقدس فما تهمنا ، لأنها ممكن تكون قيود مفروضة بدون أي قناعة .

    صحفي : ما هي أهدافكم في المجال الفكري والعلمي ؟
    مولحد : انت بتعرف أننا ناس (عقلانيين) والعقل عنا مقدس ، ومن ثم أحد أبرز أهدافنا هو انضمام العلماء والمكتشفين العرب إلينا .

    صحفي : وهل لاقيتم أي نجاح ؟
    مولحد : بنسبة 0 %

    صحفي : وما السبب ؟
    مولحد : لا احد منهم (اقتنع بعقله) أنه ممكن يكون ملحد وموحد، أو لاديني وموحد في نفس الوقت .

    صحفي : بصراحة ماذا كان ردهم بالتحديد ؟
    مولحد : واحد منهم قال على قول المثل( : جاي تبيع المي في حارة السقايين !!!!!) لم افهم قصده .
    صحفي : يمكن قصده : تريد تسويق العقل عليهم ، وهم أعقل منك .
    مولحد : ...........................

    صحفي : ما في أي كتاب ستقوموا بإصداره على الأقل يشرح مبادئكم وأهدافكم ؟
    مولحد : ما في أي شيئ ممكن نتفق عليه ابتداءً من الاسم والإله وحتى الكون ومخرجات العقل المقدس . يعني عن ماذا نكتب ؟

    صحفي : لو حبيت تدعو مسلم للادينية أو (اللادينية الموحدة) ، ماذا تقول له ؟ كيف تحاوره ؟

    مولحد : أطلب منه يفسر لي عقلياً كل شيئ بيؤمن فيه . وطبعاً ما راح يقدر (يعقلن) كل معتقده والأحداث التاريخية . فنقول له : إذا كان العقل ما قدر يفسرها فكيف بتؤمن بها ؟

    صحفي : يعني أنتم تدعوا لفكركم ابتداءً من مهاجمة الأديان الأخرى ، و ليس بطرح مبادئكم مباشرة مثل ما تعمل الأديان الثانية ؟

    مولحد : عملناها وما نجحت . .

    صحفي : لماذا ؟
    مولحد : لأنه عقلهم مرتبط بالإيمان ، ونحن عقلنا غير مرتبط بالإيمان . الله بالنسبة لهم هو كل شيئ ، بينما لدينا له حيز بسيط في منظومة الفكر .

    صحفي : يعني تعملوا على زلزلة إيمان متبعي الأديان الأخرى بدينهم ؟
    مولحد : تمام ، هذا وجدناه أحس شيئ ، أن نوجه الأسئلة لهم بدل ان يوجهوا الأسئلة لنا .

    صحفي : ولكن كيف لو أحد وجه لكم أسئلة محرجة ، وما قدر (عقلكم المقدس) يجاوب عليها . كيف تتصرفوا ؟
    مولحد : هو في الحقيقة واجهتنا أسئلة كثيرة ، وما زالت عاملة لنا مشاكل لدرجة أن بعض أتباعنا كفر باللادينية كلها ، ورجع تاني لدينه .

    صحفي : أسئلة مثل ماذا ؟
    مولحد : يعني مثلاً .. بيقولوا لنا : مادام بالعقل بدكم تثبتوا أن الأحداث التاريخية ما حصلت ، فأثبتوا لنا بالعقل والدليل المادي أنكم بتشوفوا أحلام ومنامات ، وما نصدق إلا لما نرى بعينينا .

    صحفي : وكيف بتتصرفوا في مثل هالحالة ؟
    مولحد : بنعمل هجوم مضاد وبنغير الموضوع .

    صحفي : ما قمتم بأي طرق ثانية في تأصيل (لاديني موحد) أو اللادينية مثلاً تقـ . . . .
    مولحد : أنا مقتنع انه ما في طريقة ثانية ،لكن من ناحية حاولنا بطرق ثانية . . فحاولنا وفشلنا .

    صحفي : ممكن نعرف أكثر ؟ ما الشيئ الذي فشلتم فيه ؟
    مولحد : بعض الأتباع قالوا أحسن شيئ لدعوة المسلمين أن نقنعهم أن (لاديني موحد) له (أصل تاريخي) حيث أن العرب أمة تاريخ . فقاموا احتجوا بـزيد بن عمرو بن نفيل أنه كان لاديني موحد ومن اهل الجنة .. .

    صحفي : و ماذا حدث بعد ذلك ؟
    مولحد : انقلبت على رؤوسنا . . . طلع زيد بن عمرو بن نفيل (له دين) وعلى ملة إبراهيم .

    صحفي : لحظة يامعلم (مولحد) . . تريد ان تقول لي أنه أنتم الذين لا تؤمنوا بالإسلام أو تاريخ إسلامي ولا بحديث ولا بقرآن ، بتستخدموا ما لا تؤمنوا فيه أو بوجوده لتؤكدوا وجود دينكم ؟ هالطريقة (غير عقلانية) . يعني أنتم زي المسلم اللي بيروح عند ماركس ليثبت له ماركس أن الإسلام صحيح .
    مولحد : بأقول لك (فكرنا) ، يجمع كل المتناقضات في عقل واحد . هو من قليل اللاديني بينتحر ..

    صحفي : على العموم ، خلينا ننتقل للحياة الاجتماعية لأتباع (لاديني موحد) ، كيف تتعاملوا مع المتدينين ؟
    مولحد: عادي ،تقابلنا صعوبات في التواصل الاجتماعي معهم .

    صحفي :مثل؟
    مولحد : يعني لو واحد قال لي : السلام عليكم ورحمة الله ، فأنا ما بأقدر أرد عليه إلا بـ : وعليكم السلام ورحمة الله .

    صحفي : ما المشكلة ؟
    مولحد : هذا سلام أصله ديني ، ونحن لادينيين . فبالتالي بنشعر أنه نتخلى عن لادينيتنا . وإذا استمر الوضع ، نخاف نتحول دينيين . مثال ثاني : لما شخص يعطس : لازم تقول له : يرحمكم الله . وتصور لو ما قلتها ،ينظروا لك كأنك عامل عمل مستنفر.

    صحفي : لماذا لا تكونوا واضحين مع المجتمع اللذي تعيشوا فيه . أعلنوا أنكم لادينيون أو (لادينيون موحدون) ، وهكذا لن يغضب منك إذا ما رديت عليه السلام .
    مولحد : حبيب قلبي . . أنا ممكن أقول اني مسيحي . . مسلم . . هندوسي . . بوذي . لكن أقول أني لاديني يؤمن بإله أو (لاديني موحد) ، الناس كلها تضحك علينا .

    صحفي : لماذا ؟
    مولحد : ما بتركب مع بعض : (لاديني + مؤمن بإله) أو (لاديني + موحد) . ما أحد بيقدر يفهمها . لو احضرت كمبيوتر (ناسا) ليجمعهم على بعض ما يقدر .

    صحفي : ما هي أكثر الصعوبات اللتي تواجهوها ؟
    مولحد : المسلمون بدرجة أولى . لأن اعتقادهم ليس روحي فقط ، ولكنه مرتبط بشدة بعقلهم . يعني أنا ممكن أوجه سؤال لمسلم وما يعرف يجاوب عليه ، ومع ذلك فعدم قدرته على الإجابة ما بتخليه يشكك في معتقده أبداً .

    صحفي : أنا فعلاً من خلال بحثي لاحظت أن المسلمين هم أكثر ناس يناقشوا ويحاوروا ، و لاحظت أن هجومكم مكثف على معتقدات المسلمين أكثر من غيرهم ؟ فيه سبب محدد .

    مولحد : طبعاً ما قلت لك نحن تخصصنا العالم العربي ، وأنت بتعرف أن الأغلبية هي مسلمين فاستمالة المسلمين لنا تمثل تحدي وجودي .

    صحفي : ما فهمت ؟ ما قصدك تحدي وجودي ؟
    مولحد : موقفنا في العالم العربي إلى الآن ضعيف جداً وما يتجاوز يكون كلام على الانترنت وكم واحد هنا وهناك . ممكن التهور والتسرع في الانتشار يجيب علينا كارثة تمحي كل شيئ . المسلمين بالذات ما بيتهاونوا في معتقدهم ، وممكن بقرارات دستورية أو برلمانية ما عاد تقدر تشوفنا على الانترنت . وأنت شايف بعينك ما حصل في مصر في اكثر من سنة الماضية .

    صحفي : لكن أنا لاحظت حاجه ثانية وخايف تغضب من أن أسألك عنها ؟
    مولحد : براحتك

    صحفي : الحقيقة أنا وجدت ان أكثر الكلام الذي تهاجموا فيه الإسلام مصدره مواقع أو كتب مسيحية ، وأحياناً كثيرة بيكون صورة طبق الأصل لكلام هذه المواقع المسيحية . تقدر تعطيني تعليل ؟
    مولحد : أنا أرفض الإجابة على هذا السؤال .

    صحفي : انا أعتذر إن كان أزعجك . لكن ما أردت أن أقوله هو انه : كيف لاديني بيعتمد على ديني في الهجوم على ديني آخر !!! هل انتم والمنصرين المسيحيين في خندق واحد ضد الإسلام ؟

    مولحد : أكون صريح معك . كون الذي يهاجم الإسلام كان ديني (مسيحي) أو لاديني غير مهم . المهم نقد الإسلام وإظهار انه دين من صناعة بشرية وانه لا يوجد إله . إذا كان المنصرين المسيحيون يشاركونا في نفس الفكرة ، فيمكنك اعتبارنا نحن وهم في خندق واحد لأن المصلحة مشتركة .

    صحفي : اريد منك صراحه، وتقول لي : ما أكثر شيئ من داخل (فكرة اللادينية) ككل يمثل خطراً عليكم ؟
    مولحد : العقل المقدس نفسه

    صحفي : ماذاااا !!!!!!!! مصدركم الأساسي والعمود الفقري لكم هو مصدر الخطر الأكبر عليكم !!!! لم استوعب؟

    مولحد : إثبات أن العقل المقدس عاجز عن التفسير أو تقديم حلول سيجعلنا في موقف لا نحسد عليه ، وهناك دلائل عديدة تظهر كل يوم تؤكد لنا هذه الحقيقة المره.

    صحفي : سؤال أخير ، حضرة المعلم مولحد . هل أنت تشعر بتفاؤل بانتشار اللادينية أو (لاديني موحد) في العالم العربي بالذات ؟

    مولحد : الصراحة ؟

    صحفي : أكيد . .
    مولحد : لا . . ما عندي أي تفاؤل .

    صحفي : لماذا ؟
    مولحد : العالم العربي لا ينقصه مشككين .

    صحفي : ما بين التناقض والوضوح . . وما بين الإثبات والشك . . وما بين الاضطراب والثبات . . . يبحر (مولحد) وغيره من اتباع (لاديني موحد) واللادينية في هذه الحياة ، متحاورين بين الظن واليقين لا يثبتون ولا ينفون ، متسلحين بالإيمان واللاإيمان . . . معلم مولحد شكراً لك على هذه المقابلة الجريئة معك ، وإلى لقاء قريب .

    مولحد : شكراً ، مع ألف سلامة . [/frame]
    التعديل الأخير تم 01-22-2006 الساعة 01:12 AM

  2. افتراضي

    أحسنت أحسنت أخي الكريم ودونك مواضيعهم تنبيك عن صحة هذه الحوار .
    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به.
    اللهم فك أسر الشيخ المجاهد حامد العلي و اخوانه من العلماء المجاهدين الذين صدعوا بكلمة الحق عندما خرس الكثير
    موقع الشيخ حامد العلي
    http://h-alali.info/npage/index.php
    منبر التوحيد و الجهاد
    http://www.tawhed.ws/
    حمل موقع الشيخ علي الخضير فك الله اسره و أسر اخوته
    http://www.islammessage.com/books/ali_alkhudair/22.rar
    فلم وثائقي:براءة المجاهدين من تقصد سفك دماء المسلمين
    http://islammessage.com/vb//index.ph...=0&#entry41729

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    2,210
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    حقيقتان :
    صحفي : الحقيقة أنا وجدت ان أكثر الكلام الذي تهاجموا فيه الإسلام مصدره مواقع أو كتب مسيحية ، وأحياناً كثيرة بيكون صورة طبق الأصل لكلام هذه المواقع المسيحية . تقدر تعطيني تعليل ؟
    مولحد : أنا أرفض الإجابة على هذا السؤال .

    صحفي : انا أعتذر إن كان أزعجك . لكن ما أردت أن أقوله هو انه : كيف لاديني بيعتمد على ديني في الهجوم على ديني آخر !!! هل انتم والمنصرين المسيحيين في خندق واحد ضد الإسلام ؟

    مولحد : أكون صريح معك . كون الذي يهاجم الإسلام كان ديني (مسيحي) أو لاديني غير مهم . المهم نقد الإسلام وإظهار انه دين من صناعة بشرية وانه لا يوجد إله . إذا كان المنصرين المسيحيون يشاركونا في نفس الفكرة ، فيمكنك اعتبارنا نحن وهم في خندق واحد لأن المصلحة مشتركة .
    الحقيقة الأولى :
    الإلحاد هجمة مسيحية مستترة على الإسلام


    صحفي : اريد منك صراحه، وتقول لي : ما أكثر شيئ من داخل (فكرة اللادينية) ككل يمثل خطراً عليكم ؟
    مولحد : العقل المقدس نفسه

    صحفي : ماذاااا !!!!!!!! مصدركم الأساسي والعمود الفقري لكم هو مصدر الخطر الأكبر عليكم !!!! لم استوعب؟

    مولحد : إثبات أن العقل المقدس عاجز عن التفسير أو تقديم حلول سيجعلنا في موقف لا نحسد عليه ، وهناك دلائل عديدة تظهر كل يوم تؤكد لنا هذه الحقيقة المره.
    الحقيقة الثانية :
    هم يدعون تقديس العقل وهم أبعد الناس عن عقولهم ولو وظفوا عقولهم جيدا لكانوا مؤمنين
    ولكنهم اختاروا عبادة عقولهم دون أن يستفيدوا من عقولهم شيئا
    الدنيا ساعة اختبار *** فإما جنة وإما نار تحقق من حديث
    http://www.dorar.net/hadith.php

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار بين لاديني ومسلم
    بواسطة elserdap في المنتدى قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 11-11-2013, 10:21 PM
  2. حوار صريح مع لاديني عربي
    بواسطة أبو المثنى في المنتدى قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-22-2013, 09:48 AM
  3. لادينى يعتنق الإسلام بعد حواره على الهواء فى أحد شوارع لندن .
    بواسطة أسلمت لله 5 في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-18-2012, 02:02 PM
  4. البطل المصري أحمد الهوان في آخر حوار قبل وفاته بثلاثة أيام
    بواسطة د. هشام عزمي في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-07-2011, 09:47 PM
  5. حوار سريع مع لادينى حول القرآن الكريم
    بواسطة ابن النعمان في المنتدى قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-24-2011, 10:07 AM

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء