صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: أسباب غياب المحاورين لمن يهمه الأمر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    1,421
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي أسباب غياب المحاورين لمن يهمه الأمر

    هذا سؤال وردنا في موضوع آخر عن سبب غياب أحد المحاورين فأحببنا أن نفرده هنا بموضوع منفصل : سبب غيابه هو سبب غياب بقية المحاورين وهو الاهتمام بمشاريع علمية والتزامات عملية وقضايا عصرية وأخرى دعوية وغيرها السآمة والملل من مستوى الملاحدة الفكري وحبهم للجدال الفارغ
    فمثل الاهتمام بالمشاريع العلمية ما ذكره الدكتور أبي مريم بخصوص مشروع ضخم كُلف فيه يقتضي بوضع مناهج تعليمية لمسلمي أوروبا وهذا يأخذ جل وقته بالإضافة لتصريحه أن مستوى الملاحدة في الحوار لا يشجع فأغلبهم مراهقة أو بمعنى أدق مثل أولاد الشوارع أصحاب ضجيج وصخب ودوشة وهو دكتور لا يناسبه هذا الأمر
    ومثل الالتزام بالمشاريع العملية ما ذكره الدكتور حسام عن عمله الدؤوب في العيادة مع ما يقتضيه كذلك من تدريب المجموعات الطلابية بالإضافة إلى ممارسته الطب الجراحي في الجهاز الهضمي وهذا يأخذ الشئ الكثير وكذلك بالنسبة للدكتور عبد الواحد والذي لا يدخل إلا للحاجة وكذلك الدكتور نقد صاحب المناظرة المشهورة في المنتدى والذي يعكف على مشروع يتطلب منه الكثير
    ومثل القضايا العصرية اهتمام الدكتور أحمد بن إدريس الطعان بمساعدة منكوبي سوريا
    ومثل الالتزام بالجانب الدعوي ما ذُكر عن الشيخ أبي فهر السلفي الشاب المعروف فهو دائم التنقل ويعقد دورات علمية في مختلف أنحاء البلاد وكذلك الشيخ عبد الله الشهري فهو يعمل في مجال حساس يتطلب منه انشغالا وتدريبا للآخرين
    ومثل قضايا الملل والسآمة فهناك من تركوا المنتدى لذلك مع معرفتهم بوجود أرشيف جاهز للرد على أسئلة الملاحدة
    هذه أبرز الأسباب التي دعت لما يمكن أن نسميه غياب المحاورين وليس خروجهم فعودتهم واردة في أي وقت بحسب الجهد والتفرغ ... اللهم إنا بلغنا فاشهد
    التعديل الأخير تم 01-29-2013 الساعة 07:54 PM
    واللهِ لَوْ عَلِمُوا قَبِيحَ سَرِيرَتِي....لأَبَى السَّلاَمَ عَلَيَّ مَنْ يَلْقَانِي
    وَلأَعْرضُوا عَنِّي وَمَلُّوا صُحْبَتِي....وَلَبُؤْتُ بَعْدَ كَرَامَةٍ بِهَوَانِ
    لَكِنْ سَتَرْتَ مَعَايِبِي وَمَثَالِبِي....وَحَلِمْتَ عَنْ سَقَطِي وَعَنْ طُغْيَاني
    فَلَكَ الَمحَامِدُ وَالمَدَائِحُ كُلُّهَا....بِخَوَاطِرِي وَجَوَارِحِي وَلِسَانِي
    وَلَقَدْ مَنَنْتَ عَلَيَّ رَبِّ بِأَنْعُمٍ....مَا لِي بِشُكرِ أَقَلِّهِنَّ يَدَانِ

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    1,202
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقترح ان يقتنوا جوالات الجيل الجديد ومنها iphone او samsung galaxy وغيرها
    وهكذا يسهل عليهم دخول المنتدى في اي وقت وفي اي مكان
    وفي اوقات الفراغ في العمل او السفر
    وهذا يغنيهم عن استخدام الكمبيوتر او اللابتوب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    45
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    السلام عليكم ...
    و الله إنه لشيء يفرح القلب و الخاطر أن نسمع عن أبناء هذه الأمة و هم يسعون و يجدون في البحث العلمي و الرفع من المستوى الفكري للأمة ... نسأل الله أن يوفقهم و يسددهم و أن يرزقنا العلم , علما ننفع به غيرنا و نؤدي به واجب التبليغ ...
    جزاكم الله خيرا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    الدولة
    أرض الاسلام
    المشاركات
    70
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    شيء محزن
    أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ
    ..................
    مدونة بن خضير
    http://ibnkhodair.blogspot.com/

    Facebook
    https://www.facebook.com/ahmedelshaf3i

  5. افتراضي

    جميل أن نرى هذه الهمة العالية

    وأعقد أن الأرشيف الذي تركوه يغني كثيرا , وعلى الجانب الآخر الملحدين أصلا ليس لديهم جديد

    وإن دعت الحاجة فسيعود اهل التخصص ومثلهم وأفضل منهم

    فهذه الأمة لن تعجز أن تنجب دائما وأبدا من يخدم دينها


    وفقهم الله واعانهم وكتب أجرهم وجعلنا من المقبولين

  6. #6

    افتراضي

    بارك الله في جهودهم ووفقهم لكل خير هنا وفي كل مكان

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    كردستان
    المشاركات
    71
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    حفظهم الله ورعاهم ووفقهم لكل خير ..

    صراحة محاورين رائعين وتركوا الكثير والكثير في الأرشيف !\
    فجزاهم الله خير الجزاء

  8. افتراضي الإعجاب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لا أجاملكم اخواني في الله أنني جد منبهر بأساليب الحوارية في هذا المنتدى ، ولا يسعني أن أقول لكم إلا أنني أتربع أمام حضرتكم لأستمتع بأسلوب العلمي في مناقشة أهم القضايا الإلحادية التي شذت عن الفطرة الإنسانية ، وبارك الله في مسعاكم .
    أخوكم في الله محمد الأمين سويدي من الجزائر .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    الدولة
    بلاد الشام
    المشاركات
    37
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    وفقهم الله وأعانهم

  10. افتراضي

    مشرف 10
    الجميع
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نسال الله تعالي لكم ولنا التوفيق والسداد الي مايحبة ويرضه هو عز وجل ولما فيه الصلاح والاصلاح للاسلام والمسلمين الموحدين لاشريك له ولسنة رسوله نبينا محمد ابن عبدالله عليه افضل الصلاة واتم التسليم ولصحبة والتابعين بحسان الي يوم الدين , والي هذا الصرح الشامخ ومن الادارين والفنين والمشرفين والمشتركين التوفيق والسداد والعون الي مافيه الخير لدينا ومعاشنا ومستقبلنا من الاجيال القادمه باذن الله تعالي ,,,

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    1,421
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahim haled مشاهدة المشاركة
    حينما تقرأ مبررات!!!!!!!..المبرر!!!...للعزوف....يتملك العجب!!!!....ماكل هذة التزكية القميئة للنفس المريضة!!!!..رغم أن ألف باب الحوار...الأحترام....كما علمنا القرآن الكريم عن محاورة المخالف!!!!!قمة العدل ...والمساواة!!!!..تأمل قولة تعالى:...إنا أو إياكم لعلى هدى!!!!!!..أو فى ضلال مبين!!!!!...أكرر لعديمى الفهم والجهلاء....وعديمى الأدب مع خلق الله....إنا أو إياكم لعلى هدى أو فى ضلال مبين!!!!!!!...تأمل أيها السفية عديم الخلق....كيف خاطب القرآن الكريم....المخالف...الكافر...أو المشرك....أو الملحد!!!!...إنا أو إياكم لعلى هدى !!!!..أو فى ضلال مبين....لم يسفة فكرة!!..أو معتقدة!!!يبدو أن القائمين والعاملين على هذا المنتدى صم بكم عمى!!..لا يعقلون!!!!..لا يدرك هؤلاء المغفلين أن الإلحاد ينتشر كالهشيم فى المجتمع.....]هل يعلم هؤلاء الصم العمى..إن الملحدين (والعياذ بالله)...بلغت بهم الجرأة أن يفصحوا عن ذلك جهرا....وفى التلفاز...أنهم (أنسانيون)....لا يعرفون ربا يعبد.....ألتمس للصم البكم العمى العذر.....فكل من لم يهلل ويرقص ....ويعزف ألحانهم...يطرد !!!..أو يسب..ويهان!!!فأصبحوا فى عزلة ..لايسمعون سوى مايردون سماعة....ولا يرون غير مايرغبون فى رأيتة!!!!....فأصيب القائمون على هذا المنتى بالهذيان!!!!...أسكرتكم خمر سلطة الطرد!!!!..والحجب لكل من يخالفهم!!!!!!....فلا يلحق بهم!!!سوى قرد يقلد!!!!.....أو ببغاء يردد!!!!.....وهذة هذة الكارثة...فأصبح هذا المنتدى عونا للإلحاد....بلا أن يشعر القائمين علية....ماذا تتنظر..ممن يسبك...ويشتمك....ويسفة ...فكرك....وقولك.....!!!!..أذكر أننى كتبت يوما...أن للحديث عالمة....وأستاذ الأساتذة..ودكتور الدكاترة..الجليل موسر شاهين لاشين....صاحب فتح المنعم.....فى شرح صحيح مسلم......فكان الرد بالحجب!!!!!لا بالنقاش....أو سرد دليل المخالف!!!!!...أفيقوا من غيكم....وغيبوبتكم.....القاتلة.........وأتحفونا بأطايب ثماركم !!!..العفنة....أو ....الطرد ...والحجب.......حتى لاتفيقوا من سمالة خمر.....عزلتكم....وبعدكم عن الواقع.....والوقائع.......الملحد....الآن....يظهر على التلفاز...بلا خجل......ليعلن أنة إنسانى!!!!!!!
    هداك الله..
    واللهِ لَوْ عَلِمُوا قَبِيحَ سَرِيرَتِي....لأَبَى السَّلاَمَ عَلَيَّ مَنْ يَلْقَانِي
    وَلأَعْرضُوا عَنِّي وَمَلُّوا صُحْبَتِي....وَلَبُؤْتُ بَعْدَ كَرَامَةٍ بِهَوَانِ
    لَكِنْ سَتَرْتَ مَعَايِبِي وَمَثَالِبِي....وَحَلِمْتَ عَنْ سَقَطِي وَعَنْ طُغْيَاني
    فَلَكَ الَمحَامِدُ وَالمَدَائِحُ كُلُّهَا....بِخَوَاطِرِي وَجَوَارِحِي وَلِسَانِي
    وَلَقَدْ مَنَنْتَ عَلَيَّ رَبِّ بِأَنْعُمٍ....مَا لِي بِشُكرِ أَقَلِّهِنَّ يَدَانِ

  12. #12

    افتراضي

    هدانى الله.....وإياك......وحفظنى الله....وإياك....من تزكية النفس!!!!..القميئة.....وجنبنى الله....وإياك....ثمالة خمر!!!!.....العجب!!!!!!...وتزكية النفس!!!!!!!....اا

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    1,421
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    يقول المثل : زرعنا اللوز طلع بقدونس ..
    ما لك حايص مثل جاجة بدها تبيض !
    والمثل كذلك يقول جاءوا ليحدوا الخيل مد الفار رجله...
    يا الله ادحل وسلم على أقاربك ...
    واللهِ لَوْ عَلِمُوا قَبِيحَ سَرِيرَتِي....لأَبَى السَّلاَمَ عَلَيَّ مَنْ يَلْقَانِي
    وَلأَعْرضُوا عَنِّي وَمَلُّوا صُحْبَتِي....وَلَبُؤْتُ بَعْدَ كَرَامَةٍ بِهَوَانِ
    لَكِنْ سَتَرْتَ مَعَايِبِي وَمَثَالِبِي....وَحَلِمْتَ عَنْ سَقَطِي وَعَنْ طُغْيَاني
    فَلَكَ الَمحَامِدُ وَالمَدَائِحُ كُلُّهَا....بِخَوَاطِرِي وَجَوَارِحِي وَلِسَانِي
    وَلَقَدْ مَنَنْتَ عَلَيَّ رَبِّ بِأَنْعُمٍ....مَا لِي بِشُكرِ أَقَلِّهِنَّ يَدَانِ

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي


    من تعلم العلم تعلم الحلم .. لنحرص على أن يكون غضبنا لله .. لا نغضب لأنفسنا .. فما دام القصد هو وجه الله و الإنتصار لدينه لم يزاحم ذلك غضب للنفس و لا رغبة في الإنتصار لها .. مؤخرا سمعت من الأستاذ الشقيري تنبيها عجيبا على هذه المسألة من سيرة النبي صلى الله عليه و سلم و كأني أسمع بذلك لأول مرة ..


  15. افتراضي

    صراحة اشتقت لحوارات الاخوة القيمة و نقاشاتهم مع بعضهم البعض و يعلم الله كم استفدت من ذلك .
    الغياب أكيد راجع الى عدم جدية الملاحدة الجدد في البحث عن الحقيقة و يكفي القاء نظرة الى المواضيع المطروحة يجد القارئ أنها متكررة .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال بسيط لمن يهمه الأمر
    بواسطة محب أهل الحديث في المنتدى قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-08-2011, 11:34 PM
  2. إعلان: إعلان لمن يهمه الأمر
    بواسطة سليلة الغرباء في المنتدى قسم الاستراحة والمقترحات والإعلانات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-11-2011, 09:03 AM
  3. لمن يهمه الأمر؟
    بواسطة أبواسلام في المنتدى قسم الاستراحة والمقترحات والإعلانات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-12-2010, 01:35 AM
  4. إلى من يهمه الأمر
    بواسطة احسن في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 43
    آخر مشاركة: 04-14-2010, 09:47 PM
  5. طلب عاجل ... لمن يهمه الأمر... دجّال جديد !!!
    بواسطة العقل نعمة في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 04-29-2006, 10:53 AM

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء