صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: ملف شامل للبهائيه ..... يحتوي على صور !!!

  1. #1

    Question ملف شامل للبهائيه ..... يحتوي على صور !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخواني واخواتي

    سمعنا عن موضوع البهائية ومعظمنا تراوده علامات استفهام حولها


    وقد قمت بجمع اكثر من مقالة من الانترنت لتوضح هذة الامر

    ارجوا ان ننتفع بها جميعا

    ============

    واحدة من العقائد الهدامة والديانات المنحرفة والتي تعاونت منذ بداياتها مع القوى الاستعمارية وعلى رأسها الصهيونية...إنها البهائية؛ في هذه الدراسة الموجزة سأحاول تسليط الضوء على البهائية ومن أراد التوسع فيمكنه مراجعة المصادر والمراجع المختلفة.


    النشأة والتأسيس

    لقد خرجت البهائية من رحم البابية الضالة المنحرفة أو بالأحرى انشقت عنها لتصبح دينا مستقلا ولا يتسع المجال لشرح فكرة البابية بالتفصيل إلا الطروحات الأساسية وما يتعلق بعلاقتها بالبهائية.

    تأسست البابية في إيران على يد الميرزا "علي بن محمد رضا الشيرازي"الذي ادّعى أنه باب الله وروّج له الروس على أنه هو المهدي المنتظر ثم وصل به الحال إلى ادعاء النبوة والرسالة مستغلا هو وأصدقاؤه من الروس جهل الناس بأحكام الإسلام، وبعد أن شاع أمر البابية قامت السلطات الإيرانية بالقبض على الشيرازي سنة 1847م وأودعته في السجن ولكن أتباعه ظلوا يترددون عليه في السجن وأخذوا يظهرون ما كانوا يكتمونه من أفكار على عامة الناس...في نهاية المطاف أعدم الشيرازي رميا بالرصاص أمام العامة رغم وساطات روسية وبريطانية للصفح عنه وذلك بعد تكرار تراجعه الظاهري عن أفكاره المسمومة وتزايد خطره على الناس كان ذلك في سنة 1849م-1265هـ والشيرازي لجأ إلى القوة وسفك الدماء ضد من أنكر عليه قوله وفعله وكانت إيران محكومة من قبل أسرة القاجار الشهيرة.

    وكان ممن انضم إلى دعوة الشيرازي مؤسس البابية شخص يدعى "حسين علي بن عباس بزرك" مؤسس البهائية.


    مؤسس البهائية وأسرته:

    ولد حسين علي بن عباس بزرك النوراني المازندراني(نسبة إلى قرية نور في منطقة مازندران الإيرانية) سنة 1817م-1233هـ، لأسرة يشغل أبناؤها وظائف حكومية مرموقة فوالد "حسين علي" كان يشغل منصبا هاما في وزارة المالية وأخوه الأكبر كان كاتبا في السفارة الروسية وزوج أخته الميرزا مجيد سكرتيرا لوزير الروسي في طهران!ونلاحظ أن أسرة حسين علي على علاقة وطيدة بالقوى الاستعمارية خاصة الروسية وكذلك البريطانية وكلاهما(الروس والإنجليز) لعبوا دورا في تقوية الدعوات المنحرفة والأفكار الضالة في سبيل سلخ الشعوب عن معتقداتها وجعلها تتقبل الاستعمار والاستعباد.

    رغم انضمام "حسين علي" لدعوة "الباب الشيرازي" فإن الأخير لم يعتبره من "حروف حي" وهم الأشخاص الذين يشكلون صفوة الزعامة لدعوة البابية الضالة مما دفع "حسين علي" إلى الحقد على "الباب" وتحين الفرص للسيطرة أو الانشقاق وهو ما حدث بالفعل.

    مؤتمر بدشت

    أثناء وجود "علي الشيرازي-الباب" في السجن قامت امرأة من أتباعه تدعى أم سلمى زرين تاج-ذات الشعر الذهبي بالفارسية- بتنظيم مؤتمر للبابية في صحراء بدشت الإيرانية سنة 1848م-1264هـ وكان الشيرازي قد منح هذه المرأة لقب "قرة العين" وعرفت بالخطابة وطلاقة اللسان والجمال الأخّاذ ولكنها كانت امرأة لعوبا وهذا الصنف من النساء تسعى وراءه الملل الضالة والمنحرفة، استباحت "قرة العين" ما حرمه الله من المتعة الحرام فطلقها زوجها وتبرأ منها أولادها!

    قبيل بدء المؤتمر في صحراء بدشت التقت "قرة العين" بحسين علي المازندراني وأعجب كل منهما بالآخر، وفي المؤتمر شربت الخمور واختلط الرجال بالنساء وارتكبت الفواحش وسادت الأجواء الخليعة وأعلنت "قرة العين" عن نسخ الشريعة الإسلامية وعندما احتج بعض الحاضرين طلع "حسين علي" على المؤتمرين وقرأ سورة الواقعة مفسرا إياها تفسيرا باطنيا مؤيدا لما جاءت به تلك الفاجرة (التي أعدمتها السلطات الإيرانية لاحقا) ومنحته لقب "بهاء الله" وقيل أنه هو من سمى نفسه بهذا الإسم وعرف بـ"البهاء أو البهاء حسين".

    النفي وتأسيس البهائية

    كان لحسين علي أخ يدعى "الميرزا يحيى" لقّبه الشيرازي بلقب "صبح الأزل" واعتبره من "حروف حي" وأوصى له بزعامة البابيين من بعده، واعتقل الشقيقان بعد اتهامهما بالضلوع في محاولة لاغتيال الشاه "ناصر الدين القاجاري" هذا الاعتقال تم بعد لجوء "حسين علي" إلى السفارة الروسية وحصوله على ضمانات بعدم إعدامه، وبعد ضغوطات ساهمت بها بريطانيا نفي "الميرزا يحيى" الزعيم الجديد للبابية مع أخيه "حسين علي" إلى بغداد.

    كان "حسين علي" يتحين الفرص لتكوين كيان خاص به فبدأ بتجميع الأتباع بعد ان أصبح نائبا لأخيه.

    طلبت السلطات الإيرانية من دولة الخلافة العثمانية طرد البابيين إلى منطقة بعيدة عن الحدود الإيرانية بسبب خطورتهم وتصديرهم لاضطرابات دموية في إيران فاستجابت السلطات العثمانية وأبعدوا إلى استانبول سنة 1279هـ - 1863م وهناك نسجوا العلاقات مع اليهود وبعد فترة قصيرة انتقلوا إلى أدرنة وبدأ "البهاء حسين" بتكوين معتقده الخاص به وبأتباعه والذي عرف بالبهائية، واستمر التنافس بينه وبين أخيه يحيى"صبح الأزل" وكلاهما ادعى أنه من وضع كتاب "الإيقان" الذي يبين ضلالاتهم واستمر التنافس بين "الأزليين" و"البهائيين" ووصل الأمر بحسين علي أن حاول قتل يحيى بالسم!

    إلى فلسطين

    نفي "صبح الأزل" إلى قبرص، أما حسين علي فقد نفي إلى مدينة عكا الساحلية في فلسطين سنة 1285هـ - 1868م فاستقبل مع أتباعه استقبالا حافلا من قبل اليهود الذين دعموه بالمال وخالفوا فرمانات الباب العالي القاضية بفرض الإقامة الجبرية عليه وأسكنوه قصرا يعرف باسم "البهجة" وفي عكا واصل حسين علي أكاذيبه وادعاءاته حتى وصل به الحال إلى ادعاء الألوهية ووضع برقعا على وجهه لأنه لا يجوز لأي كان أن يطلع على بهاء الله!!

    وفي أواخر حياته أصيب بالجنون فحبسه ابنه عباس الذي عرف بلقب "عبد البهاء" حتى لا يراه الناس وتكلم باسمه إلى أن مات في (2ذي القعدة 1309هـ ـ1892م) وقيل أنه قتل على يد بعض البابيين فتولى ابنه "عباس أفندي" زعامة البهائيين.

    إلى حيفا

    انتقل عباس أفندي"عبد البهاء" إلى حيفا حيث بدء بالتملق لجميع الأديان فحضر الصلوات في المساجد والكنائس وواصل الارتباط بالصهيونية واستمر البهائيون حتى يومنا هذا بإظهار عقيدة وسلوكيات غير ما يبطنون فلهم من المعتقدات ما لا يظهر حتى في كتبهم المتداولة عملا بمبدأ "التقية".

    عقيدتهم وعباداتهم

    يعتقدون أن كتاب "الأقدس " الذي وضعه البهاء حسين ناسخ لجميع الكتب السماوية بما فيها القرآن الكريم. • • يعتقدون بألوهية الفرد وبوحدة الوجود والحلول وأن لا انفصال بين اللاهوت والناسوت للبهاء ولهذا وضع برقعا على وجهه وجاء في كتاب "الأقدس": "من عرفني فقد عرف المقصود، ومن توجه إلي فقد توجه إلى المعبود‍".

    • يقولون أن الوحي لا يزال مستمرا وبأن المقصود بكون محمد خاتم النبيين هو أنه زينة لأن الخاتم يزين الإصبع.

    • يصفون المسلمين بأوصاف قبيحة، جاء في كتاب "الإيقان":"وجميع هؤلاء الهمج والرعاع يتلون الفرقان(القرآن الكريم) في كل صباح، وما فازوا للآن بحرف من المقصود".

    • يحرمون ذكر الله في الأماكن العامة ولو بصوت خافت، جاء في كتاب "الأقدس": "ليس لأحد أن يحرك لسانه ويلهج بذكر الله أمام الناس، حين يمشي في الطرقات والشوارع".

    • يعتقدون بقدسية العدد 19 فالسنة 19شهرا والشهر 19 يوم. • يعتقدون أن القيامة مجيء البهاء في مظهر الله تعالى.

    • يقولون بنبوة بوذا وكنفوشيوس وبراهما وزرادشت وأمثالهم من حكماء الهند والصين والفرس

    • لا يؤمنون بالجنة أو النار.

    • لا يؤمنون بالملائكة والجن.

    • لا يؤمنون بالحياة البرزخية بعد الموت بل يقولون أنها المدة بين سيدنا محمد والباب الشيرازي.

    • يحرمون الجهاد والحرب تحريما قطعيا ومطلقا وهذا أحد أسرار علاقتهم بالقوى الاستعمارية.كما أنهم يحرمون الخوض بالسياسة إلا للساسة، كما ان كتب البهاء تدعو للتجمع الصهيوني في فلسطين!

    • يقولون بصلب المسيح عليه السلام.

    • يبيحون المتعة الحرام للنساء، والزنا بالإكراه له عقوبة مالية فقط.

    • لا يعتقدون بالانتماء للوطن تحت دعوى وحدة الأوطان وكذلك يدعون إلى إلغاء اللغات والاجتماع على اللغة التي يقررها زعيمهم!

    • لهم تأويلات منحرفة وباطلة لآيات القرآن الكريم:-

    إذا الشمس كورت: يؤولونها بانتهاء الشريعة المحمدية ومجيء الشريعة البهائية !

    إذا العشار عطلت: يؤولونها بحمع الوحوش في حدائق الحيوانات في المدن!

    إذا النفوس زوجت: يؤولونها باجتماع اليهود والنصارى على دين البهاء!

    يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة:

    يؤولون الحياة الدنيا بالإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم والحياة الآخرة بالإيمان بالبهاء!

    أما عباداتهم فهي كعقيدتهم ضالة وغريبة عجيبة:-

    الصلاة: لا يبيحون الصلاة في جماعة إلا على الميت والصلاة عندهم ثلاث مرات هي الصبح والظهر والمساء في كل مرة ثلاث ركعات دون تحديد لكيفية معينة أما قبلتهم فهي نحو قصر البهجة في عكا ويكون الوضوء فقط للوجه واليدين بماء الورد وان لم يوجد فيقولون باسم الله الأطهر الأطهر خمس مرات !

    الطهارة:لا يعتقدون بالنجاسة من الجنابة أو سواها لأنهم يعتقدون أن من اعتقد بالبهائية فقد طهر!

    الصوم:يكون تسعة عشر يوما في السنة وهي من 2-21 مارس/آذار الذي يعرف عندهم باسم شهر "العلاء" وهو من سن 11-42 من الشروق للغروب ويعفى منه الكسالى ومن يعملون أعمالا مرهقة وغيرهم!

    الزكاة:استبدلت بنوع من الضريبة تقدر بـ 19% من رأس المال تدفع مرة واحدة!

    الحج:هو للرجال دون النساء لقبر البهاء بقصر البهجة في عكا!

    العقوبات:ألغوها جميعا عدا الدية.
    الزواج:لواحدة أو اثنتين على الأكثر ويلمحون(بلا تصريح واضح) في بعض كتبهم إلى جواز زواج الشاذين كما أنه يحرم زواج الأرامل إلا بعد دفع دية معينة والأرمل يتزوج بعد 90 يوما والأرملة بعد 95 يوما ولم يبينوا سبب تحديد هذه المدة شأهم شأن بقية أصحاب المعتقدات المنحرفة.

    هذه بعض من عقائدهم وعباداتهم العجيبة الضالة التي لا يتسع المجال لسردها كلها ويجب لفت النظر أنهم يتبعون التقية في عقيدتهم فيظهرون خلاف ما يبطنون ولقد بين الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله ذلك في بعض دروسه وقال أن شعارهم:"احفظ مذهبك وذهبك وذهابك".

    علاقتهم بالصهيونية

    إن علاقة هذه الديانة(البهائية) بقوى الاستعمار والإمبريالية قديمة فكما بينا فإن البهاء حسين ينتمي إلى عائلة مرتبطة بروسيا ولقد بذلت روسيا وبريطانيا جهودا حثيثة لإخراجه من السجن بعد محاولة اغتيال الشاه ناصر الدين القاجاري.

    وكان من أشهر من فضح ارتباطهم بالصهيونية الكاتبة والمفكرة المصرية عائشة عبد الرحمن(بنت الشاطئ) وكما أسلفنا فإن القوى الاستعمارية تقرب منها الحركات التي تحرّم الجهاد والتي لا تؤمن بالمشاعر الوطنية كما هو حال البهائية.

    ورأينا كيف اتصل البهاء باليهود في تركيا وكيف احتفى به اليهود في عكا وأعدوا له قصر البهجة.

    أما ابنه عباس أفندي "عبد البهاء" فكان له مع قوى الاستعمار والصهيونية حكاية من المودة والتعاون فعباس استقبل الجنرال اللنبي بعيد سقوط فلسطين بحرارة وحصل على لقب"سير" ومنح عددا من الأوسمة الرفيعة، وعباس هذا حضر المؤتمرات الصهيونية وكان من أقواله التي يؤيد فيها حق اليهود في التجمع في أرض فلسطين:"وفي زمان ذلك الغصن الممتاز، وفي تلك الدورة سيجتمع بنو إسرائيل في الأرض المقدسة، وتكون أمة اليهود التي تفرقت في الشرق والغرب والجنوب والشمال مجتمعة"!وبعد عباس أفندي تولى زعامتهم صهيوني أمريكي يدعى "ميسون" ولقد عقدوا مؤتمرا لهم سنة 1968م في فلسطين المحتلة وجاءت قرارات ذلك المؤتمر موائمة للأفكار والرؤى الصهيونية.

    أماكن تواجدهم

    انحسر وجودهم في مصر التي كانوا قد افتتحوا بها محافل خاصة بهم وصدر قرار جمهوري سنة 1960 يحمل رقم 263يقضي بإغلاق تلك المحافل والمراكز ولم يعد لهم في مصر وجود يذكر، وفي العراق انحسر وجودهم وحتى الدار التي أقام بها البهاء حسين بعد نفيهم من العراق اشتراها مسلمون ورغم أن البهائيين حاولوا شراءها بمبالغ مالية ضخمة إلا أن المسلمين أبوا بيعها لهم، لهم وجود في بعض مناطق إيران وتقوم الولايات المتحدة وأوروبا بين الفينة والأخرى بإثارة قضيتهم تحت مسمى حقوق الإنسان وحرية المعتقد وهم يقولون إن الحكومة في طهران تضطهدهم ومن حيث العدد فإن إيران أكبر تجمعاتهم، لهم وجود بسيط في سوريا وفي فلسطين، إلا أن أهم وجود لهم هو في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يبلغ عددهم 2مليون ينتسبون إلى 600 جمعية منها حركة شبابية مقرها نيويورك تسمى " قافلة الشرق والغرب " وأكبر معبد لهم في العالم موجود في شيكاغو ويدعى "مشرق الأذكار"، ورغم قلة عددهم إلا أن لهم ممثلا في الأمم المتحدة والهيئات الدولية المختلفة مثل اليونيسيف واليونسكو‍ وغيرها.

    أبرز الشخصيات

    أسسها الميرزا علي محمد رضا الشيرازي الملقب بالباب 1235_1266 ( 1819 _ 1850 م ) .
    وسبق الحديث عنه

    - قرة العين

    واسمها الحقيقي أم سلمى ولدت في قزوين سنة 1231 ه‍ أو 1233 ه‍ أو 1235 ه‍ للملا محمد صالح القزويني أحد علماء الشيعة ودرست عليه العلوم ومالت إلى الشيخية بواسطة عمها الأصغر الملا علي الشيخي وتأثرت بأفكارهم ومعتقداتهم ، ثم رافقت الباب في الدراسة عند كاظم الرشتي بكربلاء حتى قيل إنها مهندسة أفكاره. - في رجب 1264 ه‍ اجتمعت مع زعماء البابية في مؤتمر بيدشت وكانت خطيبة القوم ومحرضة الأتباع على الخروج في مظاهرات احتجاج على اعتقال الباب ، وفيه أعلنت نسخ الشريعة الإسلامية . - اشتركت في مؤامرة قتل الشاه ناصر الدين القاجاري فقبض عليها وحكم بأن تحرق حية ولكن الجلاد خنقها قبل أن تحرق في اول ذي القعدة 1268 ه‍ الموافق 1852 م .
    - الميرزا يحي علي :
    أخو البهاء والملقب بصبح أزل ، أوصى له الباب بخلافته وسمي أصحابه بالأزليين فنازعه أخوه الميرزا حسين البهاء في الخلافة ثم في الرسالة والإلهية وحاول كل منهما دس السم لأخيه . ولشدة الخلافات بينهم وبين الشيعة تم نفيهم إلى أدرنة بتركيا في عام 1863 م حيث كان يعيش اليهود ، ولاستمرار الخلافات بين أتباع صبح أزل وأتباع البهاء نفى السلطان العثماني البهاء واتباعه مع بعض اتباع أخيه إلى عكا ونفى صبح أزل مع اتباعه إلى قبرص حتى مات ودفن بها في 29 إبريل 1912 م صباحاً عن عمر يناهز 82 عاما أوصى بالخلافة لابنه الذي تنصر وانفض من حوله الأتباع .
    - الميرزا حسين علي

    الملقب بهاء الله المولود 1817م نازع أخاه خلافة الباب وأعلن في بغداد أمام مريديه انه المظهر الكامل الذي أشار إليه الباب وانه رسول الله الذي حلت فيه الروح الإلهية لتنهي العمل الذي بشر به الباب وان دعوته هي المرحلة الثانية في الدورة العقائدية . - حاول قتل أخيه صبح أزل ، وكان على علاقة باليهود في أدرنة بسالونيك في تركيا والتي يطلق عليها البهائيون أرض السر التي ارسل منها إلى عكا فقتل من أتباع أخيه صبح أزل الكثير ، وفي عام 1092 م قتله بعض الأزليين ودفن بالبهجة بعكا وكانت كتبه تدعو للتجمع الصهيوني على أرض فلسطين .

    - عباس أفندي :


    الملقب ب‍ـ عبد البهاء ولد في 23 مايو 1844 م نفس يوم إعلان دعوة الباب ، أوصى له والده البهاء بخلافته فكان ذا شخصية جادة لدرجة أن معظم المؤرخين يقولون بأنه : لولا العباس لما قامت للبابية والبهائية قائمة ، ويعتقد البهائيون أنه معصوم غير مشرع ، وكان يضفي على والده صفة الربوبية القادرة على الخلق . - زار سويسرا وحضر مؤتمرات الصهيونية ومنها مؤتمر بال 1911 م وحاول تكوين طابور خامس وسط العرب لتأييد الصهيونية ، كما استقبل الجنرال اللنبي لما أتى إلى فلسطين بالترحاب لدرجة أن كرمته بريطانيا بمنحه لقب سير فضلاً عن أرفع الأوسمة الأخرى . - زار لندن وأمريكا وألمانيا والمجر والنمسا والإسكندرية للخروج بالدعوة من حيز الكيان الإسلامي فأسس في شيكاغو أكبر محفل للبهائية ، رحل إلى حيفا 1913 م ثم إلى القاهرة حيث هلك بها في 1921 م / 1340 ه‍ بعد أن نسخ بعض تعاليم أبيه وأضاف إليها من العهد القديم ما يؤيد أقواله .

    - شوقي أفندي :

    خلف جده عبد البهاء وهو ابن الرابعة والعشرين من العمر في عام 1921 م / 1340 ه‍ وسار على نهجه في إعداد الجماعات البهائية في العلم لإنتخاب بيت العدالة الدولي ، ومات بلندن بأزمة قلبية ودفن بها في أرض قدمتها الحكومة البريطانية هدية للطائفة البهائية .
    - في عام 1963 م تولى تسعة من البهائيين شؤون البهائية بتأسيس بيت العدالة الدولي من تسعة أعضاء أربعة من أمريكا ، واثنان من إنجلترا وثلاثة من إيران وذلك برئاسة فرناندو سانت ثم تولى رئاستها من بعده اليهودي الصهيوني ميسون الأمريكي الجنسية.

    أماكن العبادة



    الصلاة عند البهائيين انفرادية ويقوم بها الشخص عادة في البيت ولاتمارس صلاة الجماعة إلا في دفن الميت. ويجتمع البهائيون للمشاركة في قراءة الأدعية والمناجاة أو للمشاورة بصورة منتظمة إما في البيوت أو في الأماكن العامة أو في ابنية خاصة لهذه الاغراض. ويوجد ايضا في الوقت الحاضر دور عبادة تسمى بمشارق الأذكار (عددها الحالي سبعة والثامن تحت الانشاء), وهي ابنية مخصصة للعبادة ولها ملحقات مخصصة للمشاريع الخيرية. ومع ان مشارق الأذكار هذه تختلف من حيث التصميم والشكل إلا ان لكل منها قبة وتسعة جوانب وتسعة مداخل مفتوحة للجميع من كل الأديان.


    رأي علماء المسلمين بالبهائية

    يجب أن يكون معلوما أن البهائية دين مستقل وليست فرقة أو مذهبا كما يروج البعض وقررت المحكمة الشرعية العليا في مصر سنة 1925م أن الدين البهائي دين مستقل عن الدين الإسلامي وقد أفتى علماء السنة والشيعة بكفر هؤلاء وبطلان عقائدهم

    فعلماء السنة أمثال د.محمد سعيد رمضان البوطي ود.يوسف القرضاوي والشيخ محمد متولي شعراوي ومشيخة الأزهر الشريف وعلماء السعودية والعراق واليمن وفلسطين قرروا أن البهائيين كفرة لا يزوَّجون ولا يتزوج منهم ولا يحل أكل ذبيحتهم ولا يدفن موتاهم في مقابر المسلمين

    فتوى دار الإفتاء بالأزهر :

    " بسم الله ، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:


    فالبهائية فرقة مرتدة عن الإسلام، لا يجوز الإيمان بها، ولا الاشتراك فيها، و لا السماح لها بإنشاء جمعيات أو مؤسسات، وذلك لأنها تقوم على عقيدة الحلول، وتشريع غير ما أنزل الله، وادعاء النبوة، بل والألوهية، وهذا ما أفتى به مجمع البحوث الإسلامية في عهد الشيخ جاد الحق، وأقره المجمع الحالي .


    يقول فضيلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر السابق – رحمه الله :
    .. والبابية أو البهائية فكر خليط من فلسفات وأديان متعددة، ليس فيها جديد تحتاجه الأمة الإسلامية لإصلاح شأنها وجمع شملها، بل وضُح أنها تعمل لخدمة الصهيونية والاستعمار، فهي سليلة أفكار ونحل ابتليت بها الأمة الإسلامية حربا على الإسلام وباسم الدين " ا.هـ .



    فتوى الشيخ ابن باز في البهائية :

    سئل فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - مفتي المملكة السعودية سابقا عن: الذين اعتنقوا مذهب ( بهاء الله) الذي ادعى النبوة، وادعى أيضا حلول الله فيه، هل يسوغ للمسلمين دفن هؤلاء الكفرة في مقابر المسلمين ؟


    فأجاب: إذا كانت عقيدة البهائية كما ذكرتم فلا شك في كفرهم وأنه لا يجوز دفنهم في مقابر المسلمين؛ لأن من ادعى النبوة بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فهو كاذب وكافر بالنص وإجماع المسلمين ؛ لأن ذلك تكذيب لقوله تعالى:{ ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين } ، ولما تواترت به الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه خاتم الأنبياء لا نبي بعده، وهكذا من ادعى أن الله سبحانه حال فيه، أو في أحد من الخلق فهو كافر بإجماع المسلمين؛ لأن الله سبحانه لا يحل في أحد من خلقه بل هو أجل وأعظم من ذلك، ومن قال ذلك فهو كافر بإجماع المسلمين، مكذب للآيات والأحاديث الدالة على أن الله سبحانه فوق العرش، قد علا وارتفع فوق جميع خلقه، وهو سبحانه العلي الكبير الذي لا مثيل له، ولا شبيه له، وقد تعرَّف إلى عباده بقوله سبحانه: { إن ربكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش } ( الأعراف: 54 ) .. وهذا الذي أوضحه لك في حق الباري سبحانه، هو عقيدة أهل السنة والجماعة التي درج عليها الرسل عليهم الصلاة والسلام، ودرج عليها خاتمهم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودرج عليها خلفاؤه الراشدون وصحابته المرضيون والتابعون لهم بإحسان إلى يومنا هذا.


    هذه باختصار معالم الديانة البهائية الضالة الكافرة نسأل الله أن ينفعنا بما علمنا ويعلمنا ما ينفعنا إنه هو العليم الحكيم.

    --------------------------------------
    المصادر والمراجع:

    • موسوعة الأديان والمذاهب المعاصرة.

    • فرق معاصرة تنتسب إلى الإسلام/غالب عواجي

    • عائشة عبد الرحمن(بنت الشاطئ)-قراءة في وثائق البهائية

    • شبكة إسلام أون لاين والعديد من مواقع الويب المتخصصة.

    • البهائية...انحراف وارتباط بالصهيونية للكاتب الفلسطيني سري سمور

    • البهائية ...تاريخها وأفكارها نقلا عن الشبكة الإسلامية

    • مادة علمية من موقع كشف الشبهات
    __________________



    النجمة التساعية الخاصة بهم
    =======================


    ======================



    مقام بهاء الله

    =====================

    لا تنسونا من دعائكم
    اللهم انك تعـلم سرنا وعلانيتنا .. فأقـبل معـذرتنا وتعـلم حاجتنا .. فاعـطِـنا سؤالنا ..وتعـلم ما في في نفـوسنا .. فاغـفِـر لنا ذنوبنا .
    اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات ...الأحـياء منهم والأموات برحـمتك يا أرحم الراحمين .

    وصلى الله على نبينا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم
    ---
    https://www.facebook.com/YSR.Rateb
    -
    https://twitter.com/YSRRateb
    -
    http://ask.fm/YSRRateb

  2. افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    جزاك الله خيرا أخي الحبيب
    معلومات قيمة و بالفعل نحتاج لهذة المعلومات في هذة الأونة
    لكثرة الحديث عنهم فجزاك الله خيرا
    و للعلم قد توصلت لدرس لفضيلة الشيخ محمد اسماعيل المقدم
    بعنوان و جاء دور البهائية على هذا الرابط
    http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=53107
    و درس أخر للشيخ عبد المنعم الشحات
    بعنوان البهائية و ظاهرة التأله عبر التاريخ على هذا الرابط
    http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=53106
    و جزاك الله خيرا أخي الحبيب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    5,513
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    مشارق الأذكار (عددها الحالي سبعة والثامن تحت الانشاء), ومع ان مشارق الأذكار هذه تختلف من حيث التصميم والشكل إلا ان لكل منها قبة وتسعة جوانب وتسعة مداخل مفتوحة للجميع من كل الأديان. كونهم يؤمنون بجميع الأديان .و(الأقدس) هو الكتاب المقدس لهم.
    ويلاحظ الاهتمام الفائق في تصميم هذه المباني، ونوع الحجارة والرخام ومواد البناء المستخدمة فيها.
    ---
    مشارق أذكار (لانغنهاين) / معبد_البهائية_في_في قرية لانغنهاين_المانيا

    إفتتح في 1964 بعد أربع سنوات من البناء.

    ----
    صور (المركز العالمي للدين البهائي) ذو القبة الذهبية، الذي يسمى (مقام الباب) وحدائق قبة عباس والتي هي عباره عن معبد للبهائيين , وبيت العدل , وتحتل جزءا كبيرا من جبل الكرمل في مدينة حيفا في فلسطين المحتلة



    ---
    يفرض البهائيين قدرا من السرية على نشاطاتهم..

    وأخذت البهائية اسمها من (بهاء الله) الذي نفي إلى عكا عام 1868، وأمضى بهاء الله نحو أربعين عاما سجينا ومنفيا، وتوفي في البهجة عام 1892، وهو لم يزل سجينا ودفن في المبنى المجاور للقصر ذي القرميد الأحمر المسمى بقصر البهجة والذي أمضى فيه سنواته الأخيرة.ويقع ضريحه في (البهجة) على مسافة كيلو مترين إلى الشمال من عكا وهو بالنسبة للبهائيين أقدس بقعة في العالم، وبالإضافة إلى مقام الباب على جبل الكرمل، يوجد بيت العدل الأعظم وهو أعلى هيئة إدارية للبهائية في العالم، وكذلك دار الآثار البهائية، وهي متحف خاص للآثار والمواد التاريخية البهائية.
    ---
    في عام 1986، رفعت صحيفة (المسلمون) المحتجبة دعوة ضد الفنان المصري حسين بيكار وعشرات من البهائيين، أمام القضاء المصري، بتهمة تضليل ملايين البشر.
    وبيكار المتهم الرئيس في القضية هو تشكيلي معروف، ولم ينكر التهمة، وقدم دفاعا أمام المحكمة يمكن أن يعطينا معلومات مهمة عن البهائية، بعيدا عن القضية وملابساتها. وقال بيكار أن البهائية ديانة مستقلة، ظهرت عام 1844 على يد حسين محمد علي الذي بشر بمجيء موعود أخر، وبان بهاء الله هو رسول العصر وهذا الزمان.
    وأفاد بان البهائية ظهرت في مصر منذ أكثر من مئة عام في عهد بهاء الله نفسه ، وتم إنشاء المحافل البهائية علنا، وانه انتظم في مجالسهم منذ عام 1943، وتدرج في المناصب حتى أصبح نائبا لرئيس المحفل المركزي لمصر والسودان وشمال أفريقيا وحتى صدور قانون جمهوري عام 1960 بحل المحافل البهائية، لكن البهائيين كما يقول بيكار، استمروا يتزاورون ويتزوجون من بعضهم.وأشار إلى أن الأحكام المنزلة على بهاء الله هي من وحي الله ضمنها كتابه (الأقدس)، ولكن بهاء لم يفصح عن طريقة الوحي الذي نزل عليه، ولكنه كان وحيا باللغة العربية، وهناك وحيا ( آخر ) بالفارسية أيضا.
    وعن محتويات الكتاب الأقدس قال بيكار انه يحتوي على إحكام العبادات البهائية وأحكام المعاملات، مثل أحكام التقويم البهائي والذي يتبع التقويم الشمسي، حيث تقسم السنة إلى 19 شهرا والشهر إلى 19 يوما بالإضافة إلى خمسة أيام زائدة تسمى أيام البهاء، وان التقويم البهائي يبدأ بالسنة التي أعلن فيها البهاء دعوته، وكان ذلك في بغداد، حين أعلن انه الرسول الموعود.
    وبالنسبة للعبادات، فهنالك الصوم، والصلاة، والزكاة، وبالنسبة للصوم فانه يبدأ في شهر بهائي يقابل 2 آذار (مارس) من كل عام، وينتهي في 21 من نفس الشهر،
    أما الصلاة فهي ثلاثة أنواع: كبرى زوال إلى زوال، ووسطى تؤدي ثلاث مرات في اليوم، وصغرى تؤدى مرة واحدة في اليوم.وبالنسبة للبهائي، فانه يتجه في صلاته نحو عكا، حيث دفن بهاء الله،
    أما الزكاة فيخرج البهائي 19% من صافي ربحه الذي يحتفظ به لمدة سنة للمحافل والتي تنفقها على الشؤون الدينية.
    ويحرم الكتاب الأقدس الخمر والميسر والسرقة والرهبنة والاعتكاف، ويساوي في الميراث بين الذكر والأنثى، ويحرم تعدد الزوجات
    وأفاد بان هنالك نظام إداري في البهائية وهو القائم على تطبيق أحكامها، قاعدته المحافل المحلية ويعلوها المحافل المركزية وعلى قائمة الهرم بيت العدل الأعظم، الموجود في حيفا. وتوفي بيكار قبل ثلاثة أعوام، ولكن البهائية، وحقيقتها وشخصية مؤسسها، وأهدافها، وعلاقتها بإسرائيل ووجود مركزها الرئيس في حيفا , وادعاء النبوة والكفر , معروفة بشكل عام - كما ورد في الموضوع الاصلي أعلاه .
    آهِ حيفا ! فقد سقطَ القناعُ عن الوجوهِ الزائفةُ.
    -----
    للحق وجه واحد
    ومذهبنا صواب لا يحتمل الخطأ ومذهب مخالفنا خطأ لا يحتمل الصواب
    "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"

  4. افتراضي

    الفرصة لا تأْتي إلا مرةً واحدة.. فاغْتَنِم فرصتك.. وابحثْ عن الحقيقة!

  5. #5

    Question

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    حيا الله جميع الاخوه الافاضل وبارك الله فيكم




    خالد مصطفى

    ناصر التوحيد

    الفرصة الأخيرة


    وبارك الله فيكم جميعاً

    ============================================



    بيت العدل الاعظم



    خط فني للفظة يا بهاء الأبه



    ضريح الباب في حيفا.


    مشرق الأذكار في الهند يتلقى مايزيد عن 4 ملايين زائر سنويا



    مقام المبشر الباب
    اللهم انك تعـلم سرنا وعلانيتنا .. فأقـبل معـذرتنا وتعـلم حاجتنا .. فاعـطِـنا سؤالنا ..وتعـلم ما في في نفـوسنا .. فاغـفِـر لنا ذنوبنا .
    اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات ...الأحـياء منهم والأموات برحـمتك يا أرحم الراحمين .

    وصلى الله على نبينا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم
    ---
    https://www.facebook.com/YSR.Rateb
    -
    https://twitter.com/YSRRateb
    -
    http://ask.fm/YSRRateb

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مِن كل بلاد الإسلام أنـا.. وهُـم مِنـّي !
    المشاركات
    1,508
    المذهب أو العقيدة
    مسلم
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي

    الشيخ الفاضل عبدالرحمن السحيم
    المصدر:
    http://www.almeshkat.net/vb/showthre...threadid=46525

    (( أما البهائية فليست تنتسِب الإسلام ، بل لها رب هو الباب ! ولها رسول هو " البهاء " !
    وقد صَدَرَتْ الفتاوى من المجامع العلمية مثل مَجْمع الفقه الإسلامي بمكة ودار الإفتاء المصرية بِخُرُوج البهائية والبابية عن شريعة الإسلام واعتبارها حربًا عليه ، وكُفْر أتباعها كُفرًا بَواحًا سافرًا لا تأويل فيه (جريدة المدينة ـ الأحد 2/11/1399هـ ) . نقلا عن الموسوعة الميسّرة .

    وهذا بحث حول البهائية
    http://www.almeshkat.net/books/open.php?cat=21&book=556

    وهنا تعريف موجز
    http://www.islamweb.net/ver2/archiv...lang=A&id=74897

    وللشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله كتاب بعنوان " البهائية " وكِتاب " البهائية تاريخها وعقيدتها" للشيخ عبد الرحمن الوكيل رحمه الله .

    وفي الموسوعة الميسرة للأديان والمذاهب المعاصرة تعريف بها أيضا .
    وهي يَهودية المولد ! فارسية الـنَّشْأة ! أمريكية التربية !
    وأمريكا اليوم ترعى تلك الحركة وتُؤازِرها بِشِدّة .
    وهي مما يُراد به كيد الإسلام وإضلال أهله .

    والله بما يعملون مُحيط )) .

    ((أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ))

    --- *** ---
    العلم بالحق والإيمان يصحبه ** أساس دينك فابن الدين مكتملا
    لا تبن إلا إذا أسست راسخة ** من القواعد واستكملتها عملا
    لا يرفع السقف ما لم يبن حامله ** ولا بناء لمن لم يرس ما حملا

    --- *** ---



    فضلاً : المراسلة على الخاص مع الأخوات فقط.

  7. #7

    افتراضي

    جزاكم الله خيراً

    =====

    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً

    الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً

    =====

    نسأل الله الهدايه لك ضال .................. اللهم امين
    اللهم انك تعـلم سرنا وعلانيتنا .. فأقـبل معـذرتنا وتعـلم حاجتنا .. فاعـطِـنا سؤالنا ..وتعـلم ما في في نفـوسنا .. فاغـفِـر لنا ذنوبنا .
    اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات ...الأحـياء منهم والأموات برحـمتك يا أرحم الراحمين .

    وصلى الله على نبينا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم
    ---
    https://www.facebook.com/YSR.Rateb
    -
    https://twitter.com/YSRRateb
    -
    http://ask.fm/YSRRateb

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    5,513
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    حكم جديد على البهائية:

    سبق وأن أصدرت أكبر هيئة قضائية في مصر حكما هاما في قضية شغلت الرأي العام، واهتم بها المسلمون لاتصالها بطائفة مارقة عن الاسلام، تحاول أن تستلب من الدولة اعترافا بها، واقرارا لما انتحلته، من نحلة باطلة، تلك هي (البهائية).

    وقد نظرت بعض المحاكم الشرعية في مصر(1) أخيراً قضية بين زوجة مسلمة وزوجها الذي انحرف عن الاسلام واعتنق مذهب البهائية، فقد طلبت الزوجة المسلمة: الحكم بفسخ زواجها من هذا البهائي لارتداده عن الاسلام، فدرست المحكمة القضية وأصدرت حكمها بفسخ الزواج دون امهال.

    ونحن نسجل ما ذكرته المحكمة في أسباب هذا الحكم مما يبين مخالفة عقيدة البهائية لأصول الاسلام وقواعده، ويخرج معتنقها من حظيرته:

    قالت المحكمة: (ان الحكم في هذه القضية يقتضى البحث في مذهب البهائية ليعلم هل هو مناقض لأصول الاسلام وقواعده ومخرج من يعتنقه عن حظيرته؟ وقد بحثنا هذا الامر فوجدنا كتب البهائية تقول: ان محمداً ليس آخر الرسل، وان القرآن ليس آخر الكتب، وان الناس لن يبعثوا يوم القيامة بصورهم الدنيوية، ولكن تبعث الارواح، وان زعيمهم (بهاء الله) من المرسلين، كما تقول: ان رسولين معينين بلغا هذا الدين الى اهل الارض، وهما (ميرزا علي محمد) الذي كان لقبه (الباب) و (ميرزا حسين علي) خليفته، وان الصوم لا يكون في شهر رمضان، وانما يكون لمدة تسعة عشر يوما عند الاعتدال الربيعي … الخ.

    ولا شك أن المذهب الذي يحمل مثل هذه المعتقدات الفاسدة هو مذهب مناقض لأصول الاسلام وقواعده، ومخرج من يعتنقه من حظيرته، وقد أفتت لجنة الفتوى بالازهر في الثالث من سبتمبر سنة 1949 (بأن البهائية ليست من فرق المسلمين).

    ولما كان من أحكام الاسلام المتفق عليها أن الزواج القائم بين المرتد وزوجته يبطل في الحال بمجرد الارتداد، ويجب التفريق بين الزوجين دون إمهال، فلهذا يتعين اجابة المدعية الى ما طلبت من فسخ عقد زواجها. الخ.


    ــــــــــ

    (1) هي محكمة عابدين الشرعية برياسة فضيلة الاستاذ الشيخ محمد الأمير المنصوري.
    للحق وجه واحد
    ومذهبنا صواب لا يحتمل الخطأ ومذهب مخالفنا خطأ لا يحتمل الصواب
    "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"

  9. #9

    افتراضي

    ولا شك أن المذهب الذي يحمل مثل هذه المعتقدات الفاسدة هو مذهب مناقض لأصول الاسلام وقواعده، ومخرج من يعتنقه من حظيرته، وقد أفتت لجنة الفتوى بالازهر في الثالث من سبتمبر سنة 1949 (بأن البهائية ليست من فرق المسلمين).
    ===========
    بارك الله فيكم اخى الكريم
    اللهم انك تعـلم سرنا وعلانيتنا .. فأقـبل معـذرتنا وتعـلم حاجتنا .. فاعـطِـنا سؤالنا ..وتعـلم ما في في نفـوسنا .. فاغـفِـر لنا ذنوبنا .
    اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات ...الأحـياء منهم والأموات برحـمتك يا أرحم الراحمين .

    وصلى الله على نبينا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم
    ---
    https://www.facebook.com/YSR.Rateb
    -
    https://twitter.com/YSRRateb
    -
    http://ask.fm/YSRRateb

  10. افتراضي

    اخوانى يمكنكم زيارة هذا الرابط للتعرف على بعض المقاطع من الكتاب الاقدس
    http://ashrf6581.googlepages.com/%D8...88%D9%88%D9%86
    وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاء وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلاً ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِنَ النَّارِ {27} أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ {28} كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ {29} .
    لا تأخذ الحق بالرجال فإنه من اخذ الحق بالرجال حار فى متاهات الضلال ولكن اعرف الحق تعرف اهله

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مِن كل بلاد الإسلام أنـا.. وهُـم مِنـّي !
    المشاركات
    1,508
    المذهب أو العقيدة
    مسلم
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي

    البابية والبهائية / فضيلة الشيخ سليمان الخراشي

    http://www.alkashf.net/mthahb/48.htm

    ((أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ))

    --- *** ---
    العلم بالحق والإيمان يصحبه ** أساس دينك فابن الدين مكتملا
    لا تبن إلا إذا أسست راسخة ** من القواعد واستكملتها عملا
    لا يرفع السقف ما لم يبن حامله ** ولا بناء لمن لم يرس ما حملا

    --- *** ---



    فضلاً : المراسلة على الخاص مع الأخوات فقط.


  12. #13

    افتراضي

    ما البهـائيـة ؟؟ لفضيلة الشيخ / محمد سعيد رسلان
    http://www.rslan.com/sounds/index.ph...id=132&start=0
    اللهم انك تعـلم سرنا وعلانيتنا .. فأقـبل معـذرتنا وتعـلم حاجتنا .. فاعـطِـنا سؤالنا ..وتعـلم ما في في نفـوسنا .. فاغـفِـر لنا ذنوبنا .
    اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات ...الأحـياء منهم والأموات برحـمتك يا أرحم الراحمين .

    وصلى الله على نبينا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم
    ---
    https://www.facebook.com/YSR.Rateb
    -
    https://twitter.com/YSRRateb
    -
    http://ask.fm/YSRRateb

  13. #14

    افتراضي

    فتوى الشيخ ابن باز في البهائية :

    سئل فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - مفتي المملكة السعودية سابقا عن: الذين اعتنقوا مذهب ( بهاء الله) الذي ادعى النبوة، وادعى أيضا حلول الله فيه، هل يسوغ للمسلمين دفن هؤلاء الكفرة في مقابر المسلمين ؟


    فأجاب: إذا كانت عقيدة البهائية كما ذكرتم فلا شك في كفرهم وأنه لا يجوز دفنهم في مقابر المسلمين؛ لأن من ادعى النبوة بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فهو كاذب وكافر بالنص وإجماع المسلمين ؛ لأن ذلك تكذيب لقوله تعالى:{ ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين } ، ولما تواترت به الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه خاتم الأنبياء لا نبي بعده، وهكذا من ادعى أن الله سبحانه حال فيه، أو في أحد من الخلق فهو كافر بإجماع المسلمين؛ لأن الله سبحانه لا يحل في أحد من خلقه بل هو أجل وأعظم من ذلك، ومن قال ذلك فهو كافر بإجماع المسلمين، مكذب للآيات والأحاديث الدالة على أن الله سبحانه فوق العرش، قد علا وارتفع فوق جميع خلقه، وهو سبحانه العلي الكبير الذي لا مثيل له، ولا شبيه له، وقد تعرَّف إلى عباده بقوله سبحانه: { إن ربكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش } ( الأعراف: 54 ) .. وهذا الذي أوضحه لك في حق الباري سبحانه، هو عقيدة أهل السنة والجماعة التي درج عليها الرسل عليهم الصلاة والسلام، ودرج عليها خاتمهم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودرج عليها خلفاؤه الراشدون وصحابته المرضيون والتابعون لهم بإحسان إلى يومنا هذا.


    واعلم - يا أخي - أنني لم أقرأ شيئا من كتب البهائية إلى حين التاريخ، ولكن قد علمت بالاستفاضة أنها طائفة ضالة كافرة خارجة عن دائرة الإسلام، وعلى مقتضى ما ذكر في السؤال حصل الجواب.


    ثم إني اطلعت بعد تحرير الجواب على محاورة بين سني وبهائي نشرتها مجلة (الهدي النبوي) لأنصار السنة في القاهرة، في أعداد أربعة، قرأت منها ثلاثة أعداد صادرة في رمضان وذي القعدة اثنان منها صدرا في عام 1368هـ، والثالث في ربيع الثاني من عام 1369هـ، وقد صرح البهائي في هذه المحاورة أن بهاء الله رسول الطائفة البهائية، يزعم أنه رسول ناسخ للشرائع التي قبله، نسخ تعديل وتلطيف، وأن كل عصر يحتاج إلى رسول، وصرح أيضا بإنكار الملائكة، وأن حقيقة الملائكة هي أرواح المؤمنين العالية، وظاهر كلامه أيضا إنكار المعاد الجثماني، وإنكار ما أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم عن الدجال، ولا شك أن دعوى البهائي (الرسالة)، وزعمه أن كل عصر يحتاج إلى رسول كفر صريح .
    اللهم انك تعـلم سرنا وعلانيتنا .. فأقـبل معـذرتنا وتعـلم حاجتنا .. فاعـطِـنا سؤالنا ..وتعـلم ما في في نفـوسنا .. فاغـفِـر لنا ذنوبنا .
    اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات ...الأحـياء منهم والأموات برحـمتك يا أرحم الراحمين .

    وصلى الله على نبينا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم
    ---
    https://www.facebook.com/YSR.Rateb
    -
    https://twitter.com/YSRRateb
    -
    http://ask.fm/YSRRateb

  14. #15

    افتراضي

    اخواني: قيّدوا هذه النفوس بزمام، وازجروا، هذه القلوب عن الآثام، واقرؤوا صحف العبر بألسنة الأفهام. يا من أجله خلفه وأمله قدّام، يا مقتحما على الجرائم أيّ اقتحام، انتبهوا يا نوّام، كم ضيّعتم من أعوام، الدنيا كلها منام، وأحلى ما فيها أضغاث أحلام، غير أن عقل الشيخ فيها الغلام، فكل من قهر نفسه فهو الهمام. هذه الغفلة قد تناهت، والمصائب قد تدانت، فانّا لله وانا اليه راجعون، والسلام.
    اللهم انك تعـلم سرنا وعلانيتنا .. فأقـبل معـذرتنا وتعـلم حاجتنا .. فاعـطِـنا سؤالنا ..وتعـلم ما في في نفـوسنا .. فاغـفِـر لنا ذنوبنا .
    اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات ...الأحـياء منهم والأموات برحـمتك يا أرحم الراحمين .

    وصلى الله على نبينا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم
    ---
    https://www.facebook.com/YSR.Rateb
    -
    https://twitter.com/YSRRateb
    -
    http://ask.fm/YSRRateb

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال: هل صحيح البخاري يحتوي على احاديث صحيحة فقط؟!
    بواسطة جُنيد الله في المنتدى قسم السنة وعلومها
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-20-2011, 10:20 AM
  2. الموسوعة الإسلامية الشاملة : برنامج يحتوي على 969 كتاب
    بواسطة محمد عبد الرحمن في المنتدى المكتبة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2005, 01:31 AM

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء