النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: نظره فى السيره بخصوص مرض الرسول - الموضوع بالمصادر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    58
    المذهب أو العقيدة
    لادينى

    افتراضي نظره فى السيره بخصوص مرض الرسول - الموضوع بالمصادر

    (إذا مرضتُ فهو يشفينِ) (الشعراء 80).

    هذى الايه اعتبرها من افضل ايات القرأن واكثرها تأثيرا : بمعنى انها : عند المرض فالله هو الشافى
    صدقونى اتمنى لنفسى انى اجد دين واله يستطيع ان يشفينى حتى ولو كان بتدخل الطب والاطباء ...

    لكن طبعا هذا مستحيل :

    بدليل : كان الرسول يعانى من مرض الشقيقه
    هل الشقيقة أو الصداع النصفي كان يصيب النبي صلى الله عليه وسلم ...؟؟؟؟؟

    المصدر الأسلامى : http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...waId&Id=166369
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الطريف بالأمر : ان الرسول كانت له معاناه

    مع داء الشقيقة migraine طوال حياته وكان يعتكف في حجرته أياماً وهو يعاني الصداع والقيء، فلماذا لم يشفه ربه، كما قال. وهاهم شيوخ الإسلام من القرضاوي إلى عائض القرني إلى غيرهم الكثير يشدون الرحال إلى بلاد العلم أوربا واراضى الصليبيين الكفار للعلاج بعد أن ثبت لهم أن ربهم لا يشفيهم حين يمرضون وإنما يشفيهم العلم الحديث.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    خير الكلام ماقل ودل - لأنى اعرف ان المشرفين يصيبهم الغضب عندما يجدون ملحد يكتب موضوعا - فينكبون على الموضوع الطويل لتصيد اى خطأ لكى يحذفون منه او يغلقونه ..
    لذلك لن اكمل هذا الموضوع الا عندما يتم الرد على هذى النقطه الوحيده - بخصوص مرض الرسول ..
    ـــــــــــــــــ
    شكرا على حسن تعاونكم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    715
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    (إذا مرضتُ فهو يشفينِ) (الشعراء 80).

    هذى الايه اعتبرها من افضل ايات القرأن واكثرها تأثيرا : بمعنى انها : عند المرض فالله هو الشافى
    صدقونى اتمنى لنفسى انى اجد دين واله يستطيع ان يشفينى حتى ولو كان بتدخل الطب والاطباء ...
    مرضك أنت لا شفاء منه لأنه السفاهة والجهل عندما يتجسدان في بشر
    ومعنى الآية أن الله تعالى هو الذي بيده الشفاء . وهذا معلوم ويعلمه كل البشر العقلاء .
    فكم مريض فشل في إنقاذه أطباء وأخذ دواء مرضه فلم ينفعه !
    وكم من مريض شفاه الله بدواء أو بغير دواء ولا علاج أو بأبسط الأسباب !
    فالله تعالى جعل الدنيا بالأسباب , ولكنه وحده مصرف الأسباب .
    هل فهمت شيئا يا ذا العقل التلم ؟!

    الجانب الآخر - الذي يدل على سفاهتك - هو هل معنى أن الله هو الشافي أنه لن يكون هناك مؤمنا مريضا ؟!
    أين الابتلاء والامتحان بالاستجابة حينا أو تأخير الإجابة أحيان لاختبار الصبر والرضا بالله وقضائه وقدره ؟
    إذ لو صح فهمك العليل لكان كل مسلم بمجرد أن يدعو الله يشفى على الفور !



    لكن طبعا هذا مستحيل :

    بدليل : كان الرسول يعانى من مرض الشقيقه
    هل الشقيقة أو الصداع النصفي كان يصيب النبي صلى الله عليه وسلم ...؟؟؟؟؟

    المصدر الأسلامى : http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...waid&id=166369
    كان رسول الله بشرا وليس مَلكا ولا إلها !
    ورغم ذلك انتقائيتك مفضوحة إذ نجاه ربه في أعظم من ذلك ولم تذكره لنا ! - حسبك مكر قريش به في هجرته وفي الغار وفي الشاة المسمومة وفي مكر اليهود لإلقاء حجر فوقه إلخ -
    وأما من جهة المرض فكان يوعك ويصاب ويُجرح - وحسبك ما وقع له يوم الطائف ويوم أحد من الأذى - !
    وأما الشقيقة الواردة في أول صفحة الرابط الذي وضعته فكانت في آخر أيامه .
    وسنفضح الآن باقي الجزء [العاطفي] الذي تحزن كل الحزن عندما نفضحه في مواضيعك كل مرة !
    وسنرى مَن منا هنا الملزم بالاعتذار على جهله وتسرعه وسفاهة تفكيره ؟!

    وأقصد هنا أمرين - الأول - ادعاءك بصحة حديث الشقيقة التي كانت تقعده يوما أو يومين - الثاني - أنها لازمته طوال حياته !

    الطريف بالأمر : ان الرسول كانت له معاناه

    مع داء الشقيقة migraine طوال حياته وكان يعتكف في حجرته أياماً وهو يعاني الصداع والقيء، فلماذا لم يشفه ربه، كما قال. وهاهم شيوخ الإسلام من القرضاوي إلى عائض القرني إلى غيرهم الكثير يشدون الرحال إلى بلاد العلم أوربا واراضى الصليبيين الكفار للعلاج بعد أن ثبت لهم أن ربهم لا يشفيهم حين يمرضون وإنما يشفيهم العلم الحديث.
    أما الحديث - وبما أنك ذكرت في عنوان موضوعك أنه بالمصادر الإسلامية - فليس فيه إحالة على درجة الحديث - في حين الحديث منكر !

    السند صحيح - فلا تتهرب
    من كتاب سلسلة الأحاديث الضعيفة للشيخ الألباني:

    5928 - ( كان ربما أخذته الشقيقة ، فيمكث اليوم واليومين لا يخرج ) .
    منكر . أخرجه أبو نعيم في (( الطب )) معلقاً فقال ( ق 44 / 1 ) : وروى محمد بن عبد الله بن نمير : ثنا يونس بن بكير : ثنا المسيب بن دارم قال : حدثني عبد الله بن بريدة عن أبيه مرفوعاً به .
    قلت : وهذا إسناد ضعيف ؛ علته - مع كونه معلقاً - ابن دارم هذا ؛ فإنه مجهول الحال ؛ قال ابن أبي حاتم عن أبيه :
    (( لا أعلم روى عنه غير أبي خلدة )) .
    قلت : وهذه الرواية ترده ، فلعلها لم تثبت عنده ، وقال الذهبي في (( الميزان )) :
    (( مجهول )) .
    وأما ابن حبان ؛ فذكره في (( الثقات )) ( 5 / 437 ) على قاعدته في توثيق المجهولين ، من رواية أبي خلدة فقط عنه .
    (12/862)

    والحديث ؛ من الأحاديث الكثيرة التي في (( زاد المعاد )) التي يكتفي بذكرها دون أن يخرجها ويبين مرتبتها ، وتارة يخرجها ويسكت عن مرتبتها ، كهذا ؛ فإنه عزاه لأبي نعيم ، وتابعه على ذلك الشيخان الأرنؤوطيان ، فلم يعلقا عليه بشيء كما هو شأنهما في أكثر أحاديث الكتاب .
    والسؤال الثاني - والذي لن نتركك تشارك في المنتدى إلا أن تقدم دليلا عليه أو تعتذر هنا رسميا -
    هو أننا نريد دليلا على أن هذا الصداع كان يلازمه [طوال حياته]

    وعندما تعجز عن إثبات هذه الافتراءات الصبيانية و[العاطفية] ساعتها ستعرف - مع القاريء - صدق إجراءات الإشراف معك:


    خير الكلام ماقل ودل - لأنى اعرف ان المشرفين يصيبهم الغضب عندما يجدون ملحد يكتب موضوعا - فينكبون على الموضوع الطويل لتصيد اى خطأ لكى يحذفون منه او يغلقونه ..
    لذلك لن اكمل هذا الموضوع الا عندما يتم الرد على هذى النقطه الوحيده - بخصوص مرض الرسول ..
    ـــــــــــــــــ
    شكرا على حسن تعاونكم


    لا شكر على واجب فضح العاهات التي ترد علينا.
    في انتظار دليلك أو اعتذارك
    ونستأذنك في نقل الموضوع للقسم المناسب لعقليتك الفذة وشبهاتك المفتكسة!


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    58
    المذهب أو العقيدة
    لادينى

    افتراضي

    اى نقل واى قسم يا هذا ؟؟؟؟؟

    هل انا فتحت موضوع للكلام عن المسيح ؟
    هل هذا موضوع للتحدث عن بوذا ؟
    هل هو موضوع للتحدث عن التطور ؟


    هذا موضوع اسلامى بحت + مدعم بالمصادر

    ## شكررررررررررا - قد تم المطلوب إثباته - جعجعة وخواء وجهل وسفه مع بعض [العواطف]
    سلام يا .....................
    كوهلر !
    متابعة إشرافية ##
    التعديل الأخير تم 11-16-2013 الساعة 02:16 PM

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    1,202
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    تم قصف الجبهة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    خير البقاع
    المشاركات
    2,908
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    قال مصادر قال ! هل كل هذه المشاركة من المشرف التي يرد فيها عليك و يثبت لك خطأ استدلالك مكتوبة بالحبر السري مثلاً ؟!

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    715
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي


    وأعتذر للإخوة الذين حذفت مشاركاتهم - فهذا السفيه قد تكررت سفاهاته - وكما يحدث مع كل معرف يسجل به في المنتدى -
    ومع أمثاله لا تطيلون الكلام - بل تردوا على أصل شبهته في كلمتين ثم تفضحون تدليسه وجهله وسفه عقله الذي لا يخلو منه كلامه
    وفقكم الباري عز وجل

  7. افتراضي

    اخي الكريم

    ليس الله كما يتصوره ذهنك ينفذ طلبات بني آدم انما الشفاء يحدث بسعي الانسان له ولهذا قال الرسول انه الله يحب المتوكل وليس المتواكل عليه

    لابد من السعي للرزق ويسهل الله عليك ولابد من السعي للعلاج ليشفيك الله

    اما اضع رجل فوق رجل واقول ابي السماء تمطر رزق و اذا اصابني مرض اريد شفاء حالا

    هذا كلام غير منطقي لانه الدنيا اختبار للانسان وما فائده الايمان لو تحقق ما نقوله او نريده

    انظر ماذا حدث لسيدنا آيوب وكيف عانى وهو نبي انظر الى الانبياء ومنهم من قتله بني اسرائيل

    هذه هي الدنيا وهذا واقعها انما ليس هذا المهم في بحثك

    المهم يجب ان يكون هل يوجد اله او لا

    وماهي الادله

    ثم بعد الايمان بالاله بالتاكيد انه ارشد البشر وقال لهم ماذا يريد منهم

    ثم تبحث في الاديان

    واعتقد انك تؤمن بالاله لانك لا ديني ولست ملحد وهناك فرق كبير بينهم
    " قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالآ * الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعآ" سورة الكهف آيه103 , 104

    هنا انهيار نظريه التطور <
    http://www.youtube.com/watch?v=d4sHj...eature=related

    ماوراء الماده تثبت وجود الله سبحانه !شاهد ايها الملحد<

    http://www.youtube.com/watch?v=HqPhb...feature=fvwrel



    احفظ القرآن عن طريق الانترنت

    http://www.quranflash.com

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    Atlantis
    المشاركات
    290
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    مع داء الشقيقة migraine طوال حياته وكان يعتكف في حجرته أياماً وهو يعاني الصداع والقي
    على رأى المثل
    ده إنت كداب كدب الإبل
    ~ لا يُبعثرك شيْء كالبُعد عن الله، ولا يلملمك شيْء كالقُرب من الله ~
    ْْإن من عجائب هذا الدين أنهم كلما أرادوا نطحهُ زاد إنتفاخاًْْ
    فالمزيد من النطح

    { وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَىٰ أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَٰذَا رَشَدًا }(24) الكهف


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    3,253
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    وهاهم شيوخ الإسلام من القرضاوي إلى عائض القرني إلى غيرهم الكثير يشدون الرحال إلى بلاد العلم أوربا واراضى الصليبيين الكفار للعلاج بعد أن ثبت لهم أن ربهم لا يشفيهم حين يمرضون وإنما يشفيهم العلم الحديث.
    يا سفيه!

    الله هو خالق الداء و هو خالق الدواء، و هو من أمرنا أن نتداوى إذا مرضنا، و هو الذي يقدر على أن يشفينا دون أن نتداوى أو أن يقدّر علينا ألاّ نشفى و لو بذلنا كل الأسباب.

    فهل فهمت؟ أم السفاهه عندك وصلت لمرحلة عصية على العلاج؟
    {قل هو الرحمن آمنا به وعليه توكلنا، فستعلمون من هو في ضلال مبين}


  10. #10

    افتراضي

    هذا موضوع اسلامى بحت + مدعم بالمصادر
    جامدة اسلامى بحت دى ضحكتنى حتى ابكتنى ... بعض الأوقات الكلام السفيه يسلى عنا
    { قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لَا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَىٰ فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ } - يونس 35

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نظره فى السيره بخصوص مرض الرسول - الموضوع بالمصادر
    بواسطة Fuhrer-Of-Arab في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-16-2013, 01:52 PM
  2. سؤال: كيف أناظر شخص غير مسلم بالإعجاز العلمى فى القرآن بالمصادر العلمية !
    بواسطة EslamWagdy في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-18-2013, 11:29 PM
  3. سؤال: سؤال بخصوص رؤية الرسول عليه السلام
    بواسطة wazzz في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 07-15-2011, 10:48 PM
  4. ماذا أفعل بخصوص هذا الموضوع؟؟؟
    بواسطة أنا المسلمة في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-14-2008, 05:31 AM
  5. تنبية :: بخصوص مواضيع سب الرسول وما شابهها التي انتشرت
    بواسطة الجندى في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-26-2005, 11:03 PM

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء