النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: ما رأيكم في هذه الآية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    المشاركات
    261
    المذهب أو العقيدة
    لادينى

    افتراضي ما رأيكم في هذه الآية

    (قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب)
    الإتيان بشيء هو نقله من مكان إلى مكان آخر وقد نسب إبراهيم إلى الله أنه يأتي بالشمس من المشرق وهذا معناه أن الشمس تدور حول الأرض مع أن الثابت أن الأرض هي التي تدور حول الشمس.
    ولم يكتف إبراهيم بهذا فقط وإنما جعله أمرا مسلما به عند خصمه وبنى عليه طلبه منه أن يأتي بالشمس من المغرب.

    ما رأيكم إذا تحديتكم أن تقتلوا الغول ورصدت لمن يفعل ذلك مكافئة قيمة ماذا يكون ردكم على هذا التحدي؟

  2. #2

    افتراضي

    بينك وبين اللغة العربية 100كم خط ترابي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    المشاركات
    261
    المذهب أو العقيدة
    لادينى

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن حيان مشاهدة المشاركة
    بينك وبين اللغة العربية 100كم خط ترابي
    الطيارة توصلني في دقائق معدودة.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    5,611
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    الكلام واضح و جلي ولا أعرف بأي عقول تتكلمون ..
    ابراهيم عليه السلام يخاطب الكافر الذي يزعم نفسه إله و يتحكم في الكون فقال له إن الله جعل الشمس تأتي بالنسبة لنا من جهة المشرق و طلب منه أن يعكس الأمر و هذا مناسب لحيدة الملحد الكافر فعندما قال له أن الله يحي و يميت قتل واحدا و أطلق الثاني و تبجح بأن هذا هو الإحياء و الإماتة ..
    فابراهيم عليه السلام وضعه في موضع محرج يعني افعل أي شيء من سخافاتك و غير الشروق و الغروب !!!
    ثم الكافر النمرود فهم التحدي و فهم مقصود ابراهيم عليه السلام و هو أكبر عقلا منك فسلم !!!!
    إذا كنتَ إمامي فكن أمامي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    المشاركات
    261
    المذهب أو العقيدة
    لادينى

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متروي مشاهدة المشاركة
    الكلام واضح و جلي ولا أعرف بأي عقول تتكلمون ..
    ابراهيم عليه السلام يخاطب الكافر الذي يزعم نفسه إله و يتحكم في الكون فقال له إن الله جعل الشمس تأتي بالنسبة لنا من جهة المشرق و طلب منه أن يعكس الأمر و هذا مناسب لحيدة الملحد الكافر فعندما قال له أن الله يحي و يميت قتل واحدا و أطلق الثاني و تبجح بأن هذا هو الإحياء و الإماتة ..
    فابراهيم عليه السلام وضعه في موضع محرج يعني افعل أي شيء من سخافاتك و غير الشروق و الغروب !!!
    ثم الكافر النمرود فهم التحدي و فهم مقصود ابراهيم عليه السلام و هو أكبر عقلا منك فسلم !!!!
    ما الذي فهمه هذا النمروذ الكافر يا زميلي متروي؟ تقول إنه فهم أن الشمس تأتي من الشرق حقيقة - كما ادعى إبراهيم؟

  6. #6

    افتراضي

    (إن الله يأتي بالشمس من المشرق) تختلف اختلافا جذريا عن "إن الشمس تأتي من المشرق"

    فالجملة التي قالها إبراهيم عليه السلام دليل تام أن شروق الشمس له كيفية مختلفة عما يمليه علينا بصرنا.

    زد على ذلك أننا نقول أن الشمس أشرقت من المشرق ، ولا نقول أن الأرض استدارت فتعرض الجزء الذي نحن به إلى أشعة الشمس

  7. #7

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رزين مشاهدة المشاركة
    الطيارة توصلني في دقائق معدودة.
    حتى لو كنت بالقرب من اللغة العربية جسديا فلابد من الغوص في دقائقها والشرب من معين روائعها
    وبهذه اللفتة الرائعة بقولك أن الطائرة ستوصلك في دقائق فقد تذكرت المثل القائل إنك تستطيع إحضار الحمار إلى النهر لكنك لا تستطيع إجباره على الشرب
    قال الشاعر الكبير حافظ إبراهيم
    أنا البحر في أحشائه الدر كامن **** فهل سألوا الغواص عن صدفاتي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    715
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    الزميل رزين - ائت لنا بدليل قطعي يقول بأن النمرود أو قوم بلاده في عصره كانوا يقولون بدوران الشمس حول الأرض
    في انتظار ردك وأي خروج عن هذا السؤال سيتم الوقف والحذف
    ونرجو من الإخوة عدم المشاركة كذلك
    سوف أغلق الموضوع لأقل من ساعة - حتى لا يتدخل أحد الإخوة بالتشعيب - ثم أفتحه لك لتضع كل ما تريد في إجابة السؤال
    مع العلم بانه قد اقترب موعد إقامة حوار ثنائي معك لإظهار حقيقة العلم الزاخر الذي عندك وتتحفنا به من الحين إلى الحين
    التعديل الأخير تم 05-03-2014 الساعة 08:50 PM

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    مصــــــــــــــــــــــــــــر
    المشاركات
    276
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    الشروق والغروب علمياً بسبب حركة الشمس حول محورها في الأساس وهي ما يترتب عليها حركة الأرض حول محورها بحكم جاذبية الشمس للأرض وما يترتب عليها تعاقب الليل والنهار .....فنسبة الفعل للشمس علمياً أولي ونسبياً للإنسان الذي يعيش علي الأرض بالطبع أولي
    بَلْ يُرِيدُ الْإِنسَانُ لِيَفْجُرَ أَمَامَهُ

  10. #10

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رزين مشاهدة المشاركة
    (قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب)
    الإتيان بشيء هو نقله من مكان إلى مكان آخر وقد نسب إبراهيم إلى الله أنه يأتي بالشمس من المشرق وهذا معناه أن الشمس تدور حول الأرض مع أن الثابت أن الأرض هي التي تدور حول الشمس.
    ولم يكتف إبراهيم بهذا فقط وإنما جعله أمرا مسلما به عند خصمه وبنى عليه طلبه منه أن يأتي بالشمس من المغرب.

    ما رأيكم إذا تحديتكم أن تقتلوا الغول ورصدت لمن يفعل ذلك مكافئة قيمة ماذا يكون ردكم على هذا التحدي؟



    خطأ يا رزين ...
    علميا الشمس والأرض يدوران حول مركز الكتلة المشترك بينهما.
    والقول أن الشمس تدور حول الأرض أو أن الأرض تدور حول الشمس يتوقف على تعيين مرجع تنسب اليه الحركة
    فاذا كان المشاهد في الأرض فعلميا نقول أن الأرض ساكنة بالنسبة اليه والشمس متحركة
    واذا كان المشاهد في الشمس فعلميا نقول أن الشمس ساكنة بالنسبة اليه والأرض متحركة

    أنظر ماذا يقول العلماء الأكاديميين

    فالشمس والأرض فى الحقيقة كلاهما يدوران حول بعضهما البعض حول مركز مشترك يُسمى - BARYCENTER

    The Sun and the Earth actually orbit around each other. They swoop around a common center called the barycenter.
    http://christophercrockett.com/astrowow/barycenter/




    فى حالة الشمس والأرض فكلاهما يدوران حول مركز الكتلة ( مثل مركز الجاذبية ) والذى يسمى - BARYCENTER -
    In the case of the Earth and the Sun, both bodies orbit around the very center of the mass (similar to center of gravity) between them. This point is called the "barycenter."
    http://spaceplace.nasa.gov/barycenter/



    الأرض وكل كواكب المجموعة الشمسية يدوران حول مركز الكتلة لا الشمس
    The Earth and all the planets in the Solar System orbit the barycentre and

    http://www.solarchords.com/solar-cho...rycentre/57209




    والان فالشمس تدور والارض تدور لا حول مركز الشمس وانما حول مركز الكتلة ... وهنا نسأل من فيهما يدور حول الأخر .؟؟؟ .... تتوقف أجابة هذا السؤال على مكان المشاهد والذى سيتخذه مرجع ( reference ) ويبنى وصف الحركة على أساسه .... فاذا اتخذنا الأرض كمرجع فالشمس هى التى تدور حولها ويمكن العمل على هذا الأساس ولكن ستكون الحسابات معقدة كما رأينا .... ولو اتخذنا الشمس أو نجم خارج المجموعة الشمسية كمرجع سنرى ان الأرض هى التى تدور حول الشمس ...


    ولكن لبطئ دوران الشمس حول مركز الكتلة بالنسبة لحركة الأرض ولسهولة الحسابات فالعمل يتم على اساس اتخاذ الشمس كمرجع وان الأرض تدور حولها

    عندما نقول ان الأرض تدور حول الشمس لا بخلاف ذلك فنحن نعطى تمييز لهذا الوصف لان كلا الوصفين صحيح... والأمر يعتمد على المرجع الذى تم اختياره لو كان الوصف بالنسبة للشمس فالأرض هى التى تدور حولها ... ولو اتخذنا ألأرض كمرجع فالشمس هى التى تدور



    لو اتخذنا الأرض كمرجع فالشمس تدور حول الأرض ( صحيح 100 % )

    It is absolutely true that in an Earth-centered reference frame the sun rotates about the Earth
    http://scienceline.ucsb.edu/getkey.php?key=2921




    ااذا اتخذنا الأرض كمرجع فالشمس هي التي تدور حولها
    If the sun's path is observed from the Earth's reference frame, it appears to move around the Earth
    http://hyperphysics.phy-astr.gsu.edu/hbase/eclip.html



    الخلاصة
    قال تعالى " ذلك الكتاب لا ريب فيه " قرآن كريم

  11. #11

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تابع للأنبياء فقط مشاهدة المشاركة
    (إن الله يأتي بالشمس من المشرق) تختلف اختلافا جذريا عن "إن الشمس تأتي من المشرق"

    فالجملة التي قالها إبراهيم عليه السلام دليل تام أن شروق الشمس له كيفية مختلفة عما يمليه علينا بصرنا.

    زد على ذلك أننا نقول أن الشمس أشرقت من المشرق ، ولا نقول أن الأرض استدارت فتعرض الجزء الذي نحن به إلى أشعة الشمس
    رد جميل جدا
    و اعتقد انه كافي جدا لمن كان يبحث عن رد لهذه السؤال اما من يريد ان يحاجج ويجادل فلن يكفيه ذالك ولن يكتفي ابدا .
    اغلب الملاحده و بعض الادينين الذين ينحازون للألحاد - يريدون من الله ان يتكلم في ما انزله في القران ( كما ينص تمام عليه العلم من تعاريف للأشياء ) .
    ####

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    مصــــــــــــــــــــــــــــر
    المشاركات
    276
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    جزاك الله خيراً دكتور قواسمية
    بَلْ يُرِيدُ الْإِنسَانُ لِيَفْجُرَ أَمَامَهُ

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما رأيكم في هذا الزواج ؟
    بواسطة shahid في المنتدى قسم الاستراحة والمقترحات والإعلانات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 05-02-2011, 11:21 AM
  2. ما رأيكم في هذا
    بواسطة White-dove في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 02-06-2010, 01:49 AM

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء