النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أقوى الدلائل على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم - الجزء 3 -

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي أقوى الدلائل على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم - الجزء 3 -


    إذا قال لك شخص : أنا نبي مرسل من عند الله .. ستقول له حتما و ما برهانك ؟ و طبعا البرهان يجب أن يتحدى كل قدرات البشر. ركّز معي أخي أو زميلي القارئ يجب أن يتحدى كل قدرات البشر .. و على هذا الأساس كان محمد صلى الله عليه و سلم رسولا نبيا من رب العلمين و آمنا به :

    1- تحدى قدرات البشر -و بعد سن الأربعين- بكلام أعلن عنه غير عادي ببيان القرآن و أسلوبه المعجز المتفرد و المؤثر حتى فيمن لا يتكلم العربية (لو اجتمعت الجن و الانس على أن ياتوا بمثل هذا القرآن لا ياتون بمثله ...)

    2- تحدى قدرات البشر بأنباء الغيب التاريخية و المعاصرة و العلمية في الآيات و الأنفس و التي لم يحط بها بشر و لا أحد استطاع تكذيب نبأ منها حتى الآن، و لا تزال أنبائه تترى متتابعة متحققة متمثلة في أحداث الفتن و أشراط الساعة (تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل هذا)

    3- تحدى قدرات البشر بالعصمة من فتك أعدائه به فكان لا يختبئ و لا يستجير بأحد بل ينام تحت الشجر لا سبيل عليه (ياأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس)

    4- تحدى قدرات البشر بأخلاق في ذاته لا مثيل له فيها و لا شبيه فرضت على الناس إما محبتهم له أو هيبتهم له مع أنه إنما نشأ في بيئة جاهلية، و من أعظم أخلاقه تواضعه يوم انتصار الإسلام و بعد انتصار الاسلام و تبوئه للحكم فكان لا يفرق بين أسود و أبيض و لا بين غني و فقير و لا بين رجل و امرأة و لا يعرف في مجلس حتى يشار إليه و لا يد أحدا مد إليه يده للسلام حتى يكون هو الذي يدعها و كان دائم البشر خاليا من أدنى الفحش و التفحش .. (و إنك لعلى خلق عظيم)

    5- تحدى قدرات البشر بشريعة أتى بها لا مثيل لها كما و لا كيفا هي غاية في الإحسان و التوافق مع الفطرة لمن تدبرها و هو النبي الأمي الذي لم يقرأ لم يكتب لم يطلب علما ... شريعة هي رحمة بالإنسان و الحيوان و حتى أمم الكفر لأنها شريعة ربانية عادلة تنهى عن الظلم و التجاوز. ( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون )

    6- تحدى قدرات البشر بقيامه بأمر الله ظاهرا و باطنا فكان أعبد الناس لله و أتقاهم و أخشاهم لله .. فلم يُؤثَر عليه اقتراف كبيرة و لا صغيرة و لا خالف قوله فعله أو فعله قوله. و مع أنه كان أتقى الناس لله فإنما جاء في القرآن : (يا أيها النبي اتق الله) .. لا وصفه بأنه أتقى الناس.

    7- تحدى قدرات البشر في أن دانت له جزيرة العرب الوثنية مع يهودها و نصرانيها و أحزابها و قد دعا إلى عبادة الله الواحد الذي لا شريك له و لا شبيه و ذلك فقط بعد 18 سنة من الجهر بالدعوة و بعد ألوان تعرض لها دينه و أتباعه من الصّد و العذاب و التنكيل و الاستضعاف و التجويع و التقتيل و المؤامرات من المنافقين و اليهود و غيرهم. حتى إن المشركين سعوا إلى تأليب ملوك عليه كملك الحبشة و ملك الروم فلم يفلحوا بل أقروا بنبوته للآيات القاطعة التي رأوها معه. (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) (النور:55)

    8- تحدى قدرات البشر بأن أذعنت له و لأتباع دينه العظيم على قلة عددهم و عتادهم دولة الروم بعد 20 سنة و دولة فارس بعد 30 سنة من بدء الدعوة .. و كما وعد هو نفسه صحابته بكامل الثقة في وعد الله صلى الله عليه و سلم. (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونََ)

    فبماذا يا ترى تحدى غيره من أدعياء النبوة قدرات البشر و ما أكثرهم عبر التاريخ .. بدءا بمسيلمة و انتهاء بأشهرهم في هذا العصر القادياني ؟

    لمزيد من التفصيل عن دلائل النبوة :

    أقوى الدلائل على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم 1

    أقوى الدلائل على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم - الجزء 2 -


  2. افتراضي

    بارك الله فيك يا أخي وجزاك خيرا
    والله اني لأقرئ الموضوع واجد العبرات تخنقني ما أجمل اليقين بعد الشك اللهم صلي على محمد واله وصحبه اجمعين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    نعم و الله ما أجمل اليقين بعد الشك .. شكرا لمرورك أختي الفاضلة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء