صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 28 من 28

الموضوع: أين الخلل ، و لماذا وُجد ضلال و إلحاد بين المسلمين !!

  1. #16
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي


    من يقرأ كلامك يا زميل و لا يدري بحالنا حتما سيتصورنا وحوشا ضارية و لا علاقة لنا البتة بحضارة من الحضارات بل سيظننا أصل الشر و الفساد في العالم !
    الأخ هشام المصري الذي اعترضت على أسلوبه إنما وجّه كلامه إلى فئة بعينها و أتاك بعينة من تصريحاتهم أعلاه و هي محدودة في مجتمعاتنا بحمد الله ، و لا يقصد عموم التائهين الباحثين عن الحقيقة و قال بالحرف : بالطبع التائهين والضالين لهم شأن آخر وهم يحتاجون إلى من يأخذ بأيديهم ..
    وسبق أن نوهت فى هذا المنتدى المبارك إلى هذه التفرقة وقلتُ هؤلاء يحتاجون للمساعدة ولمن يأخذ بأيديهم ..
    ولكن ما أعنيه آخرين ستشعر الكلاب بالغثيان إذا ألقت نظرة على رممهم العفنة ..


  2. #17

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن سلامة مشاهدة المشاركة

    من يقرأ كلامك يا زميل و لا يدري بحالنا حتما سيتصورنا وحوشا ضارية و لا علاقة لنا البتة بحضارة من الحضارات بل سيظننا أصل الشر و الفساد في العالم !
    الأخ هشام المصري الذي اعترضت على أسلوبه إنما وجّه كلامه إلى فئة بعينها و أتاك بعينة من تصريحاتهم أعلاه و هي محدودة في مجتمعاتنا بحمد الله ، و لا يقصد عموم التائهين الباحثين عن الحقيقة و قال بالحرف : بالطبع التائهين والضالين لهم شأن آخر وهم يحتاجون إلى من يأخذ بأيديهم ..
    وسبق أن نوهت فى هذا المنتدى المبارك إلى هذه التفرقة وقلتُ هؤلاء يحتاجون للمساعدة ولمن يأخذ بأيديهم ..
    ولكن ما أعنيه آخرين ستشعر الكلاب بالغثيان إذا ألقت نظرة على رممهم العفنة ..

    للاسف هدا ليس رأي الخاص ولكن المسلمون هم من قدمو انفسهم امام العالم بصورة سيئة فلا يوجد مكان في العالم الى وفجره المسلمون باسم الله حتى الدول اسلامية تم تفجيرها بدعوى انها حليفة للعدو امريكي الصهبوني حتى اصبح كل من يسمع كلمة الله اكبر يستحضر معها صور القتل والتفجير
    لمادا لا نسمع بودي يفجر نفسه في المسلمين باسم بودا ؟لمادا لا نسمع مسيحي يفجر نفسه في المسلمين باسم المسيح ؟
    فحينما تبحت ستجد ان الشعب الوحيد الدي يقتل غير المسلمين هو المسلم فهو يرى ان العالم كله متأمر ضده وعدوه للأسف

  3. #18
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    هل تعيش في باكستان مثلا ؟ أو في أفغانستان ؟ صراحة لم أعش أبدا هذه الأجواء التي تحكي عنها .. في بلادي الإسلامية بطولها و عرضها و لا يحكي أحد عن شيء مما تحكيه بل بالعكس الصورة مشمسة و مشرقة تماما حتى إن في حينا تعايش ملحوظ بين المسلمين و النصارى بل حتى اليهود !!
    هل تحكي عن البلدان المستعمَرة فلسطين و العراق و التي عرفت و تعرف تفجيرات يومية تقريبا ، هذه بلدان استثنائية في العالم الاسلامي و أنت تعمم الوصف ، فتلك كما قلنا بلاد مستعمرة : فلسطين منذ 1948 و العراق منذ 1991 و لنكن منصفين اكثر منذ 2003، و أنت تعلم أن من حق الدول المستعمرة ان تدافع عن نفسها ، هل كنت لتصف الفييتناميين مثلا بالإرهابيين حين كانوا يدافعون عن بلادهم ؟

    و مهما يكن ما يفعله البعض خطأ أو جريمة فليس من حقك أن تحاكم الإسلام إلى ما يفعله بعض المسلمين الشاذين بل تحاكم الفئة الشاذة على الاقل إلى عموم المسلمين فضلا عن الإسلام الذي نعرفه جميعا.

    شاهد هذا الفيديو ففيه الإجابة الشافية الوافية :


    0:02 / 24:59
    حوار د.ذاكر نايك مع ملحد اسئلة وإجابات مذهلة - Dr Zakir Naik

  4. #19

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن سلامة مشاهدة المشاركة
    هل تعيش في باكستان مثلا ؟ أو في أفغانستان ؟ صراحة لم أعش أبدا هذه الأجواء التي تحكي عنها .. في بلادي الإسلامية بطولها و عرضها و لا يحكي أحد عن شيء مما تحكيه بل بالعكس الصورة مشمسة و مشرقة تماما حتى إن في حينا تعايش ملحوظ بين المسلمين و النصارى بل حتى اليهود !!
    هل تحكي عن البلدان المستعمَرة فلسطين و العراق و التي عرفت و تعرف تفجيرات يومية تقريبا ، هذه بلدان استثنائية في العالم الاسلامي و أنت تعمم الوصف ، فتلك كما قلنا بلاد مستعمرة : فلسطين منذ 1948 و العراق منذ 1991 و لنكن منصفين اكثر منذ 2003، و أنت تعلم أن من حق الدول المستعمرة ان تدافع عن نفسها ، هل كنت لتصف الفييتناميين مثلا بالإرهابيين حين كانوا يدافعون عن بلادهم ؟

    و مهما يكن ما يفعله البعض خطأ أو جريمة فليس من حقك أن تحاكم الإسلام إلى ما يفعله بعض المسلمين الشاذين بل تحاكم الفئة الشاذة على الاقل إلى عموم المسلمين فضلا عن الإسلام الذي نعرفه جميعا.

    شاهد هذا الفيديو ففيه الإجابة الشافية الوافية :


    0:02 / 24:59
    حوار د.ذاكر نايك مع ملحد اسئلة وإجابات مذهلة - Dr Zakir Naik
    على ما اعتقد ففي هده السنة تم تفجير مسجدين في السعودية لوحدها بلاضافة الى تفجيرات فرنسا وخطف الرهائن في بوركنا فاسو بلاضافة الى تفجير طائرة روسية في مصر هدا على ماادكر كما ان الجماعات اسلامية الطامحة في الخلافة لا تبرز الى خلال ضعف انظمة الحاكمة لهدا يااخي اعتقد انه من الجميل ان تكون لك نظرة مشرقة ولكن اتمنى ان تفتح عيونك على الواقع وليس على مايصوره المسلمون المعتدلون

  5. #20
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaydo مشاهدة المشاركة
    على ما اعتقد ففي هده السنة تم تفجير مسجدين في السعودية لوحدها بلاضافة الى تفجيرات فرنسا وخطف الرهائن في بوركنا فاسو بلاضافة الى تفجير طائرة روسية في مصر هدا على ماادكر كما ان الجماعات اسلامية الطامحة في الخلافة لا تبرز الى خلال ضعف انظمة الحاكمة لهدا يااخي اعتقد انه من الجميل ان تكون لك نظرة مشرقة ولكن اتمنى ان تفتح عيونك على الواقع وليس على مايصوره المسلمون المعتدلون
    ليس هناك إسلام معتدل، هناك فهم للقرآن و السنة على منهج أهل السنة و الجماعة و علماء ورثوا العلم عن السابقين تأخذ الأمة عنهم من مشرقها إلى مغربها، و لن تجد عالما من هؤلاء الذين نعنيهم يوافق على ما يفعله بعض الطائشين هنا و هناك ، و لا يخفى أن الطيش يوجد في كل أمة ، و الإرهاب أصلا إنما صدر عن الغرب ، و أنت يا زميل من يبدو مغمض العينين عن الحقائق ، إقرأ معي هذا المقال بروية :

    الإرهاب الغربي....تاريخ مهين و حاضر مشين
    د. زياد الشامي | 27/8/1436 هـ

    620149194622.jpg
    "الإرهاب" تلك الكلمة المطاطة حمالة الأوجه في الذهنية الغربية , وذلك المصطلح الذي ابتدعه الغرب دون أن يضع له تعرفا جامعا مانعا , ودون أن يسمح بوضع حدود له أو ضوابط , بل تركه عن عمد هلاميا ليكون السلاح الجديد الذي يستخدمه ضد المسلمين من أهل السنة أيما وجدوا وحيثما حلوا منذ سنوات وحتى الآن .
    وإذا كانت الآلة الإعلامية الغربية الضخمة قد استطاعت ترسيخ فكرة إلصاق تهمة الإرهاب بالمسلمين من أهل السنة على وجه التحديد , من خلال تضخيم الحدث والخبر مهما كان صغيرا وبسيطا ما دام يتعلق بعنف ممارس من قبل ما يسمى "التنظيمات المسلحة السنية" ضد أي مكون آخر حتى ولو كان دفاعا عن النفس , بينما يتم التعتيم الإعلامي شبه الكامل على إرهاب الصهاينة في فلسطين , وإرهاب الرافضة في العراق وسورية واليمن , وإرهاب البوذيين في بورما , وإرهاب حكومات الغرب في أوروبا ...ضد المسلمين من اهل السنة ..... فإن ذلك لا يعني أن الكثير من الباحثين والمفكرين - بل والقارئين فحسب – بغافلين عن مصدر الإرهاب ومنبعه الذي لا ينضب , أو جاهلين بحقيقة من يمارس "الإرهاب" في العالم قديما وحديثا .
    إنه الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية , فعلى الرغم من محاولة التغطية عن وجهه الإرهابي الدميم الملوث بدماء ملايين البشر , إلا أن الأحداث والأيام ما زالت تكشف المزيد من إرهابهم , سواء من ماضيهم المهين أو حاضرهم المشين .
    وإذا كان المثل القائل "من فمك أدينك" صحيحا , فإن ما نشرته صحيفة لوتون السويسرية باللغة الفرنسية من فضائح إرهاب الغرب وفظائع مآثمه ، يأتي ضمن هذا السياق , ليؤكد للقاصي والداني حقيقة أن الإرهاب إنما هو صنيعة الغرب بلا منازع , وأن ما يمكن أن يصدر من عنف أو "إرهاب" من غيره إنما هو صدى و ردة فعل لإرهاب الغرب وتماديه في ذلك .
    ففي تقرير حول سلسلة حوارات أجريت مع المفكر وعالم اللسانيات الأمريكي المعروف "نعوم تشومسكي" حول السياسات "الاستعمارية والإمبريالية الغربية"، و"الجرائم البربرية" التي ارتكبها "الغرب الذي يزعم التحضر" في حق العالم , كشفت الصحيفة عن منطق الغرب لغزو العالم ونهب ثرواته , من خلال مقولة الكاتب الإنجليزي جورج أورويل ذات مرة : "إن البشر الذين يعيشون خارج القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية ، وبعض البلدان المتقدمة في آسيا ، لا يعتبرون بشرا" فهل هناك "إرهاب" وعنصرية أكثر من هذا ؟!!!
    وانطلاقا من هذه المقولة يمكن فهم أسباب عدم تحرك ضمير الشعوب الغربية إزاء المجازر التي ارتكبتها دولهم في حق ملايين البشر حول العالم قديما وحديثا ، باعتبار أن هؤلاء الضحايا "ليسوا بشرا"، بل مجرد كائنات تعيش في المستعمرات الغربية في دول العالم الثالث ، وباعتبار أن كل شيء جائز في خضم سعي الغرب للمحافظة على سيادته على العالم ، والحصول على الثروات الطبيعية ، حتى لو تطلب ذلك قتل الآخرين واستعبادهم , فإن تلك المازر ما زالت مستمرة دون أن يرف للغرب جفن أو يهتز له رمش .
    لقد ذكرت الصحيفة أن نعوم تشومسكي أجرى سلسلة حوارات مع الفيلسوف والكاتب الأمريكي ذي الأصل السوفييتي "أندري فيتشاك" , ونقلت الصحيفة عن أندري فيتشاك شيئا منها حيث قال : "إن السياسة الاستعمارية، منذ نهاية الحرب العالمية الثانية إلى الآن، أدت لمقتل ما بين 50 و55 مليون إنسان ، بسبب حروب بدأتها الدول الغربية، أو انقلابات عسكرية صنعها الغرب ، أو حروب أهلية تسبب في اندلاعها ، بالإضافة إلى مئات الملايين من الضحايا الذين تأثروا بطريق غير مباشرة وماتوا في صمت ، ولفّهم النسيان" .
    إنها في الحقيقة عبارة مختصرة تشير بوضوح إلى "الإرهاب" الغربي اللامتناهي منذ عقود وحتى الآن , وبنفس الوسائل والأساليب الخبيثة : حروب أهلية أشعل فتيلها – حروب بدأها لنهب ثروات البلاد الغنية – انقلابات عسكرية صنعها ليبقى مهمينا على الدول – تحريض ضد المسلمين في كل مكان تحت رعايته ...الخ .
    وكأمثلة بسيطة عن تاريخ الغرب الأسود في سجل الإرهاب ذكرت الصحيفة بعض الأرقام والحقائق المخفية والمخيفة بنفس الوقت نقلا عن "نعوم تشومسكي" :
    1- معسكرات التجميع لم تظهر لأول مرة في ألمانيا النازية كما يزعم الغرب ، بل سبقتها إليها الامبراطورية البريطانية ، في جنوب إفريقيا ، خلال حرب البورس الثانية بين 1899 و1902.
    2- الفظائع التي ارتكبها الغرب في فترة السياسات الاستعمارية الجديدة، (نيوكولنيالزم)، في جمهورية الكونغو الديمقراطية مثلا، حيث سقط ما بين ثلاثة وخمسة ملايين إنسان ، بسبب سعي الشركات الكبرى للاستحواذ على المعادن الثمينة ، مثل مادة الكولتان المستعملة في صناعة الهواتف الجوالة والحواسيب .
    3- يقول "تشومسكي" بحسب الصحيفة : العالم يجهل أن معاناة الشعب الكمبودي انطلقت قبل مجازر الشيوعيين بين عامي 1975 و1979 بسنوات ، وذلك عندما طلب وزير الخارجية الأمريكي "هنري كيسنجر" بقصف المناطق السكنية في كمبوديا، فيما يشبه الدعوة "لارتكاب مجازر تطهير عرقي"، بهدف ثني كمبوديا عن التفكير في مساندة جارتها فيتنام في حربها ضد الإحتلال الأمريكي، وسقط ملايين البشر ضحايا القتل بدم بارد في هذه "المجزرة الاستباقية"، التي لم تتوقف إلا بعد فضحها من صحيفة نيويورك تايمز .
    وإذا كان هذا حال تاريخ الغرب مع "الإرهاب" فإن حاضره المشين لا يقل سوءا وقتامة عن ماضيه , فما يحدث في العالم الإسلامي اليوم من "إرهاب" تديره وتشرف عليه قوى الشر العالمية ممثلة بالصهيونية والصليبية والصفوية , والذي أدى إلى سقوط ملايين البشر – معظمهم من المسلمين من أهل السنة – ناهيك عن تدمير البلاد ونهب الثروات ......يؤكد أن "الإرهاب" العالمي كان ولا يزال مصدره واحد هو الغرب .

  6. #21

    افتراضي

    ليس هناك إسلام معتدل، هناك فهم للقرآن و السنة على منهج أهل السنة و الجماعة و علماء ورثوا العلم عن السابقين تأخذ الأمة عنهم من مشرقها إلى مغربها، و لن تجد عالما من هؤلاء الذين نعنيهم يوافق على ما يفعله بعض الطائشين هنا و هناك ، و لا يخفى أن الطيش يوجد في كل أمة ، و الإرهاب أصلا إنما صدر عن الغرب ، و أنت يا زميل من يبدو مغمض العينين عن الحقائق ، إقرأ معي هذا المقال بروية :
    انا متفق معك تماما ان الغرب مارس العنصرية والقتل وارهاب ولكن يااخي هدا لا يبرر ارهاب المسلمين فالقتل جريمة و كره اخوانك في انسانية جريمة فاديان فرقة بين البشر اكتر مما وحدتهم فانا لا اناقشك من فكر متعصب بل على العكس انا كنت مسلم وكنت اصلي كل يوم في المساجد ولكن حينما تدرك جوهر اسلام ستعلم انه يتناقض مع انسانيتك
    فداعش وتنظيم القاعده وغيرها من التيارات اسلامية لا اعتقد انهم جهله في الدين وهم يعلمون اسلام اكتر مما تعلمه وحينما قتل اسامة بن لادن صلا عليه المسلمون في الكويت والسعودية ولم يستطع احد ان يجرمه

  7. #22
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    هذا بالضبط ما أخبر عنه النبي صلى الله عليه و سلم قبل 1400 سنة فأنت تحسبهم أهل علم و تقوى و هم على غير ذلك، و هذا المقال يخبرك عن صفات أولئك الشاذين عن منهج الإسلام الصحيح الذي يجب أن نتحاكم إليه لتكون على بصيرة من أمرهم :

    ***********************************
    التعديل الأخير تم 02-28-2016 الساعة 10:46 AM

  8. #23

    افتراضي

    [quote=ابن سلامة;2942188]هذا بالضبط ما أخبر عنه النبي صلى الله عليه و سلم قبل 1400 سنة فأنت تحسبهم أهل علم و تقوى و هم على غير ذلك، و هذا المقال يخبرك عن صفات أولئك الشاذين عن منهج الإسلام الصحيح الذي يجب أن نتحاكم إليه لتكون على بصيرة من أمرهم :

    *************************
    الشيء المضحك المبكي عزيزي الفاضل انه حينما يتكلم المسلمون على الفضائيات يقولون بكل فخر نحن امة المليار ونصف ولكن حينما تتعمق تجد انهم يخرجون الشيعة من اسلام وداعش ليسو مسلمين والقاعدة خارج منهج اسلام واحمدية كفرة ونصف الباقي من شباب مسلمين مقصرين يعني لا يصلون ادن كم بقي من المسلمين على منهج رسول محمد ؟
    ادا تعمقنا فيما تقوم به داعش والقاعدة سنجده مطابق لنصوص اسلامية فالسبي مباح في اسلام قتل المرتد مباح في اسلام فرض الجزية مباح في اسلام قتل الكفرة مباح فما فعلته داعش كله مباح في اسلام عزيزي
    التعديل الأخير تم 02-28-2016 الساعة 10:45 AM

  9. #24

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaydo مشاهدة المشاركة
    الشيء المضحك المبكي عزيزي الفاضل انه حينما يتكلم المسلمون على الفضائيات يقولون بكل فخر نحن امة المليار ونصف ولكن حينما تتعمق تجد انهم يخرجون الشيعة من اسلام وداعش ليسو مسلمين والقاعدة خارج منهج اسلام واحمدية كفرة ونصف الباقي من شباب مسلمين مقصرين يعني لا يصلون ادن كم بقي من المسلمين على منهج رسول محمد ؟
    ادا تعمقنا فيما تقوم به داعش والقاعدة سنجده مطابق لنصوص اسلامية فالسبي مباح في اسلام قتل المرتد مباح في اسلام فرض الجزية مباح في اسلام قتل الكفرة مباح فما فعلته داعش كله مباح في اسلام عزيزي
    هناك 7 مليار نسمة من البشر ؟
    لاكن من هو الأنسان الحقيقي
    إذا نظرت بشكل دقيق ستجد
    (اسود - البيض-الأسيوي-الهندي...)
    - ( عربي-فرنسي-الماني-تركي-إيراني...)
    وعندما تدقق بشكل اقرب تجد - فروقات اكثر و أكثر ؟

    اسؤال هنا مع هذا اتعداد الكبير من الفروقات ( كيف لهم ان يكونو جميعهم بشر ! )


    الأختلاف ( لايعني - الحذف من القائمة ) .
    المسلمين - مليار ونصف - نعم هناك منافق وهناك من يتبع مذهب غريب ... !! (هذا لايعني انه لايؤمن بالله ربا - وهو أول شيء في الأسلام )
    أشهد ان لا إله إلا الله .
    ####

  10. #25
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaydo مشاهدة المشاركة
    الشيء المضحك المبكي عزيزي الفاضل انه حينما يتكلم المسلمون على الفضائيات يقولون بكل فخر نحن امة المليار ونصف ولكن حينما تتعمق تجد انهم يخرجون الشيعة من اسلام وداعش ليسو مسلمين والقاعدة خارج منهج اسلام واحمدية كفرة ونصف الباقي من شباب مسلمين مقصرين يعني لا يصلون ادن كم بقي من المسلمين على منهج رسول محمد ؟
    ادا تعمقنا فيما تقوم به داعش والقاعدة سنجده مطابق لنصوص اسلامية فالسبي مباح في اسلام قتل المرتد مباح في اسلام فرض الجزية مباح في اسلام قتل الكفرة مباح فما فعلته داعش كله مباح في اسلام عزيزي

    لا تناقش هكذا على سبيل العموم، ففي القرآن نفسه الذي نتبعه و يتبعه المخالفون تجد أن الله تعالى يخبر أن أكثر الناس يضلك عن سبيل الله ، و أن العبرة ليست بالكثرة أبدا و لكن باتباع الحق على أصوله ، نحن لا ننكر أبدا أن هناك طوائف إسلامية متنازعة حتى منذ زمن الرعيل الأول ، بل لقد كان أول الطوائف الذين مرقت عن منهج الإسلام هؤلاء الذين تقول إن أعمالهم تطابق النصوص الاسلامية ، هل سبق أن ناقشت الطرف السلفي المنتسب إلى السنة و إلى الصحابة و ماذا يقول ؟ أشك في ذلك، و لو كنت باحثا منصفا لعرفت الحق ... على الـأقل من الرابط الذي قدمته لك أعلاه. ناهيك عن عشرات الفتاوى من العلماء الذين تبرؤوا من منهج الخوارج في القرن العشرين.
    و نقطة أخرى أهملتها تماما و هي أن هؤلاء الخوارج أنفسهم معذورون إلى حد ما على أرض الواقع و إن كنا لا نعذرهم نظريا ، فهم في كل الأحوال و إن ظلموا يعملون بمنطق البادئ أظلم. فلولا ظلم الغرب ما رأيت في الأمة داعشيا فهم صناعة الغرب بالأساس و هم لا يعدون أن يكونوا أغرارا أو مغرر بهم قد امتلأت قلوبهم حقدا على المعتدي كما هو حال إخواننا في العراق الذين ضاقوا ذرعا من جرائم الشيعة هناك و التي فاقت فظاعتها كل التصورات.

    و بالنسبة لوجود تفرقة بالأساس فهذا لا يعني أبدا إبطال الدين ، لأن الناس بطبائعهم لا يتوحدون على فكر أو منهج أو حقيقة لاختلاف مداركهم و مشاربهم أولا و لتفاوت أخلاقهم و مدى إنصافهم و تجردهم للحقيقة ثانيا، و لولا ذلك ما رأيت في العالم كل هذا الشر و التناحر و الطبقية و العنصرية ، لكن الإسلام جاء ليقضي عليها كلها بمنهج سواء لا يُظلم فيه أحد و لا يُغمط فيه حق .. و لن تجد أحسن من تاريخ الإسلام السني في إقرار الحقوق و الرحمة بالمحكومين و المُعاهدين و لا في درء الشر عن عامة الناس بل حتى عن الكائنات. فاقرأ عن الإسلام السلفي و قارن ، و إن شئت أختصر عليك لأنك قد لا ترضى بمصادرنا الإسلامية أو يتعذر عليك الوصول إلى أفضلها فأدلك علىكتاب جامع مانع :

    http://www.saaid.net/book/open.php?cat=88&book=1636

    هذا الكتاب يقدم مجموعة من الشهادات المنصفة في حق الإسلام، وقرآنه الكريم ونبيه العظيم، وتاريخه وحضارته ورجاله، وهذه الشهادات صدرت عن أعلام معظمهم من غير المسلمين، فيهم السياسي والأديب والشاعر والعالم، والعسكري، والرجل والمرأة.

  11. #26
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    خير البقاع
    المشاركات
    2,909
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    لمادا لا نسمع بودي يفجر نفسه في المسلمين باسم بودا ؟لمادا لا نسمع مسيحي يفجر نفسه في المسلمين باسم المسيح ؟
    لأمثالك من السذج المساكين كتبت التالي :

    الكافر : لماذا لا نسمع عن نصراني أو يهودي يفجر نفسه في الأبرياء ؟
    المسلم : و لماذا قد يحتاج إلى تفجير نفسه طالما بإمكانه قصف أولئك الأبرياء من ارتفاع يأمن فيه على نفسه ؟

    و تم قصف الجبهة !
    فاديان فرقة بين البشر اكتر مما وحدتهم
    العالم العربي خلال حكم الدولة العثمانية



    ثم العالم الآن :



    بل اللادينية البائسة و القوميات هما ما يفرق و لا يجمع .

    و اترك الموضوع للأخ ابن سلامة .
    التعديل الأخير تم 02-28-2016 الساعة 11:34 AM

  12. #27

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن سلامة مشاهدة المشاركة
    لا تناقش هكذا على سبيل العموم، ففي القرآن نفسه الذي نتبعه و يتبعه المخالفون تجد أن الله تعالى يخبر أن أكثر الناس يضلك عن سبيل الله ، و أن العبرة ليست بالكثرة أبدا و لكن باتباع الحق على أصوله ، نحن لا ننكر أبدا أن هناك طوائف إسلامية متنازعة حتى منذ زمن الرعيل الأول ، بل لقد كان أول الطوائف الذين مرقت عن منهج الإسلام هؤلاء الذين تقول إن أعمالهم تطابق النصوص الاسلامية ، هل سبق أن ناقشت الطرف السلفي المنتسب إلى السنة و إلى الصحابة و ماذا يقول ؟ أشك في ذلك، و لو كنت باحثا منصفا لعرفت الحق ... على الـأقل من الرابط الذي قدمته لك أعلاه. ناهيك عن عشرات الفتاوى من العلماء الذين تبرؤوا من منهج الخوارج في القرن العشرين.
    و نقطة أخرى أهملتها تماما و هي أن هؤلاء الخوارج أنفسهم معذورون إلى حد ما على أرض الواقع و إن كنا لا نعذرهم نظريا ، فهم في كل الأحوال و إن ظلموا يعملون بمنطق البادئ أظلم. فلولا ظلم الغرب ما رأيت في الأمة داعشيا فهم صناعة الغرب بالأساس و هم لا يعدون أن يكونوا أغرارا أو مغرر بهم قد امتلأت قلوبهم حقدا على المعتدي كما هو حال إخواننا في العراق الذين ضاقوا ذرعا من جرائم الشيعة هناك و التي فاقت فظاعتها كل التصورات.
    مرحبا عزيز الفاضل مرة اخرى
    اعتقد انك دكرت نقيضين لا يجتمعان فمرة تقول ان الخوارج صناعة غربية وتاره اخرى تقول غرر بهم
    حاول ان تخرج متلا الى شوارع لندن وان تقنع شخص بان يفجر نفسه اكيد سوف يرفض فالتغرير ليس بهده السهولة فهم يرجعون الى منهج رسول اسلام ويطمحون في الجنة وحور العين لهدا من المستحيل ان تجد في اديان اخرى اشخاص يفجرون انفسهم لان عقائدهم لم تعلمهم ان قتل اخرين يدخل الجنة

    و بالنسبة لوجود تفرقة بالأساس فهذا لا يعني أبدا إبطال الدين ، لأن الناس بطبائعهم لا يتوحدون على فكر أو منهج أو حقيقة لاختلاف مداركهم و مشاربهم أولا و لتفاوت أخلاقهم و مدى إنصافهم و تجردهم للحقيقة ثانيا، و لولا ذلك ما رأيت في العالم كل هذا الشر و التناحر و الطبقية و العنصرية ، لكن الإسلام جاء ليقضي عليها كلها بمنهج سواء لا يُظلم فيه أحد و لا يُغمط فيه حق .. و لن تجد أحسن من تاريخ الإسلام السني في إقرار الحقوق و الرحمة بالمحكومين و المُعاهدين و لا في درء الشر عن عامة الناس بل حتى عن الكائنات. فاقرأ عن الإسلام السلفي و قارن ، و إن شئت أختصر عليك لأنك قد لا ترضى بمصادرنا الإسلامية أو يتعذر عليك الوصول إلى أفضلها فأدلك علىكتاب جامع مانع :

    http://www.saaid.net/book/open.php?cat=88&book=1636

    هذا الكتاب يقدم مجموعة من الشهادات المنصفة في حق الإسلام، وقرآنه الكريم ونبيه العظيم، وتاريخه وحضارته ورجاله، وهذه الشهادات صدرت عن أعلام معظمهم من غير المسلمين، فيهم السياسي والأديب والشاعر والعالم، والعسكري، والرجل والمرأة.
    لا اعتقد ان هناك عاقل من ابناء السنة سوف يرى في سب عائشة والصحابة عدم خروج عن الدين فالاختلاف بين المداهب اسلامية كبير جدا لدرجة انهم يتوحدون في ان محمد نبي ولكن كل طائفة تكفر اخرى وترى ان مفتاح الحق بين يديها
    اما الكتاب الدي تفضلت بتقديمه لا يعنينا كتيرا فالقران والسنة كافية لان تخبرنا عن محمد وكيف يسب المسلم كل يوم في سورة الفاتحه اليهود ونصارا وكيف لا يقبل التعايش مع الشعوب الغير مسلمة لهدا الاسلام لم ياتي لتوحيد الله بل جاء لستعباد العقول بفكرة الله

  13. #28
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaydo مشاهدة المشاركة
    مرحبا عزيز الفاضل مرة اخرى
    اعتقد انك دكرت نقيضين لا يجتمعان فمرة تقول ان الخوارج صناعة غربية وتاره اخرى تقول غرر بهم
    حاول ان تخرج متلا الى شوارع لندن وان تقنع شخص بان يفجر نفسه اكيد سوف يرفض فالتغرير ليس بهده السهولة فهم يرجعون الى منهج رسول اسلام ويطمحون في الجنة وحور العين لهدا من المستحيل ان تجد في اديان اخرى اشخاص يفجرون انفسهم لان عقائدهم لم تعلمهم ان قتل اخرين يدخل الجنة

    مرحبا زميلي كايدو، حين قلت الإرهابيون صناعة غربية لا أعني الكلمة بالحرف ، و إنا عنيت أنهم نتاج لما اقترفه الغرب و إسرائيل و لا يزال يقترفونه في المسلمين، أما عن مشروعية أعمالهم فإن كنت تقصد من يستهدفون المدنيين هنا و هناك فأفعالهم غير مقبولة إطلاقا و هي تعدّي و اعتداء و تجاوز للحد بصريح القرآن و صريح السنة و صريح منهج الصحابة و من بعدهم بإجماع علماء السنة في مشارق الأرض و مغاربها و إن شئت جئتك بالشواهد .. و إن كنت تقصد الاستشهاديين أو الانتحاريين الذين يجابهون العدو في أرض المعارك فهذه سنة من السنن المتبعة في الحرب في كل الأمم فلا تدعي أن المسلمين اخترعوه بدعوى دخول الجنة ، إقرأ هذا المقال : http://www.almanar.com.lb/wapadetails.php?eid=784276

    و هذا النوع يقبله العلماء في حدود ضيقة و بشروط معتبرة و لم يُترك للاهواء ، إسمع :

    https://www.youtube.com/watch?v=_BTY...layer_embedded

    لا اعتقد ان هناك عاقل من ابناء السنة سوف يرى في سب عائشة والصحابة عدم خروج عن الدين فالاختلاف بين المداهب اسلامية كبير جدا لدرجة انهم يتوحدون في ان محمد نبي ولكن كل طائفة تكفر اخرى وترى ان مفتاح الحق بين يديها
    اما الكتاب الدي تفضلت بتقديمه لا يعنينا كتيرا فالقران والسنة كافية لان تخبرنا عن محمد وكيف يسب المسلم كل يوم في سورة الفاتحه اليهود ونصارا وكيف لا يقبل التعايش مع الشعوب الغير مسلمة لهدا الاسلام لم ياتي لتوحيد الله بل جاء لستعباد العقول بفكرة الله
    دين الإسلام أول ما بدأ بدأ بالحوار 13 سنة و النبي يحاور ، 86 سورة من سور القرآن حوار، و لم يُؤمر النبي و الصحابة بالجهاد إلا بعد أن صدّه الأعداء عن السبيل ، و في صريح القرآن : قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم. و بعد ظهور الخلافات الفقهية بين الصحابة و الصحابة استمر الحوار و بعد أن ظهرت فرقة الخوارج حرص الصحابة أيضا على الحوار و لو كنت تقرأ التاريخ لوجدت كيف أن ابن عباس رضي الله عنه حاور الخوارج فرج على يديه منهم زهاء 4000 رجل ، و استمر الحوار و لم يأخذ المسلمون بالسيف إلا في حالات ضيقة جدا و هي عندما يبغي الآخر عليك ظلما فهذا يعطيك الحق بالدفاع عن نفسك لن تقف مكتوف اليدين طبعا. و استمر الحوار مع الفرق الإسلامية ، و لو كنت تقرأ لوجدت عددا هائلا من المصنفات خلفها أئمة السلف في الرد عليهم و تبيان جهالاتهم و ضلالاتهم ، و منها على سبيل المثال ردود شيخ الإسلام ابن تيمية على النصارى و ردوده على الرافضة في مجلدات ، و استمر الحوار ... و إنك لا تجد البغي و الشر و العدوان في التاريخ الإسلامي صادرا أبدا عن المسلمين السنة أتباع السلف حكاما أو محكومين، و إنما صدر عن من ناوئهم و عاداهم من اليهود و الرافضة و التتار و و إلخ ، و التاريخ بين يديك يمكنك استخلاص هذه الحقيقة .
    أما عن قولك المسلم يسب اليهود و النصارى كل يوم في سورة الفاتحة ، فهو لا يسب أعيانا و لكن يسب من تلك أحوالهم من غضب الله عليه منهم و من ضل يصفه بالضلال ، و التعميم ليس واردا في دين الإسلام ، فهناك يهود و نصارى أثنى الله عليهم في كتابه ، و القرآن بين يديك شاهد ، يقول : ليسوا سواء . لكنك بقصور فهمك لمعنى الآيات جعلتهم سواء.

    ثم لماذا الكتاب المذكور لا يعنيك ؟ هل تصدق من يطعن على الإسلام و من يشهد له تكَذبه و لو كان عالما أو باحثا منصفا بل و لو كان العشرات يشهدون بصحة الإسلام و عظمة الرسول و القرآن ؟ هل هم أذكياء عندك عندما يوافقون هواك ، و لا يعنيك قولهم عندما يخالفونك ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

    الاسلام لم ياتي لتوحيد الله بل جاء لستعباد العقول بفكرة الله
    أرجو فعلا أنك تقرأ الموضوعين على الرابطين في تعليقي أسفل مشاركتي.

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء