صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 31

الموضوع: مناقشة حقيقة الخلق و نظرية التطور مع ملحد

  1. #16

    افتراضي الرد على نظرية دارون وسطحية عدنان إبراهيم ...

    طرح احد اخوه موضوع بعنوان نظرية دارون وسطحية عدنان إبراهيم ... وقدوجدة في هدا الموضوع ماتشيب منه الولدان كله تدليس وسوف ارد على كل نقاطه في كل مره يتاح ليا فيها الوقت

    أولها : عدم القدرة على تفسير الجمال في الكائنات والميل إلى التدين والميل الأخلاقي

    قال الله تعالى : (وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا (9))
    ماتجهله ياعزيزي ان الجمال مفهوم بشري محض وهو يختلف من شخص الى اخر فما تراه انت جميلا قد لا اراه انا كدالك وما تراه انت منسق قد لا يكون كما يبدو عليه
    اما مفهوم اخلاق فهي تختلف من عصر لعصر ومن مجتمع لمجتمع شأنها شان الدين فانت تميل متلا الى التدين باسلام ولكن غيرك يميل الى تدين بالبودية ويرجع السبب الى تاتير المجتمع الدي انت فيه على ديانتك

    ثانيها : العجز عن تفسير التفوق البشري على جميع الكائنات وخصائصه الواضحة وكون هذا الكون مسخراً له
    لا ننكر ان الجنس البشري متفوق من ناحية العقلية فحسب ولكن لكل كائن حي اسلوبه ودكاءه الخاص فالفيروسات تستطيع ان تغزو جسمك وتقتلك من دون ان تحتاج الى دكاء


    ثالثها : العجز عن وجود آلاف الأحافير التي تدعم النظرية الدارونية واليت توقع دارون نفسه وجودها ( فدارون نفسه لم يكن يملك الأدلة كافية ولكنه توقع وجودها )
    ياعزيزي عملية التحفر هي من اصعب العمليات على اطلاق فهي تحتاج شروط دقيقة واضف الى علمك ان العلماء لم يعودو بحاجة الى الحفريات فبعد اكتشاف علم الوراتة تمكن العلماء من دراسة الجينات البشرية والكائنات الحية ومطابقتها وقد اتبتت واكدت صحة نظرية التطور

    رابعها : وجود بعض الأحافير التي تظهر أن الإنسان كان أصله إنساناً قبل أربعة ملايين سنة وهي هيكل آرني
    يقول المتل ادا لم تستحي فصنع ما شيئة حجم جمجمة ارني هو 300-350 ميلي ليتر اما حجم جمجمة الشمبانزي فهي 480-320 وهدا يعني ان القدرات الدهنية لارني كانت اقل من الشمبنزي فكيف تقول ان ارني كان انسان
    http://www.macroevolution.net/ardipi...l#.U8oW_rH3Ob0

  2. #17
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    728
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    الزميل كايدو ، كثر منك التقافز في المواضيع و النقاط و تجاهل محاوريك . فنلزمك بهذا الحوار في أصل معتقدك و الإجابة على آخر مشاركة من الأخ ابن سلامة .
    # مراقبة إشرافية .

  3. #18

    افتراضي

    حسنا أيها الزميل الذكي الشاطر كايدو صدّقتك ، و سأختصر عليك كثرة الجدال و النقاش معي حتى لا أضيّع وقتك الثمين ، فأجبني عن هذين الإشكالين الذين إن أجبتني عليهما سأدخل في دينك مباشرة :

    الإشكال الأول : حجة الخلق
    تقول ما معناه ليست هناك صدفة و أن الكون يحتوي كل المعطيات التي تعين الأشياء على التخلق و التركيب من البسيط إلى المعقد، و أن التخلق ذاتي في الكائنات من دون تدخل إلهي و لا تعلم و لا هداية ولا تصميم، ... و أن الحديد و السيارات صنعت في النجوم ، طيب أخبرني :

    كيف أمكن في البدء لمجموعة من الذرات الميتة أن تحيى ثم تتحد لتُشكّل نظاما بيولوجيا متمثلا بدايةً في بروتينات و أنزيمات ثم خلايا بانية متجددة على الدوام مصدرها نخاع العظام تحتوي على جينات بخصائص وراثية و مناعة داخلية تحميها ثم يتركب من الخلايا أعضاء ذات مقاييس محددة ثم تتناسق هذه الأعضاء و تتراصّ بإحكام مع غيرها في شكل أجهزة جهاز عظمي مثلا أو دوري و ترتبط في أداء وظائفها ببعضها و بعضو واحد هو الدماغ ثم هذه الأعضاء تتشكل في ملايين من الكائنات الواعية بالخارج ذات صور هندسية متباينة رائعة كإنسان ، طائر ، فراشة ، نحلة ، طاووس ، أسد ..... الخ

    الإشكال الثاني : حجة العناية الإلهية
    وكما قلت لزميلك بالأمس القريب : جِدْ لي تفسيرا لهذا عند أربابك التطوريين و سأعلن لك إلحادي الآن .. هذا تحد لك :

    Newborn Baby Grey Kangaroo

    و إني لن أناقشك بعد هذا في شيء حتى تجيب على هذين الإشكالين بوضوح و بدون التفاف
    استفسارتك هده اشبه من ان تطلب من زميلك ان يشرح لك جميع دروس والمواد العلمية ابتداء من السنة اولى تانوية العامة الى الدكتوراه في سطر او سطرين
    اكيد هدا ضرب من الجنون لا يمكن ياعزيزي انت لا تعرف حتى ابجديات نظرية التطور وقد لاحظة انك تنقل معلومات خاطئ فانت تنسخ وتنقل دون فهم لهدا سبق ونصحتك بمشاهدة سلسلة عدنان ابراهيم على اقل لتاخد فكرة عن نظرية التطور

    اما الكنغورو فتقريبا كل الجرابيات ياعزيزي تفقص بيوضها داخل رحم الام وبعد دالك تنتقل صغارها الى داخل كيس يسمى الجرب حتى ترضع الحليب لتكمل نموها فهي ليست حيونات مشيمية ولا يمكن لصغارها ان تكمل نموها داخل الرحم متل انسان

  4. #19

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشرف 9 مشاهدة المشاركة
    الزميل كايدو ، كثر منك التقافز في المواضيع و النقاط و تجاهل محاوريك . فنلزمك بهذا الحوار في أصل معتقدك و الإجابة على آخر مشاركة من الأخ ابن سلامة .
    # مراقبة إشرافية .
    اليس من حقي ان افتح مواضيع جديدة متل اعضاء المنتدى ام ان حقوق الغير المسلمين ليست متل المسلمين لو سمحت خفف قليلا من هدا اسلوب العدواني فقد تم سبي وشتمي وحدف العديد من مشاركاتي ولم احرك ساكن ولكن لو استمر الوضع على هدا الحال سوف اترك المنتدى فانا لست هنا لاتقاضا المال اوكي نحن هنا للحوار واعطي الكتير من وقتي لهدا النقاش من فضلك بعض احترام كما احترمكم

  5. #20

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن القيم مشاهدة المشاركة
    ياعزيزى اللاشئ فى الفيزياء ( الإلحادية ) هو الفراغ الكوانتى ( العدم المزعوم ) وتشكل الجسيمات فى الفراغ الكمومى لا يمثل خلقا للمادة من لاشئ لكنه يحدث نتيجة لتحول طاقة موجودة فى هذا الفراغ الى مادة أي أن الفراغ هنا ليس عدما مُطلقا وإلا فمِن أين جائت هذه الطاقة ؟
    جميل انك وصلت الى هدا استنتاج وهدا هو مايسمى بازلية المادة

    ###########################
    يُمنع منعا كليا وضع روابط خارجية تتناقض و توجه المنتدى - متابعة إشرافية


    ولذلك عندما طرح ستيفن هوكنج هذه المسألة مجددا قام هيربرت دِنجل (رئيس الجمعية الفلكية الملكية بانجلترا ) بتعنيفه بشدة لما في هذا الأمر من تضارب منطقى
    وجدت هده الفقره في اكتر من ستة مواقع على اقل
    https://www.facebook.com/HoboAljana/...35118163326234
    http://www.hurras.org/vb/archive/index.php/t-51166.html
    من منا الان هو الناقل المسكين عن ناقل مسكين عن مترجم بدوره ناقل مسكين ؟
    فانا متاكد انك لا تفقه حرف واحد لهدا انا انتظر منك ان تقدم لنا هنا ادلة والبراهين التي قدمها هيربرت دنجل في رده على ستيفن هوكيج
    التعديل الأخير تم 03-02-2016 الساعة 04:50 AM

  6. #21
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    728
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    هل ننفخ في قربة مثقوبة أم ماذا ؟ كلامي لك بالنص كان :

    من المعلوم في المناظرات أنه يفترض بالطرفين لزوم نقطة أو مجموعة نقاط محددة قبل الانتقال لغيرها لكيلا تعم الفوضى الحوار و ينحرف عن مساره . و قد ألزمناك بنقاش أصل معتقدك و ذلك عبر مسألة الوجود و الخلق لأنه عن هذا تتفرع باقي النقاط . أما إن رد عليك المحاورون في مسألة الرق فإنك سترد "هذا ما يزال لا يثبت وجود إله" . و لا نعلم أحداً من المسلمين و لا من غير المسلمين يقول أن دليل وجود الله هو أخلاقية الرق في الإسلام تحديداً و بالتالي فجدالك في هذه المسائل الفرعية من العبث الصبياني .
    فلا ، لا يحق لك تحريف الموضوع عن مساره . أما الأخ ابن سلامة فقد أنشأ الموضوع عن سطحية المدعو عدناناً دون أي اعتبار مباشر لك و دون أن يجعله ذلك ينحرف عن مسار الحوار الأصلي و اكتفى بنقل رابطه للاستزادة فلاحظ الفرق . و لاحظ أيضاً أنني لم أحذف ما كتبته بل دمجته مع هذا الموضوع لأن فيه ارتباطاً يسيراً بالحوار نظراً إلى أن الأخ ابن سلامة قد أشار إليك بموضوعه المنقول بعد أن أشرت أنت إلى سلسلة عدنان إبراهيم فلا تجعل من الحبة قبة و تحاول أن تظهر بمظهر المظلوم المقهور الذي يتنمر عليه المسلمون "الوحشين" .

    ثم إنك لست من يحدثنا عن الاحترام إذ كل أو أغلب مشاركاتك تطفح بنبرة التكبر و الاحتقار و ملفك الشخصي مفتوح يمكن لأي أحد أن يرى ذلك عبره . فأنت من دخل متعنتراً و بدأت فوراً تلصق التهم بالمسلمين من حقد و بغضاء و غير ذلك فتعلم الأدب و احترم أهل الدار الذين يفترض أنك موافق على قوانين دارهم عند دخولك إليها .

    و قبل أن تبدأ التذمر و التشكي من حذف الرابط الذي وضعته فاعلم أن المنتدى لا يقبل وضع روابط لمواقع مخالفة لتوجهه ، ليس خوفاً منها كما تحب أن توهم الناس بل لأن المنتدى ليس لوحة إعلانات لها . و يكفيك أن تنقل المراد نصاً دون روابط .
    التعديل الأخير تم 03-02-2016 الساعة 11:04 AM

  7. #22
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    خير البقاع
    المشاركات
    2,908
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    استفسارتك هده اشبه من ان تطلب من زميلك ان يشرح لك جميع دروس والمواد العلمية ابتداء من السنة اولى تانوية العامة الى الدكتوراه في سطر او سطرين
    أهل المنتدى مشاركون أو متابعون لمناظرات تمتد مئات و آلاف الأسطر لا سطرين يا متحذلق . فخذ راحتك في الأسطر لتجيب عن السؤال و تثبت التطور المزعوم إن كنت أهلاً لذلك و دع عنك التهرب عبر وصف محاورك بالجهل . و على فرض أننا جهلاء فاعتبرنا تلاميذاً يا آينشتاين و اشرح لنا كيف تنشأ الحياة من اللاحياة . المهم ألا تفر و تتهرب حين نعترض على دعاويك بالأدلة و الحجج و تكتفي بـ "اذهب و تعلم" فهذه مصادرة على العقول لا نرضاها و المفروض أنك معلم يا معلم و إلا لماذا أتيت متفاخراً بأنك أعلم من غيرك ؟!

    أما عن النقل فالعيب ليس في النقل نفسه و إلا لما طلب منا مدرس الإنجليزية اليوم أن نعزو إلى مصادر في الاختبار الكتابي . إنما العيب في أن تنقل ما لا تفقه و تلقي الدعاوى في الهواء و تتوقع منا أن ندعها تمر مرور الكرام و لا نتعرض لها بالنقد . و سنرى من الناقل بغير فهم خلال مجرى هذا الحوار . و ما زلنا ننتظر منك جواب ابن سلامة في أصل المسألة :

    الإشكال الأول : حجة الخلق
    تقول ما معناه ليست هناك صدفة و أن الكون يحتوي كل المعطيات التي تعين الأشياء على التخلق و التركيب من البسيط إلى المعقد، و أن التخلق ذاتي في الكائنات من دون تدخل إلهي و لا تعلم و لا هداية ولا تصميم، ... و أن الحديد و السيارات صنعت في النجوم ، طيب أخبرني :

    كيف أمكن في البدء لمجموعة من الذرات الميتة أن تحيى ثم تتحد لتُشكّل نظاما بيولوجيا متمثلا بدايةً في بروتينات و أنزيمات ثم خلايا بانية متجددة على الدوام مصدرها نخاع العظام تحتوي على جينات بخصائص وراثية و مناعة داخلية تحميها ثم يتركب من الخلايا أعضاء ذات مقاييس محددة ثم تتناسق هذه الأعضاء و تتراصّ بإحكام مع غيرها في شكل أجهزة جهاز عظمي مثلا أو دوري و ترتبط في أداء وظائفها ببعضها و بعضو واحد هو الدماغ ثم هذه الأعضاء تتشكل في ملايين من الكائنات الواعية بالخارج ذات صور هندسية متباينة رائعة كإنسان ، طائر ، فراشة ، نحلة ، طاووس ، أسد ..... الخ

    الإشكال الثاني : حجة العناية الإلهية
    وكما قلت لزميلك بالأمس القريب : جِدْ لي تفسيرا لهذا عند أربابك التطوريين و سأعلن لك إلحادي الآن .. هذا تحد لك :

    Newborn Baby Grey Kangaroo

    و إني لن أناقشك بعد هذا في شيء حتى تجيب على هذين الإشكالين بوضوح و بدون التفاف
    ملحوظتان جانبيتان :

    بدون مجاملات : لغتك العربية سيئة . فإن لم تكن تجيد الحديث بها فالأرحم لعيوننا أن تكتب بالعامية .
    أيضاً : دع عنك العبارات الفارغة من جنس "عزيزي" فلا معنى لها إلى جانب تهجمك المستمر منذ أول مشاركة لك .

  8. افتراضي

    لهدا انت لا زلت متشبت بان هناك اله لديه دكاء غير محدود هو من صنع الكون ولكنك ياحبيب قلبي لو خضنا غمار تشريح هدا اله فسوف نكتشف انه يجب ان يكون له خالق والا فانت تستخدم منطق السببية بشكل خاطئ
    قياسك هذا مبني على فهمك للوسط أو المحيط الذي تعيش فيه، انت تعيش في كون تحكمه قوانين فيزيائيه، فهمنا نحن البشر هو خاضع لهذه القوانين، ما إن تغيرت هذه القوانين وتداركتها عقولها سيختلف فهمنا عن الواقع.
    قولك ان الاله يحتاج الى سبب او الى خالق، هو بناء لمعرفتك السابقه المتراكمه التي حكمتها هذه القوانين، هل الاله تحكمه قوانين فيزيائيه لتقول ان الاله يحتاج الى مصمم؟؟؟

    ماتجهله ياعزيزي ان الجمال مفهوم بشري محض وهو يختلف من شخص الى اخر فما تراه انت جميلا قد لا اراه انا كدالك وما تراه انت منسق قد لا يكون كما يبدو عليه
    هل الجمال يقتصر فقط على مرئى الناظر، وذوقه الشخصي؟؟؟ وكأنك تجاهلت الاسس الهندسيه والرياضيه والتناسق والتناظر.

    {وَفِي الْأَرْضِ آَيَاتٌ لِلْمُوقِنِينَ * وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ}

  9. #24
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaydo مشاهدة المشاركة
    استفسارتك هده اشبه من ان تطلب من زميلك ان يشرح لك جميع دروس والمواد العلمية ابتداء من السنة اولى تانوية العامة الى الدكتوراه في سطر او سطرين
    اكيد هدا ضرب من الجنون لا يمكن ياعزيزي انت لا تعرف حتى ابجديات نظرية التطور وقد لاحظة انك تنقل معلومات خاطئ فانت تنسخ وتنقل دون فهم لهدا سبق ونصحتك بمشاهدة سلسلة عدنان ابراهيم على اقل لتاخد فكرة عن نظرية التطور

    اما الكنغورو فتقريبا كل الجرابيات ياعزيزي تفقص بيوضها داخل رحم الام وبعد دالك تنتقل صغارها الى داخل كيس يسمى الجرب حتى ترضع الحليب لتكمل نموها فهي ليست حيونات مشيمية ولا يمكن لصغارها ان تكمل نموها داخل الرحم متل انسان

    الإشكال الأول بصراحة كتبته قبل أيام و لم أنقله كاملا من موضعه هنا، و هذا هو حتى لا تظن بأني أُخرِج التطوريين من دائرة الإشكال، فقد قلت هنا :

    ** أقول لكل متشكّك في وجود الله الخالق العليم المدبر سواء مؤمن بالتطور أو غير مؤمن به : أخبرني فقط كيف يمكن لمجموعة من الذرات الميتة أن تحيى ثم تتحد لتُشكّل نظاما بيولوجيا متمثلا بدايةً في بروتينات و أنزيمات ثم خلايا بانية متجددة على الدوام مصدرها نخاع العظام تحتوي على جينات بخصائص وراثية و مناعة داخلية تحميها ثم يتركب من الخلايا أعضاء ذات مقاييس محددة ثم تتناسق هذه الأعضاء و تتراصّ بإحكام مع غيرها في شكل أجهزة جهاز عظمي مثلا أو دوري و ترتبط في أداء وظائفها ببعضها و بعضو واحد هو الدماغ ثم هذه الأعضاء تتشكل في ملايين من الكائنات الواعية بالخارج ذات صور هندسية متباينة رائعة كإنسان ، طائر ، فراشة ، نحلة ، طاووس ، أسد ..... الخ

    و الظاهر أنك لم تشرح و لن تشرح لي أبدا كيف و لو كتبت مئات الصفحات فلن تكتب شيئا يصف لي هذا الكيف و لن تعطي تفسيرا أبدا، و من جهة أخرى أتساءل ماذا تفعل هنا إذ لم تستطع حل الإشكال و لو في بضعة أسطر تسرقها من أربابك التطوريين، و إذا كنت لا تستطيع إلا التعالى الأجوف و كيل السخرية بالمؤمنين الموقنين بربهم و أنت تعلم أن هذا منهج غير علمي، و حل الإشكال و تفسيره واضح عندي و عند المؤمنين كالشمس :
    رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى
    رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ : هذا حل الإشكال الأول المتعلق بالخلق و التسوية
    ثُمَّ هَدَى : حل الإشكال الثاني المتعلق بالعناية

    و أما جوابك عن الإشكال الثاني فلا يعدو أن يكون تحصيل حاصل و لم تجب بشيء إطلاقا، تقول :

    اما الكنغورو فتقريبا كل الجرابيات ياعزيزي تفقص بيوضها داخل رحم الام وبعد دالك تنتقل صغارها الى داخل كيس يسمى الجرب حتى ترضع الحليب لتكمل نموها فهي ليست حيونات مشيمية ولا يمكن لصغارها ان تكمل نموها داخل الرحم متل انسان

    و الإشكال لا يزال قائما : كيف تنتقل الجرابيات المولودة حديثا إلى داخل الكيس و كيف تتجه مباشرة إلى الثدي على بعد المسافة دون توجيه من أمها و دون علم مسبق بمكان الثدي و دون اكتسابها حتى للرؤية و في لحظتها الأولى لخروجها إلى العالم كما رأيت بأم عينيك ؟ و هذا ملحوظ أيضا في كل المواليد حتى الإنسان.

    بلا أدنى شك تلك هداية خالق الكائنات و تلك عنايته بها سبحانه و لولاه بالتأكيد ما رأيت كائنا حيا قط .. و قس على ذلك كل شيء تراه بعينك في هذا الوجود فهو خلق الله خلقه فسواه فعدله في أي صورة شاء ركبه ثم هداه لأقوم السبل.

    فلو استطعت حقا أن تأتي بتفسير غير هذا أنت و قبيلك من الملاحدة من منطلق ايديولوجيتكم الإلحادية لكان انتهى الإيمان فعلا في أروقة العلم ، و لما وُجد علماء غربيون أو شرقيون راسخون يؤمنون بالله بالرغم من إيمانهم بالتطور و لأصبح كل أساتذتنا و دكاترتنا الإحيائيين ملاحدة أمثالكم.

    مثال فقط لعالم الأحياء المؤمن أليكس ألكساندر و مقاله : الله و نظرية التطور

    http://www.aljazeera.net/knowledgega...B7%D9%88%D8%B1

    وعدنان إبراهيم الذي صدعت به رءوسنا و هو دارس للطب البشري و ليس عالم أحياء حتى إنما ينتصر لنظرية التطور الموجه أي التطوير الإلهي و ليس الذاتي الذي لا يدعمه العلم بأي حال كتفسير و لا يخضع لأي من مقاييس العلم و بخاصة الفيزياء. و مع ذلك فالنظرية انتقدها كثير من علماء الأحياء، و التعصب لها قبل الرد على شكوك هؤلاء و انتقاداتهم و قبل الإجابة عن المعضلات الداروينية و مع سقوط التطوريين دائما في فخ التعقيد و الحكمة و عدم تقديم أدلة منطقية وافية على صدق النظرية من السجل الأحفوري الفقير بل المعدوم – مع افتضاح أكاذيب كثيرة بشأنه - هو من باب الجهل المطبق و الغطرسة السمجة و اتباع الظن و الظن لا يغني من الحق شيئا.

    إقرأ هذا المقال المحايد عن نقد علماء أحياء لنظرية التطور :

    https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86...B7%D9%88%D8%B1

    المقال باللغتين الإنجليزية و الفرنسية :

    https://en.wikipedia.org/wiki/Objections_to_evolution

    https://fr.wikipedia.org/wiki/Histor...%C3%A9volution

    نقد المختصين الإسلاميين للنظرية :

    http://quran-m.com/quran/article/230...B7%D9%88%D8%B1
    http://ar.mideastyouth.com/?p=34080

    أتدري شيئا يا مستر كايدو المغرور ؟ أنت فقط نسخة عن شباب قَطرَ بهم السقف حديثا لا هم في العير و لا في النفير ، لا تمسكتم بدينكم و ثوابته و لا بالعلم و قواعده التي تلزمكم بعدم الخوض في الغيبيات و إنكارها بغير دليل. ببساطة لأن عدم العلم لا يلزم منه العلم بالعدم. فأنتم تسبحون في بحر من الشك و تغوصون فيه و تحسبون أنكم على شيء، بل تظنون أنكم أكثر علمية من العلماء أنفسهم. و لا أدل على ذلك من تأسيسكم الإلحاد على نظرية علمية مادية بحتة (هذا إن لم نقل عنها أحجية و خرافة بحتة)

    أتدري ما الفرق بيني و بينك ؟
    أنا أومن بالغيب المنطقي و المعقول و أنت تؤمن بغيب مستحيل،
    و إنما أريدك فقط أن تصل إلى خلاصتين هامتين : أن العلم لن يثبت إلحادك ، و أن إيماني لن يناقض العلم بحال. ببساطة لأن العلم لا يؤمن بالعشوائية أو وجود مؤثرات عشوائية تصنع معلومات و تصاميم معقدة و وظائف و أجهزة محكمة، العلم يشير في كل لحظة إلى وجود الذكاء و التعقيد و التصميم و الهداية و العناية في كل المخلوقات أما إلحادك فيشير تماما إلى العكس.

    و إذا كنت أنت أعمى لا ترى آيات الله فأنا أراها في كل شيء ، في كتابه المقروء و في خلقه، أراها في نفسي و في الآفاق و أنا بها سعيد بحمد الله.
    و لقد جعل الله لك آية فيما تصنع، أفلا تعقل ؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {قَالَ فَمَنْ رَبُّكُمَا يَا مُوسَى (49)
    قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى (50)
    قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَى (51)
    قَالَ عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي فِي كِتَابٍ لَا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنْسَى (52)
    الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْدًا وَسَلَكَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلًا وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْ نَبَاتٍ شَتَّى (53)
    كُلُوا وَارْعَوْا أَنْعَامَكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِأُولِي النُّهَى (54)
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى (55)
    وَلَقَدْ أَرَيْنَاهُ آيَاتِنَا كُلَّهَا فَكَذَّبَ وَأَبَى (56)} [طه : 49 - 56]


    التعديل الأخير تم 03-02-2016 الساعة 01:03 PM

  10. #25

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشرف 9 مشاهدة المشاركة
    هل ننفخ في قربة مثقوبة أم ماذا ؟ كلامي لك بالنص كان :



    فلا ، لا يحق لك تحريف الموضوع عن مساره . أما الأخ ابن سلامة فقد أنشأ الموضوع عن سطحية المدعو عدناناً دون أي اعتبار مباشر لك و دون أن يجعله ذلك ينحرف عن مسار الحوار الأصلي و اكتفى بنقل رابطه للاستزادة فلاحظ الفرق . و لاحظ أيضاً أنني لم أحذف ما كتبته بل دمجته مع هذا الموضوع لأن فيه ارتباطاً يسيراً بالحوار نظراً إلى أن الأخ ابن سلامة قد أشار إليك بموضوعه المنقول بعد أن أشرت أنت إلى سلسلة عدنان إبراهيم فلا تجعل من الحبة قبة و تحاول أن تظهر بمظهر المظلوم المقهور الذي يتنمر عليه المسلمون "الوحشين" .

    ثم إنك لست من يحدثنا عن الاحترام إذ كل أو أغلب مشاركاتك تطفح بنبرة التكبر و الاحتقار و ملفك الشخصي مفتوح يمكن لأي أحد أن يرى ذلك عبره . فأنت من دخل متعنتراً و بدأت فوراً تلصق التهم بالمسلمين من حقد و بغضاء و غير ذلك فتعلم الأدب و احترم أهل الدار الذين يفترض أنك موافق على قوانين دارهم عند دخولك إليها .

    و قبل أن تبدأ التذمر و التشكي من حذف الرابط الذي وضعته فاعلم أن المنتدى لا يقبل وضع روابط لمواقع مخالفة لتوجهه ، ليس خوفاً منها كما تحب أن توهم الناس بل لأن المنتدى ليس لوحة إعلانات لها . و يكفيك أن تنقل المراد نصاً دون روابط .
    هده ليست مشكلتي ادا كنتم لا تتبنون روابط الخارجية , كل مايهمني انني اجبت على سؤاله و قد تم حدفه من ادارة لهدا لن اكرر شرح نفس اشكال وسوف اتجاهل اي سؤال سبق وان اجبت عليه حتى لا نستمر في الدوران في دائرة مفرغة

  11. #26

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم أسود مشاهدة المشاركة
    أهل المنتدى مشاركون أو متابعون لمناظرات تمتد مئات و آلاف الأسطر لا سطرين يا متحذلق . فخذ راحتك في الأسطر لتجيب عن السؤال و تثبت التطور المزعوم إن كنت أهلاً لذلك و دع عنك التهرب عبر وصف محاورك بالجهل . و على فرض أننا جهلاء فاعتبرنا تلاميذاً يا آينشتاين و اشرح لنا كيف تنشأ الحياة من اللاحياة . المهم ألا تفر و تتهرب حين نعترض على دعاويك بالأدلة و الحجج و تكتفي بـ "اذهب و تعلم" فهذه مصادرة على العقول لا نرضاها و المفروض أنك معلم يا معلم و إلا لماذا أتيت متفاخراً بأنك أعلم من غيرك ؟!

    أما عن النقل فالعيب ليس في النقل نفسه و إلا لما طلب منا مدرس الإنجليزية اليوم أن نعزو إلى مصادر في الاختبار الكتابي . إنما العيب في أن تنقل ما لا تفقه و تلقي الدعاوى في الهواء و تتوقع منا أن ندعها تمر مرور الكرام و لا نتعرض لها بالنقد . و سنرى من الناقل بغير فهم خلال مجرى هذا الحوار . و ما زلنا ننتظر منك جواب ابن سلامة في أصل المسألة :



    ملحوظتان جانبيتان :

    بدون مجاملات : لغتك العربية سيئة . فإن لم تكن تجيد الحديث بها فالأرحم لعيوننا أن تكتب بالعامية .
    أيضاً : دع عنك العبارات الفارغة من جنس "عزيزي" فلا معنى لها إلى جانب تهجمك المستمر منذ أول مشاركة لك .
    مسلم اسود ادا لديك ماتقدمه فتفضل وادا كنت ستساهم بتضيع وقتنا في كلام سخيف لا معنى له فافضل لك ان تجلس بجانب صديقك اسلمت لله للانني لن ارد على ترهاتك

  12. #27

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن القيم مشاهدة المشاركة

    ياعزيزى اللاشئ فى الفيزياء ( الإلحادية ) هو الفراغ الكوانتى ( العدم المزعوم ) وتشكل الجسيمات فى الفراغ الكمومى لا يمثل خلقا للمادة من لاشئ لكنه يحدث نتيجة لتحول طاقة موجودة فى هذا الفراغ الى مادة أي أن الفراغ هنا ليس عدما مُطلقا وإلا فمِن أين جائت هذه الطاقة ؟
    ولذلك عندما طرح ستيفن هوكنج هذه المسألة مجددا قام هيربرت دِنجل (رئيس الجمعية الفلكية الملكية بانجلترا ) بتعنيفه بشدة لما في هذا الأمر من تضارب منطقى

    أم تظن أن بمجرد كتابة معتوه يسمى كراوس أن اللاشئ هو لاشئ بخط مائل أن نصفق له
    كل ما عليك ياعزيزى أن تخرج لنا ورقة علمية تقول أن الفراغ الكوانتي هو العدم المحض

    بالتوفيق

    الاســـم:	user5_pic76_1448000798.jpg
المشاهدات: 183
الحجـــم:	20.7 كيلوبايت

  13. #28
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    265
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    غباء مستفحل وجهل مركب ومحاورة على طريقة الببغاوات أضف إليها تعديك المتكرر على المقدسات، كثير لا!
    وقف بثلاث أيام نرجو أن يستغلها الملحد في تعلم ألف باء إلحاد ألف باء آداب حوار
    التعديل الأخير تم 03-02-2016 الساعة 06:10 PM

  14. #29
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,761
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اذا كان سب الذات الالهية والقران الكريم يشفى غليلك ويشرح صدرك ياكايدو ويجعلك تتوهم انك تصنع انتصارات على الاسلام والمسلمين اذا كنت تشعرك بالنشوة عند مسبة الاسلام وتاخذك قليلا من حياتك البئيسة فأرجو من الأخ الكريم المشرف شطب مشاركة الملحد كاملة وليس مجرد شطب الاساءة لأن المشاركات ما زالت تحتوى على مسبة كما هو واضح وهوعين ما يريده الملحد كايدو لتستشفى نفسه المريضة بمسبه الاسلام.

    من منا الذى يبنى ايمانه على غيبيات فقط ؟؟ .. من منا الذى سلك سبيله بلا برهان ؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسلمت لله 5 مشاهدة المشاركة
    مقالك او مقال غيرك ... هل ردك هذا يعنى بأنك عاجز عن مناقشة الموضوع الذى بدأته وعجز العلم والعلماء الذى صدعتنا بهم ليساعدوك فى النقاش أم أنه اعتراف منك بأن الكائنات الكمبرية ظهرت بدون اى الية تطورية وأنه تم خلقها عن طريق مصمم ذكى ؟؟


    وللمرة الثانية المقال ليس مقالك ياكذاب

    صحى النوم ! ... ترمينا بداءك وتنسل ..تجاهل محاورك يعنى شيئين اما انك منافق فى ايمانك فلا تريد التعرض الى ما انت علمت يقينا لم يبنى على حقائق علمية او انه ليس مستواك Zero ,وليس لديك ما تعرفه عن الموضوع الذى بدأته حول التطور والأمرين يعدان مسامير قاسمة فى نعش الحادك لانه فى هذه الحالة مبنى على امور نفسية وفساد عكس ما تحاول ايهام القارىء به


    تقول ان السببية وقوانين الفيزياء لايمكنها ان تدلنا على الله ادن مالدي تبقى لديكم حتى تقدموه لنا كدليل على وجود الله ؟ ادا كنت تقصد القران فلا اعتقد ان عاقلا سوف يصدق انه كلام انزل من السماء

    اذا كان هذا الحكم من امثالك انت فلا اشكال عندنا بذلك اذ كيف سيحكم من هم فى مستواك الذى هو تحت الصفر بقليل اساسا على القران الكريم .. فكما يقال اذا اتتك مذمة من ناقص فهي الشهادة بأنك الأكمل



    [ وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنْكُمْ جِبِلا كَثِيرًا أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ ]

    http://antishobhat.blogspot.com.eg/
    http://abohobelah.blogspot.com.eg/
    http://2defendislam.blogspot.com/

  15. #30
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    خير البقاع
    المشاركات
    2,908
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    و ألف باء اللغة العربية .

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء