صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 36

الموضوع: حوار مع الزميل -الألوهي- في لاأدريته !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    265
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي حوار مع الزميل -الألوهي- في لاأدريته !

    الزميل الألوهي أهلاً بك
    لاحظنا تواجدًا نشيطًا لك في الآوانة الأخيرة ومشاركاتٍ أغلبُهَا يدور في فلك التفاسير واختلافاتها وفي كل مرة تحصل فيها على الرد نجدك تعيد صياغة نفس الفكرة وتُقَوْلِبَهَا في شكلٍ جديد والحال أن الفكرة ذاتها ومواضيعك صارت عبارة عن توائم. لهذا ارتأينا أن نستفِدْ من تواجدكَ معنا لنناقشك في لادينيتك لعلنا نجد فيها ما افتقدناه وسوف نقصر مشاركاتك على هذا الموضوع وأي مشاركة خارج هذا الإطار ستعرضك للوقف.

    زميلنا الألوهي لعلَّكَ تعرِف -أو ربما لا تعرف- أن اللادينية مللٌ ونحل ولن نبالغ إن قلنا أن كل لاديني له مفهومه وتصوره الخاص عن الإله والقضايا الوجودية المرتبطة بوجوده قد تصل أحيانًا إلى حدِّ التناقض فهناك من يقول باستحالة إرسال الرسل وهناك من يقول بجوازه وهناك من ينفي تدخل إلهه في حياة البشر وهناك من يُثبت حتى إجابة الدعاء وهناك من يثبت الحياة بعد الموت وآخر ينفي وهناك من يثبت الثواب والعقاب في الدنيا والآخرة وآخر ينفي وكلٌّ يغني على ليلاه.
    لن نكون مثلك يا ألوهي ولن نلزمك باختلافات اللادينيين فيما بينهم لننقض اللادينية ككل.

    وإنما سنحاورك ونبدأ بأول سؤال: ما هي تقاسيم مذهبك ؟
    ما هي صفات إلهك وكيف عرفتها وما دليلك
    ثم أجبنا ماذا سنستفيد نحن البشر من اعتناق لادينيتك ؟ كيف ستعالج قضايا الخير والشر..بما تبشرنا في مجال الأخلاق. ما الإضافة التي ستقدمها لنا اللادينية حتى تحتل بها مكان الاديان ؟

    ألقِ ما عندك وسيحاورك الإخوة في معتقدك
    التعديل الأخير تم 01-14-2017 الساعة 11:12 AM

  2. #2

    افتراضي

    أهلاً بك زميل مشرف2

    لعلكم سمعتم بالقول أو إن شئتم/صدقتم الحديث (اطلبوا العلم ولو بالصين)
    الغرض من زيارتي لهذا المنتدى هو من باب العمل بهذا القول، فأنا هنا لأسأل عن دينكم وتصوركم حتى أفهم لماذا تؤمنون بما تؤمنون.
    وحيث أنني بالكاد أجد الوقت الكافي لأطرح تساؤلاتي والرد على الردود عليها فإنني أعتذر عن المشاركة في هذا الموضوع.

    أعتقد أنه من المنطقي أكثر أن تسأل عن ما تريد عند من يملكونه
    فإن أردت تعلم الصينية مثلاً تقوم بالتسجيل في دورة لتعليم اللغة الصينية، لا أن تفتتح مدرسة لتعليم العربية في الصين وتنتظر الطلبة الصينيين ليأتوا فتطلب منهم أن يعلموك الصينية!

    لذا، أنا جاهز للرد على كل تساؤلاتك عن اللادينية بشكل عام أو خاص بي في منتدى لاديني بعد أن أقوم بتخصيص وقت معين له، أما تواجدي هنا هو فقط لمناقشة الإسلام.

    تحياتي
    الحقيقة ذاتية، تتفاوت تبعا للفرد والزمان والمكان

    مغالطات الحوار المنطقية
    1 - مغالطة المصادرة على المطلوب (نوع من المنطق الدائري)، مثال: (حذف من قبل الإدارة ######)
    طيب مثال مختلف: ( تنبيه أخير من الإدارة ###### )
    2 - مغالطة انتقاء الكرز ، مثال ، اختيار خيار ما من بين عدة خيارات دون سبب منطقي
    3 - مغالطة التوسل بالمرجعية : هي القول بصحة رأي ما لأن شخصاً ما أو هيئة ما ذو مركز أو مكانة تعتقد به

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    265
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    ونحن لم نعلِّق يافطة على المدخل مكتوب عليها: الألوهي يسأل والمسلم يُجيب! أو مرحبا بك في فتاوى منتدى التوحيد!
    تريد أن تسأل عن الإسلام دونك إذًا وموقع الإسلام سؤال وجواب وغير بعيد عنه تجد فتاوى إسلام واب
    أما هنا فالمنتدى حواريٌّ بالأساس..جميع المعتقدات والمذاهب تُعرض على طاولة البحث ويُضرب بعضها ببعض ليتبين للباحث العاقل المنصف الخيط الأبيض من الخيط الأسود..والحقيقة عندنا لا تخشى البحث بدليل أن الإخوة هنا ناقشوك لأسابيع! ومستعدين أن يناقشوك في الإسلام رأسا برأس مع لادينيتك..ولكن عند أول محك نرى ما تراه! ثم أنتَ لا تسأل لتعرف عن الإسلام كما تزعم فمنذ أسابيع وأنتَ تحاور تقتبس وتناظر! وعندما جدَّ الجد أُصبتَ بِشُحِّ الوقت ولعبتَ دور المُستفتِي!

    لن نقضيها توضيحات مشاركاتك ستقصر على هذا الشريط وأية مداخلة ستخرج عن الأسئلة المطروحة أعلاه ستُحذَف.
    التعديل الأخير تم 04-16-2016 الساعة 06:55 PM

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشرف 2 مشاهدة المشاركة

    وإنما سنحاورك ونبدأ بأول سؤال: ما هي تقاسيم مذهبك ؟
    ما هي صفات إلهك وكيف عرفتها وما دليلك
    ثم أجبنا ماذا سنستفيد نحن البشر من اعتناق لادينيتك ؟ كيف ستعالج قضايا الخير والشر..بما تبشرنا في مجال الأخلاق. ما الإضافة التي ستقدمها لنا اللادينية حتى تحتل بها مكان الاديان ؟

    ألقِ ما عندك وسيحاورك الإخوة في معتقدك
    جزاكم الله خيرا أخى الحبيب

    الزميل الألوهي
    المقصود أن هذه فرصة جيدة لتببن لنا مذهبك بعيدا عن اللغوصة فى عقائد الآخرين بشكل متحضر بدلا من إنتقاء الأفكار من بين كومة من الفوضي

    بالتوفيق
    الإلحاد له دراويش ومجاذيب يطوح أحدهم رأسه يمنة ويسرة بكلمات من أثر الوجد والفناء لا أثر لها في واقع الإلحاد مطلقًا!
    من هو ابن تيمية ؟ ولماذا يكرهه مخالفوه ؟
    الأدلة العقلية والعلمية على وجود الله ووحدانيته
    FACEBOOK


  5. #5

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشرف 2 مشاهدة المشاركة

    وإنما سنحاورك ونبدأ بأول سؤال: ما هي تقاسيم مذهبك ؟
    ما هي صفات إلهك وكيف عرفتها وما دليلك
    ثم أجبنا ماذا سنستفيد نحن البشر من اعتناق لادينيتك ؟ كيف ستعالج قضايا الخير والشر..بما تبشرنا في مجال الأخلاق. ما الإضافة التي ستقدمها لنا اللادينية حتى تحتل بها مكان الاديان ؟

    ألقِ ما عندك وسيحاورك الإخوة في معتقدك
    مذهبي هو اللاأدرية، وقد كنت ألوهياً من سنين.
    تقاسيم مذهبي تجدها هنا
    اللاأدرية

    كما أوضحت، لم أعد ألوهياً.
    إستفادة البشر : وقف التمييز العنصري الديني وعدم إضاعة الوقت والمال في تلاوة الصلوات وبناء المعابد وقراءة كتب لا تنفع
    كيف ستعالج قضايا الخير والشر : سؤالك غير واضح
    بما تبشرنا في مجال الأخلاق : سؤالك غير واضح
    ما الإضافة التي ستقدمها لنا اللادينية حتى تحتل بها مكان الاديان ؟ هي نفسها استفادة البشر من السؤال أعلاه
    الحقيقة ذاتية، تتفاوت تبعا للفرد والزمان والمكان

    مغالطات الحوار المنطقية
    1 - مغالطة المصادرة على المطلوب (نوع من المنطق الدائري)، مثال: (حذف من قبل الإدارة ######)
    طيب مثال مختلف: ( تنبيه أخير من الإدارة ###### )
    2 - مغالطة انتقاء الكرز ، مثال ، اختيار خيار ما من بين عدة خيارات دون سبب منطقي
    3 - مغالطة التوسل بالمرجعية : هي القول بصحة رأي ما لأن شخصاً ما أو هيئة ما ذو مركز أو مكانة تعتقد به

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألوهي مشاهدة المشاركة
    مذهبي هو اللاأدرية، وقد كنت ألوهياً من سنين.
    تقاسيم مذهبي تجدها هنا
    اللاأدرية

    كما أوضحت، لم أعد ألوهياً.
    إستفادة البشر : وقف التمييز العنصري الديني وعدم إضاعة الوقت والمال في تلاوة الصلوات وبناء المعابد وقراءة كتب لا تنفع
    كيف ستعالج قضايا الخير والشر : سؤالك غير واضح
    بما تبشرنا في مجال الأخلاق : سؤالك غير واضح
    ما الإضافة التي ستقدمها لنا اللادينية حتى تحتل بها مكان الاديان ؟ هي نفسها استفادة البشر من السؤال أعلاه

    الجواب : غير واضح و كل شيء غير واضح ، أنت كالمصاب بعمى الألوان أو ربما ترى الأسود أبيض و هكذا، فبدل قاعدة أن المخلوق المصنوع لا بد له من خالق صانع منعم بالنعم الظاهرة التي لا تحصى و يجب له الشكر ستضع بدل القاعدة المقابلة (و هي الإلحاد و الجحود) :
    غير واضح.
    و بدل التشريعات الإلهية التي تأمر بالبر و الخير مع الأقرب فالأقرب و مع الإنسان و الحيوان و تنهى عن أضداد ذلك من المفاسد و الشرور ظاهرا و باطنا حتى على مستوى الخواطر و الأفكار الباطنية ستضع بدل القاعدة المقابلة (إباحة الشر و الزنا و القتل) :
    غير واضح. فهذا ببساطة هو دين اللاأدرية.
    التعديل الأخير تم 01-13-2017 الساعة 02:08 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    أقصى المدينة..
    المشاركات
    2,296
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألوهي مشاهدة المشاركة
    [/URL]
    إستفادة البشر : وقف التمييز العنصري الديني وعدم إضاعة الوقت والمال في تلاوة الصلوات وبناء المعابد وقراءة كتب لا تنفع
    بشكل آخر: وقف التمييز العنصري الحاصل بين "أهل الاديان" وتعويضه بتمييز عنصري ضد أهل الأديان جميعا. يا رجل ألا تستحي

    الملفت في الملاحدة العرب هو أن تغيير المعتقد عندهم كتغيير الجزمة.
    يا ألوهي حسب تعريف جورج سارتون في كتابه تاريخ العلم اللاأدرية: " هم الذين يقولون بالتوقف في الحكم والذين يقدحون في كل من الحس والعقل طريقين للمعرفة. ذلك أنه ليس بعد الحس والعقل من حاكم إلا النظر..والنظر فرع الحس والعقل فباطل ببطلانها وأنه لا ضرورة فيجب التوقف في الحكم "

    أتتصور يا ألوهي أن شخصا يقدح في الحس والعقل طريقين للمعرفة قادر أن يفتي البشرية في الذي ينفعهم والذي لا ينفعهم؟!
    كيف ستفرق بين ما ينفع من الكتب وما لا ينفع وأنتَ تنكر إمكان معرفة الخير وإمكان معرفة الشر -وهو أساس النفع- ؟
    على أي أساس اعتبرت التمييز العنصري وِحش؟..أليست الطبيعة الصماء العمياء عنصرية بطبعها..أليس قانون الإصطفاء قانون عنصري ؟..ألم تقسم اللادينية البشرية إلى طبقات تطورية على أساس العرق واللون بعضها فوق بعض ؟..أتملك يا ألوهي سند معرفي لا ديني يعتبر التمييز العنصري شيء خارج عن الطبيعة ؟
    أجبنا يا ألوهي وأنت على ملة أبو لهب أيًّا كان التوصيف.
    التعديل الأخير تم 01-13-2017 الساعة 06:44 PM
    ﴿ وأَن لَّيْسَ لِلإِنسَانِ إِلاَّ مَا سَعَى ﴾

  8. #8

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن سلامة القادري مشاهدة المشاركة
    الجواب : غير واضح و كل شيء غير واضح ، أنت كالمصاب بعمى الألوان أو ربما ترى الأسود أبيض و هكذا، فبدل قاعدة أن المخلوق المصنوع لا بد له من خالق صانع منعم بالنعم الظاهرة التي لا تحصى و يجب له الشكر ستضع بدل القاعدة المقابلة (و هي الإلحاد و الجحود) :
    غير واضح.
    و بدل التشريعات الإلهية التي تأمر بالبر و الخير مع الأقرب فالأقرب و مع الإنسان و الحيوان و تنهى عن أضداد ذلك من المفاسد و الشرور ظاهرا و باطنا حتى على مستوى الخواطر و الأفكار الباطنية ستضع بدل القاعدة المقابلة (إباحة الشر و الزنا و القتل) :
    غير واضح. فهذا ببساطة هو دين اللاأدرية.
    دين اللاأدرية؟
    الحقيقة ذاتية، تتفاوت تبعا للفرد والزمان والمكان

    مغالطات الحوار المنطقية
    1 - مغالطة المصادرة على المطلوب (نوع من المنطق الدائري)، مثال: (حذف من قبل الإدارة ######)
    طيب مثال مختلف: ( تنبيه أخير من الإدارة ###### )
    2 - مغالطة انتقاء الكرز ، مثال ، اختيار خيار ما من بين عدة خيارات دون سبب منطقي
    3 - مغالطة التوسل بالمرجعية : هي القول بصحة رأي ما لأن شخصاً ما أو هيئة ما ذو مركز أو مكانة تعتقد به

  9. #9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .مستفيد. مشاهدة المشاركة
    بشكل آخر: وقف التمييز العنصري الحاصل بين "أهل الاديان" وتعويضه بتمييز عنصري ضد أهل الأديان جميعا. يا رجل ألا تستحي

    الملفت في الملاحدة العرب هو أن تغيير المعتقد عندهم كتغيير الجزمة.
    يا ألوهي حسب تعريف جورج سارتون في كتابه تاريخ العلم اللاأدرية: " هم الذين يقولون بالتوقف في الحكم والذين يقدحون في كل من الحس والعقل طريقين للمعرفة. ذلك أنه ليس بعد الحس والعقل من حاكم إلا النظر..والنظر فرع الحس والعقل فباطل ببطلانها وأنه لا ضرورة فيجب التوقف في الحكم "

    أتتصور يا ألوهي أن شخصا يقدح في الحس والعقل طريقين للمعرفة قادر أن يفتي البشرية في الذي ينفعهم والذي لا ينفعهم؟!
    كيف ستفرق بين ما ينفع من الكتب وما لا ينفع وأنتَ تنكر إمكان معرفة الخير وإمكان معرفة الشر -وهو أساس النفع- ؟
    على أي أساس اعتبرت التمييز العنصري وِحش؟..أليست الطبيعة الصماء العمياء عنصرية بطبعها..أليس قانون الإصطفاء قانون عنصري ؟..ألم تقسم اللادينية البشرية إلى طبقات تطورية على أساس العرق واللون بعضها فوق بعض ؟..أتملك يا ألوهي سند معرفي لا ديني يعتبر التمييز العنصري شيء خارج عن الطبيعة ؟
    أجبنا يا ألوهي وأنت على ملة أبو لهب أيًّا كان التوصيف.
    طوابير المتدينين الهاربين من التمييز العنصري الديني أمام سفارات وحدود الدول اللادينية هي الحكم.

    وبكلامك هذا نصل إلى كيف أراد جورج سارتون أن يفكر ويعتقد 7 مليار شخص وهو الأيقونة التي يجب أن يعتد بها الجميع
    مغالطة التوسل بالمرجعية
    Argument from authority
    الحقيقة ذاتية، تتفاوت تبعا للفرد والزمان والمكان

    مغالطات الحوار المنطقية
    1 - مغالطة المصادرة على المطلوب (نوع من المنطق الدائري)، مثال: (حذف من قبل الإدارة ######)
    طيب مثال مختلف: ( تنبيه أخير من الإدارة ###### )
    2 - مغالطة انتقاء الكرز ، مثال ، اختيار خيار ما من بين عدة خيارات دون سبب منطقي
    3 - مغالطة التوسل بالمرجعية : هي القول بصحة رأي ما لأن شخصاً ما أو هيئة ما ذو مركز أو مكانة تعتقد به

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    37
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    طوابير المتدينين الهاربين من التمييز العنصري الديني أمام سفارات وحدود الدول اللادينية هي الحكم.
    بل الهاربين من إجرام دول الكفر و الزندقة

    الألوهي إما أن تلتزم بأدب الحوار و تدع عنك ما تفعله من التباكي و النواح و إما الطرد و لا كرامة

  11. افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألوهي مشاهدة المشاركة
    وقف التمييز العنصري الديني وعدم إضاعة الوقت والمال في تلاوة الصلوات وبناء المعابد وقراءة كتب لا تنفع
    مصادرات ساقطة لا قيمة لها إطلاقاً ..

    القدح فى العقل قدح فى المعرفة نفسها ..

    وحينها جدالك هنا سيكون مجرد عبث وهباء منثور ..

    أتعرف لماذا .. ؟!

    لأن بروتاجوراس قال أن المعرفة نسبية وأن الإنسان مقياس كل شىء ..

    وعليه لا يحق لك أن تجادلنا لأنه لا وجود للثوابت العلمية ..

    ولا يوجد أى تفرقة مطلقة بين الخير والشر ..

    العلم أكثر صرامة مما يظن الملاحدة


  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    أقصى المدينة..
    المشاركات
    2,296
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    جورج سارتون مؤرخ ومؤسس تاريخ العلوم يا ألوهي..يعني كلامه تأريخ وليس تنظير..ولا أظنك تعرف الفرق وإلا لما كنتَ أحلتني لذاك النوع من المغالطة!
    بل لا أظنك قرأت الرابط الذي وضعته أنتَ كتعريف للاأدرية لأنه أشار إلى أن المذهب يعود إلى بروتاغوراس..وإن قرأته يا ألوهي فلا أظنك تعرف أن بروتاغوراس هو زعيم الفكر السفسطائي وأفكاره هي ما أَرَّخَها جورج سارتون ونقلتها لك. أرأيتَ كم أنتَ جاهل. أندرسك اللاأدرية ثم نناقشك فيها أم تسمع كلامي وتقول أنك على ملة أبو لهب من دون توصيفات تقصم ظهرك.
    التعديل الأخير تم 01-14-2017 الساعة 01:55 AM
    ﴿ وأَن لَّيْسَ لِلإِنسَانِ إِلاَّ مَا سَعَى ﴾

  13. افتراضي

    الان الألوهي اصبح ينطبق عليه المثل المصري الذي يقول : اسمع كلامك اصدقك اشوف عمايلك استغرب
    رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألوهي مشاهدة المشاركة
    دين اللاأدرية؟

    يعني ما رأيت في كلامي إلا هذه الكلمة و أشكلت عليك ؟ معليش ، إليك تعريف الدين لغة و اصطلاحا :
    تعريف الدين لغة واصطلاحاً

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    مغرب العقلاء و العاقلات
    المشاركات
    3,002
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    من الواضح جدا أن الملاحدة و اللاأدريين يتنافسون على تعطيل الثوابت العقلية و الكـــســل الفكري !!

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء