صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 44

الموضوع: حول الليبرالية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    49
    المذهب أو العقيدة
    ليبرالى

    افتراضي

    هذا مختصر ايمان الملاحدة وهدفهم من الحوار معنا مهم يا اخوة الانتباه لهذا الامر الملاحدة دائما وابدا هدفهم الاول والاخير التشكيك فقط بدون وضع اى بدائل فعليكم من الان وصاعدا ان تحاولوا ادارة دفة الحوار دائما لصالحكم وتطالبوا الملحد ببدائله فلا مانع من الرد على الشبهات ولكن الملحد او المخالف ملزم بوضع البديل والا اصبح الموضوع عبثا وجهد ضائع
    التشكيك دون وضع بدائل ؟؟!!


    تم نقل هذه المداخلات من موضوع ايها الموحدون انتبهوا إلى ألاعيب الملحدين
    متابعة إشرافية
    مراقب 1

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,888
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Schnell2
    التشكيك دون وضع بدائل ؟؟!!
    مقصدى انك تعتنق الليبرالية كمذهب ...... طيب لماذا لا تشرح لنا مميزات الليبرالية والاسباب التى دعتك لقبولها دونا عن غيرها من المعتقدات وما هى المقارنات التى قمت بها بين الاسلام والليبرالية فخرجت فى النهاية بقبول الليبرالية كعقيدة ورفض الاسلام ؟ وما هى اصولكم ومبادئكم .... فطالما انك وجدت فى الليبرالية مميزات جعلتك تقبلها فلماذا لا تشرحها لنا بدلا من الاكتفاء باثارة الشبهات ومهاجمة الاسلام ...... هل فهمت ما اقصده ام احتاج الى مزيد شرح وبيان ؟ للعلم انا لا احتاج منك فى هذا الموضوع شرحا لليبرالية فذلك يحتاج الى موضوع اخر منفصل تشرح فيه عقيدتك شرحا مفصلا وانما كلامى هنا بيانا وتوضيحا لما اقتبسته انت ووضعت خلفه علامات تعجب واستغراب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    49
    المذهب أو العقيدة
    ليبرالى

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حازم
    مقصدى انك تعتنق الليبرالية كمذهب ...... طيب لماذا لا تشرح لنا مميزات الليبرالية والاسباب التى دعتك لقبولها دونا عن غيرها من المعتقدات وما هى المقارنات التى قمت بها بين الاسلام والليبرالية فخرجت فى النهاية بقبول الليبرالية كعقيدة ورفض الاسلام ؟ وما هى اصولكم ومبادئكم .... فطالما انك وجدت فى الليبرالية مميزات جعلتك تقبلها فلماذا لا تشرحها لنا بدلا من الاكتفاء باثارة الشبهات ومهاجمة الاسلام ...... هل فهمت ما اقصده ام احتاج الى مزيد شرح وبيان ؟ للعلم انا لا احتاج منك فى هذا الموضوع شرحا لليبرالية فذلك يحتاج الى موضوع اخر منفصل تشرح فيه عقيدتك شرحا مفصلا وانما كلامى هنا بيانا وتوضيحا لما اقتبسته انت ووضعت خلفه علامات تعجب واستغراب
    لكن قبل ان تطالبني ببديل لشيء معين فإنّ عليك الاعتراف بقصور الشيء الذي يسبقه

    أو بعبارة أخرى

    قبل ان تطالبني ببديل عن الشريعة الاسلامية فإنّ عليك الاعتراف أولا بقصور تلك الشريعة

    أما لماذا انا ليبرالي فهذا له أسباب كثيرة جدا

    فالليبرالية هي التي تحقق للإنسان أكبر قدر من الحرية ،وحقوق المتدين في الدولة الليبرالية أكثر من أي دولة أخرى بما فيها الاسلام...

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,888
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Schnell2
    لكن قبل ان تطالبني ببديل لشيء معين فإنّ عليك الاعتراف بقصور الشيء الذي يسبقه

    أو بعبارة أخرى

    قبل ان تطالبني ببديل عن الشريعة الاسلامية فإنّ عليك الاعتراف أولا بقصور تلك الشريعة

    أما لماذا انا ليبرالي فهذا له أسباب كثيرة جدا

    فالليبرالية هي التي تحقق للإنسان أكبر قدر من الحرية ،وحقوق المتدين في الدولة الليبرالية أكثر من أي دولة أخرى بما فيها الاسلام...
    ان هذا والله لقول مضحك هل ينبغى لكى اسمع عن عقيدتك ان ارمى بعقيدتى من اجل عقيدتك ؟ ولماذا على ان افعل هذا الا تستطيع ليبراليتك ان تصمد وجها لوجه مع الاسلام ؟ هل تريدنى ان اؤمن بالليبرالية لمجرد ان Schnell2 قال لى الليبرالية هى الحق ؟!! فاين الدليل والبرهان فى عقيدتكم التى تسحق غيركم وتجعل عقيدتكم اولى بالاتباع ؟ ان هذا الكلام لهو من الاقصاء للاخر فاين حرية الراى والتعبير التى تدعونها ؟ اعطونى حريتى فى معرفة مذهبكم وانا على دينى لكى اقوم بمقارنة بين الاثنين فاعرف ايهما الحق لا ان تقول لى لكى افهم الليبرالية فان على رمى دينى. هذا كلام غير سليم ولا يصح .....
    ثم من قال لك انى اعترف بالليبرالية كعقيدة سليمة يؤخذ بها فى مجال الحياة حتى ارفض شريعتى واعترف بالليبرالية كعقيدة بديلة لها ....... الليبرالية عندى وعند المسلمين عقيدة باطلة وفاسدة كل الفساد تعتمد على الشعارات الفارغة فقط وفى الاسلام ما يغنينا عنها لانه دين قول وعمل معا ..... ثم انك انت المطالب ببيان القصور فى شريعتى المهم ان يكون هذا البيان بالدليل والبرهان وليس بالدعاوى والبهتان .... وعليك ان تناقشنا حول صحة كلامنا وهل معتقدنا عن الليبرالية صحيح ام لا .... اما كلامك عن الليبرالية وحريتها فذلك كلام واسع ولا يزيد عن كونه مجرد دعوى بدون دليل ونحتاج لكى نتاكد من صدق قولكم الى تحرير المسالة لنرى هل تدعو الليبرالية الى الحرية فعلا ام لا وما هو مفهوم الحرية فى الليبرالية وكثير من المسائل التى يفضل عرضها فى موضوع جديد .....
    وخلاصة الكلام ان الذى اطلبه فى موضوعى هذا هو ان نجد شىء من الشجاعة عند منتسبى المذاهب الفكرية فى الحديث عن مذاهبهم وبيان اصولهم التى يسيرون عليها بدلا من الاكتفاء باثارة الشبهات ...... فان كانت عندك الشجاعة بخلاف زملائك فلتفتح موضوعا عن الليبرالية لتبين اهدافها واصولها لنرى ما فيها من محاسن كما تدعى.....
    التعديل الأخير تم 08-27-2006 الساعة 12:32 PM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    49
    المذهب أو العقيدة
    ليبرالى

    افتراضي

    ان هذا والله لقول مضحك هل ينبغى لكى اسمع عن عقيدتك ان ارمى بعقيدتى من اجل عقيدتك ؟ ولماذا على ان افعل هذا الا تستطيع ليبراليتك ان تصمد وجها لوجه مع الاسلام ؟ هل تريدنى ان اؤمن بالليبرالية لمجرد ان Schnell2 قال لى الليبرالية هى الحق ؟!! فاين الدليل والبرهان فى عقيدتكم التى تسحق غيركم وتجعل عقيدتكم اولى بالاتباع ؟ ان هذا الكلام لهو من الاقصاء للاخر فاين حرية الراى والتعبير التى تدعونها ؟ اعطونى حريتى فى معرفة مذهبكم وانا على دينى لكى اقوم بمقارنة بين الاثنين فاعرف ايهما الحق لا ان تقول لى لكى افهم الليبرالية فان على رمى دينى. هذا كلام غير سليم ولا يصح .....
    نعم استطيع ان اصمد ضد الاسلام وضد تشريعاته المتناقضة

    أما الأدلة فهي كثيرا جدا

    بالليبرالية كعقيدة بديلة لها ....... الليبرالية عندى وعند المسلمين عقيدة باطلة وفاسدة كل الفساد تعتمد على الشعارات الفارغة فقط وفى الاسلام ما يغنينا عنها لانه دين قول وعمل معا ..... ثم انك انت المطالب ببيان القصور فى شريعتى المهم ان يكون هذا البيان بالدليل والبرهان وليس بالدعاوى والبهتان .... وعليك ان تناقشنا حول صحة كلامنا وهل معتقدنا عن الليبرالية صحيح ام لا .... اما كلامك عن الليبرالية وحريتها فذلك كلام واسع ولا يزيد عن كونه مجرد دعوى بدون دليل ونحتاج لكى نتاكد من صدق قولكم الى تحرير المسالة لنرى هل تدعو الليبرالية الى الحرية فعلا ام لا وما هو مفهوم الحرية فى الليبرالية وكثير من المسائل التى يفضل عرضها فى موضوع جديد .....
    ومن قال بأنّ الليبرالية تعتمد على الشعارات الفارغة

    انت تقصد العكس

    الاسلام يعتمد على الشعارات الفارغة

    الدول الاسلامية تدعي شيء والواقع شيء آخر

    وهذا أكبر دليل على أنّ الاسلام هو قول بدون فعل

    أما بالنسبة للحرية في الليبرالية فهي فعلا واقع وليست كلام فارغ ،قل لي هل من حق المسيحي ان يكون قاضيا في الدولة الاسلامية؟؟

    هذا شيء عادي نسبة لنا ماذا عنكم؟؟

    وخلاصة الكلام ان الذى اطلبه فى موضوعى هذا هو ان نجد شىء من الشجاعة عند منتسبى المذاهب الفكرية فى الحديث عن مذاهبهم وبيان اصولهم التى يسيرون عليها بدلا من الاكتفاء باثارة الشبهات ...... فان كانت عندك الشجاعة بخلاف زملائك فلتفتح موضوعا عن الليبرالية لتبين اهدافها واصولها لنرى ما فيها من محاسن كما تدعى.....
    نعم يا عزيزي لدي الشجاعة ،لكن عليك الالتزام بقاعدة هامة هنا

    وهي الجريان بالمساواة في التأويل

    وليس الكيل بمكياليين

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,888
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    كم اتمنى لو ان الادارة تغير عنوان هذا الموضوع من (حول الليبرالية) الى (حول تنبيه الموحدين من الاعيب الملحدين ..... العضو Schnell2 كمثال ) فالزميل يقوم مشكورا بتطبيق كل ما حذرت الاخوة منه وهو خير مثال للنوعية التى نحذر منها اخواننا فى الحوارات ...... فهو لا يقدر على الرد ويميل دائما الى التهرب من مناقشة مذهبه ولا ينضب معينه من اثارة الشبهات والمراوغة والتشتيت وتحويل المواضيع عن اصلها ........ ولا ادرى ايحدث له ذلك تلقائيا ام انه مصر على فعل ذلك والحالتين اسوا من بعض فان كان يفعل ذلك تلقائيا فربما لكون مذهبه لا يوجد فيه ما يرقى للكلام عنه او انه لا يوجد فيما يسمعه ويتلقاه الا اثارة شبهات بدون وضع اى بدائل او ربما هو مجرد مردد ولا يعرف كثيرا عن اصول مذهبه وان كان يفعل هذا عن قصد فهو اذن معاند يعرف اين الحق ولكنه يصر على الباطل

    نعم استطيع ان اصمد ضد الاسلام وضد تشريعاته المتناقضة

    أما الأدلة فهي كثيرا جدا
    انظروا الى ثقة الرجل والله شىء يثير العجب انظروا اليه وهو يدعى بدون دليل الم اقل لكم ان القوم مفلسون الى اقصى درجة انه يتكلم ويقرر وهو يضع الساق فوق الاخرى بدون حتى ان يكلف نفسه بوضع دليل واحد ...... ان كلامه هنا دعوى بدون دليل وتهرب واضح من الزامى فاول كلامه ينقض اخره فهو فى البداية يقول (قبل ان تطالبني ببديل لشيء معين فإنّ عليك الاعتراف بقصور الشيء الذي يسبقه أو بعبارة أخرى قبل ان تطالبني ببديل عن الشريعة الاسلامية فإنّ عليك الاعتراف أولا بقصور تلك الشريعة) ثم ياتى فى نهاية الموضوع متبخترا فيقول (فالليبرالية هي التي تحقق للإنسان أكبر قدر من الحرية ،وحقوق المتدين في الدولة الليبرالية أكثر من أي دولة أخرى بما فيها الاسلام...) !!!! ذكرنى زميلنا بالمثل المصرى القائل (اول القصيدة كفر) كيف بالله عليك تدعى ان حريتكم افضل ان كانت اولى مطالبك تعتمد على اقصاء الاخر ..... ثم لو ان الرجل يرى فى مذهبه الصحة والقوة لما طالبنى فى البداية برمى دينى وراء ظهرى فما الذى يخيفه ان ظللت متمسك بدينى وانا استمع الى عقيدته وكيف تتم المقارنة اذا ان رميت دينى وراء ظهرى ؟!!
    ثم انه بدا فى اثارة الشبهات من الان وانا لم احدد معه موضوع اصلا للنقاش فنحن لازلنا فى طور التحضير والزميل بقدرة قادر قفز من التحضير الى تحديد الموضوع وبناء الادلة الواهية ثم التقرير طيب ما فائدتى انا هنا !!! ام لعلى ينبغى ان اتفرج واصفق للزميل على ما يقوم !!!!

    ومن قال بأنّ الليبرالية تعتمد على الشعارات الفارغة
    اذن حدد موضوع للحوار ودعك من الكلام العائم واثارة الشبهات حول الاسلام

    انت تقصد العكس

    الاسلام يعتمد على الشعارات الفارغة

    الدول الاسلامية تدعي شيء والواقع شيء آخر

    وهذا أكبر دليل على أنّ الاسلام هو قول بدون فعل

    أما بالنسبة للحرية في الليبرالية فهي فعلا واقع وليست كلام فارغ ،قل لي هل من حق المسيحي ان يكون قاضيا في الدولة الاسلامية؟؟

    هذا شيء عادي نسبة لنا ماذا عنكم؟؟
    انظروا كيف يحاول ابعاد الحديث عن الليبرالية عن طريق اثارة الشبهات هذا هو مبتغاه ومطلبه وحين تحدث عن مذهبه لم يزد عن سطر بدون حتى ان يدعمه بدليل .... بل ان حتى الموضوع الذى اثاره لم اتفق معه ابتداءا على اثارته ....
    وكلامك يا Schnell2 هنا يعتمد على شيئين الاولى دعوى بغير دليل والثانية مغالطة فى الحكم فانت لا تدرى الفرق بين احكام الشريعة وبين مطبقى الشريعة ..... وانا اعذرك فيما انت فيه فذلك مما عهدناه من المخالفين فاغلب احكامهم ان لم يكن كلها قائمة على مغالطات وجهل بالاسلام واحكامه وعدم التفريق بين الامور ....وما يفعله زميلنا الليبرالى ايضا مصداقا لما حذرت منه الاخوة حين قلت : اما الملاحدة فالوضع مختلف كليا وجزئيا فهم لا اصول لهم ولا قواعد ولا يملكون الا السلب المطلق او الهدم بدون بناء ولهذا يلجاون الى اسلوب محبب وهو ومريح بالنسبة لهم ولا يكلفهم اى مشقة او عناء يستخدمه 99% منهم لانه الاسهل والاقرب من معتقدهم العقيم الهجوم على الاسلام والتشكيك فى كل حسن ومحاولة تقبيحه... بالمختصر المفيد هم يلجاون الى (الهجوم ثم الهجوم ثم الهجوم مع الهروب السريع وبكل السبل والطرق المتاحة ان قلبت عليهم الحال واصبحت انت المهاجم)

    نعم يا عزيزي لدي الشجاعة ،لكن عليك الالتزام بقاعدة هامة هنا

    وهي الجريان بالمساواة في التأويل

    وليس الكيل بمكياليين
    قل هذا الكلام لنفسك وليس لى فانت منذ بدات وانت لا تناقش اصول المواضيع وانما تشتتها وتخرجها عن هدفها وتلجا الى تحويل المواضيع التى تبين عوار مذاهبكم ومناهجكم الى مهاجمة للاسلام وما موضوع مالك مناع عنا ببعيد ولا حتى موضوعى الذى تدخلت فيه باقتباس صغير ولولا تدخل الادارة فى الموضوع لكنا خرجنا من اصله الى مسائل لا علاقة لها بالموضوع

    بصراحة ايها الزملاء تدخلى فى هذا الحوار لا يزيدعن كونه تحليل وبيان لما حذرت منه الاخوة فى حواراتهم مع المخالفين وانى اشكر الزميل Schnell2 على اتاحته الفرصة لى للشرح عليه وان اردت خوض حوار حول الليبرالية فانصحك اولا بتحديد محاورك وانا ارشح لك الاخ قاهر لهذا فهو المتخصص فى هذا المذهب وهو اقدر منى على المناقشة والحوار ثم بعد ذلك حدد معه موضوع للنقاش
    التعديل الأخير تم 08-27-2006 الساعة 04:34 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    49
    المذهب أو العقيدة
    ليبرالى

    افتراضي

    كيف بالله عليك تدعى ان حريتكم افضل ان كانت اولى مطالبك تعتمد على اقصاء الاخر ...
    يا عزيزي انت تريد البديل ،لماذا تقول لي أريد بديلا طالما تعتقد أنّ دينك هو الأفضل ،ألست تناقض نفسك؟؟

    ثم لو ان الرجل يرى فى مذهبه الصحة والقوة لما طالبنى فى البداية برمى دينى وراء ظهرى فما الذى يخيفه ان ظللت متمسك بدينى وانا استمع الى عقيدته وكيف تتم المقارنة اذا ان رميت دينى وراء ظهرى ؟!!
    لا يا عزيزي لست خائفا ،فدينك باطل مخالف للعلم والفطرة في مواضع كثيرة

    اذن حدد موضوع للحوار ودعك من الكلام العائم واثارة الشبهات حول الاسلام
    أي شبهات ،هل تعتقد أنّكم تردون على الشبهات حول الاسلام

    انتم لا تستخدمون إلا اسلوب التدليس بدون دليل

    وخير مثال على ذلك هو انكم تدعون زيادة المواليد من الاناث على الذكور في حين أنّ العكس هو الصحيح

    انظروا كيف يحاول ابعاد الحديث عن الليبرالية عن طريق اثارة الشبهات هذا هو مبتغاه ومطلبه وحين تحدث عن مذهبه لم يزد عن سطر بدون حتى ان يدعمه بدليل .... بل ان حتى الموضوع الذى اثاره لم اتفق معه ابتداءا على اثارته ....
    يا عزيزي كيف احاول ابعاد الموضوع عن الليبرالية وقد قمت بمقارنة بين الشريعة الاسلامية والشريعة الليبرالية؟!!

    لاحظ أنك بدأت تتكلم بدون وعي

    وكلامك يا Schnell2 هنا يعتمد على شيئين الاولى دعوى بغير دليل والثانية مغالطة فى الحكم فانت لا تدرى الفرق بين احكام الشريعة وبين مطبقى الشريعة ..... وانا اعذرك فيما انت فيه فذلك مما عهدناه من المخالفين فاغلب احكامهم ان لم يكن كلها قائمة على مغالطات وجهل بالاسلام واحكامه وعدم التفريق بين الامور ....وما يفعله زميلنا الليبرالى ايضا مصداقا لما حذرت منه الاخوة حين قلت : اما الملاحدة فالوضع مختلف كليا وجزئيا فهم لا اصول لهم ولا قواعد ولا يملكون الا السلب المطلق او الهدم بدون بناء ولهذا يلجاون الى اسلوب محبب وهو ومريح بالنسبة لهم ولا يكلفهم اى مشقة او عناء يستخدمه 99% منهم لانه الاسهل والاقرب من معتقدهم العقيم الهجوم على الاسلام والتشكيك فى كل حسن ومحاولة تقبيحه... بالمختصر المفيد هم يلجاون الى (الهجوم ثم الهجوم ثم الهجوم مع الهروب السريع وبكل السبل والطرق المتاحة ان قلبت عليهم الحال واصبحت انت المهاجم)
    عزيزي لو انا اخطأت فقم بتصحيح خطأي وانا اعتذر

    انا اعلم أنّ المشرعين المسلميين يمنعون قضاء الذمي

    إذا كان لديك خلاف هذا الكلام فضعه هنا وضع دليلك...

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,888
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    تصدق يا عزيزى انى اشعر بالشفقة عليك كثيرا لتخبطاتك فى كل مداخلة وما تكتبه من امور عجيبة كما انى ايضا استفيد مما تفعل الان فانت لا تزيد كلامى الا يقينا وتصرفاتك خير دليل على ما اقول ...

    يا عزيزي انت تريد البديل ،لماذا تقول لي أريد بديلا طالما تعتقد أنّ دينك هو الأفضل ،ألست تناقض نفسك؟؟
    ركز معى جيدا يا عزيزى واقرا كلامى بتمعن انا اعلم ان اظهارى تناقضات فى كلامك قد ضايقك وانت تحاول قدر استطاعتك اظهار ولو مقدار بسيط من التناقض فى كلامى لتنقذ نفسك مما انت فيه وانا اعذرك فى هذا ولكنك للاسف بدلا من اخراج تناقضات فى كلامى تظهر للقراء عدم فهمك لكلامى اصلا مما يضعك فى صورة اسوا من سابقتها ... انا يا عزيزى لا اريد بديلك لاستعيضه عن دينى فهو كما بينت بالنسبة لى بديل فاسد لا حاجة لى به وانما اريد مناقشتك لاعرف ما هى الليبرالية فى نظرك البديلة عن الاسلام وما هى اصولها فى نظرك ونظر بقية معتنقيها وهل كلامكم عن الليبرالية متفق مع بعضه ام متناقض

    لا يا عزيزي لست خائفا ،فدينك باطل مخالف للعلم والفطرة في مواضع كثيرة
    عدنا من جديد للدعاوى بدون دليل وتهرب من مناقشة معتقدك ومحاولة للتشتيت

    أي شبهات ،هل تعتقد أنّكم تردون على الشبهات حول الاسلام

    انتم لا تستخدمون إلا اسلوب التدليس بدون دليل

    وخير مثال على ذلك هو انكم تدعون زيادة المواليد من الاناث على الذكور في حين أنّ العكس هو الصحيح
    لازلت تتهرب من تحديد محاور وموضوع ولازلت ايضا تحاول اثارة الشبهات والدعاوى ما رايك يا عزيزى لو قمنا باحصاء عدد مرات تهربك وادعاءاتك وتشتيتك للموضوع ؟!!!

    يا عزيزي كيف احاول ابعاد الموضوع عن الليبرالية وقد قمت بمقارنة بين الشريعة الاسلامية والشريعة الليبرالية؟!!

    لاحظ أنك بدأت تتكلم بدون وعي
    لاحظ انت انك حتى الان لم تفهم ما اكرره منذ بدا هذا الحوار من ضرورة تحديد موضوع للنقاش ثم محاور ليناقشك حول الليبرالية فانت حتى الان لا تحاور الا نفسك اما انا فاستمتع كثيرا بتحليل اسلوبك فى الحوار فذلك مما يفيدنى ويصدق اقوالى

    عزيزي لو انا اخطأت فقم بتصحيح خطأي وانا اعتذر

    انا اعلم أنّ المشرعين المسلميين يمنعون قضاء الذمي

    إذا كان لديك خلاف هذا الكلام فضعه هنا وضع دليلك...
    محاولة لتشتيت الموضوع لم تفلح معى .... حاول ان تهدا وتقرا مطالبى بهدوء ثم بعد ذلك تعالى للحوار

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    49
    المذهب أو العقيدة
    ليبرالى

    افتراضي

    ركز معى جيدا يا عزيزى واقرا كلامى بتمعن انا اعلم ان اظهارى تناقضات فى كلامك قد ضايقك وانت تحاول قدر استطاعتك اظهار ولو مقدار بسيط من التناقض فى كلامى لتنقذ نفسك مما انت فيه وانا اعذرك فى هذا ولكنك للاسف بدلا من اخراج تناقضات فى كلامى تظهر للقراء عدم فهمك لكلامى اصلا مما يضعك فى سورة اسوا من سابقتها ... انا يا عزيزى لا اريد بديلك لاستعيضه عن دينى فهو كما بينت بالنسبة لى بديل فاسد لا حاجة لى به وانما اريد مناقشتك لاعرف ما هى الليبرالية فى نظرك البديلة عن الاسلام وما هى اصولها فى نظرك ونظر بقية معتنقيها وهل كلامكم عن الليبرالية متفق مع بعضه ام متناقض
    أولا انت لم تستطيع حتى الآن ان تظهر أي تناقضات في كلامي

    وانما انت تحاول اللف والدوران فقط

    أما بالنسبة لقولك أنها بديل فاسد فانا اتوقع أنه يجب عكس الوضع

    الاسلام هو البديل الفاسد مكان الليبرالية

    عدنا من جديد للدعاوى بدون دليل وتهرب من مناقشة معتقدك ومحاولة للتشتيت
    انا لا اشتت الموضوع ،انا ارد على كلامك بشكل مباشر

    لازلت تتهرب من تحديد محاور وموضوع ولازلت ايضا تحاول اثارة الشبهات والدعاوى ما رايك يا عزيزى لو قمنا باحصاء عدد مرات تهربك وادعاءاتك وتشتيتك للموضوع ؟!!!
    اتهرب

    انت تضحكني جدا

    المسلم هو الذي يتهرب من الحوار وينكر العلم وليس الليبرالي

    لاحظ انت انك حتى الان لم تفهم ما اكرره منذ بدا هذا الحوار من ضرورة تحديد موضوع للنقاش ثم محاور ليناقشك حول الليبرالية فانت حتى الان لا تحاور الا نفسك اما انا فاستمتع كثيرا بتحليل اسلوبك فى الحوار فذلك مما يفيدنى ويصدق اقوالى
    يصدق أقوالك

    يبدو أنك بدأت تتكلم بغير وعي

    انتم الذين لا تجيبون ولا حتى على سؤال واحد

    وإن كان هناك اجابة فتكون ملتوية وغير مباشرة

    محاولة لتشتيت الموضوع لم تفلح معى .... حاول ان تهدا وتقرا مطالبى بهدوء ثم بعد ذلك تعالى للحوار
    أولا قل لن تفلح معي وليس لم تفلح معي

    انا هادئ جدا

    انت الذي تهربت من صيغة سؤال واضحة جدا

    قلت لك هل يحق للذمي أن يكون قاضيا

    الإجابة واضحة إما نعم وإما لا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,888
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    أولا انت لم تستطيع حتى الآن ان تظهر أي تناقضات في كلامي
    بل بينت تناقضك فى المداخلة قبل السابقة ولم تستطع رد هذا التناقض

    وانما انت تحاول اللف والدوران فقط
    هل انا من تهرب من مناقشة عقيدته ؟ هل انا من يتجاهل الكلام عن اصول مذهبه ؟ هل انا من تكلم بكل ثقة عن قوة مذهبه فاذا طالبناه بتحديد حوار هرب من فوره ؟ هل انا الذى اثير الشبهات تهربا من الكلام عن عقيدتى ؟ هل انا الذى تهرب من اختيار محاور ليحاورنى ؟ صدق القائل (اللى استحوا ماتوا)

    أما بالنسبة لقولك أنها بديل فاسد فانا اتوقع أنه يجب عكس الوضع

    الاسلام هو البديل الفاسد مكان الليبرالية
    دعوى جديدة بدون دليل تضاف الى انجازاتك فى اثارة الدعاوى بدون دليل

    انا لا اشتت الموضوع ،انا ارد على كلامك بشكل مباشر
    واضح فعلا !

    اتهرب

    انت تضحكني جدا

    المسلم هو الذي يتهرب من الحوار وينكر العلم وليس الليبرالي
    ادعاء علينا بدون دليل ... ثم كيف تدعى اننا نتهرب منك وانت حتى الان لا تجرؤ على اقتراح موضوع عن اصول الليبرالية لنناقشك فيه على الرغم من تكرارنا هذا المطلب اكثر من مرة .... الست انت الذى تدخل بكل شجاعة ليناقشنا حول مذهبه فاين اذن الموضوع المقترح حول الليبرالية لنناقشك حوله ؟

    يصدق أقوالك

    يبدو أنك بدأت تتكلم بغير وعي

    انتم الذين لا تجيبون ولا حتى على سؤال واحد

    وإن كان هناك اجابة فتكون ملتوية وغير مباشرة
    ولا يزال مسلسل الادعاءات مستمرا

    أولا قل لن تفلح معي وليس لم تفلح معي

    انا هادئ جدا

    انت الذي تهربت من صيغة سؤال واضحة جدا

    قلت لك هل يحق للذمي أن يكون قاضيا

    الإجابة واضحة إما نعم وإما لا
    فى محاولة جديدة للتهرب يحاول الزميل Schnell2 تقرير ان النقاش حول حق الذمى فى القضاء على الرغم انى لم احدد معه هذا الموضوع ليكون حوارا بيننا وانظروا الى الموضوع من اوله الى اخره هل انا تطرقت الى هذه المسالة اصلا او حتى ابديبت استعدادى لمناقشتها ؟ والغريب فى الامر ان الزميل لم يعد يذكر شىء عن الليبرالية بل الملاحظ يجد تدرج فى نسيان الليبرالية على الرغم من تاكيده فى كل مداخلة على قوة الليبرالية وقدرتها على مواجهة الاسلام .... وحين طلبنا منه ان يواجهنا بما يملك من اسلحة اذا به يتراجع ويعيد هوايته المفضلة من اثارة الشبهات بل والادعاء علينا باننا نتهرب منه ومن مواجهته ولا ينسى طبعا من التاكيد فى كل مرة على قوة الليبرالية ونسفها للاسلام !!! وهذا يؤكد قولى حين قلت فى تحذيرى بان القوم لا يملكون الا السلب المطلق والهدم بدون بناء فهو يريد كل هدفه نقض الاسلام فقط ولا يهمه ان كان هناك بديل لما ينقضه من عدمه

  11. #11

    افتراضي

    الزميل حازم انت لا تفهم ام تدعي ذلك الزميل اسشيل كلامه واضح أنت من يخرج من الموضوع سألك هل يجوز التشريع الإسلامي تنصيب ذمي القضاء؟هذا سؤال من عمق الموضوع. حتى تعرف الفرق بين (الشريعه الإسلاميه والشريعه (الليبراليه)) لاحظ

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,888
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان
    الزميل حازم انت لا تفهم ام تدعي ذلك الزميل اسشيل كلامه واضح أنت من يخرج من الموضوع سألك هل يجوز التشريع الإسلامي تنصيب ذمي القضاء؟هذا سؤال من عمق الموضوع. حتى تعرف الفرق بين (الشريعه الإسلاميه والشريعه (الليبراليه)) لاحظ
    الان اصبحت انا من يخرج عن الموضوع !؟! يبدو ان الزملاء قد لجاءوا الى اسلوب ما تكرر تقرر فياتى الاول ويدعى انى اخرج عن الموضوع ثم ياتى ثانى فيكرر نفس الدعوى فتكون النتيجة فى النهاية انى بالفعل اخرج عن الموضوع ... يا عم انسان اقرا الموضوع من اوله الله يكرمك انظر فى عنوان الموضوع وانظر فيما اطلبه من زميلك انا اطالبه بتحديد موضوع يتكلم فيه عن اصل من اصول الليبرالية لاننا فى قسم المذاهب الفكرية ولان الموضوع عن الليبرالية ولاننى اقول عنكم انكم عبارة عن معاول هدم لا يوجد عندكم الا محاولات النقض فقط فهل منكم من يقدر على تغيير هذه الصورة ويبين ان لديكم اصول بديلة لما تحاولون هدمه ؟ يعنى زميلك تكلم عن الحرية فى الليبرالية وانها اهم مميزات الليبرالية وهذا على حد علمى يعتبر من اهم شعارات الليبرالية ومن اكثرها ترديدا على السنة معتنقيها ... اذن فلنجعل الحوار حول الحرية فى الليبرالية وما هو مفهومها عندهم وما هى سبلهم لتنفيذها وهل الواقع يؤيد اقوالهم فى تطبيق الحرية ام لا .... الخ وان اراد النقاش حول الحرية فى الاسلام فلا توجد مشكلة من فتح موضوع اخر فى قسم الاسلام يناقش فيه المسالة لكى تكون الامور منظمة ويستطيع القارئ المقارنة .... فاذا انتهينا من تحديد الموضوع نحدد المحاور الذى سيحاور الزميل وقد رشحت الاخ قاهر لهذه المحاورة وراسلته ايضا وانتظر رده ... هذا ما اطلبه منذ زمن اما زميلك فعنده حمى الشبهات فقد اثار اكثر من مسالة بدون سابق اتفاق معى وكل المسائل المطروحة يريد ان يسمع وجهة نظر الاسلام فيها طيب اين الليبرالية من كل هذا وهى اصل هذا الموضوع من اوله ؟؟؟ فهمت ولا اعيد ؟
    وفى المجمل فان تصرفاتكم لا تزيد كلامى الا تاكيدا بمحاولتكم تحويل الحوار بعيدا عن مذاهبكم واقتصارها على مهاجمة الاسلام فكذلك عهدناكم ولن نتصور انكم ستتغيرون الان ..... وانا يسعدنى كثيرا هذا الحوار لان فيه من كشف حقائقكم الكثير وانا معكم حتى النهاية ان شاء الله
    التعديل الأخير تم 08-27-2006 الساعة 09:33 PM

  13. #13

    افتراضي

    الأخ الحبيب / حازم

    ازيك يا راجل .. والله أنا مشتاق لحواراتك القيمة ..

    أريد أن أنصحك أيها الحبيب نصيحة من خلال تجربتي الشخصية في النقاش مع Schnell2

    حاول أيها الحبيب أن تكتب له الرد كلمة كلمة ، كل كلمة في مداخلة مستقلة فقد ثبت لي أنني عندما كنت أكتب له ثلاث كلمات متلاحقة يفقد التركيز وينسى الموضوع اللي بكتب فيه.

    فلو سمحت وحده .. وحده .. إنت متصربع على إيه .. لسة السنة أدامنا طويلة .. وحده .. وحده ..

    أصله ما بيجمعش


    صدقني أيها الحبيب:

    وإن عناءً أن تفهم جاهلاً *** فيحسب -جهلاً- أنه منك أفهم
    ----------------------------------
    إِنْ لَمْ يَكُنْ بِكَ غَضَبٌ عَليَّ فَلا أُبَالي ..

    اللهمّ إنّي أسْألُكَ أنْ أكُونَ مِنْ أذلِّ عِبَادِكَ إلَيْك ..
    ----------------------------------

    أما لنا –في أيام الفتن هذه- في سلفنا الصالح أسوة ؟!
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=29139

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    49
    المذهب أو العقيدة
    ليبرالى

    افتراضي

    بل بينت تناقضك فى المداخلة قبل السابقة ولم تستطع رد هذا التناقض
    بينت أي تناقض

    يا عزيزي انت تتوهم

    هل انا من تهرب من مناقشة عقيدته ؟ هل انا من يتجاهل الكلام عن اصول مذهبه ؟ هل انا من تكلم بكل ثقة عن قوة مذهبه فاذا طالبناه بتحديد حوار هرب من فوره ؟ هل انا الذى اثير الشبهات تهربا من الكلام عن عقيدتى ؟ هل انا الذى تهرب من اختيار محاور ليحاورنى ؟ صدق القائل (اللى استحوا ماتوا)
    اللي بيسمعك بقول أني اتهرب

    عزيزي انا عملت مقارنة بين الاسلام والليبرالية

    فكيف اكون اتهرب إذا عملت مقارنة؟؟

    واضح فعلا
    يا عزيزي الكلام واضح جدا لكن انت الذي تهرطق

    ادعاء علينا بدون دليل ... ثم كيف تدعى اننا نتهرب منك وانت حتى الان لا تجرؤ على اقتراح موضوع عن اصول الليبرالية لنناقشك فيه على الرغم من تكرارنا هذا المطلب اكثر من مرة .... الست انت الذى تدخل بكل شجاعة ليناقشنا حول مذهبه فاين اذن الموضوع المقترح حول الليبرالية لنناقشك حوله ؟
    ادعائي بدون دليل ؟!!

    انت تجعلني اموت ضحكا

    ،يبدو أنك لا تعرف أنّ هناك كثير من الدراسات التي تتضارب مع التشريعات الاسلامية

    فى محاولة جديدة للتهرب يحاول الزميل Schnell2 تقرير ان النقاش حول حق الذمى فى القضاء على الرغم انى لم احدد معه هذا الموضوع ليكون حوارا بيننا وانظروا الى الموضوع من اوله الى اخره هل انا تطرقت الى هذه المسالة اصلا او حتى ابديبت استعدادى لمناقشتها ؟ والغريب فى الامر ان الزميل لم يعد يذكر شىء عن الليبرالية بل الملاحظ يجد تدرج فى نسيان الليبرالية على الرغم من تاكيده فى كل مداخلة على قوة الليبرالية وقدرتها على مواجهة الاسلام .... وحين طلبنا منه ان يواجهنا بما يملك من اسلحة اذا به يتراجع ويعيد هوايته المفضلة من اثارة الشبهات بل والادعاء علينا باننا نتهرب منه ومن مواجهته ولا ينسى طبعا من التاكيد فى كل مرة على قوة الليبرالية ونسفها للاسلام !!! وهذا يؤكد قولى حين قلت فى تحذيرى بان القوم لا يملكون الا السلب المطلق والهدم بدون بناء فهو يريد كل هدفه نقض الاسلام فقط ولا يهمه ان كان هناك بديل لما ينقضه من عدمه
    أولا يا عزيزي الليبرالية قادرة على مواجهة الاسلام

    ثانيا انا قلت لك أنّ الليبرالية تكفل حقوق المتدين أكثر من غيره وانا آتي لك بمثال للتوضيح ،وانت ترفض ذلك المثال أصلا لأنه يبين صحة كلامي

    أما البديل فهو مهم بالنسبة لي وهو الليبرالية نفسها

    أفضل بديل للإسلام...

    حاول أيها الحبيب أن تكتب له الرد كلمة كلمة ، كل كلمة في مداخلة مستقلة فقد ثبت لي أنني عندما كنت أكتب له ثلاث كلمات متلاحقة يفقد التركيز وينسى الموضوع اللي بكتب فيه
    عزيزي انا لا اعرف كيفية التعامل معك نظرا لأنك تتلوى في الحديث

    انا أكثر دائما من صيغة السؤال هل

    فمما هي -لغة- الاجابة عن السؤال هل؟؟؟

    أصله ما بيجمعش
    اه مهوة انا لا استطيع استيعاب الشيء الكثير!!

    لو تعرف مقدار ما احفظه واعرفه عن الأديان لما قلت كلامك هذا
    التعديل الأخير تم 08-28-2006 الساعة 12:08 AM

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    49
    المذهب أو العقيدة
    ليبرالى

    افتراضي

    وفى المجمل فان تصرفاتكم لا تزيد كلامى الا تاكيدا بمحاولتكم تحويل الحوار بعيدا عن مذاهبكم واقتصارها على مهاجمة الاسلام فكذلك عهدناكم ولن نتصور انكم ستتغيرون الان ..... وانا يسعدنى كثيرا هذا الحوار لان فيه من كشف حقائقكم الكثير وانا معكم حتى النهاية ان شاء الله
    يا صديقي هل انت لا تستوعب؟؟

    انا اقارن لك مذهبين وانت تقول اني اتهجم على الاسلام

    أمرك عجيب جدا

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الليبرالية هي الإلحاد
    بواسطة هشام بن الزبير في المنتدى قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 02-22-2012, 11:07 PM
  2. إشكاليات الليبرالية
    بواسطة عبد الغفور في المنتدى قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-21-2012, 04:31 AM
  3. الليبرالية هي الإلحاد
    بواسطة هشام بن الزبير في المنتدى هشام بن الزبير
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-14-2012, 05:21 PM
  4. عوز الليبرالية
    بواسطة محارب الروافض في المنتدى قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-28-2007, 01:49 AM
  5. لماذا فشلت الليبرالية العربيَّة ونجحت الليبرالية الغربية؟
    بواسطة الجندى في المنتدى قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-30-2005, 05:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء