المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملتقى القدس الدولي



muslimah
11-16-2007, 05:30 PM
اسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام


انتقد البرلماني البريطاني المعروف جورج غالوي الدول العربية والإسلامية، مستغرباً كيف تعجز هذه الأنظمة عن تحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني، رغم أنّ عدد سكانها يزيد عن المليار نسمة.

وقال غالوي في افتتاح "ملتقى القدس الدولي" في اسطنبول الخميس (15/11)، إنّ فلسطين والقدس هي فلسطينية وعربية ولا يمكن تغيير هذه الحقيقة مهما فعل الاحتلال الصهيوني لمحاولة طمس المعالم التاريخية لبلاد والمدينة، واصفاً القدس بأنها كنز العرب والمسلمين وثروتهم التي لا يمكن التفريط بها.

وأشار غالوي، الذي لاقت كلمته تصفيقاً حاراً من أكثر من ثلاثة آلاف شخص حضروا فعاليات الافتتاح في العاصمة التركية اسطنبول، إلى الهجمة التي تلاحق العرب في أكثر من دولة عربية، لاسيما احتلال العراق في العام 2003.

وحثّ النائب البريطاني العرب والمسلمين على الدفاع عن أرضهم وسيادتهم، معتبراً أنّ فلسطين التي أنجبت مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشيخ أحمد ياسين والرئيس الراحل ياسر عرفات "لا يمكن أن تُهزَم، وستدحر الاحتلال عاجلاً أم آجلاً".

ولفت غالوي الانتباه إلى أهمية القوى المناهضة للاحتلال والتي تقود المقاومة في المنطقة، قائلاً إنّ "حماس" و"حزب الله" هم "أبطال"، مشيداً بدورهما في المقاومة والتصدي للمشروع الصهيوني.
واستنكر غالوي الذي كان جالساً بين رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين عام 1948 الشيخ رائد صلاح وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، ما يتم تسليطه على قطاع غزة من حصار ظالم، مطالبا الفلسطينيين بالتوحد من أجل حماية قضيتهم، ووحدة شعبهم.

يُذكر أنّ ملتقى القدس الدولي في اسطنبول يستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة وفود ومئات الشخصيات العربية والإسلامية، من مفكرين ورؤساء منظمات وشخصيات رسمية.

muslimah
11-18-2007, 08:41 PM
ملتقى إستانبول: تحرير القدس بالمقاومة لا بالمؤتمرات

أحمد عبد الجواد

قال ملتقى القدس الدولي الذي اختتم فعالياته اليوم السبت بمدينة إستانبول التركية، إن المقاومة هي السبيل لتحرير القدس، وشكك في جدوى المؤتمرات الدولية المنعقدة تحت رعاية أمريكية، في إشارة للمؤتمر الدولي للسلام المزمع عقده بمدينة "أنابوليس" الأمريكية في وقت لاحق من العام الجاري.
وتحت شعار "فلنحم وجه الحضارة" خرج ملتقى القدس الدولي ببيان ختامي طالب فيه الدول العربية والإسلامية بإنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية، قائلا إن: "المقاومة بكل أشكالها ومستوياتها هي الطريق الأمثل لمواجهة الاحتلال وتحرير القدس ."

وأمام الملتقى، قال المدير العام لمؤسسة القدس محمد أكرم العدلوني أثناء إلقائه البيان الختامي: "ثبت عدم جدوى المؤتمرات الدولية، المنعقدة تحت رعاية الولايات المتحدة الملتزمة دائما بدعم الاحتلال وتبرير جرائمه، وتصفية قضية فلسطين، وخدمة مشاريع الانقسام الداخلي، وتمزيق التماسك العربي والإسلامي".

وطالب البيان "الدول العربية والإسلامية وجميع الدول المحبة للسلام، والمؤسسات الدولية بتكريس كل الجهود لإنهاء الاحتلال الصهيوني للقدس، والحفاظ على هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ووقف كل أشكال التطبيع مع الصهاينة".

وفي سياق متصل أكد البيان على "حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، باعتباره حقا لا يمكن لأي أحد المساومة عليه أو التنازل عنه".

وحول أجواء الفرقة بين طرفي السلطة في فلسطين "حركتي فتح وحماس"، وجه العدلوني نداء إلى "الإخوة المحاصرين في فلسطين يطالبهم بالوحدة في مواجهة الاحتلال، ويذكرهم بقوله تعالى (وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ ريحُكُم)".

وأبدى أمله أن يكون الملتقى "دافعا من أجل استعادة أجواء الحوار والتفاهم بين أبناء القضية الواحدة".

"احتقان وتوتر"

وفيما يتعلق بتداعيات الاحتلال الإسرائيلي، شدد العدلوني على أن "استمرار الاحتلال الصهيوني للقدس وفلسطين بما يملكه من أسلحة نووية ومخططات توسعية، يظل عامل احتقان وتوتر، ومبعث قلق لدى محبي السلام وداعمي حقوق الإنسان في العالم، ومصدر تهديد لإغراق المنطقة في مزيد من الحروب، وتهديد السلم العالمي".

ولفت إلى أن "ما يتعرض له الأقصى من حفريات بهدف هدمه وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه، يشكل تهديدا للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم".

من جهة أخرى قال البيان إن: "الأمم المتحدة، التي كانت قراراتها من أهم أسباب النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني، مطالبة بالالتزام الكامل برفع العدوان والحصار عن الشعب الفلسطيني، وتفعيل دور لجنة حماية القدس التي تأسست عام 1947".

وشدد البيان على أن "الاحتلال الصهيوني لغرب القدس عام 1948 وشرقها عام 1967، هو احتلال عنصري إرهابي ضد حركة التاريخ، ولا بد أن يزول عن القدس وفلسطين وعن الجولان ومزارع شبعا، كما يجب أن تزول كل بقايا الاستعمار والاحتلال في العالم".

وشهد الملتقى الذي عقد في الفترة بين 15-17 نوفمبر2007، حضور أكثر من خمسة آلاف شخصية تضم علماء مسلمين ورجال دين مسيحيين، وقيادات سياسية وفكرية وثقافية، وممثلي النقابات ومؤسسات المجتمع الأهلي، وأدباء وفنانين وإعلاميين.

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1195032366674&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout

المستجيرة بربها
11-20-2007, 11:45 PM
بارك الله بك أخيتي الغالية
ولي تعقيب بسيط..
لقد غاب عن اذهان الكثيرين منا حقيقة الصراع في هذا العالم..
فأصبحت القضية الفلسطينية= تحرير الأقصى فقط
وأصبح العراق = احلال الامن فيه
وأصبحت كل المجازر والحروب ضد العالم الاسلامي عبارة عن شيء واحد مرتبط باسم رمزي يمثله..
وقد نسي او تناسى البعض -ان صح التعبير- أصل هذه القضية وهي الحرب على الاسلام أولا وأخيرا
وسعي الغرب لأن لا تقوم للاسلام قائمة وان لا تعز الامة بنصر الاسلام..
فالحل الوحيد لكل هذه الازمات في العالم هو العودة الى الكتاب والسنة واقامة دولة الخلافة..!

فأسأل الله أن يعجل بالنصر

نائل سيد أحمد
11-21-2007, 02:08 PM
ـــــــــــــــ المسجد الأقصى أية في كتاب الله ـــــــــــــــــــــــــــــــــ وللحديث بقية إن شاء الله .