المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبب الضعف و الهوان



متروي
12-20-2007, 03:23 PM
- لو أردنا معرفة سبب الضعف و الهوان الذي تعاني منه الامة الاسلامية فيجب علينا مقارنتها مع الأصل الذي هو الأمة الاسلامية الاولى التي أنشأها الرسول صلى الله عليه و سلم أي مجتمع الصحابة فما هي الفروق بيننا و بينهم و ما زدنا عليهم و ما انقصنا عليهم ؟؟؟؟؟
1- من يقرأ في سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم و حياة الصحابة يقف عند نقطة مهمة للغاية هي ( الالتزام بأمر الله و رسوله ) فلا يوجد مسلم في زمن الرسول ص يخالف الكتاب او السنة في أي جزئية مهما صغرت فلن تجد في زمن الرسول ص مسلم لا يصلي ؟؟؟؟؟ فهذه لا يمكن للصحابة بل و حتى للتابعين وتابعي التابعين و تابعي تابعي التابعين ان لم يكن ابعد ان يتخيلوها او يتصورون امكانية حدوثها ؟؟؟؟؟؟؟؟ و قد كنت أستغرب كثيرا من أبي نواس السكير الشاذ عندما كان يقول في أبيات له ( يصلي هذه في وقت هذي........فكل صلاته ابدا قضاء ) سبحان الله اين نحن ابي نواس رحمه الله فنحن في زمن عدم الصلاة فيها مطلقا أمر عادي لا يستحق اللوم و لا العتاب و لا يعتبر عيبا او قدحا في اسلام التارك للصلاة بل قد يمدح البعض بعض التاركين بأنهم افضل من هؤلاء المصلين الذين يسرقون و يكذبون وووووو ؟؟؟؟؟؟ و اذا تركنا الصلاة و اتجهنا صوب الربا فالكارثة مماثلة او أشد فالناس تعمل في البنوك الربوية و المؤسسات الربوية دون أن تشعر أدنى شعور أنها ترتكب ذنبا أو تقترف معصية بل و الله حتى بعض المفتين يفتون بالعمل فيها و أحسنهم من يقول للسائل أمسك يدك بها حتى اذا وجدت عملا اخر فاتركه و لا تتوقف عن العمل قبل ذلك فتهلك نفسك و اولادك ؟؟؟؟؟؟؟؟و التبرج و السفور حدث عنه و لاحرج لا دين و لا غيرة و لا حياء و لا حشمة ومع ذلك فهم عند أنفسهم أتقياء أبرار و هم افضل من غيرهم من الخداعين و الكذابين ؟؟؟؟؟؟؟وسب الدين و الرب اصبح امرا عاديا لا يخرج من الدين و لا يخرج من الملة فلن تتعجبان تسمع شخصا يسب الله عز وجل بأقدح السباب ثم تجده يدخل مسجدا ليصلي و كأنه لم يفعل شيئا ؟؟؟؟؟؟ و جنود الحكام العرب وما أدراك ما هؤلاء الجنود يقتلون بدم بارد دون رهبة او وجل و يعتبرون ذلك وطنية و خدمة للبلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و الفرق بين هذه الذنوب و بين الذنوب الاخرى كشرب الخمر و السرقة و الزنا أن الاولى بلغت من الخطورة انها اصبحت حلالا لا يرى مرتكبوها انهم فعلوا شيئا يستحق اللوم و انما هم المحقون و غيرهم المبطلون بينما الذنوب الاخرى لا يزال في الناس بعض الحياء تجاهها اذن من هنا نقول اننا ابعد الناس عن الالتزام بدين الله و اننا ادعياء اسلام فقط لا اكثر .
2- الامر الثاني الذي خالفنا فيه الصحابة هو الخوف من الله عزوجل فالمسلمون الان لا يعرفون الا ان الله غفور رحيم اما شديد العقاب فقد نسوها و أنساهم اياها المرجئة فلا تخافوا فلا يضر مع الايمان ذنب مهما عظم حتى لو كفرتم بأسنتكم و سجدتم للاوثان فأنتم مسلمون مادمتم تعتقدون ان الله واحد و لم تستحلوا الامر في قلوبكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فأعملوا ما شئتم فقط دون استحلال ؟؟؟؟؟؟؟؟
3- الامر الثالث الذي خالفنا فيه الصحابة هو ملازمة العلم للعمل فكل علم لا يؤدي الى عمل فهو رياء و صاحبه في النار
فالصحابة رضوان الله عليهم يفعلون ما يعتقدون و يعتقدون ما يفعلون اما علماؤنا الان فالعلم في واد و العمل في واد الا من رحم ربي و قليل ما هم و اصبحت المكانة العلية تعطى لاكثرهم علما و ان لم يعمل في حياته قط و ان خالف علمه عمله
بينما العلم حجة على العالم لا حجة له وهو يحل امانة عليه تبليغها و الا أثم و ألجم بعلمه.
4- الامر الرابع الامر بالمعروف و النهي عن المنكر و هذه انقرضت فأصبح الناس لا يعرفون معروفا و لا ينكرون منكرا
و اختلطت عليهم الامور حتى رأينا من يفتي ليوسف اسلام بجواز الغناء و من يعتبر سامي يوسف من الدعاة الى الله و من يدعو المرأة العاملة الى ارضاع زميلها وووووووووووووووو
5- الوقوف في صف الكفار ضد المسلمين و هذه كما يقال ثالثة الاثافي و لا تحتاج الى بيان و تفصيل لان من يحتاج الى توضيح هذه فلا ايمان له اصلا.