المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاولات تحريف القرآن على مر 14 قرنا من الزمان .



للسلام الأحد
05-12-2008, 01:13 AM
بسم الله الذي لا يحتكم لسواه الا بحكمه لمن والاه والصلاة والسلام على رسول الله .

أما بعد فانني على يقين من أنه مما لا شك فيه وجود محاولات لتحريف القرآن منذ يوم نزوله الى اليوم في عصرنا هذا وهذا يا أخوتي حقيقة واقعة يجب أن ننتبه لها بفطنة ووعي وحذر .

انني يا أخوتي وأخواتي على قدر لا بأس به من الاطلاع على ما يقوله القرآن عن محاولات تحريفه كما في سورة الاسراء وسورة يونس على سبيل المثال :

(واذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين لا يرجون لقائنا ائت بقرآن غير هذا أو بدله قل ما يكون لي أن أبدله من تلقائ نفسي ان أتبع الا ما يوحى الي اني أخاف ان عصيت ربي عذاب يوم عظيم 15 قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به فقد لبثت فيكم عمرا من قبله أفلا تعقلون 16 ) يونس

(وان كادوا ليفتنونك عن الذي أوحينا اليك لتفتري علينا غيره واذا لأتخذوك خليلا 73 ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن اليهم شيئا قليلا 74 اذا لأذقناك ضعف الحياة وضعف الممات ثم لا تجد لك علينا نصيرا 75 ) الاسراء .

ولكنني يا أعزائي ليس لي اطلاع كاف على (السنن) وعلى ما تقوله الأحاديث المنسوبة للنبي وأهل البيت والصحابة والتابعين وعلى سيرة النبي وسيرة أهل البيت وسيرة الصحابة وسيرة التابعين عن هذا الموضوع (محاولات تحريف القرآن) وكذلك ما حدث مع الأئمة والعلماء وأولياء الله من هذه الأمة ممن واجهوا محاولات تحريف هذا الكتاب العزيز على طيلة ال14 قرنا وفي ايجازكم ايفاد أفادكم الله .

ولعل ما يحدث الآن في أمريكا من محاولة اصدار قرآن مصحح "علميا وأخلاقيا" كما يقولون محاولة عصرية لتحريف القرآن وخصوصا ذلك الكتاب الذي تحذف منه آيات القتال والجهاد بالتحريض على القتال وبالنفس والمال ومهاجمة فساد بعض معتقدات اليهود والنصارى وفي ما يحذف مما يرونه سيادتهم أخطاء علمية وكذلك ما يزاد فيه ليوافق عقيدة التثليث أو أن الله ثالث ثلاثة أو أن المسيح ابن الله ثم يكذبون على الناس و يسمونه THE HOLY QURAN ؟؟؟

ويجب التذكير والتنبيه على نقطة هامة (دائما ما يذكر بها العلماء) وهي أن ما يترجم للغات الغير عربية من القرآن ليس قرآنا بل محاولات لنقل مفاهيم القرآن للغات الأجنبية بالاستعانة بالتفاسير والأحاديث والمجهودات الشخصية والجماعية والقرآن حقا هو القرآن العربي المبين فقط .


ملاحظة : لا نريد تلميحات مذهبية متطرفة أو متعصبة .


والسلام عليكم .

للسلام الأحد
05-12-2008, 08:11 PM
بسم الله الرحمان الرحيم ..الحي القيوم الواحد الذي لا يشرك في حكمه أحدا ..والصلاة والسلام على رسول الله الكريم .

قد قال الله للنبي في كتابه العزيز :

(وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم فيما آتاكم فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون. وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون. أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون( {المائدة: 48- 50}.

أي جاء تحذير الله للنبي نفسه ( ص ) من أن يفتنه غير المسلمين عن بعض آيات القرآن .

ونحن الآن وسابقا حملنا مسؤلية القرآن كأمة شئنا أم أبينا ويجب علينا في حمل هذه الأمانة أن نقتدي بخير مثال لتحمل المسؤلية وحمل الأمانة وهو النبي ( ص ) والجيل الذي عاصره و ألمؤمنين من أنصاره وصحابته وأهل بيته والتابعين ثم أجيالا تتابعت بعد ذلك في تحمل هذه المسؤلية الثقيلة وأنا على يقين بأنه لولا حفظ الله تعالى لذكره لحرف هذا الكتاب وضاع لذا فأنا على يقين بوجود حوادث تاريخية (وان كانت مؤلمة) بشأن هكذا أمور وأنا مقتنع بعلم الحديث في السنة لخدمة دين الله فقط (أي ليس لخدمة الحكام والخلافات المذهبية) .....فماذا عن علم " أي علم " من السنن والأحاديث عن محاولات تحريف القرآن على أن توضحوا لنا لو سمحتم المصدر الكتابي التوثيقي (مهما كان هذا المصدر) .....

ولعل من بين ما يزعج الكثيرين من أذناب اقتصاد الماسونية العالمية الربوي ومن عبدة الرأس مالية محاربة القرآن لمفهوم الربا في الاقتصاد واجتثاثه فكريا من جذوره وهذه من بين الأشياء التي تدفع الأمريكان والغرب الى محاربة هذا الكتاب اضافة الى الأسباب المذكورة سابقا وغيرها كثير .

______________________

(قل لإن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا) الإسراء

إبراهيم الراشد
05-12-2008, 09:54 PM
هم يحسبون أن نظرة المسلمين للقرآن كنظرتهم للإنجيل فهم في كل حين يخرجون الإنجيل بطبعة منقحة ومهذبة ومزيدة

الوعد الصادق
05-21-2008, 11:49 PM
لعل أكثر بني اسرائيل كانوا هم أكثر من حاول التلاعب بآيات القرآن وتبديلها وتحريفها لأن القرآن قد فضحهم ووسيلة الآثم المفضوح دائما هي كتمان الحق أو لبسه بالباطل كما فعلوا في التوراة .

الوعد الصادق
06-08-2008, 10:25 PM
اما ان يكون صاحب الموضوع مفهوم خطأ ؟ واما ان يكون صاحب الموضوع فاهم خطأ ؟