المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج جديد يقضي على فيروس الكبد سي



قتيبة
07-17-2008, 06:02 AM
علاج جديد يقضي على فيروس الكبد 'سي


29/05/2006 القاهرة - كونا - ذكر امس ان فريقا علميا مصريا نجح في اكتشاف علاج جديد يقضي على فيروس مرض الكبد 'سي' نهائيا دون آثار جانبية وذلك بعد دراسات دامت 13 عاما في ما ينتظر اجازته وتسجيله وطرحه في الاسواق قريبا.
واوضحت صحيفة الاخبار ان العقار الذي وصفته بأنه 'انجاز طبي كبير' مشتق من نوع معين من الطحالب آحادية الخلية، تمت زراعتها وتنميتها داخل مفاعل حيوي صمم خصيصا لهذا الغرض.
واشارت الى ان نسبة نجاح التجارب الاكلينيكية التي اجريت على اكثر من 300 مريض تجاوزت ال 78 في المائة، مما يفتح الامل امام 12 مليون مصري يعانون من ذلك المرض اللعين (وفقا لإحصائيات الاتحاد الاوروبي للأمراض المستوطنة ومنظمة الصحة العالمية) كما ذكرت الصحيفة.
واعتبرت ان هذا الانجاز العلمي سيحدث ثورة في الاوساط العلاجية داخل مصر وخارجها، مشيرة الى ان شركة ادوية وطنية انتجت العقار بعد التأكد من فاعليته وعدم سميته، وان وزارة الصحة المصرية بصدد تسجيله.
ونقلت عن رئيس قطاع الابحاث والتطوير في الشركة المنتجة للعلاج الدكتور اسامة سلامة قوله ان الملف الخاص بالعقار موجود امام 'لجنة الصيدلة' بوزارة الصحة المصرية تمهيدا لاجازته وطرحه في الاسواق قريبا.


http://alqabas.com.kw/Final/Newspape...ticleID=171079