المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبهة من منكر للسنة



ماجد الحلاج
10-15-2008, 03:24 PM
النبي يريد ان ينتحر من على جبل برواية البخاري ...

صحيح البخاري
باب: أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصالحة.
وجدت الكلمات في الحديث رقم:
6581 - حدثنا يحيى بن بكير: حدثنا الليث، عن عقيل، عن ابن شهاب، وحدثني عبد الله بن محمد: حدثنا عبد الرزاق: حدثنا معمر: قال الزُهري: فأخبرني عروة، عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت:
......في حديث ..... وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم، فيما بلغنا، حزناً غدا منه مراراً كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال، فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدَّى له جبريل، فقال: يا محمد، إنك رسول الله حقا. فيسكن لذلك جأشه، وتقرُّ نفسه، فيرجع، فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك، فإذا أوفى بذروة جبل تبدَّى له جبريل فقال له مثل ذلك.

حكم من يريد ان يرمي نفسه من على جبل برواية البخاري ايضا...
كتاب الطب.
باب: شرب السم والدواء به وبما يُخاف منه والخبيث.
5442 - حدثنا عبد الله بن عبد الوهاب: حدثنا خالد بن الحارث: حدثنا شُعبة، عن سليمان قال: سمعت ذكوان يحدث، عن أبي هريرة رضي الله عنه،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من تردَّى من جبل فقتل نفسه، فهو في نار جهنم يتردَّى فيه خالداً مخلَّداً فيها أبداً، ومن تحسَّى سماً فقتل نفسه، فسمه في يده يتحسَّاه في نار جهنم خالداً مخلَّداً فيها أبداً، ومن قتل نفسه بحديدة، فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلَّداً فيها أبداً).


يعني الرسول في النار هذا بعض من فظائع السنة ؟؟؟

ماجد الحلاج

نصرة الإسلام
10-15-2008, 04:10 PM
بل إن شئتَ فقل هذه الشبهة هى أحد فظائع ماجد الحلاج !!!!!!!! و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم
لو كنت باحثاً عن الحق فاقرأ و افهم الرد على شبهة انتحار النبى صلى الله عليه و سلم على هذا الرابط :
http://www.sbeelalislam.org/index.php?option=com_content&task=view&id=171&Itemid=30
و اعلم أن هذه الشبهات لا يروج لها إلا الكافرون من النصارى و الملحدين و من كان على شاكلتهم .

ماجد الحلاج
10-15-2008, 04:14 PM
ياأخ نصرة الإسلام

مشايخ السنة برروا ذلك بتعرض النبي للسحر وليس الحديث عن إنكار الحديث

مجرّد إنسان
10-15-2008, 05:35 PM
http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=82445


أيكفيك هذا يا ذاك؟؟؟

ناصر التوحيد
10-15-2008, 05:44 PM
النبي يريد ان ينتحر من على جبل برواية البخاري ...
حكم من يريد ان يرمي نفسه من على جبل برواية البخاري ايضا.
مشايخ السنة برروا ذلك بتعرض النبي للسحر

هذا كحاطب ليل بهيم
ولا علاقة بين رواية البخاري الاولى والثانية ولا علاقة للتبرير المدَعى بايهما
فنزول الوحي بدأ في مكة المكرمة
والسحر وقع في المدينة المنورة
والسحر كان في حاجة واحدة فقط وهي توهم اتيان الزوجة , ولم يكن وطئها
ففي رواية البخاري عن عائشة : " كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سُحِر ، حتى كان يُرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن
والسحر كان ليوم ونصف فقط ..
وعرف رسول الله ( ص ) موضع السحر بواسطة جبريل وابطل مفعوله بنزول المعوذتين وقراءتهما

فللرسول - صلى الله عليه وسلم - اعتباران : اعتبار كونه بشرًا ، واعتبار كونه رسولاً ، فبالاعتبار الأول يجوز عليه ما يجوز على سائر البشر ، ومنه أن يُسحر ، وبالاعتبار الثاني لا يجوز ما يخل بالرسالة لقيام الدليل العقلي والنقلي على العصمة منه .
فما حدث للنبي - صلى الله عليه وسلم - إنما هو من جنس سائر الأمراض التي تعرض لجميع البشر ، وتتعلق بالجسم ولا تسلط لها على العقل أبداً ، وهو أمر يجوز على سائر الأنبياء عليهم الصلاة والسلام ، قال القاضي عياض : " فظهر بهذا أن السحر إنما تسلط على جسده ، وظواهر جوارحه لا على تمييزه ومعتقده "
فحديث السحر لا يحط منصب النبوة ، ولا يشكك فيها .
والسحر الذي أصابه كان مرضـًا من الأمراض عارضـًا شفاه الله منه ، ولا نقص في ذلك ولا عيب بوجه ما ، فإن المرض يجوز على الأنبياء ، وكذلك الإغماء ، فقد أغمي عليه -صلى الله عليه وسلم - في مرضه ، ووقع حين انفكت قدمه ، وجُحِشَ شِقه ( أي انخدش ) ، وهذا من البلاء الذي يزيده الله به رفعةً في درجاته ، ونيل كرامته ، وأشد الناس بلاء الأنبياء ؛ فابتلوا من أممهم بما ابتلوا به من القتل والضرب والشتم والحبس ، فليس ببدع أن يبتلى النبي - صلى الله عليه وسلم- من بعض أعدائه بنوع من السحر كما ابتلي بالذي رماه فشجه ، وابتلي بالذي ألقى على ظهره السلا وهو ساجد ، فلا نقص عليهم ولا عار في ذلك ، بل هذا من كمالهم ، وعلو درجاتهم عند الله

وقد ثبت في القرآن الكريم منسوباً إلى نبي الله موسى عليه السلام من أنه تخيل في حبال السحرة وعصيهم أنها حيات تسعى ، فهل ينكرون القرآن القطعي المتواتر ؟! وهل تخيله هذا أخل بمنصب الرسالة والتبليغ ؟!

لقد شاء الله سبحانه - وله الحكمة البالغة - أن يبتلي أنبياءه بشتى أنواع البلاء ليعلم الناس أنهم بشر مثلهم ، فلا يرفعوهم إلى درجة الألوهية ، وليزداد ثواب الأنبياء ، وتعظم منازلهم ودرجاتهم عند الله تعالى بما يلاقونه ويتحملونه في سبيل تبليغ رسالات الله


الرواية الاولى للبخاري تتحدث عن فترة انقطاع الوحي وفتوره بعد اللقاء الأول بينه وبين جبريل عليه السلام .
وما كان حزنه ( ص ) ليبلغ حد الرغبة في إلقاء نفسه من علو
فالزهري قال ( فيما بلغنا ) , والمعنى أن في جملة ما وصل إلينا من خبر رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذه القصة ، وهو من بلاغات الزهري , والبخاري نقل عن الزهري قوله . وليس هذا حديثا موصولا بل قول للزهري فيما بلغه انه قيل كذا .. ولا يعني هذا تصحيحه لما بلغه في ذلك .. وانما مجرد اخبار منه بما بلغه من خبر رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك..
والبخاري في صحيحه أحاديث أوردها على أنها بلاغات ،، ولم يوردها على أنها واقعة صحيحة ،، والبلاغات في علم مصطلح الحديث هي أخبار غير مسندة وليست أحاديث صحيحة ... وهذا البلاغ ليس موصولا إلى رسول الله ( ص ) وهذا عين ماذهب إليه بن حجر رضي الله تعالى عنه حيث قال : "إن القائل بلغنا كذا هو الزهرى ، وعنه حكى البخارى هذا البلاغ ، وليس هذا البلاغ موصولاً برسول الله صلى الله عليه وسلم فقد سقط من سنده رجلان

وتلك الزيادة من الزهري ليست من الحديث، وإنما معلقة. وليست كل المعلقات صحيحة عند أهل الحديث.
والبخاري أخرج هذا الحديث في عدة مواضع بدون تلك الزيادة أيضا، وبهذا يشير إلى بطلانها.
والزيادة هي ما قاله الزهري : "وفتر الوحى فترة حتى حزن النبى صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزناً غدا منه مراراً، كى يتردى من رؤوس شواهق الجبال، فكلما أوفى بذروة جبل، لكى يلقى منه نفسه، تبدى له جبريل فقال : يا محمد، إنك رسول الله حقاً، فيسكن لذلك جأشه، وتقر نفسه فيرجع، فإذا طالت عليه فترة الوحى غدا لمثل ذلك، فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك



روى الإمام البخاري عن عروة أن عائشة رضي الله عنها زوج النبي صلى الله عليه وسلم حدثته أنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم : " هل أتى عليك يوم كان أشد من يوم أحد ؟ قال : ( لقد لقيت من قومك ما لقيت ، وكان أشد ما لقيت منهم يوم العقبة ، إذ عرضت نفسي على بن عبد يا ليل بن عبد كلال ، فلم يجبني إلى ما أردت ، فانطلقت وأنا مهموم على وجهي فلم أستفق إلا وأنا بقرن الثعالب..) الحديث . فهنا ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن أشد ما وقع عليه ، هو ذلك الأذى النفسي الحاصل من تكذيب أهل الطائف له ، حتى إنه بقي مهموماً حزيناً لم يستفق إلا وهو بعيد عن الطائف ، نعم ، إن حزن النبي صلى الله عليه وسلم على فتور الوحي ثابت في نصوص أخرى ، غير أن حزنه ما كان ليبلغ حد الرغبة في إلقاء نفسه من علو ، وإلا لكان هذا أجدر بالذكر من حادثة الطائف المذكورة هنا .

ومما يؤكد ذلك: أن رواية الزهري ذكرت أن سبب حزن النبي صلى الله عليه وسلم ومحاولته للانتحار ؛ إنما كان خوفاً من انقطاع الوحي والرسالة ، ولو كان هذا صحيحاً ، لكان ظهور جبريل عليه السلام مرة واحدة وقوله : ( إنك لرسول الله حقا ) كافياً في تأكيد أنه مبعوث إلى العباد وتحقّق الاصطفاء له ، فلا معنى لأن يدخل الحزن في قلبه وأن يحاول الانتحار مرات ومرات .

ثم ان الحزن لو جعل النبي صلى الله عليه وسلم يهم بأن يلقي بنفسه ، فان الهم لا مؤاخذة فيه لحديث النبي صلى الله عليه وسلم : ( ومن هم بسيئة فلم يعملها كتبت له حسنة ، فإن عملها كتبت له واحدة أو يمحوها الله ) متفق عليه .
وليس فيها ما يعيب النبي صلى الله عليه وسلم أو يقدح في عصمته فالعصمة متحققة في هذه الحالة ، لأن الله سبحانه وتعالى صرف عنه هذا السوء

إننا نعلم أنه صلوات الله وسلانه عليه كانت حياته كلها سلسلة من المشاق والأحزان ومهاجمته وموت أحبابه من الأهل والولد وووو...فلم تصل به الحال لليأس

ومع انه ( ص ) نبي , الا انه بشر , اي انه لا يعلم الغيب الا بما يخبره عنه الله سبحانه ... فهذا من الاستعجال باالامر المحبوب , ثم إنه حين فتر (تأخر) الوحى كان الرسول صلى الله عليه وسلم يذهب إلى المكان الذى كان ينزل عليه الوحى فيه يستشرف لقاء جبريل ، لتعلقه به ... خاصة وانه ( ص ) كان مهيأ ومتهيئا تماما لاداء هذه المهمة التي اوكلها الله سبحانه له واهتمام الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بدعوة الناس إلى الله ، وحرصه الشديد على إخراج الكافرين من الظلمات إلى النور.





ثم إن تحريم قتل النفس لم يكن نازلاً في شريعته صلى الله عليه وسلّم ، إذ القصّة في بداية أمر الوحي
كما جاء في الرواية الثانية المذكورة في الموضوع من باب اقحام الشيء فيما ليس له علاقة بالموضوع الاصلي
فلا يلام مسلم شرب الخمر قبل تحريمه
فما الغرض من هذا الاقحام غير المبرر وغير ذي الصلة !!

حمادة
10-15-2008, 06:24 PM
ماجد الحلاج يحاول الاستهبال والاستغباء....عنوان الموضوع ..سلام

قتيبة
10-15-2008, 08:04 PM
صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري

الجزء الرابع >> 95 - كتاب التعبير. >> 1 - باب: أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصالحة.
6581 - حدثنا يحيى بن بكير: حدثنا الليث، عن عقيل، عن ابن شهاب، وحدثني عبد الله بن محمد: حدثنا عبد الرزاق: حدثنا معمر: (قال الزُهري)فأخبرني عروة، عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت:
أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح، فكان يأتي حراء فيتحنث فيه، وهو التعبد، الليالي ذوات العدد، ويتزود لذلك، ثم يرجع إلى خديجة فتزوده لمثلها، حتى فجئه الحق وهو في غار حراء، فجاءه الملك فيه، فقال: اقرأ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (فقلت: ما أنا بقارئ، فأخذني فغطَّني حتى بلغ مني الجهد، ثم أرسلني فقال: اقرأ، فقلت: ما أنا بقارئ، فأخذني فغطَّني الثانية حتى بلغ مني الجهد، ثم أرسلني فقال: اقرأ، فقلت: ما أنا بقارئ، فأخذني فغطَّني الثالثة حتى بلغ مني الجهد، ثم أرسلني فقال: {اقرأ باسم ربك الذي خلق - حتى بلغ - علم الإنسان ما لم يعلم}). فرجع بها ترجف بوادره، حتى دخل على خديجة، فقال: (زمِّلوني زمِّلوني). فزمَّلوه حتى ذهب عنه الروع، فقال: (يا خديجة، ما لي). وأخبرها الخبر، وقال: (قد خشيت على نفسي). فقالت له: كلا، أبشر، فوالله لا يخزيك الله أبداً، إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحمل الكلَّ، وتقري الضيف، وتعين على نوائب الحق. ثم انطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد ابن عبد العزى بن قصي، وهو ابن عم خديجة أخي أبيها، وكان امرأ تنصَّر في الجاهلية، وكان يكتب الكتاب العربي، فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب، وكان شيخاً كبيراً قد عمي، فقالت له خديجة: أي ابن عمِّ، اسمع من ابن أخيك، فقال ورقة: ابن أخي ماذا ترى؟ فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم ما رأى، فقال ورقة: هذا الناموس الذي أنزل على موسى، ياليتني فيها جذعاً، أكون حياً حين يخرجك قومك. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أو مخرجيَّ هم). فقال ورقة: نعم، لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي، وإن يدركني يومك أنصرك نصراً مؤزَّراً. ثم لم ينشب ورقة أن توفي، وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم، (فيما بلغنا )، حزناً غدا منه مراراً كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال، فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدَّى له جبريل، فقال: يا محمد، إنك رسول الله حقا. فيسكن لذلك جأشه، وتقرُّ نفسه، فيرجع، فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك، فإذا أوفى بذروة جبل تبدَّى له جبريل فقال له مثل ذلك .

=======

الرد

الحديث المميز باللون الاحمر مرسل وليس مسند
وهو من مرسلات الزهري

لاحظ في الرواية (]الزهري )]يقول(فيما بلغنا)
فهذه رواية مرسلة وليست مسندة وركز على قول الزهري فيما بلغنا
و البخارى رضى الله عنه لم يورد هذه الرواية على أنها واقعة صحيحة ، ولكن أوردها تحت عنوان " البلاغات " يعنى أنه بلغه هذا الخبر مجرد بلاغ ، ومعروف أن البلاغات فى مصطلح علماء الحديث: إنما هى مجرد أخبار وليست أحاديث صحيحة السند أو المتن (1).
وقد علق الإمام ابن حجر العسقلانى فى فتح البارى (2) بقوله:
" إن القائل بلغنا كذا هو الزهرى ، وعنه حكى البخارى هذا البلاغ ، وليس هذا البلاغ موصولاً برسول
الله صلى الله عليه وسلم ، وقال الكرمانى: وهذا هو الظاهر ".
هذا هو الصواب ، وحاش أن يقدم رسول الله ـ وهو إمام المؤمنين ـ على الانتحار ، أو حتى على مجرد
التفكير فيه.

=====

وعلى كلٍ فإن محمداً صلى الله عليه وسلم كان بشراً من البشر ولم يكن ملكاً ولا مدعيًا للألوهية.
والجانب البشرى فيه يعتبر ميزة كان صلى الله عليه وسلم يعتنى بها ، وقد قال القرآن الكريم فى ذلك *(قل
سبحان ربى هل كنت إلا بشراً رسولاً) (3). ومن ثم فإذا أصابه بعض الحزن أو الإحساس بمشاعر ما نسميه - فى علوم عصرنا - بالإحباط أو الضيق فهذا أمر عادى لا غبار عليه ؛ لأنه من أعراض بشريته صلى الله عليه وسلم. وحين فتر (تأخر) الوحى بعد أن تعلق به الرسول صلى الله عليه وسلم كان يذهب إلى المكان الذى كان ينزل عليه الوحى فيه يستشرف لقاء جبريل ، فهو محبّ للمكان الذى جمع بينه وبين حبيبه بشىء من بعض السكن والطمأنينة.


(1) انظر صحيح البخارى ج9 ص 38 ، طبعة التعاون.
(2) فتح البارى ج12 ص 376.
(3) الإسراء: 93

قتيبة
10-15-2008, 08:14 PM
أما السحر فقد ورد في القرآن الكريم

اضافة الي ذلك بحثت في محرك بحث موقع منتدى الدفاع عن السنة حيث كتب شيعي عن رواية سحر لبيد وقد تم الرد عليه ان سحر لبيد للنبي صلى الله عليه وسلم موجود في كتب الشيعة

من كتب الشيعة ان النبي صليى الله عليه وسلم سحره لبيد اليهودي


3- طب، [طب الأئمة عليهم السلام] محمد بن جعفر البرسي عن محمد بن يحيى الأرمني عن محمد بن سنان عن المفضل عن أبي عبد الله ( ع ) قال قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه إن جبرئيل ( ع ) أتى النبي ( ص ) و قال له يا محمد قال لبيك يا جبرئيل قال إن فلانا اليهودي سحرك و جعل السحر في بئر بني فلان فابعث إليه يعني إلى البئر أوثق الناس عندك و أعظمهم في عينك و هو عديل نفسك حتى يأتيك بالسحر قال فبعث النبي ( ص ) علي بن أبي طالب ( ع ) و قال انطلق إلى بئر أزوان فإن فيها سحرا سحرني به لبيد بن أعصم اليهودي فأتني به قال علي ( ع ) فانطلقت في حاجة رسول الله ص فهبطت فإذا ماء البئر قد صار كأنه ماء الحنا من السحر فطلبته مستعجلا حتى انتهيت إلى أسفل القليب فلم أظفر به قال الذين معي ما فيه شي‏ء فاصعد فقلت لا و الله ما كذبت و ما كذبت و ما نفسي به مثل أنفسكم يعني رسول الله ( ص ) ثم طلبت طلبا بلطف فاستخرجت حقا فأتيت النبي ( ص ) فقال افتحه ففتحته فإذا في الحق قطعة كرب النخل في جوفه وتر عليها إحدى و عشرون عقدة و كان جبرئيل ( ع ) أنزل يومئذ المعوذتين على النبي ( ص ) فقال النبي يا علي اقرأها على الوتر فجعل أمير المؤمنين ع كلما قرأ آية انحلت عقدة حتى فرغ منها و كشف الله عز و جل عن نبيه ما سحر به و عافاه .

و روي أن جبرئيل و ميكائيل ( ع ) أتيا إلى النبي ( ص ) فجلس أحدهما عن يمينه و الآخر عن شماله فقال جبرئيل لميكائيل ما وجع الرجل فقال ميكائيل هو مطبوب فقال جبرئيل ( ع ) و من طبه قال لبيد بن أعصم اليهودي ثم ذكر الحديث إلى آخره .

4- طب، [طب الأئمة عليهم السلام] إبراهيم البيطار قال حدثنا محمد بن عيسى عن يونس بن عبد الرحمن و يقال له يونس المصلي لكثرة صلاته عن ابن مسكان عن زرارة قال قال أبو جعفر الباقر عليه الصلاة و السلام إن السحرة لم يسلطوا على شي‏ء إلا على العين .

و عن أبي عبد الله الصادق ( ع ) أنه سئل عن المعوذتين أ هما من القرآن فقال الصادق ( ع ) نعم هما من القرآن فقال الرجل إنهما ليستا من القرآن في قراءة ابن مسعود و لا في مصحفه فقال أبو عبد الله ( ع ) أخطأ ابن مسعود أو قال كذب ابن مسعود هما من القرآن قال الرجل فأقرأ بهما يا ابن رسول الله في المكتوبة قال نعم و هل ترى ما معنى المعوذتين و في أي شي‏ء نزلتا إن رسول الله ( ص ) سحره لبيد بن أعصم اليهودي فقال أبو بصير لأبي عبد الله ( ع ) و ما كاد أو عسى أن يبلغ من سحره قال أبو عبد الله الصادق بلى كان النبي ص يرى أنه يجامع و ليس يجامع و كان يريد الباب و لا يبصره

[127]
حتى يلمسه بيده و السحر حق و ما يسلط السحر إلا على العين و الفرج فأتاه جبرئيل ع فأخبره بذلك فدعا عليا ( ع ) و بعثه ليستخرج ذلك من بئر أزوان و ذكر الحديث بطوله إلى آخره

بحار الأنوار / المجلسي

ايمان نور
10-15-2008, 08:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهل الإسلام
بارك الله فيكم
وكنت أظنه رفضياً كما ظننت أخى الكريم قتيبة ولكن قرأت مشاركاته ولكن الشيعة كنافخ الكير يستفيد منهم النصارى والملاحدة .
وكما ذكرت والأخ ناصر السحر لم يؤثر فى تمييزه وعقله وتبليغه بل أثر فى ظاهر جوارحه والدليل أنه بالوحى عرف الشفاء
سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا يَفْعَلُهُ , حَتَّى كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ دَعَا , وَدَعَا ثُمَّ قَالَ : أَشَعَرْتِ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا فِيهِ شِفَائِي ؟ أَتَانِي رَجُلانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ , فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِلآخَرِ : مَا وَجَعُ الرَّجُلِ ؟ قَالَ : مَطْبُوبٌ ؟ قَالَ : وَمَنْ طَبَّهُ ؟ قَالَ : لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ . قَالَ : فِيمَا ذَا ؟ قَالَ : فِي مُشُطٍ وَمُشَاقَةٍ وَجُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ . قَالَ فَأَيْنَ هُوَ ؟ قَالَ : فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ . فَخَرَجَ إِلَيْهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ لِعَائِشَةَ حِينَ رَجَعَ : نَخْلُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ . فَقُلْتُ : اسْتَخْرَجْتَهُ ؟ فَقَالَ : لا , أَمَّا أَنَا فَقَدْ شَفَانِي اللَّهُ , وَخَشِيتُ أَنْ يُثِيرَ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا , ثُمَّ دُفِنَتْ الْبِئْرُ

فكما ترى الوحى لم يتأثر وبه عرف العلاج إذا الشبهة فى أن السحر أثر فى التبليغ والوحى مردود أصلا لأنه ثابت لدينا عصمة النبى فى التبليغ وعدم خروجه عن البشرية من حيث المرض والتعب والجرح والإصابة والسحر. إذا فتجويز ما قام الدليل على خلافه باطل أى لا يجوز أن نقول أن السحر أثر فى تبليغ محمد صلى الله عليه وسلم لأن الدليل النقلى يثبت العكس ..
الموضوع أفحم إفحاماً غير عادياً .
بارك الله فيكم ..

ماجد الحلاج
10-16-2008, 02:10 PM
ياأخي بدون تلاعب بالألفظ فكلمة بلغنا لاتعني شيء فكل الأحاديث الموجود ة في البخارية مبلغة له فهو لم يرى النبي ولاصحابته حيث الفرق مابين البخاري وبين عصر النبي يصل لمائتين سنة فمن الحتمي أن كل تلك الأحاديث مبلغة . والمشكلة أن مشايخ السنة لم ينكروا الحديث بل كانت الحجة والتبرير هو أن الرسول قد سحر فكان عذراً أقبح من ذنب

DirghaM
10-16-2008, 03:08 PM
يعني الرسول في النار هذا بعض من فظائع السنة ؟؟؟

بعد كلام طويل إستنتجت هذه النتيجة ، يعني أن الرسول في النار !!!

إذن بنيت إستنتاجك على أنه إنتحر فعلا !!!!! أم أنك نقول بأن كل من حاول الإنتحار فهو في النار ؟!!!

طيب من أين لك أن من إنتحر سيدخل النار ، أليس المخبر هو الله ورسوله ؟!!!! فهل نزلت الآيات وتحدث الرسول عن الإنتحار قبل الحادثة المذكورة في الآثار التي أتيت بها ؟!!! طبعا لا فذلك كان عند بداية نزول الوحي كما هو واضح من الحديث ..

طيب سؤال آخر : هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يعرف الله كامل المعرفة ويعلم كل شرائع الإسلام منذ أول كلمة نزلت من القرآن أم أن الله تعالى قال له ( وقل ربي زدني علما ) !!

الحمد لله ربي العالمين ، فالحديث دليل قاطع على أن النبي صلى الله عليه وسلم بشر يتأثر كما يتأثر سائر الناس وأنه صلى الله عليه وسلم لم يأتي بهذا الدين من عند نفسه بل إن هو إلا وحي يوحى ..

فصلى الله وسلم على الصابر المحتسب ، الصلاة والسلام من أظهر الله بشريته للناس بكل وضوح ولكن أكثر الناس لا يعلمون ، والعاقبة للمتقين ..

ماجد الحلاج
10-16-2008, 03:18 PM
يعني النبي نوح عليع السلام أفضل من النبي محمد عليه الصلاة والسلام فقد صبر كل هذه المدة ولم يحاول الإنتحار قط فهو ذو جلد وصبر وتحمل مسئولية أم النبي محمد فقد سيطرته على نفسه ويأس من أول الطريق فهل يستحق أن يكون من أولي العزم من الرسل .

وأقول لك إن وصف الإنسان بالعجلة وعدم الصبر ليس من صفات الأنبياء , فآدم استعجل الملك وكان ضعيف العزم {وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً }طه115

وهذا الكلام لاينطبق على نبي الرحمة والصبر {مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً }الكهف5

فخر الدين المناظر
10-16-2008, 03:26 PM
هل تعرف ما هي البلاغات وماذا يقصد بها البخاري ؟؟

وهل تعرف ما هي درجة مراسيل الزهري ؟؟

أنتظر جوابك

ناصر التوحيد
10-16-2008, 04:39 PM
فآدم استعجل الملك
والله يقول : فَنَسِيَ

ناصر التوحيد
10-16-2008, 04:46 PM
انت وقح يا من تتسمى بماجد
واذا لم تتجنب اسلوبك الوقح والمتطاول والتهجمي هذا فمن المحتم انه سيتم ايقافك كحتمية حجية السنة النبوية
جهنم تبلعك

لحظة
قبل ان تبلعك جهنم
روح اقرا في علوم الحديث وعلوم مصطلح الحديث وعلوم اصول الحديث
فربما فهمت
وربما عرفت الحق
وربما اتبعت الحق
وعندها لن تبلعك جهنم
وغير ذلك ساظل اقول لك
جهنم تبلعك
ليس فقط لانك خارجا عن المقرر والمتبع في الاسلام
بل ولانك وقح ومتطاول

ناصر التوحيد
10-16-2008, 04:54 PM
سبحان الله
بعض المرضى لا يستطيعون ستر مرضهم
والمشكله ان مرضه ترافقه رائحة عفنة تزكم الانوف
إف

ماجد الحلاج
10-16-2008, 07:17 PM
يا من تسمي نفسك ناصر التوحيد , جعلت نفسك حكماً على العباد تدخل من تشاء الجنة وتدخل من تشاء النار , فأنت مسكين لاتعرف شيئاً حتى التوحيد لفظ ليس له أثر في القرآن ومن الأفضل أن تسمي نفسك ناصر الدين السني , صدقني كم أنا حزين لأجلك يامسكين {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُواْ حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ }المائدة104


أرجو منك أن تحسن ألفاظك ياصديقي

حمادة
10-16-2008, 07:26 PM
سبحان الله
بعض المرضى لا يستطيعون ستر مرضهم
والمشكله ان مرضه ترافقه رائحة عفنة تزكم الانوف
إفههههههههههههههههههههههه المشكل انك تجدهم في جميع الاقسام.... كلما دخلو الى قسم من الاقسام الا و تركوا الروائح العفنة و القدرة...لدالك اخي ناصر التوحيد لا تستغرب ان رايت في احد الايام الدباب يدور على احدى مواضيع الجيف ...http://zobibi.concours-referencement.net/images/mouche.jpg

حمادة
10-16-2008, 07:43 PM
من تسمي نفسك ناصر التوحيد , جعلت نفسك حكماً على العباد تدخل من تشاء الجنة وتدخل من تشاء النار , فأنت مسكين لاتعرف شيئاً حتى التوحيد لفظ ليس له أثر في القرآن ومن الأفضل أن تسمي نفسك ناصر الدين السني , صدقني كم أنا حزين لأجلك يامسكين {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُواْ حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ }المائدة104ههههههه...يا أحمق ..إنك قمت بعمل رائع دون ان تشعر ..و قد أفدت و أنت تظن انك آديتني ..فالأحمق أحمق حتى في دكائه ..
إنك دكرتني بالمرضى النفسانيين الدي كنت قد نسيتهم ..و طبعا لن أقسم لك لانك احمق لا تعرف ما تقول..
بما أنك أحمق ..فإنني لن أقسم لك أيضا أن ناصر التوحيد افضل منك بالنسبة لي ...و بما أنك أحمق فإنني لن أقسم لك بأنك لم و لنتنجح في القاء شبهاتك ... لأنني مرة أخرى لن أقسم لك بأنك لا تعرف و لا تعي ما تتكب يا احمق ...بما أنك أحمق فإنك لا تعرف هده الأشياء أيضا يا احمق
يمكنني أن أجد الكثير من الشبهات مع معلوماتها يا أحمق و أدون بها أي شيء أشاء ..بما أنك أحمق فإنك لا تعرف هده الأشياء أيضا يا احمق..
إدن أنت رغم أنك أحمق فإنك على الأقل تعرف أن دلك فضيحة ..نقطة حسنة لن تحسب لك لأنك أحمق ..
و بما أنك أحمق طبعا سأتصرف معك هكدا حتى أدعك تتيه و تضل : أرجوك ..لا تشككنا في ناصر التوحيد ...أرجوك..لا تفضح ناصر التوحيد ..أرجوك لا تفعل دلك فإنك ستتسبب في قتله و في تشويه سمعته هنا ...هههههههههههه
كيف تشعر الآن أيها الأحمق ..إنك من كثر حمقك لم تكلف نفسك حتى عناء استنتاج أمر ما قد يقوم عاقل بافتراضه ..لكنك أحمق لم و لن تفترض دلك ..لن تفترض و الله لم أرى في حياتي غبيا و أحمقا و سادجا و أبله و سفيه اجتمعت فيه كل هده الصفات بنسبة مركزة جدا ..لدرجة أصبحت حالته حالة يرثى لها ..إن الناس على الأقل يسترون فضائحهم ..فهم لسيوا بملائكة يا أحمق ..
أما أنت و لأنك أحمق فإنك لا تعرف حتى ما معنى أن اكتب كلاما معقولا...حارس طماطم ..صرخة..حالة يرثى لها ...
ادهب و اختبأ.. .و ايضا .بما أنك أحمق فإنك لا تعرف هده الأشياء أيضا ..
إلا أنني قبل أن أختم أود أن أشكرك فعلا-رغم أنك لن تفهم معنى الشكر- أشكرك لأنك دكرتني دكرتني بتلك الشبهة ...هههههههههه...و الله قد يأتي من الأحمق ما لا تتوقعه أبدا ...شكرا لك ..

ماجد الحلاج
10-16-2008, 09:04 PM
لو كان النبي محمد عليه الصلاة والسلام فيكم لسببتموه وشتمتوه وكفرتوه فهذا ليس مستغرب على الدين السني الذي يكفر المخالف ويتوعد بقتله :p:

حمادة
10-16-2008, 09:09 PM
لو كان النبي محمد عليه الصلاة والسلام فيكم لسببتموه وشتمتوه وكفرتوه فهذا ليس مستغرب على الدين السني الذي يكفر المخالف ويتوعد بقتله بما أنك أحمق فإنك لا تعرف هده الأشياء أيضا يا احمق ...فكم من صحيح مات من غير علة ------ وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
وكم من فتى أمسى وأصبح ضاحكا ---- وأكفانه في الغيب تنسج وهو لا يدري
وكم من صغار يرتجى طول عمرهم ------- وقد أدخلت أجسامهم ظلمة القبر
وكم من عروس زينوها لزوجها ---------- وقد قبضت أرواحهم ليلة القدر
فمن عاش ألفا وألفين -----------------فلا بد من يوم يسير إلى القبر

mona 120
10-16-2008, 09:21 PM
لو كان النبي محمد عليه الصلاة والسلام فيكم لسببتموه وشتمتوه وكفرتوه فهذا ليس مستغرب على الدين السني الذي يكفر المخالف ويتوعد بقتله :p:
بل ليس بمستغرب على من أنكر سنة الرسول صلى الله عليه وسلم بل ويفتخر بذلك أن يكون مسلمًا بل هو عدو للاسلام والمسلمين .

ناصر التوحيد
10-16-2008, 09:50 PM
ماجد الحلاج
هل تعرف الحلاج وهل تعرف مصيره وهل تعرف سبب مصيره
أجمع علماء عصره على قتله بسبب ما نقل عنه من الكفر والزندقة
وقرر الخليفة المقتدر العباسي قاهر الزندقة والزنادقة قتله لانه زنديق
وليس بعد الزندقة ذنب


وليس للخروج عن مذهب اهل السنة والجماعة الا غضب الله , وغضب الله موجب لنيل عقابه وعذابه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
سيخرج في أمتي أقوام، تتجارى بهم الأهواء كما يتجارى الكَلَب بصاحبه، لا يبقى منه عرق ولا مفصل إلا دخله .

الكَلَب داء يعرض للإنسان من عضة الكلب، وعلامة ذلك في الكلب أن تحمر عيناه ولا يزال يُدخل ذنبه بين رجليه.
وهذه هي سمة أهل البدع والأهواء

{فأما من طغى * وآثر الحياة الدنيا * فإن الجحيم هي المأوى * وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى * فإن الجنة هي المأوى } (النازعـات37-41) .

مراقب 1
10-16-2008, 11:38 PM
ما احمق صاحب هذا الموضوع وما اشد حقده ، يغلق الموضوع لمنع وباء الحماقة الذى يحمله صاحب الموضوع من الانتشار بالمنتدى .