المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر نيك نيكولاس وتحدى الاعاقة



exciting egypt
10-15-2008, 05:07 PM
" لا أستطيع أن أصافحك باليد.. لكني قد أطلب منك أن تضمنى, نمر أحيانا بأيام حلوة وأخرى سيئة .. لكن عندما يستهزء بنا الناس لا يجب أن نقلق أنفسنا بما يقولون، فالمشكلة ليست في مظهرى لكن المهم هو جوهري, فأنا لست معاقا وحدى لكن كل منا معاق لاحتياجه للحب, قد أكون بلا يدين أو ساقين.. لكنى أحب الحياه، ومؤمن بإرادة الله وبأن النجاح لا حدود له طالما هناك أمل فى الله وقدرته, فالخوف يمكن أن يكون إعاقه كبيره فى حياتنا إذا تمكن منا، فلا تجعله ينال منك وتأكد أن الله معك فى كل وقت وفي كل الأحوال".



بهذه العبارات أبهر "نيك نيكولاس فوجيسيك" الحضور برسائل الأمل والمحبة التى بعثها فى نفوس المعاقين، واستطاع بها أن يحظى باحترام الجميع في مؤتمر " بالإرداة نتحدى الإعاقة " الذى نظمته قرية الأمل للتنمية والتأهيل الاجتماعى للمعاقين بالتعاون مع مكتبة الإسكندريه يوم الخميس الماضي الموافق 9أكتوبر2008 .



و" نيكولاس " شاب استرالى عمره 24 عاما ولد بدون ذراعين ورجلين، كان يعانى من الاكتئاب فى طفولته لشعوره بالوحده، وإيمانه بأنه ليس هناك شخص يعيش معاناته التي صنعتها طبيعة إعاقته، لذا فقد حاول الانتحار مرارا .. إلا أن أبويه تمكنا من تشجيعه وغرس الأمل بداخله ونجحا في إعادته إلى حب الحياه مرة أخرى والتمسك بها، حيث أكمل تعليمه المدرسى والجامعى حتى حصل على ثلاث شهادات فى الاقتصاد وإدراة الأعمال عام 2003.




فبالإضافة لإجادته للسباحه وركوب الخيل والجولف وكرة القدم , فقد استطاع التغلب على إعاقته حتى أصبح رئيسا لواحده من أكبر المؤسسات الأهلية فى أمريكا التى ترعى الإعاقة وهى attitudeisaltitude"" ، ورئيسا لشركتين من أكبر الشركات المعنية بمجال الاقتصاد فى استراليا. ويساعد نيكولاس كل صاحب إعاقه من خلال توفير المناخ الصحى والطبي للمعاقين وإمدادهم بالأجهزه التعويضية .



وهو يجوب العالم حاليا سعيا وراء عمل علاقات مع الحكومات والمؤسسات الأهليه في مختلف أنحاء العالم لتغيير نظرة المجتمعات للمعاقين وتفعيل دورهم فى المجتمع، حيث قام بزيارة 19 دولة زار فيها مؤسسات رعاية المعاقين والملاجىء والسجون والمؤسسات المعنية برعاية الأطفال الأيتام، راجيا بذلك نشر الامل فى نفوسهم وتقديم الدعم لهم.



وقد حضر إلى مصر بدعوه من قرية الأمل له وللاستاذه "ايفت البياض" الاعلاميه المقيمه بأمريكا، والتى أقامت أول برنامج حوارى تضمن قصة حياته وحقق نجاحا كبيرا في المجتمع الأمريكي ، مما دعى كبرى مؤسسات الاعاقه الامريكيه road of success” " الى التضامن معه ومساعدته في تحقيق رسالته .







هذه هى الحقيقة التى قدمتها منى الشاذلي أمام المشاهدين لبرنامج " العاشرة مساءا " مؤكدة على مدى إصرار هذا الشاب على المحاولة والإستمرار الدائم ، فأذاعت تقرير يوضح مدى حماسته ... ممارسته للرياضة ... إبتسامته التى يطلقها ليملأ الدنيا فرحا خاصة مع الأشخاص الذي يعانوا من إحتياجات خاصة ...




ولكنها لم تذيع هذه الفقرة لتشرح مدى تفاؤل هذا الشاب وإنما لأن تعلن ان مصر هى أولى الدول التى قرر نيكولاس زيارتها كسفير للتفاؤل ضمن برنامج سيزور فيه 15 دولة أخري ... وصرحت فى نهاية هذه الفقرة وبعد إذاعة التقرير الخاص بنيكولاس بأنه سيكون ضيف برنامجها " العاشرة مساءا " غدا الثلاثاء داخل الأستوديو ليتحدث بحريته عن تجربته مع الحياة ...


بعد اما قريتوا الموضوع او سمعتوا او شوفتوا نيك نيكولاس


اعتقد انه قدر انه يوصل رسالة


للاصحاء كاملى الاطراف قبل اللى ذوى اعاقة


وكان لحظة فرحة قبل اما يكون نظرة شفقة


حبه للحياة لازم يكون هدف لينا كلنا


وميكونش مجرد حدث اعلامى بيمر من امامنا


زى حاجات كتيرة


واحب اقول انى من المعجبين بنيك نيكولاس (http://www.emontada.com/forum/index.php/topic,936.0.html) جداا

لانه رسم بسمة ودمعة