المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صبحي منصور يحلل المخدرات



قتيبة
10-20-2008, 08:46 PM
فتوى المرتد صبحي منصور عن المخدرات من موقعه عنوانها

لا قياس فى التحريم


هل تعتقد أن هنالك مجالا للقياس في تشريعات الأسلام. يعنى كقياس تحريم المخدرات على تحريم الخمر ، لأن لكل منهما أضرارا متشابهة
لا يصح القياس فى المحرمات لأن المحرم محدد وهى استثناء ، وما ليس محرما فهو حلال مباح. فاذا استعملت القياس فقد وقعت فى جريمة كبرى هى تحريم الحلال.
الله تعالى عندما حرم أشياء فى الطعام لم يقل بأن السبب هو الضرر. بل حرمها بدون ذكر سبب فيها يكون علة فى التحريم . وعلينا الطاعة . ولا يخلو طعام أو دواء من آثار جانبية ضارة ، والضرر ليس علة لتحريم شىء ، وإلا فلن ناكل شيئا مما نحب من الطيبات من الرزق.

==========

رد من موقع انصار السنة

أما عن قوله : " لا قياس فى التحريم " فهذا علامة من علامات جهله ، وتناقضه مع القرآن الكريم الذى يدعى أنه ينتسب إليه. وقبل أن آتيه بالدليل على خلاف ما يقول من القرآن الكريم نفسه ، دعنى أسأله : هل كلامه هذا يعد آية من آيات القرآن الذى يدعى أنه يؤمن به كمصدر وحيد للتشريع ؟ أم هو حديث نبوى من الأحاديث التى ينكرها ويجحدها ويكفر بها ؟ أم تراه يعد قاعدة علمية أصولية أو فقهية أجمع عليها علماء السلف والخلف؟!
ترى ماذا نعد قول صبحى منصور : " لا قياس فى التحريم " ؟؟!!
أما عن الدليل على بطلان قوله هذا من القرآن الكريم فهو قوله تعالى : ( ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ) فذكر هنا أن العلة فى التحريم هى كونه خبيث ، وهذا هو أصل القياس ، فالقياس هو تسوية فرع بأصل فى الحكم لاشتراكهما فى العلة . فبمقتضى هذه الآية نقول أن كل خبيث محرم ، وكل طيب حلال ، لإذن العلة فى التحريم هى كونه خبيث. ترى ماذا يقول صبحى منصور فى هذا !؟

قتيبة
10-25-2008, 09:30 AM
أحمد صبحي منصور يسب النبي صلى الله عليه و سلم من أجل الكلاب

http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=3722