المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جواب حديث غلظ جلد الكافر



سالم
12-15-2008, 12:18 AM
سنن الترمذي > كتاب صفة جهنم عن رسول الله > باب ما جاء في عظم أهل النار
حدثنا عباس الدوري حدثنا عبيد الله بن موسى أخبرنا شيبان عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (إن غلظ جلد الكافر اثنان وأربعون ذراعا وإن ضرسه مثل أحد وإن مجلسه من جهنم كما بين مكة والمدينة هذا حديث حسن صحيح غريب من حديث الأعمش).

قال الترمذي : حسن صحيح غريب

مسند أحمد > مسند أبي سعيد الخدري رضي الله تعالى عنه > مسند أبي سعيد الخدري رضي الله تعالى عنه

حدثنا عبد الله ، حدثني أبي ، ثنا حسن قال : سمعت عبد الله ابن لهيعة قال : ثنا دراج أبو السمح ، أن أبا الهيثم حدثه ، عن أبي سعيد الخدري ، : (عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أن رجلاً قال له : يا رسول الله طوبى لمن رآك و آمن بك ، قال : طوبى لمن رآني و آمن بي ، ثم طوبى ثم طوبى ثم طوبى لمن آمن بي و لم يرني ، قال له رجل : و ما طوبى ؟ قال : شجرة في الجنة مسيرة مائة عام ، ثياب أهل الجنة تخرج من أكمامها .).

يعني العالم الآخر شيء مختلف جدا عن عالم الأرض ..
بل نلاحظ
وحدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا عبد الواحد يعني بن زياد عن عمارة بن القعقاع حدثنا أبو زرعة قال سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أول من يدخل الجنة ح وحدثنا قتيبة بن سعيد وزهير بن حرب واللفظ لقتيبة قالا حدثنا جرير عن عمارة عن أبي زرعة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر والذين يلونهم على أشد كوكب دري في السماء إضاءة لا يبولون ولا يتغوطون ولا يمتخطون ولا يتفلون أمشاطهم الذهب ورشحهم المسك ومجامرهم الألوة وأزواجهم الحور العين أخلاقهم على خلق رجل واحد على صورة أبيهم آدم ستون ذراعا في السماء).

رواه مسلم
و هدا يؤكد ما قلته سابقا أن عالم الجنة يختلف عن عالمنا ولم لا خطية آدم قد أثرت على طوله فنقص الى 40 أو 30 دراعا تم لما نزل نزل ب15 و مع مرور الوقت -لأنهم كانوا يعيشون أكثر متل نوح 950 سنة- نقص الى 9 و .....
طه
إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَى
نرى أن نتيجة المعصية سيكون لها تأتير فيزيولوجي


منقول من موقع ابن مريم