المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابن الرومية .. وأعرابٌ أشدُّ كفراً ونفاقاً !!



عبدالعزيز الباروني
09-06-2009, 11:44 AM
مذ نشأ و صدى "دعوها فإنها منتنة" يتردد في صوانِ أذنه اليمنى.. فلقد قالوا عنه إنه ابن رومية لا يحسن من العربية إلا اسمها ِكبراً من عند أنفسهم ففاحت نتانتهم حتى غطت الأرض ومنها إلى ردهات التبانة مجبرين حتى بلوتو التاسع على أن يرتحل إلى شمسية أخرى ..فصرنا من بعده ثمانية و كم أنت محظوظ يا بلوتو, ما يقول لكم وقد قيلت لكم من قبل أنكم أشد كفراً ونفاقاً.. عجلتم أمركم وما دريتم أن ابن الرومية قد منَّ الله عليه بلسان قد اغترف به من خزائن اللغة ما إنَّ مفاتحه لتنوء بالعصبة فذلل به حروف الكلم حتى أتته طوعاً وكرهاً فنظم منها المنظوم ونثر منها المنثور..صَوَّغَها عربية فصيحة للناطقين ونبطية عريقة تضرب لها أكباد الإبل للسامعين , فقلتم بعدها هو ابن أخينا وأبينا هو من أصل ثابت فرعه في السماء ألا لو بعد عنكم الماء بعداً بعداً قفوا أمامه الآن صفا واحدا ولا تستعجلوا فهنالك من اللعنات ما يكفي للجميع سيصب اليوم عليكم جام لعناته فبمثل لسانه رفع الإله أقواماً وأذل به أشباه أقوام من أمثالكم كنتم كما كنتم ظلمتم فبدأتم فلا لوم إلا عليكم وبكم فهكذا أتت منكم البدايات فأرقدوا بسلام ودعوا له كل النهايات فإنه مُنهيكم.


كنت هنا،،

عبدالعزيز الباروني
09-10-2009, 10:34 AM
ألم يعجبكم ما هو مكتوب ؟

DirghaM
09-10-2009, 05:19 PM
ألم يعجبكم ما هو مكتوب ؟

حاولت أن أفهم الموضوع وما المقصود منه فلم أفلح في ذلك - - عفوًا .

عياض
10-11-2009, 11:27 PM
الوحيد المعروف بهذا اللقب هو أوحد عصره في علم الصيدلة و علم الرجال. الامام ابن الرومية الظاهري الأندلسي...ولكن لم أسمع قط انه عانى من هكذا معاملة...يخطر على بالي ابن الرومي و تفوقه في صبغ شعره بالمعاني الرومية ما احدث اسلوبا جديدا...الا اني لا اعلم له نثرا...في انتظار حل الأحجية الجميلة :):

DirghaM
10-12-2009, 02:06 AM
...في انتظار حل الأحجية الجميلة

ولكن أية أحجية ؟

أعدت قراءة الموضوع بتركيز أكثر فلم أجد أية أحجية تذكر فيه ، هو يتكلم عن قومه الذين كانوا يقولون عنه أنه لا يحسن العربية ..

ممكن توضيح ؟

سؤال وجواب
10-12-2009, 02:29 AM
ومايهمني هو تعديل العنوان إلي
والأعراب ..