المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى كل من يغار على وطنه ..



fahad.com
10-12-2009, 12:07 AM
في بلدنا يوجد فئة من الشعب هاجسهم الوحيد هو ان يختفي الفساد من هذا البلد ويعتبرهم اغلب عامة الشعب بأنهم كذلك .. وبالرغم من اني اختلف معهم في طرق تعاملهم وتفكيرهم واعتباراتهم للامور من حولهم الا انه يجب علي شكرهم لسلامة مبدأهم وحسن نيتهم وان اخطأوا التصرف ..

الا انني اتساءل بما ان هاجسهم الوحيد هو بتر الفساد من هذا البلد لماذا يحصرون الفساد في لقاء الشاب مع الشابة في مقهى او اي مكان اخر .. لماذا لا يحاربون الفساد الاداري ولماذا لا يحاربون الظلم والعدوان في البلد ولماذا لا يحاربون تقصير المسؤولين ولماذا لا يحاربون تقصير الموظفين الحكومين ولماذا لايحاربون الرشاوي ولماذا لا يحاربون الربا لماذا لا يحاربون البرامج القائمة على مبدأ القمار .. الا يعتبر هذا كله فساد ..

ليه ما يدورون في المؤسسات والدوائر الحكومية ويحققون مع كل من يشكون فيه او يشتكي عليه المواطن ويستجوبونه ويتحققون من نزاهته ليه يقتصرون مهنتهم في محاربة الفساد للمواطن الضعيف اللي يلبس تيشيرت عليه صورة ارواح ؟!

اليس الظلم والفساد من قبل المسؤولين اكبر ظرراً على الفرد والمجتمع من خروج الشاب مع فتاة في مقهى عام امام الخلق .. ؟! خصوصاً اذا توقفوا عن نقل صور خاطئة للشباب والشابات مثل الاقوال المترددة دائماً بأن البنت اللي خانت اهلها بكرة تخونك .. وتصوير الشاب للبنت بانه ذئب بشري .. وهالتصورات بدورها تمنع الشاب من الزواج من البنت الذي احبها وبالتالي بدلا من ان يتزوجها يلعب بعواطفها ومشاعرها ويرميها لأهلها وهي بدورها تتزوج واحد ماتبيه وهو بعدها يتزوج وحدة مايبيها وينجبون اطفال مالهم خلق يربونهم لان اعصابهم تالفه ومتوترة بينما لو رحنا الكورنيش ايام الجمعه بنلاقي العوائل المصرية والشامية اللي عندهم شي ( فطري ) ان الواحد يعرف وحدة ويحبها ويتزوجها بنلاقيهم لهم خلق يجلسون مع اسرتهم وعائلتهم ويربونهم بهدوء ويتمشون معهم ولو رحنا المدارس بنلاقي ان ابناءهم من المكرمين دائما بسبب تفوقهم وفيما بعد بامكانهم بذل المزيد من العطاء للاسلام والمسلمين ..

ومن السلبيات عندنا ان الشاب والشابة بحجة الخوف من الفضايح منهم في الاماكن العامة يلجأون للأماكن الخاصة حيث لا رقيب عليهم سوى الشيطان .. وبدلاً من تركهم امام اعين الناس والذهاب للتفتيش في الاماكن الخاصة يتركون الاماكن الخاصة ويركزون تفتيشهم في المكان العام !

لا يهمني ان افرض على الكل وجهة نظري بأن هذا الزواج هو الانسب والافضل للفرد والمجتمع انما بودي ان يتركون الحرية للشخص الي نيته صافية وسليمة ان يختار حياته بالطريقة التي يراها مناسبة وليس من المعقول ان اغلق جميع المحلات التجارية خوفاً من السرقة خصوصاً لو ابتعدوا عن تعليم وبرمجة ( الحرامية على السرقة ) بشكل غير مباشر وغير مقصود .

ولكن ايضا هذا ليس جل اهتمامي فانا في الاول والاخير باقدر اشوف لي عدة مخارج لانتهج الحياة اللي اشوفها انسب لي بدون ما اخالف شرع الله وطالما اني ماخالفت شرع الله فماعندي شي اخاف منه .. انما اهتمامي ان يتوقفون عن تناول قضايا الفساد الاداري على ( استحياء ) ويبدأون انتهاج اسلوب التشنج المعتاد عند رؤيتهم لأي فساد عاطفي ..