المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحرب على النقاب .. لماذا؟!



أميرة الجلباب
10-21-2009, 03:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ترقبوا بإذن الله تعالى هذا الإهداء البسيط المتواضع: مقالة (الحرب على النقاب .. لماذا؟!)، ردا على الأدعياء الذين حرقوا الدماء، وذلك عبر مجلتكم الغراء: "مجلة منتدى التوحيد" (http://www.eltwhed.com/vb/forumdisplay.php?s=&daysprune=-1&f=52) في عددها التاسع بإذن الله.

وهو إهداء إلى تلك الفتاة الصغيرة في المعهد الأزهري التي أرهبوها وأجبروها على كشف وجهها آكلين أصنام العجوة المسماة "حقوق المرأة" و"الحرية الشخصية"!
وهو إهداء كذلك إلى كل فتاة مسلمة في المشرق أو في المغرب اضطهدت بسبب حجابها، وتعاني من هذا "الإرهاب"!.

وحتى ذلك الحين فإن باب الصفحة مفتوح لعرض آرائكم وإجاباتكم على هذا السؤال المطروح:

الحرب على النقاب .. لماذا؟!



ملحوظة: الصفحة غير مخصصة للنقاش الفقهي حول المسألة.

ناصر التوحيد
10-21-2009, 03:58 AM
هذا جزء مما ذكره الشيخ عبد المنعم الشحات في موضوع بعنوان : الدكتور "محمد سيد طنطاوي" يرد على "شيخ الأزهر" , وقال :

هذه إجابتنا نيابة عن الفتاة وعن مدرستها اللتين ربما منعهما الحياء أو غيره عن الرد على شيخ الأزهر ليبينوا له أن القول بمشروعية النقاب هو قول كل العلماء الذين يفهمون في الدين وفوق هذا يخافون من رب العالمين، وأن الخلاف بينهم محصور في درجة مشروعيته هل هي الاستحباب أم الوجوب؟، وأن القول بأن النقاب عادة دخيلة هو قول دخيل على الأمة وعلى فقهها، وشاهدنا على ذلك تفسير الدكتور "محمد سيد طنطاوي" نفسه.

وأما سائر المناقشة فنعرض عن ذكرها اكتفاء بما أصاب الناس من وجوم من جرائها.

وبقيت كلمة أخيرة:

إذا كان فضيلته متعطشًا لمناظرة أو راغبًا في مجادلة ففي البلاد كثيرون يطلبون النزال وكثيرات يطلبن المناقشة.

- ففي ديارنا يا شيخ الأزهر امرأة تسمى "نجلاء الإمام" قدمت مشروع قانون للأحوال الشخصية ولما قيل لها: "شيوخ الأزهر لا يوافقون عليه" قالت لهم: "الأزهر مفروض يقعد على جنب" فلما وجدت أن الأزهر ومشيخته أصابهم صمت أصحاب القبور تنصرت مدعية أن أهم أسباب تنصرها تخريفات شيوخ الأزهر وما زال الأزهر صامتا!!

-في ديارنا يا شيخ الأزهر امرأة وابنتها يتزعمن مجموعة من النسوة ومن أشباه الرجال يُردن إلغاء المادة الثانية من الدستور القائلة بـ"أن الشريعة هي المصدر الرئيسي للتشريع"، ويطالبن بنسبة الأولاد إلى أمهاتهن لا آبائهن، ويسخرن من الأزهر، ومن قبله الأئمة الأربعة؛ فهل نطمع في أن تسمعهن إحدى شخطاتك كتلك التي نالت الطلبة المنتقبة وأستاذتها؟!

- في ديارنا يا شيخ الأزهر امرأة تعمل مخرجة أفلام تركز في أفلامها على العري والفجور استضافها مذيع ماجن يقدم برنامج مضمونه وعنوانه التجرؤ على الدين، وعلى ثوابت الأمة وسألها بخبث متى ترتدين الحجاب؟!، فرفعت يديها إلى السماء قائلة "ربنا ما يكتبها عليّ"، وأطمئنك أن هذه المرأة وجواريها التي يمثلن في أفلامها يحتجن إلى أن تأمرهن بالحجاب والنقاب وليسوا قليلات الحظ من الجمال كالبنت الصغيرة التي رأيت فضيلتك أنها ليست جميلة!!

وإن كانت شهادتك قد تكون فيها نظر في هذا الباب إن كان علمك بالجمال من نفس جنس علمك بالدين الذي زعمت أنك تفهم فيه أكثر من "اللي خلفوها" مع أنه من الوارد أن يكون أبويها قد أتيا بهذا العلم الذي تراه فاسدا من كتاب (التفسير الوسيط) الذي يقرره الأزهر على طلابه وهو للدكتور "محمد سيد طنطاوي" سالف الذكر.

- في ديارنا يا شيخ الأزهر تمنح وزارة الثقافة جوائز الدولة التشجيعية لمن يقول "أن الإسلام لم يكن إلا حركة سياسية وضعية" وهو كلام ثار له كل أحد إلا مشيخة الأزهر!!

- في ديارنا يا شيخ الأزهر مدرس يهتك عرض 18 تلميذة من تلميذاته في مثل عمر الفتاة التي واجهتها ولا نظن أنهن يفقنها جمالا، ولكنها النار إذا وضعت بجوار الهشيم، والذئب إذا استودعت عنده الغنم، والرائد إذا كذب أهله فأوردهم المهالك ولم ينصح لهم، وعلم المصلحة فلم يأمر بها، وعلم المفسدة فلم ينه عنها!!

- في ديارنا يا شيخ الأزهر أخطاء و أخطار تحتاج مثل هذه الوقفات الجريئة، والمناظرات التي تسكت الجاهلين وترد على المشغبين وتنزع البرقع الذي يخفى وجوه الطاعنين في الدين عن الناظرين.

- في ديارنا يا شيخ الأزهر عادات وعادات وبدع ومحدثات ومعاصي ومنكرات تحتاج إلى تلك الوقفة الشجاعة!!

ونحن منتظرون!!!!

وأما الفتاة الصغيرة فعذرا إذا ما دفعنا إليها كتاب (التفسير الوسيط) لكي تعلم أن النقاب ليس عادة إسلامية دخيلة ولتستر وجهها عن أعين الناظرين ولتحافظ على حيائها في أعلى ما يكون.

فيا ابنتنا العزيزة التي لا أعرف اسمها ولا اسم والديها -ولكن الله يعرفهم-: لا أملك إلا أن أدعو الله لك أن يجعلك الله قرة عين لهما في الدنيا والآخرة وأن يزينك بزينة الإيمان.

ابنتنا العزيزة:

"لقد اختارك الله لتقولي كلمة الحق فقلتيها، وساعدتك معلمتك أنعم بها من معلمة."

ابنتنا العزيزة:

"لا يصدنك عن نقابك أن قالوا "عادة" بعد إذ علمت أنه في كتاب الله."

ابنتنا العزيزة:

"لا يجرحنك أن قيل لك "اللي خلفوك" لأنهم إن خلفوا فقد خلفوا فتاة مسلمة مقتدية بأمهات المؤمنين في زيها، نسأل الله أن تكوني مقتدية بهم في كل شئونك."

ابنتنا العزيزة:

"لا يغضبنك أن قالوا "ليست بجميلة" فالغواني هم الذين يعجبهن الثناء فمن ثم يزدن في زينتهن أشكالا وألوانا، وأما الفتيات المسلمات فهن يسترن زينتهن."

ابنتنا العزيزة:

"في زماننا كثر التزييف في كل المجالات حتى العلم الشرعي نفسه طاله التزييف، وأما الجمال فقد طغى التزييف فيه حتى صار كأنه هو الأصل، فمن فرط طغيانه نسي البعض الجمال الحقيقي، وأما المصطنع فقلَّ فتاة أرادته إلا وحصلت منه على ما تريد، ومع ذلك فقد أباح الله منه ما أباح للمرأة في بيت زوجها."

ابنتنا العزيزة:

"اعتبري الأمر برمته كأن لم يكن، وتوكلي على الله، وبإذن نراكِ قريبًا أمًا لفتيات منقبات ملتزمات بشرع الله."

فاللهم احفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

اللهم يا مصرف الأبصار صرف قلبي إلى طاعتك.

ناصر التوحيد
10-21-2009, 04:12 AM
كلمة منقولة *
الحرب على النقاب ... جريمة منظمة
لم يجف القلم من قضية سيد القمني عامله الله بما يستحق حتى ظهرت أعراض جديدة لقضية أخرى هي قضية الحجاب و في معنى آخر النقاب ... و قد بدأت أطراف مؤامرة ضد الإسلام في مصر تتعرى بشكل مخيف وواضح و كما ذكرت في قضية القمني ان المستفيد دائما هي تلك الدولة المسماة دولة اسرائيل و أتباعهم من نصارى مصر الذي صور لهم بابواتهم أن الإسلام دين غازي محتل للبلاد
و كان لا بد من أدوات و لكن الأدوات في قضية الحجاب تختلف تماما عن الأدوات في قضية العقيدة التي فجرها سيد القمني

فكان لا بد من أدوات تتحدث باسم الدين حتى تسمع الصم و قد كانت زيارة بابا الأزهر .. عفوا شيخ الأزهر للمعهد الديني التي به الفتاة المنتقبة و رده عليها بإهانات مبتذلة لها و لأهلها هي القشة التي قسمت ظهر البعير
فظهر بعد ذلك الفنان نور الشريف يهاجم الحجاب
و قبله بقليل الدكتورة سعاد الصالح تساند البابا الأكبر للأزهر بموقفه من النقاب و تقول رجعية و شئ من كلام التوافه و ليس الفقهاء .

و عفوا أنا لا أحسن الظن بالصدف فشيخ الأزهر يسبقه دائما وفد أمني ليرى من بالفصول و عدد الذباب الموجود في الفصل و هيئته بل عدد ذرات الهواء إن أمكن
أعتقد أن زيارة البابا الأزهري للفصل كان مخططا لها لعلمه أن هناك فتاة منتقبة فجاء ليفترسها و يعلنها من هناك حربا على النقاب .

*عن شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامي

واظن انها بحاجة الى بعض التعديل ..

الاصطلاحي كقوله بابا الأزهر بدل شيخ الأزهر
والممثل بدل الفنان

والاملائي كقوله قسمت ظهر البعير بدل قصمت ظهر البعير

والنحوي كقوله تقول رجعية و شئ من كلام التوافه بدل تقول رجعية وشيئًا من كلام التوافه

.. فراشٌ مبثوث ..
10-21-2009, 04:23 AM
الله يوفقك اختي الفاضله ..
والله يحفظك اخوي ناصر التوحيد وينير قلبك ودربك ..

اللهم احفظ امهاتنا وخواتنا وبناتنا من شر من فيه شر ..
حسبنى الله ونعم الوكيل .

ATmaCA
10-21-2009, 04:33 AM
"علماء الأزهر": طنطاوي هاجم النقاب للتشويش على اقتحام الأقصى

القاهرة: وصفت جبهة علماء الأزهر قرار الدكتور محمد سيد طنطاوي بمنع النقاب في المعاهد وجامعة الأزهر بأنه قرار غرضه التشويش على الاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل المحتل الإسرائيلي.

وأوضحت الجبهة في بيان لها اليوم السبت، إن المجلس الأعلى للأزهر ليس له أي دور "لأنه عندما حوصر المسجد الأزهر بعد المسجد الأقصى، ومنع المصلون من الدخول إليه هنا وهناك يوم الجمعة فلم يصرخ على المنتهكين لحرمات الله ومساجده صارخ من المجلس الأعلى أو المجلس الأدنى، والله يقول (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْي وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (البقرة:114).

وأضاف البيان الذي نشرته صحيفة "اليوم السابع" المستقلة، أن قضية النقاب جاءت كحلقة من حلقات التشويش على البيت الحرام المقدس تصدر من الجامع الأزهر، يرسل بها إلى بيت الله الحرام الأسير بالقدس، كي يفهم عنه أن لا ينتظر المسجد الأقصى من أخيه الأزهر الآن ما كان يجده منه من قبل، فإن شيوخ المسجد الأزهر منشغلون بمعركة من معارك تحريره الشهيرة التي بدأها برعاية ومباركة وإلحاح الرئيس الفرنسي "ساركوزي" على الحجاب بفرنسا، ثم أردفها بإعلان حربه على شرف النقاب بمصر.

ATmaCA
10-21-2009, 04:43 AM
قرار طنطاوى غرضه التشويش وضرب الناس بعضها فى بعض فى قضايا فقهية قتلت بحثًا , وطبعًا ليلهيهم عن امور اكبر واعظم , وهذه سياسة امريكا المعروفة اقتبسها منهم الشيخ! , ربما لقرارات حكومية مصرية , وربما للتشويش على ما يحدث فى فلسطين , وربما للتشويش على امور اخرى , فالشيخ يعمل لصالح الحكومة ( ولا اريد ان اظلمه فيحاسبنى الله ) ولكن الظاهر انه يعمل لصالح الحكومة ويقوم بتطويع الدين لخدمة مصالح الدولة كما هو معروف . اما موقفه مع الفتاة فقال بكل برود انه تعامل معها كأب ناصح !! وهل الاب الناصح يهين ابنته بهذا الشكل امام زميلاتها بل وربما يسبب لها ازمة نفسية ( نعم والله فهو امر وارد ) بل ويثنى على اللاواتى بشعورهن كالمذيعات والممثلات ويقول لهن ايتها السيدة الفاضلة فلانة ويا ايتها السيدة الكريمة علانة ! وياتى للفتاة الملتزمة دينيا ويقول لها بكل ثقل دم انها ليست جميلة الوجه باسلوبه الثقيل هذا .. الله سبحانه وتعالى مطلع وقادر على ان ياخذ لكل مظلوم حقه , وقادر ان يهلك الظالمين .. والحمد لله رب العالمين .

ATmaCA
10-21-2009, 04:50 AM
وهو إهداء إلى تلك الفتاة الصغيرة في المعهد الأزهري التي أرهبوها وأجبروها على كشف وجهها آكلين أصنام العجوة المسماة "حقوق المرأة" و"الحرية الشخصية"!

ذكرنى موقف الطنطاوى بمشركى قريش عندما كانوا يجبرون المسلمين على النطق بالكفر , فان نطقوا بالكفر تركوهم , هذا ما يفعله طنطاوى بالضبط , يخرج فى الفضائيات بكل تبجح ويصرخ بكل قوته , فان وافقوه تركهم وان جادلوه تمادى .

فخر الدين المناظر
10-21-2009, 10:47 PM
أرى بأن الحرب على النقاب ما هو إلا جزء من الحرب الشاملة على الإسلام ... وهم في الحقيقة يهدفون إلى إزالة كل المظاهر الإسلامية وحينما سيفرغون من النقاب سيتحولون للحجاب الكاشف للوجه والكفين، وهم بذلك في معركة تدرجية..

لكن المسألة هنا أنهم يريدون تأييدا من أنصار الرأي الفقهي القائل بعدم وجوب النقاب، وذلك عبر تأليب هذا القسم ضد كل ما لا يراه واجبا ... وهي سياسة قديمة تهدف إلى ضرب ما هو إسلامي بما هو إسلامي، وقد اتبعت أساسا في ضرب الحركات الإسلامية بعضها ببعض وإخراج فتاوى ومواقف غريبة وغيرها ...وذلك عبر تحريك مثل هذه الفتن، وقد استعملوا في ذلك كافة الوسائل لتنفير الناس من كل ما هو سلفي حنبلي أو المذهب الفقهي الذي أسسه متأخروا الحنابلة من المعاصرين، فتارة نسمع عن الوهابية او عن السلفية وهم يقصدون بذلك تيارا معلوما له اجتهاداته واختياراته الفقهية، فيستغلون سقطات معينة لبعض دعاة هذا التيار من أجل تسويقها لعلهم يثيرون حفيظة المذاهب الفقهية الأخرى...

لهذا فأنا أرى بأنهم يريدون إستمالة المذاهب الفقهية التي لا تقول بفرضية النقاب، حتى يجدوا مبررات لمنع ما يريدون ويسهل عليهم كسر شوكة كل من يقول بفرضيته وهكذا دواليك حتى يتسنى لهم عزل كل مذهب فقهي على حدى ... وبدأنا نسمع مؤخرا عن المذهب الظاهري الذي يرى بأن المذاهب الفقهية الأربعة سقطت في ضلالات وبدع !!! وبدأ يقدم نفسه على أساس أنه ليس مذهبا فقهيا بل هو ملة متكاملة الأركان.

كل هذا بخلاصة مرتبط ببعضه بعضا وما النقاب إلا حلقة من حلقات كثيرة.

أميرة الجلباب
12-05-2009, 08:54 PM
جزاكم الله خيرا على التعليقات القيّمة..

لقد استفدتُ منها..

تجدون مقالة (الحرب على النقاب .. لماذا؟!) في العدد التاسع من المجلة على هذا الرابط:
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=20151