المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيها المسلم ما الذي يشدك إلى الإسلام ؟؟ - موضوع نقاشي-



فخر الدين المناظر
10-29-2009, 12:39 AM
المواضيع النقاشية التي يدلي فيها كل عضو بما فتح الله عليه هي من أنفس المواضيع، خاصة إن كانت في ميادين الدعوة فإن الفائدة تعم ولا شك والدرر تتساقط على المشاركين والزوار على حد سواء.

اختيار هذا الموضوع له دلالات وأهداف دعوية كثيرة، وهو أسلوب نفسي واجتماعي ناجع، والكلام لك واسمعي يا جارة ..

طبعا الإسلام العظيم كله خير ولو تحدثنا عنه إجمالا لزمنا مجلدات بله ان نتكلم تفصيلا .. لهذا فالمطلوب من العضو بأن يفصح عن أكثر ما يشده إلى الإسلام، والمشاركة -رعاكم الله- لزام على أعضاء المنتدى المسلمين كيفما كان مستواهم الفكري.

فما الذي يشدك إلى الإسلام وفقك الله ؟؟؟

اخت مسلمة
10-29-2009, 01:14 AM
جزاك الله خيرا
والله لقد سألت عن عظيم يادكتور فخر الدين , ما الذي يشدك إلى الإسلام ؟
حبي العظيم لله تعالى ولنبيه الكريم عليه الصلاة والسلام
يقيني الذي وهبني اياه الرحمن في هذا الدين ونبيه وقرآنه وتشريعاته السامية
احساس الرضا عن النفس والسعادة في كل عمل أمر الله به وكأن الروح تسمو وتعلو بطريقه لايشعرها المرء في غير هذا المقام
احترام العقل في أصغر الأمور وأكبرها على حد السواء في ديننا الحنيف
احساسي بالفخر الكامل بالعبودية لله وحده المستحق لها والترفع عن عن أي عبودية وان عظم شأنها في نظر أهل الدنيا ,,
لا أدري يادكتور مايمكن أن يكتب في هذا المقام , احس أنه سيخرج للقارئ مدحا للنفس , ووالله الذي لااله الا هو ماهو الا صادق أحاسيس وهبني الله اياها ولن أستطيع حمده وشكره كما يليق بجلال وجهه عليها .
واختم بقولي أن مانحن فيه ولله الحمد من نعمة لو علمها ملوك الأرض وعبادها لزاحمونا وقاتلونا عليها بالسيوف ,والله جربناها ونعيشها فالحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة .
بارك الله فيك وجزيت خيرا


تحياتي للموحدين

عمر الأنصاري
10-29-2009, 01:54 AM
جزاكم الله خيرا استاذنا الفاضل فخر الدين


فما الذي يشدك إلى الإسلام وفقك الله ؟؟؟

الحرية

لن يستطيع أحد أن يجد الحرية بمفهومها الجميل والنقي إلا في الإسلام

وما أجمل أن يتحرر الإنسان من قيد كل المخلوقات ليعيش لله وحده

DirghaM
10-29-2009, 02:21 AM
فما الذي يشدك إلى الإسلام وفقك الله ؟؟؟
الطمأنينة

لولا إسلامي لما رضيت بالعيش في هذا الزمان الذي ساد فيه الظلم بكل أنواعه .. وعجبي لملحد لا ينتحر!!

وليس هذا هروب من الواقع والارتماء في أحضان الغيبيات كما قد يتصور البعض .. فهذا عمل المتصوفة وأصحاب الروحانيات المبالغ فيها .. أما الإسلام فهو دين وسط .. فتجد المسلم مطمئن البال راض بالحال شاكرا ربه وفي نفس الوقت لا يستسلم للجور والطغيان فيسعى إلى التغيير متبعا لمنهاج واضح ثابت ..
باختصار الاسلام دين كامل متكامل لا يوجد على الأرض دين مثله يدعو إلى التوحيد ويقول لمعتنقه "ولا تنسى نصيبك من الدنيا".

الحمد لله على هذه النعمة وكفى.

أمَة الرحمن
10-29-2009, 03:20 AM
فما الذي يشدك إلى الإسلام وفقك الله ؟؟؟

القرآن أولاً و آخراً، لأنه - بمنتهى البساطة - أعظم و أروع و أصدق كتاب تحدث عن حقيقة الله و الإنسان و الوجود.

و كلما قرأتُ في آياته ازددتُ طمأنينة و ايماناً بأنه حق لا ريب فيه.

أبو يوسف المصرى
10-29-2009, 07:12 AM
السلام عليكم و رحمة الله

لأن الاسلام وحده هو صاحب القيم العليا

1 - { إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ }

2 - { مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ }

3 - { فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ }

4 - { فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ الْقَيِّمِ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُونَ }

5 - { وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ }

.. فراشٌ مبثوث ..
10-29-2009, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



فما الذي يشدك إلى الإسلام وفقك الله ؟؟؟


حينما يحتضنني دين ليس له الا إله واحد لا شريك له رحمن رحيم عفو غفور بي كوني ( فرد من افراد دينه ) ، عادل ، حرم الظلم على نفسه وعلى أهل دينه ( الاسلام ) ورغم أنني كثير التقصير في حقوقه علي الا أنه يستجيب لي حينما ألتجي له وألوذ به وارفع كفوفي اليه فـ اسأله ويجيبني ( فله الحمد أولاً وآخرى ) ، تسمو روحي وتتعلق بهذا الإله الكريم الحليم الرحيم ، فـ تتوجه كل اعضائي لـ تسجد شكراً له أن فطرني على دينه واختارنا أن اكون موحد له ..
السعادة الآن تنهمر من جفوني وأنا اتحدث بكل تقصير عن ديني وإلهي ، كثيراً ماحاول ان اسكب سعادتي على سطور فـ تقف كل جوارحي عن الحديث لحجم الأمواج التي تتزاحم لتخرج اولاُ بسبب سعادتي بهذا الدين العظيم ..

اللهم كما احييتنا وفطرتنا على الاسلام فـ امتنا عليه غير مفتونيين ،
اللهم يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي وقلب اخواني هنا على دينك ..

والله ثم والله ثم والله أني في سعادة لا يعلمها الا خالقي سبحانه فـ اسأله أن يهدي ضال المسلمين وان يهدي الملحدين وغيرهم لمعرفته حق المعرفه ليعيشوا ماتبقى لهم في سعادة ..
والله لو كانت هناك اجهزه تقيس مدى سعادة الروح فينا كـ مسلمين موحدين لـ تشنجوا وانذهلوا من هم على غير دين الله من هول مايرون من درجات السعادة التي وهبنا اياها الله ( الحمد لله الحمد لله الحمد لله ) .






حُبي لله
ثم للموحدين .







[/b]

ATmaCA
10-29-2009, 10:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ..


فما الذي يشدك إلى الإسلام وفقك الله ؟؟؟

معذرة أخى الحبيب ولكن السؤال خاطىء ..

فارادة الشد هذه - خصوصًا فى موضوع مثل هذا - انسبها لله تعالى وليس لنفسى , فاقول الذى شدنى الى الاسلام هو الله تعالى .. هو الهادى .. وان قلت شيئا اخر لا اكون موحدا خالصا! , ( والله لولا الله ما اهتدينا ) .. ( ووجدك ضالا فهدى).

للتوضيح , قد اقول مثلا شدنى الى الاسلام القران الكريم او الحرية او العدالة الاجتماعية او الشورى الخ .. فانا بهذا الشكل انسب الهداية لنفسى , فاقول لاننى ادركت بلاغة القران الكريم , او اقتنعت بالاعجاز العلمى او غيره ..

هذا السؤال المفروض ان يوجه لشخص يريد الدخول فى الاسلام , شخص لايعرف التوحيد , فيقول يشدنى فى الاسلام كذا وكذا , اما نحن فمن المفروض اننا "شدنا وخلاص!" و ادركنا التوحيد , فننسب الهداية لمن نسبها لنفسه .. وهو الله تعالى ..

كما انه لايوجد شىء اسمه ما الذى يشدك فى الاسلام , مثل ما الذى يشدك فى ماركة اسوس مثلا ( اقوم بالتوضيح فقط ) فتقول كذا وكذا فاقول لأ والله وحشه نشوف غيرها ! , فالايمان بالله واجب وليس اختيارًا او رفاهية , ان دلى كل بدلوه وقال يشدنى كذا او كذا لصارت الرفاهية من موجبات الايمان , وهذا ليس فى ديننا ..

قد نسأل مثلا "ما الذى يشدك فى المنتدى" !! او ما الذى يشدك فى الكلية الفلانية , او ما الذى يشدك فى الشيخ الفلانى , اما .. ما الذى يشدك فى الايمان او ما الذى يشدك فى الاسلام او فى الله تعالى الخ .. كلها اسئلة خاطئة.

الايمان بالله تعالى واجب والزام , لذا من يكفر فهو فى النار , وهذه ليست من الامور الترجيحية التى ننجذب اليها مثلا فنقول ما الذى يشدك فى الحجاب وما الذى يشدك فى النقاب - حتى ان هذه الامور تؤخذ بالادلة - , او هو امر قد ياخذ به بعضنا ويرفضه البعض الاخر ..

هذا قد يحول الدين الى اختيار وليس ضرورة عقائدية ..

هب اننى قلت يشدنى فى الاسلام - كما قال الاخوة - الحرية او الكرامة او الامن او العدالة الاجتماعية او الشورى او العدل او الرحمة او او من الامور المعروفة , فتنقلب المسألة لحرية اختيار ( وجدت فيه كذا لذلك دخلته ) .

اريد ان اقول ان مسألة الايمان واجبة على كل عاقل بالغ! ولا يشدنا فى الاسلام غير ان الله امر بذلك وكفى , وليس لان به هذا الشىء الذى شدكم اليه! , و إن على فرض انتفاء سبب من الاسباب لايعنى ذلك رفض الدين بل ايجابه على النفس ان صح التعبير !

وهب اننى قلت لك ما الذى يشدك فى الله تعالى ؟ فقلت
- لانه رحيم ..
طيب هب هو غير رحيم هل ستكفر به ؟!

الاجابة لا لانك عبد له سبحانه وتعالى , اذن المسألة ليست اختيارية وليست ذوقية , والله تعالى اعلم ..
وانا لا اهاجم طبعا , ولكن اقول ما الذى لم "يشدنى" فى هذا الموضوع ( ابتسامة ) .

كما ان كلمة "شدنى" كلمة لاتفيد الدوام , اذ ربما اقول اليوم شدنى فلان وغدا اقول شدنى علان .

وعندما تدخل الاسلام فانت لاتدخل فيه لأنه شدك كذا او كذا , بل لانك ادركت ان الايمان بالله واجب - وإلا عليك ان تقول دخلت هذا الذى شدك وليس الاسلام - وانه من العيب - كل العيب - ان اجحد خالقى ولا اطيع اوامره واجتنب نهيه.

ثم ان الامر لو كان بهذا الشكل لكنا وجدنا الايات تسألنا يعجبنا ذلك الامر ام لا ..
( مثل ما يفعل الدكتور طارق سويدان هداه الله ) ..

وهب اننى قلت لك :
لايشدنى فى الاسلام شيئا غير اننى اطيع ربى ! , اجد هذا تمام التوحيد ( بالرغم من تميز ديننا ) ولكن لا ابنى دينى على شدى لشىء معين فى الدين , فان فرضا انتفى هذا الشىء انتفى دينى .

هذا انا كمسلم , وحتى غير المسلم لايبنى دينه على شده لشىء معين , لان ما ستختاره قد يكون موجودا فى مذاهب فكرية معينة وهذا سيفتح بابا الى المقارنة والجدل!

الصحيح ان تقول انا مسلم لان الله امرنى بذلك .. لا ان تقول :
انا مسلم لان الاسلام به حرية
انا مسلم لان الاسلام به عدل
انا مسلم لان الاسلام به شورى
الخ

كل ذلك ذائقة شخصية , بل فى الاسلام ما قد ينفر منه البعض , مثل الصلاة خمس مرات يوميًا , هو امر متعب للكثير من الناس , ولكننا نفعله لان الله امرنا بذلك ووجدنا فيه ما نبحث عنه , والحجر الاسود ورمى الجمرات والكثير من الامور التى لو لم توجد فى الاسلام لما وافق عليها احد ..

فليست الحرية او العدل او او تشدنى الى الاسلام
بل الله هو الذى يوفقنى ويهدينى ..

ولتصحيح السؤال - اقترح ولا الزم احدا - ان يكون :
ما هى نعم الله عليك ؟
لماذا الاسلام هو افضل دين ؟
ماذا وجدت فى الاسلام ؟
الخ

وليس ما الذى يشدك الى الاسلام ..

لان الله هو من يشدنى , ولان الاسلام هو الهداية , والهداية من عند الله , لذا الذى يشدنى هو الله ..

والفرق - ولا اظنه يخفى عليك - ان فى سؤالك أخى الفاضل اختيار لا استسلام , اما الاسئلة اعلاها فهو مجرد ذكر لمحاسن الاسلام كما عرفنا اياها الله تعالى .

والله لولا الله ما اهتدينا ** ولا تصدقنا ولا صلينا .

فالله سبحانه هو الذي جعل المسلم مسلما والمصلي مصليا ( كما يقول ابن القيم رحمه الله ).
قال تعالى :
(ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان أولئك هم الراشدون )

يقول الامام ابن القيم رحمه الله :

وهذا المشهد من أعظم المشاهد وأنفعها للعبد وكلما كان العبد أعظم توحيدا كان حظه من هذا المشهد أتم.
وفيه من الفوائد أنه يحول بين القلب وبين العجب بالعمل ورؤيته فإنه إذا شهد أن الله سبحانه هو المان به الموفق له الهادي إليه شغله شهود ذلك عن رؤيته والإعجاب به وأن يصول به على الناس فيرفع من قلبه فلا يعجب به ومن لسانه فلا يمن به ولا يتكثر به وهذا شأن العمل المرفوع.
ومن فوائده أنه يضيف الحمد إلى وليه ومستحقه فلا يشهد لنفسه حمدا بل يشهده كله لله كما يشهد النعمة كلها منه والفضل كله له والخير كله في يديه وهذا من تمام التوحيد فلا يستقر قدمه في مقام التوحيد إلا بعلم ذلك وشهوده فإذا علمه ورسخ فيه صار له مشهدا وإذا صار لقلبه مشهدا أثمر له من المحبة والأنس بالله والشوق إلى لقائه والتنعم بذكره وطاعته ما لا نسبة بينه وبين أعلى نعيم الدنيا ألبتة. وما للمرء خير في حياته إذا كان قلبه عن هذا مصدودا وطريق الوصول إليه عنه مسدودا بل هو كما قال تعالى { ذرهم يأكلوا ويتمتعوا ويلههم الأمل فسوف يعلمون } . انتهى .

وكانك تقول لله تعالى انا اخترت الاسلام بنفسى! , وها انا اذكر لك مميزاته ولماذا اخترته , الحق إنك يجب عليك ان تؤمن لانه خير لك ولان الله غنى عنك ..

الله يقول فى سورة الحجرات :

( يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان إن كنتم صادقين)

فالله هو الهادى وهو الموفق ..

والحمد لله رب العالمين .

أميرة الجلباب
10-29-2009, 12:17 PM
موضوع جميل واختيار موفق.



فما الذي يشدك إلى الإسلام وفقك الله ؟؟؟


شموليته وكماله وإحكامه.

che-anees
10-29-2009, 01:54 PM
السلام عليكم و رحة الله و بركاته....

اما ما جعلني اعود الى هذا الدين العظيم .... بعد فضل الله علي و نعمته
فهو خطاب العقل في هذا الدين ... فوالله الذي لا اله الا هو ما قرات كتابا يتطلب امعان العقل فيه اكثر من كتاب الله القران الكريم .....

تحية

الاشبيلي
10-29-2009, 05:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ما شدني في الاسلام؟؟؟


اولا ان مهندس ولدت في جنوب اليمن عام 1982

في اوج الدعوه الاشتراكية هناك

للاسف كان الدين هناك مهمل الى شكل كبير بالرغم من ان اصول والدتي تعود الى الى السادة الاشراف

وبالرغم من ان والدتي علمتني الكثير في الدين الا ان الافكار الماركسية منتشرة في المدارس وفي الحياة العامة

فللاسف الشديد تربيت مهمل للدين لا اصلي ولا اعرف الكثير عن محمد( ص ) ودينه العظيم كنت اعرف لينين وستالين وجورباتشوف اكثر من محمد( ص )

لهذا عندما اكملت الثانوية دخولي عالم الانترنت تلقفتني ايدي المنصرين والملحدين وغيرها من الملل والنحل الضاله

والقيت في نفسي الشبهات

مما دفعني الى القرأة ثم القرأة الى ان توصلت الى الحق بعينه ادعوا الله ان اموت عليه وان لايفتنني ابدااا

وان يتوفني قبل ان يضلني

اخواني قد لايعلم كثير منكم هو عذاب ان تعيش بعيد عن الله ضال تائه

اخواني ماشدني بالاسلام هو كل ماكتبه الاخوة اعلاه

ماشدني بالاسلام انه افضل شىء عرفته الانسانية من كمال وطمأنينه يستحيل ان نجدها في غيره من الاديان او المعتقدات

يكفي ان ترفع يديك وتقول يارب بدون شرك او الحاد او تحريف او تزييف

توحيد خالص ونقي

قال تعالى((وقال ربكم ادعوني استجب لكم)) غافر

يارب توفني مسلما والحقني بالصالحين

لقد طال انتظاري وازداد شوقي يارب

لاتعذب انسان شهد لك بالوحدانية وآمن بك وخاف منك

يارب انا الضعيف الذي قويته

انا الفقير الذي اغنيته

انا الضال الذي هديته

انا السقيم الذي داويته

يارب يا اله الكون يمن خلقتني خذ بناصيتي

اللهم لاتكلني الى نفسي فاعجز عنها ولاتكلني الى المخلوقين فيضيعوني

يارب يا الله ما احلاها من كلمة ما اجملها ما اروعها

والله لولا الاسلام لقتلت نفسي يوم ولدت ولولا الله ما حييت

اعتذر عن الاطالة

DirghaM
10-29-2009, 06:33 PM
فارادة الشد هذه - خصوصًا فى موضوع مثل هذا - انسبها لله تعالى وليس لنفسى , فاقول الذى شدنى الى الاسلام هو الله تعالى .. هو الهادى .. وان قلت شيئا اخر لا اكون موحدا خالصا!
وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب العالمين

ثبتت مشيئة الإنسان هنا الخاضعة لمشيئة الله تعالى ، فإرادة الله الهداية للعبد لا تلغي وجود شيء يشده إلى الهداية.
أو قل ما ذلك إلا سبب من الأسباب التي جعلها الله تيسر الطريق أمام عبده وتحببه في الإيمان به .
والله أعلم


الإكتئاب
وآسف .... اذا كانت وجهة السؤال لغير المنتسبين لزريبة "اللاأدرية"
وآسف .... على حالاً لم يبلغ بصاحبه جراب نعل احدكم !

فلا تعجب ياإبراهيم ..
فهناك غيره تراوده نفسه على ذلك
صوت محزن ، أشعر وكأنه قادم من بئر مظلم عميق ، يطلب النجدة !
ولكن الغريب أن هناك حبل ممدود فلماذا لا يتمسك به صاحب الصوت ؟ وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ .

راتانيا
10-29-2009, 08:08 PM
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثانيا ما يشدنى الى دينى اشياء كثيرة

اولها اننى عشت طوال عمرى مسلمة اسما فقط فقط ارتديت حجابى ولم افكر قط فيما على فعله تجاه هذا الدين وماذا يشدنى فى دينى وكنت اشعر اننى بعيدة كل البعد عن الهى وربى لم احاول قط التقرب منه وعنما كانت تاتى الفكرة على ذهنى كنت اجل الامر حين انضج اكثر اشياء فقط اريح بها الجزء الذى ما كان ينبض فى ضميرى

ومنذ حوالى سنة او كثر اتجهت الى الهى وتقربت منه اولا بالصلاة

كنت اودى صلاتى فقط ايضا لاننى على فعلها

ولكن مع مرور الوقت ومع زيادة تقربى الى رب الكون

ومع زيادة شعورى ان الهى قريب منى كثير وانه الباب ااول والاخير لتحقيق ما تمناه فى الدنيا والاخرة

بدات اشعر بحلاوة الصلاة ومدى جمالها حتى لو اطال بى الوقت اثناء الصلاة

ولكن بدء الشيطان يدخل الى بوساوسه فى كل مرة بموضوع شكل

ولكن يعلم الله كم اجهاده وكم احاول ان انجو بنفسى بعيدا عن تلك الهموم التى يزرعها داخلى

وان اعمل نفسى بفضل الله كيف ان ارضضضى عنه وارضاة بعد ان يحل قضاه على اشياء كثيرة وجدت نفسى اننى غافله عنها

على فعلا فقط من اجل ارضاء الله

اجمل شئ فى الوجود

دينى هو اجمل واقرب وسيلة للتقرب وارضاء الله

amro676
10-29-2009, 09:20 PM
أكثر ما شدني للإسلام هي تلك العلاقة المميزة بين العبد و ربه الإحساس انني لست وحدي و ان هناك من أستطيع ان أتوكل عليه فلا يضيعني فرغم ان دخولي الحقيقي في الإسلام ( و كنت قبلها مسلما بالاسم فقط ) كان عقليا إلا ان هذا الشعور كان الأكثر تأثيرا في نفسي فلم أشعر قط بالطمأنينة و الأمان إلا في الإسلام و لكن بالتأكيد هناك أمور كثيرة أخرى

WaLd MosLem
10-29-2009, 11:07 PM
بســم الله الرحمن الرحيــم ..

الاسـلام ..

ما أحلاه .. ما أطيبه والله

وقبل كل ذلك الله ..

ماأجمل هـذه الكلمـه ..

يااااه .. يالله .. يارب ..

انها الطمئنينـه .. الراحـة .. السعادة ..

اللهم كما احييتنا وفطرتنا على الاسلام فـ امتنا عليه غير مفتونيين ،
اللهم يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي وقلب اخواني هنا ومن وقلب من أحب على دينك ..

..

أبو يوسف المصرى
10-30-2009, 12:30 AM
السلام عليكم و رحمة الله

أضم صوتى الى صوت أخونا ابراهيم عندما قال
(فإرادة الله الهداية للعبد لا تلغي وجود شيء يشده إلى الهداية)

و لو لم يكن هناك عنصر شد لما قال رب العالمين واصفا دينه بالقيم فى أكثر من موضع

(ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ }

{ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ }

{ فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ الْقَيِّمِ }

{ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ }

و فى ذلك اشعار بالمقارنة مع أى دين غير الاسلام
فالاسلام هو الدين القيم و غيره ليس كذلك

و فى ذلك عنصر شد للنفوس و طمأنة لها بأنها سائرة الى أحسن دين
دين القيم العليا
دين يعرفنا قدر الرب و يعرفنا كيف نعظمه
دين يعطى للعبادة قدرها
دين يعرفنا بالأخلاق القويمة و يحفظ للناس حقوقهم فى النفس و الأهل و المال
دين يعرفنا قدر الأبوين و قدر جهدهما
دين يعرفنا بقدر الأسرة و قدر الزوجة و قدر الأبناء

دين أوله فى الدنيا طمأنينة القلب بذكر الله
و آخره الفوز بالجنة و النجاة من النار

و الله الذى لا اله الا هو
لو لم أكن مسلما
لتمنيت أن أكون فى التو و اللحظة مسلما
بعد أن تمنيت لنفسى و قلبى تلك القيم العليا

رضيت بالله ربا و بالاسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا

ايمان نور
10-30-2009, 01:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
جزاك الله خيرا وبارك فيك ورفع قدرك في الدارين
ما قصده الأخ الفاضل أتماكا حفظه الله هو ما رأيته حين قرأت العنوان والله أعلم بالصواب
فمقصود الأخ أتماكا أن شريعة الله ليست موضع شد وجذب وقبول ورفض وإلا وقعت تحت الأهواء فتلك سترفض الزواج بأربعة وهذا لن يوافق على الحدود وهكذا فالأمر ليس نافلة بل إذعان وطاعة وامتثال للحق ،،
ولكن يعلم من موضع الدكتور فخر الدين حفظه الله أن قصده ما الذي تفهمه من قول الله تعالى الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ‏‎ ‎دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ ‏لَكُمُ ‏الإِسْلاَمَ دِيناً‎
ما الذي تعلمه من تمام هذا الدين وفضله وتفضيله وتفضيل نبيه وأمته على من سواهم وهنا أضع هذا الرابط (http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=6238)
واستمتع معكم بالردود الطيبة
والحمد لله علي نعمة الإسلام التامة .

ATmaCA
10-30-2009, 04:35 AM
(فإرادة الله الهداية للعبد لا تلغي وجود شيء يشده إلى الهداية)

صحيح ..
وهذا هو الله تعالى الذى يشدك ويهديك ويصلح حالك وبالك ويزيدك يقينيا ورسوخا .. اللهم آمين .
وليس بالتاكيد هذا الشىء الاخر الذى تشركه مع الله تعالى !

انت فى مشاركتك قلت " الطمأنينة" لقد شدنى إلى الاسلام الطمأنينة , واخر يقول شدنى العدل , طيب أخى هل الواقع ان الطمأنينة هى التى شدتك ام الله تعالى ؟ هل العدل هو الذى شدك ام الله تعالى ؟
هل فهمت مقصدى ؟
فالذى يشدك هو الله .. اما الطمأنينة والعدل والحرية والعدالة ووو , هى امور "وجدتها" فى الاسلام هذا الدين الذى شدك اليه الله تعالى .. فما ذكرته انت اخى امور موجودة فى الدين ولم تشدك الى الدين بل ننسب الفعل ( الهداية ) لله تعالى الهادى والموفق ..

لذلك عندما صححت السؤال قلت للاخ الفاضل فخر الدين ان السؤال يجب ان يكون :

ما هى نعم الله عليك ؟
( فنقول الاسلام اعظم نعمة وبه حرية وعدالة وشورى وحب لله ولرسوله الخ )
لماذا الاسلام هو افضل دين ؟
( لان القران به معجزات ولان الاسلام به كذا وكذا )
ماذا وجدت فى الاسلام ؟
( وجدت الراحة والطمأنينة والحرية والعدالة والانقاذ من النار ودخول الجنة )

وللتبسيط اكثر :

عندما يكون السؤال :

أيها المسلم ما الذي يشدك إلى الإسلام ؟؟ (http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=19793)

فهذا معناه : ايها المسلم ما الذى هداك للاسلام ..
او : ايها المسلم ما سر تمسكك بالاسلام لان يشدك فعل مضارع .
فتقول - مثلًا - الحرية هدتنى للاسلام ! وهذا ما اعترض عليه ..

وفى الحقيقة لا انا شددت ولا غيرى ولا املك لنفسى ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا .

وجزاكم الله خيرًا الاخت ايمان نور , ونعم هذا ما قصدت ( الصيغة فقط ) , حفظكم الله وزادكم الله علمًا وفهمًا وتوحيدًا خالصًا له عز وجل ونحن معكم والجميع , وآسف مرة ثانية لو كنت سببت اى تشتت فى الموضوع ..

والحمد لله رب العالمين .

أميرة الجلباب
10-30-2009, 10:04 AM
ربما لو قلنا (ما الذي يشدك في الإسلام) تُحل الإشكالية من جهة الصياغة، والله أعلم.

على العموم وجود السبب لا يعارض تأثير المسبب.
فوجود أسباب جعلها الله تعالى سببا في هدايتي أو انجذابي نحو الإسلام، لا يعارض كون الرب عز وجل هو خالق هذه الأسباب ومسببها.

والله أعلم.

DirghaM
10-30-2009, 10:35 AM
ما الذي يشدك أكثر في الإسلام.

هذه الصياغة أحسن ، حتى لو إفترضنا انتفاء ما يشده فهناك أشياء أخرى في الإسلام تشده إليه .

ولكني مازلت من أنصار الصياغة التي استعملها الدكتور فخر الدين لأنه فكما قال الكلام لك واسمعي يا جارة ..

فالموضوع هدفه لفت انتباه الملحد الذي لا يؤمن بالله تعالى أنه هو الخالق الهادي ..

المحبة لله
10-30-2009, 05:36 PM
السلام عليكم

اكثر ما يشدني في الاسلام شموليته، وموافقة احكامه للفطرة، وفي هذا دليل على مصدره الرباني..
كما انني احب النبي (ص) وسيرته وشخصيته حبا عظيما.. وهذا مما يشدني كثيرا للاسلام، وسبحان الحكيم الرحيم الذي يعلم ان يضع رسالته.

أبو يوسف المصرى
10-30-2009, 11:57 PM
السلام عليكم و رحمة الله

لماذا نفترض أن كل من يعبد الله يعبده طواعية و ليس كرها

{أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ }آل عمران83

{وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَظِلالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ }الرعد15

فالعبودية اما تشريف و اما تكليف

فالذيم يعبودون الله عن علم و حب
تعلقت قلوبهم بالله فلا يحتاجون الى عناصر شد

أما الذين أيقنوا بعقولهم أنهم مربوبن لخالق واحد يستحق العبادة
و لكن لم تخبت له قلوبهم
فهؤلاء فى أمس الحاجة دوما الى ما يشدهم الى الاسلام و الى الطاعة

(فمن زحزح عن النار و أخل الجنة فقد فاز)

يا ترى كم هى قوة الشد المطلوبة للزحزحة عن النار


بارك الله فيكم أيها الاخوة المسلمون جميعا

فكلنا ندور فى حلقة واحدة و انما هى القلوب و نظرتها لله

و لذا فانا اقدر كلام أخونا الحبيب أتماكا
و اثق أنه كلام من تعلق قلبه بالله و لا اذكيه على الله
و أثق أنه أراد للكل أن يكونوا كذلك

و لكن سبحان من بيده قلوب العباد يقلبها كيف يشاء

اللهم فاهدى قلوبنا الى حبك و مرضاتك على الوجه الذى يرضيك عنك

و أرجو من اخوتى الأفاضل أن نترك النقاش حول كيفية السؤال

و لنترك الاخوة يقولون ما فى قلوبهم عن الله و عن الاسلام

ففيها و الله اقوال نافعة و ترقيق للقلوب

و لنرى الله من قلوبنا خيرا

ابو يوسف المصرى
10-31-2009, 04:16 AM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد،

الحمد لله الذي خلقنا مسلمين
الحمد لله على نعمة الاسلام
وكفى بالاسلام نعمه

.كثيرا افكر والله يا اخوانى واقول لنفسي:

ان الرحمن سبحانه رحمنا رحمة واسعة ...... فلقد خلقنا مسلمين من بين مليارات الناس ....فما اعظمها من رحمة.....ما اعظمها من نعمة.... الإسلام أعظم نعمة،....لأنه إذا لم نكن مسلمين بفضل الله فهذا معناه ان مصيرنا الى الهلاك والنار والعياذ بالله ، جزء قليل جدا هو الذي يدرك عظمة هذه النعمة ، لذلك فعلينا أن نستحضر هذه النعمة،وندعو الله تعالى بان يميتنا مسلمين كما خلقنا مسلمين وانويحشرنا مسلمين، ،ويحب ان يحمد الله سبحانه وتعالى على هذه النعمة

إن حمد الله على نعمة الإسلام وشكره، لا يكون فقط باللسان والكلام والثرثرة، وإنما بالطاعة المطلقة لله تعالى، عن طريق عبادته واتباع أوامره وتجنب نواهيه، بعبارة أوضح، إن حمد الله على نعمة الإسلام لا يكون إلا باحترام هذه النعمة واعطائها الأهمية التي تستحقها، ألا وهي تنفيذ تعاليم الإسلام وأحكامه وواجباته.
إن نعمة الإسلام تعني أن الله تعالى تفضل علينا بالاسلام الذى هو فلاح في الدنيا وفلاح في الآخرة ، وكلما تقربنا الى الله تعالى بعبادته حق عبادة فانه سبحانه يتقرب اليناا ،فينعكس ذلك على المسلم فيعيش في الدنيا مرتاح البال، مطمئن القلب هادئ النفس

كلما اقترب العبد من ربه وجد في الاسلام الكثير الكثير
ففي الاسلام اليسر وفيه البساطه
وفي الاسلام الشموليه بكل معانيها
وفي الاسلام الاسلام كل المثاليات متمثلة في شخص النبي ( ص ) وسنته المطهرة
------------------------------------
تحية محبه واحترام لصاحب الموضوع ولكل المشاركين الكرام
:emrose:
وفقنا الله جميعا. لكل ما يحبه ويرضاه

niels bohr
10-31-2009, 11:56 AM
المواضيع النقاشية التي يدلي فيها كل عضو بما فتح الله عليه هي من أنفس المواضيع، خاصة إن كانت في ميادين الدعوة فإن الفائدة تعم ولا شك والدرر تتساقط على المشاركين والزوار على حد سواء.

اختيار هذا الموضوع له دلالات وأهداف دعوية كثيرة، وهو أسلوب نفسي واجتماعي ناجع، والكلام لك واسمعي يا جارة ..

طبعا الإسلام العظيم كله خير ولو تحدثنا عنه إجمالا لزمنا مجلدات بله ان نتكلم تفصيلا .. لهذا فالمطلوب من العضو بأن يفصح عن أكثر ما يشده إلى الإسلام، والمشاركة -رعاكم الله- لزام على أعضاء المنتدى المسلمين كيفما كان مستواهم الفكري.

فما الذي يشدك إلى الإسلام وفقك الله ؟؟؟
الإسلام هو الدين الوحيد الذي أعطى خالق هذا الكون حقه ووصفه كما يجب أن يكون.
الأديان الأخرى أساءت للخالق بإضفاء الكثير من صفات النقص عليه كالتجسد والنسيان والندم إلخ...
الإسلام هو الدين الوحيد الذي نزه الخالق عن كل هذه النواقص ووصفه كما يصفه الفلاسفة المعاصرون.
وهذا لوحده يكفي.

فخر الدين المناظر
10-31-2009, 06:51 PM
جزاكم الله خيرا أيها الإخوة جميعا وبارككم الرحمان ...

لا أرى أي إشكال في طريقة طرح السؤال، وقد فهم المعنى جل الإخوة، إنما الإشكال في طريقة فهم السؤال من طرف الأخ الفاضل أتاماكا وألمح إلى ان ذلك ليس من تمام التوحيد وربما عنى بذلك شركا !! فأنا قلتُ ما الذي يشدك إلى الإسلام ولم أقل من الذي يشدك إلى الإسلام، والفرق بينهما واضح جلي لا يحتاج إلى تأويلات وطول بيان... ومعلوم بأن الله عز وجل هو الهادي، لكن ذلك لا ينفي ان هناك أشياء جعلها الله عز وجل أسبابا للهداية وهي منهجه ودينه الذي ارتضى وإلا فما الغاية من إنزال دين ؟ فلو أراد الله ان يسلم كل من في الأرض دون أسباب لفعل .. كما أن مسألة الإيمان ليست جبرا بل اختيارا وهذا معتقد أهل السنة .. والهداية أخي الفاضل معناها الإرشاد وفي اصطلاح الشرع حين تسند إلى الله تعالى هي الدلالة على ما يرضي الله من فعل الخير ويقابلها الضلالة وهي التغرير... لهذا فسؤال ما الذي شدك إلى الإسلام معناه ما السبب أو الأسباب التي جعلتك تدرك بأن هذا الدين هو الحق، وبدوره معناه ما هو الشيء في الإسلام الذي جعله الله سببا لهدايتك وتمسكك بدينه... وطبعا الكل ينسب نهاية إلى الله عز وجل... وطبعا بعد الإسلام لله عز وجل فإطاعة اوامره تكون لزاما على كل مسلم.. ومن أراد الاستزادة فعليه بتفسير ابن عاشور لسورة الفاتحة فبه كلام نفيس جدا في هذا الموضوع.

لكن لو رأى المراقبون بان السؤال به إيهام فلا مانع من استبداله على الوجه الذي ترتضونه.

والسلام عليكم.

DirghaM
10-31-2009, 09:04 PM
جزاكم الله خيرا أيها الإخوة جميعا وبارككم الرحمان ...

جزاك الله خيرًا..

ولكن أخي فخر الدين ما الذي يشدك إلى الإسلام أنت ؟؟ :rolleyes:

muslimah
11-01-2009, 10:07 AM
فما الذي يشدك إلى الإسلام وفقك الله ؟؟؟

وفق الله الجميع لما فيه رضاه
يشدني إلى الإسلام باختصار :

1- أنه الدين الحق {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ }آل عمران19

2- وضوح تعاليمه {قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }الأنعام151
{وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً }النساء36

3- شموليته {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }المائدة3

4- توضيح سبب وجودي وواجباتي {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ }الذاريات56
{الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ }الملك2

5- توضيح مصيري {قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }الجمعة8

6- توضيح الطريق إلى النجاة {مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }النحل97

أدناكم عِلما
11-01-2009, 01:06 PM
كلمة جامعة واحدة
فطرتي :)): :hearts: :emrose:

Sami
11-01-2009, 01:08 PM
اشكر الزميل صاحب الموضوع على هذا السؤال المهم :emrose:
اللي يشدني للإسلام أمور عديدة مثل الرحمة بالحيوان - الاهتمام الكبير بتربية الانسان لنفسه ومحاسبتها - عدم تقديس الافراد عدا الانبياء - وعديد من الامور الاخرى اراها بالاسلام ولا اراها في ديانات ومذاهب اخرى وهي مما يشدني للاسلام ويقنعني بانه ديانة انسانية عامة وليس ديانة عظماء فقط

niels bohr
11-01-2009, 01:41 PM
اشكر الزميل صاحب الموضوع على هذا السؤال المهم :emrose:
اللي يشدني للإسلام أمور عديدة مثل الرحمة بالحيوان - الاهتمام الكبير بتربية الانسان لنفسه ومحاسبتها - عدم تقديس الافراد عدا الانبياء - وعديد من الامور الاخرى اراها بالاسلام ولا اراها في ديانات ومذاهب اخرى وهي مما يشدني للاسلام ويقنعني بانه ديانة انسانية عامة وليس ديانة عظماء فقط
جميل أن نسمع وجهة نظر علمانية في هذا الموضوع.:emrose:
مرحبا بك عزيزي سامي.:ANSmile:

DirghaM
11-01-2009, 04:47 PM
اللي يشدني للإسلام أمور عديدة مثل الرحمة بالحيوان

علماني بحق، أول ما تبادر إلى ذهنه لما استعرض دينه هو الرفق بالحيوان، هل هذا أعظم ما تعرف عن الإسلام :)):

أدناكم عِلما
11-01-2009, 05:48 PM
علماني بحق، أول ما تبادر إلى ذهنه لما استعرض دينه هو الرفق بالحيوان، هل هذا أعظم ما تعرف عن الإسلام
لا لانه ربما يرحمُ الاسلام اصل نشاته بزعمهم فوجد في الاسلام ما لم يجده عند مُخترعي نظرية النشوء والارتقاء فهم يقتلون ويذبحون ويُشردون
الانسان فضلا عن الحيوان

مشرف 3
11-01-2009, 09:33 PM
أرجو أن لا يحيد الأعضاء عن قيد الدكتور فخر الدين


لهذا فالمطلوب من العضو بأن يفصح عن أكثر ما يشده إلى الإسلام، والمشاركة -رعاكم الله- لزام على أعضاء المنتدى المسلمين كيفما كان مستواهم الفكري.

متروي
11-01-2009, 11:05 PM
اما ما شدني الى الاسلام فهو انني اعبد ربا أراه ؟؟؟

مشرف 1
11-02-2009, 12:29 AM
بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء رجل فذكر من هيئته فقال رسول الله على الله عليه وسلم : " ادنه فدنا . فقال : ادنه فدنا . فقال : ادنه فدنا ، حتى كادت ركبتاه تمسان ركبتيه ، فقال : يا رسول الله ، أخبرني ما الإيمان أو عن الإيمان . قال : تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر . قال سفيان : أراه قال : خيره وشره . قال : فما الإسلام ؟ قال : إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصيام شهر رمضان وغسل من الجنابة ، كل ذلك قال : صدقت صدقت صدقت . قال القوم : ما رأينا رجلا أشد توقيرا لرسول الله صلى الله عليه وسلم من هذا كأنه يعلم رسول الله صلى الله عليه وسلم . ثم قال : يا رسول الله ، أخبرني عن الإحسان . قال : أن تعبد الله أو تعبده كأنك تراه فإلا تراه فإنه يراك . كل ذلك نقول : ما رأينا رجلا أشد توقيرا لرسول الله صلى الله عليه وسلم من هذا . فيقول : صدقت صدقت . قال : أخبرني عن الساعة . قال : ما المسئول عنها بأعلم من السائل . قال فقال : صدقت . قال ذلك مرارا : ما رأينا رجلا أشد توقيرا لرسول الله صلى الله عليه وسلم من هذا . ثم ولى . قال سفيان : فبلغني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : التمسوه ، فلم يجدوه . قال : هذا جبريل جاءكم يعلمكم دينكم . ما أتانا في صورة إلا عرفته غير هذه الصورة .

زاد المعاد
11-02-2009, 09:06 PM
فما الذي يشدك إلى الإسلام وفقك الله ؟؟؟

شدني إلى الإسلام إنقياد نفسي له اي فطرتي التي نمت في ظل الإسلام متمثلة في قوله تعالى

(فاعلم أنه لا إله إلا الله)

فلا معبود سواه

رب موسى وهارون رب عيسى وإبراهيم ربنا ورب كل شيء فاطر السموات والأرض

يحيى العظام وهي رميم

كما انشأها اول مرة

يُحيط بكل شيء علماً فله العبادة خالصة

لا إشراك في إلوهيته وربوبيته ولا نفي لأسماءه وصفاته جل وعلا

شدني للإسلام حياة البرزخ الذي كنت اجهله حينما كنت اتسائل

اين ذهب ابي؟

بل اين ذهب اخي وعمي وجدي؟

شدني للإسلام

معرفتي الغاية من جودي في هذه الدنيا

(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)

فليست حياتي عبث انام وأصحو وأتناول الطعام ثم اعاود النوم من جديد إلى ان انتحر فراراً من عبثي

فأُهلِك نفسي بخسران دنياي وأخرتي

شدني إلى الإسلام

حبي لمن خلقني

الذي كلما انحنت له رأسي خاضعة ذليلة

زادت نفسي به قوة وعزة

فلا وسيط بينى وبين ربي

فإذا اذنبت لا اذهب لقسيس اخبره عن ذنوبي ويعطيني صك مغفرته وبها اظن قد ضمنت الجنة وإن عدت لذنبي

بل ألوذ إلى ربي بمناجاته وأخبره عن حالي وهو اعلم مني بنفسي جل وعلالا

وأشكو إليه قسوة قلبي وغربتي بين اهلي

فتنزاح غمة احزاني بمناجاته جل وعلا

انه ارحم بي من نفسي سُبحانه

شدني إلى الإسلام انه كلما استمعت او قرأت عن حال من يدخلون في دين الله

فأفر إلى ديني اتمسك به وأزداد يقيناً فوق يقيني

شدني إلى الإسلام

حب الأنبياء والمرسلين

حينما ابتلى سيدنا داوود ونزغ الشيطان بين سيدنا يوسف وإخوته وسيدنا اسماعيل يفديه ربي بكبش عظيم

وسيدنا نوح عليه السلام وهو يشكوا إلى ربه ( قال ربِ إنِىّ دعوت قومي ليلاً ونهاراً * فلم يزدهم دعاءى إلا فراراً * وإنِىّ كلما دعوتهم لتغفر لهم جعلوا اصابعهم فِى ءاذانهم واستغشوا ثيابهم وأصروا واستكبروا استكبارا)

وحبي لمن اخبرنا عن حال الدنيا وأهلها وأوصانا بالتمسك بكتاب الله جل وعلا وسنته صلى االله عليه وسلم

شدني للإسلام لا يتسع له التعبير او الكلام فكان لزاماً علينا الإجابة

وفقكم ربي ويحميكم ويثبت قلوبكم على طاعته

واستغفر الله العظيم وأتوب إليه