المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لهذا الطفل من اسمه نصيب



muslimah
11-03-2009, 11:23 AM
طفل تونسي في السابعة يحفظ القرآن الكريم

http://www.moheet.com/image/51/225-300/517481.jpg

تونس: أتم طفل تونسي في السابعة والنصف من عمره حفظ القرآن الكريم باحزابه الستين.

ويسكن الطفل محمد امين بن موسى اصيل مدينة رفراف الساحلية بالشمال التونسي وينتمي الى عائلة مكونة من الاب والام وشقيقتين توأمين.
ونقلت مصادر تونسية الاربعاء، أن الطفل محمد لديه قدرة على حفظ محتوى الصفحة الواحدة من القرآن الكريم في اقل من 10 دقائق، والطفل النابغة الذي يدرس في الصف الثاني الابتدائي متفوق في دراسته ويميل إلى المواد العلمية، وهو مغرم بحل المسائل الحسابية ويحب ممارسة كرة القدم ، وذلك حسبما جاء بوكالة الانباء الاردنية " بترا " .
وحول بداية رحلته مع حفظ القرآن يقول والده : " تأثر ابني كثيرا وهو في السنة التحضيرية بوفاة معلمه آنذاك وأصبح منطويا على نفسه، وهو ما دفعني إلى توجيهه لحفظ القرآن الكريم، وقبل أن يلتحق بالمدرسة الابتدائية في العام 2007 حفظ 7 أحزاب برواية قالون، وحفظ متن الجزرية والأربعين النووية والأحاديث القدسية عن ظهر قلب ".

أميرة الجلباب
11-03-2009, 02:35 PM
ما شاء الله تبارك الله!

مما يفرح القلب حقا أنه في تونس الخضراء!

الفجر قادم بإذن الله!

muslimah
11-04-2009, 08:28 AM
يقول ربنا في كتابه الكريم:

{وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ }القمر40
بمعنى: ولقد سَهَّلْنا لفظ القرآن للتلاوة والحفظ, ومعانيه للفهم والتدبر لمن أراد أن يتذكر, فهل مِن متعظ به؟

ما هذا الطفل إلا واحد من ملايين الأشخاص الذين يحفظون كتاب الله عن ظهر قلب فهل تدبر غير المسلمين في هذا؟

muslimah
11-04-2009, 08:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مقطع الفيديو هذا من احد برماج قناة الفجر وهو لطفل صغير اسمه ابراهيم عبد العزيز..........طفل نابغة يحفظ القران الكريم بالقراءات العشر.........شاهدوه وقولوا ماشاء الله تبارك الله....
أسأل الله ان يحفظه وان يرزقنا جميعاً نعم الذرية الصالحة

من هـــــــنـــــا

http://quran.maktoob.com/vb/redirectLink.php?link=http%3A%2F%2Fia340915.us.arc hive.org%2F0%2Fitems%2Falnawabegh%2Falfajr.wmv

muslimah
11-04-2009, 08:36 AM
القدس المحتلة :اختصرت الطفلة الفلسطينية ريهام الهبيل مدة 3 أعوام مخصصة لحفظ القرآن الكريم ضمن مشروع «الشفيع»، الذي ترعاه مؤسسة الرحمة العالمية الكويتية، وتنفذه جمعية دار القرآن الكريم في مدينة غزة، إلى ثمانية أشهر فقط، إذ أتمت حفظ القرآن كاملاً خلال هذه المدة.

وتبلغ ريهام من العمر 11 عاماً، وهي من سكان حي النصر في غزة، والتحقت بإحدى حلقات مشروع «الشفيع» والذي يهدف إلى زيادة عدد حفظة القرآن الكريم في فلسطين. ويعد مشروع «الشفيع» الأول من نوعه في فلسطين. وفاجأت الطفلة ريهام الجميع بتمكنها من اختصار مدة الـ 3 أعوام المحددة لإتمام حفظ القرآن إلى ثمانية أشهر فقط.

وعن تمكنها من ذلك تقول ريهام الهبيل في حديث للشبكة الإعلامية الفلسطينية« كنت استيقظ لصلاة الفجر ثم أحفظ صفحتين من المصحف ثم اتجه لمراجعة دروسي وبعد الانتهاء أساعد والدتي بعمل البيت ثم أتجهز للمدرسة». وتابعت «بعد الانتهاء من الدوام أذهب مباشرة إلى دار القرآن الكريم وأشرع على الفور بحفظ ثلاث صفحات أخرى، بعد ذلك أذهب للبيت وأتناول الطعام».

وعن تخصيص «ريهام بعض الوقت للهو مع الأطفال، أوضحت أن يوم الجمعة له نصيب من ذلك، حيث تذهب لجهاز الكمبيوتر وتفتح بعض البرامج المسلية كبرنامج بنك المعلومات وبعض البرامج الأخرى، وأضافت بخجل شديد مصحوباً بابتسامة بريئة «عندي عروسة بلاستيكية ألهو بها وأزينها».

وأكدت المحفظة بدار القرآن الكريم آمنة كحيل ضرورة إلحاق طلبة المدارس بمراكز تحفيظ القرآن الكريم لضمان تفوقهم، وقالت: إن الطالبة ريهام الهبيل من المتفوقات في المدرسة، وتحصل كل عام على أعلى الدرجات ، موضحة أن نتائج الطلاب في جميع مراحل الدراسة أثبتت أن معظم المتفوقين هم ممن يلتحقون بمراكز حفظ القرآن الكريم.

وأوضح وائل أبوسلوت مدير جمعية دار القرآن الكريم والسنة حسب ماجاء بـ"البيان" الإماراتية أن الجمعية قامت بمشروع «الشفيع» من أجل إيجاد أكبر عدد ممكن من حفظة كتاب الله تعالى، وقال« تم تسجيل 39 طالباً وطالبة ضمن ثلاث حلقات منها اثنتان للطلاب وواحدة للطالبات على أن يتموا الحفظ خلال ثلاثة أعوام قراءة وتلاوة»

muslimah
11-04-2009, 08:40 AM
طفل جزائري عمره 3 سنوات ويحفظ كتاب الله

http://www.youtube.com/v/TmnYz5y0ASA

لاحظوا القراءة بالاحكام

ما شاء الله!

DirghaM
11-04-2009, 08:40 AM
فهل تدبر غير المسلمين في هذا؟
لن تجدي يهوديا واحدا، ولا نصرانيا يحفظ كتابه ولو كان "البابا" نفسه !

أما عن محمد أمين فتبارك الله وما شاء الله هكذا تقوم الأمة من جديد، فهل يمكن لمن يحاربون الله ورسوله أن يمنعوا هذا الخير!!

لا وكلا فإن في الأرض الكثير من أمثال محمد أمين قــادمون..

muslimah
11-04-2009, 08:41 AM
معجزة "الساعة" يحفظ القرآن باللغة العربية والإنجليزية



محيط – سماح شفيق


http://www.moheet.com/image/61/225-300/617828.jpg
محمد يلقى خطب.


هو الطفل الصغير محمد عبده عمارة ابن محافظة الدقهلية , لم يتعد عمره الثانية عشر في الصف الثاني الإعدادي , استطاع بقدرته الذاتية حفظ القرآن الكريم باللغتين العربية والإنجليزية , وتفسيره وهو في عامه الثامن , مع حفظ أرقام الآيات والمتشابهات , وترجمة معاني قصار الصور إلى اللغة الإنجليزية يصعد منابر المساجد , ويلقى خطب على المصلين , يحتشد حوله الآلاف ليستمعوا إليه , كما أصبح له لقاءات منتظمة في الجمعية الشرعية الرئيسية بمدينة المنصورة , وبالرغم من ذلك لا يجد الاهتمام الكافي من قبل الدولة لموهبته، وقدراته .

هذه هي قصة الطفل محمد عبده عمارة رصدها لنا برنامج لقاء الأسبوع أمس السبت 9/8/2008 على" قناة الساعة "البرنامج تقديم الصحفي- مصطفى بكري .



قال الطفل أن الأهمية الأساسية في حفظ القرآن ليست في قراءته, بل في فهمه وتطبيقه, مما فيه من إعجاز يمكن تطبيقه على كل ظروف الحياة الحالية , وإن البداية جاءت عندما بدأ والده في قراءة القرآن له بانتظام حتى حفظه , وبعد ذلك الاعتماد على الشيوخ وتسميعه لهم "نظرا لمرض والده" , وقد كان محمد حريصا جدا على حفظ القرآن حتى لو أخذ منه العديد من السنوات ,فهو لايزال سنه صغير، وقد طلب والد محمد من العلماء الكبار تبنى موهبة ولده محمد .



الجدير بالذكر أن محمد لا يكتفي فقط بحفظ القرآن الكريم باللغتين العربية، والإنجليزية , بل يقوم بإلقاء الخطب والندوات في المساجد، وهو يعد خطيبا بارعا يعتلى المنبر ويلقى الخطب, والأحاديث , ويستمع إليه جميع أهالى المحافظة .


وأما الدكتور عبد المحسن – أستاذ مساعد بكلية اللغة العربية – جامعة الأزهر بالمنصورة , رأى أن الطفل محمد ظاهرة , وقلما نعثر على ظاهرة مثله , ويعد خير دليل على علمنا بأن لله أسرار في هذا الوجود .


وعندما نأتى بآية من كتاب الله ونسأله في أي سورة فيعرفها بسهولة , ويعرف رقمها أيضا , وهذا يعد لونا من الإعجاز.

muslimah
11-04-2009, 08:43 AM
وبالرغم من ذلك لا يجد الاهتمام الكافي من قبل الدولة لموهبته، وقدراته .

لو كان مطرباً أو ما شابه لجعلوه أشهر من نار على علم

muslimah
11-04-2009, 08:45 AM
طفل أعمى يحفظ القرآن مع مكان الآيات ورقمها


http://video.google.com/videoplay?do...B1%D8%A2%D9%86 (http://video.google.com/videoplay?docid=51041044857531289&q=%D9%8A%D8%AD%D9%81%D8%B8+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B 1%D8%A2%D9%86)

muslimah
11-05-2009, 05:52 PM
لن تجدي يهوديا واحدا، ولا نصرانيا يحفظ كتابه ولو كان "البابا" نفسه !



هذا لأن كتابهم غير قابل للحفظ على كلا المعنيين:
الحفظ غيباً
حفظ نصوصه
فقد عُدل عدة مرات فلو كان من عند الله لما عُدل

{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ }الحجر9
أي : إنَّا نحن نزَّلنا القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإنَّا نتعهد بحفظه مِن أن يُزاد فيه أو يُنْقَص منه, أو يضيع منه شيء.

والحمد لله على نعمة الإسلام

muslimah
11-05-2009, 05:53 PM
طفل بحريني في السابعة يحفظ القرآن كاملا

الوسط - محرر الشئون المحلية
أذهل الطفل علي حسين جواد، وهو من قرية جنوسان ويبلغ من العمر 7 سنوات حضور مجلس الحاج منصور العصفور بقرية الدراز وذلك في أمسية قرآنية استضافه المجلس فيها ليثبت للحضور موهبته المذهلة في حفظ كتاب الله الكريم. وتم فتح المجال للجمهور لاختيار أية آية كريمة، حيث قام الطفل «علي» بإكمال كل الآيات القرآنية بدقة متناهية، وكرر الحضور اختيار الآيات الكريمة من مواضع مختلفة، وفي كل مرة كان الطفل «علي» يكملها بدقة حفظا على القلب فيما كان الحضور يتابعون القراءة من خلال المصاحف. وقال والد الطفل إنه اكتشف قدرة ابنه الموهوب «علي» منذ كان في الخامسة من العمر، حينما كان يحفظ الآيات القرآنية والأناشيد والأذكار، بل ويتمتع بمقدرة على حفظ الكثير من المسموعات، وبدأت حينها في تقوية قدرته من خلال تعليمه القرآن الكريم بالمطوع، وكذلك من خلال تدريبه على حفظ المقامات السهلة بالنسبة له، وهو ولله الحمد يحفظ القرآن كاملا.

muslimah
11-05-2009, 05:55 PM
طفلة لم تتجاوز الخامسة تحفظ القرآن كاملاً

http://factjo.com/images/fact_image/94.jpg
كرم شيخ الجامع الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي أصغر طفلة حافظة للقران بأكمله ، والتي تبلغ من العمر 5 سنوات .. متقدمة على 2391 طالبا وطالبة من مختلف محافظات مصر .
وخلال الاحتفال - الذي نظمه (قطاع المعاهد الأزهرية) لتكريم حفظة القرآن الكريم بمختلف المعاهد المصرية والدول الإسلامية الأخرى - قام الدكتور / طنطاوي بتسليم شهادة التقدير ومكافأة الفوز للمركز الأول للطفلة هبة عصام عبد العزيز عبد الحميد من محافظة الإسكندرية ، والتي حصلت على نسبة 100% في حفظ القرآن كاملا ، وفازت بالمستوى الأول لحافظي القرآن كاملا .
وأوضح والد الطفلة أن ابنته بدأت حفظ القرآن من سن 3 سنوات في أحد المعاهد الأزهرية .. وأكملت حفظه منذ شهرين ، وأنه شجعها على المشاركة في المسابقة التي ينظمها الأزهر .. حيث فازت بالمركز الأول .
وأشار إلى أنه سيلحقها بالتعليم الأزهري فور وصولها إلى السن الرسمي للقبول في العام المقبل ؛ وذلك لتستمر في الحفاظ على مكرمة القرآن الكريم - حفظا وتفسيرا - وأن أخاها الأكبر من حفظة القرآن الكريم ، مؤكدا أهمية حفظ القرآن في الصغر لسهولة تحصيله وعدم نسيانه وتحسين المستوى اللغوي والفكري للأطفال.

المصدر : الحقيقة الدولية – رصد

muslimah
11-05-2009, 06:01 PM
استخدمت الجوجل في البحث عن "طفل يحفظ القرآن"
هذا ما ظهر .فلله الحمد والشكر وأكتفي:


النتائج من 11 إلى 20 من حوالي 522.000 عن طفل يحفظ القران باستخدام ميزة البحث الآمن

نسأل الله أن ينفع بهم الإسلام والمسلمين

وأختم الموضوع بهذا الموضوع القديم سبق أن طرحته في أحد المنتديات:

بسم الله الرحمن الرحيم

بالأمس شاهدت برنامجاً على قناة المجد عن تعليم القرآن الكريم

استضاف مقدم البرنامج طفلاً اسمه عبدالله أحمد الشغالة

إنه طفل من مواليد 96 من مدينة حلب السورية

والده وجده يحفظان القرآن الكريم غيباً وقد قاما بتحفيظه إياه

فأكمله عند بلوغه 3 سنوات ونصف مع التجويد بالطبع

وعند بلوغه الخمس سنوات كان قد تعلم التفسير وحفظ 1000 حديث مع سلسلة رواية كل منها كاملة

أخذ 3 دورات كمبيوتر تفوق فيها جميعاً على مستوى سوريا وقد أبرز مقدم البرنامج الشهادات

لم يلتحق بأية مدرسة لأن مناهجها أسهل من أن يضيع وقته على الدوام في المدارس ليتعلمها
فقام بذلك في البيت وقد حفظ منهاج الصف الأول الإبتدائي في يومين-ثلاثة أيام
وهكذا إلى أن تعلم مناهج الصفوف إلى الصف السابع

أقول: يحفظه الله من كل سوء وهنيئاً لوالديه به

اللهم اجعله في خدمة دينك

اخت مسلمة
11-05-2009, 10:40 PM
ماشاء الله ولاقوة الابالله
أسأل الله ان يحفظهم ويبارك فيهم ويثيب عنهم والديهم ويجعلهم ذخرا للأمة
والله انها لمن الأنباء القليلة التي تثلج الصدر وتجلي ران النفوس
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
بارك الله فيكي مسلمة وابرد قلبك ببرد العفو والمغفرة على الأخبار الطيبة


تحياتي للموحدين

DirghaM
11-06-2009, 12:10 AM
حفظ نصوصه
فقد عُدل عدة مرات فلو كان من عند الله لما عُدل
حتى أصبح النصراني يدخل المكتبة ويطلب آخر طبعة للإنجيل نزلت إلى الأسواق، طبعا بعدما اشترى "صورة" ربه ووضعها في كيس تحت إبطه ، ومع توفر الفوتوشوب فيمكن أن يلتقط النصراني صورة مع ربه يسوع يعلقها في بيته .. هذا هو الإنسان الغربي المتدين لمن يلهث وراء حضارتهم المادية الزائفة ويظن أن سفينة الليبرالية الهشة ستبلغه ..
هذه أمتنا الاسلامية نفتخر بها تقوم كما يرى كل بصير ببصره وبصيرته والموتى يبعثهم الله.

muslimah
11-06-2009, 10:33 AM
ماشاء الله ولاقوة الابالله
أسأل الله ان يحفظهم ويبارك فيهم ويثيب عنهم والديهم ويجعلهم ذخرا للأمة
والله انها لمن الأنباء القليلة التي تثلج الصدر وتجلي ران النفوس
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
بارك الله فيكي مسلمة وابرد قلبك ببرد العفو والمغفرة على الأخبار الطيبة


تحياتي للموحدين

اللهم آمين

وبارك فيك أخيتي العزيزة
ورفع مقامك في الدنيا والآخرة

muslimah
11-06-2009, 10:35 AM
حتى أصبح النصراني يدخل المكتبة ويطلب آخر طبعة للإنجيل نزلت إلى الأسواق، طبعا بعدما اشترى "صورة" ربه ووضعها في كيس تحت إبطه ، ومع توفر الفوتوشوب فيمكن أن يلتقط النصراني صورة مع ربه يسوع يعلقها في بيته .. هذا هو الإنسان الغربي المتدين لمن يلهث وراء حضارتهم المادية الزائفة ويظن أن سفينة الليبرالية الهشة ستبلغه ..
هذه أمتنا الاسلامية نفتخر بها تقوم كما يرى كل بصير ببصره وبصيرته والموتى يبعثهم الله.



الحمد لله على نعمة الإسلام