المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليقات ملاحظات على موقع إسلام أون لاين



أحمد واكد
11-25-2009, 02:42 PM
لاحظت من خلال متابعتى لموقع (إسلام أون لاين) بعض الملاحظات التى أرسلت بها خطاباً لهم, وأعرضة هنا للنقد والتصحيح اللغوى:

من: أحمد واكد
السلام عليكم,
لدى عدة تساؤلات أعرضها على سيادتكم بعد هذة المقدمة البسيطة:
أتابع مقالات موقعكم بصفة منتظمة-قسم (السلفيون) بالتحديد- وألاحظ أن هناك بعض المقالات التى تظل فى واجهة الصفحة لفترة أطول من غيرها قبل أن تنتقل لتصبح مختفية تحت رابط(المحتوى الكامل للقسم)أسفل الصفحة والذى يحوى جميع المقالات التى كتبت فى القسم,
على سبيل المثال: مقال(مبادرة سلفية للإصلاح..) وهو مقال نقدى للحركة السلفية يحاول فية كاتبة فهم فلسفة السلفيون وتفسيرها والحكم عليها, وبغض النظر عن رأيي فى مستوى الموضوعية والإنصاف فى المقال والذى عبرت عنة من خلال التعليقات, فهذا المقال- على سبيل المثال- بالرغم من أنة مكتوب بتاريخ 12/11/2009 إلا إنة مازال حتى اليوم 25/11/2009 متصدراً فى الصفحة الرئيسية لقسم (السلفيون), أى قرابة الاسبوعين, وفى المقابل مقال آخر بعنوان (السلفيون والسياسة.. أسباب المقاطعة ) للشيخ عبد المنعم الشحات, ويرد فى هذا المقال على الإنتقادات الموجهة للحركة السلفية, وبالرغم من أن مقال كهذا أجدر بالتعبير عن فكر السلفيين الحقيقى, بإعتبار أن كاتبة أحد رموزها, وبالرغم من أن المقال بتاريخ 21/11/2009 إلا أننى اليوم 25/11 عندما أردت أن اطالع المقال مرة اخرى لأتابع التعليقات علية, فوجئت بإنتقالة إلى المحتوى المخفى بالقسم!! أى بعد أربعة أيام فقط !! وحتى التعليقات لم أجد ولا واحد, لأنها كانت للأعضاء المسجلين فقط!!(مما يقلل من عددها ) على خلاف المقالات الاخرى!

ونتيجة للملاحظات السابقة فإن هناك فى موقعكم تمييز لبعض المقالات التى تحظى بالشهرة والإنتشار وزيادة عدد قارئيها على حساب المقالات الأخرى, وغالباً ما يكون ذلك التمييز فى غير صالح الفكر السلفى.
وهذا يقودنى للتساؤلات التالية - والت أرجو منكم التكرم بالإهتمام والرد عليها:
-1-هل عدد التعليقات على المقال هو معيار بقاؤة فى واجهة الصفحة؟ وإن كان كذلك, فلماذا بعض المقالات يكون التعليق عليها قاصراً فقط على الأعضاء المسجلين؟ وإن لم يكن كذلك, فما هو المعيار؟

-2- هل الإدارة هى المسئولة عن إختيار المقالات التى تبقى فى واجهة الصفحة والمقالات التى تنتقل للمحتوى المخفى؟ وإن كان كذلك, فهل صحيح أن سياسة موقعكم تتخذ موقفاً ضد الحركة السلفية؟ ولماذا؟
وفى النهاية, أحيط سيادتكم علماً بأنى نشرت نسخة من مقالى هذا فى المنتديات الإسلامية, تحت عنوان (ملاحظات على موقع إسلام أون لاين), وعلى وعد بأن أنشر ردكم-الذى ينتظرة الكثيرون- فى نفس المنتديات إذا تكرمتم بإرسالة على البريد المرفق, ولكم جزيل الشكر.

أحمد واكد

أدناكم عِلما
11-25-2009, 02:53 PM
لا اثق بالكامل بهذا الموقع لانه في كثير من الاحيان ينحاز لاجندة لا يعلمها الا الله وفيه من المداهنات ما فيه على حساب الدين
والله اعلم

متروي
11-26-2009, 01:16 AM
إسلام أوف لاين

يحيى
11-26-2009, 09:59 PM
هو موقع جميل و رائع لكن بعض العاملين فيه هداهم الله يقومون باشياء غبية و اخطاء مقرفة فعلا ...

للاسف ان الموقع بالعربي و الانجليزي فقط بينما المواقع الشركية التي تُوجه الى المسلمين بغرض تشكيكهم في دينهم غالبا ما تكون باللغات الكبرى كاللغات العالمية (عربي, صيني, انجليزي, روسي, اسباني و فرنسي) و الاندونسية, التركية و الاوردية.

الداعيه
12-02-2009, 06:05 PM
أشكرك على جهوداتك



وصراحه ملتقى الحديث ماعليه غبار