المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أختكم تأنّ في قبو الكنيسة.



أبو حمزة القاهري
08-27-2010, 08:30 PM
إخوة الإسلام والإيمان.

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

لعل منكم من علم بأمر أختنا كاميليا شحاتة زاخر, والتي أضحت قصتها معروفة, بعد أن نشرت إحدى الصحف الإليكترونية تفاصيل القصة بدقة, أعقب ذلك نشر المرصد الإسلامي للتنصير حوارا كاملا مع الشيخ أبي يحيى, الذي شرفه الله بتبني حالة الأخت, منذ أن جاءته وحتى انقطعت أخبارها, ولم يقابل هذا كله إلا بالصمت الطويل من قبل الكنيسة, لم تقطعه كلمة واحدة من البابا أو من غيره تعليقا على الأحداث, إلا من جنس الشنشنة التي يعرفها الجميع, من وصم الصحيفة الناشرة "بالصفراء", ومن التنفل بإسداء بعض النصائح المهنية للقائمين على تلك الصحيفة, وغير ذلك من المحاولات البائسة التي لم تزد عامة الناس إلا يقينا برواية الصحيفة للقصة.

وأنا الآن لا أدعوكم إلى وضع المقترحات أو التحاور حول أنجع الوسائل لنصرة أختنا, فقد قام غيرنا من الأفاضل بجهود تشكر في هذا الصدد, ولكن لعلمي بأن أعضاء هذا المنتدى المبارك من ذوي الثقافة والاطلاع, فإني سائلهم عن وسيلة نوصل بها قضية أختنا كاميليا إلى العالم, والتواصل مع منظمات حقوق الإنسان بصورة فاعلة, فإني قد بحثت عن بعض مواقع تلك المنظمات, فلم أتوصل إلى كيفية مراسلتهم.

بالله عليكم لا تبخلوا على أختكم وتحركوا, فلعل الله يبتلي أحدنا في أخته من أبويه أو بزوجه, ولا إخال أحدنا يصمت إن طال الأمر أهله.

وجزاكم الله خيرا.

متروي
08-27-2010, 08:59 PM
قضية الاخت كاميليا قضية خطيرة و تنذر بعواقب وخيمة ولا يعجب المتابع لهذه القضية إلا من سكوت جميع الأطراف السلطة الإخوان السلفيون الحقوقيون العلمانيون الأقباط الاحزاب السياسية ...و هذا السكوت من الجميع عن القيام بفعل حقيقي يحل القضية بشكل قانوني و سلمي يفتح الباب أمام رد فعل عنيف لا أظنه سيتأخر كثيرا و إذا وقع فاللوم كله على الأطراف السابقة المذكورة و هو في غير صالحهم جميعا فمن كان يستحي اليوم مجرد الإستحياء من ذكر إسم كاميليا سيفتح فاه فاغرا بالشجب و الإستنكار و لن يكون لكلامه صدى او قيمة فالفعل يجب أن يكون الآن قبل فوات و الآوان و يعجب المرء من عدم إستشعار هذه الخطورة الشديدة من قبل هؤلاء جميعا ...

أم حذيفة
08-27-2010, 10:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حقا لا اعرف
ما اقدر عليه هو نشر قضية الاخت عبر المنتديات

والله المستعان

أبو حمزة القاهري
08-28-2010, 05:40 AM
الأخ الكريم متروي..صدقت بارك الله فيك.

الفاضلة أم حذيفة..ناشدتكي الله لفعلتي.

أبو حمزة القاهري
08-28-2010, 01:39 PM
الإخوة والأخوات الأفاضل.

هل نجد منكم من يحتسب الأجر ويسعى في التعريف بالقضية وإيصالها لمنظمات حقوق الإنسان؟

ابوطالب جمال
08-28-2010, 03:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
( ولو شاء ربك ما فعلوة)
تمر مصر هذة الايام بمنعطف خطير ؛ علي كافة الاحداث التي تجري بها والله يكاد قلبي يتمزق عندما اطالع صفحات الاخبار كل صباح لكي اتعرف علي بلدي وانا مقيم بعيد عنها.
ازمة الغاز ؛ الكهرباء ؛ ارتفاع الاسعار ؛ انتشار الامراض؛ الفساد بكل صور الا ما رحم ربي
كنت اقول ازمة وتذهب وقضية الاخت كاميليا
اطمئن كل من يقرا هذا الكلام لم ولن تصبح مصر دولة نصرانية مهما حدث
لا تاسفن علي غدر الزمان لطالما رقصت علي حثث الاسود كلاب ::::: لا تحسبن برقصها تعلوا علي اسيادها تبي الاسود اسود والكلاب كلاب

أم حذيفة
08-29-2010, 12:58 AM
احسن الله اليك اخي الكريم
الاية " وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ" بالهاء فليتك تصحح لو تتكرم


بسم الله الرحمن الرحيم
( ولو شاء ربك ما فعلوه)
تمر مصر هذة الايام بمنعطف خطير ؛ علي كافة الاحداث التي تجري بها والله يكاد قلبي يتمزق عندما اطالع صفحات الاخبار كل صباح لكي اتعرف علي بلدي وانا مقيم بعيد عنها.
ازمة الغاز ؛ الكهرباء ؛ ارتفاع الاسعار ؛ انتشار الامراض؛ الفساد بكل صور الا ما رحم ربي
كنت اقول ازمة وتذهب وقضية الاخت كاميليا
اطمئن كل من يقرا هذا الكلام لم ولن تصبح مصر دولة نصرانية مهما حدث

أم حذيفة
08-29-2010, 01:00 AM
تدشين موقع خاص لنصرة الأسيرة كاميليا شحاته السبت, 28 آب/أغسطس 2010


http://www.islamstory.com/%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%AE%D8%A7%D8%B5-%D9%84%D9%86%D8%B5%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D8%B4%D8%AD%D8%A7%D8%AA%D9%87

مراقب 4
08-29-2010, 11:30 PM
وأنا الآن لا أدعوكم إلى وضع المقترحات أو التحاور حول أنجع الوسائل لنصرة أختنا, فقد قام غيرنا من الأفاضل بجهود تشكر في هذا الصدد


هل نجد منكم من يحتسب الأجر ويسعى في التعريف بالقضية وإيصالها لمنظمات حقوق الإنسان؟

الذي فهمته من هاتين الجملتين أنّ الأفاضل قالوا بأنّ الحل هو التعريف بالقضية وإيصالها لحقوق الإنسان، فمن هم هؤلاء الأفاضل؟ وماذا قالوا؟؟ وذلك حتى نبدأ في العمل أخي الكريم عن تصور سليم.

أبو المسيطر
09-15-2010, 11:30 PM
لا أحسب الأخوة المصريين يتركون أخواتهم في الدين تحت وطأت الكفر فهم رجال ومعروف عنهم غيرتهم الدينية
ولكن لا بد أن يتم تحرك شعبي فالحكومة نائمة وهمها كيف تورث الكرسي للفرعون التالي
إن لم يستجيب المسيحيين لمطالب المسلمين فسوف يذوقون وبال أمرهم

ماجد
09-16-2010, 08:08 AM
دلونا يا أهل الخير ماذا نفعل لأختنا
أري أن الشكوي والأستنكار لا يؤثران
لم يبقي إلا العنف!! ولاأعلم مدي شرعيته وأثره

أبو حمزة القاهري
09-16-2010, 01:59 PM
كنت على سفر, فأرجو المعذرة.

لي عودة للتواصل مع إخواني في أقرب فرصة إن شاء الله تعالى.

عمر الأنصاري
09-17-2010, 12:45 AM
السلام عليكم
ما الجديد حول الأخت كامليا

إن هم إلا يظنون
09-17-2010, 01:57 AM
مازالت في الأسر للأسف وقام النصارى بتصوير فيديو لشبيهة لها مفضوح جدا ثم تبرأت منه الكنيسة, لا عجب فدائما يستخدمون الكذب والحيل

أبو حمزة القاهري
09-17-2010, 06:59 PM
السلام عليكم
ما الجديد حول الأخت كامليا


أخي الكريم.

يمكنك متابعة الجديد في القضية على هذا الموقع:

http://www.camlya.com

أيها الأفاضل والفضليات.

الخطب جد جلل...فليتصور كل منا أن امرأته الآن حبيسة الدير, في قبو مظلم منذ ما يقارب الشهرين, يدخل عليها واحد من أولئك الظلمة, فيشمت بها ويسمعها ما يؤذيها في نفسها, ثم ربما يبدأ فاصلا من الإيذاء البدني, ونحن مكتوفو الأيدي, وأخشى ما أخشاه, أن يصدق كلام كبيرهم المدعو شنودة, الذي قال: "الشعب المصري بطبعه سمح, وسرعان ما سينسى قصة كاميليا"!!

يا أفاضل.

أليس منكم من يدلنا على طريقة للتواصل مع منظمات حقوق الإنسان خارج مصر؟

هذا في نظري من الوسائل الناجعة إن شاء الله, فإن الواقع الآن الذي لا يماري فيه أحد: أن الدولة لن تستجيب لضغط داخلي أيا كان مصدره, إلا أن يكون "كنسيا", ولا حول ولا قوة إلا بالله, أما إن تبنت القضية إحدى المنظمات الحقوقية, وأولتها قدرا من الاهتمام, فهذا لعل من شأنه تشكيل قدر من الضغط على تلك الثلة الظالمة التي شاركت في احتجاز أختنا.

لابد من نشر القضية على المنتديات والمواقع التي يرتادها نشطاء جمعيات حقوق الإنسان, وكثير منا بفضل الله يجيد اللغة الإنجليزية, فبالإمكان السعي في هذا الاتجاه, والذي إن يسر الله وآتى ثماره, فسوف نضمن أن ثمة جهة تتبنى القضية, مما يضمن لنا بقاءها مثارة -ولو على نطاق ضيق - فإني أكاد أجزم أن القضية سرعان ما ستدخل في طي النسيان, وتظل أختنا في غياهب الدير.

من يضرب بهذا السهم وله الأجر.

وحذار أن يحقر أحدكم من المعروف شيئا!

سالم
09-18-2010, 10:54 AM
نسال الله الغفور الرحيم ان يفك اسرها و وفاء قسطنطين

أبو حمزة القاهري
09-20-2010, 10:57 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل.

الله فك أسر أختي.

البابا شنودة : ليس من حق أحد السؤال عن مكان اختفاء كاميليا شحاتة



كتب : أحمد سعد البحيري ومرة حمزة (المصريون) | 20-09-2010 01:23

رفض البابا شنودة الثالث الإجابة عن سؤال محاوره المتعلق بمكان وجود المواطنة "كاميليا شحاتة" التي تحتجزها الكنيسة المصرية منذ قرابة شهرين وتعزلها عن العالم ، وقال بالعامية الدارجة لصاحب السؤال : وانت مالك !! ، وعندما قال له أن الرأي العام يسأل عن مكانها أجابه أيضا : وهما مالهم !! ، وعندما سأله : الناس تسأل هل ستعود كاميليا إلى بيتها ؟ قال : والناس مالها ، روح اسألها انت !! فلما قال : أنا لا أعرف أين هي ، تهرب البابا من التعليق المباشر وقال في هروب من السؤال : لماذا نتحدث في توافه باستمرار ولماذا فعل كل هذه الضجة وإثارتها ، كما حرص على نفي أن تكون كاميليا أسلمت واعتبر أن الشريط الذي تم تسريبه لبعض المواقع الالكترونية كافيا لإثبات هذا المعنى ، جاء ذلك في حديثه إلى قناة رجل الأعمال القبطي المقرب للغاية منه "نجيب ساويرس" من خلال أحد البرامج التي تمت إذاعتها أمس الأحد .

كما رفض البابا الحديث نهائيا عن محنة المواطنة "وفاء قسطنطين" التي أعلنت إسلامها ورغبت في تسجيل ذلك رسميا لدى وزارة الداخلية ، حسب القانون وقتها ، وجرت مظاهرات قبطية تطالب بتسليمها للكنيسة وهو ما تم بفعل أوامر عليا نسبتها المصادر القبطية إلى الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية ، ولم يتطرق البابا لقضية وفاء من قريب أو بعيد .

وبدا على البابا التأثر الشديد من الهجوم العنيف الذي تعرض له في مظاهرات الغضب على اختطاف "كاميليا شحاتة" وحرمانها من إشهار إسلامها وكرر أكثر من خمس مرات : لماذا الشتائم والأسلوب غير الحضاري ، رغم محاولته إظهار أنه غير مكترث بما حدث ، كما انتقد المظاهرات التي شهدتها بعض المساجد احتجاجا على اختفاء كاميليا ، في حين اعتبر أن المظاهرات التي تشهدها الكنائس والكاتدرائية لأمور مشابهة بمثابة "حق" للمتظاهرين الذين يطالبون بمعرفة الحقيقة .

وفيما يتعلق بالأزمة التي افتعلها بعض الكهنة في محافظة المنيا مع المحافظ قال البابا أن الأزمة ما زالت باقية لم تحل ، وإن كانت قد هدأت ولا أعرف لماذا هدأت !! ، ولوح البابا بالتهديد المبطن للمحافظ وأنه إذا لم يقدم حلا مقبولا "فلنا طرقنا الخاصة التي لن أكشف عنها الآن"!! ، في إشارة إلى صلاة خاصة تربطه مع قيادات رسمية نافذة داعمة لمشروع التوريث يتجاوز بدعمها أي قواعد أو قوانين أو مؤسسات رسمية .

وأعاد البابا تكرار كلامه المثير للمشاعر الطائفية بقوله أن المسيحيين لم يحصلوا على حقوقهم في مصر وأنهم لم يتساووا مع المسلمين في الوظائف العليا ولا في الانتخابات ، كما نفى الاتهامات الموجهة إلى الكنيسة بأنها تحولت إلى دولة داخل الدولة واعتبر ذلك حديثا يؤدي إلى الفتنة .