المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقوال واعتقادات خاطئة!!



زاد المعاد
10-01-2010, 09:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إذا اضطرب الإنسان بموقف مفاجئ له أو غاظه أو أسعده أو يخشاه يقول كلمات لا توافق منهجنا أو يعتقد باعتقاداته الباطلة أنه يدفع عنه القدر أو يجلب له الخير أو يتخذ قرار مصيري أو يتشائم عند رقم معين وغيرها تدخل معظمها في الشركيات بجهله أو بعلمه .
ولأهميته أنقل بعض هذه الأقوال من المجلة الإسلامية "مجلة التوحيد".

ومن الأقوال الخاطئة ما يلي:
‏‎
"كسر الإناء أخذ الشر وراح"

الاعتقاد بأن الإناء إذا كسر فإنه أخذ الشر وراح هذا ليس صحيحا فإن كسر الإناء لم يأخذ الشر ولا الخير فالأمور كلها مقدرة بقدر الله والصواب أن نقول قدر الله وما شاء فعل.


يتبع بمشيئة الله...

زاد المعاد
10-01-2010, 09:45 PM
"الزواج في شهر المحرم"


الإعتقاد بأن الزواج في شهر المحرم حرام هذا اعتقاد خاطئ،حيث إن الزواج جائز في أي وقت،وكذلك الاعتقاد بأن الزواج في شهر شوال يورث الضنك والنزاع،فهذه عائشة رضي الله عنها تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم في شوال ولم يكن هناك من النساء من هي أحب إليه منها.



يتبع بمشيئة الرحمن...

زاد المعاد
10-01-2010, 09:51 PM
*من الخرافات:


الاعتقاد بأن كنس المنزل بالليل يورث الفقر،هذا من الخرافات،ومنها أيضا ترك بعض الناس تنظيف البيت وكنسه عقب سفر أحد من أهله تشاؤما وظنا أن ذلك إن حدث فلن يرجع المسافر،وكذلك منع إبرة الخياطة والمنخل ليلا.‏



يتبع بمشيئة الرحيم...

زاد المعاد
10-01-2010, 10:03 PM
*من الخرافات:‏

الاعتقاد بأنه إذا قتل إنسان في مكان يخرج عفريت له يتمثل للناس ليلا ويخيفهم، وهذه خرافة لا أساس لها، إنما هي أوهام.. قال تعالى " وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا" الجن:6


يتبع بمشيئة الرقيب الحسيب..‏

زاد المعاد
10-01-2010, 10:14 PM
‏‎*‎من الأقوال الشركية:

"لا بيرحم ولا بيخلي رحمة ربنا تنزل"

كلمة خبيثة فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه في سلطانه منازع، ولا يملك أحد أن يمنع شيئا من أمر الله ورحمته، قال تعالى" ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم"فاطر:6.
فأي مخلوق هذا الذي يستطيع أن يمنع رحمة ربنا من أن تنزل على عباده؟!

يتبع بمشيئة الرازق...‏

زاد المعاد
10-01-2010, 10:53 PM
‏* من الاعتقادات الخاطئة:

إذا تحير العبد في أمر ما يفتح كتاب الله عز وجل ويقرأ أول ءايه تقع عينه عليها فإذا كانت ءاية تحذير ووعيد ترك الامر الذي يحيره.

من واقع حياة بعض الناس الذي قدر الله لي أن ألتقي بهم.




يتبع بمشيئة من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور...