المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غدا الجمعة فهل سيفر الرئيس والجمع من حوله ام الجمع الآخر الكبير؟



الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6

ابوبكر الجزائري
02-06-2011, 04:04 PM
في رأيي ان بدء الاخوان الحوار خطوة جيدة لأن الاخوان يعلمون انهم لن يستطيعوا الوصول للحكم الآن فأمامهم طريقين :
اما ان يحاولوا الوصول لاقصى مكاسب من هذه الثورة _من الاعتراف بهم و ان يكونوا ممثلين في أي حكومة وحدة وطنية يتم تشكيلها_ مع الاتفاق مع بقية الحركات المعارضة على مطالبهم من تحقيق الديمقراطية و الانتخابات و الدولة المدنية فيضمنوا وجودا على الساحة و حرية أكبر لهم في أي نظام قادم ،
أو ان يدخلوا في صدام مع الجميع و يرفضوا ان يقدموا أي تنازلا ت و حينها سواء استمر هذا النظام أو تغير سيكون النظام الجديد أكثر تشددا في التعامل معهم خوفا من ثورة جديدة ،
لذلك أرى موقفهم هو الأصلح الآن . و الله أعلم .


لم يكن الهدف الاساسي من هذه الثورة ان يصل فلان او جماعة ما الى الحكم،وانما كانت غايتها اسقاط الصرح الفرعوني الجاثم على صدور الامة قرونا عدة،وظننا وظن(بمعنى استيقن) كل عاقل ان الفرعون ادركه الغرق ،ولم يبق الا ان يلجم بطينة الخبال ،ويمنع من اي خيار سوى الفرار ،والايواء الى شر مصير ليكون عبرة لكل طاغية.
خاصة والنفوس مهيئة لذلك ،وترى ان ما اهدر من دماء لا يعدله شيء،ولا يجبر بعض المصاب الا كسر الصنم،وتغيير النظام.وهم محقون في ذلك،فلم يؤتون ممن اكتوى بالجمرة وذاق مرارة الطعم.
ثم بعد ذلك فشعب مصر مسلم ،لا يرضى الا الاسلام في مجمله ،ومن يريد ان يمثله بشرط تحكيم الشرع فلاحاجة له الى اعتراف نظام ،بل الشعب معترف به،
والاخوان هداهم الله ليسوا بحاجة الى اساليب العلمانيين الرامية الى سرقة مكاسب الثورة ،وقطف ثمارها،لانهم بحمد الله منذ تاسيس جماعتهم لم يجدوا الا التاييد والمساندة ،في ظل خلو الساحة من برنامج سياسي مبني على تحكيم الشريعة سوى برنامجهم،فلم العجلة ،ولم التنازل ،ولم الخوف من ضيق الساحة دونهم. ولكن اخشى ما اخشاه ان اخواننا سامحهم الله قد جروا الى جحر الضب،وما هي باول هناتهم ،وما امر الغنوشي منا ببعيد
فلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااها الله يا اخواننا المسلمين،.اليس منكم رجل رشيد؟؟؟؟؟

والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله

عياض
02-06-2011, 04:13 PM
الشعار الكبير الذي يجب أن يردده الآن و ينقل الى المتظاهرين كيفما أمكن :
النظام ما بيفهمشي و المعارضة كمان ما بتفهمشي

ابوبكر الجزائري
02-06-2011, 04:39 PM
النظام فاهم المعارضة جيدا،ومن اول يوم اعلنها صريحة :وصلت مطالبكم....هل تظنه كان غبيا يوجه خطابه للجماهير.لكن هل المعارضة فهمت؟؟؟
بعضها فهمان اوي اوين،لان اصول عقائدها مستقاة من:الغاية تبرر الوسيلة،والبعض الذي هو بضعة منا ،اقل ما يقال عنه :حيران له اصحاب يدعونه الى الهدى ائتنا.
وبين هذا وذاك ،الشباب يريدون فهما على مذهب شين الهاربين،بدليل انه رفعت من اول لحظة شعار:= قايم اوفر=
ولكن هل لمن تنادي حياة ،والله المستعان ولا حول ولا قوة الابالله

عياض
02-06-2011, 04:43 PM
ذكي جدا الفتى هذا الذي عقد قرانه في الميدان...:)): ضروري أنه فكر وقال : لن اجد فرصة كهذه لاقامة الفرح يحضره 2 مليون من المعازيم دون أدفع و لا مليم :)):

حسن المرسى
02-06-2011, 06:25 PM
الجلوس فى الميدان فى رأيي لن يحقق أى مكاسب أخرى ..
لكنه ضرورى لتثبيت ما تم تحقيقه ...
الخطة المنينية .. لن تتحقق للأسف الشديد ... لأنها تحتاج الى جيش منظم مسلح له قيادة واحدة ..
مع ملاحظة أن هذه الإنتفاضة ليس لها قيادة .. وهذا هو ما يمنح النظام فرصة ...
وهذا ايضا له فائدة .. لأن قيادات التجمعات الشبابية مثل
6 أبريل ... تريد دولة مدنية لا علاقة لها بالاسلام كنظام حياة
لجنة الحكماء ... لصوص مهرجون فيهم ساويرس .. لا علاقة لهم بمطالب الشارع ..
الوفد ... من بقايا النظام ... أتباع كل ناعق ..لا أدرى لماذا هم موجودون وما هى أهدافهم ..
التجمع ... زعيمهم رفعت السعيد .. ملحد بشهادة من يعرفه شخصيا ..
الإخوان.... يمنحون تنازلات جمة بإسم الإسلام وكأنهم الممثل الأوحد له ..
المثقفين ... معاهم معاهم .. عليهم عليهم .. كانوا اتباع حسنى والان اتباع من غلب .. لكنهم ابعد ما يكونون عن الأسلام ..
......................................
الخلاصة أن أى شرعية بأسم الثورة المصرية يقرها هؤلاء الأن ... ستكون غاية فى البعد عن الغسلام وغاية فى الكفر والبهتان ..
والإخطر من ذلك ... أنها ستكتسب صفة الشرعية .. الناتجة عن هتافات ودماء الملايين ...
خلافا للنظام السابق الذى لم تكن له شرعية على أرض الواقع .....
لذلك .... النظر من ناحية جدية وليست عاطفية .... يقول أن الإنتقال التدريجى أفضل ...
يمكنك فيه توجيه الرأى العام ... والتذكير بالشرع والحكم ...
الذى لن تحصل عليه الأن ايضا ....
ولاحظوا يا إخوانى ...... إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ....
لذلك بيننا وبين تطبيق الشرع مسافة أسأل الله أن يجعلها قصيرة ...
........................
لكن مكتسبات هذه الإنتفاضة من ناحية الحرية وإمكانية إجراء إنتخابات نزيهة يمكن أن يكسبها الاسلاميون بمختلف توجهاتهم
أو التوسيع على الدعوة ..... هى من المصالح التى ستتحقق إن شاء الله ...
.................................................. ...
وأمامنا معركة عنيفة ستشتعل بعد قليل مع انصار العلمانية والديمقراطية .. والدولة المدنية والليبرالية ..
فأستعدوا ياليوث الشرى ... ,آساد الورى .... أعضاء منتدى التوحيد .... فهذا ميدانكم ... فالله الله أن يؤتى المسلمون من قبلكم

نور الدين الدمشقي
02-06-2011, 06:35 PM
ولكن اخشى ما اخشاه ان اخواننا سامحهم الله قد جروا الى جحر الضب،وما هي باول هناتهم
هذا والله ما اخشاه كذلك.....ارجوا ان لا يقع الاخوان في مغالطة تقديم مصالحهم على مصلحة القضية...لكنه يبدوا كما ذكرت بأنهم يتخذون الطريق الأسلم.

متروي
02-06-2011, 08:47 PM
...المهم المؤسف حقا هو دخول الاخوان الآن في الحوار بعد ان كانوا يرفضونه قبل رحيل مبارك..

قد قلت مرارا و تكرارا أن هؤلاء الإخوان ليسوا من أهل الصمود و لا يعتمد عليهم في شيء أبدا فحيثما كانوا يرضون بالفتات ولا يتعلمون أبدا و كأني بهم في سنة 1952 م يسلمون قيادهم لعبدالناصر فالويل لهم من يوم مشؤوم إن أضاعوا هذه الفرصة أيضا ..
لماذا يعلن الإخوان عدم ترشحهم للرئاسيات لماذا يرضون بالذل دائما لماذا لا يجربون مرة المغالبة الحقيقية فالشعب الآن معهم و المسألة مسألة صبر فقط ..
أكاد أجن من صناع القرار داخل جماعة الإخوان كيف يفكرون و كيف يقررون لماذا يشقون صف الثوار
هذا و لا يجب الوثوق بكلامهم أبدا عن فشل الحوار فهم مستمرون تحت الطاولة و أخشى ما أخشاه أن تكون أقصى مطالبهم إطلاق سراح أسراهم ؟؟؟
حيثما يتلفت المرء لا يجد رجالا جبن خالع رويبضة يتكلمون في أمور العامة ..

لمثل هذا يموت القلب من كمد.......إن كان في القلب إسلام و إيمان

طارق منينة
02-06-2011, 08:51 PM
اللهم اجعلني ممن يتقيك دائما في مصر وفي اخواني وفي نفسي.
ماذا تقصد اخي طالب العفو؟

عياض
02-07-2011, 05:19 AM
واحدة من ابداعات كتبي الجزيرة (http://www.youtube.com/watch?v=K5Yflcq62lA)

mohamed77
02-07-2011, 06:14 AM
فالشعب الآن معهم و المسألة مسألة صبر فقط ..

هذا غير صحيح و اكثر الناس لا يعلمون و يصدقون ما يشاع عنهم فى الافلام و الاعلام المصرى

أمَة الرحمن
02-07-2011, 07:21 AM
لفت انتباهي قول أحد الإخوة أحد ما يجري حالياً هو محاولة أمريكية نظامية مصرية في توريث راية التبعية إلى سليمان ، مبارك العهد الجديد .

لاحظوا الرسائل المشفرة التي يتبادلها الساسة الأمريكيون حول " انتقال سلمي للسلطة " يبدأ " الآن " ، و نحن نجلس في بيوتنا لا نعلم ماذا يقصدون بهذا الكلام المبهم .

و القصد واضح و متفق عليه سلفاً، ألا و هو تسليم السلطة إلى رجل آخر من نفس فصيلة مبارك قبل فوات الأوان.

لكن عناد الرئيس مبارك و اصراره على تنفيذ الخطة هو الذي أغضب المسؤولين الأمريكيين و دفعهم إلى تكرار كلمة الآن" مراراً! و كأنهم يرجونه أن يمررها إلى الرجل الثاني قبل أن يبدره الشعب و ينتزعها إلى غيرهما .

طارق منينة
02-07-2011, 07:35 AM
لقد اتسعت حدود المناورة التي يقوم بها النظام حتى انه يمكن القول ان النظام استعاد بعض الثقة التي افتقدها في الايام الاولى من الثورة.
محاولة تفريغ الشحن-باعتبار انه شحن وليس موقف متنامي عاقل-بالمفاوضات وعامل الوقت وبعض اشارات بان الأمر في مصر عادي فالناس تذهب الى العمل ولهم حق التظاهر في الميدان ..إلخ
-وهو مايعطي مبارك حرية المناورة وعدم استعجال الانساب من الحكم والرحيل.
هذا مقال اراه مهم ويحتاح لفهم ونقد واستيعاب وفيه من الكلام الجيد مافيه
---------

"الفرصة الثمينة" لإجهاض الثورة



د. نهى الزيني | 07-02-2011 00:23

بخبرة تفاوضية ومخابراتية فائقة ألقى "عمر سليمان" بسنارته – المتشوقة لصيد يمنح شرعية لنظام يتهاوى – تجاه جماعة الإخوان المسلمين بعدما تأكد أنها أصبحت المحرك الأساسي لاعتصامات التحرير ومايتفرع عنها سواء في محافظات مصر الأخرى أو في أنحاء متفرقة من المنطقة العربية ودول العالم ...

حرصت جماعة الإخوان منذ البداية على إضفاء الطابع الوطني على تظاهرات 25 يناير فخرج ناشطوها في إطار من الجماعة الوطنية التي أجمعت على طلب واحد هو اجتثاث نظام حكم حسني مبارك من الأرض المصرية ، وقد نجحت الجماعة في ذلك ربما للمرة الأولى خلال مااصُطلح على تسميته بمرحلة التكوين الثاني لها ، حيث تمكنت من إيصال رسائل إطمئنان لكافة القوى السياسية – بما في ذلك نشطاء الأقباط – دفعتهم إلى المشاركة بزخم كبير حتى ظهر المشهد المصري أمام العالم كله متوحداً ومتجانساً بصورة أعادت إلى الأذهان مشهد ثورة 1919 حين اصطفت القوى الوطنية كلها إزاء مطلب واحد متخلية عن الذاتية والتشرذم ومحاولات إمساك العصا من المنتصف .

لكن عمر سليمان رجل المخابرات القوي والمتمكن من أدواته والخبير في الوقت ذاته بخبايا جماعة الإخوان وتطلعاتها ونقاط ضعفها ألقى بسنارة صيده في الوقت المناسب تماماً ، حيث لزم الصمت منذ تعيينه نائباً لرئيس الجمهورية وقبع في الظل ينتظر كعادته الفرصة المواتية التي احتاجت إلى خطوات تمهيدية ثلاث :

أولها : إلقاء مبارك خطابه العاطفي مساء الثلاثاء ومانتج عن ذلك من تراجع بعض طوائف من المعتصمين الذين شعروا بالتعاطف مع لغة الخطاب وبأنه يكفيهم ماحققوه من دفع الرئيس إلى التعهد بعدم خوض انتخابات الرئاسة القادمة .

ثانيها : قيام مجموعات بلطجية الحزب الوطني باعتداء سافر على من تبقى من المعتصمين صبيحة يوم الخطاب وصلت إلى حد اقتحام ميدان التحرير بالجمال والخيول وإطلاق قنابل المولوتوف والرصاص الحي على الشباب العزل المعتصمين في الميدان فقتلت البعض وأصابت المئات بإصابات بالغة .

ثالثها : اضطرار جماعة الإخوان إلى الظهور على السطح وإبراز وجودهم الفعلي داخل الحدث وذلك بترتيب وصول إمدادات من أتباعهم من مختلف المحافظات لتقوية موقف المعتصمين الذين واجهوا الاعتداء الإجرامي بشجاعة مما أنجح عملية إعادة حشد النشطاء من مختلف القوى في "جمعة الرحيل" ، لكنه نجح في الوقت ذاته في تسليط الضوء على الدور الحقيقي والمحوري للإخوان في ثورة 25 يناير .

المتابع لتلك الخطوات المتلاحقة سوف يدرك أن إجهاض الثورة بات متوقفاً فقط على فض الاعتصام قبل تحقق الشرط الأساسي الذي قامت من أجله وأجمعت عليه القوى المشاركة فيها وألحت عليه وصدعت به جهاراً أمام العالم بل وتلقت دعماً له من قبل عديد من القوى العالمية الرئيسة وهو – في الحد الأدنى – تخلي حسني مبارك عن الرئاسة فوراً ودون انتظار لنهاية فترة ولايته ، ومادام الأمر كذلك فإن استدراج جماعة الإخوان إلى فض الاعتصام الذي أصبحت تدير زمامه قبل تحقق ذلك الشرط هو المدخل البديهي للإجهاز على الثورة ..

ومن ثم فقد لجأ المخابراتي العتيد إلى الضرب على الوتر الحساس للجماعة التي عانت طويلاً من وصمها بالمحظورة والمنحلة وماشابه ذلك من أوصاف ، فبدأت وسائل الإعلام الحكومية تطلق عليها علانية اسمها العريق "الإخوان المسلمون" .. هكذا ! ثم لوح سليمان في حواره للتليفزيون المصري بما وصفه بـ "الفرصة الثمينة" التي ينبغي على الإخوان اغتنامها قبل أن تضيع منهم بلا رجعة !

وابتلع الإخوان – كعادتهم – طُعم النظام فبدأت أوداج بعضهم تنتفخ وأخذوا يتباهون باعتراف النظام بشرعيتهم الشعبية متناسين أنهم خرجوا وحرضوا الناس على الخروج لإسقاط الشرعية عن هذا النظام وأن حديثهم المتكرر عن سقوط شرعية النظام منذ يوم 25 يناير الماضي يتناقض تماماً مع شعورهم بالزهو إذ يجود عليهم هذا النظام فاقد الشرعية باعتراف – مؤقت بالطبع – بشرعيتهم كما يتناقض مع موافقتهم على التحاور معه حتى لو برروا ذلك بمحاولة التحقق من جدية الحوار لأن السمكة إذا التقطت الطُعم وسقطت في يد صيادها فلن ينفعها بعدئذ أن تعلم إن كان ذلك الصياد الماهر جاداً أم هازلاً أم كاذباً إذ عليها منذ اللحظة أن تتهيأ للشواء ولاشئ غير ذلك .

لقد نجح عمر سليمان في استدراج "جماعة الإخوان" إلى حوار شجعها عليه ودفعها إليه "جماعة واشنطن" ، وغداً سينجح في فض الاعتصام ، وبعد غد سيعود كل شئ إلى مساره القديم فالنظام المستبد مازال متجذراً في حياتنا ومازالت ألاعيبه كما هي لاتتغير ، ومازالت جماعة الإخوان تكرر أخطاءها ولاتتعلم من دروسها ولاتقاوم التلويح بصفقات أُهدرت في سبيلها دماء الأبرياء وأحلام المخلصين الأنقياء .

http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=48988

هشام بن الزبير
02-07-2011, 03:46 PM
آخر أخبار الفرعون:
أكدت مجلة "شبيجل" (المرآة) الألمانية أنباء ترددت مؤخرا, عن خروج مبارك من مصر للعلاج, فذكرت أن الخطة الأمريكية أن يسافر إلى مصحة فاخرة (بالألماني LUXUSKLINIK) قرب مدينة بادن بادن (BADEN BADEN).
وللإشارة فقد سبق لمبارك أن أجرى عملية قبل سنوات في إحدى المصحات الألمانية. ونحن نستغرب من حال الغرب الذي طالما وعظنا بخطبه السمجة المملة عن الديمقراطية وحقوق الإنسان, كيف يسعى جاهدا لحفظ ماء وجه هذا السفاح البغيض.

رابط الخبر: http://www.spiegel.de/politik/deutschland/0,1518,743966,00.html

أبشروا وبشروا الشباب, فلعل ساعة الفرج قد اقتربت, ولعل مصر تتعافى سريعا لو رحل عنها هذا الطاغوت.

طارق منينة
02-07-2011, 04:43 PM
لما قامت ثورة 23 يوليو لم تنظر فيما ينظرون فيه الان مما ينظرون ويتسامرون حوله ويتداعون عليه وتستدرجهم السلطة لاثبات وتثبيت شرعيتها اولا مع ان المظاهرات قامت لازالة هذه الشرعية وثانيا لكسب وقت لترتيب الاوضاع لصالح حزب الطاغية
فالثورة بدأت بالثوار وليس بتعديل قانون ولقاءات سياسية واحزاب وكلام عن من يقوم بالمهمة اذا تنحى الرئيس وانما رحل الملك وتم تدبير كافة الامور فيما بعد
لكن الان يلعبون على الشرعية والدستورية وغيرها
-
امر اخر الجيش يحاول ان يغير من خريطة ميدان التحرير بتقليص مساحته والتقدم للامام ولايمكن ان يحدث هذا من ابتداع الجيش وانما هي خطة ملازمة لخطة تنوييم اللقاءات السياسية.
-
يجب على القيادات الشبابية ان تفكر في طرائق جديدة بعيدا عن مصيدة حزب الطاغية

elmorsy
02-07-2011, 05:12 PM
للأسف كثير من الشعب المصرى ..قد تم تضليله بواسطه الأعلام الفاسد الحكومى..
قالوا عنا اننا (يهود!!) وهم ابناء مصر المحروسه وشبابها
قالوا عنا راديكاليين..ومنا (العالمانى والمسلم والمسيحى وكافه الفئات)
قالو عنا اننا ننام على (مرتب تاكى!!) ونأكل من (كنتاكى!!)
وما كنا نأكل سوى (الجبنه المثلثات!) و(قرص الصدقه!)..وكنا ننام على الارض وعلى الرمله واصيب الكثير منى بالحمى بسبب شده البرد ليلاً
مات الكثير من اصدقائى ...يوم الأربعاء.هؤلاء الشباب الشرفاء..كانوا سابقاً يطلقون علينا شباباً تافهاً لا يمكنه ان يفعل سوى تصفح الانترنت ويقولون عنا شباب (الفيس بووك) !!
ولكن هذه ليست الحقيقه ..فنحن شباب متعلم ومثقف وذو خبرات سياسيه عاليه..قبض على الكثير من سابقاً فقط لأننا نقول الحق
فقط لأننا نريد ان نصلح بلدنا..فقط لأننا نقول الحقيقه ضد هذا الحاكم الظالم المستبد..
صراحه لم ارى نظام اكثر خسةً من النظام المصرى..لقد تعمد النظام احداث الفرقه بين الشعب المصرى والثورى العظيمه
تعمد اظهارنا بصور (سيرياليه خياليه!) حتى يدغدغ عواطف المصريين ويعطل عقولهم عن العمل
لا يسيطر على فكرنا احد ..لأننا لسنا هواه..فى البدايه والنهايه كل رغباتنا تنحصر فى رفض الظلم
والرغبه فى الحريه وفى مستقبل احسن للشباب القادم غيرنا..لأننا عندما فكرنا فى القيام بذلك عرفنا اننا لن ينجو منا الكثير
بل جميعنا عندما تحركنا من منازلنا سلمنا على جميع اهالينا وودعناهم وداخلين كنا نعلم اننا لن نعود مرةً اخرى
لأن كانت لدينا الشواهد الكثيره السابقه التى رأينها من امن الدوله ونعلم سياستهم جيداً
لكن كنت تشعر اول يومين ان هناك قوةً إلهيه تقف بجانبنا..تجعل الناس تتعاطف معنا وتساعدنا وبالفعل فى الخامس والعشرون حتى الرابع والعشرون
نجح الشعب المصرى فى تحطيم هذا الصنم..صنم الحاكم (الإله) هذه الفكره التى ما زالت مؤثره على غالبيه الشعب المصرى
ولكن الآن اصبحت بصيغه اخرى ان مبارك هو (الاب!!) طبعاً استمرارً فى التعامل بقدسيه مع موظف يعمل عندنا..الشعب المصرى يحب اطفاء القدسيه على الحاكم وهذا شىء اذلى فيهم..فبعد ان مات منا افضل الشباب وارفعهم تعليماً ..ومنهم من حديث زواج ..ولا زال ابنه رضيع..ومنهم من كان يستعد للزواج..وجميعهم فى مقتبل العمر..بعد موت كل هؤلاء ..وتضحيات الشباب فى الميدان..ما زال غالبيه المصريون مع الأسف يقدسون الحاكم ..ويقولون عليه(والدنا!!)..الرئيس موظف عند الشعب ..وليس إلها فرعونياً..وليس اب او والد لأحد..فأنا (عزيز المُرسى) لا اعرب اباً لى سوى والدى الحقيقى وهو السيد (عزيز الُمرسى بشاى)..اما ان يكون الرئيس هو والد لأحد فهذه منتهى السخافه والتخلف الفكرى
استطاعت فرعون وجنوده كما فعل جده الأكبر (فرعون موسى)..ان يزرع الفرقه بين رسل الحريه والسلام وبين الشعب (الغلبان!!) هذا الشعب الذى تم زرع فيه السلبيه والجهل واللامبالاه عن عمد من قبل الحكومه والنظام على طول الفتره الفائته ولمده ثلاثون عاماً من الظلم والأستبداد
استطاع هذا الفرعون فى إيهام الشعب المصرى ان هؤلاء الشباب هم ..عملاء للأمريكان!!..(رمتنى بدائها وانسلت!) مع ان حقيقة الامر ان عميل الامريكان هو حسنى مبارك والنظام المصرى هو اكبر نظام عميل مع الصهاينه من النظم العربيه..فتكفى كامب ديفيد واتفاقيه اوسلوا دليلاً على خسه ودنائه النظام المصرى منذ عهد السادات ..الذى باع القضيه كلها (عشان خاطر عيون كارتر!)..واستقال الوزراء الشرفاء عندما علموا بما هو موجود فى هذه الاتفاقيه الكارثيه....من محمد ابراهيم كمال ..الى احمد ماهر..وكذلك تبراء من نتائجها الأخيره..من قام بالمبادره !(بطرس غالى الأب)
حاولوا وما زالوا يحاولون تشويه كل ما هو جميل فى نفوس الشباب المناضل..والضحك على الشعب الغلبان الذى ضُلل وتعمد النظام تهميشه فكرياً
طول هذه الفتره الزمنيه..
لقد حلم وتمنى الكثير من المفكرين الذين تتلمذنا على يديهم واستنشقنا هواء الحريه بهذا اليوم ..ولكن الكثير منهم مات قبل ان يرى نتيجه فعله وثمرة جهده
فقد حلم استاذنا (المسيرى) بهذا اليوم بعد ان كان من اكبر الدفاعين للشباب الصغير النابض سواء عن عمل فى حركه كفايه او مشاركة قيمه فكريه مثله فى هذه المظاهرات
وكذلك يوسف شاهين الذى تنباء بذلك فى فلمه الأخير قبل وفاته(هى فوضى) وتنباء بثوره الشعب ..وهو ليس تنبوء فى الحقيقه انما هى كانت دعوه للمصريين من اجل التحرك والثوره ضد الظلم..ومنهم الأحياء الذين سعدوا بمشاهده ثوره هذا الشعب
وللك للأسف الكثيرون الآن يتهموننا بأشياء غريبه وعجيبه
فقد صعد اربعه ممثلين عنا امس فى احدى القنوات التافهه.من المسبحين بحمد النظام..ومن المرتزقه الذين يسعدون فى جو التفاهه والفوضى والفساد
يسعدون بأن تكون كرة القدم هى الهم الشاغل للشعب المصرى!!..فدبروا الاتصالات واعدوها سابقاً ..من اجل اظهار ان الرأى العام ضد هؤلاء الابطال..ناهيك عن الشخصنه والتخلف الذى عند الكثيرين امثال (مدحت شلبى -ومجدى عبد الغنى-حسام حسن- المنافق عادل امام )ومن على شاكلتهم) هؤلاء التافهين من ابتاع كره القدم والفن والتمثيل ..اكثر الناس استفاده بجو الفساد والفوضى..فمتى يزداد اهتمام الشعوب بالملهيات والتفهات ..عندما تكون الحكومه والنظام عن عمد يحاول الهاء الشعب وتخديره..لذلك هم اشبه بالفطريات والفيروسات والبكتريا التى لاتعمل الا فى وجود وسط فاسد..وحامل وناقل فاسد..حتى يستطيعون نشر زبالاتهم الفكريه وتخدير الشعب
اخوانى الكرام..من لم يشارك فى رفع الظلم ..على الاقل لا يظلم ولا يشوه صورة من ناضلوا وحاربوا من اجل حريته
لايجب عليه تضييع حق من توفى من الشباب ..فهذا منتهى الخذلان لأرواحهم..وللأحياء منهم..الكثير منا فقد العزيز والغالى من اصدقائه وفى النهايه
نجد الناس تتقول علينا هذه الكلام المُسف حقيقةً..فلسنا نحن من خربنا البلد ..ولسنا نحن من خرجنا البلطجيه ومسجلى الخطر من اجل ارهاب الشعب..فى قصه مطابقه الاصل لما حدث فى رومانيا على يد (نيكولاى تشاوشيسكو) فرعون رومانيا الآخر..عندما فعل نفس الخطه من الفوضى لأرهاب الشعب واثنائه عن صورته..بنشر الفوضى والسرقه والزعر..حتى يكون خيار الشعب بين امرين حريه غاليه ومليئه بالمصاعب..او الاستقرار مع الذل
(expensive freedom(الفوضى)-او السكوت والرضا بالنظام السابق-هذه اشياء لا يفطن لها عامة الشعب
لذلك سقط الكثير فى فخ (فرعون) وصدقوه..
وهناك قضيه عاطفيه اخرى يدندن بها المبطلون والفاسدون ومن على شاكلتهم..ان لايجب ان نسقط هذا الديكتاتور لأنه هو من جعلنا نفوز فى حرب اكتوبر
طبعا هذا كلام مبالغ فيه جداً جداً...معروف من رجل الحرب ومن قادها وهو قائد القوات المسلحه وواضع خطه الحرب اللواء فريق (سعد الدين الشاذلى)..وكذلك الابطال الشهداء والعظماء الذين حاربوا وجهاً لوجه امام الصهاينه ..من الشهداء الحقيقين الذين روت دمائهم ارض سيناء
كالطيار(عاطف السادات) اول شهيد فى الحرب..بينما هؤلاء كانوا يوجهون الأهوال كان هذا الديكتاتور يجلس فى غرفه العمليات يتفرج عليهم!
هذا هو الفرق بين الثرى والثريه...بين الابطال والمسلقون على امجاد الابطال..بين البطل الحقيقى..وبين من يتخذ عملاً واحداً جيداً(فى رأى البعض) كزريعه من اجل قهر شعب لمده ثلاثون عماً لا و الاستمرار فى ذلك ايضاً!!
ليعلم المبطلون والمنافقون الذين يتمنوا العيش فى الفساد..ويكرهون جو الحريه
ان الشعب المصرى لن يسكت -ولن يضلل مره اخرى
وستستمر الثوره حتى الرحيل -ولن نتحرك من الميدان-حتى نحصل على حريتنا الكامله-دون نقصان
رساله نيابةً عن شباب الميدان وحركه الخامس والعشورن من يناير...
اليوم اول يوم انام فيه ثمانية ساعات متواصله ..دون انقطاع كل نصف ساعه-ودون السهر ليومين متتاليين-والكثير منا اول مره منذ اسبوعين
جسده ينام على شىء ناعم..غير الرمال والاسفلت-ومنا من يحاول اشفاء الكثير من جروحه العميقه -حتى يستطيع الاستمرار -بعد اسبوع
طاحن
خالص الشكر لكل من قال لا للظالمين-كل من رفض الديكتاتوريه-كل من سعى الى تحرير وطنه-
والى الامام يا شباب الحريه

سليلة الغرباء
02-07-2011, 05:31 PM
أعانكم الله ووفقكم لكل خير وثبت خطاكم وجعل تدبير الظالمين تدميرهم

مما سمعته في الأيام السابقة حديث عبر قناة المحور
شاب من مفجري ثورة 25 يوليو يتحدث عن أمر أرعب المنشطيْن في حصة كانت تستقبل آراء مختلفة ، هذا الشاب يظهر لي أنه غير راض على ما يجري في الميدان من انتشار للغخوان والسلفيين والمتدينين
فكان يتحدث عن حوادث عنيفة ومن تسبب فيها ، روى أنه يرى جماعة الإخوان والسلفيين ويتهمهم هم بأنهم من القاعدة فكان يقول الميدان هناك للقاعدة هم هناك يعني السلفيين والإخوان ، وأخطأ المنشط خطأً كبيرا حين قال المصري لا يضر المصري (( دي إسرائيل لن تفعل هكذا ، وأدرك موقفه الحساس بقوله ,,,, هي إسرائيل غبية عشان تضر مصر وتعمل كده )) يعني أنا ما فهمته من قوله أن إسارئيل بتحب مصر !!!!!!!؟؟؟؟؟
من هذا نستنتج مدى تخوف بعض النخب ((عدى الشعب الغلبان)) من أن يحكم الإخوان أو أن يكون الحكم إسلامي ، والله أعلم

نور الدين الدمشقي
02-07-2011, 05:35 PM
اخي طارق مقال اكثر من رائع للدكتور الزيني بارك الله فيك.
الزميل المرسي...شكرا لك على المداخلة الممتازة وما زلنا نسأل الله لك الهداية والسداد.

طالب العفو
02-07-2011, 05:51 PM
المناورة التفاوضية واضحة

هناك اقتراح بسيط

ان مبارك يعطي اوامره يتعديل المواد المطلوب تعديلها للدستور ثم ينقل صلاحياته الي نائبه

يعني في اسوا الاحوال ينتظر ثلاثة اسابيع لحين النظر في الطعون علي مقاع مجلس الشعب

لكن الامر الاخر هو محاولة حفظ ماء الوجه لهذا الرجل

وهو امر يمكن فهمه ويمكن احتماله من قبل الشارع

واظن اننا نقع الان في مازق حقيقي وهو شريعة الشارع

فالثورة اصبحت لا تمثل كل الشارع ( هذا واقعي وواضح)
اذن فهل سيكون المستقبل القريب ملئ بالفوضي حيث تجتمع كل جماعة ذات اعداد وقبول شعبي لتغير المجتمع باسره
يعني لو ان الاقباط وعددهم يصل الي تسعة ملايين تحركوا سلميا واعتصموا
ستجاب كل طلباتهم مهما كانت
ام انهم يدخلون في مفاوضات وينظر في هذه المطالبات ويتم رفع الظلم وتحقيق المتاح

اعلم ان هذه قضية اوسع لكن كما نقلت حلا بسيطا لقضية متشابكة
فاطلب من الاخوة النظر في الابعاد والتعلقات

طارق منينة
02-07-2011, 06:06 PM
ياطالب العفو من كنت تخاطب بقولك يااخ طارق اتق الله في مصر وفينا؟

طارق منينة
02-07-2011, 06:11 PM
يالضلالك انت ومن معك يامبارك
أأجابر عصفور هو وزير الثقافة الجديدّ
يااهل الاجرام انكم تستبدلون وجوها سوداء بوجوها كالحة في غفلة من الشعب
هذا المجرم جابر عصفور هو علماني من اعدى اعداء الاسلام
وقد كتبت عنه في مقدمة كتابي اقطاب العلمانية الجزء الثاني ونبهت على خطورته وهاهي الحكومة الظالمة توليه الوزارة بعد ان عزلت صبيه فاروق حسني!
الآن يتكلم جابر عصفور في دريم 2
انهم يستغفلون الشعب!

طارق منينة
02-07-2011, 06:16 PM
لقد كتب عصفور كتابه المسمى ضد التعصب ليدافع فيه عن نصر ابو زيد ويمدح خليل عبد الكريم الذي سخر من النبي في كل صفحة من كتابه" فترة التكوين" وقام بلمزرسول الله وتهكم ، بل زعم ان الذي علم المسيح شفاء المرضى هم كهنة مصر ومن علم موسى الحكمة والسحر-زعم-هم سحرة وكهنة مصر وان مااتى به هو والمسيح انما هو من تعليم الاساتذة المصريون وقد بينت هذا كله في الاقطاب2 وفيما يأـي3 ان شاء الله(وقد ذكرت من هذا الكثير في سلسلة انهيار شرفات الاستشراق)
عليه في ا" فترة التكوين" ومدح في الكتاب ايضا المستشار العلماني العشماوي الذي رددت عليه في الاقطاب 2 ورد عليه محمد عمارة في كتاب كامل هو سقوط الغلو العلماني وذكر عمارة في الكتاب ان العشماوي يقدح في القرآن والرسول والصحابة
هناك امور كثيرة ولكن يكفي هذه الآن.

طارق منينة
02-07-2011, 06:19 PM
يالفرحتك بوزارتك ياعصفور -هاتطير منك سريعا بقضاء الثورة عليها ان شاء القيوم

طارق منينة
02-07-2011, 06:46 PM
مازال جابر عصفور يتكلم في دريم وقد مدح انس الفقي وقال ان الاعلام الرسمي اخيرا قدم الاخبار بدقة ونزاهة

طارق منينة
02-07-2011, 06:48 PM
جابر عصفور مازال يتكلم في دريم ص
يريد -قال-تغيير جذري لكل انظمة التعليم!
طبعا التغيير تبع خطته هو وهو من هو
-يمدح رئيس الوزراء
-تثقيف وعاظها وائمة المساجد
كيف
يقول

ترسيخ التيارات العقلانية في الاسلام وليس السلفية!

هشام بن الزبير
02-07-2011, 07:34 PM
لعنة الله على العلمانيين الأنجاس, لقد أصبح أقصر طريق للصعود في سلم المناصب عندهم سب الدين والتهكم من الشريعة, ألا لعنة الله عليهم.

elmorsy
02-07-2011, 07:35 PM
تحيه طيبه للزملاء الكرام
شكراً لك سيدتى المُكرمه..(سليله الغرباء) على مشاعرك الطيبه
للأسف سيدتى الكريمه الأعلام المصرى يلعب اقذر الأدوار التى رأيتها فى حياتى..فلا نعرف من هم الذين يظهروهم على الشاشات ويقولون (نحن دربنا فى اسرائيل!!)....ولا ينتمون لنا اطلاقاً انما هى تمثيليات وافلام هنديه من صناعه (انس الفقى) الوزير الخائن والمنافق وعميل انظام الحاكم وغيره من مَن يعبدون الصنم الديكتاتورى..
بالنسبه لقصه الأخوان المسلمين ..وخوف الغرب من الفكر (الراديكالى)..على حد تصورهم..ليس فى الحقيقه سوى (فزاعه) وشماعه يعلقون عليها ظلمهم واستبدادهم
الشباب فى الميدان من كل لون ..الأخوان المسلمون أناساً من الشعب المصرى ومن حقهم التظاهر..ولا يعتبروا إلا اقليه فى الميدان..ولا يمكنهم ان يسيطروا على فكر احد منا ابداً..القصه كلها ان الجميع تجمع تحت رايه واحده وهى (إسقاط هذا النظام الظالم والديكتاتورى)..وهم فقط يزرعون التفرقه بين فئات الشعب المصرى من اجل اضعاف الثوره ..فقط ليس إلا فمن يقول ان الاخوان سوف يسيطرون على الحكم..فهذا شىء غير حقيقى لأن الأخوان لم يرشحوا احداً للحكم..ولم يشاركوا فى الحوار الديمقراطى إلا مؤخراً..كما ان الاخوان على حد علمى سياسياً قد تخلوا عن سياسه العنف منذ ما يقرب من اربعون عاماً...فمن يقارن بين سياسه الأخوان المسلمين فى مصر ومع (حركه حماس) وإدعاء إسرائيل ان مصر ستكون مثل غزه هذا من الكذب الفاضح ...فليست مصر غزه..ولا إيران...وليست (الاخوان المسلمين ) لها سياسه عنيفه مثل حماس..
هذا من جانب السياسه..فكل ما تفعله الحكومه هى ادعائات من اجل تقسيم فئات الشعب المصرى داخل وخارج الميدان من اجل البقاء
هذا كل ما فى الامر..ويستخدمون فى ذلك اقذر واقبح الوسائل..ويساعدهم فى ذلك حليفتهم إسرائيل واليمين المحافظ فى أمريكا الذى يمثله(ديك تشينى-فرانك وايزنر-جون كيرى-وغيرهم)..الذين يتمنون بقاء النظام الحالى لأنه حليفاً مثالياً لأمريكا فى الشرق الأوسط.
وهذه الحقيقه يوضحها عالم اللغويات الشهير (ناعوم تشومسكى)"امريكا قلقه من استقلال العالم العربى وليس من الراديكاليه الإسلاميه"
وشكراً لك سيدى الفاضل (stranger)..واعترف حقاً وسأكون صريحاً واقول شيئاً من الصعب ان يعترف به الإنسان ويكون على لسانه ثقيلاً و اننى كلما كنت اقترب من الموت وارى من بجانبى من الاصدقاء والأحبه يتساقطون من رصاص القناصه او من المولوتوف او عندما هاجمونا بالأحصنه والجمال..كنت اخشى من شىء واحد فقط ....ليس بالطبع من البلطجيه او من الموت فى حد ذاته..فهذا ليس مدرجاً فى قاموسنا..فنذ اول يوماً ونحن اسلمنا روحنا واعتبرنا انفسنا فى عداد الوفيات..لأننا نعلم اننا نتعامل مع نظام ديكتاتورى جبار ..لا يحمل اى ذره رحمه فى قلبه
لكن الأمر الوحيد الحقيقى الذى كان يرعد ذهنى ويجعلنى اشعر بالخوف..هو الحاله من الشك التى امر فيها..فقد كنت اقول لنفسى
ما بك لو كان الإسلام حقاً..ما بك لو كان هناك جنةً او نار..ما بك لو بعد ان توفيت وجدت هذا كله..؟
كنت اشعر حينها ان كل شىء يسير بالتصوير البطىء..وكأن الحدث لايمر وكأن الوقت لايمر..هذا شىء كان يقلقنى حقيقةً...
وهذا ما يمكن ان تسميه ..رهاب ما بعد الموت..بسبب الشك وعدم اليقين..لكن من الجيد انى ما زلت على قيد الحياه لعل يكون مقدراً لى شيئاً آخر
لا اعلمه..اتمنى ذلك
سيد (طالب العفو)..تحياتى الطيبه لك..عهدى بك إيها الكريم بأنك اللبيب العاقل الفصيح..ولكن لم اكن اتخيل ان المثقفين واصحاب العقول الرزينه
تدخل عليهم هذه المؤامرات والخيالات..لم يتحقق شيئاً يا سيدى الكريم..ولن يتحقق شيئاً لو فكرنا بهذه السلبيه التى يفكر بها البعض
البلد ستكون فى افضل حال بعض سقوط هذا (الصنم) او (اللات والعزى) التى يقدسها غالبيه المصريون. لن ينصلح حال البلاد الا عندما نرى
رئيس البلد المُقبل..يقف امام مجلس الشعب ويتم توجيه له اعنف التهم ويتهم بالتقصير ويحاسب على كل صغيره وكبيره كما نرى فى مجلس العموم البريطانى عندما يقف..تونى بلير ويتم (بهدلته ومسخرته) على احوال البلاد واخطائه..وكذلك ما يحدث مع (جيمس كاميرون ) رئيس الوزراء الحالى
عندها تكون تحققت الآمال..
اتفق مع السيد طارق منينه..فى ان الامر برمته خدعه من النظام الحاكم..وهم يستميتون على كرسى الحكم من اجل مصالحهم ومن اجل الخوف من محاكمه الشعب لهم..وكل ما يفعلونه هو تبديل الصور فقط مع بقاء نفس السياسه الفاسده
خالص تحياتى

طالب العفو
02-07-2011, 07:48 PM
انا انقل ما اراه واقعيا حتي وان خالف طموحات المتظاهرين

والنموذج المنشود عندي هو نموذج عمر بن الخطاب وغيره
فيمكن التظلم منه
ولا يمكن مسخرته

هشام بن الزبير
02-07-2011, 07:55 PM
أبشروا بدعاء أهل الفضل من إخوانكم في المسجد النبوي:
http://www.islammemo.cc/vedio-images/vedio/2011/02/06/116609.html

اللهم أقر عيوننا بعز الإسلام ونصرة الشريعة.

elmorsy
02-07-2011, 08:00 PM
سيد طالب العفو ..انت فهمت مقصدى..
لكن حولت كلامى الى اسلوب لم اقصده..فنحن نقصد ان الحاكم هو مجرد موظف ...وليس (والداً لأحد ) ولا مقدساً
وعندما تكلمت عن احلام الجميع ..عن وجود عدل ومحاكمه للمخطئين قصدت ان يكون رئيس البلاد يحاكم على اخطائه ..ويتم ذلك علناً
مثل ما يحدث فى بريطانيا والدول العادله ..وليس المقصود اهانه الأشخاص..انما المخطىء يحاسب ويتم زجره ونهره على افعاله وفساده
وليس نقول عليه (بابا!!)
وان كنت تريد الحاكم يكون على شاكله (عمر ابن الخطاب) فأنت قد تكون اتفقت مع المتظاهرين جميعهم
لأننا نريد حاكماً يكون مثله بغض النظر على انه مسلماً او غير مسلماً.نريد هذا الحاكم عندما يموت فقيراً من الجوع
يحاسب على ذلك..عندما تحدث حادثه فى الطرق يحاسب على ذلك
وهذا ما قصدته بما يحدث لجيمس كاميرون ..وتونى بلير..وان كان التعبير حاداً بعض الشىء
فإن كنت تريد ذلك..جميع الناس تريد ذلك
وكل ما كنا نسعى إليه..هى الحريه والكرامه والعدل..
واعتقد ان هذه مطالب كان يقوم بها (عمر ابن الخطاب) الملقب بالفاروق على حد علمى بأنه كان يقوم بكل هذا على اكمل وجه
مع اختلاف المسميات إلا ان الهدف واحد
وهو العيشه الكريمه العادله..
خالص تحياتى

طارق منينة
02-07-2011, 08:17 PM
رسالة لاخي المرسي
من اخوك طارق
اخي الا تعلم ان كل وعود القرآن كما وردت تحققت الا يدل ذلك على مااشرت انت اليه ان قوة الهية تفعل فعلها؟
لقد تحققت كل الوعود التي في القرآن مما وعد الله بها رسوله والمؤمنين وتحققت وعود كثيرة مما قالها محمد المحمود الاحمد صلى الله عليه وسلم وبقى امور لكن تحققت فتوحات وامور كثيرة ومنها فتح مصر وفتح القسطنطينية فقد كان البخاري وغيره منتشرا في بلاد الاسلام قبل فتح القسطنطينية فلما فتحت علم الناس صدق محمد رسول الله
كما ان الفتح الموازي للفتوحات كان هو فتوحات دراسة الكون واقامة منهج تجريبي من تفجيرات آيات القرآن وتوصياتها الآمرة بالنظر في الكون والسموات والارض والانسان والآفاق وتمعن معنى تسخير السموات والارض للانسان وايراد الفاظ كالفقه واللب والعقل او يعقلون في موارد او مورد هذه الآيات
لقد دفع الله الانسان بالاسلام الى دراسة المادة والكون والحياة والاحياء والآفاق
ولم يكسل اهل الاسلام او يفهموا امرا اخر من التوصيات الربانية بل ذهبوا يجوبون الآفاق ويدرسون الفجاج والفضاء وداخل الانسان فكان الطب والرياضيات والفيزياء وغيرها من علوم واكتشافات وصيدليات واسماء نجوم كما اشارت زيغريد هونكه في كتابها شمس الله تشرق على الغرب
ومن هذا كله اخذ الغرب
فكان محمد محمود في انه فتح على العالم عالم التجربة والدراسة التجريبية العلمية والعملية محمود كما اسمه في حمل الرسالة وتوجيه اتباعه الى النظر فيها وافادة الناس رحمة بالعالمين
اليس هذا كله مما عاشه الناس ويعيشونه هو من عمل محمد رسول الله المؤيد ربانيا ومن آثار رسالته؟
هذا غير تحرير شعوب من الظلم والقهر والضلالات والكهنة والملوك ورهبان اكل اموال الناس بالباطل
لقد جاء محمد رسول الله بالدين وحضارة الانسان الحقيقية محققا معنى الخلافة والاستخلاف والامانة والامناء والرسالة والرسل والمؤمنون والمسلمون فكان نعم الرسول لقومه بل للعالم
هذا العالم الذي استفاد حميعه من فضل رسالته بينما نرى جزء من هذا العالم يكفر به وبرسالته
اللهم اهدنا الى الحق فانه قد بان والى العلم به فمن لايعلم الحق مهان والله اعلى واجل فهو خالق الانسان ومبدع الاكوان
اني لاري عزة الاسلام في سطورك وثقة المؤمن في حروفك فانت اهل للاسلام والايمان والاحسان ان شئت
نسأل الله ان يهدينا جميعا الى رحمته

نور الدين الدمشقي
02-07-2011, 08:21 PM
شكرا ايها الزميل المرسي....بالمناسبة هل تعتبر بأن سياسة العنف بالضرورة أمر مستقبح؟
اضف كذلك بأن الانسان لا يضمن حياته فبادر الى التوبة الى ربك فوالذي نفسي بيده لن ينفعك كل علمك وحسن خلقك اذا كنت قد انكرت خالقك وجحدت نعمه عليك وانت تعرف من نفسك مدى ضعفك امام قوته...وجهلك امام علمه...وليت شعري هل هي ساعات قصار تمر ام انها ابدية سنعيش فيها بنعيم او شقاوة...فاتق الله يا زميلنا وكفاك تكبرا وان لم تدركه...فمن تكبر على نعمة الله نسي المنعم.
اسأل الله لك الهداية القريبة قبل ان تبلغ الروح التراق...وقيل من راق ..وظن انه الفراق...والتفت الساق بالساق...الى ربك يومئذ المساق!!

المساء
02-07-2011, 09:02 PM
عموما الحكومة تحاول ان تقسم الصفوف وقبول الحوار معها خصوصا من الاخوان في هذه المرحلة اي قبل رحيل الرئيس هو خطأ تاريخي والله اعلم
فالنظام اليوم يريد ان يتعلق بأي قشة، فيرضي الاخوان وغيرهم ويقدمهم على انه يحاورهم في اماكن مغلقة وان النتائج مرضية
على الاخوان الا يقعوا في هذا الفخ الماكر المكر الكبارا
وانتم ترون ان النظام ينفرد بالحكماء!
ثم بالاخوان
ثم بالاحزاب
ثم ببعض المثقفين والسياسيين
ويحاول الوصول للشباب
وقد يضرب بعضهم ببعض
فلتثبيت الجميع على الاخوان ان يرفضوا اي تعامل مع النظام
اما هدية الاعتراف بهم فهو الآن وبشروط الدولة التي لم تقال في الظاهر ولن تقال وبعد ذلك اي بعد الخروج من الازمة(!)لاشرعية للاخوان ولاشيء!
شكرا اخي المساء لكن ماهو رقم الاتصال بهم

لاأعلم, ولكن إن كان الرقم الذي أعطاك إياه زميلك هو 7 أرقام فأضف إليه رقم مشابه لأول رقم
فمثلا لو كان أول رقم هو 4 أضف رقم 4, ولو كان الرقم الأول 5 أضف رقم 5
هذا طبعا غير فتح الخط في البداية

متروي
02-07-2011, 09:22 PM
الأخ الكريم مرسي
أنت بمشاركتك في هذه المظاهرات تحكم عاطفتك ولا تحكم عقلك و أنت ستبيع نفسك مقابل وهم فما ينفعك إن سقط الرئيس و قتلت أنت بل ما ينفعك إن صلحت البلاد و أهلكت نفسك
فيا أخي إذا لم تكن تعرف ما هو مصيرك بعد الموت فلا تلقي بنفسك في الهلاك فابتعد عن مواضع
الخطر و عش حياتك فإن ضاعت آخرتك فعلى الأقل تسلم لك دنياك على قصرها و لا تخدع نفسك بأوهام البطولة فلو قتلت فلن تكون سوى رقما ما أسرع ما ينسى ..
نسأل الله لك الهداية ..

elmorsy
02-07-2011, 09:56 PM
تحيه طيبه الى الزملاء الكرام
-*سيدى الكريم طارق منينه ...
اشكرك شكراً جزيلاً على كلامك الطيب
عموماً الامر بالنسبه لى مهماً..ويتخذ مبلغاً كبيراً من تفكيرى....ولكنى شخصاً لا يتعامل بعاطفته مطلقاً مع اى شىء يعتنقه
انا افكر بعقلى واضع الامور تحت ميزان العقل والمنطق..وهذا الامر يأخذ منى وقتاً كثيراً..وجهداً كبيراً
لست من هواه اضاعة الوقت ..لأنى ليس عندى وقتاً كثيراً لأضاعته..ولذلك احاول دراسه الأمور بتأنى اكثر
حتى اكون على يقين من امرى..والاسلام بالنسبه لى ..ما زال تحت الدراسه.. ما بين الشك واليقين..لا استطيع اعطى حكماً نافذاً بيقينه
ولا استطيع ان اخدع نفسى او اخدع احداً واعتنق شيئاً وانا لم استقر عقلياً عليه اولاً..ولم يطمئن له قلبى
-*سيدى الكريم (stranger) شكراً لك كثيراً
بالنسبه للعنف..العنف عند الضروره لازم ..فمن يعاملك بعنف لابد ان تعامله بعنف..فمثلاً المستوطنون الصهاينه..يأخذون الارض بالعنف من السكان الفلسطينيين ..فعليه الفلسطينيين لابد ان يستخدموا العنف حتى يستردوها وإلا يكون هذا فعل سلبى..والكلام ليس عن ان سياسه حماس ليست بصحيحه او عدم صحيحه..وجهه نظرى انها سياسه جيده فى مكانها لأنها تواجه عنف من الطرف الآخر..ولا يصح ان يقابل العنف بالخضوع والاستكانه
بل العنف يقابل بالعنف.واعتقد ان هذه هى الضروره بالنسبه لى ...اما غير ذلك فلا اعتقد ان العنف من الحكمه..بل هو موقف غير حكيم بالمره اذا خرج عن موضعه
بالنسبه لكلامك يا سيدى عن الدين ..انا لا استطيع ان اقول ان كلامك صحيح ..لأن ببساطه لست اؤمن بالاسلام..وانا اشك فى الامر برمته
اما عن التكبر..فهذا ليس تكبراً..انما هو بحث عن الحقيقه..بطريقه محايده ..وهذا البحق يأخذ من الأنسان مجهوداً واكبر..انا اؤمن بوجود إلها للكون
لكن الدين .لا استطيع الجزم فيه..انا من الشخصيات التى لا تحب ان تخدع انفسها ولا تخدع الآخرين..لكن عندما اعتقد بصحه شىء اكون مخلصاً له بدرجه كبيره..وانافح عنه بكل ما املك..وادافع عنه ما دمت انا مقتنع به..لذلك عندما اجادل ملحداً او لا ادرياً ..فأنا احاوره عن قناعه وعن يقين ..واخلاص لما اعتقنته ومن اجل توصيل هذه الحقيقه إليه وليس فرضها عليه بالتأكيد..وهو بعقله يقدر ان يعتنق ما يريد.وليس من اجل اى شىء آخر
الامر يا سيدى الكريم ليس تكبرا..وربى ليس تكبراً..ولعلمك يا سيدى الكريم ..انى لو اعتنقت اى ديانه ما عن يقين ...سأكون اكثر اخلاصاً وعملاً لأوامرها من اناساً كثيرون.لأنى عندها سأكون مؤمناً بما اقوم به عن قناعه عقليه وشعوريه ..انا لا احكم العاطفه فى اى قضيه عندى..
والامر بالنسبه لى مفتوح..فأنا لا ارفض الاسلام وكذلك ليس عندى يقين فى انه هو الدين الحقيقى
-*صديقى العزيز متروى..يسعدنى رؤيتك مره اخرى..
ولكن قد اسائنى مضمون كلامك ..انا لا ادافع عن الحق من اجل البطوله او من اجل وسام او من اجل مركزاً معيناً
انا لا احتاج لكل هذا غالبيتنا شخصيات مستقره مادياً..ومعنوياً وفكرياً..ليس الامر على الاقل بالنسبه لى شخصياً وبالنسبه للأصدقاء المقربين لى
بحثاً عن الشهره او البطوله او من اجل ان يتذكرنا التاريخ..نحن ندافع عن حقنا وحق الآخرين..فى الحياه الكريمه..ليس لهدف من احد
وعن نفسى لايهمنى طول العمر او قصره ..الموت او الحياه لا تهمنى ..لأن بالنسبه لى الحياه مع الذل ..هى الموت بعينه هى قمه الموت
الحياه مع الحريه ولو دقيقه واحده هى اسمى شىء بالنسبه لى ..وهذا ليس فكر سريالى..ولكن هذه الحقيقه..لأن الذل والهوان لا يمكن تحمله
ولا يمكن ان تسمى الحياه حياةً اذا كانت كلها مذله وهوان ..ولو خيرونى بين حياه طولها..1000 عاماً وبين يوماً واحداً كريماً وحراً بيعداً عن الذل والمهانه سأختاره بالطبع
الأمر الأهم..اننى مقتنع بالقضيه التى انافح من اجلها..فلا يهمنى ان توفيت من اجل القضيه التى انا مقتنع بها تماماً..فهذا هو مبلغ امنياتى
وهو بالنسبه لى منتهى النجاح لى ومنتهى الفشل لمن تخلص منى ومن قضيتى..
والأهم ان لا بد ان يضحى الشباب مثلنا حتى يستطيع الآخرون من الأجيال القادمه (إبنك وابنى ) ان يعيشوا حياه كريمه وعادله..ونحن لانفكر فى العائد الذى يعود علينا ..فهذا فكر (براجماتى نفعى)..اما الحق اننا ندافع عن قضيه نحن مقتنعين بصحتها تماماً..ولذلك لايهمنا الموت فى سبيل هذه القضيه
بل الحياه مع التنازل عن هذه القضيه هو بالنسبه للكثير منا هو الموت فى حد ذاته
ارجوا ان يكون وضح لك الامر صديقى العزيز..الامر ليس كما تصورته فى كلامك السابق
وان كنت اشكرك كثيراً على شعورك الطيب ..وانا سعيد انى تحدثت معك مره اخرى
خالص تحياتى

طارق منينة
02-07-2011, 10:05 PM
الله اكبر
سوف تتدافع الجماهير غدا على التلفزيون كما تقرر!فهل يطبقون" الخطة المنينية"؟
نسأل الله ان يكون الأمر كذلك!

ان يبقى من في الميدان في الميدان او الاولى والافضل والاجدل هو بقاء نصفهم لانهم اولي القوة والارادة
ثانيا تنطلق فرقتان -من الكتل الجماهيرية الزاحفة على ميدان التحرير-كل فرقة كالطود العظيم يوم الجمعة القادم او اليوم من خارج ميدان التحرير او بعد تجمعهم داخله ومعهم نصف من في ميدان التحرير من القوة المعنوية والنفسية الثابتة ويبقى النصف الاخر
فتنطلق الجماهير مع النصف في مقدمتها الى التلفزيون للاستيلاء عليه والقاء بيان سقوط الرئيس واحتلال اي مبنى مهم بالجوار بدون اي افساد له ولمتحوياته او للتلفزيون وانما يستخدم لنصرة الثورة واعلان انتهاء النظام
ماتبقى-200 الف مثلا- من النصف الاخر في الميدان يبقى كما هو حتى لايحتل الميدان الجيش او الشرطة او البلطجية او هم جميعا مع مؤيدي مباركهذه هي الخطة المنينية(نسبة الى اسم منينة!)
فالى الامام اذن فهل وصلت رسالتي للجماهير وهي التي ستنطلق غدا الى التلفزيون؟الرجاء ان يكون الامر كذلك
واذا لم تكن وصلتها فهناك اكثر من خطة للوصول الى التلفزيون ومنها ستطبق غدا احدها
ان شاء الله
فانطلقوا على بركة الله

متروي
02-07-2011, 10:18 PM
*صديقى العزيز متروى..يسعدنى رؤيتك مره اخرى..
و أنا أيضا أسعد بالحوار معك ..


ولكن قد اسائنى مضمون كلامك ..انا لا ادافع عن الحق من اجل البطوله او من اجل وسام او من اجل مركزاً معيناً

ليس هناك إساءة و لا إتهام بأنك أو غيرك تريدون الشهرة لكني فقط بينت لك أنه لا يوجد أي سبب يدعوك للخروج إلى هذه المهالك و أنت لم تحسم أمرك بعد في أي جهة.


وعن نفسى لايهمنى طول العمر او قصره ..الموت او الحياه لا تهمنى ..لأن بالنسبه لى الحياه مع الذل ..هى الموت بعينه هى قمه الموت

و من قال لك عش ذليلا فالعزة تتحقق بما هو أهون من هذه المخاطر لكنك تخلط أخي الكريم بين الأمر العام و الأمر الخاص فبمالك و منصبك و جاهك تستطيع أن تحقق الإحترام و العزة لنفسك و تعش حرا كريما لا تداهن ولا تنافق.


الحياه مع الحريه ولو دقيقه واحده هى اسمى شىء بالنسبه لى ..وهذا ليس فكر سريالى..ولكن هذه الحقيقه..لأن الذل والهوان لا يمكن تحمله
يا عزيزي الحرية موجودة في بلد الحرية فإذا أردت الإستمتاع بها فهاجر إلى أرض لا يظلمك فيها أحد و ستتمتع بحرية لن توجد في أرضك أبدا على المنظور القريب..


ولا يمكن ان تسمى الحياه حياةً اذا كانت كلها مذله وهوان ..ولو خيرونى بين حياه طولها..1000 عاماً وبين يوماً واحداً كريماً وحراً بيعداً عن الذل والمهانه سأختاره بالطبع
الأمر الأهم..اننى مقتنع بالقضيه التى انافح من اجلها..فلا يهمنى ان توفيت من اجل القضيه التى انا مقتنع بها تماماً..فهذا هو مبلغ امنياتى

و ماذا عن أمك و أبيك و زوجتك و أبناءك أتتركهم للذل و الهوان و اليتم و الثكل أتقبل أن تذل أقرب الأقربين إليك من أجل أناس بعيدون لن تجدهم معك أبدا للأسف أخي مرسي تفكيرك عاطفي فإذا قارناه بالنتائج المتوقعة من مخاطرتك هذه كان تفكيرا كارثيا ..
فكيف لو لم تقتل و لكن أصبت بما يقعدك و يجعلك عاجزا ذليلا فكيف ستفعل حينها هل ستنتحر أم ستعيش نادما طول عمرك ؟؟


والأهم ان لا بد ان يضحى الشباب مثلنا حتى يستطيع الآخرون ان يعيشوا حياه كريمه وعادله..
هذا تفكير غير معقول كيف لا تهتم بعائلتك و اهلك و أبناءك و تهتم بالأخرين الذين سيترأس عليهم ظالم بعد ظالم حتى لو جاء اليوم عادل فالذي بعده ظالم ؟؟؟ يعني أنك تسيئ للأقربين بوهم الإحسان للأبعدين لعمري هذا هو الخسران المبين ..
أرجو ان تفكر في الأمر من جديد فالإهتمام بالشأن العام يكون بعد الوضوح و تحديد الطريق
مع خالص تحياتي

هشام بن الزبير
02-07-2011, 10:24 PM
الغرب يهيئ منفى فاخرا لخادمه مبارك: http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=28526
ما رأيكم: ماذا نفهم من هذا الخبر؟

متروي
02-07-2011, 10:27 PM
سفر مبارك للعلاج في الخارج غير متوقع أبدا لأنه يعلم إذا ترك البلد الآن فسينقلب عليه الجميع و له في شين العابثين و حبيب العادلي و أحمد عز عبرة فهؤلاء القادة ليس بينهم أخوة وود ولا عهد يحفظونه فهم كاللصوص يسرقون و يتقاتلون على المسروقات لهذا نسأل الله عز وجل أن يزيد مبارك أوجاعا و آلاما و أن يسلط عليه من الأدواء ما لا يحتمل حتى تضيق عليه الأرض فلا يستطيع خروجا ولا رجوعا و يصبح كبنوشيه رئيس الشيلي الداء و الأعداء ..
(وَلَوْ نَشَاء لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَى مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيًّا وَلا يَرْجِعُونَ)

طارق منينة
02-07-2011, 10:56 PM
نفهم انهم يريدون ايضا زعزعته
ونحن ايضا نريد زعزعته
ومااظن ان له مكانا عندهم
والله اعلم

نور الدين الدمشقي
02-07-2011, 10:56 PM
-*سيدى الكريم (stranger) شكراً لك كثيراً
بالنسبه للعنف..العنف عند الضروره لازم ..فمن يعاملك بعنف لابد ان تعامله بعنف..فمثلاً المستوطنون الصهاينه..يأخذون الارض بالعنف من السكان الفلسطينيين ..فعليه الفلسطينيين لابد ان يستخدموا العنف حتى يستردوها وإلا يكون هذا فعل سلبى..والكلام ليس عن ان سياسه حماس ليست بصحيحه او عدم صحيحه..وجهه نظرى انها سياسه جيده فى مكانها لأنها تواجه عنف من الطرف الآخر..ولا يصح ان يقابل العنف بالخضوع والاستكانه
بل العنف يقابل بالعنف.واعتقد ان هذه هى الضروره بالنسبه لى ...اما غير ذلك فلا اعتقد ان العنف من الحكمه..بل هو موقف غير حكيم بالمره اذا خرج عن موضعه
شكرا على التوضيح.

بالنسبه لكلامك يا سيدى عن الدين ..انا لا استطيع ان اقول ان كلامك صحيح ..لأن ببساطه لست اؤمن بالاسلام..وانا اشك فى الامر برمته
اما عن التكبر..فهذا ليس تكبراً..انما هو بحث عن الحقيقه..بطريقه محايده ..وهذا البحق يأخذ من الأنسان مجهوداً واكبر..انا اؤمن بوجود إلها للكون
لكن الدين .لا استطيع الجزم فيه..انا من الشخصيات التى لا تحب ان تخدع انفسها ولا تخدع الآخرين..لكن عندما اعتقد بصحه شىء اكون مخلصاً له بدرجه كبيره..وانافح عنه بكل ما املك..وادافع عنه ما دمت انا مقتنع به..لذلك عندما اجادل ملحداً او لا ادرياً ..فأنا احاوره عن قناعه وعن يقين ..واخلاص لما اعتقنته ومن اجل توصيل هذه الحقيقه إليه وليس فرضها عليه بالتأكيد..وهو بعقله يقدر ان يعتنق ما يريد.وليس من اجل اى شىء آخر
الامر يا سيدى الكريم ليس تكبرا..وربى ليس تكبراً..ولعلمك يا سيدى الكريم ..انى لو اعتنقت اى ديانه ما عن يقين ...سأكون اكثر اخلاصاً وعملاً لأوامرها من اناساً كثيرون.لأنى عندها سأكون مؤمناً بما اقوم به عن قناعه عقليه وشعوريه ..انا لا احكم العاطفه فى اى قضيه عندى..
والامر بالنسبه لى مفتوح..فأنا لا ارفض الاسلام وكذلك ليس عندى يقين فى انه هو الدين الحقيقى\
لا يستطيع ان يطلع على القلوب غير الله سبحانه...وكثير من يظن بأنه صادق مع نفسه وهو لا يدري بأنه غير ذلك...أنا لا أتهمك ايها الزميل المحترم ولكنني احببت ان انوه بأنه قد يكون المرؤ متكبرا دون ان يشعر هو بذلك يا زميلي الكريم...ان من ينظر في هذا الكون من حوله يرى دقة الخلق فيه وانعام المنعم فيه...فهل ترى أنه ليس من التكبرعدم نسبة النعم الى المنعم..و عدم نسبة الخلق الى الخالق؟ أنا متأكد بأنك اعقل من ان تقول بأن الكون ليس مخلوقا والنعم لا منعم لها والكل يسير بالصدفة والعشوائية. اذا لم اكن مخطئا..أنت مؤمن بوجود الله ولكن المشكلة عندك بين الاديان فأنت لاديني حقيقة ولست لا أدريا...على أي حال اتمنى ان تفتح شريطا جديدا حول هذا الموضوع فأنا أكون اول السعداء في مناقشة رجل كريم مثلك حول النقاط التي يشكل عليك فهمها. وأنت تعرف مدى حرصي على كل انسان ان ينال رضا الله وينجوا من سخطه..وما نصيحتي لك الا من ذلك الباب...فأسأل الله سبحانه لك الصدق والهداية القريبة قبل ان يفوت الأوان.

طارق منينة
02-07-2011, 10:59 PM
ولا يمكن ان تسمى الحياه حياةً اذا كانت كلها مذله وهوان ..ولو خيرونى بين حياه طولها..1000 عاماً وبين يوماً واحداً كريماً وحراً بيعداً عن الذل والمهانه سأختاره بالطبع
صدقت سيدي وهذه هي خصال من قال عنهم رسول الله خياركم في الجاهلية خياركم في الاسلام
والتاريخ يمدح الحسنات ويذكر الكرام والله يجازي في الدنيا الكافر الشريف ولو بذرة من حسناته(مثل من طالب بنقض الصحيفة ومثل من صمد مع الرسول من اهله من بني هاشم في الحصار ..إلخ)
لكن من يدخل التاريخ بعرضه وطوله ومن باب الدنيا لباب الآخرة الشريفة
اللهم اجعل المرسي منهم واجعلني منهم يارب

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
02-07-2011, 11:22 PM
أخي باقي 13 صفحة ونصل الرقم 83 يعني عمر المخلوع مبارج وأظنها نهاية الحلقة إن شاء الله ... إبتسامة

mupmdown
02-07-2011, 11:37 PM
New word added to Oxford dictionary:
Mubarak (v.): To stick something, or to glue something .
Example:" I will punch you, and mubarak you to the wall"
Or " you can mubarak the pieces to hold them together"

elmorsy
02-08-2011, 01:08 AM
New word added to Oxford dictionary:
Mubarak (v.): To stick something, or to glue something .
Example:" I will punch you, and mubarak you to the wall"
Or " you can mubarak the pieces to hold them together"

كلامك مظبوط مائه فى المائه..وللعلم المتظاهرين رفعوا لافته بهذه التغيرات
وبنائاً عن تكليف رابطه نجارين مصر!..لأحد النجاريين كممثل عنهم من اجل توجيه هذا المطلب للديكتاتور مبارك
هم يبكى وهم يضحك..شىء مؤسف ..شخص عنيد وقذر..اصبح حب السلطان والملك يتوغل فى قلبه ويستقر..اصبح عنده جنون العظمه وبسببه مات اعز اصدقائنا واحبائنا..اتمنى لك يا ديكتاتور الهلاك السريع ..الهلاك السريع والوفرى..
والشعب المصرى افضل شعب فى الدنيا ..ولا نقص وعيه السياسى ..لكانت نتائج هذه الثوره اكثر من ذلك بكثير..
لكن تأتى الرياح بما لاتشتهى السفن..ولعل النصر قريب....وهذا مطلب نجاريين مصر من اجل سؤاله حول نوع الغراء
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/168995_181395471897756_100000819129553_371771_7787 248_n.jpg

طارق منينة
02-08-2011, 07:54 AM
لتتقدم الثورة اليوم الى التلفزيون.انزعوا شريان الضلال
سيروا الى الامام أيها الثوار فلارجوع الى بيت ودار
سيروا فان التحرير يحتاج حركة الى الامام لانفس مستنام
حركة واحدة الى مركز الشعور في المركز!
حتى يسقط ويعجز ويتهاوى
وينهار نظام خائر وبلطجية الاعلام تسابق ظلها الى الجحيم المنصوب
سيروا حتى يسقط وزير الاعلام وتحته الرئيس الدمام
سيروا حتى ينخلع الباطل وصوت الحمير من قاعات مصر ومراكز التوجيه
سيروا حتى ينتهي النعيق والنهيق فقد سقط صفوت الشريف
سيروا وتلاحموا فاليوم يوم ملحمة حتى لايهان الشعب وحتى ترفع الراية فوق مركز الشعور
سيروا ايها الابطال حتى نحرر الفيافي والانهار من سموم النظام
سيروا الى التلفزيون فهو قلب النظام فان سقط هرب النفاق وله ضراط
سيروا حتى يتحرك الضمير ويصحو الصغير وتتشجع الامهات وتنشد البنات وتزغرد العصافير ونرى الندى فوق الاشجار ونشهد الربيع خاليا من الطاغوت والطاغية وظلام مركز الشعور ونشره للظلام في القلوب!
سيروا الى التلفزيون اليوم كالسيل العارم حتى تقتلعوا الجبال الراسخة والمخاخ الراسخة والكفر والراسخ والنفاق الراسخ
حتى نشتنشق عبير التوحيد ونؤمن بالله حقا وصدقا
سيروا فلم يبقى الا ان ينزع جهاز التنفس التلفزيوني من جسم الطاغية
سيروا الفجر آت وفيزياء جديدة خرجت الى الوجود فلاعودة للسموم وعناصر تربة اصحاب الاموال السارقون ومعامل التخدير وانابيب التلبيس والتعليب
سيروا فالوعي اختلف والعالم اختلف والمسلمون اختلفوا فالصحوة جاءت والنذير العريان صاح والجموع تقدمت فلارجعة قووا صفوفكم بالانقلاب على تلفزيون الفساد ومركز شعور الضلال
انزعوا القلاع الحصينة فلامجال للثبات الا للقلوب الكريمة التي كرمها الله وفضلها على كثير مممن خلق تفضيلا
سيروا باسم الله على بركة الله ومعكم صيحات الله اكبر والملك لله ولا اله الا الله
http://www.ikhwan.net/forum/showthread.php?149679-لتتقدم-الثورة-اليوم-الى-التلفزيون.انزعوا-شريان-الضلال&p=1119951#post1119951

سليلة الغرباء
02-08-2011, 08:51 AM
تحيه طيبه للزملاء الكرام
شكراً لك سيدتى المُكرمه..(سليله الغرباء) على مشاعرك الطيبه
للأسف سيدتى الكريمه الأعلام المصرى يلعب اقذر الأدوار التى رأيتها فى حياتى..فلا نعرف من هم الذين يظهروهم على الشاشات ويقولون (نحن دربنا فى اسرائيل!!)....ولا ينتمون لنا اطلاقاً انما هى تمثيليات وافلام هنديه من صناعه (انس الفقى) الوزير الخائن والمنافق وعميل انظام الحاكم وغيره من مَن يعبدون الصنم الديكتاتورى..
بالنسبه لقصه الأخوان المسلمين ..وخوف الغرب من الفكر (الراديكالى)..على حد تصورهم..ليس فى الحقيقه سوى (فزاعه) وشماعه يعلقون عليها ظلمهم واستبدادهم
الشباب فى الميدان من كل لون ..الأخوان المسلمون أناساً من الشعب المصرى ومن حقهم التظاهر..ولا يعتبروا إلا اقليه فى الميدان..ولا يمكنهم ان يسيطروا على فكر احد منا ابداً..القصه كلها ان الجميع تجمع تحت رايه واحده وهى (إسقاط هذا النظام الظالم والديكتاتورى)..وهم فقط يزرعون التفرقه بين فئات الشعب المصرى من اجل اضعاف الثوره ..فقط ليس إلا فمن يقول ان الاخوان سوف يسيطرون على الحكم..فهذا شىء غير حقيقى لأن الأخوان لم يرشحوا احداً للحكم..ولم يشاركوا فى الحوار الديمقراطى إلا مؤخراً..كما ان الاخوان على حد علمى سياسياً قد تخلوا عن سياسه العنف منذ ما يقرب من اربعون عاماً...فمن يقارن بين سياسه الأخوان المسلمين فى مصر ومع (حركه حماس) وإدعاء إسرائيل ان مصر ستكون مثل غزه هذا من الكذب الفاضح ...فليست مصر غزه..ولا إيران...وليست (الاخوان المسلمين ) لها سياسه عنيفه مثل حماس..
هذا من جانب السياسه..فكل ما تفعله الحكومه هى ادعائات من اجل تقسيم فئات الشعب المصرى داخل وخارج الميدان من اجل البقاء
هذا كل ما فى الامر..ويستخدمون فى ذلك اقذر واقبح الوسائل..ويساعدهم فى ذلك حليفتهم إسرائيل واليمين المحافظ فى أمريكا الذى يمثله(ديك تشينى-فرانك وايزنر-جون كيرى-وغيرهم)..الذين يتمنون بقاء النظام الحالى لأنه حليفاً مثالياً لأمريكا فى الشرق الأوسط.
وهذه الحقيقه يوضحها عالم اللغويات الشهير (ناعوم تشومسكى)"امريكا قلقه من استقلال العالم العربى وليس من الراديكاليه الإسلاميه"
خالص تحياتى


شكرا لك سيدي جزاك الله خيرا ووقااك شرا ، وأصلح حالكم وهداك لكل خير
إسمح لي :
أنا في هذا التدخل سأطرق باب اختيارك الذي فاجأني عندما وجدتك تتحدث عن الموت وما بعده ووجدت أحد الإخوة ينصحك بأن تبادر بالتوبة ، فألقيت نظرة على إختيارك في خانة الديانة ، وجدت مفاجأة لأني لم أنتبه لذلك .
مفاجأة أنك لا ديني ،،،، مع أن دفاعك واستماتتك توحي بأنك على منهج الحق ومن أجله تحيا وتموت .....
ولكن قبل هذا,,,

يا سيدي نحن نرى ونسمع من بعض القنوات المصرية مايوحي بعداوة المتظاهرين وإرادة شد انتباه السامع والمشاهد لتحميلهم وزر خسائر في الأرواح والإقتصاد ،،، والغريب أنهم لا يريدون البحث في خسائر وأراح ونفوس حطمها التكبر والتجبر وعدم البحث في شؤونهم حتى امتلأت بشحنات سلبية مكبوتة آن لها الأوان أن تظهر ،تجاه نظام فاسد وانفجرت بغضبها في ميادين قد رأينا صورها

الإعلام له أخطاؤه التي يفهمها كل من يعرف المقارنة بين الواقع والخيال، حتى صار إعلاما غبيا لا يعرف المصلحة الحقة أين

أعود لما قلت سلفا ، بخصوص اختيارك الذي تفاجأت به ، كنت أظن حديثك عن الموت وما بعده أنه إحساس عادي قد يمر بكل إنسان بما فيه المسلم وأنا أحيانا أفكر في تلك الغيبيات على حد إيماني بها فهذا شعور قد يمر بكل واحد على اختلاف السبب والدافع

المسلم مثلا قد ينتابه شعور بالخوف عندما يفكر بما في القبر وما بعد الموت من قيامة وحساب وجزاء خصوصا عندما يكون الإنسان غير راض على عمله ودائما يتهم نفسه بالتقصير ، فيجد نوعا من الخوف وحتمية الرجوع لله بالإستغفار والذكر والدعاء ،

أنا مسلمة وأومن بحياة بعد الموت وهي حياة البرزخ إما عذاب والعياذ بالله (( عذاب القبر )) وإما نعيم ((بالبشرى حتى يأتي الجزاء ))

وأنا أقرأ ردودك أحسست بنوع من الكآبة والحزن تمر بها يا أخي

رجاءا أدعوك كما دعاك أحد الإخوة هنا من قبلي بأن تبادر بالتوبة حتى إذا خرجت للمظاهرة عرفت على يقين أنك من أجل هدف له ثمراته في الدنيا وبعد الموت وسيجازيك عليه الله في الدنيا والآخر

هذه دعوة والكريم لا يرد الدعوة فقط لوجه الله تعالى ، فكِّر كثيرا كثيرا

نسأل الله الهداية لك وللجميع والرحمة لأصدقائك الذين ماتوا خلال هذه المحنة ونسأله أن تنقشع الغمة قريبا ، وهو ولي ذلك والقادر عليه

elmorsy
02-08-2011, 01:48 PM
السيد الكريم متروى.تحياتى الطيبه لك..وشكراً على مشاعرك
.يبدو لى ان الامر عند فئةً من المسلمين فى منتهى (السلبيه)..ومنتهى الخنوع والخضوع
وهل يجب ان انتظر عائداً يدر لى حتى اخرج او لا اخرج من اجل تحقيق الخير لبلدى؟!..
هل يمكننى ان اغير بلدى بهذا الاسلوب الخانع الخاضع؟
وبالنسبه لعائلتى ..فلهم (رباً كريم) هو ارحم واعدل منى..فإن مات احد منا فهذا قدره ..ولكن هذا ليس مبرراً للأستكانه والسلبيه!!
لو كل إنسان فكر بهذا الاسلوب ..لن (يتحرك من سرير نومه!!) بحجة انه من الممكن ان تدهسه سياره !!..ويترك اهله !! ..فمن الممكن ان نموت ونحن نائمون!!
ثانياً..:هذه بلدنا ومهما عشت فى اى بلد اخرى ..لن اشعر بأنها بلدى ابداً..وانا اختبرت هذا الشعور جيداً..فقد عشت فتره طويله فى الخارج..وتربيت فى الخارج
واعرف معنى كلمه (وطن) وما الفرق بين كلمه (وطن)..وبين بلد تعيش فيها ولا تنتمى لها بأى صيغه ما..الكثير ينظرون تحت اقدامهم ويحاولون ان لا يضحوا بأى شىء..وهذا موقف فى منتهى الانانيه والبراجماتيه..اتعجب ان يصدر من مؤمنون بالحياة الاخرى..والجزاء والعقاب ..
قد يكون هذا الموقف صحيحاً لو صدر من واحد مثلى .. او من ملحداً..لكان فعلُه هذا يتطابق مع مذهبه..اما ان يكون إنسان مؤمناً ويفكر بهذا الاسلوب فهذه منتهى البراجماتيه والنفعيه..ويقول لى لن تتحق الحريه والكرامه التى تتمناها فى بلدك الآن ..لن تفعلوا شىء لو كنت تريد الحريه اذهب إلى امريكا لو كنت تريد الحريه!!..يا سلام على الوطنيه !!..وكأنى لو حراً فى الغربه سأشعر بمعناها!!..منتهى التناقض والسلبيه
ولا اخفى على احد انى وجدت جزئاً من الموقف الإسلامى ..سىء جداً مثل الموقف المسيحى
وكأنهم يتعاونون من اجل التصديق على مقوله ماركس (الدين أفيون الشعوب)
فى الحقيقه فى الايام الماضيه وجدت إنقسام داخلى عند المسلمين
وحضرت نقاشاً بين احد الشيوخ المسلمين..وبين الشباب المسلم ..يدعوهم فى الميدان الى الذهاب الى منازلهم..بحجه ان هذا ما يسمى عند السلفيين( شق عصى الحاكم) هذا على حد تعبيره وعلى ما اتذكر
طبعاً كاد ان يموت من الضرب لأننا نعرف لمن هو يعمل..ولكن نحن المنظمون للثوره نرفض العنف من الاساس ..لذلك انقذناه من الجموع الغاضبه
التى لها الحق فى الغضب فعلاً..ولكن فقط انقذناه لأننا لا نريد ان نتقاتل مع بعضنا البعض..وكنا نردد(سلميه -سلميه ) ونحوط حوله حتى لا يحدث له شيئاً
هذا موقف جزء من المسلمين ..ووجدت الكثير على هذه الشاكله..والتى تعبر عن الثوره بتعبيرات غريبه وعجيبه!!( هذه فتنه!!) الزموا منازلكم!
لايشارك الشباب المسلم فى شق عصا الحاكم!!! ..وما الى ذلك من الدعوات السلبيه ..ويأتى لنا شيخ الازهر ..ليزيد الطينه بله.. ويقول ان هذا غير مشروع..وان هناك المتآمرين وما الى ذلك
هذا موقف جزء من المسلمين..وهو من منظور محايد..وفى وجهه نظرى ...موقف فى منتهى السلبيه ومنتهى الخضوع والخنوع
وكأنه يتفق مع ماركس بأن (الدين أفيون الشعوب)
هذه فئه من المسلمون..وكذلك الذى اتمنى ان يُعدم فى ميدان عام..(نَظيِر جَيدّ) او ما يسمى ( شنوده )بابا الأرثوذوكس..وما قاله من خضوع وخنوع
والامر اسواء على الجانب المسيحى...وخاصه القبطى والارثوذوكسى..فقول البابا شنوده هو الفصل..وله سيطره على المسيحين اكثر بكثير من تأثير بعض المسلمين السلبيين ..ومن شارك فى المظاهرات ..من طائفه المسيحيين هم الكاثوليك والبروتستنانت..وإيضاً قله قليله منهم
وعلى هذا الجانب يتجلى منتهى التخدير لشعب الكنيسه وخرافها ..فكل راعى منهم يخدر رعاياه ويريدهم بالصمت والسكوت ..ويمدهم بالكثير من الافيون

موقفاً مناقضاً تماماً..وهو موقف الغالبيه من المسلمين ..وهم على حق
وقد مثلهم من كنا نشاهده فى الميدان على قناة الجزيره..وهو (يوسف القرضاوى) الذى مثل غالبيه المسلمين..وقال الحقيقه
ودعى المسلمون الى رفض الظلم والثوره....وكذلك بلال فضل ..والكثير من شيوخ الازهر
الذين كانوا يحمسون الجميع...المسلم والمسيحى والشيوعى وكافة الناس
وهذا ما كان يتحقق فى الميدان
فأنا اتذكر يوم الاربعاء ليلاً الساعه الثالثه بعد منتصف الليل ..وتتساقط اعداداً كبيره من الأصابات..من ارتجاجات .وقطوع غائره وجروح عميقه
وتهشمات للجمجمه..ونزيف داخلى..وانفجارات فى مقله العين..وحروق ..وقتلى وسط كل هذا الخطر
كان تمركزنا فى المسافه الفاصله ما بين (تمثال عبد المنعم رياض) وما بين اول سور المتحف..حوالى ثلاثمائه متر تقريباً
كان الضرب شديداً جداً..وكان القناصه تعمل فى قنص الصف الاول منا حتى ترجعنا الى الخلف وحتى يستطيعوا الدخول والنزول من على الكوبرى من اجل ان يكون الاختراق بالنسبه لهم ميسوراً..فقد كنا نرى الاوامر توجه للبلطجيه واعوان امن الدوله بأن يجب عليهم دخول الميدان قبل شروق الشمس ورفع الحظر.. لايجب ان يستمر هؤلاء اليهود(يقصدون نحن)(على حد تعبير قائدهم ) فى الميدان بعد اليوم
وكان من الطبيعى عندما يتساقط القتلى وتزداد شده الهجوم علينا ..خاصةً بالرصاص الحى..ونحن عزل تماماً ليس معنا سوى الطوب فقط
من الطبيعى ان نتراجع لحماية انفسنا الى اول سور المتحف ..تلقائياً من شدة الضرب..ولكن نحن فى نفس الوقت لا يمكن ان نتخلى على هذه الثلاثمائة متر..ونحن فى موقع خطير فهم فى موقع اعلى(الكوبرى) منا ونحن مكشوفون تماماً لهم..ومع ذلك فى ظل هذه الظروف المستحيله
كلما تقهقرنا بعض الامتار...تجد شباباً مسلماً متحمساً..اتذكرهم واتذكر اساميهم
ينتفضون فى وسط هذا الوابل من الرصاص وقنابل الملوتوف
ويقولون
(الله اكبر الله اكبر)

ويتقدمون الى الامام مندفعون ..فهذا يرجع إلينا الامل ويجعلنا نتقدم ورائهم من اجل الاستمرار فى الدفاع عن هذه النقطه
وتكرر هذا الامر كثيرا ..وسقط من هؤلاء الكثيرون
اتذكر انه توفى شاب فى عمر (22 ) عام وهو مهندس ..فى سنه المشروع (التخرج)..واسمه (احمد مختار) ..هذا من الشباب الذين كانوا يندفعون عندما يشتد الضرب علينا ويضحون بأنفسهم من اجل عدم التقهقر الى الخلف....واسلام محمد حمدان..ومحمود عبد الكريم والكثيرون..ومنهم المسيحى ..كشاب ايضا فى سنه التخرج فى الطب ..واسمه بيشوى يعقوب..هذا أيضاً توفى على أثر جراحه
وكان الكثير من الشباب ..يصاب اصابات كبيره.. ومع ذلك بعد ان يتم عمل اللازم له ..يعود ويقف بجانبنا مرةً اخرى..وكذلك انا وغيرى
نصاب اصابه مؤثره فى الرأس او فى القدم او فى اليد ولكن ..نعود مره اخرى وهكذا
شتان بين موقف هذا الشباب المسلم والمسيحى البطل..الذى يندفع فى وسط هذا الوابل ..من اجل الحفاظ على تقدمنا الى الامام فى موقف فى منتهى البطوله
ويقول الله اكبر الله اكبر..ونندفع ورائه فى منتهى الحماس ..
هذا ما رأيته من المسلمون والمسيحيون الشرفاء فى الميدان ..وهذا ما سمعته فى خطب الشيوخ والقساوسه الشرفاء فى الميدان
وهذا ما رأيته من الشباب..
اعتقد ان كل إنسان يعرف من على حق ومن على باطل..واللبيب بألاشارة يفهم
انا لن اسامح من تخاذل وجلس فى منزله بأى حجةً دينيه ..كمن يقول (فتنه!!) وما الى ذلك
لن اسامحه أبداً
والآن سأضع قوسين مفتوحين ..واوجهم الى كل متخاذل وكل إنسان سلبى وبراجماتى(.........) هذا القوس
ضع فيه ما يمكنك ان تسمى به نفسك من صفات.. والتى تنطبق عليك حقاً....بينك وبين نفسك واتمنى ان تكون صادقاً مع نفسك
فستجد صورتك امام نفسك سيئه جداً
وكما يقولون بالعاميه (اللى على البر شاطر)..ونحن على قناعه عقليه وشعوريه تامه بما نفعله
-سيدتى الكريمه (سليله الغرباء) ليس فى لغتى حزنا او كآبه...انا فقط عبرت عن مشاعرى فى احلك لحظات حياتى..والآن عندما اتذكر هذه اللحظات اشعر بالفخر انى كنت وسط هؤلاء الابطال..واشعر بكم التضحيات التى قدمها هؤلاء الشهداء
لكن انا فقط كنت اعبر عن موقف شخصى فى وسط هذا الزخم...وهو لم يكن خوفاً من الموت فى حد ذاته..انما كان خوفاً من ما هو بعد الموت
فكما قلت سابقاً..الحياه مع الذل والهوان ..هى الموت بعينه..وكأنك (رجل ميت يمشى)..لكن الحريه ولو ساعه هى اجمل شعور فى الحياه
ونحن على حق ونطالب بحقنا من الظالمين
وبالسنبه للتوبه او ما يشابه ذلك من تعبيرات..حقيقةً انا لم اكن مسلماً..حتى اتوب عن ذنباً قد اقترفته ..او فعلته ..انا رجل يبحث عن الحقيقه من منظور محايد..وأؤمن بوجود إلها للكون..اما بالنسبه للدين فهو امر بالنسبه لى ما زلت ابحث فى صحته..ولا ارى شيئاً يستحق منى ان افعله من اجل تكفير شىء او التوبه عنه
اولاً لأنى لست مسلماً ولم اكن مسلماً..ولا اعتقد ان إله المسلمون قد سيحاسب إنساناً كان مسيحياً..وترك المسيحيه من اجل انها لم تتوافق مع عقله
وما زال يبحث عن الحقيقه..لا احب ان اخدع نفسى وان اخدع الآخرين
سيد (stranger).اوعدك بفتح موضوع اضع فىه ما يهمنى من قضايا..فى القريب العاجل عندما تستقر الامور

عذراً على الاطاله والاسلوب الحاد بعض الشىء
خالص تحياتى واحترامى

طالب العفو
02-08-2011, 02:37 PM
زميلي المرسي
صدقني هناك موقف ثالث ورابع وخامس
غير موقف من هم في ميدان التحرير ومن هم ضد الحركة العفوية الشريفة

انا اري انها فتنة ( وهذا توصيفها الشرعي) ولا اجد غضاضة فيه
واري ان مبارك ليس حاكما شرعيا وليس له عصا علي لتشق
ولكني لم اخرج للتظاهر معكم واري بخلافه

اعلم ان كلامي ليس له محل لو صنفنا الناس مع او ضد
وان يكون المقياس الوحيد للشرف ان تكون في الميدان
ولو تركت الميدان تستحق (......) القوسين
وادرك روح الاباء والثورة في كلامك ولا انكرها
لكن صدقني استخدام الدين من قبل البعض كوسيلة دنيئة لا يجعله افيونا للشعوب

ومع اني اختلف مع شيخ الازهر ومن اتي اليكم يحذركم من شق عصا الحاكم
لكني ايضا لا اقر ان يصادر رايه من قبل الاخرين
( هو لو يفهم لما تعرض للضرب فلكل مقام مقال)

elmorsy
02-08-2011, 02:59 PM
يا سيدى الكريم الشرف والكرامه فى المعاجم اللغويه لم يتغير معناهم ولن يتغير !!
ان لاتسكت على الحق..ان لاتقول على هؤلاء انهم خونه ويزرعون الفتنه وما الى ذلك
الشرف والكرامه ان لانجلس خاضعين خانعين ..ونتحجج بأعذار دينيه وما الى ذلك ونستعمل الدين كأنه افيون للشعوب
وغيرهم على النقيض تماماً يعتبر الدين بالنسبه له هو دافعه من اجل المطالبه بالحق وردع الظالمين..منتهى التناقض والسلبيه ..من قبل الموقف الآخر
ولكن مع زخرفه الكلام بالمصطلحات ..وما الى ذلك..حقيقةً كل من لم يشارك فى رفع الظلم فلا يستحق اى شىء
ولا يستحق الا الذل والهوان..ولا يهمنى التوصيف الدينى لها ما دامت النتيجه هى السلبيه والخضوع والخنوع واستخدام الدين كأفيون للشعوب
وانا لا اقول انه افيون فى الحقيقه لكن الكثير من يستخدموه كذلك..ولكن الحقيقه ان العقيده والدين لا بد ان تكون هى الوقود الحقيقى لرفع الظلم والطغيان...وليس الذل والخضوع
وليس المذله والاستكانه..ولا شفيع لمن تخاذلوا مهما تحججوا بألف حجه
فليس التظاهر فقط فى الميدان..فعندك مئات المدن والميادين..وعندك مئات الاساليب للدفاع عن حقك والاعتراض على الظلم ..واكيد كل هذه الطرق ليس منها الجلوس فى المنزل
لأتقاء (الفتنه!!)..كما يفعل بعض الناس!!..وليس الشرف والكرامه حجراً على من هم فى الميدان فقط..لا فكل من قال لا للظلم فهو إنسان ذو كرامه
وكل من نافح ضد الظلم فهو إنسان شريف..وكل من لم يرضى بالذل والهوان..
ومن يقول غير ذلك..فليرجع الى قواميس اللغه العربيه
ليغير معنى الشرف والكرامه ..ويضع مكانهما الذل والمهانه ..اذا كان من الشرف الخضوع والاستكانه والجبن والخذلان
هذا رأى الشخصى ..ومن حق اى انسان ان يتنبى الرأى الذى يريده..ولكنه امام نفسه وضميره..ماذا سيضع فى الاقواس
(......) لا اعلم..كل إنسان على نفسه بصير ..وكل إنسان اعلم بنفسه ..
وبالنسبه للرجل الذى تعرض للضرب قبل ان نحميه من الشباب المندفع..فلو كنت مكان هؤلاء الشباب تقتل وتضرب من اجل فقط كلمه الحق
ويقتل اصدقائك ويأتى احدهم بكل بساطه يقول لك اذهب وانسى كل هذا!!..اعتقد انك كنت ستندفع ثائراً ضد من يقول لك هذا..ولكن نحن كمنا بما علينا لحمايته..لأنه كما قلت انت يا سيدى الكريم لا يفهم ومعذور..ومهما يكن فهو مصرى ولا يصح ان نتنازع داخلياً
خالص تحياتى

طالب العفو
02-08-2011, 03:52 PM
نصحني الكثير بالا اتكلم لان الاتجاه العام غير موافق لمبادئي
لكني رايت ان لي ارضية مع اخواني وزملائي هنا ستجعلهم يفكرون قبل ان يتهموني بالعمالة او التخاذل

انا ضد النظام البائد
ولست ضد الثورة الشعبية التي قامت ضده
فهي متوافقة مع مبادئ الذين خرجوا

لكني لا استطيع الخروج تحت راية علماني يري ان حد الردة فيه اعتداء علي الحريات
ولا استطيع ان انادي باعلي صوتي اسلامية اسلامية
لانه اما ساشق الصف او سيتم اقصائي
او اقبل بحل وسط كما فعل الاخوان وهو مخالف لاعتقادهم
وانا انسان بسيط وصريح
اعمل بناء علي اعتقادي لاني اعلم ان الله يحاسبني

وكما ارفض الاعتداءات السافرة علي الشباب
ارفض اعتداء الاهالي الذين هيجتهم الثورة علي الاقسام والفتك بضباط الشرطة وحرق الاقسام
( البعض يتهم النظام والبعض يتهم الاخوان والبعض يري انها عفوية واظن ان لكل فصيل نصيب مما حدث
بمعني ان بعض المتظاهرين لم يكونوا بالوعي الكافي لكي تكون اياديهم بيضاء ولهذا تسمي فتنة)

اما تغيير المعاجم فهو من النكوص الي الخلف
نحن في تنزيل المصطلحات علي ارض الواقع
ولسنا بصدد البحث عن معانيها
و هذا هو بيت القصيد

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
02-08-2011, 04:15 PM
أخي طالب العفو معك حق في كثير من الأمور ولكن تعامل مع الأحداث كما تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع أهل الكتاب لما هاجر الى المدينة حتى تم الأمروكلامي هنا عن السياسة في التعامل لا في التشريع

elmorsy
02-08-2011, 04:21 PM
شاهد هذا الفيديو يا سيدى الكريم ..وسأتركك انت وضميرك
من على الرابط هذا:http://www.youtube.com/watch?v=nLoNJL4EmVs&feature=player_embedded


اما المشكله على من يخلف البلد..والتخوف الاسلامى من العلمانيين..فهى قضيه تاليه وتأتى بعد الأسقاط لهذا النظام(العلمانى بدوره!!)..ومن السفه ان نتحدث عن قضيه تاليه ونحن لم ننجز البدايه اصلاً!! !!
وقلت لك سابقاً يا استاذى العزيز..انه لن يكون هناك اسواء من ما حدث!!..ولن يتعرض المسلمون او المسيحيون الى اسواء من ما كان
فمن منظورك انت تقول ان القادم لاتعرفه..لكن هل هذا من الحكمه؟!..المفترض انت تعرف ان هذا الرجل ظالم ومستبد
وقمع المسلمون والمسيحيون..ومن منظورك جعل العلمانيين فى مصاف الوزارات!!..ولا تجد مسلماً مكانهم..والسملمون كانوا مضطهدين الى حد رهيب
وكذلك حد الزنا الذى تقول عنه او اى احكام إسلاميه!!..لم يكن مطبق فى عصر مبارك!!.وكان الجنس عينى عينك فى شوارع عباس العقاد ومصر الجديده والزمالك..وكل المناطق!!..ولا يوجد حكماً اسلامياً او مسيحياً او دينياً!!..انما هو حكم علمانى صرف!!..عجيب جداً هذا التفكير
منتهى التناقض!!
-ثانياً: من العقل والحكمه ان ينظر الانسان الى مرحله مرحله تدريجياً ..فمثلاً..لا يمكننى ان اتوقف عن الاكل لمجرد ان هناك مرحله لاحقه للأكل وهى التخلص من الفضلات!!..ولا يمكن للمرأه ان لا تنجب... لأنها فقط ترى مثالاً لأمرأه انجبت قيصرياً!!..فهذا منتهى الفكر السلبى والساذج من وجهه نظرى
العقار لايمكن بناء الدور العاشر دون بناء الدور الارضى!!..عليك اولاً ان تلغى الاساسات السيئه ..وتبنى اساساً سليماً
ثم قم ببناء ما تريد من ادوار اخرى!!
المفترض ان من العقل ان التركيز على التخلص من الظالمين والفاسدين الآن..والمرحله القادمه ستكون مرحله نقاهه..وفتره بناء ..عندها يا سيد طالب العفو
كلامك هذا يكون نموذجى جداً..ومن حقك حينها ان تعترض وتتكلم ..وترفض وتشجب..وتقول انا لا اريد هذا واقبل هذا!!
اما انك ترفض اسقاط الظلم لخوفك من بعض هواجس المستقبل!!..هذا هو منتهى السلبيه..
هذا الموقف اشبه بموقف والدتى ..عندما سألتها عن الانتخابات..قلت لها حينها من تختارين من المرشحين للرئاسه
كان هذا عام 2005 على ما اتذكر..فقالت لى بنفس هذا الاسلوب الأستكانى والخانع والخاضع..(اللى نعرفه احسن من اللى ما نعرفوش!!)
فطبعاً رددت عليها بأن لن يكن هناك اسواء من ما كان!!..لن يكون هناك ظلماً واستبداداً اكثر من الذى حدث ..
وامام الجميع فترة بناء ...ستكون كلها حريه...وعدل ..وسيكون الجو ملائماً للتغيير حينها على هواك
فلا يمكن ان تعطى الانسان مقويات ومغذيات..وهو ما زال يعانى من ورم سرطانى خبيث!!
لابد من استئصال الورم السرطانى وبعدها اعطى للمريض ما تراه نافعاً من مقويات وفايتامينات!!
موقف سلبى سلبى الى ابعد الحدود..وليس له اى مبرراً منطقياً ومعنوياً وعقلياً..سوى انه موقف ملىء بالخوف والاستكانه والخضوع
وهذا رأىى الشخصى ..وانا لا اوجه كلامى الى شخص محدد بعينه..ولكن اتكلم على هذا المنهج السلبى والتفكير الساذج فى حد ذاته
وليس المقصود قطعاً اهانه اى شخص كريم..
خالص تحياتى

متروي
02-08-2011, 05:35 PM
وبالنسبه لعائلتى ..فلهم (رباً كريم) هو ارحم واعدل منى..فإن مات احد منا فهذا قدره ..ولكن هذا ليس مبرراً للأستكانه والسلبيه!!

الأخ الكريم مرسي أنت لم تفهم كلامي مطلقا فأنا مع الثورة قلبا و قالبا و لو قرأت مداخلاتي لرأيت ذلك و إنما كلامي عنك أنت خصيصا
و أن أحث المسلمين جميعا على الإستبسال في الثورة و لكنك لاديني لا تعرف مصيرك ..
أما قولك فلهم ربا رحيما و عادلا و ان ذلك قدرك فهذا خلط منك فأنت لست مسلما حتى تقول هذا الكلام و أنت لاديني لا تعرف أصلا ماذا يريد ربك.

elmorsy
02-08-2011, 06:04 PM
الأخ الكريم مرسي أنت لم تفهم كلامي مطلقا فأنا مع الثورة قلبا و قالبا و لو قرأت مداخلاتي لرأيت ذلك و إنما كلامي عنك أنت خصيصا
و أن أحث المسلمين جميعا على الإستبسال في الثورة و لكنك لاديني لا تعرف مصيرك ..
أما قولك فلهم ربا رحيما و عادلا و ان ذلك قدرك فهذا خلط منك فأنت لست مسلما حتى تقول هذا الكلام و أنت لاديني لا تعرف أصلا ماذا يريد ربك.

للأسف انت يا سيدى الكريم من فهمت خطاء..انا لااتكلم عن ان الخالق هو من يجعلنى اقوم بذلك..
ثم ان انا اؤمن بوجود إلهاً للكون..فهو بالتأكيد سيحفظ من يفقد عائله ويساعده..وليس هذا له علاقى بى او بغيرى
ولا يقلل من إيمانى بوجوده وبأنه لا يظلم احداً..وبأنى لو تركت عائلتى انه سوف يسبب لهم الاسباب الكريمه
دعنى من الشخوص ومن كل هذا..
فلا يهمنى ما يقولوه الآخرين مطلقاً...مع احترامى لوجهة نظرهم .فأنا مقتنع بما اقوم به ..
وليس من وظائف احد ان يحجر على احد ويقول له انت لا يجب عليك ان تفعل ذلك لأنك ..مصنفاً فى القالب الفُلانى!!
فهذه بلدى..وهذه نفسى ..والامر ليس كما تتصوره ..
وليس التضحيه حكراً على احد ..وعلى صنف معيين .. ودين معين
انا لا ارغب فى هذا الحوار الشخصانى..لان ليس هدفى ان اتحدث عن نفسى ..او اتكلم عن شىء شخصى..ولكن الحوار انجرف الى ذلك بنائاً على كلامك الذى وجهه لى يا سيدى الكريم.
كل ما كنت اريده محاولة اصلاح صورة الثوره..إصلاح ثوره الشباب الطاهر.هذه الصوره التى شوهها الفاسدون من النظام الحاكم
وان احاول تشجيع الناس على نبذ التخاذل والسلبيه من اجل مستقبل طيب ومريح لبلدنا
لكن ارى ان الحوار اصبح ينحصر ..حول ما اعتنقه وما لا اعتنقه...وهذا شىء لا اريده ..وليس هو هدفى
وكل ما اريده ان نوحد جهودنا من اجل اصلاح بلدنا واخراج الفاسدون
اعتقد ان هذا هو الاولى بالاهتمام ...من مجرد شخص ليس لهُ اى قيمه ..ولا يقدم ولا يؤخر..ولا تعنى حياته او وفاته للكثيرين شيئاً
لكن الاهم هى القضيه..والاهم عدم التخلى عنها
والاشخاص زائلون لامحاله..إذن الكلام حول الاشخاص هو من باب اضاعة الوقت والمجهود
شكراً لك كثيراً
خالص تحياتى

طالب العفو
02-08-2011, 06:12 PM
انا ضد النظام البائد
ولست ضد الثورة الشعبية التي قامت ضده
فهي متوافقة مع مبادئ الذين خرجوا

هذا اقراري بالثورة واعلامي انها لم تشوه لدي
حتي مع التجاوزات التي حدثت من بعض المتحمسين الذين لم يفهموا روحها
فباستخدام التغليب نستطيع انتاج احكام
وهي انها ثورة شعبية صالحة

انا اعي اسباب حماستك
واطلب منك ان تعلم ان اناس لم يخرجوا معكم لاسباب موضوعية عندهم

هدانا الله واياك ووالدتك

طارق منينة
02-08-2011, 06:42 PM
الأخ الكريم مرسي أنت لم تفهم كلامي مطلقا فأنا مع الثورة قلبا و قالبا و لو قرأت مداخلاتي لرأيت ذلك و إنما كلامي عنك أنت خصيصا
و أن أحث المسلمين جميعا على الإستبسال في الثورة و لكنك لاديني لا تعرف مصيرك ..
ونحن ايضا لانعرف مصيرنا اخي الحبيب وكونه يعمل مايرى انه عدل وحق فهذا لايرد بأنه لايعرف مصيره فقد يتوب غدا ثم لايموت الا بعد ان يفتخر بنفسه متواضعا بأنه ساند الثورة العادلة وخياركم في الجاهلية خياركم في الاسلام


فأنا مقتنع بما اقوم به ..
وليس من وظائف احد ان يحجر على احد ويقول له انت لا يجب عليك ان تفعل ذلك لأنك ..مصنفاً فى القالب الفُلانى!!
فهذه بلدى..وهذه نفسى ..والامر ليس كما تتصوره ..
وليس التضحيه حكراً على احد ..وعلى صنف معيين .. ودين معين...كل ما كنت اريده محاولة اصلاح صورة الثوره..إصلاح ثوره الشباب الطاهر.هذه الصوره التى شوهها الفاسدون من النظام الحاكموان احاول تشجيع الناس على نبذ التخاذل والسلبيه من اجل مستقبل طيب ومريح لبلدنا

انا معك اخي المرسي وارجو ان تصير اخي في الله يوما ونجتمع معا ونتحادث في دعمنا للثورة انا وانت واخونا متروي
انه لشرف يذكره التاريخ ان نؤيد العدل وندافع عنه وقد يكفر منا بعد ذلك من يكفر فلاتنفعه الثورة ولاغيرها وقد يؤمن منا من يؤمن فيكون تأييده للثورة علامة تشير الى خيريته الماضية والحاضرة والمستقبلة
نسأل الله للجميع الثبات على الحق

براءة
02-08-2011, 07:05 PM
غريبه ما علقتوا على حصارهم امام الداخلية ومقر الحكومة والشورى
انا مره تشققت من الفرحه
و يارب تنتصرون قريبا

حسن المرسى
02-08-2011, 07:19 PM
هل يستطيه مبارك الاستمرار مع المظاهرات ..
هذا هو المحك الان ... لعبة عض الأصابع ...

أمَة الرحمن
02-08-2011, 07:25 PM
غريبه ما علقتوا على حصارهم امام الداخلية ومقر الحكومة والشورى

أختي، هل الخبر صحيح؟

طارق منينة
02-08-2011, 07:26 PM
انا ذهبت للعمل ورجعت للتو ولم يصلني خبر حصار الداخلية اما التلفزيون فقد كتب رسالتي عنه في دقائق قبل ذهابي الى العمل واظن انه لم يذهب احد الى التلفزيون

أمَة الرحمن
02-08-2011, 07:27 PM
انه لشرف يذكره التاريخ ان نؤيد العدل وندافع عنه وقد يكفر منا بعد ذلك من يكفر فلاتنفعه الثورة ولاغيرها وقد يؤمن منا من يؤمن فيكون تأييده للثورة علامة تشير الى خيريته الماضية والحاضرة والمستقبلة
نسأل الله للجميع الثبات على الحق

كلام في منتهى الصدق و الحكمة، أخي الفاضل.

أمَة الرحمن
02-08-2011, 07:28 PM
مبارك ونائبه يطالبان بفض اعتصام "التحرير" قبل إجراء الإصلاحات وشفيق والمؤسسة العسكرية يطالبان باتخاذ إجراءات ملموسة لتهدئة الثائرين


علمت "المصريون"، أن هناك انقسامات في الرؤى بين الرئيس حسني مبارك والمؤسسة العسكرية حول التعامل مع الاحتجاجات التي تشهدها مصر للمطالبة بإسقاط النظام، حيث يتبنى الرئيس ونائبه عمر سليمان ضرورة تفريق المعتصمين بميدان التحرير، كشرط للمضي قدما في إجراءات الإصلاحات التي تستهدف التحفيف من حدة الغضب داخل الشارع المصري، مع القيام بملاحقات جزيئة لرجال الأعمال.

لكن في المقابل يرى الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء والمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والفريق سامي عنان رئيس الأركان ضرورة إجراء إصلاحات واسعة وعدم الربط بين الإصلاح وفض اعتصام المحتجين بميدان التحرير، ويدعمون لاتخاذ إجراءات قاسية ضد رجال الأعمال ورموز النظام المتورطين في نهب المال العام والاستيلاء علي أموال البنوك وأراضي الدولة.

ويدرس الفريق شفيق بشكل جدي تجربة الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين، حينما نجح بعد تولي الرئاسة خلفا لبوريس يلتسين في استعادة شركات القطاع العام التي استولي عليها كبار رجال الأعمال بأسعار زهيدة، وفتح ملفات القروض التي حصل عليها رجال الأعمال وكذلك الجمارك والضرائب لاستعادة الأموال العامة، بعيدا عن التأميم وغيره من الإجراءات التي قد تضر بقدرة البلاد علي جذب الاستثمارات الأجنبية.

ويسعى رئيس الوزراء لإقناع نائب الرئيس بتأييد وجهة نظره ودعم الإصلاحات بشكل موسع وتقديم تنازلات جادة لقوي المعارضة وشباب ميدان التحرير، باعتبار ذلك يصب في صالح النظام وهي المحاولات التي يستبعد مراقبون أن تؤتي ثمارها في ظل التوافق شبه التام بين مبارك ونائبه في اغلب القضايا وتفضيلهما الحلول الجزئية.

وقال السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية المصري السابق لـ "المصريون" إن الرئيس مبارك ورغم حالة الضعف الشديدة التي يمر بها نظامه لا يرغب إلا في تقديم تنازلات جزئية قد تعطيه فرصة خلال الأشهر المقبلة على الالتفات علي نتائج الثورة وإفراغها من مضمونها.

وأقر بوجود خلافات ما بين مبارك ونائبه من جهة ورئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس الأركان من جهة ثانية لكنه يقلل من أهمية ذلك ويصفه بأنه "مجرد تبادل للأدوار في مسعى لإنقاذ سفينة النظام فاقد الشرعية وخلق نوع من التعاطف معه، لافتا إلى أهمية استمرار تواجد الملايين في ميدان التحرير لإفشال أي محاولات لإحباط ثورة الملايين والالتفاف على تضحيات الشعب.

http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=49071

طارق منينة
02-08-2011, 07:32 PM
بارك الله فيك اختنا
والآن الجزيرة عرضت ان المظاهرات امام البرلمان ومبنى الحكومة اعاقت وصول احمد شفيق من الوصول الى مكتبه

براءة
02-08-2011, 07:43 PM
ايوا صحيح المصدر الجزيرة
بس الشورى والداخلية عرضت صور حصارهم الجزيرة في العصر

مستفيد..
02-08-2011, 07:57 PM
فهو بالتأكيد سيحفظ من يفقد عائله ويساعده..وليس هذا له علاقى بى او بغيرى
ولا يقلل من إيمانى بوجوده وبأنه لا يظلم احداً..وبأنى لو تركت عائلتى انه سوف يسبب لهم الاسباب الكريمه
دعنى من الشخوص ومن كل هذا..
سبحان الله..عندما أرى لا ديني يتحدث بعفوية فطرية عن صفات الله..بدون الحاجة لمناظرات ومحاضرات..فلا أقول إلا سبحان الله :
( فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ )
هداك الله أيها الزميل..

متروي
02-08-2011, 08:09 PM
إقترب يوم الجمعة و عادت الكفة مرة أخرى للثورة و الضغوط تزداد على مبارك

---------
الثلاثاء 05 ربيع الأول 1432 الموافق 08 فبراير 2011

المحلاوي: ثورتنا شريفة والنظام فاسد

القاهرة/ الإسلام اليوم

قال الشيخ أحمد المحلاوي، الإمام السابق لمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية وأحد المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك: إن كل ما يقدمه النظام هي محاولات لكسب الوقت والمراهنة على أن عزيمتنا ستفطر، وهذه أوهام، لأننا لن نكف حتى يرحل، مشيرًا إلى أنه كلما طال بقاء النظام انكشفت عوراته.
وأضاف الشيخ المحلاوي في تصريحات صحفية: إن المتظاهرين ليس لهم طلبات إلا رحيله، فلا يهمنا تعديل الدستور أو إلغاء الطوارئ. مطلبنا منذ بداية ثورتنا في 25 يناير الماضي لم يتغير ولن يتغير، وهو رحيل نظام مبارك إلى غير رجعة.
وأوضح أن "عناد النظام المصري ورفضه الاستجابة لمطالب المتظاهرين يكشف عوراته وسوءاته، فمن كان يتوقع أن ينكشف الغطاء عن حسني مبارك وعائلته ونعرف أنه نهب من ثرواتنا نحو 70 مليار دولار في حين أن 40% من شعبه تحت خط الفقر"، الذي حددته الامم المتحدة بدولارين يوميًا.
وشدد الشيخ المحلاوي على أن الثورة المصرية ثورة شرفاء، بعكس ما يحاول النظام الفاسد ترويجه من أننا مجموعة من المخربين والفوضويين وهذا كله كذب وافتراء.

حسام الدين حامد
02-08-2011, 08:44 PM
الذي قاد المظاهرة اليوم إلى مجلس الشعب هو الشيخ صفوت حجازي، وقد وعد بمفاجأة في يوم الجمعة القادم، وطبعا مفهوم :):
ميدان التحرير الآن يحتفل بالانتصار الذي تحقق بعد معركة حربية على حد تعبير أحد العسكريين، والشخصيات التي تذهب تزداد في العدد والتأثير يومًا بعد يوم، اليوم رأيت شخصا برتبة فريق -على المعاش- يسير في حماية الشرطة العسكرية، وكذلك نزل أسامة الباز المستشار السياسي السابق لمبارك، ووجود الإخوة أصحاب الهدي الظاهر في تزايد، ونرجو أن ينزل المزيد من أهل العلم مع الشيخ صفوت حفظه الله.

نور الدين الدمشقي
02-08-2011, 08:51 PM
بارك الله في الشيخ صفوت ووفقه لما يحب ويرضى.

أمَة الرحمن
02-08-2011, 11:23 PM
فيديو: المتظاهرون يحاصرون مجلس الشعب في مصر

http://www.youtube.com/watch?v=tye5GwvfAkY&feature=player_embedded

طارق منينة
02-09-2011, 12:01 AM
http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=17735

حمادة
02-09-2011, 12:04 AM
اخبار مفرحة حقا.
جزاكم الله خيرا اخوتي.

حمادة
02-09-2011, 12:17 AM
ثم ان انا اؤمن بوجود إلهاً للكون..فهو بالتأكيد سيحفظ من يفقد عائله ويساعده..وليس هذا له علاقى بى او بغيرى
ولا يقلل من إيمانى بوجوده وبأنه لا يظلم احداً..وبأنى لو تركت عائلتى انه سوف يسبب لهم الاسباب الكريمه
دعنى من الشخوص ومن كل هذا..
يا اخي مبارك رغم كل ما فعله فلن يعاقب على فعله ولن يذهب الى النار ابدا لانه لا توجد نار ولا جنة فهذا الاله خلقنا وتركنا وشاننا,ولا يمكننا لوم مبارك لاننا بكل بساطة في عالم تسود فيه المصلحة فمن حقه ان يظلم ويقتل من اجب تحقيق مصلحته مادام لا يوجد جنة ولا نار,ولا يوجد معيار اخلاقي ثابت تقاس اليه الامور فماتراه انت ظلما هو في عين مبارك فضيلة ولا يمكنك ان تلزمه برايك لان الاخلاق نسبية وحتى قولنا بان الاخلاق يحددها المجتمع فهو غير متاح لان المجتمع قادر بان يغير الاخلاق في اي لحظة.

طارق منينة
02-09-2011, 12:29 AM
دعونا نقول ان الاخ المرسي اعلن انه يؤمن بالله
ولكن هل ليس لله شرعا وحكما وفصلا وفرقانا
فاذا كان له ذلك فهل يعجز عن ارسال رسل بكليات الشرائع وتفصيلات بعض التفصيلات!
واذا كان كذلك فاين هو شرعه وماهو دينه
انه لن يجد الا شرع القرآن ودين الاسلام
لان الايمان بالله يؤدي الى البحث عن رسله وشرائعه
وبالبحث يتبين ان شرعه في الاسلام ودينه في القرآن وان محمد رسول الله
وان اليوم الآخر لابد منه والا فستكون الدنيا موحشة والشعور بالظلم لايزول ولاعزاء فيه
فلا اله الا الله وحده ولاشرع الا ماحكمه ووضعه ولا دين الا ماشرعه وانزله ولارسول خاتم الا محمد المحمود احمد في خلقه وفعله
لابد من هذا التسلسل في التفكير والا فالايمان بالله يبقى فاقدا للمعنى ان لم يكن معه ايمان برسله ودينه وشرعه وقدره وقيوميته وحكمه وعلمه وحكمته
ومن حكمته انزال الشرائع وبعض الرسل ولاشك ان محمد رسول الله هو المبلغ عن الله وان الانبياء اخوة علات دينهم واحد

أمَة الرحمن
02-09-2011, 12:32 AM
أخي حمادة، الزميل الفاضل المرسي لا يؤمن أن الأخلاق نسبية أو أن الله سبحانه تركنا هكذا بلا هدى، و لو ألقيت نظرة سريعة على مشاركاته الطيبة لأدركت ذلك.

هو لا يزال يبحث عن دين الحق، فادع له أن يهديه الله و يسلم قبل فوات الأوان.

رزقنا الله و إياكم حسن الخاتمة.

أسأل الله الهداية لكل الباحثين بصدق عن الحقيقة، و أسأل الله الثبات لنا أهل الإيمان و الإسلام.

elmorsy
02-09-2011, 12:58 AM
تحيه طيبه يا سيدى الكريم
صراحةً
انا ا زهقت خلاص ..بص يا سيدى انا غلطان وحقك عليا انا إنسان وحش وسىء جداً ..بص سأعترف لك بالحقيقه المره
-انا السبب الرئيسى فى خروج مصر من كأس العالم
اقولك انا السبب فى قتل الشهداء ..ولا اقولك انا السبب فى الفساد..لالالا انا الفساد نفسُه
واقولك انا اللى اعطيت الشرطه الامر بالضرب فى المليان ..وانا اللى خرجت الناس من السجون والمعتقلات
اقولك انا اللى قتلت سيد بلال..وانا اللى قتلت وعذبت خالد سعيد لحد ما مات..آه انا اللى عملت ده كله مستغرب ليه
كل اللى انت عايزه..واكثر....اقولك انا رجل لم اقراء حرفاً واحداً ...للمسيرى -ولا ماكس فيبر- ولا كايفن رايلى -ولا جلال امين -ولا اعرف شيئاً عن الاخلاق فى العالم المادى-
ولا اعرف اى شىء عن الاخلاق فى عالم بدون ميتافيزيقا..كل هذا لا اعرفه..بل انا شخص (براجماتى نفعى)
بصراحه كده عشان انا تعبت نفسيا من الكثير من المشاركات التى اراها هنا..الذين لايفعلون شيئاً فيها ..سوى حب الظهور..والمشاركه لمجرد المشاركه
ماذا تريد بهذا الكلام ..كل ما قلته اعرفه ..ولم تزد ولم تنقص شيئاً..وانا من الناس الذين اعترفوا بذلك فى اول مداخلتين لى هنا فى المنتدى
اعترفت بكامل ارادتى ..وبكامل قوايا العقليه..وبدون تهديد من امن الدوله ولا من الاخوان المسلمين ان لا اخلاق فى عالم بدون ميتافيزيقا!!
واليك هذه المداخلات..التى لم يستطيع الملحد نفسه ..ولا اظن ان ملحداً ما يستطيع ان ينقدها..
http://www.eltwhed.com/vb/showpost.php?p=207401&postcount=22
http://www.eltwhed.com/vb/showpost.php?p=207584&postcount=42
http://www.eltwhed.com/vb/showpost.php?p=207610&postcount=51
يا اخى ..قبل ان تضع مشاركتك..لو سمحت حاول تفكر ا نت اصلاً هتضعها ليه..
سوى انك زدت شعورى بالاشمئزاز....والنفور..تجاه الكثيرين من المتخاذليين..والسلبيين..وتجاه هذا الاسلوب فى الحوار فى حد ذاته
ومن يعتقدون بأن الآخر جاهل وعامى.. ولا يفهم ما يقولون ..هو من يستخف بعقول الآخرين ..ويريد ان يجعله يؤمن بشىء هو لا يستطيع ان يوقن فيه
ولو لم اتفق معه على الايمان بما هو مؤمن به..إذن تقوم الدنيا وتقعد..فقط لأنى اختلف معك..واصبح انا مخطىء فى كل شىء !
قلت مليون مره ..وهذه المره المليون وواحد..انا رجل أدعى انى ابحث عن الحقيقه...لا احب ان اسىء للآخرين ولا معتقدات الآخرين..اتحمل الكثير من عدم التفاهم..والتعصب من الطرف الآخر...فهناك من يحاول فرض معتقده على الآخر..بأى وسيله...دون مراعاة اى شىء..ولا اى مشاعر
ويستخدم فى ذلك ..كل الأساليب..ولا يهمه تسفيه الطرف الآخر ..و لا اظهار جهله .. ولايهمه ..إن كان الموقف يتحمل هذا الاسلوب ام لا
ولا يهمه صدق الشخص الذى امامه..ولا يهمه اى شىء.. هو فكر (ميكافيلى ) تماماً
بصراحه انا تعبت ..والبعض بيدور على اى شىء...وكأنه يبحث فى ثنايا الكلام عن الكنز المفقود لأدانه الآخر
وكأن لغه الحوار بهذه الطريقه!
لك ما تريد ..وسأترك اى احد يقول الذى يريده..ولن ارد على احد إلا من التزم بسياق الحوار ..والتزم بالأسلوب الجاد فى الحوار الودى..وليس الحوار التسلقى..الذى يعتبر فيه البعض الطرف الآخر هو عدو لهم
يا ساده يا كرام..انا اقول ما يمليه على ضميرى فى اى موقف اراه امامى.. لااخشى من احد ..وليس لى مصالح عند احد
ولا احب ان انافق احد-و لاان اخدع احد اياً ان كان هذا الشخص واياً كان معتقده
ملحد -مسلم -مسيحى-اذا قال حقاً لا اخذله واتفق معه فيه-فليس معنى انه مختلف معى فى العقيده او فى الأنتماء لفئه معينه إجتماعيه ودينيه
ان ابخث الحق الذى يقوله..هذا من الخلط وعدم المعقوليه والظلم له-اقبل منه الحق الذى قاله-ولا ابخث حقه -لمجرد انه لا يتفق معى فى شىء آخر ليس له علاقه مع القضيه التى قال هو فيها الحق
اعتقد ان هذا هو الاسلوب الموضوعى الذى لا يجعلنى ابخث حقوق الآخرين-ولا يجعلنى اظلم احد ولا انافق احد فى نفس الوقت
خالص تحياتى

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
02-09-2011, 01:03 AM
عمر سليمان يقول أن الإضطرابات لا يمكن أن تستمر ما رأيك أخي طارق

أمَة الرحمن
02-09-2011, 01:07 AM
هدىء من روعك زميلي الفاضل! صدقني و الله لم يقصد أحد إيذائك أو جرح مشاعرك و لو بكلمة.

و لكن خوفهم عليك دفع بعضهم للتسرع و الإنجراف مع العاطفة، فلا تنجرف أنت أيضاً و تسيء الظن بهم، أيها الكريم.

و أنا أعتذر لك بالنيابة عن الإخوة الذين و الله لا يتمنون لك إلا كل الخير.

حمادة
02-09-2011, 01:21 AM
ولا:انا لا ارد على الخطابات
ثانيا :لا ادري كيف استنتج المرسي كل تلك الاشياء من كلامي .!
كل ما قلته هو ان نقده لافعال مبارك ووصفه لها بالسخرية باطل لانه لاديني يؤمن باله حسب ما يملي عليه عقله كما ان الاخلاق عندهم نسبية.فكيف يقول بان سلوك مبارك ظلم مع انه يقول ان الاخلاق نسبية ؟
قد يقول قائل :هل هذا يعني انه لا يجب عليه بان يشتكي ويتظلم ؟
اقول :بامكانه الدفاع عن الابرياء وتخطئة سلوك شخص ما ولكن هذا لا يتفق مع ما هو عليه الان لان الاخلاق عند اللاديني ليست قيم ثابتة.

أمَة الرحمن
02-09-2011, 01:25 AM
كل ما قلته هو ان نقده لافعال مبارك ووصفه لها بالسخرية باطل لانه لاديني يؤمن باله حسب ما يملي عليه عقله كما ان الاخلاق عندهم نسبية.فكيف يقول بان سلوك مبارك ظلم مع انه يقول ان الاخلاق نسبية ؟

يا أخي، ألم تنتبه لمشاركتي؟!


أخي حمادة، الزميل الفاضل المرسي لا يؤمن أن الأخلاق نسبية أو أن الله سبحانه تركنا هكذا بلا هدى، و لو ألقيت نظرة سريعة على مشاركاته الطيبة لأدركت ذلك.

هو لا يزال يبحث عن دين الحق، فادع له أن يهديه الله و يسلم قبل فوات الأوان.

رزقنا الله و إياكم حسن الخاتمة.

أسأل الله الهداية لكل الباحثين بصدق عن الحقيقة، و أسأل الله الثبات لنا أهل الإيمان و الإسلام.

و ليس هذا من الدعوة بالحسنى، فلابد أن تفهم مخاطبك و تراعي حالته النفسية و العقلية قبل أن تحاوره.

هذه مشكلة التعميم!

هم ليسوا سواء.

و أسلوبك استفز الزميل الفاضل، فاحترم مشاعره رجاء يا أخي الكريم.

أقدر نيتك الطيبة، لكن النية وحدها لا تنفع.

حسن المرسى
02-09-2011, 01:47 AM
أظن ان محاولة تنحية الاسلام من الصورة أمر سيئ للغاية ..
فالاضطهاد بالاساس من النظام السابق كان على الاسلاميين ..
وفى اول مطالب الناس تطبيق الشرع ..
ولا غضاضة فى ذلك ... فإذا كان الناس فى جميع البلدان يحكمهم قانون وتشريع .. فما المانع ان يحكمهم فى بلادنا قانون وتشريع الاسلام ..
والجهر بهذه المطالب من الان مهم (( فى ظنى )) حتى لا يقال بعد انتهاء الامر .. وأين كنتم يا أيها الإسلاميون أوان الثورة ..؟؟
وحتى يعلم العلمانيون ان الجماهير هذه ليست جماهيرهم .. وليس لهم أن يستغلوها لنصرة قضاياهم الفاسدة ..
بل هى خرجت فى الاساس .. ضد الظلم والطغيان .... ولم يخرجوا من اجل العلمانية والدولة المدنية ...
فأنا كمسلم ملتزم أخرج .. لأنى ظلمت وظلم أقرب الناس إلى .. ونالهم من قانون الطوارئ و الاعتقال ..سنوات .. وسنوات ..
فما بال هؤلاء الليبراليين والعلمانيين أصحاب المكيفات .. ومراكز حقوق الإنسان ..
التى لم تحرك ساكنا .. لخطف امن الدولة مثلا .. لكاميليا شحاتة ... ولا قتلها لسيد بلال ...
ما بال هؤلاء يحاولون إقتسام الغنيمة .. وحصاد النتائج ....
يا إخوانى نحن الإسلاميون أولى الناس بهذا البلد .. وأشدهم حرصاً عليه .. وأحبهم له ...
وأكثر من عانى من أجله ...
ثم ماذا فى كوننا نريد الحكم .. لنحكم فيه شرع الإسلام .. مادمنا الأغلبية ...
لماذا تكون الأغلبية مرحبا بها .. حينما تحقق أهداف الغرب ... مذمومة عندما تحيد عن أهدافهم ...
ثم يا أيها العلمانيين والليبراليين والتحديثيين والمستغربين .... لماذا تخافون منا .. وتحسون بالرعب من كل شعار إسلامى ..
أليس لأنكم تعلمون أننا الأغلبية الساحقة ... وأننا التيار الجارف ... وأنكم إلى زوال ...
ثقوا أنكم إلى بوار ... وأن المستقبل للإسلام على هذه الإرض ... وعلى كل أرض
والله المستعان

drop
02-09-2011, 01:58 AM
الأخ حمادة لم يصف الأخ مرسي أنه انسان سيء بل هو تكلم عن الاله اللاديني من وجهة نظره فلست أرى مبررأُ لهذه اللهجة القاسية معه لأنه لم يقل أي شيء يسيء للأخ المرسي

أمَة الرحمن
02-09-2011, 02:07 AM
فلست أرى مبررأُ لهذه اللهجة القاسية معه لأنه لم يقل أي شيء يسيء للأخ المرسي

أرني أين هو الكلام القاسي، و سأعتذر له فوراً.

طارق منينة
02-09-2011, 03:05 AM
عمر سليمان يقول أن الإضطرابات لا يمكن أن تستمر ما رأيك أخي طارق
اخي محب اهل الحديث
الرجل يظن انه مازال يحاور حماس فيهددهم ويفتش متاعهم قبل ان يقابلهم
ان لقاءاته مع المعارضة اعطاه شعور-لتكن:شعورا- بانه مازال قويا وهو ماشعر به مبارك بعض الشيء فيما اظن
لكن هناك حالات كما خبرتها انا عند العجرة في بيوت العجزة في الغرب وهي ان المسن يكون مريضا مرضا شديدا ثم فجأة يشعر بالتعافي وعندما تراه على هذه الحال تظن انه قد شفي تماما ..وفجأة مرة أخرى ينهار تماما ويموت!
هذه هي حالة نظام مبارك
ملحوظة: هذه الحالة عرضتها ايضا زوجة عبد الناصر في الحلقة الاخيرة من مذكراتها عن عبد الناصر!!(عرضتها جريدة الشروق من 3 اسابيع)

المساء
02-09-2011, 03:08 AM
الأخوان من فرط حبهم لك ياأخي المرسي تراهم يناقشونك يبغون مصلحتك
يخافون عليك من يوم ٍتتقلب فيه القلوب والأبصار
فنحن نعلم أن الدنيا قصيرة وأن الإنسان لايضمن لنفسه أن يعيش ساعه
فما بالك لو مات شخص غداً - وأنا لاأقصدك وأسأل الله أن يرزقك عمراً مديداً في طاعته -
مابالك لو مات هذا الشخص وقد كان يظن أنه على الحق
" قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا"
هل تعلم أن إيمان شخص بالله لايكفيه للنجاة في الآخرة ؟
حتى وإن كان هذا الشخص محسناً في الدنيا لا يعمل إلا صالحا
يقول عنه الله وعن غيره : وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا
وإلا فماهي مصلحة أخواني الأساتذة طارق منينه وحمادة في محاولة هدايتك إلى الحق والإلحاح في المحاولة ؟!
ولكننا نقول في النهاية " إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء "
ونسأل الله لك الهداية ونسأل الله لك الدخول في الإسلام لتصبح أخاً لنا في الله
" الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِيناً "
هذا هو الدين الحق,, لن تجد لك ثغرة فيه ,, حاول ولكنك لن تجد
أقرأ القرآن من الفاتحة إلى الناس وحاول أن تجد خطأ واحداً لن تجد
وأكرر دعائي لك بالهداية أخي المرسي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

drop
02-09-2011, 03:20 AM
أرني أين هو الكلام القاسي، و سأعتذر له فوراً.

لم أقصد توجية الكلام لأي أحد بعينه

أمَة الرحمن
02-09-2011, 03:36 AM
عزمي بشارة : المظاهرات ستتحول الى اعصار...

http://www.youtube.com/watch?v=2sTBo2DNBJ8

أمَة الرحمن
02-09-2011, 04:52 AM
تزايدت في ألمانيا الأصوات السياسية والحقوقية الرافضة لحضور الرئيس المصري حسني مبارك للعلاج بمستشفيات البلاد.

وهددت منظمة حقوقية رئيسية بمقاضاة مبارك بمجرد أن تطأ أقدامه الأراضي الألمانية، بينما طالب سياسي بارز بحزب الخضر المعارض حكومة المستشارة أنجيلا ميركل بالتعهد بتسليم مبارك فورا لبلاده حال ملاحقتها له قانونيا.

واعتبر المركز الأوروبي لحقوق الإنسان، وهو واحد من أهم المنظمات الحقوقية الألمانية، أن مبارك هو المسؤول الأول عن جرائم التعذيب الوحشي التي مورست على مواطنيه طوال العقود الثلاثة الأخيرة.

وقال رئيس المركز فولفغانغ كاليك، في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه، إنه وفقا لقانون العقوبات الألماني فإنه يمكن جلب مبارك للعدالة حتى لو كانت الاتهامات الموجهة إليه مبنية على الشبهات فقط.

واشتهر كاليك بعد رفعه دعوى أمام القضاء الألماني اتهم فيها وزير الدفاع الأميركي السابق دونالد رمسفيلد بالضلوع في انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان بأفغانستان والعراق ومعتقل غوانتانامو، وتسببت تلك الدعوى حتى الآن في منع رمسفيلد من القدوم لألمانيا.

وذكرت أسبوعية دير شبيغل علي موقعها الإلكتروني أن جهات مختلفة تتفاوض الآن مع عدد من المستشفيات الألمانية حول إمكانية علاج مبارك فيها، وأوضحت المجلة أن من أبرز هذه المستشفيات مستشفى ماكس غروندينغ القريب من مدينة بادن بادن جنوب البلاد والمعروف بجمعه بين إمكانيات العلاج المتطورة والإقامة الفندقية الفاخرة التي تفوق الموجود بأرقى الفنادق العالمية.

وامتنعت متحدثة باسم هذا المستشفى -الذي عولج فيه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح والرئيس الأوكراني السابق فيكتور يوتشينكو قبل سنوات- عن الكشف للجزيرة نت عن الجهات التي تفاوضت مع مستشفاها حول علاج الرئيس المصري الذي سبق له العلاج بمستشفى هايدلبيرغ العام الماضي.

وذكرت عدة تقارير صحفية أن عددا من المسؤولين في حزبي الائتلاف الألماني الحاكم قد عبروا عن تأييدهم لحضور مبارك للعلاج بأحد مستشفيات البلاد، ودعا إيلمار بروك النائب في البرلمان الأوروبي حكومة ميركل بتوجيه رسالة لمبارك تظهر فيها موافقتها على حضوره للعلاج بألمانيا إن رغب في ذلك.

وكان المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت قد علق الاثنين بتحفظ على ما يتم تداوله داخليا وخارجيا عن احتمال تلقي مبارك للعلاج بمستشفى ألماني، ونفى زايبرت تلقي برلين أي طلب رسمي أو غير رسمي حول هذا الموضوع.

واعتبر النائب إيلمار بروك القريب من المستشارة أن حضور مبارك لألمانيا يمثل حلا عمليا يمكن أن يمهد الطريق لانتقال سلمي للسلطة لحكومة ديمقراطية في مصر، ولفت في مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر روند شاو إلى أن الرئيس الجورجي السابق إدوارد شيفارنادزه قد تلقى عرضا مماثلا بالعلاج في ألمانيا عام 2003 غير أنه رفضه.

وأيد راينر شتاينر، مسؤول العلاقات الخارجية بالحزب الديمقراطي الحر الشريك الثاني لحزب ميركل بالحكومة، قدوم مبارك للعلاج بشرط بحث الرئيس المصري بعد ذلك عن منفى بدولة آخرى تناسبه.

ودعا شتاينر إلى التحقيق أولا في الاتهامات الموجهة لمبارك بإخفاء مليارات الدولارات في حسابات بالبنوك الأجنبية، وأشار إلى أن هذا حق مشروع ينتظره الشعب المصري من ألمانيا.

في المقابل اتهم حزب الخضر المعارض الحكومة بانتهاج سياسة ملتوية تجاه الأحداث في مصر، وعبّر يورغن تريتين نائب رئيس كتلة الحزب بالبرلمان (بوندستاغ) عن رفضه الشديد "لتحول ألمانيا إلى معبر لهروب الرئيس المصري المستبد" وأشار إلى أن "هذا سيكون له وقع سلبي على المواطنين المصريين".

وفي نفس الاتجاه قال رئيس حزب الخضر جيم أوزدمير "ألمانيا لا يمكن أن تتحول إلى فندق فاخر لديكتاتور متهاو".

لكن ممثل الخضر بلجنة الشؤون الداخلية بالبوبندستاغ دعا الحكومة إلى "التعهد صراحة بتسليم حسني مبارك إلى أي حكومة مصرية ديمقراطية تشرع في طلب جلبه للعدالة".

وبحديث للجزيرة نت قالت سيفيم داجالين النائبة عن حزب اليسار المعارض بالبرلمان "الحكومة الألمانية عليها أن تدرك أن الديكتاتور المصري الذي مارس التعذيب بحق جموع كبيرة من شعبه والمتهم بنهب ثروات بلاده لن يكون بمنأى عن الملاحقة القانونية التي تكفلها القوانين الألمانية والقوانين الدولية".

طارق منينة
02-09-2011, 07:38 AM
انا اقدم للاستاذ المرسي دليل هداية واضح غاية الوضوح مما تقدم من كلامي
لكني قلت ايضا أثمن عمله ومشاركته في التحرير بأن هذا كله من حسنات الماضي التي يحمد عليها في الدنيا فان دخل الاسلام حمد عليها في الدنيا والآخرة وهي من التعاون على الخير والعدل ومدحها من دين الله وهي اصل اصيل من تقييم الناس كل بعمله وهذه شهادتنا للناس وعلى الناس
وقد ذكر التاريخ اهل نقض الصحيفة بخير وذكروا من اقوال الكفار -حتى فرحة ابي لهب بمولد الرسول ذكروها-مايدل على عدالة اهل الاسلام وانهم لايخفون حقا قاله مخالف او صدقا قاله كافر بالاسلام غير عالم به او فرحة قلب او حزب وجدان مايؤجر عليه الكافر ان في الدنيا او الآخرة كما ورد بتخفيف العذاب عن ابي طالب وابي لهب وبقية البشر ليسوا استثناء
انا ارى ان مافعله المرسي في مساعدة الثوار وهو اصلا منهم هو مما دعت اليه الفطرة كما جاء في النص السلفي المعروض هنا في المنتدى اقصد ان مافعله المتظاهرون انما امرا دعت اليه الفطرة وفطرة المرسي كما نراها هنا فيها نور كبير من آثار الفطرة بل اكاد اجزم انها من نور الاسلام وحضارته
اما اكتمال النور او ذهابه عنده فهذا امر لاعلم لنا به الا ان تكون نهاية او بداية وهو امر ينطبق علينا جميعا
اللهم انا ننصف المرسي فيما اقبل عليه وفعله من الثورة والعدل ونحب له اعظم مما نحب لانفسنا من الرحمة والبر

سليلة الغرباء
02-09-2011, 08:39 AM
تحيه طيبه يا سيدى الكريم
صراحةً
انا ا زهقت خلاص ..بص يا سيدى انا غلطان وحقك عليا انا إنسان وحش وسىء جداً ..بص سأعترف لك بالحقيقه المره
-انا السبب الرئيسى فى خروج مصر من كأس العالم
اقولك انا السبب فى قتل الشهداء ..ولا اقولك انا السبب فى الفساد..لالالا انا الفساد نفسُه




نعتذر منك جميعا أنا وإخواني هنا ، بالنيابة عنهم وليسمحوا لي بذلك لأنها من سماحة الإسلام ، لأنك لم تفهم قصدنا أو فهمته على أنه هجوم وثورة عليك ، وهذا أبدا لا

فعلا لم نرد إزعاجك في أمرك ، وما فعلته من ثورة على الظلم هي أصلا قيمة من قيم الإنسانية التي لا تجد محلها في دين رباني ،،،
ووالله كنت لما أقرأ مشاركة لك هنا كما أقرأ للإخوة لم أجد فرقا بينك وبينهم لأني حسبت أني أقرأ لمسلم ....... هذا كل ما في الأمر

لأن الدفاع والتضامن مع المظلوم حق شرعه الإسلام لنا ن لهذا نحن نبني أسس وقواعد من شريعة ديننا الذي هو أصلا دين الفطرة ،،،، هذه الفطرة التي تناديك من أعماقك بفعل الخير لنفسك ولمن حولك ، وتنبه فيك ضمير الخير



انا اقدم للاستاذ المرسي دليل هداية واضح غاية الوضوح مما تقدم من كلامي
لكني قلت ايضا أثمن عمله ومشاركته في التحرير بأن هذا كله من حسنات الماضي التي يحمد عليها في الدنيا فان دخل الاسلام حمد عليها في الدنيا والآخرة وهي من التعاون على الخير والعدل ومدحها من دين الله وهي اصل اصيل من تقييم الناس كل بعمله وهذه شهادتنا للناس وعلى الناس
وقد ذكر التاريخ اهل نقض الصحيفة بخير وذكروا من اقوال الكفار -حتى فرحة ابي لهب بمولد الرسول ذكروها-مايدل على عدالة اهل الاسلام وانهم لايخفون حقا قاله مخالف او صدقا قاله كافر بالاسلام غير عالم به او فرحة قلب او حزب وجدان مايؤجر عليه الكافر ان في الدنيا او الآخرة كما ورد بتخفيف العذاب عن ابي طالب وابي لهب وبقية البشر ليسوا استثناء
انا ارى ان مافعله المرسي في مساعدة الثوار وهو اصلا منهم هو مما دعت اليه الفطرة كما جاء في النص السلفي المعروض هنا في المنتدى اقصد ان مافعله المتظاهرون انما امرا دعت اليه الفطرة وفطرة المرسي كما نراها هنا فيها نور كبير من آثار الفطرة بل اكاد اجزم انها من نور الاسلام وحضارته
اما اكتمال النور او ذهابه عنده فهذا امر لاعلم لنا به الا ان تكون نهاية او بداية وهو امر ينطبق علينا جميعا
اللهم انا ننصف المرسي فيما اقبل عليه وفعله من الثورة والعدل ونحب له اعظم مما نحب لانفسنا من الرحمة والبر



كلام طيب جزاك الله خيرا

سليلة الغرباء
02-09-2011, 09:12 AM
تحيه طيبه يا سيدى الكريم
صراحةً
انا ا زهقت خلاص ..بص يا سيدى انا غلطان وحقك عليا انا إنسان وحش وسىء جداً ..بص سأعترف لك بالحقيقه المره
-انا السبب الرئيسى فى خروج مصر من كأس العالم
اقولك انا السبب فى قتل الشهداء ..ولا اقولك انا السبب فى الفساد..لالالا انا الفساد نفسُه
واقولك انا اللى اعطيت الشرطه الامر بالضرب فى المليان ..وانا اللى خرجت الناس من السجون والمعتقلات




إذاً أنا السبب في خروج الجزائر من الدور الأول في كأس العالم

لماذا تحمل نفسك أخطاء الآخرين ، كأنك في موقع لوم شديد لنفسك ومع نفسك ، فقط من رد عليك هنا وهنالك لا يريد إلا الخير لك ولنفسه ، فلماذا تفهم عكس هذا ، هذا الفهم تعكسه لك انفعالاتك فقط وهو اصلا غير موجود ، ربما لأنك تختلف عنا في منهجك ومعتقدك لكنك لا تختلف عنا في أن ضميرك يناديك بنصرة إخوانك هناك ، وحتى لا يذهب هذا دون ذوق وطعم لابد أن يكون الدافع الاساسي والمحرك لهذا كله من خلفية ومنهجية لا تزال مستقرة في نفسك بما أنك مؤمن بوجود الله وهذا ما لمسناه في كلامك ، فنصيحتي (( ولا تحسبها فرضا أفرضه عليك بل دعوة كما سبق وأن قلت )) أن تراجع نفسك وياسيدي لا تقل لنا أنك إهتديت ـ رغم أن هذا الخبر سيفرحنا ويسعدنا ـ دعه سرا بينك وبين الله واطرق بابه تعالى وقل أنا أدري منهجي وطريقي ولله الحمد

ربي يهدينا ويهديك

طارق منينة
02-09-2011, 06:10 PM
رجعت من العمل واذا بي وانا اركع وامامي التلفزيون على جانب ، انظر فأرى مكتوب على الشاشة ان المتظاهرون يحاصرون مقري الحكومة مجلسي الشعب والشورى وان رئيس الحكومة نقل مقره الى مقر آخر فدمعت عيني ولم اتمالك نفسي فلله الحمد على هذه نعم
الهولنديون يسألونني كيف الاهل وماموقفك وكنت اعرض لهم الحقيقة كما هي وازيدها دعوة لكن بطريقة ملفوفة كثيرا حتي لايشعر بعضهم اني اقوم بدعوة مباشرة وكأني مبشر!(اقصد مبشر مما يعرفونه)
الحمد لله ان جمعنا على نصرة اخواننا
الحمد لله

طالب العفو
02-09-2011, 06:42 PM
اخي حسن المرسي
اتمني ان ترفع انت ومن معك من الاخوة ومن الاسلاميين
يوم الجمعة القادم (جمعة التحدي )

شعار اسلامية اسلامية
وترفعون المصحف
و مطالبات بتحكيم الشريعة

فكلامك هنا صوته خافت لن تسمعه جموع الجماهير
وان لم تستطع ان تصدح بالحق خلال التظاهرات
بل قد يفتك بك عند ذلك
فلتعلم هل رهانك علي الجماهير قد صدقك؟
ولتعلم حكم خروجك في هذه المظاهرات

أمَة الرحمن
02-09-2011, 07:11 PM
المتظاهرون يحاصرون البرلمان ومجلس الوزارء!!!

في أول تطور من نوعها يحاصر آلاف المصريين البرلمان ومجلس الوزراء، وتمكنوا من سد مداخليهما وتعليق لوحة على باب البرلمان كتب عليها: "مغلق حتى إسقاط النظام". فيما نقلت الحكومة مقرها.

أمَة الرحمن
02-09-2011, 07:15 PM
فيديو ظريف: أطفال أمريكيون ينادون بسقوط حسني!

http://www.youtube.com/watch?v=mpPdI7r302U&feature=player_embedded

أمَة الرحمن
02-09-2011, 08:46 PM
كلام رائع للداعية عمرو خالد عن خطورة التراجع عن الثورة الآن:

http://www.youtube.com/watch?v=LQq3NzXvBjE

عياض
02-10-2011, 01:01 AM
مسكينة الطفلة الأصغر حملوها أكبر لافتة...و لا فاهمة أي حاجة...:):

حسن المرسى
02-10-2011, 02:57 AM
اخي حسن المرسي
اتمني ان ترفع انت ومن معك من الاخوة ومن الاسلاميين
يوم الجمعة القادم (جمعة التحدي )
شعار اسلامية اسلامية
وترفعون المصحف
و مطالبات بتحكيم الشريعة
فكلامك هنا صوته خافت لن تسمعه جموع الجماهير
وان لم تستطع ان تصدح بالحق خلال التظاهرات
بل قد يفتك بك عند ذلك
فلتعلم هل رهانك علي الجماهير قد صدقك؟
ولتعلم حكم خروجك في هذه المظاهرات

يا طالب العفو ...
بإمكانى أن آخذ عشرون أخا ..
كل واحد منهم يسد عين الشمس ..
ومعه عصا غليظة أو سيف حديدى ..
وربما بعض الأسلحة الالية ...
وبعض الخيول والجمال ..
ونكر رافعين الراية على المظاهرة ونفريهم فريا .... ربنا يستر علينا ..
لكن سأسأل وإن قيل لى إفعل سافعل ..
الأمر مترتب على المصلحة والمفسدة ..
وأنا أتعمد دائما قول الله أكبر .. وحسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير . والناس تستجيب ..
لكم ما رأيك بأن أرفع ... لا فتة عليها .. تفعيل المادة الثانية من الدستور ...
وتكون مطالبى دستورية

أمَة الرحمن
02-10-2011, 04:12 AM
محمود سعد يهتف: يوم الجمعة العصر هنروح كلنا القصر

كتب – محمد أبو ضيف:

طالب الإعلامي محمود سعد معتصمي التحرير بالصبر والتماسك، حتى تنفيذ مطالبهم، وأن يدعوا كافة أقاربهم وأصدقائهم للتواجد بالميدان يوم الجمعة المقبل.

وتنبأ سعد في خطبة ألقاها من قلب ميدان التحرير، أن يتجاوز عدد المتظاهرين الخمسة ملايين متظاهر.

وردد محمود سعد هتافات مع المتظاهرين مثل ''يوم الجمعة العصر هنروح كلنا القصر''، الشعب يريد إسقاط النظام''، مشدداً على مشروعية مطالب المتظاهرين.

وكان سعد قد زار ميدان التحرير مساء الأربعاء، والتف حوله آلاف الموجودين في الميدان، واعتلى أحد المنصات الموجودة في التحرير، وأخذ يخطب في المتظاهرين ويطابهم بالصبر والتماسك.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po...sa3d_kasr.aspx

حسن المرسى
02-10-2011, 11:34 AM
عصام العريان ....
القيادى الكبير فى الإخوان المسلمين للبى بى سى
الشريعة الإسلامية فوق كل الدساتير ...
وهى مادة فوق دستورية لا مجال للخلاف عليها
http://www.youtube.com/watch?v=OZ-GXxUFTd8

طالب العفو
02-10-2011, 01:23 PM
السلام عليكم اخي حسن
الجماهير هائجة وحرفها بالعصي الغليظة والجمال غير مقترح اصلا
لو امكن رفع اللافتة المقترحة
بانه لا مساس بالمادة الثانية من الدستور
سيكون خير كبير باذن الله
وخاصة لو امكن التصوير

حسن المرسى
02-10-2011, 01:33 PM
أبشر إن شاء الله

حسن المرسى
02-10-2011, 02:37 PM
عاااااجل جدا ومتواصل

وفاة سعد الشاذلي رئيس الاركان السابق

حزب التجمع ينسحب من الحوار مع عمر سليمان

وائل غنيم : "مستعد للموت" فى سبيل الانتفاضة فى مصر

بلاغ للنائب العام لفتح التحقيق فى قتل العشرات داخل سجن القطا

ويكيليكس : الـ"FBI" دربت الشرطة المصرية على تعذيب المعتقلين المدنيين

قوات الأمن تنسحب من أمام قصر عابدين وتخلي ساحة القصر لتجمع آلاف المحامين المتظاهرين

قام عدد من المتظاهرين فى محافظة بورسعيد اليوم الخميس بإشعال النيران فى مديرية أمن بورسعيد

أنباء غير مؤكدة مبارك يغادر القصر الرئاسي الى مطار عسكري في اطراف القاهرة مصدر :فلسطين أون لاين

R.N.N | شبكة رصدعاجل : المدعي العام السويسري يتسلم ظهر اليوم ملفات لأكثر من 40 شخصية وعائلة مصرية من أجل الحجز على اموالها المنقولة والغير منقولة

انضمام آلاف المواطنين إلى مسيرة المحامين بالأرواب السوداء والعدد يصل إلى حوالي 50 ألف والمسيرة وصلت إلى قصر عابدين منادية بتنحي مبارك عاجل | نقابة المحامين | خليك قاعد احنا هنجيلك

http://www.safeshare.tv/v/TxlAhm85jQ0

شعار رفعه المحامون أمام نقابه المحامين منذ

قليل و تحركوا الان الي ميدان التحرير ومنه الي القصر الرئاسي

رصد مهم جدا شاهدوا مسيرة المحامين الحاشدة قبل قليل وهم يتجهون الى القصر

http://desmond.yfrog.com/Himg610/sca...=640&ysize=640

حسن المرسى
02-10-2011, 02:39 PM
الى القصر الرئاسى ... المحامون يتجهون
http://www.youtube.com/watch?v=TxlAhm85jQ0

حسن المرسى
02-10-2011, 03:09 PM
شيخ أزهرى ... ماذا يقول ؟؟
http://www.safeshare.tv/v/WrfUBWtQKM0

أمَة الرحمن
02-10-2011, 03:39 PM
بص العالم بيقول إيه عن مصر:

http://www.youtube.com/watch?v=rNYWNN_NmLw&feature=player_embedded

طالب العفو
02-10-2011, 05:01 PM
د حسام بدراوي رئبس لجنة السياسات في الحزب الوطني
ينقل انباء علي ان الرئيس مبارك سيخرج ببيان اليوم الخميس
ينقل فيه سلطاته الي نائبه
بعد الامر بالتعديلات الدستورية وانفاذ طعون مجلس الشعب

الله اكبر ولله الحمد

حسن المرسى
02-10-2011, 05:28 PM
حسنى .............خلاص بيودع

أمَة الرحمن
02-10-2011, 05:33 PM
عاجل على بى بى سى :

حسام بدراوى : تكلمت مع الرئيس مبارك اليومين الماضيين , و أعتقد أنه سوف يستجيب لمطالب الشعب اليوم أو غدا على أكثر تقدير , لأن ما يهمه هو استقرار مصر و ليس الحفاظ على المنصب

قالت له المذيعة : تتوقعون أن يعلن الرئيس ذلك غدا ؟؟؟

قال حسام بدراوى : ربما يعلن هذا قبل الغد

أمَة الرحمن
02-10-2011, 05:35 PM
أمين عام الحزب الحاكم في مصر: أتوقع استجابة مبارك لطلبات الشعب قبل الغد

http://www.bbc.co.uk/arabic/middleea...t_srikes.shtml

هشام بن الزبير
02-10-2011, 05:38 PM
والله لن أصدق حتى أسمعها من في الفاجر, فهو أثبت أنه ليس جبارا متفرعنا فحسب, بل ثقيل السمع أو أصمّ, إذ كيف لم يبلغه صراخ الملايين إلا اليوم, لنر ماذا يقول؟

أمَة الرحمن
02-10-2011, 05:39 PM
أرجو أن يكون قصدهم بـ"مطالب الشعب" هو تنحي مبارك عن الرئاسة، و ليس مجرد تعديلات دستورية أو إلغاء حالة الطوارىء!

أمَة الرحمن
02-10-2011, 05:41 PM
توماس فريدمان من ميدان التحرير: المصريون حرروا أنفسهم وغيروا مصر للأبد

من ميدان التحرير، كتب الصحفي والمحلل الشهير توماس فريدمان في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، يقول إنه لم يشهد شيئا مماثلا لما يحدث في ميدان التحرير بمصر طوال عمله كمراسل للشرق الأوسط لمدة 40 عاما. وأكد أن العالم العربي يشهد الآن حرية غير مسبوقة، خلقها الشعب المصري بنفسه، وليس عن طريق تدخل أجنبي، وحرر الحقيقة لتخرج كما العنقاء من تحت الرماد.

وقال فريدمان إن من رأى ليس كمن سمع، فالمصريون الذين أجبروا على الصمت أعواما طويلة، يحتفلون الآن بالحرية في لحظة مقدسة، ويستكشفون أصواتهم من جديد. وأشار إلى مواطن مصري استوقفه في الميدان ليقول له إن المصريين فهموا الرسالة التي أرسلتها لهم تونس، ومفادها: "لا تحرقوا أنفسكم، بل احرقوا الخوف بداخلكم"، وهو ما فعله المصريون بالضبط.

وأكد أن ما يحدث في ميدان التحرير ليس حدثا دينيا، فالإخوان المسلمون لا يتحكمون في الأوضاع، بل هو حدث مصري خالص، حيث ترى كافة فئات المجتمع المصري، رجال ونساء، مسلمين ومسيحيين، فلاحين وعمال وموظفين وطلاب، أطفال وشيوخ وعائلات بأكملها، كلهم يرفعون شعار "ارحل يا مبارك"، وكلهم تحركهم الرغبة العارمة في مستقبل أفضل.

ومن الظواهر التي شهدها فريدمان في التحرير، أن كل الذين تحدث معهم حرصوا للغاية على أن يكتب أسمائهم بشكل صحيح، وهو ما يؤكد أن عامل الخوف الذي حكم مصر منذ عقود اختفى الآن. واختتم الكاتب مقاله مؤكدا أنه يتمنى أن ينظم متظاهرو التحرير أنفسهم فيما بعد للتفاوض بشأن وضع دستور جديد لمصر، ومهما كانت السلبيات، لقد قام المصريون بثورتهم وغيروا مصر بالفعل.

هشام بن الزبير
02-10-2011, 05:47 PM
الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
اللهم عليك بمبارك وجنده وحزبه
اللهم أقر عيون الموحدين بانكسار مبارك وسليمان وبطانتهما من الجلادين
اللهم انصر المسلمين وأخز اليهود والصليبيين والعلمانيين المنافقين

أمَة الرحمن
02-10-2011, 05:51 PM
الجيش ورئيس الوزراء المصري والأمين العام للحزب الحاكم : ستسمعون اليوم استجابة مطالبكم وقد يتنحي الرئيس الليلة

مراسل بي بي سي في القاهرة ينقل عن المتظاهرين قولهم ان قائد ميداني من الجيش صعد على خشبة المسرح الذي أعده شباب المتظاهرين وأكد لهم أنه سيتم الاستجابة لجميع مطالب الشعب خلال ساعات.

وقد أعلن رئيس الوزراء المصري وقال : مبارك قد يتنحي اليوم

وأعلن أيضاً أمين عام الحزب الوطني : إن مبارك قد يستجيب اليوم لمطالب الشعب المصري ويعلن تنحيه

15:24 المجلس الاعلى للقوات المسلحة يصدر البيان رقم واحد الذي يؤكد على استمرار المجلس في الانعقاد بشكل متواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من ارجراءات وتدابير للحفاظ على اوطن ومكتسبات شعبه

http://www.elmokhalestv.com/index/details/id/576

هشام بن الزبير
02-10-2011, 05:56 PM
لقد أحرقوا فرعون وهامان, اللهم هيئ من هذا الجيش رجلا رشيدا, فسليمان شر من مبارك أخزاهما الله جميعا.

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:00 PM
اللهم طهّر أرض الكنانة من مبارك و سليمان!

متروي
02-10-2011, 06:01 PM
الله أكبر كبر يا موحد سقط الطاغوت

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:07 PM
علم الدستور الأصلي من مصادر موثوقة أن الرئيس مبارك سيعلن مساء اليوم الخميس تنحيه عن السلطة، ونقل صلاحياته إلى الجيش، عبر مجلس عسكري "انتقالي" أو ما يشبه ذلك.

وكانت هناك عدة تصورات لنقل سلطاته، الأول يقضي بفويض نائبه عمر سليمان لكل صلاحيات الرئاسة وإعلان قرار جمهوري بتعديلات دستورية في مواد انتخاب رئيس الجمهورية تسمح بالانتخاب الحر المباشر بعيدا عن قيود المادة 76 وتعديل المادة 77 بتحديد مدة الرئاسة.


والتصور الثاني يقضي بنقل صلاحيات الرئيس إلى الجيش عبر القائد العام للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي،

وسيعتبر الرئيس في كل الأحوال أنه أوفى بوعوده للشعب ومن ثم يسلم السلطة لنائبه أو للجيش.

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:09 PM
أصدر المجلس الأعلي للقوات المسلحة بيان رقم 1 قال فيه:

انه بناء علي المطالب الشعبية والشرعية للشعب فإن المجلس في حالة انعقاد دائم.

هذا قد يعني ببساطة أنه خلال ساعات سوف يتم إنهاء هذه المهزلة!


المطلب الأول و الأهم قارب أن يتحقق، و الحمد لله!

يبقى الآن القضاء على بقايا النظام الفاسد، وإلا فلا فما معنى تنحي مبارك وبقاء سليمان العميل والبقية؟!

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:15 PM
المشهد يقول بنسبة كبيرة جداً أن مآل الأمر إلى القوات المسلحة، وننتظر كيفية تصرفهم فى البلاد.

و يبدوا أن احتمالية قيام القوات المسلحة بتأمين انتقال السلطة لعمر سليمان أمر بعيد جداً!

الأمر المتفق عليه أن ثمة تنازعات على السلطة سيحسم خلال سويعات إن شاء الله.

حسن المرسى
02-10-2011, 06:17 PM
سيناريو محتمل ..
سليمان وابو الغيط يصرحون بان الجيش ربما يتدخل لصاح الرئاسة ..
سليمان يقول ان صبر الدولة ينفذ ..
الوضع يتأزم وضباط الجيش على مستوى القيادات يتململ ..
الجيش يبادر .. باعلان انعقاد مجلسه بدون سليمان أو مبارك ...
لتوجيه رسالة لمبارك ... بمعنى ... إنجز وخلص أمورك .. نحن هنا ونحن القوة الفعلية ..
يعنى أخرج بأدب بسرعة

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:18 PM
أتمنى أن يمسك الجيش بزمام الأمر, حتى لا تنتقل السلطة إلى سليمان.

اللهم انصرنا على بقايا النظام الهالك يا رب!

هشام بن الزبير
02-10-2011, 06:19 PM
اللهم أقر عيوننا بنصر رجال مصر

ابن السنة
02-10-2011, 06:19 PM
سيناريو محتمل ..
سليمان وابو الغيط يصرحون بان الجيش ربما يتدخل لصاح الرئاسة ..
سليمان يقول ان صبر الدولة ينفذ ..
الوضع يتأزم وضباط الجيش على مستوى القيادات يتململ ..
الجيش يبادر .. باعلان انعقاد مجلسه بدون سليمان أو مبارك ...
لتوجيه رسالة لمبارك ... بمعنى ... إنجز وخلص أمورك .. نحن هنا ونحن القوة الفعلية ..
يعنى أخرج بأدب بسرعة
المهم الا يخلعوا مبارك و يأتوا بسليمان !!
فلا يُعقل أن يخلع الشعب مبارك و تأتى اسرائيل بسليمان

حسن المرسى
02-10-2011, 06:19 PM
وزير خارجية الامارات كان فى مصر منذ أيام ..
لماذا ياترى ...
الأمر واضح .. ملجأ لمبارك ..

حسن المرسى
02-10-2011, 06:22 PM
يبدوا ان سليمان حطم نفسه بنفسه فى الايام الماضية .. وأصبح ورقة محروقة
ايمن نور على قناة البى بى سى
طائرة الرئيس غادت مصر منذ قليل

حسن المرسى
02-10-2011, 06:23 PM
مبارك انتهى .. انتظروا عبد الله الاردنى وبشار السورى والقذافى الليبى وبوتفليقة الجزائرى خلال أسابيع

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
02-10-2011, 06:25 PM
وسعوا لطارق منينة ... وينه يا جماعة أقام الدنيا وما أقعدها ومش موجود لسه:)):

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:26 PM
الله أكبر! اقترب النصر يا أحرار أرض الكنانة!

أحمد زكي
02-10-2011, 06:29 PM
أنباء عن توجه مبارك إلى شرم الشيخ ،
هل يسافر في هناك ؟

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:30 PM
هنالك أنباء تتردد على أن التلفزيون المصرى سيذيع قريباً خبراً عاجلاً...

خبر تنحي مبارك عن الرئاسة!

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
02-10-2011, 06:30 PM
أظن الأخ طارق يبكي كمية سطل ماء ومش قادر يكتب من شدة الفرحة

هشام بن الزبير
02-10-2011, 06:30 PM
الله أكبر يا شباب العقيدة: أود كتابة موضوع: النصر على فرعون مصر, لكن الكلمات تخذلني, اللهم سدد اللهم أتم علينا نعمتك, وأذل الكفرة واليهود, اللهم ارحم الجموع المصلية في ميدان التحرير, اللهم اغفر لهم ما كان من زلل وفقههم في دينهم, اللهم أقر عيوننا بنصر العلماء والمشايخ, اللهم حرر الأسرى, الله ارحم الشهداء, اللهم اكسر قيد كاميليا والأسيرات.......

حسن المرسى
02-10-2011, 06:30 PM
التلفزيون المصرى عاجل مبارك سيلقى بيانا للامة بعد قليل من القاهرة

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:31 PM
شبكة رصد:

عاجل : قناة الحرة تؤكد خبر شبكة الرصد بأن مبارك قد غادر القاهرة بصحبة رئيس الأركان إلى شرم الشيخ.

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
02-10-2011, 06:32 PM
صدقني بده يبيض وجهه ويرحل بكرامة وسلام

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:33 PM
أين أنت يا أخ طارق حتى تشاركنا الفرحة؟! :)):

حسن المرسى
02-10-2011, 06:35 PM
R.n.n | شبكة رصد عاجل || محاولة اغتيال فاشلة لعمر سليمان بيد ضباط من الجيش
r.n.n | شبكة رصد القوات المسلحه الموجوده فى السلوم رفعت حالة التأهب القصوى وفى اتجاهها للإسكندريه

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:35 PM
اللهم سدد اللهم أتم علينا نعمتك, وأذل الكفرة واليهود, اللهم ارحم الجموع المصلية في ميدان التحرير, اللهم اغفر لهم ما كان من زلل وفقههم في دينهم, اللهم أقر عيوننا بنصر العلماء والمشايخ, اللهم حرر الأسرى, الله ارحم الشهداء, اللهم اكسر قيد كاميليا والأسيرات.......

آمييييييييييين يا رب!

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:37 PM
محاولة اغتيال فاشلة لعمر سليمان بيد ضباط من الجيش

نرجو أن يتعظ بعدها و يلحق بفرعونه!

أكاد أجزم أن القذافي وكل الطغاة، ليس في العالم العربى وحسب بل في العالم كله، قاعدين يلطموا :):

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:40 PM
الجيش المصري: المجلس الأعلى للقوات المسلحة مستمر في الانعقاد (الجزيرة):

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانا قال فيه إنه اجتمع اليوم في إطار الالتزام بحماية البلاد والحفاظ على مكتسبات الوطن وتأييدا لمطالب الشعب المشروعة وقرر الاستمرار في الانعقاد بشكل متواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من تدابير وإجراءات لحماية البلاد.

ولوحظ أن الرئيس المصري حسني مبارك لم يكن حاضرا في الاجتماع بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة وترأس الاجتماع وزير الدفاع المصري المشير محمد حسين طنطاوي مما يعني -حسب المراقبين- أن الجيش قد يكون تولى السلطة في البلاد بالفعل.

وتحدثت بعض التسريبات التي أوردتها قناة الجزيرة عن مغادرة الرئيس المصري حسني مبارك البلاد وتخليه عن السلطة.

وكان رئيس الحكومة المصرية أحمد شفيق قد قال في حديث تلفزيوني إن الرئيس المصري حسني مبارك قد يتنحى وإن والموقف في البلاد سينجلي قريباً.

حسن المرسى
02-10-2011, 06:42 PM
التلفزيون المصرى يستضيف فقيه دستورى ويقول ان الوضع الان فى يد القوات المسلحة وسوف يسقط الدستور الحالى ونعود الى الوضع عام 1952
نبأ فى شريط الاخبار الرئيس المصرى لا يزال فى موقعه ..
الضيف يسب مبارك وينتقده فى وضوح

حسن المرسى
02-10-2011, 06:48 PM
التلفزيون المصرى يسلط جميع الكاميرات على ميدان التحرير ...
مصطفى بكرى على التلفزيون المصرى ..(( ماحدث هو أن القوات المسلحة قالت كلمتها وأن العسكر ..استجاب للمطالب المشروعة وأولها تنحى الرئيس ))
أنس الفقى وزير الاعلام لرويترز مبارك مازال الرئيس ..
... مصادر خاصة لحسن المرسى ... تحركات كثيرة للقوات المسلحة فى جميع انحاء الجمهورية

هشام بن الزبير
02-10-2011, 06:48 PM
ماذا تعرفون عن المشير طنطاوي؟ الصهيوني سليمان حبيب اليهود, فهل يوجد في الجيش رجل رشيد؟

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:49 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/180016_128932590511083_100001830296793_177479_2840 046_n.jpg

حسن المرسى
02-10-2011, 06:50 PM
على التلفزيون المصرى .. الضيف يقول مبارك غادر منذ الامس ..
انسحاب دبابات الحرس الجمهورى من امام مبنى الاذاعة والتلفزيون
واستبدالها بدبابات الجيش المصرى ..
إسرائي تحرك قواتها على الشريط الحدودى ..
الامريكان يتحركون فى البحر الأحمر .......... اللهم سلم سلم

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:53 PM
بصراحة لا أثق أبداً بأخبار التلفزيون المصري الذي تعوّد على الكذب و تهويل المواقف.

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:56 PM
بلاغ للنائب العام يطالب بحل الحزب الوطني الديمقراطي:

أكد المجلس المصرى العربى للتنمية البشرية والبيئية، أن الدكتورة فادية مغيث عضو جمعية مصريات مع التغيير تقدمت اليوم ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود تطالبه بحل الحزب الوطنى الديمقراطى لدوره فى إفساد الحياة السياسية فى مصر.


عن إخوان أونلاين : مصادر برئاسة الجمهورية تؤكد مغادرة مبارك لمصر وأن البيان الذي سيلقيه الليلة مسجل!

هشام بن الزبير
02-10-2011, 06:56 PM
لو تجرأ اليهود لأتيناكم ولو حبوا على الرمل, فلا خير في العيش بعدها أبدا

أمَة الرحمن
02-10-2011, 06:58 PM
رائد في الجيش المصري سلّم سلاحه وانضم للمتظاهرين في ميدان التحرير.

حسن المرسى
02-10-2011, 06:59 PM
لن يتجرأ اليهود الأن بلا شك ...
الان الناس تحتفل فى الشارع فى الاسكندرية

هشام بن الزبير
02-10-2011, 06:59 PM
أظن الأمريكيين أنفسهم لم يستوعبوا ما يجري: مخابراتهم تقول: لا علم لها بتنحي مبارك: إما أنهم يكذبون, أم أن رجلا رشيدا في الجيش تصرف بنخوة ولم يتلفت لأحد

mohamed77
02-10-2011, 07:01 PM
بصراحة لا أثق أبداً بأخبار التلفزيون المصري الذي تعوّد على الكذب و تهويل المواقف.

بالعكس التلفزون المصرى كان بيهدى الموقف بنقل صور غير صحيحه و اخبار غير صحيحه
لكن الاخبار الى بينشرها دلوقتى مش من جنس الاخبار الى كان بيقلها قبل كده
دى فى اتجاه اخر
و الله اعلم

هشام بن الزبير
02-10-2011, 07:02 PM
يا ليتني كنت معكم

حسن المرسى
02-10-2011, 07:11 PM
التلفزيون المصرى صور مباشرة من القصر الجمهورى لاجتماع بين مبارك وسليمان

حسن المرسى
02-10-2011, 07:12 PM
مبارك فى القصر الجمهورى وسوف يلقى بيانا مباشرا بعد قليل

هشام بن الزبير
02-10-2011, 07:13 PM
الآن على الجزيرة: الرائد أحمد شومان يسلم سلاحه ويلتحق بالشعب ويوجه كلمة قوية لقادة الجيش ولسليمان, الله أكبر العزة للإسلام, اللهم انصر أبناء الكنانة, ياليتني كنت معكم, اللهم طال الليل فأنعم علينا بصبح الإسلام

ابوبكر الجزائري
02-10-2011, 07:26 PM
الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله والله اكبر الله اكبر ولله الحمد
هذا والله يوم من ايام الله، يا نصر الله انزل.

سبحان الله.فرعون اخر الزمان،ادركه الغرق.وفهم الان .

رجاء تصدقوا عليه بمكان بين اسلافه من المومياوات الفرعونية لينضم الى مزبلة التاريخ غير ماسوف عليه ،
مرحبا بك في منازل:
"فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك اية....".ومدارج :"فما بكت عليهم السماء والارض..."
قال الاستاذ سيد قطب رحمه الله:
ثم ذهب هؤلاء الطغاة الذين كانوا ملء الأعين والنفوس في هذه الأرض ، ذهبوا فلم يأس على ذهابهم أحد ,
ولم تشعر بهم سماء ولا أرض ; ولم ينظروا أويؤجلوا عند ما حل الميعاد: " فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنْظَرِينَ " ...

يا اهل مصر ك اين سجدة الشكر في ميدان التحرير. هلا احد يبلغ جموع المسلمين ويذكرهم بها حتى تموت قلوب الكافرين كمدا.

يا اهل مصر:اشكروا نعمة الله عليكم ، اذ اخرجكم من اذلال العباد لكم الى رحمة الله وفضله واحسانه.
واذكروا قول الله لبني اسرائيل:
واذ نجيناكم من ال فرعون يسومونكم سوء العذاب ،يذبحون ابنائكم ويستحيون نسائكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم.
يا اهل الاسلام :من لحشاش طرابلس وريث العبيدين في الكفر،ومن لجالوت الشام النصيري الخبيث،اللهم اقر اعيننا فيهم.

هشام بن الزبير
02-10-2011, 07:28 PM
إخواني, أود أن أكتب موضوعا: النصر على فرعون مصر, لكني مرتبك وفي غاية التوتر, لا أجد الكلمات اللهم سلم سلم اللهم أتم علينا نعمتك وأقر عيوننا بنصر الإسلام وعزة الشريعة

سليلة الغرباء
02-10-2011, 07:34 PM
إنها لحظات وزاهية بالنصر

يارب انصر أمة الإسلام

كما شاركناكم تفاصيل الأحداث نشارككم فرحة النصر وتنحي الرئيس السابق

فتهانينا لكم شعب مصر وكل الشعوب العربية والإسلامية جمعاء
تنحي حسني مبارك

نسأل الله لكم الإختيار الأفضل والتوفيق والسداد لما فيه الصلاح

مباااااااااااارك تهانينا لكم

طالب العفو
02-10-2011, 07:37 PM
تري مسحة الذل علي وجه مبارك في لقائه مع سليمان

"قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ " ال عمران 26


تحركات امريكية اسرائيلية في صورة مناورة لهجوم شامل علي اسرائيل

كلما نظرت ورايت صفعة الشرطة لبو عزيزي
تصل الي هذا اقول
سبحان الله

أمَة الرحمن
02-10-2011, 07:37 PM
بالفيديو : الرائد أحمد علي شومان يسلم سلاحه لزميله وينضم للمتظاهرين وينصح الرئيس بالتنحي ويؤكد سقوط شرعية النظام!

http://www.youtube.com/watch?v=GKk_xr7a2kM&feature=player_embedded

هشام بن الزبير
02-10-2011, 07:39 PM
صدقت أخي طالب العفو, إنها آيات لمن كان له قلب.
لما كتبت: "هل أتاك نبأ البوعزيزي وسيد بلال" ظن بعض الإخوان أني أسوي بين الرجلين, وإنما أردت أن الله عز وجل ينصر المظلوم ولو بعد حين, وهاهي شرارة غضبة المظلوم تقصم عروش الفراعنة, فاللهم لك الحمد

المساء
02-10-2011, 07:55 PM
جهزوا القله

أمَة الرحمن
02-10-2011, 07:58 PM
العادلي يكشف أسرار غرفة جهنم!

(خاص - الجريدة الكويتية) - كشف وزير الداخلية السابق حبيب العادلي أثناء التحقيقات معه عن وجود غرفة في مقر الحزب 'الوطني الديمقراطي' الرئيسي في ميدان التحرير بالقاهرة، يعلم مكانها ويحتفظ بأسرارها كل من أمين الحزب السابق صفوت الشريف وأمين لجنة السياسات السابق جمال مبارك، تحتوي على تقارير موثقة بالصوت والصورة والمستندات لما سماه 'جرائم' كبار المسؤولين بالدولة والبعثات الأجنبية العاملة في القاهرة.

وقال العادلي إن هذه التقارير كانت تسلم أولا بأول إلى الشريف ومبارك الابن وانهم كانوا يخفونها في غرفة مجهولة في مقر 'الوطني' الرئيسي، وانهم كانوا يطلقون عليها 'غرفة جهنم'.

وأكد الوزير السابق الموضوع تحت الإقامة الجبرية رهن التحقيقات، أنه كان عضوا من أعضاء الحكومة وليس كل شيء بها، وأنه لم يكن الآمر الناهي الوحيد في الوزارة ، بل كان ينفذ في أغلب الأحيان تعليمات عليا كانت تأتي إليه عبر الهاتف من قيادات بارزة في الحزب الحاكم.

وأشار إلى أن التنظيم السري الذي تم تأسيسه في الوزارة عام 2000 باسم 'الجهاز السري للأمن السياسي' كان يعمل تحت قيادته المباشرة ولم يكن هدفه التخريب بشكل مباشر، كما أشيع خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن هذا التنظيم كان هدفه الأساسي إعداد تقارير 'غرفة جهنم'.

وقال العادلي في ثالث جلسات التحقيق معه بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، إن الاتهامات الموجهة إليه مضحكة، وانه قدم ككبش فداء للنظام، وذلك بسبب كره عدد كبير من الشعب له ظنا من النظام أن مثل هذا الإجراء سوف يهدئ من روع المواطنين، وأضاف: 'لكن الناس لم تصدق أنني المجرم في حقهم، لأن الجميع في مصر وخارجها يعلمون أنني وجميع الوزراء نعمل طبقا لتعليمات السيد الرئيس وليس من رؤوسنا، لأننا باختصار دورنا مختزل في رفع التقارير والتوصيات إلى الرئيس وهو صاحب القرار، وبالتالي فإن أي اتهام موجه إلي يجب أن يسأل عنه الرئيس لا أنا'.

وشدد على أنه لن يقبل أن يكون 'كبش فداء لرجال الأعمال'، واعدا بتقديم مستندات تدين الجميع وتبرئ ساحته وتلقي بالاتهامات الموجهة إليه على رؤوس أصحابها الحقيقيين.

وطالب العادلي في نهاية جلسة التحقيق الثالثة التي لم تستمر إلا حوالي نصف ساعة بإرجاء التحقيق إلى حين إجراء اتصالات بمقربين، لإحضار المستندات التي ذكرها في التحقيق إلى محل إقامته الجبرية، وبناء عليه تم تأجيل جلسات التحقيق إلى بعد غد السبت المقبل لتقديم المستندات.



طالما بدأ العادلي بالتهديد , وزجّ باسْم صفوت الشريف, وجمال مبارك .. فلابد أن يخرج حسني فورًا قبل أن يطاله حكم الإعتقال .. ويوكل أحدًا بسلطاته .. طاِئرتُه إن شاء الله في دبي .

هشام بن الزبير
02-10-2011, 08:02 PM
"غرفة جنهم" بل تحل يا وضيع مع فرعونك في دار الخلد من جهنم.

حسن المرسى
02-10-2011, 08:04 PM
فى إنتظار كلمة حوسنى بيه حتى تتضح الأجواء
أسأل الله أن يتحلى بالعقل ويتنحى بدلا من حدوث مجزرة بين الحرس الجمهورى .. والجيش .. والله المستعان

متروي
02-10-2011, 08:07 PM
الرعب هد ركب الطواغيت العرب و سنرى العجائب في الايام القليلة القادمة قرارات عجيبة ممن كانوا يستكثرون علينا الماء و الهواء.

متروي
02-10-2011, 08:11 PM
آل سعود تعهدوا لمبارك بدفع 5 ملايير دولار إذا قطعت عنه أمريكا المعونات ؟؟؟

هشام بن الزبير
02-10-2011, 08:12 PM
ألا لعنة الله على اليهود والنصارى جن جنونهم, منذ ساعات نسمع تخبط الأمريكيين والأوربيين, ارفعوا أنوفكم القذرة عن ديارنا لا أبالكم, قبح الله من فتح لكم الديار حتى تواقحتم علينا, لعنة الله على الخونة حلفاء اليهود

أمَة الرحمن
02-10-2011, 08:15 PM
على ذمة التليفزيون المصرى :

وزير الاعلام ينفي تنحى الرئيس مبارك الليلة!!! ..

لو لم يتنح الليلة ممكن الناس تمزقهم شر ممزق ..

متروي
02-10-2011, 08:25 PM
على ذمة التليفزيون المصرى :
وزير الاعلام ينفي تنحى الرئيس مبارك الليلة!!! ..
لو لم يتنح الليلة ممكن الناس تمزقهم شر ممزق ..

وَكَانَ أَوَّلُ مَنْ قَدِمَ مَكَّةَ ( بِمُصَابِ ) قُرَيْشٍ الْحَيْسُمَانَ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْخُزَاعِيُّ ، فَقَالُوا : مَا وَرَاءَكَ ؟ قَالَ : قُتِلَ عُتْبَةُ بْنُ رَبِيعَةَ ، وَشَيْبَةُ بْنُ رَبِيعَةَ ، وَأَبُو الْحَكَمِ بْنُ هِشَامٍ ، وَأُمَيَّةُ بْنُ خَلَفٍ ، وَزَمَعَةُ بْنُ الْأَسْوَدِ ، وَنُبَيِّهٌ وَمُنَبِّهٌ ابْنَا الْحَجَّاجِ ، وَأَبُو الْبَخْتَرِيِّ بْنُ هِشَامٍ ، فَلَمَّا جَعَلَ يُعَدِّدُ أَشْرَافَ قُرَيْشٍ ، قَالَ صَفْوَانُ بْنُ أُمَيَّةَ ، وَهُوَ قَاعِدٌ فِي الْحِجْرِ : وَاَللَّهِ إنْ يَعْقِلُ هَذَا ؟؟؟

فوزير الإعلام في حالة ذهول من شدة الصدمة ؟؟؟

متروي
02-10-2011, 08:26 PM
أوباما سيتكلم بعد قليل فقد علم بالخبر اليقين ؟؟؟

هشام بن الزبير
02-10-2011, 08:28 PM
غدا يقول فرعون وجنده: ( ما أغنى عني ماليه هلك عني سلطانيه)
اللهم لا تمهله طرفة عين, اللهم إنه والى أعدائك وحارب أوليائك, اللهم أرحنا منه الليلة

زاد المعاد
02-10-2011, 08:30 PM
جهزوا القله

أقسمت لزغرط من اسبوع وقت اسمع رحيله
فالقلة عليك‎

هشام بن الزبير
02-10-2011, 08:33 PM
ماذا يبث التلفزيون المصري الآن؟

متروي
02-10-2011, 08:35 PM
أوباما يتكلم الآن

أمَة الرحمن
02-10-2011, 08:38 PM
أوباما يتكلم الآن

هل لي بالمصدر، أخي؟

متروي
02-10-2011, 08:42 PM
لم يقل شيء بل قال ننتظر ماذا سيقول مبارك و قال أن الحدث تاريخي .

هشام بن الزبير
02-10-2011, 08:45 PM
سؤال يراودني: هل من أحد يرق أو يحزن له؟ هل هذا الفرعون ممن ألقيت لهم البغضاء في الأرض؟

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
02-10-2011, 08:48 PM
سؤال يراودني: هل من أحد يرق أو يحزن له؟ هل هذا الفرعون ممن ألقيت لهم البغضاء في الأرض؟وإن وجدت الشفقة فهي كشفقة نوح على ابنه او ابراهيم لابيه او محمد لعمه عليهم السلام

متروي
02-10-2011, 08:50 PM
سؤال يراودني: هل من أحد يرق أو يحزن له؟ هل هذا الفرعون ممن ألقيت لهم البغضاء في الأرض؟

نعم القذافي أشد حزنا عليه من الثكلى بولدها ؟؟؟

طارق منينة
02-10-2011, 09:02 PM
خلاص انتهى الطاغوت الأول!
باق ساعة ويعلن او يُعلن عنه التنحي!
ان شاء الله
يبدو ان هناك انقلاب عسكري ابيض داخل السلطة

طارق منينة
02-10-2011, 09:06 PM
الرجاء من الجماهير ان لاتذهب الى بيتها وتفض المظاهرات بالتنحي فالتنحي لابد يصيب النظام كله ويتولى مجموعة جديدة تماما والا فان النظام سيبقى ببعض فروعه وسيتوحش بالتدريج
وطبعا سيقمعه الشعب مرة اخرة وبعد سنة او اقل
سقوط النظام كاملا هذا اهم شيء بعد سقوط مبارك

هشام بن الزبير
02-10-2011, 09:07 PM
أخي طارق, افتقدك الإخوة, هذه لحظات تاريخية, أحاول أن أكتب كلمات حول : النصر على فرعون مصر, فلا تحضرني إلا كلمات عاطفية, الأمر أكبر من أن تعبر عنه الكلمات.............

ابوبكر الجزائري
02-10-2011, 09:08 PM
"غرفة جنهم" بل تحل يا وضيع مع فرعونك في دار الخلد من جهنم.

ماهذا؟؟؟؟!!!
يا هشام:....هونا ما عسى....
امر جهنم اعظم من ذلك،وامره الى من هو اعظم،
فالله الله في حصائد الالسن( التالي ،وما ينحو منحاه)

محمد السكندي
02-10-2011, 09:08 PM
اجتماع المجلس الأعلي للقوات المسلحة بدون الرئيس .. يعني عزل الرئيس

الجيش هو الذي يحكم مصر الأن وهو الذي سمح للمتظاهرين بالوصول لمجلس الشعب ومجلس الوزراء.. إنه جيش مصر الشريف

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
02-10-2011, 09:08 PM
وسعوا للبطل طارق فقد دخل الأن وسوف يركب على أكتافنا غصبا عنه

طارق منينة
02-10-2011, 09:09 PM
تراودني خاطرة لابد ان اسطرها هنا وهي
هل الجيش خشى من يوم غد وانتصار الجماهير بدون اعتماد مباشر عليه
هل يريد ان يحقق تاريخا ليكون يوما كقادة الجيش التركي!
هل سيبقى الجيش على بقية النظام الجديد
هل سيلعب مبارك بالجيش في القاء كلمته
هل سيتنحى بكلمات تنحي واضحة ومباشرة ام سيعدد انجازاته ويبرأ نفسه من تهمة المليارات ال---

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
02-10-2011, 09:10 PM
أناشد جميع المتظاهرين يصفوا على جنب - كلمة الأخ طارق-

محمد السكندي
02-10-2011, 09:13 PM
يا اخوة الجيش قلب الطاولة علي حسني وسليمان .. والخطاب المنتظر هو خطاب مسجل ..

طارق منينة
02-10-2011, 09:14 PM
اخي هشام بارك الله فيك هي لحظات تاريخية فعلا نشارك معا فيها ولله الحمد لقد رجعت للتو من العمل ولما رأيت الخطاب العسكري معاد والطنطاوي يجلس كأنه مقبوض عليه ولاكيان له قلت أقسم أنه انقلاب!
لكني لم أُقسم!
ذلك ان الثعبان الفرعوني لايترك لك مجال للأمان مهما ادت الدلائل كلها الى ان الوقت قد حان
والجيش أعلن بيانه الأول بدون مبارك وبدون ترأس الطنطاوي
ياالله انها لحظات جميلة
الله يبارك على الأمة والله يبارك على عودة الحضارة ان شاء الله من جديد والله يبارك على انزياح العلمانية ببطيء شديد وتقدم الاسلام ببطء فعال وزاهر
الله اكبر على تحقق النبوءات القادمة
وربما نتقابل في القدس او في الشمال او كل الجنوب!

هشام بن الزبير
02-10-2011, 09:15 PM
ماهذا؟؟؟؟!!!
يا هشام:....هونا ما عسى....
امر جهنم اعظم من ذلك،وامره الى من هو اعظم،
فالله الله في حصائد الالسن( التالي ،وما ينحو منحاه)

أخي بل أنت هونا,
ألا يجوز لي أن أدعو بجهنم على من بدل الشرع ووالى اليهود وعذب الموحدين وسلم الحرائر لعباد الصليب....... ولا أدري بم يختم لي وله, لكني لا أخادع نفسي بورع كاذب لا محل له, هؤلاء لا ينطلي حالهم على طفل مسلم... تذكر مذبحة غزة, تذكر الحصار تذكر الجدار........

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
02-10-2011, 09:17 PM
مش قلتلك يا عم الشيخ إن مبارك رايح ينزاح على عدد صفحات الموضوع 80 صفحة
قلنا إن مبارك ثمانيني وعدد الصفحات كذلك !!!

طارق منينة
02-10-2011, 09:19 PM
ساحاول الليلة ان انتهي من المقال المعد
يااخي محب اهل الحديث
كلنا شاركنا باعصابنا واوقاتنا دقيقة وراء دقيقة متابعين للحدث وكانت كلماتنا قريبة من الحقيقة
كلنا شهداء على الامة والامم بلافخر ومشاركاتكم تقول ذلك وهذا الملتقى العظيم لايستهان به فهو رأس الحربة الذي قطع رأس الحربة مع بقية الثوار
راح رأس الحربة وسيروح معه امثاله من العلمانيين والكهنة وستخرج وفاء قسطنطين واخواتها والا فليذهب شنودة وبيشوي الى الجحيم
الآن سيحاسب الجميع
والله قدير

هشام بن الزبير
02-10-2011, 09:24 PM
أخي طارق
ساسة الغرب يتخبطون ويتذبذبون, ألا يدل هذا أن الأوراق قد اختلطت, وأن شرايين الأمة بدأت تنبض من جديد بالحياة؟

حسن المرسى
02-10-2011, 09:26 PM
الشيخ حسان يخطب فى التحرير ...
http://www.youtube.com/watch?v=4h3_4IGofqA

طارق منينة
02-10-2011, 09:37 PM
ساسة الغرب يتخبطون ويتذبذبون, ألا يدل هذا أن الأوراق قد اختلطت, وأن شرايين الأمة بدأت تنبض من جديد بالحياة؟
الأمر اخي هشام لم يحسب حسابه احد
الله وحده هو الذي سبب الاسباب المتدافعة المتسارعة وجمع الطاقات وهيئ الأمة كلها لهذا الوقت والساعة!
الغرب اصابته الدهشة والبكم
اصابه الرعاش!
اصابه الصمم
ومراكز البحوث والمعلومات والاستخبارات مازالت فارغة افواهها من الفجيعة
الله على كل شيء قدير ياحسن حنفي وليس الانسان كما زعمت
هذه فيزياء اقدار الرب ولطف قضاؤه انه اللطيف الخبير يامحمد اركون
هذه هي الغيبية الربانية القادرة المسطورة في اللوح المحفوظ يانصر حامد ابو زيد وليس منتج بشري وان تفاعلت الاسباب لكن موجبها ومحركها وباعثها وجامعها هو الله وحده فمن كان يقدر على ذلك غير الله جل شأنه وتعالى أمره

طارق منينة
02-10-2011, 09:43 PM
لقد خاف العسكر من يوم غد
فلو قدر الله احتلال الجماهير للتلفزيون والمقرات الكبرى فسيكتب التاريخ ان الشعب كله هو الذي قام بالثورة
الآن الجيش يفوت هذه الفرصة العظيمة والحفلة التاريخية الكبرى ليعطي لنفسه مجدا ونحن لانريد حرمانه منه فهو مشكورا حمى الثورة بلن ولا!، وهو الذي انقلب-ربما- على مبارك في الساعات الاخيرة قبل حلول الصبح، وأليس الصبح بقريب!،
على كل
ليرحل الرئيس
وليرحل النظام بعده
والمتظاهرون لن يرحلوا الى رحيل النظام كله
والله اكبر ولله الحمد
له الحمد وحده هزم الحزب وحده وارغم انوف طواغيته وافسد عليهم التوريث وافسد عليهم خطط نهب مصر وافسد عليهم خطط علمانية من اكبر الخطط واشدها على الامة وكف ايديهم عن الامة وافسد عليهم خطط النسوة وسوزان فلله الحمد وحده ولا اله غيره ولاحول ولاقوة الا بالله وحده

ابوبكر الجزائري
02-10-2011, 09:52 PM
ألا يجوز لي أن أدعو بجهنم على من بدل الشرع ووالى اليهود وعذب الموحدين وسلم الحرائر لعباد الصليب...

لا اشك في كفره ،وكفر من ولاه عالما بكفره،ولست امنع احد من الدعاء عليه،بل الدعاء عليه بما يستحقه ان لم يكن واجبا فلا اراه ينزل عن المستحب،وما في هذا نازعتك.


, ... تذكر مذبحة غزة, تذكر الحصار تذكر الجدار........

اذكر،ولم ولن انسى،واعوذ بالله ان انسى،

لكني اذكرك حديث جندب في مسلم :ان النبي صلى الله عليه وسلم:« حدث أن رجلا قال: والله لا يغفر الله لفلان، وأن الله تعالى قال: من ذا الذي يتألى علي أن لا أغفر لفلان فإني قد غفرت لفلان وأحبطت عملك ».
واذكرك بالحديث الذي يحسنه بعض اهل العلم: : "ابغض بغيضك هونا ما عسى ان يكون حبيبك يوما ما".
والدعاء على انسان بدار الخلد في نار جهنم ،لا فرق بينه وبين التالي على الله في مثل قوله: كلا يغفر الله لك،فكيف وانت قد ذكرته صيغة الجزم

, "غرفة جنهم" بل تحل يا وضيع مع فرعونك في دار الخلد من جهنم..
اضف الى ذلك انه تمن ورجاء على خلاف ما يحبه الله لعبده ،من ان يموت على الاسلام،فهل يرضى مسلم ان ينطوي قلبه على خلاف محبوب الله،وخلاف محبوب رسول الله صلى الله عليه وسلم من تكثير امته،
وكم جبار طاغ عدو لله ورسوله اسلم واناب، قام مقاما اعز الله فيه الاسلام،فنبغضه ونبغض فعله حالة عدواته لله ،ونرجو له الهداية لعل الله ينقذه من النار فننال بذلك المحاسن ،ما يمحو الله به ما مضى .،ونظير هذا محبة الصالحين ممن لم يعرف بالوحي خاتمة اعمالهم ،فحبهم مبني على صلاح اعمالهم، مع رجاء الخير لهم ،والاقتصاد في الحب ،حتى اذا انقلب احد على وجهه لم يمنعنا حبه فيما مضى، من معاملته المعاملة الشرعية. والقلوب بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء،وله الامر من قبل ومن بعد.
والامر بالنسبة لي واضح لااتصور خفائه علىيك وعلى امثالك ممن نتعلم منهم.غير اني استغربت تسميتك له بالورع الكاذب.والله المستعان ويغفر الله لي ولك.
ومعذرة على التقدم بين ايديكم.

أمَة الرحمن
02-10-2011, 09:53 PM
مبارك سيلقي بخطابه - الأخير، إن شاء الله - الليلة في الساعة الحادية عشر مساء.

ابن السنة
02-10-2011, 10:09 PM
هذا الشريط يُعد سرداً تاريخياً للاحداث. و ملئ بالكثير من حرارتها

أمَة الرحمن
02-10-2011, 10:11 PM
فيديو لشيخ أزهري:

http://www.safeshare.tv/v/WrfUBWtQKM0

أمَة الرحمن
02-10-2011, 10:25 PM
أين ذهب خطاب مبارك؟ :rolleyes:

حسن المرسى
02-10-2011, 10:29 PM
انا أصدققكم القول منذ اربعة وعشرين عاما عاصرت فيها مبارك ..
هذا الرجل بطئ للغاية وممل جدا .. وسيتأخر فى كلمته ...
هذا الرجل يجعلك تموت كمدا من بروده ...
تعودوا على الصبر من صبر ثلاثون عاما يمكنه ان يصبر ساعات ....

حسن المرسى
02-10-2011, 10:42 PM
عبد الرحمن بن صالح العشماوي

فهمْـــتُكمْ بعدَ أعــوامٍ وأعْـــــوامِ
الآنَ أدْركتُ ،تفــريـطِي وإِجْـــرامي
الآنَ أدْركتُ معــنى أنَّكـــــــم بشرٌ
لكمْ حقــوقٌ ، ولســـتُم محـضَ أنعامِ
فهمـتكم يا بَني شعـبي وقـــــدْ لعِبتْ
بكُمْ جنــودي وقـــــوَّاتي وأَزْلامـي
نعم ، ملأْتُ سجــوني من أكَارِمــــكمْ
وكَانَ تعـــذيبُــهم رمْــزاً لإقْـدامي
حكمتُ بالسِّجــنِ تأبيــداً لطائــــفةٍ
أَصْلَيْـــتُها في سجــوني نـــارَ آلامِ
ولَمْ تَـدَعْ سَـعْيَـها للدِّيـنِ طائــــفةٌ
أُخـرى ، فأصْـــدَرْتُ فيها حُـكمَ إعْدامِ
جَعَــلْتُ أرضكُم الخضـراءَ مُعْـــتـقَلاً
حقَّـقتُ فــــــيهِ بسيفِ الظُّلْمِ أحلامي
أطْـلَقْتُ فيـكم على ظُـــــلْمٍ جَلاَوِزَتي
ما بـــينَ لصٍّ وكـــذَّابٍ ونــــمَّامِ
نعمْ ، جَعَلْـتُ بيـــوتَ اللهِ خــــاوِيةً
مِـنْ كُــــلِّ داعٍ وصــــوَّامٍ وقـوَّامِ
حتى الأذانُ تــوارى عــن مآذِنِــــكم
وعن وســائل إعــــلاني وإعــلامي
أمَّا حجابُ العذارى فهــــو مُعْـــضِلةٌ
حَاربْتُـــها بإهــانـــاتي وإرْغــامي
نَعَــم ، جعلتُ منَ الطُّغــــيانِ لافِــتةً
فـــيها معَـالِمُ مِنْ قَـــسْـري وإلْزامي
لكِنَّني الآنَ يا شعـبي وقــد سَلَــــفَتْ
أيَّامــكم بمآســـــيها وأيَّــــامي
أقولُــها ، ونجــومُ الليــــلِ تَشْهَدُ لي :
فهِـــــمْتُكم ، وإليكم فــضْلُ إفْــهامِي
فهِـمْتُـــكم ، فلـــقدْ صرْتم عَــمَالِقـةً
وكُنتُ أبـــصرُ فيكم شـــكلَ أقـــزامِ
فهــمتها الآنَ ، إنِّي قـــدْ ظَـلَمْتُ ، ولـمْ
أرْحـم فـــــقيراً ، ولمْ أَلْطُفْ بأيْـــتامِ
ولمْ أقــــدِّمْ طـــعاماً للجـــياعِ ، ولم
أقـــــدِّمْ المــاءَ للمُسْـــتَنجدِ الظَّامي
ولمْ أقــــدِّمْ ثيـــاباً للعُــــراةِ ، ولم
أمنح تلاميـذكم حِـــــبراً لأقـــــلامِ
فهِمْتُكمْ ، فافْهَـموني ، وافْهموا لُغـــــتي
وقابـــلوا لُؤمَ أخــــلاقي بإكــــرامِ
إنّي سأفتَــــحُ أبـــوابَ العــطاءِ لكـم
وســوفَ أُصـــــــدِرُ للإصلاحِ أحكامي
هــيَّا ، ضعوا في يدَيْ أيـــديْ تعاونُكــم
يـــا أخـــوتي وبني عـــمِّي وأرْحامي
إنِّي صحوتُ على نورِ الصَّباحِ ، وقـــــدْ
طـــوَيتُ عِقْـــــدَينِ في ظُلْمٍ وإظـلامِ
فهمتكم ، أيُّــها الشعــبُ الذي دعَسَــتْ
أحلامَه في طــريقِ الجَــــوْرِ أقــدامي
الآن أدْركـــتُ أنِّي كـــنتُ في نفـــقٍ
منْ غفْــــلَـــتي وضــلالاتي وآثـامي
أَنْهى الحـــــديثَ ، ولمْ يفـطن لخطبـتهِ
إلاَّ الصَّــدى و الّلَظى في قَـــلْبِه الدَّامي
وجَلْجَـــــــلَتْ صرْخةُ المستـهزئينَ بهِ :
فــــــاتَ الأوانُ ، فلا تركن لأوهــــامِ
نســيْتَ أنَّ لنا ربًّــا نلــــوذُ بـــهِ
إذا تَــــطَاوَلَ فـينا جــــورُ حُــــكَّامِ

أمَة الرحمن
02-10-2011, 10:42 PM
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs270.snc6/179875_10150097589317370_255319802369_6060362_1263 702_n.jpg

براءة
02-10-2011, 10:43 PM
انا ماودي يلقي خطاب ودي يروح مهان وما يقدر يتكلم

أمَة الرحمن
02-10-2011, 10:45 PM
على ما يبدو، الخطاب سيبدأ الآن.

طارق منينة
02-10-2011, 10:45 PM
المجرم يقول انه لن يتهاون عن الاخذ بدم الشهداء
انه لن يتنحى
الان القبض عليه!

هشام بن الزبير
02-10-2011, 10:46 PM
المومياء المحنط يتكلم كالآلة قاتله الله, دم شهدائكم لن تضيع هدرا... سأحاسب الذين أجرموا !!!!!!!!!!!!!1

طارق منينة
02-10-2011, 10:47 PM
الرجل مصمم على البقاء
انه عنيد لاقصى مايتصوره عقل!
انه يسعى لحتفه!
على الجماهير ان تتحرك للتلفزيون والاجهزة كلها

أمَة الرحمن
02-10-2011, 10:48 PM
كم يذكرني بترهات زين العابدين قبل فراره!

هشام بن الزبير
02-10-2011, 10:48 PM
يجب أن يزول ظل هذا الخبيث من وجه الأرض...
أقول لكم كرئيس للجمهورية !!!!!!!

طارق منينة
02-10-2011, 10:49 PM
يكرر ماقاله من قبل!
سبحان الله
انه يريد صنع حرب اهلية
وضرب الجيش بالشعب

أمَة الرحمن
02-10-2011, 10:50 PM
بكل حزم دي بتاعت بن علي!!! :p:

غداً الجمعة، و الله لن يهدأ شباب مصر أبداً.

هشام بن الزبير
02-10-2011, 10:50 PM
هذا مجنون فقد الصلة بالواقع, هل يتعاطى مخدرات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طارق منينة
02-10-2011, 10:50 PM
3 ملايين رجل في الميدان
هل تظن يامبارك انك ستبقى الليلة او سيبقى جهازك كما هو يلقن الامة دروس في الخنوع والذل؟

أمَة الرحمن
02-10-2011, 10:51 PM
الرجل مخرّف و يبدو أنه يعيش في عالم آخر...

فلتكن هذه الجمعة جمعة الرحيل يا أحرار مصر!

حسن المرسى
02-10-2011, 10:52 PM
مبارك خطر على مصر الان ويحتاج الى الاسنئصال

طارق منينة
02-10-2011, 10:52 PM
يقتلهم بيده ثم يقول عنهم انهم شهداء!

هشام بن الزبير
02-10-2011, 10:53 PM
أليس من القوم رجل رشيد؟
فكلامه يبين أن لا غد لمصر مادام هذا الرجل على أرضها
جاتك 189 داهية , فقعت مرارة 80 مليون عجل الله هلاكك يا فرعون
كم أبغض لهجته, حين يقول بعنهجية, أمرت, قلت, فعلت, طالبت... اللهم خذه

أمَة الرحمن
02-10-2011, 10:54 PM
الخطاب الثالث لبن علي أشعل غضب التونسيين و كان سبباً مباشراً في هروبه.

بعض الشعب المصري تعاطف مع مبارك في خطابه الثاني، الآن لن يردوا عليه إلا بمزيد من الغضب و الإصرار على طرده ذليلاً خائباً.

طارق منينة
02-10-2011, 10:55 PM
هل الولاء لهذه الدرجة في الجيش!
سبحان الله
قناة هولندا2 تعرض الخطاب مباشر مع ميدان التحرير

طارق منينة
02-10-2011, 10:56 PM
يطلب حوارا وطنيا بعيدا عن الخلاف والتناحر
عودة الاقتصاد ل-
إلخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

أمَة الرحمن
02-10-2011, 10:58 PM
الضرب بالنعال سيكون "حوارنا" الوحيد في هذه اللحظة.

هشام بن الزبير
02-10-2011, 10:58 PM
أيا خاتم الفراعين ولّ وارحـل
أيا غلام يهــــود بوارك قد حلّ

ارحل فقد ملّك أهل الأرض
ارحل فحسـابك يوم العــرض

ارحل فاللعائن علـــيك تنصــبّ
ارحل أو لننسفنّ جحر الضبّ

طارق منينة
02-10-2011, 10:58 PM
الجماهير تهتف
ارحل!
يتكلم
يحز في نفسه مايتكلم به بعض بني قومه!!!!!!

هشام بن الزبير
02-10-2011, 11:00 PM
ارحل كدّرت صفو العالمــــــين
ارحل فشرّك قد سد الخافقين

ارحل وعش قليلا
ارحل ومت ذليـــلا

ارحل فإن لمصر صبح أنت ليـــــــــله
ارحل فلمصر عز قد اسرجت خيله

أمَة الرحمن
02-10-2011, 11:01 PM
اخوتي، أكاد أجزم أن مبارك حفر حفرته الأخيرة بنفسه.

فبعد أن تصاعدت الآمال بتنحيه الليلة، يأتي هو و يعلن تمسكه بالحكم بغباء منقطع النظير. فهل تتوقعون أن يؤيده أحد المصريين اليوم بعد ما حدث؟ لا أظن أبداً.

حركته البلهاء هذه ستوحّد شعب مصر مرة أخرى، و ثورة الغد ستكون هي الأقوى و الأعنف بإذن الله تعالى.

هشام بن الزبير
02-10-2011, 11:01 PM
ارحل تجر أعوامك الثمانين
ارحل عنا يا أمير السجانين

ارحل وخذ بغالك وأوباشــــــــــــك
ارحل ويمم قصورك وأعشاشك

ارحل مهينا في لحاف الليل
ارحل أو ليغرقـــنّك السيــــــــل

طارق منينة
02-10-2011, 11:02 PM
فيه انقسام بين الجيش ومبارك

أمَة الرحمن
02-10-2011, 11:04 PM
فيه انقسام بين الجيش ومبارك

هل نحن على أبواب انقلاب عسكري؟!

اللهم سلّم.

هشام بن الزبير
02-10-2011, 11:04 PM
ارحل فبحر الخوف قد انشقّ ارحل فبنيان جـــورك قد اندقّ
ارحل ومت بين شيعتك وأهلك ارحل أرحنا من كفرك وجهـلك
ارحل وانزل على حيزبون الجرمان أو على رأس الفرنسيس البهـلوان
ارحل فالقوم إليك بالأشــواق ارحل وحمّل البغال والأنواق
ارحل وحمّل الغنائم ارحل تكفينا العزائم
ارحل واهنـأ بالمـــال ارحل فعدتنا الرجال
ارحل إليهم فلست منــا ارحل مقتناك إنسا وجنّا
ارحل وبء بذلــة وهــوان ارحل هيّا فقد آن الأوان
ارحل لنضمد الجراح ارحل فعهدك قد راح
ارحل لنكفكـــف الدمـــوع ارحل كيما نهنئ الجموع
ارحل كي نتفقد الأسرى ارحل كي نعانق المسرى
ارحل لنهدّم المســــــالخ ارحل لنواسي المشايخ
ارحل و تجرّع ما جنيت ارحل فقد اندك ما بنيت
ارحل فكل منانا منك اليوم أن ترحل

أمَة الرحمن
02-10-2011, 11:05 PM
يبدو أن الخطاب مسجل بالفعل، ويريد الفرعون الهالك من خلاله جسّ نبض الشعب..

وعلى نفسها جنت براكش!!

أمَة الرحمن
02-10-2011, 11:07 PM
قال في كلمة عابرة وعلى إستحياء أنه يفوض صلاحياته لنائبه.

في كل مرة يعطيه الشعب فرصة حتى يخرج بكرامة، و لكن يبدو أن الله يريده أن يخرج ذليلاً!

أمَة الرحمن
02-10-2011, 11:12 PM
الرجل يفضّل الموت على أن يحمل لقب "الرئيس المخلوع".

أعتقد أن إعلان بتدهور صحته وسفره لألمانيا سيصدر خلال وقت وجيز.

أظن هذا هو المخرج الوحيد له الآن.

هشام بن الزبير
02-10-2011, 11:12 PM
اللهم سلم سلم, نخشى ما سيسفر عنه الغد

المساء
02-10-2011, 11:13 PM
يبدو أن هذه الثورة ستكون مادة ثرية لعلماء النفس في المستقبل كما حدث مع هتلر في الحرب العالمية الثانية

أمَة الرحمن
02-10-2011, 11:14 PM
حسني مبارك في خطابه يفوض عمر سليمان بمهام رئيس الجمهورية.

ما الفرق بين هذا و بين التنحي؟!

يا لعناده و غبائه!!


الجماهير في ميدان التحرير تشتعل غضباً، و يرفعون أحذيتهم صارخين: ارحل ارحل!!

طارق منينة
02-10-2011, 11:16 PM
الحيل كثيرة اختنا
الرجل ثعبان لم اسمع عنه من قبل!
هناك شيء ما في جعبة الساحر لم يخرجه بعد!
الجيش يلعب لعبة لم يكشف لنا عنها بعد، البيان الأول!
امور عجيبة تحتاج لدراسات نفسية لدراسة نفسية الطاغوت المصري ومن حوله

أمَة الرحمن
02-10-2011, 11:16 PM
شبكة رصد 2 عاجل || ميدان التحرير | حالة من الثورة العارمة بعد خطاب الرئيس ..على القصر رايحين شهداء بالملايين ..

هشام بن الزبير
02-10-2011, 11:17 PM
صدقت, فهذا الفرعون يعيش نفس مرحلة هتلر آخر أيامه, كان معتوها منسلخا عن الواقع, ولم يستمع لأقرب قادة جيشه, كان في واد والتاريخ في واد آخر, وهاهو هذا البغيض السفاح, كأنه يتكلم من المريخ, ولا يدري ما الذي يجري من حوله, ويقول في تعال ووقاحة, وقد خدمت مصر, وأمرت, وطالبت.... كلام يشعرك بالغثيان, يالكع, أنت تعيش منذ أسابيع مختبئا في جحرك كالفأر وتسمع هدير شعبك : ارحل يا وضيع قبل أن يقطعوك إربا أو يخلعك الجيش ويجروك من رأسك ذليلا, ألا عجل الله هلاكك

أمَة الرحمن
02-10-2011, 11:19 PM
ننتظر بيان الجيش رقم 2...

سيغلب فرعون ان شاء الله طال الزمان أو قصر .

و عند الله تجتمع الخصوم .

طارق منينة
02-10-2011, 11:19 PM
والله عز وجل قدر امرا لم نطلع عليه بعد
والقضاء حكم بحكم لم نرى اقداره الآتية بعد
ان مافعله مبارك في خطابه بالاضافة الى كذب القاتل هو مثل فعلته في تزوير الانتخابات بصورة لم يتخيلها احد
يبدو ان الله عز وجل ينزع عنه كل عذر حتى تعرف الامة ان الطاغية طاغوت!

هشام بن الزبير
02-10-2011, 11:20 PM
إن قدر فرعون وجنده تغلي بشيء غريب, هناك رائحة مريبة فيما جرى اليوم, اللهم اجعل كيدهم في تضليل, فهؤلاء أثبتوا أنهم من شياطين الإنس, هؤلاء فراعنة دهاة بغاة, حفظ الله المسلمين من شرهم آمين.

ahmedmuslimengineer
02-10-2011, 11:20 PM
غباء منقطع النظير
ولو كنت مكانه لجعلت موظف بسيط يلقى هذه الكلمات بدلا من ان يلقيها بنفسه
وما كان للقيادة المركزية للجيش أن تفعل كل هذا الصخب حول بيان واحد فقط ولا أظن أن يلقى غيره الان على الأقل
إنه بهذا الغباء قد خلق حالة عداء أكثر بينه وبين الشعب الذى يرفضه بأغلبية ساحقة
ويبدو أنه فعلا توجد مشاكل حاليا بين القيادات
وغدا الجمعة قد يكون يوما عصيبا جدا ولا أحد يستطيع أن يتوقع ما يمكن أن يحدث فيه

أمَة الرحمن
02-10-2011, 11:22 PM
أكاد أجزم أننا لن نسمع بعد اليوم مصرياً واحداً - عدا العملاء الخونة - يؤيد هذا الطاغوت.

هذه حسنة عناده و غبائه الوحيدة.

زاد المعاد
02-10-2011, 11:26 PM
هو بيكلم مين؟
افتكر اللي ماتوا الآن؟
كلمات عاطفية ورغي ممل
والأكيد خطابه مسجل مذيعي برنامج 84 قالوا بالسهو إنه متسجل
ضغطي اللي نادر يرتفع ارتفع مرة واحدة حسبي الله ونعم الوكيل

أمَة الرحمن
02-10-2011, 11:27 PM
شبكة رصد 2 : المتظاهرون يطالبون الجيش بالتوجه ناحية القصر الجمهوري!


أتسائل ماذا لو كان خطاب مبارك هدفه استفزاز المتظاهرين للبدء بالعنف حتى يواجهة عنفهم بمجزرة؟!

اللهم رد كيد شياطين الإنس في نحورهم!!!