المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حروب الردة و حرية العقيدة ...



قبلت الإسلام ديناً
05-01-2011, 06:04 PM
بينما كنت أتناقش مع زميلي النصراني سألني هذا السؤال و قال ما رأيك هل من الأفضل إرجاع من ارتدوا عن الإسلام بالحجة و المنطق أم بالقوة و السلاح ؟
بصراحة قلت له لا أعرف , خصوصاً أن هذا السؤال كان يدور دائماً في خلدي و لا أجد من يجيبني عليه .
بعد وفاء الرسول (ص) ارتدت الكثير من القبائل عن الإسلام , مما أدي إلي استخدام القوة لإرجاعهم إلي الإسلام , أليس هذا متناقضاً مع (لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي) ؟
ألم يكن من الممكن إرجاعهم بالمنطق و الحجة ؟
ملحوظة أخيرة : أقسم بالله إنني مسلم و لا أعاني من أي شكوك إلحادية و أحاول الإكثار من قراءتي في الكتب , و لكن نظراً لقلة علمي كثيراً عندما اقرأ عن شيء جديد تظهر لي شبهة جديدة , لذلك أحتاج إلي من يجيبني علي أسئلتي , و جزاكم الله خيراً لإجابتي عن الكثير من الأسئلة في هذا المنتدي .

قبلت الإسلام ديناً
05-01-2011, 07:02 PM
لا رد ؟

أبو القـاسم
05-01-2011, 07:14 PM
تم طرح هذا هنا كثيرا ورُد عليه فأرجو منك البحث بارك الله فيك

متروي
05-01-2011, 07:45 PM
القبائل التي إرتدت رفضت الخضوع للدولة الإسلامية فقتالها أمر طبيعي فلو رفضت بعض المناطق الخضوع لسلطة الدولة في أي دولة في العالم سواء في القديم أو الحديث فلا مفر من إستخدام القوة للحفاظ على وحدة الدولة و إلا لم تبقى هناك دولة في العالم..
هذا عن الردة الجماعية أما الردة الفردية فمسموح بها بين المرء و نفسها بحيث لا يجهر بها ولا ينادي بها لأن الدولة الإسلامية قائمة على التوحيد فمن أراد الكفر فليكفر كما شاء دون ان يؤذي المسلمين.

قبلت الإسلام ديناً
05-01-2011, 08:48 PM
تم طرح هذا هنا كثيرا ورُد عليه فأرجو منك البحث بارك الله فيك
أخي أتمني منك وضع الروابط