المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للفتيات :- 7وسائل للدفاع عن النفس



ريم 1400
07-16-2011, 04:34 PM
انتشرت فى الفترة الأخيرة 7 وسائل لدفاع الفتيات عن أنفسهن، وذلك فى ظل الانفلات الأمنى الذى تعيشه بعض البلدان العربية حيث ازدادت الحاجة لهذه الوسائل، واتفقت معظم الفتيات على 7 وسائل يستخدمنها للدفاع عن النفس:

1- الصاعق الكهربائى:يشل حركة من يتعدى عليك، وهو غير مصرح به قانونياً فى بعض البلدان ويتم شراؤه من خارج البلاد
2- بخاخة سيلف ديفنس: وهى عبارة عن سبراى يسبب عمى مؤقتاً لكل من يحاول الاعتداء عليكى.
3- رذاذ الفلفل: وهو أفضل وسيلة سريعة للدفاع عن النفس، لأنه بمجرد رش هذا المسحوق بعين المهاجم ستشل حركته، فيصاب بالعمى المؤقت ويصرخ مستغيثاً من شدة الألم، وهو عبارة عن سبراى يحتوى على خلاصة مواد حارة مثل الفلفل الأحمر والفلفل الأسود والكحول وغيرها من المواد الحارة الأخرى التى تستطيعين أن تصنعيها بنفسك.
4- كورسات لتعليم الدفاع عن النفس فى ساقية الصاوى وعدد من المراكز الرياضية وتعلم رياضات مثل: الكاراتيه والكونغ فو.
5- آلة حادة: حاولى أن تحتفظى فى حقيبتك بآلة حادة كسكين أو مطواة أو كاتر لتدافعى عن نفسك فى المواقف الصعبة.
6- ترخيص سلاح، ولكن هذا الأمر صعب فى أغلب الأحوال ومن الممكن استخدام مسدسات صوت أو صواريخ وألعاب نارية لإخافة من يهاجمك.
7- إذا لم تمتلكى أى وسيلة للدفاع عن نفسك فما عليك إلا العمل بنصيحة من تعرضن للعنف واستطعن التخلص من المعتدين، وذلك بالضرب فى المناطق الضعيفة فى جسم من يهاجمك مثل: الوجه والعينين بشكل خاص، خلف الرأس، على جانبى الرقبة، الضرب بقوة مباشرة فى منطقة الحجاب الحاجز أو فم المعدة، جانبى القفص الصدرى خاصة منطقة الإبطين، وأسفل المعدة بين الفخذين وفى الركبة، وعلى أطراف أصابع القدم بل ومن الممكن أن تستخدمى كعب حذائك فى ضرب المعتدى على رأسه بقوة.
سحر محمد، 22 سنة، تقول إنها غالباً ما لاتستخدم هذه الوسائل إلا إذا استدعت الحاجة لذلك وتعدى الأمر المعاكسة اللفظية، وأضافت أنها تستخدم الصاعق الكهربائى الذى أوصت بشرائه من دبى بشكل خاص.
وفى السياق ذاته قالت رانيا أحمد، 25 سنة، أن الحاجة أصبحت أكثر إلحاحاً للدفاع عن أنفسنا بعد زيادة نسب التحرش مضيفة أن الكثير من صديقاتها تعرضت لحوادث مؤسفة فى الشارع، لذا فقد قامت بشراء بخاخة سيلف ديفنس.

وفي نهاية المقال ندعو الفتيات الى اللباس المحتشم وبقدر الأستطاعة ان تخرج مع محرم وبقدر الأستطاعة ان لا تخرج في اوقات غير مرغوب بها
مثل منتصف الليل او وقت الظهيرة مع المحافظة على دعاء خروج المنزل واذكار الصباح والمساء والتوكل على الله والله المستعان

أمةُ الله
07-16-2011, 05:14 PM
جزاك الله خيرا.
******************************
أعجبني كلام قرأته للشيخ النابلسي منذ مدة أنقله هنا:

كل إنسان مبرمج وفق منهج الله فإذا خالفه يتألم، أذكر أن أحد الإخوة الكرام حدثني أنه رأى ندوة في محطة، الندوة مقابلة مع سفاح البنات، شاب مجرم كان يغتصب الفتيات و يقتلهن و قد حكم بالإعدام، باحثة اجتماعية ملتزمة أرادت أن تلتقي معه لأسباب معرفية فطلبت الإذن و قابلته، يقول هذا الأخ إنها سألته هل تعلم أنك محكوم بالإعدام ؟ قال: نعم، قالت: هل تصلي ؟ قال: لا، قالت: هل تقرأ القرآن ؟ قال: لا، قالت: هل تشاهدت في حياتك ؟ قال: ما هي الشهادة ؟ قالت له: لا إله إلا الله، كلها دفعة واحدة اقرئيها عليّ كلمة كلمة، فتقول هذه الباحثة أنه حتى أتقن لفظ الشهادة مضى وقت طويل، كلمة كلمة، لا إلى أن أتقنها، إله، إلا، الله، في أي مستوى هذا ؟ طبعاً ليس متعلماً إطلاقاً، لا يصلي، لا يقرأ القرآن، لا يعرف ما الشهادة، سألته: كيف فعلت هذه الجرائم ؟ قال: هنا السبب، لأن ثياب الفتيات دعوة إلى اغتصابهن هكذا بالفطرة، سألته سؤالاً آخراً قالت له: لو أنك رأيت فتاة محجبة، الآن دققوا فيما قال، قال: و الله لو أن أحداً تحرش بها لقتلته هذا الجاهل المجرم قال: لو أن أحداً تحرش بفتاة محجبة لقتلته، فحينما يقول الله عز وجل:

﴿ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ﴾

[ سورة الأحزاب: الآية 59]
لا يمكن لإنسان مهما كان مجرماً أن يتحرش بفتاة محجبة لأنها دخلت حصن الله عز وجل، هي في حصن حصين، حجابها حصن، حجابها إعلان أنني فتاة شريفة، حجابها إعلان أنني فتاة مسلمة، حجابها إعلان أنني فتاة محصنة، بينما الفتاة السافرة المتفلتة التي تبرز مفاتنها، مفاتنها دعوة إلى التحرش بها، الأمر جعلني أضع مصطلحاً جديداً أرجو أن تقبلوه مني تحرش النساء بالرجال عن طريق ثيابهن و تحرش الرجال بالنساء عن طريق الكلام و اللمس، أما من البادئة ؟ المرأة لذلك جاء في القرآن الكريم:

﴿الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي﴾

[ سورة النور: الآية 2]
لماذا بدأ الله بالمرأة ؟ لأنها هي السبب، ثم يقول:

﴿وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ﴾

[ سورة المائدة: الآية 38]
لماذا بدأ بالرجل ؟ لأن الرجل أقدر على السرقة من المرأة و لأن المرأة سبب الزنا فجاءت قبل الزاني.....
http://www.nabulsi.com/green/ar/art.php?art=8335&id=175&sid=176&ssid=177&sssid=178

سؤال:
ما مدى صحة الكلام الملون بالأزرق؟
يعني ...هل هذا الحكم مطلق أم فيه استثناءات؟
بارك الله فيك أخية.

نوران
07-17-2011, 11:24 PM
جزاك الله كل خير

ريم 1400
07-18-2011, 06:30 AM
جزاك الله كل خير

ولك بالمثل الأخت الفاضله نوران

الاخت مريم امة الله اضافه رائعه اوافقك عليها 100/100
قال تعالى (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)
اما ما أشرت اليه المصطلح الجديد :-
مصطلحاً جديداً أرجو أن تقبلوه مني تحرش النساء بالرجال عن طريق ثيابهن و تحرش الرجال بالنساء عن طريق الكلام و اللمس،
منذ فترة وانا اريد ان اكتب موضوع بعنوان الضحية تقدم السلاح للمجرم على طبق من ذهب

وهو يشير الى مقصدك

أمةُ الله
07-18-2011, 07:02 AM
جزاك الله خيرا أختي ريم 1400
شكر الله لك
وإنما قصدت بسؤالي الكلامي الملون بالأزرق ، وهو
لا يمكن لإنسان مهما كان مجرماً أن يتحرش بفتاة محجبة لأنها دخلت حصن الله عز وجل
........
عنوان موضوعك جميل أسأل الله أن ييسر لك كتابته.

أبو القـاسم
07-22-2011, 01:52 PM
بارك الله فيك أختي ريم..ولو جعلت الوصية بالتوكل على الله والاستعانة به والأذكار هي رقم 1..لكان أولى من تأخيرها
أختي مريم الفاضلة :هذا الكلام غير صحيح , يقول الله عز وجل في البيت العتيق الذي هو أقدس بقعة في المعمورة"ومن دخله كان آمنا " ففهمه كثير من الناس أنه يمتنع حصول الأذى أو الاعتداء على من جاور الحرم ,وهذا غير صحيح ,فمعنى الآية ومن دخله فأمّنوه فهو جملة خبرية بمعنى الطلب ,فمن كانت محجبة حجابا شرعيا صحيحا فالأصل أنها مصونة في الغالب وينظر إليها الجميع باحترام ,لكن هذا لايعني أنها لا يمكن أن تتعرض لأذى واعتداء ,لا دليل على هذا بل في أعصر الغربة وانحسار الدين قد تكون أشد عرضة للأذى من غيرها كما كنا نرى في تونس, وشواهد ذلك كثيرة ..منها الشهيدة مروة رحمها الله التي اعتدى عليها علج ألماني نجس وأرادها قتيلة

أمةُ الله
07-22-2011, 02:21 PM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل أبو القاسم المقدسي وجعل ذلك في ميزان حسناتكم يوم القيامة.
وشكر للأخت الفاضلة ريم أن منحتني الفرصة في موضوعها ان اطرح هذا الإشكال الذي علق بذهني مذ قرأت كلام الشيخ النابلسي ، فبارك الله فيها وفي علمها وعملها وعمرها وجعل ذلك خالصا لوجهه الكريم.

ريم 1400
07-23-2011, 05:17 AM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل أبو القاسم المقدسي وجعل ذلك في ميزان حسناتكم يوم القيامة.
وشكر للأخت الفاضلة ريم أن منحتني الفرصة في موضوعها ان اطرح هذا الإشكال الذي علق بذهني مذ قرأت كلام الشيخ النابلسي ، فبارك الله فيها وفي علمها وعملها وعمرها وجعل ذلك خالصا لوجهه الكريم.

جزاك الله خيرا على حسن الدعاء ولك المثل انشاء الله لقد سبقني الأخ الكريم ابالقاسم المقدسي في الأضافة التي اردت ان اضيفها في موضوع الحجاب صحيح ان المرأة المتبرجة تكون اكثر عرضة للتحرش والمضايقة ولكن مع الأسف ان المحجبة حجابا شرعيا تتعرض لمثل ذلك
واذكر لك قصة اختي المحجبة حجاب شرعي مع غطاء الوجه تعرضت للمعاكسة الجسدية واين في بيت الله الحرام بجوار الكعبة المشرفة!!! وهذا يدل على ضعف الوازع الديني واضيف ان اغرب من ذلك ان هناك سيدة كبيرة تتعرض للمعاكسة في السوبرماركت من قبل شاب ومعاكسة ليست لفظية بل جسدية ( تطورت المعاكسة)!!
حتى قالت له عيب ياولدي انا زي أمك
هذي المشكلة لها اسباب دينية اجتماعية نفسية والله المستعان

عَرَبِيّة
07-23-2011, 05:37 AM
بارك الله في كاتبة الموضوع وَ ناقليه وَ المعلقين عليه ,
ودعاء الخروج من المنزل : " اللهم إني أعوذ بِكَ مِنْ أن أضِل أو أُضَل أو أزِلّ أو أُزَل أو أن أظْلِمَ أو أُظلم أو أجْهَل أو يُجْهَل علي " .
يُجهل علي : الإستعاذة من فعل أهل الجهالة والسُفه .