المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسبي الله ونعم الوكيل يغشون الناس في أطهر بقاع الأرض



عبدالرحمن الحنبلي
11-03-2011, 01:17 AM
الكشف عن كوبونات للأضاحي والهدي للنصب على الحجاج بمكة

--------------------------------------------------------------------------------

الجناة "يمني وسعودي وسوري" عثر معهم على 145 ألف ريال

الكشف عن كوبونات للأضاحي والهدي للنصب على الحجاج بمكة


استغل مقيم يمني الجنسية (44 عاماً) عمله في ملحمة بمنطقة الغزة لترويج وبيع كوبونات للهدي والأضاحي بطرق غير شرعية، مستغلاً علاقته بشاب سعودي (31 عاماً) بالنصب والاحتيال على الحجاج وتشكيل عصابة لهذا الغرض.

وتفيد المعلومات الحصرية التي حصلت عليها " أن رجال الأمن من شعبة الدوريات الأمنية السرية بالعاصمة المقدسة رصدوا الجزار اليمني وهو يروج لكوبونات الهدي والأضاحي بمبالغ متغيرة من 450 ريالاً و550 ريالاً وحتى 1200 ريال، وتصل إلى 2500 ريال، حسب نوع الذبيحة وعمرها من الأغنام، كما أن سعر الأبقار والجمال تزيد حتى مبلغ 5 آلاف ريال.

وكان عدد من ضيوف بيت الله الحرام من الحجاج قاموا بشراء الكوبونات الخاصة بالأغنام وتمت متابعة الجزار الذي كان يقدم العرض في محله بالملحمة في منطقة الغزة، وبعد الاتفاق يذهب مع الضحية من الحجاج إلى عمارة جانبية ويعطيه سنداً باستلام المبلغ، ويبلغه بأنهم سوف يقومون بالذبح عنه.

وعندما داهم رجال الأمن الجانيين وهما (سعودي ويمني) تم الطلب منهما تقديم معلومات عن مكان هذه الأغنام التي يبيعونها على الورق في عملية وهمية للحصول على المال من الحجاج.

وجرى إعداد محضر ضبط بالقضية، وقد عُثر بحوزتهما على مبلغ 85 ألف ريال و11 "بوك" كل "بوك" فيه 100 كوبون، بقيمة 500 ريال لكل كوبون، واتضح أن المقيم اليمني يملك إقامة مزورة.
وتم تسليم الجانيين إلى مركز شرطة القرارة، وما زالا رهن التحقيق والتوقيف قبل إحالتهما للجهات المختصة.

وفي سياق متصل، ألقى رجال الدوريات الأمنية السرية القبض على مقيم سوري الجنسية (44 عاماً) يعمل في ملحمة بحي الشوقية أثناء ممارسته النصب والاحتيال علي حجاج بيت الله الحرام، من خلال بيع كوبونات الهدي والأضاحي.

ويستغل المقيم السوري الملحمة لهذا الغرض الإجرامي بالرغم من أن إقامته "حلاق" وليس جزاراً.

وعُثر بحوزة المقيم السوري على 60 ألف ريال، و16 "بوك" كل "بوك" فيه 50 كوبوناً بقيمة 650 ريالاً عن كل كوبون.

وجرى إعداد محضر بالقضية وتسليمه لمركز شرطة الكعكية، ولا يزال رهن التوقيف والتحقيق قبل إحالته للجهات المختصة

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
11-03-2011, 01:59 AM
ياالله عبد الرحمن الآن جاء دورك شيل الهراوة واذهب وساعدهم ولا تقف متفرجاً ...

horisonsen
11-03-2011, 09:05 AM
هذا كله أمره سهل يسير إذا ما نظرنا إلى شركات أضاحي كبيرة تقوم بذبح آلاف الأضاحي بدلا عن عشرات الآلاف من الكوبونات، ولايحاسبها إنس ولا جان.