المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعلان نصيحة أخيرة من اخوكم الصغير....



التواضع سيصون العالم
12-23-2011, 12:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم...
اخوتي في الله, المنتدى في خطر عظيم والله, أقولها و أنا أرثى الحالة التي وصل لها في الآونة الأخيرة...
بدأنا نفقد الطريقة الحوارية الراقية التي طالما اشتهر بها منتدى التوحيد...
كلما تصفحت موضوع فيه سؤال لملحد, أجد أطنانا من الكلمات السيئة التي لا تليق بالمسلم, هل نسينا من هو المسلم...
"أيها الغبي", "يا جاهل يا متعنت", "أنت ولد صغير"..."تعال أظهر جهلك و أفضحك بي الناس".......أنا نفسي استخدمت هذا الأسلوب احيانا وأنا نادم والله لأني نزلت الى هذا المستوى في تلك الأوقات...
ما هذا؟...هل هكذا سيهدي الله بنا الملاحدة؟
ضع نفسك مكان الملحد الذي يسأل, ماذا تفعل لو وصفك أحدهم بالغباء أو الجهل؟ والله انا عن نفسي لا أجلس دقيقة في المنتدى وأخرج...
لا بل أحيانا يكون سؤال الملحد في محله والشبهة قوية تحتاج لرد قوي, فيأتي أحد الأخوة يحسب أنه بكلماته سيحل المشكلة ويبدأ برمي التهم والردود التي لا تمت للموضوع بصلة...ويقول البعض هذه شبهة غبية تدل على غبائك, سبحان الله وهل هناك شبهة ذكية يعني....
كأن قلوبنا ضاقت جدا وصرنا لا نطيق ان يدخل ملحد ويتساءل, نعم والله أصبحنا نستغرب طرح بعض الشبهات من قبل الملحدين لدرجة أننا لا نريد الجواب...
أنا و أنت اشتركنا لنرد على الملاحدة ونناقشهم, وليس لنصف كل من يدخل الينا بأنه جاهل لا يستحق الرد والمناقشة, ولعل هذا أحد أهم أسباب غياب النقاشات الهادفة في المنتدى في الآونة الأخيرة..
هذا المنتدى ليس للضحك والاستهزاء بالملاحدة , بل للرد القوي المدعم بالأدلة كما كان يفعل المحاورين الذين غابوا عن المنتدى..المنتدى مستغني عن مشاركاتك التي تستهزئ بها و تصف غيرك بالجهل, والمشكلة البعض يظن انه كلما وصف خصمه بالجهل ارتفع سهمه في المنتدى وحسبه الناس انسان عالم لديه جواب لأي شبهة تخطر على البال..وأن كلمة عضو تحت اسمه هي خطأ مطبعي لأنها يجب أن تكون محاور....
ثم ما يحزنني اكثر هو سلوك بعض الأخوة, مثلا قرأت مشاركة لأحد الأخوة يطلب من الإدارة اغلاق الموضوع لأن الملحد ليس باحث عن الحق؟ يا أخي من أنت لتقرر, هل اطلعت على نيته وعلمت ذلك, علما أن الموضوع كان ببدايته ولم تكن هناك اجابة شافية للملحد بعد....
الملحد يا اخوتي ابتلاه الله بهذا الشك, فأتى اليكم يطلب جوابا على سؤاله فلا تجعلوه يندم, المنتدى بدون ملاحدة سيفقد قيمته, لو لم هناك ملاحدة لن يكون هناك منتدى التوحيد, فعلينا ان نفرح عندما يأتي الينا ملحد ونستقبله برحابة صدر و نطمئنه بأن أسئلته لها أجوبة, وليس من شأننا أن نطلع على نيته او هل هو باحث عن الحق او كذاب.....أو او او
.......
أخيرا أنا أعتذر لكل ملحد أسأت له او كنت سببا في اعطائه صورة سيئة عن طريقة الحوار المثلى في الاسلام...وأسأل الله ان يسامحني على ما بدر مني..
ملاحظة:ليس الموضوع للنقاش والأخذ والرد بل ليراجع كل منا نفسه وينقذ المنتدى قبل فوات الأوان, قبل أن نجد أنفسنا نحاور....لا أحد
وآخر كلمة لي في المنتدى هي يا أحبائي...تواضعوا للملاحدة وتواضعوا للجهلة و تواضعوا للادينيين لأن التواضع سيصون العالم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
12-23-2011, 12:11 AM
ينظر هنا لماذا لا يفكر الملحد العربي للدكتور نقد (http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=34356)

مجرّد إنسان
12-23-2011, 12:24 AM
أخي الكريم....أرجو مراجعة رسائلك الخاصة

أبو يحيى الموحد
12-23-2011, 12:36 AM
احي العزيز
هذه وجهة نظر خاصة بك
و إلا : إنا نسخر منهم كما يسخرون
و احيانا لا بد من إظهار الكراهة لهم
قبل ايام قليلة اظهر احد الملاحدة أعفانه الفكرية و قال بصريح العبارة بأنه ليس هنا بحثا عن صحة الاديان او هذه الخرافات المضحكة بل قال بأنه هنا ليخلص المسلمين المساكين من جهالة الاسلام و قطع عهدا على نفسه بأن يسحب الى عقيدته من المسلمين قدر المستطاع و كانت كلماته تنم عن الحقد الدفين الممزوج بالسخرية و التهكم ... فمثل هؤلاء : تبا لهم و كم هو ذو معنى قول الشاعر :
فلما صرح الشر *** وأمسى وهو عريان
ولم يبق سوى العدوان *** دناهم كما دانوا
ثم قوله:
وفي الشر نجاة حين *** لا ينجيك إحسان
وبعض الحلم عند الجهل *** للذلة إذعان

مجرّد إنسان
12-23-2011, 12:41 AM
لكن المسألة بحاجة إلى ضبط....والحق وسط بين طرفين

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
12-23-2011, 01:17 AM
ينظر هنا مقالة للدكتور نقد وفقه الله الملحد العربي إما مجنون أو عابث أو متعالم (http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?p=264294)

وعد الآخرة
12-23-2011, 04:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزى الله خيراً أخانا التواضع على موضوعه ونصيحته ..
رغم أن كلامه لا يؤخذ على مجمله فالحق كما قال أخونا الفاضل مجرد إنسان ..

لكن المسألة بحاجة إلى ضبط....والحق وسط بين طرفين

ولكن أقول للأسف هذا الذي تقوله أخي ليس مع الملاحدة فقط ..
بل هو ديدن البعض مع أي مخالف ولو كان برأي بسيط أو في موقف سياسي أو نتيجة سوء فهم في بعض الأوقات لمن يوافقهم حتى !

وهذا سببه - والله أعلم - العقدة الإبليسية - كما أسميها - ( قَالَ أَنَا۠ خَيْرٌۭ مِّنْهُ ) ..
وأيضاً تستشعر حقيقة في بعضهم قوله تعالى ﴿١٦﴾ يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا۟ ۖ قُل لَّا تَمُنُّوا۟ عَلَىَّ إِسْلَـٰمَكُم ۖ بَلِ ٱللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَىٰكُمْ لِلْإِيمَـٰنِ إِن كُنتُمْ صَـٰدِقِينَ ﴿١٧﴾ الحجرات ..
فتراه يحسب نفسه قد فاز بالكعكة التي لا يريد أن يقاسم بها أحداً ..
وهذا من أشد المخالفات لشرع الله ..
ومن أشد الصفات مناقضة لصفات أنبياء الله عليهم السلام ﴿١٢٧﴾ لَقَدْ جَآءَكُمْ رَسُولٌۭ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِٱلْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌۭ رَّحِيمٌۭ ﴿١٢٨﴾ التوبة ..
وهذا مالا نستشعره مع بعض المحاورين والمناقشين هنا للأسف ..
وهذا من أكثر الأسباب لاستمرار المعارضين عن الحق وعدم قبوله من نسبة كبيرة منهم ..
وهذا ليس في هذا المنتدى فقط بل تراه منتشراً مع العديد ممن يتصدون للدعوة أو للنقاش على الملأ وخصوصاً القنوات الفضائية التي تطحن وتطحن ... ولا طحين ..

وقد وصل الأمر ببعضهم وهو يجيب أحد المسلمين على موضوع ما بأن يصفه بأنه من أهل الكهف - لأنه يطلب الرجوع لأصل الشرع في حكم ما - والمقصود بها التخلف حكماً ..
وهذا التعبير للأسف يستخدم بكثرة من الملاحدة ضد المسلمين عموماً مهما بلغوا من العلم والثقافة والرقي ...
فما بالك عندما يقوم محاور في هذا المنتدى باستخدام هذا التعبير ضد مسلم ...
إن هذا لشيء عجيب ...

عموماً يعود السبب الرئيسي في ذلك إلى الإدارة الكريمة في هذا المنتدى ..
فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته

حيث لوحظ تحيز كبير في النقاش والإغلاق ومنح الألقاب ...
حتى وصل الأمر بأختنا الكريمة أم عبد الملك السلفية إلى القول ..

ثم هناك عتب آخر و هو مستوى الحوارات الآن , فمن يقرأ المناظرات القديمة يجد فرقا كبيرا بينها و بين ما يكتب الآن , و إني لا أنتقص من المحاورين الحاليين , لكني أرى أنه قد دخل هذ المجال من هو ليس من أهله .


وهذا ليس تجني على الإدارة أو الإشراف

فخذ مثلاً عندما يقوم مشرف ما بإغلاق مثل هذا الموضوع ..
منتدى التوحيد، من العقيدة إلى السياسة، رحلة نحو الغموض (ج2) (http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=34160)

رغم التزام المتحاورين فيه بأعلى درجات الاحترام ..

ويترك مثل هذا الموضوع
الذين يرفعون علم البلاد المستقل هم المجاهدون والمقاومون، إلا في العراق (http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=34297)

رغم كل ما فيه - مع احترامي لكل المشاركين فيه - .

عندها قد يدخلك الظن ..
أن أحد ما من الإدارة الكريمة يسعى لظهور المنتدى بهذا المظهر ربما لغاية في نفس يعقوب ..



اللهم اغفر لنا ماقدمنا وما أخرنا وما أنت أعلم به منا ..
واهد جميع المسلمين إلى ماتحبه وترضاه ..

والحمد لله ب العالمين

أدناكم عِلما
12-23-2011, 06:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم (( ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم وإلهنا وإلهكم واحد ونحن له مسلمون ))
قوله تعالى : ( ولا تجادلوا أهل الكتاب ) لا تخاصموهم ( إلا بالتي هي أحسن ) أي : بالقرآن والدعاء إلى الله بآياته والتنبيه على حججه وأراد من قبل الجزية منهم ( إلا الذين ظلموا منهم ) أي : أبوا أن يعطوا الجزية ونصبوا الحرب ، فجادلوهم بالسيف حتى يسلموا أو يعطوا الجزية ومجاز الآية : إلا الذين ظلموكم ، لأن جميعهم ظالم بالكفر . وقال سعيد بن جبير : هم أهل الحرب ومن لا عهد له . قال قتادة ومقاتل : صارت منسوخة بقوله : " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله "

متروي
12-23-2011, 03:53 PM
هذا الكلام فيه تعميم مخل فمثلا هذا الموضوع كتب بعد موضوع الزميل جمال جمال الملحد الذي أعاد موضوعا له تمت مناقشته و نسف ما فيه من إشكال بشكل تام لكن الزميل لم يقبل الحق و لم يرجع للحق و ياليته توقف عند ذلك لكنه للأسف يتعنت و كأنه يتكلم لوحده لا يسمع ولا يقرأ لمحاوريه و لما أغلق له الإشراف موضوعه ذاك عاد من جديد و فتح شريطا بنفس الموضوع فبماذا بالله عليكم نرد عليه ؟؟؟
و الأخ وعد الآخرة يلوم الإشراف و يلوم الأخ المحاور الذي نبهه على طريقته الغير معقولة في الحوار فهو قد كتب موضوعا طويلا عريضا
و ناقشه الإخوة فيه لكنه لا يقرأ ولا يرد بل يرد بطريقة تهكمية حيث يقوم بسرد الآيات بصفة جماعية طويلة دون أن يكلف نفسه عناء الرد و دون أن يعطي لمحاوره إهتمام و إحترام بل الأكثر من ذلك يعيد إقتباس كلامه الأول الذي أصلا الإخوة إعترضوا عليه كرد جديد ؟؟؟
و نفس الأمر لما قام الإشراف بغلق موضوعه قام و فتح موضوعا جديدا و يا ليته إستأنف من حيث توقف لا بل أعاد كتابة موضوعه كاملا و من الأول و بنفس الطريقة يستمر في طريقته في الحوار التي لا تمت بصلة إلى شيئ إسمه حوار أو محاورة؟؟؟
فالمشكلة التي يتصور صاحب الموضوع أنها أصبحت موجودة في المنتدى غير موجودة بالشكل الذي يورده بل المشكلة هي دائما في الملحد أو المخالف و ذلك أن من يحدث معه تلك الردود من الإخوة دائما يتصف بنفس الصفات و هي التعنت و العبث و عدم قبول الحق و الأكثر من ذلك التمادي السخيف في نفس الموضوع المنسوف و عدم الإستماع و الرد على كلام المحاورين فمن كان هذا شأنه فحق له أن يعامل بتلك الطريقة ..
لكن لو كان الملحد جادا و باحث عن الحق بصدق فأتحدى من يرمي المنتدى و الإخوة المحاورين بهذا الوصف أن يذكر لي موضوعا تعدى فيه أحد على شخص يحترم نفسه و يحترم محاوريه و عقولهم .