المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دردشة



gamalgamal1
01-06-2012, 09:33 PM
صدقتَ يادكتور هشام وأحسنت
والله لا أعلمُ فيما يُناقِش هذا الجمال ولاناقة لهُ ولاجمل فيما يطرح ..!
التزم قولَ المُشرِف ياجمال ان أردتَ البقاء هنا , فالحوار في حالتك يكون بــــ ( اقناعِنا ) بما جعلك لادينياً , وليسَ البحث في القُرآن وأنت لاتملِك لِذلِك أدنى مقوّمات _ نصيحة _ ..!

بعد شكرى على ردود الزملاء المسلمين التى تهم بدرجة أساسية قراء المنتدى وليس شخصى المتواضع الذى يغضب الزملاء والمشرفين الذين أعجب لأمرهم . وكأنهم لم يدخلوا منتديات غيره ويروا كم الحرية فى النقاش . وشرطهم الوحيد دائما البعد عن السباب والشخصنة . وهو الشرط الذى لم أسمح لنفسى ولو مرة واحدة بتجاوزه . ومع ذلك تحذف لى مداخلات ومواضيع كاملة . ويتم إيقافى عن المشاركة أيام عديدة .
ما قيمة منتدى قيم يناقش أفكار اللادينيين باختلاف أطيافهم دون وجود هؤلاء اللادينيين . هل تريدون أن تحاوروا أنفسكم . أقسم لكم أننى فى المنتديات اللادينية أحزن عندما يتغيب الزملاء المسلمين وخاصة أصحاب القدرة على النقاش والتفنيد . فلولاهم لما نظرت إلى مداخلاتى ورأيت أننى قدمت فكرة جديدة لم أكن لأقدمها لولا نقاش جاد بينى وبينهم.
تتكلمون دائما بلغة الآمر والناهى وكأن اشتراكى فى منتداكم المحترم منة تمنون بها علينا . لا أرى فى هذا ( التطفيش ) للكثيرين
إلا خسارة للمنتدى وخسارة لرصيده فى الرد على ما يطرحه اللادينيون فى منتديات عدة أخرى.

اخت مسلمة
01-06-2012, 09:41 PM
ما قيمة منتدى قيم يناقش أفكار اللادينيين باختلاف أطيافهم دون وجود هؤلاء اللادينيين

مسلم يُناقِش في معتقده
نصراني يناقِش فيما يُؤمن
ملحد يتحدّث حولَ إلحاده
لاديني .....( أكمِل )
هل رأيتَهُ في مُشاركاتِك ..؟؟
لو كان ماتضعه شُبهاً عند مسلِم لايعلم , الأمر سيختلف , أمّا اللاديني فالحوار يكون حَول ماهو عليه وهذا مالم يحدث في حالتك


إلا خسارة للمنتدى وخسارة لرصيده فى الرد على ما يطرحه اللادينيون فى منتديات عدة أخرى

لاعليك , فالجّادين أصحاب المبادئ _ وان كانت إلحاديّة أو لادينية _ كُثر ويُسعدنا حوارهم , وهم أقدر الناس على أساليب الطرح والتجاوُب مع المحاوِر وهؤلاء من نفتقدهم الحقيقة بين ضيوفنا ....هل تعرِف أحدهم وتأتينا به مشكوراً ..؟!

واسطة العقد
01-06-2012, 10:33 PM
اظنها آفة المنتدى، أو عقده الاعضاء الجدد!
ما علينا، جمال أريد ان اسئلك، هذه الآية لو عرفت تفسيرها أو وجدت تفسيرا مقنعا لها، و استخدم كلمة "لو" رغم ان التفاسير قدمت إليك مرارا على مدار الصفحتين الماضيتين، لأن موضع الإقناع ليس فقط ما يسطره محاورك و بحالتك غريمك من ردود فقط، بل يكمن أيضا بعقلك و قدرتك على الفهم، و نفسك و حبها للحق و الأنصاف أو حبها للتذاكي و الجدل...فهل ستؤمن؟
لكن دعنا من هذه، أخبرنا يا علامة اللادينين لم لا تفتح موضوعا تناقش به لادينيتك بدل الروغان في تفسير آيات انت لا تؤمن بها أصلا و انت لا تملك أقل أدوات المفسر؟ هل تستحي منها أم انك تخاف ان تحاور بها فيظهر جهلك؟
و أما قولك بأنك "طرحت مواضيع كبيره حدفها الإشراف لأن المحاورين ليسوا كفو لها بينما انت قادر عليها" فالشطر الأول يكذبك به إرشيف المنتدى و صفحاته التي تحتوي حوارات مع ملاحده أرقى و أعلم منك و لم تتوقف أو يتدخل بها الإشراف، و أما الشطر الثاني فنكتة نشكرك عليها.

أبو عثمان
01-06-2012, 10:42 PM
كما نقول دائما ومللنا من تكرارها
نناقش الأصول قبل الفروع ,نناقش الأصول قبل الفروع ,نناقش الأصول قبل الفروع ,نناقش الأصول قبل الفروع ,
ارجو ان تكون قد فهمت الآن , فلا معنى للنقاش حول كتاب لا تؤمن بسبب نزوله اصلاً "الدين"
اذن النقاش -ان كنت عقلانياّ- يجب ان يتمحور حول هذه النقطة "الدين" هل يمكن ان يرسل الله دينا ؟
كيف نعرف اذا كان انزل ام لا ؟
وان انزل فأيُّ اديان الأرض هو الصحيح ... وهكذا
هذه هي المنهجية السليمة العقلانية , اما القفز الى الفروع ونحن لم نثبت الأصول هذا سفه وقلة عقل , نعوذك منها !
---
ما سبق قد تكرر في المنتدى منذ تأسيسه !
وارجو ان تكون قد فهمت واستوعبت .

أبو يحيى الموحد
01-06-2012, 11:20 PM
مثل هؤلاء القوم لا يزالون يراوحون اماكنهم حتى يأتيهم الموت و هم في حالة من الانغماس في التباهي وإدعاء البحث و التقصي عن الحق , يأتي أحدهم ليرد الاسلام جملة و تفصيلا لأن حضرة عقله العقيم لم يفهم معنى تلك الاية , و آخر يعلن بأن سبب كفره هي احكام الرق و العبودية , وذلك كذّب القرآن لأنه لم يجد اسم هامان في أي من الكتب السابقة .... ألخ
و في المقابل تراه ينافح عن معتقده الهش بكل صلافة, فأدعياء نظرية التطور إذا ما انحصروا في اي مسألة علمية ( و ما اكثرها من مسائل و احاجي) قالوا و بكل إذعان : لا نعلم ! لا ندري ! العلم في المستقبل سيكتشف !
ما هذه الوقاحة؟
لماذا يُسمح في دين التطور ب: لا ادري و لا اعلم ...... على الرغم من كونها مجرد فرضيات و تخيلات متهافتة يهدم بعضها بعضا ؟
بينما لا يُسمح للمسلم صاحب العقيدة الأَسلم و الأنقى و الأقوى و صاحب الدين المُعجز و القرأن العظيم , لا يُسمح له بأن يقول الله أعلم ؟ بعد ان بين الله له اصول دينه و فروعه و الحلال و الحرام و جميع الاحكام و الشرائع ثم ترك شيئا يسيرا من المتشابه يختبر به العباد الذين خلقهم ليختبرهم .. فالايات البينات عند المؤمن قاهرة للمتشابه و العكس عند الكافر فالمتشابه عنده قد غلف قلبه و أعمى بصيرته فرَد المحكم جملة و تفصيلا و هذا يكون نوعا من العقاب له لأنه لو سلَّم و مرر المتشابه القليل لأنار الله قلبه و شرح صدره ... لكن : فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه .

عَرَبِيّة
01-07-2012, 12:13 AM
الأخ البرازيلي يُحدِّث زميلاً لادينياً , ومن مواضيع الزميل جمال واضح جداً غياب المنهجية عنه , وأراها إشارة إلى أنّ الحوار الذي سيحصل عليه الزميل سيكون ممنهجاً بعيداً عن التخبُّط وغياب العقل والعبثية التي يحتسيها أمثالُ هذا الزميل في مواضيعهم وسواها من ردود ومشاركات !

د. هشام عزمي
01-07-2012, 12:22 AM
الحوار مجرد وسيلة وليس غاية ..
فإن كانت الغاية عبثية ، فما قيمة الحوار ؟
وكما تعلمنا من نبينا صلى الله عليه وسلم : (إنما الأعمال بالنيات) ..
فمن كان يحاور بلا نية جادة ولا هدف ولا غاية ، فلأيّ شيء يضيع عمره والساعات معدودة ؟

كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
01-07-2012, 01:55 AM
بارك الله فيك أختي الفاضلة عربية وهذا بالضبط ما قصدته بأصله ونصه وأزيد عليه أنه ليس بعد الكفر ذنب واللاديني لا يهمه أن يشرب الخمر فضلاً على أن يعيّر بشربه ...