المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الولايات المتحدة لإيران: مضيق هرمز خط أحمر



ابوابراهيم
01-09-2012, 07:47 PM
الإسلام اليوم/ وكالات

حذرت الولايات المتحدة طهران من أنها سترد عليها بقوة في حال سعت إلى إغلاق مضيق هرمز، وذلك على خلفية تهديدات إيرانية بإغلاق هذا الممر البحري الاستراتيجي لنقل النفط.

وقال وزير الدفاع ليون بانيتا في برنامج "واجه الأمة" لشبكة سي بي أس التلفزيونية، إن المضيق "خط أحمر" لا ينبغي تخطيه، وأضاف "كنا واضحين جدا عندما قلنا إن الولايات المتحدة لن تسكت على إغلاق مضيق هرمز. إنه خط أحمر بالنسبة لنا وسنرد على ذلك"، مشيراً إلى أنّ إقدام إيران على صنع سلاح نووي "خط أحمر" آخر بالنسبة لواشنطن.

من جانبه، اعتبر قائد القوات الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي أن إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمز، مؤكدا في الوقت نفسه أنه سيكون "عملا لا يمكن السكوت عليه".
وقال في البرنامج نفسه إلى جانب بانيتا، "لقد استثمروا في وسائل يمكن أن تتيح لهم إغلاق مضيق هرمز لفترة. ونحن من جانبنا استثمرنا في وسائل تكفل لنا الغلبة في مثل هذه الحالة"، وأضاف محذرا "سنتحرك وسنعيد فتح المضيق" إذا جرى إغلاقه.

وأكد بانيتا وديمبسي مجددا الأولوية التي تعطيها واشنطن للعمل الدبلوماسي وللعقوبات الاقتصادية على النظام الإيراني، دون أن يستبعدا مع ذلك التحرك العسكري.

وكانت حدة التوتر قد تصاعدت بين طهران وواشنطن الثلاثاء إثر مناورات عسكرية إيرانية، مع تحذيرات لطهران من الوجود البحري الأمريكي في الخليج، مما أثار مخاوف من إغلاق محتمل لمضيق هرمز.

ويرغم هذا التوتر بين البلدين، قامت البحرية الأمريكية الخميس بتحرير 13 بحارا إيرانيا كان قراصنة صوماليون يحتجزونهم قبالة ساحل سلطنة عمان، وهي البادرة التي أشادت بها طهران معتبرة أنها "لفتة إنسانية إيجابية".

ومع تصاعد حدة التوتر، تحدث دبلوماسيون ومصادر في صناعة النفط، عن خطة طوارئ أعدتها الدول الغربية لاستخدام كمية كبيرة من المخزون للتعويض عن كل نفط الخليج الذي سيفقد إذا أغلقت إيران مضيق هرمز.

وذكرت "رويترز" عن تلك المصادر، أن مديرين كبارا في وكالة الطاقة الدولية التي تقدم النصح لـ28 دولة مستهلكة للنفط، ناقشوا يوم الخميس خطة قائمة للإفراج عما يصل إلى 14 مليون برميل يوميا من مخزونات النفط المملوكة للحكومات في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وبلدان مستوردة أخرى.

وإذا اتخذت خطوة على هذا النطاق فإنها ستكون أكبر من خمسة أضعاف أكبر إفراج عن مخزونات في تاريخ الوكالة، والذي تم عقب غزو العراق للكويت عام 1990.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
خط احمر فعل يجب ان يكون خط احمر وهي رساله الي دول الخليج كفا حذاري ان يدخلو هذا البحر حذاري ايران هي جزاء من المنطقة وانتم جزاء لماذا لاتتحدثون بصوت عالي ماذا تريدون ايران نحن نقاتلها ائيش ثاني البترول يهمنا اكثر منكم نحن نبيع بي المال نستفيد يعني
كلام اخر انتهي الامارات سوف تخرج عن طريق اخر بعيد عن هرمز وائيش يعني احنا مالنا كرامة مع العلم فقط البترول الامارات
الا هل بلغت الا هل بلغت اللهم فاشهد حذاري حذاري ان يدخلو عندكم قواعد وش بعد وعندكم المنافقين فهذا فرصة لاتعلمون ماذا يجري غدا
والله اعلم

ابوابراهيم
01-09-2012, 07:52 PM
هل بعد قوله تعالى: (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)، وقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم ...

أبو عثمان
01-09-2012, 08:07 PM
سمعت من النفيسي انه قال بما معناه :"اول المتضررين من غلق مضيق هرمز هم الايرانيين"!!
وهذا كلام منطقي فلا ارى داعياً للخوف من هذه الـ"الخرابيط" وبالمناسبة : التهديد بقفل المضيق من ايام الخميني الأول يعني 30 سنة ! .

horisonsen
01-10-2012, 01:36 AM
الذي سمعته من قناة وصال وصلها الله بالجنة:
أن التهديد الإيراني والرد الأمريكي ليس إلا حرب إشاعاتية، وأمريكا مستفيدة جدا من هذا ومسرورة للغاية، فكلما هددت إيران صارت صفقة أسلحة بين أمريكا والعرب. ولن تحصل أي حرب.

مواطن
01-10-2012, 07:03 AM
الذي سمعته من قناة وصال وصلها الله بالجنة:
أن التهديد الإيراني والرد الأمريكي ليس إلا حرب إشاعاتية، وأمريكا مستفيدة جدا من هذا ومسرورة للغاية، فكلما هددت إيران صارت صفقة أسلحة بين أمريكا والعرب. ولن تحصل أي حرب.

نعم زميل الفاضل

ان كان هناك رد امريكي وشيك
ستشاهد نزوح اسرائيلي كثيف الى امريكا ودول اوروبا ,, ويتركون اسرائيل لفترة مؤقتة






,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

زميل الفاضل ابو ابراهيم



(( الا هل بلغت الا هل بلغت اللهم فاشهد حذاري حذاري ان يدخلو عندكم قواعد وش بعد وعندكم المنافقين فهذا فرصة لاتعلمون ماذا يجري غدا
والله اعلم ))



لا تنسى بان هذه الدول قابعة تحت الهيمنة الامريكية

واذا تحدت دول الخليج امريكا وتخلت عن صفقة شراء الاسلحة الامريكية وعن مساعدتها ,, هنا سوف تتحالف امريكا مع ايران ضد دول الخليج
الا ان امريكا لن تعلن عن هذا التحالف


والله أعلم

شكرا لك

horisonsen
01-10-2012, 09:05 AM
صح، فقد تحالفت أمريكا مع العراق ضد الكويت، عندما رفض أمير الكويت بيع جزيرة بوبيان لأمريكا، وهي جزيرة استراتيجية، فقيل له إلا تقبل سنضطرك إلى أن تسلمها لنا وتدفع لنا أيضا، وعلى إثرها حصل الغزو العراقي للكويت وفي آخر المطاف إلى تسلسل الحوادث التي نراها اليوم.

ابوابراهيم
01-10-2012, 07:15 PM
اشكركم علي المدخلات الطيبة
ومع هذا نريد من الدول الخليجية ان تلعب الدور الان ولانريد ان يكون اليوم دور الجندي المطيع او الخائف
نريد دور حقيقي الوجود العسكري انتها ويجب ان ينتهي جاء الذيب وجاء اوليده هذا المسرحية خلاص انتم امام حقيقة ان صح هذا الاقوال انتم اليوم اقوياء باذن الله ونزعو الخوف فقط امريكا ليس لديها حيل خلاص انتهة باذن الله فقط لديها اعلام كاذب يعرفون كم رقم فانيلك ولا يعلمون شيئ هذا رئيس كوريا الشمالية مات واخر من علام هم ويردون ان يسثمرو هذا يقولو ليس هناك تحركات عسكرية انتم رئساء وتعرفون انه اذا مات رئيس لديكم يكون هناك حالة استنفار في البلد
والله اعلم