المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جورج دبليو بوش وتوني بلير وإسحاق نيوتن.



احمد المنصور
11-30-2005, 08:07 PM
جورج دبليو بوش وتوني بلير وإسحاق نيوتن.

يقول القانون الثالث للديناميكا:

(عندما يؤثر جسم بقوة في جسم آخر ، فإن تأثيراً متبادلاً ينشأ بين الجسمين)

والمعنى

"أن لكل فعل رد فعل"


أما العلاقة فهى أن جورج دبليو بوش وتوني بلير يُسقطان نظرية إسحاق نيوتن وبالتحديد القانون الثالث. كيف؟

سمعنا قبل إحتلال العراق عن "أسلحة الدمار الشامل" التي كانت سببًا (الفعل) في تحرك تلك الجيوش الجرارة تحت إمرة زعيمي عولمة الإرهاب (جورج دبليو بوش وتوني بلير) وطبعًا هذا (رد فعل).

عندما يكون "الفعل" سريع فطبيعيًا سيكون "رد الفعل" أيضًا سريعًا. ورد الفعل كان سريعًا – فماذا عن الفعل نفسه؟

قيل والعهدة على الرواي - والراوي هنا هو زعيم عولمة الإرهاب السيد توني بلير – أن بغداد كانت تستطيع أن تشن حربًا بأسلحة الدمار الشامل في خلال ....

" أصدرت الحكومة البريطانية في الرابع والعشرين من تشرين الأول من عام 2002 ملفا أعدته المخابرات العامة تبين فيه مخاوفها من أسلحة للدمار الشامل قالت إن العراق امتلكها. وقال التقرير إن للعراق القدرة على شن حرب كيميائية وبيولوجية في خلال 45 دقيقة. ووصف بلير ذلك بأنه "تهديد خطير للمصالح القومية البريطانية"(*)

وكما ترون يقول نفس المصدر: " قال مايكل هوارد زعيم حزب المحافظين إن رئيس الوزراء توني بلير كذب بشأن الحرب على العراق. وقال تشارلز كنيدي زعيم الحزب الديمقراطي الحر "إنه ليس هناك من شك في أننا ضُللنا". وطالب كنيدي بإجراء تحقيق رسمي في الأمر متسائلا عن "الأغراض الحقيقية للحكومة من وراء تضليل الأمة."

وفي الحقيقة عندما أرجع بالذاكرة إلى الوراء – وبالتحديد إلى الأيام التي سبقت الأعتداء على العراق – أتذكر كيف رفض السيد بوش إعطاء مهلة للمفتشين الدوليين لإنهاء مهمتهم، بحجة أن الصيف قادم على الأبواب ونظرًا لإرتفاع درجة الحرارة فهو مضطر للهجوم.

أقول أن السيد جورج بوش كان يخشى أن يكون التقرير:

(يوجد بطيخ ولا توجد أسلحة دمار شامل)

وعندها كان سيتعذر الهجوم بحجة البطيخ حتى لمن هم في مثل "أخلاق" جورج وتوني. وحتى لا نقول مثل ما قال مايكل هوارد: " توني بلير كذب"

نقول:
(لكل كذبة رد فعل)

تظل هناك كلمة – همسة – يقولها أبطال العراق:

تذكرا وذَاكِرا يا جورج وتوني:


"أن لكل فعل رد فعل"




(*) هل كذب بلير بشأن أسلحة "الدمار الشامل" ؟ (http://www.alghad.jo/?news=20950)