المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفيش زعل ولااتهام: د/فوزى السعيد يوضح رأيه بعد ترشح م/الشاطر



طارق منينة
04-05-2012, 06:38 AM
http://www.youtube.com/watch?v=51JesX0tj5o&feature=player_embedded#!
مفيش زعل ولااتهام كلمة قالها الشيخ وهو ماقدمته انا في اكثر من موضع وهو العدل والحق والرحمة

د. هشام عزمي
04-05-2012, 08:10 AM
كلام منصف جميل ، لكن وجهة نظر علماء الدعوة السلفية والهيئة الشرعية ليست بهذا التبسيط على أي حال ..

طارق منينة
04-05-2012, 10:24 AM
منهجي التبسيط استاذنا هشام وهو افضل اليوم للناس، هذا ان كنت تقصد عرض القضية كما عرضها الشيخ فوزي السعيد
فالجمهور لايحتاج اكثر مما قاله ليحدث ارتياح ما في الجماعات وينزع فتيل النزاعات والانشقاقات والاختلافات المزعجة وهي على كل حال ستكون موجودة الا انه يقلل منها

طارق منينة
04-05-2012, 10:47 AM
مهم
هل هذا هو مادعا خيرت الشاطر الى انقاذ الحركة الاسلامية كلها(وقصدي وجود مؤامرة لتنحية حازم ابو اسماعيل)
الاجابة ممكن والله اعلم
ق
قالت خديجة الشاطر ابنة المرشح الاخواني خيرت الشاطر ان والدها متأكد من ان والدة المرشح حازم صلاح ابو اسماعيل حملت الجنسية الامريكية، وان احد المسؤولين اكد له ان اوراق ترشح ابو اسماعيل سترفض لهذا السبب.
وقالت خديجة الشاطر، على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، 'إن والدي كان يرفض الترشح للرئاسة حتى الليلة التي تم إعلان ترشحه فيها، وكان يبحث عن بديل آخر وهو دعم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، لكنه تأكد من جهات مسؤولة ازدواجية جنسية والدة أبو إسماعيل وأنه سيتم رفض أوراق ترشحه'.
ودعت إلى ما أسمتها 'ثورة لتصحيح المسار من أجل وحدة الصف وإعادة الألفة والتراحم'.
وأضافت خديجة الشاطر 'سأخرج عن صمتي ليس دفاعاً عن أبي الحبيب، لكن حزنا على واقع أليم'، متسائلة متى كانت السلطة مطمعاً ومطلباً؟ في إشارة إلى تصريح للمرشح أبو إسماعيل الثلاثاء قال فيه إنه لن يتنازل عن خوض الانتخابات 'لا للشاطر ولا لغيره'.
وكان أعضاء في مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين كشفوا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مساع تُبذل من أجل إقناع أبو إسماعيل ، الذي ينفي صحة تقارير إعلامية تقول إن والدته تحمل الجنسية الأميركية، بالتنازل عن خوض الانتخابات للشاطر مقابل قبوله بمنصب نائب الرئيس في حال فاز الشاطر بالانتخابات.
وكان ابو اسماعيل نفى بشدة ان تكون والدته حملت الجنسية الامريكية، وقال انه كان عندها 'غرين كارد' اي اقامة مفتوحة في الولايات المتحدة.
ومن جهته اتهم المرشح المحتمل الدكتور سليم العوا جماعة 'الاخوان' بتفتيت الاصوات في المعركة الانتخابية بترشيحها خيرت الشاطر، ونفى نيته ان يتنازل لمصلحته.
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\04z499.htm&arc=data\2012\04\04-04\04z499.htm

ابوإسماعيل يقاضي وزير الداخلية بسبب جنسية والدة الأمريكية والشاطر يتقدم اليوم باوراق ترشحه للجنة الأنتخابات الرئاسية

2012-04-04




القاهرة 'القدس العربي' - من حسام عبد البصير: أقام الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد رئيس لجنة انتخابات الرئاسة ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، طالب فيها بإلزام وزير الداخلية بإصدار شهادة بعدم ازدواجية جنسية والدته، مشدداً على أنها لاتحمل سوى الجنسية المصرية نافياً كل ماينشر في الصحف والفضائيات بشأن حصولها علي الجنسية الأمريكية.
وفي عريضة الدعوى أكد أبوإسماعيل أنه يخشى من أن يتعرض لمؤامرة يجرى إعدادها في السر وأن تلك المخاوف إنتابته حينما تقدم للجنة انتخابات الرئاسة نهاية الشهرالماضي للترشح علي مقعد رئاسة الجمهورية وأثناء مداولة اللجنة لشئونها، تمت إثارة ما نشر بالصحف بزعم حصول والدته علي الجنسية لدولة أجنبية بجوار جنسيتها المصرية، وهو الخبر الذي ليس له علم به مطلقًا، علي نحو قطعي.
وفي تصريحات خاصة للقدس العربي أكد ابو اسماعيل أن كل ماينشر حول قضية حمل والدته للجنسية الأمريكية محض أكاذيب ولا أساس له من الصحة وانه يشعر بالدهشة بسبب إصرار بعض الصحف والفضائيات نشر معلومات مغلوطة ولاأساس لها من الصحة أن والدته لم تحمل يوما جنسية أخرى غير الجنسية المصرية، وأن ما كانت تحمله في الولايات المتحدة الأمريكية هو حق الإقامة (جرين كارد) فقط، وأن إقامتها هناك كانت بهدف تدريس العلوم الإسلامية.
وأكد أبو إسماعيل أن محاميه ذهب للاستعلام عن جنسية والدته من مصلحة الجوازات وفوجئ برد المصلحة بأن والدته التى توفيت وهى فى السبعين من العمر حملت وثيقة سفر أمريكية قبل وفاتها بـ4 أشهر.
وأكد أبو إسماعيل أن قرار وزارة الداخلية بأن والدته تحمل وثيقة سفر أمريكية باطل ومخالف للقانون والدستور، فقانون الجنسية المصرى يلزم الحصول على إذن من وزير الداخلية قبل التجنس بجنسية أخرى غير المصرية، وهذا لم يحدث مع والدته.
وفي محاولة للدفاع عن حقه في الإستمرار في حلبة المافسة على المقعد الرئاسي أكد أبو إسماعيل أنه لايمكن أن نعتبر من يحمل وثيقة سفر(الجرين كارت) أمريكى الجنسية داعياً للأستعلام من الجهات الأمريكية في هذا.
وفيما يجاهد حازم للبقاء ينطلق اليوم موكب المرشح الأخواني خير ت الشاطر يتقدم المهندس خيرت الشاطر، مرشح حزب الحرية والعدالة، بأوراقه إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ظهر غدٍ الخميس. وتحرص الجماعة على أن يكون موكب مرشحها جماهيرياً بمتياز ليتفوق على موكب أب إسماعيل الذي سار في صحبة عشرات الآلاف ولأجل ذلك يجرى حشد كوادر الجماعة والأنصار في الموكب المتجة للجنة الأنتخابات الرئاسية وفي مقدمة الموهب قيادات من مكتب الإرشاد جنباً إلى جنب مع الشاطر وقيادات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الأخوان المسلمين.
وأشار عبدالمنعم عبدالمقصود محامى الجماعة، إلى أن اللجنة العليا للانتخابات، خيرّت الحزب ما بين أن يتقدم الشاطر بخطاب تأييد الحزب أو بتأييد النواب فقط ويشير أعضاء في لجنة الشاطر بأنه بات بحوزته بالفعل موافقات من 270 نائبا من مجلسى الشعب والشورى قاموا بترشيحه.

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\04qpt399.htm&arc=data\2012\04\04-04\04qpt399.htm

د. هشام عزمي
04-05-2012, 02:57 PM
منهجي التبسيط استاذنا هشام
يا باشا انت اللي أستاذنا كلنا :)