المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدق الله وكذب المخالفون



yaso3_lais_elah2
04-20-2012, 04:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيا الله الإخوة الكرام وبارك الله فيكم ، وبعد :
بين يدي رابط يذكر المراحل التي يمر بها الجنين طبعاً المخالفون يعترضون على : ( فكسونا العظام لحماً ) طيب لنرى الرابط أولاً ثم لنرى الجملة المهمة التي تدور حول الموضوع هذه وبين فيما يوفقنا الله في تبيانه للجميع ، توكلنا على الله وبسم الله نبدأ :
أولاً سوف أضع الموضع أمامكم http://embryology.med.unsw.edu.au/notes/skmus7.htm
ثانياً لنرى الجملة المهم التي تدور حول الموضوع هذه ألا وهيا :
Cells in the somite differentiate medially to form the sclerotome (forms vertebral column) and laterally to form the dermomyotome. The dermomyotome then forms the dermotome (forms dermis) and myotome (forms muscle).
هذه الجملة أمامكم وركزوا على كلمة then لأنها مهمة في الموضوع .
نحاول نبدأ الترجمة على بركة الله طبعاً أنا راح أستخدم ترجمة قوقل في بعض الكلمات المهمة في الموضوع لأنه للأسف ترجمة قوقل ليست جيدة بما فيه الكفاية لكل الكلمات فيكفينا ترجمة الكلمات المهمة فقط :
Cells in the somite =الخلايا في الجسيدة
sclerotome=مبضع الصلبة
لنرى مامعنى ماهو موجود بين الأقواس أمامها .
forms vertebral column=تشكل العمود الفقري
يعني هل نستطيع أن نقول أن sclerotome هيا خلايا العامود الفقري ومعلوم أن العامود الفقري عبارة عن عظام يعني عظام العامود الفقري في هذه المرحلة عبارة عن خلايا إلى هنا لايوجد أدنى مشكلة ، نكمل :
dermomyotome=البضعة العضلية الجلدية .
إذاً عندنا الآن sclerotome مبضع الصلبة يعني الخلايا التي تشكل عظام العامود الفقري وعندنا dermomyotome البضعة العضلية الجلدية .
نأتي للنقطة المهمة الآن هل تذكرون كلمة then?
حسناً ركزوا جيداً.
The dermomyotome then forms the dermotome (forms dermis) and myotome (forms muscle).=والبضعة العضلية الجلدية تشكل ثم قطاع الجلد (الأدمة أشكال) وmyotome (أشكال العضلات).
يعني الخلايا المكونة لعظام العامود الفقري كونت أو تشكلت عليها أشكال العضلات فكستها وفوق العضلات شكلت البضعة العضلية الجلدية ولا إشكال في الأمر أن تكون العضلات تكسوا خلايا العظام لأن الله سبحانه وتعالى حينما قال : ( فكسونا العظام لحماً ) لايشترط أن تكون العظام صلبة قد تكون على شكل خلايا أو على شكل غضاريف لأنه حتى لو تعظمت العظام فيما بعد لاتخرج عن معنى الآية لأن العظلات كستها وغطتها وهيا على شكل خلايا .
إذاً صدق الله وكذب المخالفون.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .