المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلـــى كـــل مسلـــــم



muslimah
01-18-2006, 05:07 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

رحله الى الدنمارك للدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم


أرجو من كل من تصل اليه الرساله أن ترسلوها لكل من تعرفونه و ان نملأ الدنيا احتجاجا على تلك المحاولات الدنيئة من النيل بنبينا صلى الله عليه وسلم
فإن كنا منعنا من الجهاد بأيدينا فلسنا أقل من أن نجاهد و لو بالكلمة و بدقيقتين من وقتنا فوالله ان نبينا صلى الله عليه و سلم ليستحق منا عمرنا بأكمله و ليس دقيقتين فقط .. و لا يستخف أحد و يقول و ماذا ستفعل رسالتي .. و تذكروا قول رسولنا الكريم " لا تحقرن من المعروف شيئا ... " و لنجعلها معذره الى ربنا يوم يسالنا عما فعلناه من اجل نصره ديننا و نبينا
" الا تنصروه فقد نصره الله "

ولنثبت لمن تعدى على نبينا صلى الله عليه و سلم أن ديننا مازال له رجال و نساء يدفعون عنه و يحيون من اجله .. و أن أمتنا ليست كلها كما أراد هؤلاء وأظهره اعلامنا في حالة غياب فكرى

*******

وحين يسألنا نبينا صلى الله عليه و سلم يوم القيامة و يقول

ماذا فعلتم لنصرتي ؟؟

نجد ما نقوله ونستحق من اجله أن نرفع اعيننا فى وجه صلى الله عليه و سلم


أولا : روابط تتحدث عن الموضوع

http://home1.stofanet.dk/wesam/SP0000.ram
http://www.elosboa.com/elosboa/issues/455/0303.asp
http://www.elosboa.com/elosboa/issues/456/0501.asp
-
روابط الصور من العدد المنشور
http://epaper.jp.dk/30-09-2005HYPERLINK "http://epaper.jp.dk/30-09-2005/demo/JP_01-01.html"/demo/JP_01-01.html
http://epaper.jp.dk/30-09-2005/demo/JP_04-03.html


الواجب العملى

بعث ميلات للجهات المسئوله فى الدانمارك لوقف تلك الحمله ضد رسولنا صلى الله عليه وسلم

1- وزاره الثقافه الدانماركيه
kum@kum.dk
2-وزير الثقافه الدانماركي
min@kum.dk
3- جريده الولاند بوستن
jp@jp.dk
- or -
internetavisen@jp.dk
4- السفارة الدانماركيه فى مصر
danconsul@codan.com.ec
- or -
pfornell@codan.com.ec

*******
موقع السفارة الدنماركية فى القاهرة
caiamb@um.dk

__________________________________________________ _____

ارسل ايا من الصيغتين الاتيتين على الميلات السابقه


الصيغة الأولى


we were considering danmark one of the most peaceful people in the world ... and one of the countries that respect all religions .
but what was puplished in Jyllands-Posten in 30-9-2005 is non acceptable by any muslim all over the world ... and it has no relation with freedom of opinion .
so this magazine should at least puplish an article apologizing to muslims for what was written ...
in order to remain denmark a country of liberty in our sight.
written by the name of muslims all over the world _________________________________

الصيغة الثانية


peace be upon all who followed the right way
first we'd like to congratulate you of this effort of trying to bring muslims anger out ... you succeeded in your mission doing it and also losing confident in your country by muslims all over the world not the arabs only .... and muslims in danmark can speak for the anger in europe (part of it) .... and you are all asking where the terror come from??!!...starnge!!! .... well not all muslims like each other like all human beings we send you this letter and we are talking and wishing to take this letter into consideration how mush muslims feel when our prophet being insulted&defamed like this way in history ....but it will be a black spot between our people and yours ... i am asking you to not bring hatred between muslims and your country we feel shame for you ... we respect you and U dont respect us what a shame and its not about free speach ... free speach have its limits when it reaches others limits meaning that any one can talk freely but i must stop when touching sensitivity in others .... plus messenger Mohammed (peace be upon him) ...was sent mercy for all beings not for arabs only ... i think you get it wrong cause when prophet mohammad came with his message from God it came for all people and God choose him cause of his endless mercy and love for human beings .... you can read it from books which talk about him (pbuh) .... so its not good for any human being to talk about him and did what you did and what you trying to do ..... this is a peaceful message like prophet muhammed (pbuh) told us to do start with peace ..... as u see when we start talking to any body we start with peace .... so please think twice before doing it but think more than twice cause as we respect all of you we are waiting to respect our prophet (pbuh) ..... ________________________________

وإن أمكن إحصلوا على أكبر عدد من التوقيعات على الخطاب ثم قوموا بإرساله إلى السفارة الدنماركية، وهذا عنوانها فى القاهرة
Christian Valdemar Oldenburg,
Royal Danish Embassy
12, Hassan Sabri Street
Zamalek
11211Cairo
الدنمارك -------- 7356973 12 شارع حسن صبرى -الزمالك

عبد الرحمن الناصر
01-18-2006, 06:58 PM
جزاكي الله خيراً.....الموضوع فعلاً مهم و يحتاج لتحرك كل المسلمين لمواجهة سفالة احفاد البرابرة ...انظروا كيف وصف الرحالة المسلم ابن فضلان اجداد الدانمركيين و الشعوب الاسكندفانية.......الطبع لم يتغير كثيراً.......ربما ابرز ما يميزهم عن اجدادهم هي ملابسهم!
بالنسبة للرسالة هناك خطاء بسيط



we were considering danmark one of the most peaceful people in the world

يجب ان تكون



we were considering danmark one of the most peaceful countries in the world

muslimah
01-18-2006, 07:27 PM
أكرمك الله أخي الفاضل

وجزاك خير الجزاء على التصحيح

لقد نقلت الموضوع من بريدي كما هو وهم يعرفون أن الإنجليزية ليست لغتنا لذا فلا حرج من الخطأ فسيفهمون القصد

أتمنى على كل مسلم أن يقاطع منتجاتهم فهذا يؤذيهم أكثر من الاعتراض الكلامي
فلا أظن انهم يدركون مدى إجلالنا وحبنا لسيدنا ونبينا ( ص ) فقد تخلوا عن الدين وعن كل ما هو مقدس وفاقد الشيء لا يعطيه.

muslimah
01-18-2006, 08:24 PM
في الدانمرك .. " الإسلاموفوبيا " في أبشع صورها !

مصري يوسف/ القاهرة 18/12/1426
18/01/2006



بعد الإساءة للمصحف الشريف في جوانتانامو واستغلاله كأداة لتعذيب المعتقلين والضغط على مشاعرهم، وكذلك في فلسطين المحتلة والعراق، وانتهاك حرمة المساجد في كل شبر تطؤه أقدام الاحتلال الغربي، ناهيك عن الانتهاكات التي يتعرض لها أفراد الجاليات المسلمة في أوروبا، من عنصرية واستهانة بكل معاني حقوق الإنسان، لا يسعنا القول سوى أن الإساءة للإسلام مرض تأصّل في خلايا العنصر الغربي، وتجسّد في الواقع فيما يُطلق عليه بــ "الإسلاموفوبيا" وهو مصطلح حديث لمعنى أصيل لدى الغرب، وهو العداء لكل ما هو إسلامي، أو ما يمت بصلة قريبة أو بعيدة للإسلام فأصبح مرادف الإسلام في قاموس العقل الغربي "الإرهاب".
وسارعت في استغلال هذه الظاهرة التي تفاقمت بشكل واضح في السنوات الأخيرة، الآلة الإعلامية الغربية لتأصيل هذه الحرب بين الإسلام والآخر، في مسعى لتبرير سياسات تنتهجها أنظمة تتميز بقدرتها على ليّ عنق الحقيقة للوصول إلى أهداف قد تكون اقتصادية أو إستراتيجية أو حتى فرض هيمنة غير مسوّغة.
وحول هذا المعنى يقول المفكر الأمريكي (جون اسبوسيتو) الذي حاول رصد هذا العداء: "لقد أصبح الأمر بمثابة فرض غشاوة من الجهل على رؤية الغرب للإسلام وللحضارة الإسلامية، وأصبحت الصورة النمطية عن المسلم أكثر أريحية عند رجال المراكز البحثية، فهو في كلمة واحدة "الإرهابي"، وهو ما يغني رجال البحث والدرس عن التفكير العميق لاستجلاء حقائق الأمور والدوافع الأصلية وراء ظواهر الإرهاب".
وظاهرة "الإسلاموفوبيا" هذه المرة تجسّدت في أبشع صورها؛ إذ تخطت حدود الإساءة لمن يحمل لواء الإسلام، إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم،
إذ يتعرض الرسول الكريم منذ 30 سبتمبر الماضي إلى هجوم حاد وحملة حاقدة في الصحافة الدانمركية، والتي بدأت عندما أراد مؤلف كتب أطفال دانماركي أن يضع على غلاف كتابه صورة للرسول -صلى الله عليه وسلم- ورفض رسام الكاريكاتير المكلف بإعداد الغلاف رسم هذه الصورة، فقرر المؤلف إقامة مسابقة لرسم الرسول، حيث تقدم لها (12) رسام كاريكاتير أرسلوا (12) صورة مسيئة لرسولنا الكريم·
ولم تفوّت صحيفة (بيو لاندز بوستن) اليمينية المتطرفة والتابعة للحزب الحاكم هذه الفرصة، في التقاط هذه الصور ونشرها استهانة بمشاعر أكثر من مليار و(300) مليون مسلم ، بالرغم من أن مسلمي الدانمارك والبالغ عددهم (200) ألف، ( الإسلام هو الديانة الثانية في الدانمارك بعد المسيحية البروتستانتية ) حاولوا الاحتجاج على القرار، وذلك عن طريق رفع مذكرة إلى الحكومة الدانماركية، إلا أن الجواب كان هو الرفض، وإصرار الحكومة على دعم حملة الهجوم تحت مسمى ''حرية التعبير''
بل كان الموقف الحكومي الدانماركي أكثر شراسة برفض المدعي العام تلبية طلب الجالية الإسلامية برفع دعوى قضائية ضد الصحيفة بتهمة انتهاك مشاعر أكثر من مليار مسلم في العالم، وقال المدعي العام الدنماركي: إن القانون الذي يُستخدم لتوجيه تهم بسبب انتهاك حرمة الأديان لا يمكن استخدامه ضد الصحيفة.
إن حالة العداء للإسلام والمسلمين في الدانمرك تجاوزت كل الخطوط؛ فهناك تعبئة عامة ضد الإسلام، على كافة المستويات بدءاً من التصريح الذي نقل على لسان ملكة الدانمرك (مارجريت الثانية) والذي قالت فيه: "إن الإسلام يمثل تهديداً على المستويين العالمي والمحلي"، وحثت حكومتها إلى "عدم إظهار التسامح تجاه الأقلية المسلمة"، انتهاءً بمواقع الإنترنت التي يطلقها دانمركيون أفراداً ومؤسسات خاصة ، تحذر من السائقين المسلمين، لأنهم "إرهابيون وقتلة" مروراً بالحملة العامة في الصحف ومحطة التلفاز العامة التي أعلنت الحرب ضد الإسلام والمسلمين.
ولاشك أن هذه الإساءة الفجّة لنبي الإسلام تثير حفيظة كل مسلم، فقد قدم سفراء عدة دول عربية وإسلامية كباكستان، وإيران، والبوسنة والهرسك، وإندونيسيا في الدانمرك خطاب احتجاج لرئيس الوزراء (أندرس فو راسموسن) مطالبين فيه باعتذار رسمي للمسلمين، فيما رفضت الصحيفة تقديم أي اعتذارات محتجّة بأن ما نشرته يدخل في إطار حرية التعبير.
وهذه ليست الواقعة الأولى التي تبث فيها وسيلة إعلامية دانماركية إساءات للإسلام والمسلمين، فقد توالت هذه الإساءات في الشهور الأخيرة، وأُدين (كاي فيلهيلمسين) المعلق بالإذاعة الدانماركية بانتهاك قوانين مكافحة العنصرية بسبب إبدائه ملاحظات معادية للمسلمين، حيث طالب بالقيام بإبادة جماعية للمسلمين في أوروبا، كما تواجه محطة إذاعة (هولجر) المحلية ذات الميول اليمينية المتطرفة احتمال سحب ترخيصها حول قضية تتعلق ببث مواد عنصرية ضد المسلمين.
ولمواجهة هذه الحملة المعادية للإسلام اتفقت جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي على ضرورة القيام بخطة تحرك عاجل لوقف هذه الحملة البغيضة التي تشهدها الدانمارك تجاه الإسلام .
كما طالبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة"إيسيسكو" باعتذار الصحيفة "للمسلمين في أنحاء العالم كافة"، مشيرة إلى أن "ذلك يُعدّ زوراً وبهتاناً على شخص الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم".
وللتعبير عن إدانتها وأسفها لهذه الواقعة المشينة أصدرت (إيسيسكو) بياناً قالت فيه: "إن التطاول على شخصية الرسول.. هو خرق للقانون الدولي الذي يمنع المساس بالمعتقدات الدينية للشعوب، فضلاً عن أن ذلك تطاول على مقدسات المسلمين واستهتار بها، لما في ذلك من نشر للكراهية والبغضاء، وتهديد للاستقرار والأمن والسلام".
ولم يكن الاستنكار نابعاً فقط من داخل الدوائر السياسية، وإنما السخط الشعبي هو الذي دفع الشخصيات السياسية إلى التحرك؛ إذ أصدر عدد من المنظمات والجمعيات الإسلامية والعربية بيانات تنديد تعبّر فيها عن غضبها الشديد مما نشرته الصحيفة المتطرفة، وامتد السخط إلى شبكة الإنترنت الدولية حيث انتشر عدد من الدعوات في المنتديات العربية إلى تنظيم هجوم إلكتروني على موقع الصحيفة.
ولعل الخطورة في هذه القضية تكمن في استمرارها، حتى بعد انتهاء الأزمة، فالانتهاكات قد تتجدد مع بقاء تلك الفكرة حول معنى الإسلام لدى الغرب، مما يحتم على العالم الإسلامي القيام بدور أكثر فعالية في إيضاح صورة الإسلام لدى المواطن الغربي، وفصل الصورة الحقيقية عن تلك المزيفة التي رسمتها الآلة الإعلامية التي تحركها الأهواء السياسية ، والنزعات الدينية المتطرفة القائمة على الحقد والجهل والكراهية !


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_articles_content.cfm?id=72&catid=76&artid=6721

ناصر التوحيد
01-19-2006, 01:34 AM
اخواني الافاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

--------------------------------
هيّا معا الى المقاطعة انتصارا لنبينا الحبيب صلى الله عليه وسلّم
{{{ قائمة منتجات بلاد الدنمارك المستهزئة برسول الله صلى الله عليه وسلّم }}}

إخواني المسلمين في كل مكان ..
الكل تألم لما حصل من استهزاء وتشويه لرسولنا الأمين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ، والكل متشوق وحريص على الإنكار والثأر له صلى الله عليه وسلم ..
فعلينا الآن أن نستخدم السلاح القوي الفتاك (( سلاح المقاطعة الاقتصادية )) للبضائع والشركات الدنمركية ، أو المشتركة معها في المنتجات ..
إن المقاطعة لسلاح فعال من أسلحة الحرب قديمًا وحديثًا ، وهو سلاح في أيدي الشعوب والجماهير ؛ فمن المعروف أن الحكومات لا تستطيع أن تفرض على الناس أن يشتروا بضاعة من مصدر معين ..

وإن في هذه المقاطعة معاني أخرى غير المعنى الاقتصادي ، إنها تربية للأمة من جديد على التحرر من العبودية لأدوات الآخرين ، الذين علموها الإدمان لأشياء لا تنفعها ، بل كثيرا ما تضرها .. وهي أيضاً إعلان عن أخوَّة الإسلام ، ووحدة أمته ، والغيرة على كل ما هو رمز للإسلام والمسلمين .. فما بالكم بـ (( نبينـا )) عليه الصلاة السلام .... ؟!!

وعلينا الآن أن نقاطع كل منتجات الدنمرك بعد تطاولهم على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ؛ وأن نمنع أنفسنا من شراء كل ماله علاقة بالدنمرك من بعيد وقريب ..
فلنستخدم هذا السلاح لمقاومة أعداء ديننا وأمتنا.

وأذكركم بفتوى الشيخ عبدالله بن جبرين التي قال فيها ــ حفظه الله ــ :
(( وعلى المسلمـين أيضـًا أن يقـاطعـوا جميـع الكفـار : بتـرك التعـامل معهـم ، وبتـرك شـراء منتجاتهـم ، سـواء كـانت نـافعــة كالسيارات والملابس وغيرهـا ، أو ضـارة كالدخـان ؛ بنيـة العـداء للكفار ، وإضعاف قوتهم ، وترك ترويج بضائعهـم ؛ ففي ذلك إضعاف لاقتصادهم .. مما يكون سببًا في ذلهم وإهانتهم . والله أعلم ))

ولهذا فلنبدأ بالمقاطعة على المستوى الفردي ، ولنكن واثقين تمام الثقة بأنها سوف تؤثر على اقتصادهم سريعاً بإذن الله ..

أولا : إليكم الاسباب والدواعي والتفاصيل :

لن ننسى مقولة ملكة الدنمارك , مارجريتا الثانية , والتي رغم بلوغها من الكبر عتيا , وخط الشيب شعرها , واكل الدهر منها ما اكل , من قلبها وعقلها , قالت : يجب التصدي للإسلام .. ويجب عدم التسامح معه , ودعت الى عدم المجاملة " لان هناك بعض الامور التي لا يمكن التسامح حيالها".
وهذه الملكة هي رئيسة الكنيسة الانجيلية-اللوثرية التي يتبعها 85% من سكان الدنمارك البالغ عددهم 5.4 ملايين نسمة
وسبقت تصريحات الملكة الدنماركية سلسلة من الإجراءات التشريعية والمطالب والممارسات التعسفية؛ تمثلت في التغييرات المستمرة لقوانين الهجرة واللجوء والإقامة، وسحب الجنسيات والتجسس والاعتقال التعسفي، والتضييق على إمكانية استقدام الزوج أو الزوجة من الخارج؛ حتى إن أحد هذه القوانين أعطى الحق لشركات القطاع الخاص في الاعتراض على أي طلب عمل.
لقد تسببت هذه الاجراءات والممارسات في انتهاكات واسعة النطاق لحقوق المسلمين الذين ولدوا في الدنمارك ودرسوا في مدارسها وجامعاتها، ثم لا يجدون لهم مكاناً في سوق العمالة، فضلاً عن استهداف المرأة المسلمة والمتحجبة ومنعها من العمل؛ حتى إن المحكمة العليا أصدرت في كانون الثاني/يناير الماضي حكما يمكن شركة مالكة لسلسلة متاجر من فصل شابة مسلمة بسبب ارتدائها الحجاب أثناء العمل.
هذا إلى جانب إعطاء الصلاحيات الواسعة للأجهزة الأمنية والمخابرات، التي وصفها بعض الخبراء بأنها تحوّل حقيقي إلى نظام الدولة البوليسية والأنظمة الدكتاتورية .
صاحب ذلك مطالبات عنجهية جاهلة على غرار مطالبة وزير الاندماج الدنماركي (برتل هاردر) للمسلمين ب(تطوير الإسلام ليصبح عصريا، وجعله أكثر حداثة وإيجابية تجاه الغرب!).
كما اتخذت الحكومة الدنماركية إجراءات تقيد حركة أئمة المساجد، ووضعت شروطا صارمة لإقامتهم، ومنعتهم من التدخل في السياسة؛ وأجبرتهم على احترام القيم الغربية، وإلا اعتُبروا مواطنين غير مرحب بهم.
وكان أبرز الممارسات الاستفزازية قيام رئيس الوزراء الدنماركي -قائد اكبر الاحزاب السياسية في البلاد- بابتكار (جائزة الحرية) ومنحها إلى كاتبة فيلم (الخضوع) المرتدة ايعان هيرسي علي (الصومالية الأصل وعضو البرلمان الدنماركي) الذي أخرجه الصحافي والسينمائي الهولندي تيو فان كوخ - قُتل - . واعتبر المسلمون الدنماركيون هذه الجائزة مكافأة للكاتبة وتشجيعاً لها على تشويه صورة المسلمين والاسلام عن قصد وتصميم.
والعديد من المسلمين الدنماركيين تراودهم مخاوف كثيرة ويعبرون عن افتقادهم للأمن والأمان.
فنحن بصدد موجة جديدة من الكراهية والعدوانية الصريحة والمكشوفة ضد المسلمين مع انطلاق هجمة اعلامية وحملة عنصرية استئصالية ضد المسلمين والإسلام بالتضييق على المسلمين داخل المجتمعات الغربية ذاتها .
على أن للصورة في الدنمارك وجهاً إيجابياً آخر يتمثل في تزايد اهتمام الدنماركيين بالإسلام وتضاعف أعداد الذين يعتنقون الإسلام عاماً بعد عام

ولو اخذ المسلمون الموقف الصحيح والحاسم ضد هذه التصريحات العدوانية الصريحة , لما وصل بهم الامر الى ما وصل اليه , في الاساءة الى الاسلام والى رسول الله صلى الله عليه وسلم في الصحافة والسينما الدنماركية .
فقد نشر محرر صحيفة دنماركية ــ أخزاه الله تعالى ــ كاركتيرا مُسيئا لشخص الرسول صلى الله عليه وسلم ..
واعتبر رجال الدين المسلمون في الدنمارك أن هذه الرسوم تسيء إلى الإسلام. وطالبوا الصحيفة بسحبها، وتقديم اعتذار رسمي.
لكن مدير الصحيفة التي حاولت ان تنال من قدسية شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم أبت الإعتذار وسحب تلك الرسومات التي تعرضوا بها لسيرته عليه الصلاة والسلام .
وردا على الاحتجاجات المصرية والعربية الأخرى قالت الحكومة الدنمركية ان النشر تم في اطار حرية التعبير.
ولا نجد اطار حرية التعبير هذا حين يراد الكلام عن غير الاسلام والمسلمين , حتى ولو كانت حقائق , وليس مجرد افتراءات واساءات وتلفيقات كما نعهد منهم .

ثانياً / إليكم حصراً مبدئياً للمنتجات الدنمركية لمعرفتها ومقاطعتها :
1- ( شركة لورباك ) المنتجة لـ : زبدة ( لورباك ) ، وكذلك سمن ( لورباك ) .
2- أجبان ( بوك ) .
3 ـ ( أسهم شركة سدافكو ) ، تلك الأسهم المشبوهة والمختلطة بالربا ــ أعاذنا الله وإياكم منه ــ .
4 ـ ( شركة سدافكو ) ومنتجاتها :
الحليب: الحليب الذي سموه بسم : السعودية ، وهو من أشهر منتجات الشركة ، بالإضافة إلى حليب ( شاكـا ) بسم : السعودية ، وحليب بسم : السعودية للأطفال .
العصائر: شراب ( ماجيستك ) ، وشراب بسم : السعودية للأطفال ، وعصائر بسم : السعودية ، وعصير ( فيفيير ) .
المياه المعدنية : مياه بسم : السعودية .
المأكولات الخفيفة : ماركة ( كريسبي ) .
الأجبان : وتشمل أجبان ( فيتا ) بسم : السعودية ، وجبنة المثلثات بسم : السعودية .
المأكولات الغذائية : وتشمل صلصة طماطم بسم : السعودية ، ومعجون طماطم بسم : السعودية .
الآيسكريم : وتشمل آيسكريم ( موفمبيك ) ، و ( بريمو ) بسم : السعودية ، و ( مور ) ، و ( يوفو ) .
5- الشركة العربية الدنمركية للبويات ( دايروب ) .
6 - دهانات ( سيبكو ) ، وشريكتها أحبار ( أكزو نوبل ) الدنمركية .
7- شركة ( البقرات الثلاث ) .
8- حليب ( دانو ) .
9 – ألبان وعصائر شركة ( كي دي دي ) الدنمركية التي تعبأ في الكويت .
10- شركة ( ليجو ) الدنمركية للعب الأطفال .
11- الشركة العربية الدنمركية الصناعية .

ونقول أخيراً ..
على التجار عدم بيع البضائع الدنمركية ما أمكن إلى ذلك سبيلا ، واستبدالها بالبضائع الأخرى .
وعلى العاملين في المحلات الذين لا يستطيعون منع بيع البضائع الدنمركية أن يضعوا البضائع الدنمركية في أرفف غير بارزة ، ويضعوا البضائع الأخرى في مكان ظاهر .
وأيضا على من يشترون من البقالات والمحلات نصح أصحابها ومسؤوليها بعدم جلب البضائع الدنمركية .

ابدأ بالمقاطعة من اليوم .. من هذه اللحظة .. ولا تترد .. واعلم أنك مأجور بإذن الله ..
ولا تشارك في دعم اقتصاد الذين يؤذون رسول الله ..
وانتصروا لله ولرسوله الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ولدينه ولامته ولاخوانكم في الدين ..حتى ينصركم الله النصر المؤزر ..

انصروا دينكم ونبيكم ... وباقل القليل
( ( ( اطبع هذه الصفحة للأهمية ) ) )
( ( ( انشر هذا الموضوع كثيراً كثيراً للأهمية ) ) )
ولا تتقاعسوا فيتجرأ البقية على ديننا علانية

نسأل الله تعالى أن يسخر لهذا الدين يدا من الحق تنصره
اللهم انصرنا بالاسلام .. وانصر الاسلام بنا

j-shape
01-20-2006, 12:32 AM
يوم الغضب في البالتوك يوم الجمعة الموافق 20 من شهرذي القعدة وقفة لنصرة الله و رسوله
في غرفة الاسلام ام المسيحية في القسم العربي
تحت رعاية الدكتور سعد الرفاعي
شارك اخوانك وان شاء الله تكون بداية لتوحيد الجهود

muslimah
01-20-2006, 11:04 AM
يوم الغضب في البالتوك يوم الجمعة الموافق 20 من شهرذي القعدة وقفة لنصرة الله و رسوله
في غرفة الاسلام ام المسيحية في القسم العربي
تحت رعاية الدكتور سعد الرفاعي
شارك اخوانك وان شاء الله تكون بداية لتوحيد الجهود

قصدك 20 ذي الحجة
بارك الله في جميع المشاركين
هل هناك طريقة لإيصال ما سيحدث للدانماركيين؟

الأسمر
01-21-2006, 12:01 PM
يا رجال الأعمال..ويا تجارنا الكرام ..أبو بكر نصر الإسلام في وقت الردة..والإمام أحمد نصر الإسلام في وقت المحنة..وأنتم جاء دوركم.. وحان وقتكم..في نصرة نبيكم صلى الله عليه وسلم ..لابد أن تكون لكم مواقف حازمة ،ومآثر رائعة غيرة لنبيكم صلى الله عليه وسلم ،

يا رجال الأعمال..أوقفوا كل التعاملات التجارية مع الدنمارك، حتى يتم الاعتذار علنياً ورسمياً من تلك الصحيفة، وتذكروا أن المال زائل ، لكن المآثر باقية مشكورة في الدنيا والآخرة، وأعظمها حب رسول الله صلى الله عليه وسلم والانتصار له ، ولكم أسوة في الصحابي الجليل عبد الله بن عبد الله بن أبي بن سلول ، في موقفه الحازم من أبيه ، عندما آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكيف أنه أجبر أباه على الاعتذار من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإلا منعه من دخول المدينة ، في الحادثة التي سجلها القرآن الكريم : ( يَقُولُونَ لَئِن رَّجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ ) (المنافقون : 8) .

وثبت أنَّ المنافق عبد الله بن أُبيِّ بن سلول تكلم على رسول الله صلى الله عليه وسلم بكلام قبيح ، حيث قال : " والله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل ..فعلم ولده عبد الله بذلك فقال لوالده: والله لا تفلت حتى تقر أنك أنت الذليل ورسول الله صلى الله عليه وسلم العزيز!!

الله أكبر ..هكذا يغضب الرجال لرسول الله !! وهكذا ينتصر الأبطال لنبي الله !!

لم يأذن لوالده بدخول المدينة حتى يقر بأنه هو الذليل ورسول الله هو العزيز وقد فعل ..

لم يجامل والده !!

لم يداهن من أجل قرابته !!!

لم يتنازل عن الدفاع عن رسول الله من أجل مصالحه، فهو والده ومن يصرف عليه !!

إنه الإيمان إذا خالطت بشاشته القلوب ..يصنع الأعاجيب .

فهل يستجيب رجال الأعمال ..لهذا الواجب في الغيرة لنبيهم صلى الله عليه وسلم ؟

وهل يكفُّون عن التعامل التجاري مع الدنمارك حتى يتم تقديم الاعتذار الرسمي ، واشتراط عدم تكرار هذه الجريمة .

وأنتم أيها المسلمون ..أتعجزون عن مقاطعة منتجاتهم ..غيرة لنبيكم صلى الله عليه وسلم ؟! حتى يعلم أولئك الأوغاد أن لرسول الله صلى الله عليه وسلم أنصاراً؛ لا يرضون أن يدنس جنابه ..أو أن يمس بسوء عرضه..ودون ذلك حزُّ الرؤوس


فإن أبي ، ووالدتي ، وعرضي لعرض محمد منكم وقـاء

فيا أمة الإسلام .. من ينتصر لرسول الله ؟!! من ينتصر لرسول الله؟!! من ينتصر لمحمد صلى الله عليه وسلم الذي ضحى بكل ما يملك من أجل أن يصلنا هذا الدين ؟!!فكم أوذي من أجلنا ؟ كم بُصق على وجهه الشريف من أجلنا ؟!! كم طرد من أرضه من أجلنا ؟!! أنعجز بعد هذا الجهد ..وذاك النصب ..أن نقاطع منتجات الدنمرك ؟!! أو نكتب إلى سفارتهم خطابا نعبر فيه عن غضبنا عما حصل من تلك الصحيفة !!
نعم أيها المسلمون ..آن لنا واللهِ أن نقفَ وقفةً جادةً ..ونفجرَ غضبَنا عليهم بالأفعالِ التي لا يمكنُ تجاهُلُها ..تعالوا لنطعنَهم في شريانِهم الرئيسي، وفي سِرِّ قوتهِم ..تعالوا نطعنُهم في اقتصادِهم ..دون أن نخسرَ شيئاً..ونكونُ بذلك قد حطمنا جزءاً من كبريائهم..ولا يقلْ قائلٌ كم سيكونُ حجمُ مقاطعتي ..فإن المطلوبَ منك أن تبرأَ ذمتَك أمام اللهِ تعالى ..يقولُ النبي صلى الله عليه وسلم: )) جاهدوا المشركين بأموالكم وأيديكم وألسنتكم )) رواه أحمد وغيره .

وشكرا لأولئك الشباب الذين تواصوا من خلال رسائل الجوال بمقاطعة بضائع الأعداء..ولأولئك الذين جمعوا المنتجات الدنمركية لمعرفتها ومقاطعتها..ولأولئك الذين وضعوا المواقع على شبكة الإنترنت للدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم ..فمزيداً من التواصي على الحق والبر والتقوى .

اللهم عليك بالنصارى الحاقدين ، واليهود المفسدين ..اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك، ..اكفناهم بما تشاء يا سميع الدعاء .



محبكم في الله
محمد بن عبدالله الهبدان
المشرف العام على شبكة نور الإسلام
www.islamlight.net

ناصر التوحيد
01-21-2006, 06:01 PM
(( معاً )) لنصرة حبيبنا رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا يخفاكم أيها الأحبة الهجمة الوقحة على رسول الله من ارذل البشر وأحقرهم ، وإن أقل الواجب وأضعف الأيمان

أن نقوم بكل ما نقدر عليه نصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ,,,,


لذا أقترح هنا وضع كل ما يمكن عمله تجاه هؤلاء اخزاهم الله واذلهم ،،،،


فمن ذلك...

*** التواصي بمقاطعة منتجاتهم.

ومنها ............>>>>

http://www.altebyan.com/vb/showthread.php?t=4791&page=1&pp=15

muslimah
01-23-2006, 09:20 PM
اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء ( ص ) :

http://www.icsfp.com/AR/



International Committee for the Support of the Final Prophet(ICSFP)

http://www.icsfp.com/EN/

ناصر التوحيد
01-24-2006, 10:19 AM
لجنة الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم ( موقع اللجنة الأوروبية لنصرة خير البرية )

http://www.islamudeni.net/

http://mann.globat.com/~islamudeni.net/index.php

-----

(الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين) يهدد بمقاطعة المنتجات الدانماركية والنرويجية

هدد (الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين) بمقاطعة المنتجات الدانماركية والنرويجية إذا لم تمنع هاتان الدولتان نشر صور كاريكاتورية عن الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) .
وقال الاتحاد في بيان : إنه " يهيب بالمسئولين في النرويج والدانمارك ليقفوا موقفا قويا من هذه الإساءات المتكررة إلى أمة الإسلام ، وإلى رسول يؤمن به ويتبعه مليار وثلث المليار من البشر " . و " إنه في حال لم يحصل ذلك .. فإن الاتحاد سيضطر إلى أن يدعو ملايين المسلمين في العالم كله إلى مقاطعة المنتجات والبضائع والنشاطات الدانماركية والنرويجية كافة " .
كما طلب الاتحاد من الحكومات العربية والإسلامية - أيضا - أن تتدخل لدى سلطات هاتين الدولتين لمنع نشر مثل هذه الرسوم الكاريكاتورية . وقال البيان في ذلك : " إن الاتحاد يهيب بالحكومات الإسلامية والعربية أن تنقل إلى الحكومتين الدانماركية والنرويجية مشاعر شعوبها المسلمة الغاضبة من الإساءة إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بنشر تلك الرسوم الكاريكاتورية السخيفة" .

وكانت صحيفة (مجازينات) النرويجية قد أعادت في 10 يناير ما قامت به الصحيفة الدانماركية (يلاندز بوسطن) المحافظة ، ونشرت 12 رسما ساخرا للرسول محمد – صلى الله عليه وسلم - الذي يحظر الدين الإسلامي تجسيده - بدعوى (حرية التعبير) .
وكان نشر هذه الرسوم في 30 سبتمبر قد أثار احتجاجات عدة في العالم الإسلامي ، إضافة إلى تهديدات بالقتل لمن يقف وراءها .
يذكر أن (الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين) - أنشئ في يوليو 2004 - ويتخذ من (دبلن) مقرا له ، في حين أن القاهرة مقر أمانته العامة ، ويبلغ عدد العلماء المنضمين إليه حوالي 300 .

-----
هذه التوصيات لمناصرة الرسول صلى الله عليه وسلم تمت أثناء الاجتماع لنصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والذي تم مساء يوم الجمعة 20/12/1426هـ الساعة الحادية عشر ليلاً في غرفة ((Islam or Christianity)) على البالتوك القسم العربي

أولاً : مراسلة الحكومة الدنماركية عبر قنواتها المختلفة ، ومراسلة وزارة الخارجية و الوزراء والسفراء عبر العالم ..
ثانياً : الدعوة لمقاطعة البضائع الدنماركية في حال لم تستجب الحكومة الدنماركية لرد الإساءات سواء الصحفية أو الفيلم المزمع عقده ..
ثالثاً : حث أبناء الأمة الإسلامية على الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله ونصرة الإسلام من خلال دراسة السيرة النبوية والتعايش معها والسير على خطى الحبيب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..
رابعاً : تجديد العهد على نصرة النبي صلى الله عليه وسلم بأن يعزم كل واحد على أن يقوم بعمل يحرص من خلاله على إظهار عزة الإسلام سواء كان بعمل دعوة إلى الله أو تنمية للأمة أو رد كيد أو افتراء على هذه الأمة ..
خامساً : دعم ومساندة المنظمات الإسلامية في الدنمارك من خلال إرسال إيميلات أو فاكسات مناصرة ودعم ، ومن خلال إرسال كتب مترجمة في السيرة والعقيدة وغيرها من أبواب الشريعة ليقوموا بنشرها في الأماكن المتاحة ليظهروا الصورة الحقيقة للإسلام وشخص محمد صلى الله عليه وسلم ..
سادساً : الدعوة لأن يكون هناك لقاءات متكررة للبحث في قضايا الأمة ومستجداتها في ظل هذه الهجمة الشرسة على الإسلام وأهله ..
سابعاً : الحث على صناعة القدوات وأن يحرص كل واحد منا ان يكون قدوة بنفسه وذاته وأن نحرص على تنشئة جيل قدوته النبي صلى الله عليه وسلم من خلال زرع محبة الرسول في قلوبهم بتعليمهم المنهج النبوي ليكون رائدهم في حياتهم ، وأن نبني مجتمعاتنا بالطريقة التي رسمها لنا ربنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم أي العودة إلى الكتاب والسنة ..
ثامناً : العمل على ترجمة كتب السيرة النبوية بلغات متعددة وأن تكون هناك دراسات للسيرة النبوية تعالج من خلالها واقع الأمة وفق المنهج النبوي ..
تاسعاً : تدويل القضية فلا نجعلها خاصة في مكان واحد لأنها تمس عقيدة كل مسلم ..
عاشراً : دعوة الهيئات والجمعيات الإسلامية في الغرب لتكون المثل الحي والصورة المشرقة التي تمثل الصورة الحقيقية للإسلام في الغرب ..
الحادي عشر : الدعوة لإنشاء غرفة إسلامية دعوية للتواصل مع المنظمات الإسلامية عبر العالم لبحث ما يستجد من قضايا أو مخططات تخص الأمة ، وأتخاذ خطوات مناسبة من خلال الجموع الإسلامية في البالتوك ..

------

muslimah
01-28-2006, 08:20 AM
حكومة النرويج تعتذر


الجمعة 27 /1 /2006

نقلاً عن الصحف الدنماركية

قامت الخارجية النرويجية بإرسال إيعاذ عبر البريد الالكتروني لكل سفاراتها في الشرق الأوسط و مفاد تلك الرسالة



( نحن نعتذر عن الاساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في صحيفة ماجازينت ونحن نتفهم بان هذه الصور قد أساءة الى المسلمين بالعالم كله وإن دينكم لابد أن يحترم ) .

و بالفعل فقد قام السفير النروجي في عمان بإلقاء هذه الرسالة حرفياً أثناء بيانه الصحفي حول الموضوع و الجدير بالذكر أنه لم يكن من المقصود أن تصل هذه الرسائل الى الصحافة الا أن إحدى الصحف النروجية استطاعت الحصول عليها .

http://mann.globat.com/~islamudeni.net/modules.php?name=News&file=article&sid=73

muslimah
01-28-2006, 07:05 PM
http://www.f3f3.com/dnemark/f3f3%20%2836%29.gif

http://www.no4denmark.com/

muslimah
01-28-2006, 07:56 PM
http://free.ae/up/antide.gif



http://www.muslm.net/vb/images/uploads/76069_1802043da0d59d2502.jpg

muslimah
01-29-2006, 09:47 AM
دبي - العربية.نت

بعد أقل من أسبوع على استدعاء الرياض سفيرها في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن محمد بن إبراهيم الحجيلان، فيما بدا للمراقبين إجراء احتجاجيا من طرف المسؤولين السعوديين على قيام صحيفة دنماركية بنشر رسوم كاريكاتورية مسيئة لنبي الإسلام محمد بن عبد الله، بدأت حملة شعبية واسعة لمقاطعة البضائع الدنماركية استخدمت فيها شبكة الانترنت والهواتف النقالة وتجاوبت شركات سعودية ورجال أعمال مع هذه المقاطعة.

من جهته، وجه كارستن يوستي رئيس تحرير صحيفة "يولانس بوستن" الدنماركية السبت 28-1-2006 اعتذارا لـ"مواطني المملكة العربية السعودية"، مشيرا إلى أن ثمة "سوء تفاهم" حصل حول "الرسومات للنبي محمد والتي أدت إلى مقاطعة المنتجات الدنماركية في بلدكم". وأشار إلى أن هذه الرسومات نشرت قبل 4 أشهر ضمن حوار دنماركي حول حرية التعبير وهو "حق نعتبره مهم جدا في الدنمارك".
وأضاف بأن هذه النشرة "صورت وكأنها حملة ضد المسلمين في الدنمارك والعالم الإسلامي، وهذا "ما أريد تصحيحه". وأكد بأنه "لم يكن بقصد الصحيفة أن تسيء لأحد في معتقداته الدينية ولكن للأسف هذا ما حدث فعلا. ولكن بدون قصد".
ونحن - يمضي كارستن يوستي - قد تأسفنا عدة مرات في الأشهر الماضية في صحيفتنا، في الصحف الأخرى، في التلفزيون، في الراديو، ووسائل الاعلام العالمية.وختم بأنهم في "يولانس بوستن" يشعرون "بالأسف لأن الموضوع قد وصل إلى هذا الحد ولذلك عيد ونقول إنه لم بقصدنا أن نسيء لأحد، ونحن نعتقد مثل باقي المجتمع الدنماركي باحترام حرية الأديان".

وكانت صحيفة "كارستن بوستن" الدنماركية نشرت في 30 سبتمبر/ايلول 12 رسما كاريكاتوريا أثار غضب المسلمين في الدنمارك والخارج خصوصا وان النبي محمد يظهر في واحدة منها معتمرا عمامة على شكل قنبلة. وقامت صحيفة "مغازينات" النروجية في 10 يناير/كانون الثاني الماضي باعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية الـ12 للرسول, بدعوى "حرية التعبير".

وأعرب مجلس الوزراء السعودي في جلسته الاثنين الماضي عن استنكار المملكة لما نشر من رسوم كاريكاتورية مست ذات الرسول صلى الله عليه وسلم، مستاءً في بيان له من عدم ملاءمة ردود الفعل في الدنمارك مع الاحتجاجات الصادرة من العالم الإسلامي. وأعلنت عدة شركات لتوزيع وبيع المواد الغذائية في السعودية انها قررت سحب المنتجات الدنماركية من مراكز التسوق التي تمتلكها ووقف بيعها او استيرادها, ومن هذه الشركات "بنده" و"السدحان" و"العثيم" و"التميمي" و"باسمح" وتمتلك هذه الشركات المئات من مراكز البيع الكبيرة (اسواق مركزية) في معظم المدن السعودية.




إلا محمدا

ودخلت بعض الصحف السعودية على خط دعم الحملة. وجاء العنوان الرئيس لصحيفة "شمس" السعودية السبت 28-1-2006 في صيغة "إلا محمدا"، فيما أحتلت الصفحة الأولى بكاملها صور وأسماء المنتجات الدنماركية التي ينبغي مقاطعتها. وفي تصريحات خاصة بصحيفة "شمس"، دعم رجال دين سعوديون حملة المقاطعات، فيما قال عضو مجلس الشورى السعودي محمد آل زلفة إن "مقاطعة المنتجات الدنماركية أسلوب عاطفي، لذا ينبغي على المسلمين أن يسعوا إلى إيصال صورتهم بملامحها الحقيقية، لا كما يصورهم الخطاب الإسلامي المتطرف".
وأضاف بأن ذلك يتم عبر "ارسال وفود إلى الجامعات الدنماركية تشرح مدى الخطأ في تصور الإسلام ونبيه". لكن رجلي دين استطلعت الصحيفة رأيهما، ذهبا في اتجاه نقيض. وقال ناصر العمر إنه يعجب من "دول يعتذر حكماؤها لسفهائها بحجة اتاحة الحريات، مع أن شأنهم مع من عادى السامية أو تنقصها يختلف".
ودعا عبدالمحسن العبيكان "قادة المسلمين إلى العمل الجاد في الدفاع عن رسولنا صلى الله عليه وسلم، وأداء الأمانة والواجب من ردع للمجرمين المتطاولين على شخص حبيبنا صلى الله عليه وسلم خصوصا مع عدم تعرضنا نحن المسلمين لأديانهم ومعتقداتهم وهذا يدل على نبل أخلاق المسلم".




تدمير موقع مجلة دنماركية

وتمكن مستخدم للانترنت يطلق على نفسه اسم (030 مقاطعة) بحسب صحيفة "شمس" من تدمير موقع مجلة "يوري بوستن" الدنماركية على الانترنت، ووضع الشهادتين احتجاجا على نشر صحيفة دنماركية رسوما مسيئة للرسول.

واتسع نطاق حملة المقاطعة في السعودية، خصوصا بعد أن تناول عدد كبير من آئمة المساجد الأمر في خطبة الجمعة، داعين المسلمين لمقاطعة البضائع الدنماركية. وتبادل عشرات الآلاف رسائل عبر البريد الالكتروني، تدعو لمقاطعة منتجات بعينها، أبرزها حليب نيدو، منتجات كي دي دي، زبدة لوبارك، منتجات سدافكو، منتجات بوك، حليب دانو، جبنة البقرات الثلاث، جبنة موزاريلا، وعشرات المنتجات الأخرى.
وقال مدير التسويق في شركة اسواق "بنده" العزيزية - شركة سعودية - طلال العميد لوكالة الأنباء الفرنسية ان الشركة بدأت منذ امس (الجمعة) بسحب المنتجات الدنماركية التي تبيعها في اسواقها المركزية وما زالت مستمرة في سحب المتبقي. من جانبه ذكر خالد بن عبدالعزيز السدحان مدير عام شركة "السدحان" التي تمتلك ايضا العشرات من الاسواق المركزية في موقع الشركة على الانترنت, ان ادارة الشركة قررت منذ ايام وقف بيع المنتجات الدنماركية في اسواقها ووقف توزيعها.
كما أكد مسؤول في شركة "مجموعة العثيم التجارية" وهي تمتلك ايضا العشرات من الاسواق المركزية, أن رئيس المجموعة عبدالله صالح العثيم اصدر قرارا بمنع التعامل مع المنتجات الدنماركية بيعا او شراء احتجاجا على ما حدث في الدنمارك من اساءة للرسول محمد. واعلنت مراكز تجارية عدة في السعودية ايضا مقاطعتها للمنتجات الدنماركية تجاوبا مع الدعوة التي وجهها رجال دين واسلاميون عبر الانترنت والهاتف الجوال. وذكر يونس سكيني مدير في مجموعة شركات التميمي السعودية التي تملك 10 اسواق مركزية في الرياض والدمام, ان رئيس الشركة طارق التميمي اصدر اوامره بعدم بيع او شراء المنتجات الدنماركية في اسواق الشركة احتجاجا على الاساءة للرسول.
ونشرت شركة "باسمح" التجارية اعلانا في الصحف المحلية يؤكد انها "تشارك الشعب السعودي والعالم الاسلامي في الاعراب عن بالغ الاستياء والاستنكار من التطاولات التي يتعرض لها رسولنا الكريم" وتؤكد بسبب ذلك انها "ومنذ فترة لم تستورد حليب نيدو من الدنمارك او النروج".
ونشر رجل اعمال سعودي كبير اعلانا على صفحة كاملة في احدى الصحف السعودية يدعو فيه جميع الشركات والمؤسسات في العالم الاسلامي الى مقاطعة المنتجات الدنماركية "للوقوف ضد من يحاول الاساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم". ويتلقى حاملو الهواتف الجوالة في السعودية منذ فترة رسائل قصيرة مجهولة المصدر تطالب بمقاطعة المنتجات الدنماركية واغلبها منتجات غذائية واجبان كما تنشر مواقع على شبكة الانترنت العديد من المقالات التي تدعو لهذه المقاطعة.
وكانت الرياض استدعت الخميس الماضي سفيرها في كوبنهاغن محمد الحجيلان "للتشاور" بسبب "ردود فعل" الشعب السعودي الذي بدأ بمقاطعة المنتجات الدنماركية احتجاجا على هذه الرسوم الكاريكاتورية. وجاء القرار السعودي بعد يومين من صدور بيان لمفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ شدد فيه على وجوب معاقبة الصحيفة الدنماركية التي نشرت الاساءة للنبي محمد ومطالبته الحكومة الدنماركية بالتدخل والاعتذار عن هذه "الفعلة الشنعاء".
واشار وزير الخارجية الدنماركي بير ستيغ مولر الجمعة الى ان "الحكومة السعودية لا تقف وراء مقاطعة (الشعب السعودي) منتجات دنماركية". وكان خطيبا الجمعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة تناولا الجمعة في خطبتيهما ما اعتبراه تطاولا على الرسول محمد وشددا على وجوب الدفاع عنه من قبل المسلمين والتصدي لكل ما يمس شخصه.




استنكار واسع في العالم الإسلامي

وأبدت عدة دول إسلامية استنكارها لنشر الصحيفة الدنماركية رسوما مسيئة للرسول. وأعربت منظمة المؤتمر الاسلامي عن "خيبة الامل" من رد فعل الحكومة الدنماركية, معتبرة ان شتم الانبياء يتناقض مع حرية التعبير وان على من قام بالاساءة "تقديم اعتذار واضح جلي" لـ1,3 مليار مسلم. كما ادانت دولة الكويت ومجلس النواب اليمني بشدة لهذه الاساءة من قبل صحيفة دنماركية.
وأعلن وزير الخارجية الايراني السبت انه كتب الى نظيريه الدنماركي والنروجي معترضا على نشر رسوم كاريكاتورية "سخيفة وتثير الغضب", تعتبر
اهانة للمسلمين. وقال منوشهر متقي للصحافيين "وجهت رسالة الى كل من وزيري خارجية الدنمارك والنروج واعترضت على هذه الاهانة باسم الامة الاسلامية الايرانية والجمهورية الاسلامية".
واضاف "نامل الا نتعرض لاهانات مماثلة سخيفة وتثير الغضب من جانب رسامين مرتزقة, لقد جرحوا اكثر من مليار مسلم". ودانت الكويت بشدة "الاساءة البالغة" التي قامت بها صحيفة دنماركية بنشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد باعتبارها من اشكال "العنصرية البغيضة", كما دان مجلس النواب اليمني ما قامت به الصحيفة.
واثار نشر هذه الرسوم للمرة الاولى في الدنمارك في 30 سبتمبر/ايلول موجة اعتراضات في العالم الاسلامي وتهديدات بقتل راسميها. واعلنت الخارجية النروجية الخميس ان النروج طلبت من دبلوماسييها المعتمدين في دول اسلامية الاعراب عن اسفهم لنشر هذه الرسوم.

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/01/28/20664.htm

muslimah
01-30-2006, 08:55 AM
من جانبه وصف فيلنيغ روس محرر الصفحة الثقافية بصحيفة جيلاند بوست التي نشرت الرسوم المسيئة في تصريحات للجزيرة تلك الرسوم "اختبارا لحرية التعبير" في بلاده.

وتهرب روس من سؤال وجهته له الجزيرة عما إذا كان يمكن أن تنشر الصحيفة مثلا نقدا عما يُزعم أنه محرقة الهولوكست اليهودية، معتبرا عوضا عن ذلك بأن المسلمين في الدانمارك يعبرون عن معتقداتهم بحرية دون تمييز.

وإزاء المطالب العربية والإسلامية بالاعتذار قال رئيس الوزراء الدانماركي أندرس فوغ راسموسن إنه "لا يقدر ولا يرغب في التدخل في شؤون وسائل الإعلام" وإرغام الصحيفة على تقديم اعتذارات إلى المسلمين لأنها أساءت إلى دينهم. وأكد على "احترام مبدأ حرية التعبير" و"قواعد الديمقراطية الدانماركية".

يأتي هذا فيما أظهر استطلاع للرأي نشر الأحد أن غالبية الدانماركيين لا يشعرون بأن على حكومتهم ووسائل إعلامهم أن تعتذر للمسلمين. وقال 79% ممن شملهم الاستطلاع إن رئيس الوزراء يجب ألا يعتذر نيابة عن الدانمارك بينما قال 18% إن عليه الاعتذار.

ومن ناحية أخرى قال 62% إنه لا يتعين على الصحيفة تقديم اعتذار بينما قال 31% إن عليها أن تعتذر.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3A621938-6382-4F36-A7BB-7862847FB01A.htm

----------------------------------
إذا كان الاعتداء على الآخرين حرية فلماذا يحاربوننا في كل مكان بحجج واهية؟

وإذا كان غالبية الشعب الدنماركي يعارضون الاعتذار فعلينا جعلهم يدفعون الثمن بمقاطعتهم اقتصادياً وسياسياً
وبمقاضاتهم دولياً

muslimah
01-31-2006, 04:15 PM
الكاتب: وسيم الدندشـي
بتاريخ: 01/31/2006

عاجل : الصحيفة الدنماركية (يولاند بوستن) تعلن اعتذارها عن الرسوم الكاريكاتيرية الساخرة بالنبي الكريم

علمت (الوفاق) أن الصحيفة الدنماركية ( يولاند بوستن ) أعلنت منذ قليل في موقعها على شبكة الانترنت اعتذارها عن الرسوم الكاريكاتيرية الساخرة المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم .


يشار إلى أن الصحيفة نشرت يوم أمس الأول رسالة إلى " السعودين المحترمين " تعبر فيها عن أسفها لما تطور إليه الأمر من حدوث مقاطعة شعبية واسعة في مختلف البلدان الإسلامية , وقيام العديد من الدول الإسلامية والعربية باستدعاء سفرائها من الدنمارك.


وقد علمت (الوفاق) أن مفاوضات بدأت منذ يوم أمس بين الجالية المسلمة في الدنمارك والقائمين على الصحيفة من أجل الاتفاق على صيغة الاعتذار .


من جهة أخرى علمت (الوفاق) أن رئيس الوزراء الدنماركي أعلن منذ قليل استنكاره لاعتذار الصحيفة، معتبراً أن الإعتذار ما كان من الضروري أن يصدر.


في حين صرح سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء لـ (الوفاق) تعليقا على رسالة الصحيفة بقوله"ما زالت الصحيفة تتمادى في غيها وتعتبر أن هذا الغضب الشعبي، سببه عيب في المسلمين، ونقص في فهمهم لحرية التعبير، ويجب أن تستمر المقاطعة حتى تعترف الصحيفة والحكومة الدنمركية صراحة بأنهم مخطئون وأن التطاول على جميع الأنبياء ليس من حرية التعبير، بل هو إساءة وإهانة لأكثر من مليار مسلم" .


وفيما يلي ترجمة للرسالة التي نشرت:


المحترمين مواطني العالم الإسلامي


مورجينافيسين جيلاندس بوستين نصير قوي للديمقراطية والحرية الدينية. وتحترم الصحيفة حقّ أيّ إنسان لمزاولة دينه. وسوء التفاهم الجدّي فيما يتعلق ببعض رسوم النبي محمّد أدّت إلى الغضب الكثير، ومؤخرا، أيضا مقاطعة السلع الدانماركية في البلدان الإسلامية.


أرجو أن تسمحوا لي بتصحيح سوء الفهم هذا.


في 30 سبتمبر/أيلول السنة الماضية، نشر مورجينافيسين جيلاندس بوستين 12 فكرة رسم كارتون لما يمكن أن أن يكون عليه شكل النبي محمّد. وهذه المبادرة أخذت كجزء من نقاش عامّ ومستمر حول حرية التعبير، والتي تعتبر شيء عزيز في الدنمارك. في رأينا، الرسوم الـ12 كانت متزنة ، فهم لم ينووا أن يكونوا هجوميين، ولا كانت ضد القانون الدانماركي، لكنّهم أهانوا العديد من المسلمين بشكل غير قابل للجدل والذي من أجله نعتذر.


منذ ذلك الحين وعدد من الرسوم الهجومية وزّعت في الشرق الأوسط والتي لم يسبق أن نشرت في مورجينافيسين جيلاندس بوستين ونحن ما كنّا لننشرها، فيما لو عرضت علينا. فنحن كنّا سنرفض نشرهم على أساس أنّهم إنتهكوا رمزنا الأخلاقي.


مورجينافيسين جيلاندس بوستين مرتبطة بأهمية تأييد المعايير الأخلاقية العليا المستندة على إحترام قيمنا الأساسية. وهي أكثر حزنا ، لأنّ هذه الرسوم قدّمت كما لو أنّها كانت من مورجينافيسين جيلاندس بوستين.


ربّما بسبب سوء الفهم الثقافي بيننا، ترجمت مبادرة نشر الرسوم الـ12 كحملة ضدّ المسلمين في الدنمارك وبقيّة العالم. أنا أرفض مثل هذا التفسير بشكل مطلق. بسبب الحقيقة ذاتها التي بأننا نحن أنصار أقوياء للحرية الدينية ولأننا نحترم حقّ أيّ إنسان في مزاولة دينه، ويستحيل أن إهانة أي شخص على أساس معتقداتهم الدينية. لذلك فإنّ هذا الحادث كان غير مقصود.


وكنتيجة للنقاش المستمر والحديث عن هذه الرسوم، اجتمعنا بممثلين المسلمين الدنماركيين، وهذه الاجتماعات حملت روح إيجابية وبنّاءة. أيضا أردنا من خلالها مناقشة الطرق الأخرى لبدء حوار مثمر مع المسلمين الدانمركيين. أمنية مورجينافيسين جيلاندس بوستين أن تعيش تلك المجموعات العرقية المختلفة في سلام وإنسجام مع بعضهم البعض، وأن النقاش والخلافات في مجتمع دينامكي يجب أن تستمر في جوّ من الإحترام المتبادل.


لذلك السبب، نشر مورجينافيسين جيلاندس بوستين العديد من المقالات تصف السمات الإيجابية للتكامل، وعلى سبيل المثال وفي ملحق خاصّ بعنوان (المساهمين) صوّر عدد من المسلمين الذين حققوا نجاح في الدنمارك. والملحق تخصص له جوائز من مفوضية الإتحاد الأوروبي.


مورجينافيسين جيلاندس بوستين تأخذ استثناء التقدير الأفعال الرمزية والمناسبة لتشويه سمعة جنسيات معيّنة وأديان ومجموعات عرقية.


المخلص لكم
كارستين جست
رئيس التحرير





(الرياض) وسيم الدندشي - 30/12/1426هـ

http://www.icsfp.com/AR/Contents.aspx?AID=3304

muslimah
02-02-2006, 02:42 PM
http://www.palestine-info.info/arabic/temp_photo/PICT0144.jpg

الأسمر
02-06-2006, 03:24 AM
موقع ألماني يقوم الآن بإستطلاع للآراء حول نشر صور للرسول صلى الله عليه و سلم.. و الأغلبية المشاركة موافقة ..

(...)

السؤال هو: هل يجب على وسائل الإعلام الحد من حريتها و إحترام مشاعر المسلمين أم لا ؟
Soll die Pressefreiheit mit Rücksicht auf die religiösen Gefühle von Moslems eingeschränkt werden?

أنقر على: Ja

ثم:

abstimmen

منقول للأهمية



تم حذف رابط الموقع لاحتوائه على صور غير لائقة
متابعة إشرافية
مراقب 1

الأسمر
02-06-2006, 03:31 AM
تصويت آخر



المجرمون الأوروبيون ... صوتوا بأن ليس للمسلمين حق في الاحتجاج ضد الرسومات التي تستهزئ بمحمد صلى الله عليه وسلم

وهذا السؤال



Are Muslims justified in staging worldwide protests over cartoons depicting the Prophet Muhammad?



وترجمته ((( هل من حق المسلمين الأحتجاج والتظاهر ضد رسومات الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) )))



علينا نصرة إخواننا في أوروبا ... وإظهار هيبتهم بالتصويت ... وتكثير سوادهم



الجواب سيكون بـ Yes



على الرابط التالي



http://www.msnbc.msn.com/id/11126728 (http://www.msnbc.msn.com/id/11126728)



و آخر



هذا تصويت بموقع الـCNN بالقسم الاوربي يقول هل كان ينبغي على الصحف الأوروبية نشر رسومات النبي محمد ؟؟ ( صلى الله عليه وسلم )؟؟



معروف ان الاستفتاءات مهمه بالعالم الاوربي !



نرجوا التصويت وباسرع وقت المساله ثواني نبغى نوصل 99%!



ادخل على هذا الرابط (http://edition.cnn.com/2006/WORLD/europe/02/02/france.cartoon.ap/index.html)

بعدين انزل للسؤال

Should the European press have published cartoons of the Prophet Mohammad

واختار

NO

بعدين VOITE

تاكد ان النافذه الي بتطلع لك فيها نسبه التصويت اذا ماطلعت اعد التصويت مره ثانيه

شدوا الهمه ياشباب نرجو نشر الموضوع للاهميه!