المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أولاد أختي ، وبنات وردان !



أبو القـاسم
08-08-2012, 10:41 PM
بينا كنت منهوما في حاسوبي أقلب في صفحات السِّفر الشبكي (تسميه الفرنجة : إنترنت! ) ..تسلل إلى مسمعي حوار ظريف بين أولاد أختي الصغار.. انقدح في خاطري أن أروح به عن إخوتي وأخواتي، ولو شاء الحصيف أن يستدل به على أهل الإلحاد أمكنه أن يستخرج منه عبرًا..قال أحدهم مبتدرًا :
لو قيل لك: نضع بنت وَردان* في فيك مقابل عشرة آلاف (أو نحوها )؟
فقالت أخته متقززة : "يععع" !..لا !..مستحيل!!
قالت الأخرى : مليون (تقريبًا) ممكن لكن أبلعه دون مضغ !
وأظنه قال آخر : لا مهما كان الثمن المبذول..
قال أمثلُهم فطنة- وهو السائل -وأصغرهم سنًا : أنا أقبل بعشرة ملايين (أو نحوها ) غير أني أشترط ! : أن تكون بقربي سيارة إسعاف (الرجل واقعي بدو يضمن يستمتع بالملايين ..معه حق!)
--------
* بنات وردان واحدها يسمى في الدارجة في بعض البلدان "صرصور " ، أو "صرصار " ، ويسمى في الكويت :زهيوي ،، والصُّرصور في الفصحى : الفحل النجيب من الإبل كما يقول ابن الأعرابي وكذا يطلق على السفينة ..وغير ذلك ..

واسطة العقد
08-08-2012, 10:51 PM
حفطهم المولى يا رب و استعملهم بنصرة دينه، و أنا على مذهب من قال فيهم " لا يع مستحيل " :):

هشام بن الزبير
08-08-2012, 11:53 PM
بارك الله فيك وفي هؤلاء الصغار الذين هم أرجح عقولا من الملاحدة الذين نلقاهم هنا, فإنهم يملؤون أفواههم وعقولهم بالصراصير ببلاش.
والصرصار مما كان الكبار يخوفوننا به ونحن صغار, فكانوا يقولون إن لم تغسل يديك وفمك قبل النوم فإن "أبو جعران" سيأتيك ليلتهم بقايا الطعام من فمك ويدك, ويالها من صورة مقززة لن تقنع طفلا بقبولها طوعا ولو وهبته ثروة بيل جيتس, لكن الملحد لا يلحد حتى يتحرر من مشاعر التقزز والاشمئزاز, ويصير متبلد الإحساس ميت القلب.
للإشارة المغاربة يسمون الصرصار أبا جعران, وأبو جعران بكسر الجيم هو الجُعَل كما جاء في القاموس المحيط, ولعل المغاربة لم يكونوا يعرفون الصرصار, فلما تشرفوا بلقائه والنظر في سحنته البغيضة أسموه باسم قريبه الجُعَل لما بينهما من الشبه, وكل عام وأنتم بخير حفظنا الله وأعاننا وإياكم على تطهير البلاد من صراصير الإلحاد.

جوكر السلام
08-08-2012, 11:56 PM
الله يحفظهم ويرحمهم

قلب معلق بالله
08-09-2012, 12:29 AM
ربنا يبارك فيهم
قصة خفيفة وفيها عبر
والله نتمنى أن نعود صغارا ونرى الدنيا جميلة كما كانت
ولكن هيهات
ليت الطفولة تعود يوما لأخبرها بما فعل بى الشبابُ!!

طالبة علم و تقوى
08-09-2012, 12:36 AM
تحديات طريفة :) و معبرة عن براءة و فطرة لم تتلوث ، الله يحفظهم وينبتهم نباتا حسنا و يجعلهم زخرا لوالديهم و أمتهم .

و نحن نسمي هذا الكائن بِ " سارق الزيت " و لست أدري متى ضبطت عليه هذه التهمة في المغرب فسمي كذلك و في مدينتنا نسميه " أبو جعران " و بالأمازيغية نسميه "بيبِلو"، و للعلم فهذه الحشرة شوكة في حلق الداروينيين لأنها تقلب تصنيفات الشجرة التطورية و تهدم السلم المزعوم المعتمد للترقي كما أنها عايشت الداينصور و قد كتبت عنها في مشاركة سابقة .


مع كرهي الشديد لهذه الحشرة " الصرصور " إلا أني سأتحدث عن عجيب خلق الله فيها قليلا ..

تفرز هذه الحشرة مادة كيميائية phéromone d'agrégation تساعدها على تجميع أفرادها في مكان و مخبأ معين و إحقاق التواصل فيما بينها
كذلك تستخذمها كمنبه ضد الأعداء ...حيث كلما زاد إفراز هذه المادة كلما كانت إشارة تواصلية من كل فرد من أفراد عشيرة الصراصير على أن المخبأ الجديد بعيد عن الأنظار و خالي من الأعداء ..و العكس صحيح

كما أنها تستطيع العيش بلا ماء أو طعام لمدة تصل إلى شهر و نصف أو شهرين ..لأن جسمها له القدرة على تخزين الطاقة بشكل كبير كما أن لها قدرة عجيبة على التكيف في أحلك الظروف ..لكن الغريب حقا هو قدرتها على النجاة من الإشعاعات التي تعد بعضها قاتلة ..بل تصل قدرة أجسامها على تحمل أضعاف أضعاف درجة الإشعاع القاتل للإنسان ...و هنا أنبه عن خطر إستعمال المبيدات الحشرية المنزلية لأن تركيبتها جد خطيرة ..و تعتبر من المسرطنات ..

كما أن لها جهاز هضمي قوي و فعال لهضم مختلف المواد ...بواسطة أنزيمات متنوعة ..

و يبلغ عمر أقدم مستحثاث الصراصير تقريبا 500 مليون سنة ما يضع أنصار التطور في مأزق ...لإنه و بحسب الشجرة الدروينية التصنيفية هناك أنواع من وحيدات الخلية تعتبر بدائية " أول الدرجات في سلم التطور " لكن عمرها أصغر بكثير من عمر الصراصير ..إذن هل حقيقة نحن أمام ظاهرة تطور أم تقهقر ؟ إضافة لكل خصائصها العجيبة و التي تستوجب طبعا جملة من البروتينات و الأنزيمات و التعقيدات لتنظيم الفرد و الجماعة ...

و هذه واحدة من أبسط التساؤلات التي تثيرها نظرية المسخ العلمي "الداروينية " التي عادة ما يتجاهل أنصارها الإقتراب من سجل الحشرات ...لذلك لا نجد لهم أبحاث مكثفة عنها مع العلم أن الحشرات تشكل 80 % من مجموع الكائنات الحية على الأرض ! و درجة التعقيد الفائق و التكتيكات الذكية التي تستخدمها الحشرات هي أضعاف ما نراه أحيانا عند الثدييات " الكائنات الراقية حسب شجرة داروين " ...سبحان من قال : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَنْ يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِنْ يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَا يَسْتَنْقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ * مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ "





أما عن العرض المقترح الطريف فمستحيل طبعا ، أشَرّح ضفدعا أو فأر أبيض و لا ابقى أنا و صرصور في المكان نفسه أجده كائن مقزز جدا يا سبحان الله ربما جعله الله كذلك لتحذير النفوس من هول شر مكونات جسمه المضرة و إن مات يصبح أكثر خطورة .

ابنة الاسلام2
08-09-2012, 12:55 AM
حفظهم الله ورعاهم
كنت وأنا (صغيرة ) أخاف اليهود كثيراً , ولكن يبدو ان خوفي من الصرصور (هكذا نسميه عندنا ) ,كان اكبر ,
فكنت أقول : أرى يهودياً امامي ولا أرى صرصور !!!!!

حفظهم الله ورعاهم ,

muslim.pure
08-09-2012, 03:16 AM
قصة رائعة و تحدي أروع
نحن في تونس نسمي الصرصور (قرلّو)
أرى أن الصرصور يمثل كابوسا بالنسبة لبعض الإخوة