المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنبيه حتى تعلموا أن في أمتنا مخترعين!!!



مجرّد إنسان
09-19-2012, 01:24 PM
كثيراً ما يتندّر اللادينيّون أتباع أذناب رعاة البقر...بأننا أمّة ليس يُرجى من ورائها اختراع ما مثقاله إبرة خياط -وكأنهم هم المخترعون والعباقره!!!-

وأمام هذه المغالطة التاريخيّة....وبعيداً عن ذكر أسباب تباطؤ عجلة الصناعات الإسلاميّة...إليكم نموذجاً من برنامج هادف يدلّ على أن الأمّة المسلمة لم تُعدم من رجالاتها القادرين على الابتكار والاختراع...في سلسلة وصلت إلى موسمها الثالث -حسب ما أذكر- برعايةٍ قطريّة كاملة

إليكم حلقةً من برنامج "نجوم العلوم" من اليوتيوب

مع ملاحظة أن البرنامج لن يخلو من محذوراتٍ شرعيّة قليلة لا تؤثّر في جودة المنتج:

http://www.youtube.com/watch?v=TvrP3C12Eyk

مجرّد إنسان
09-25-2012, 10:18 AM
التعريف الرسمي للبرنامج أنقله كما هو:

"طلقت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في مؤتمر صحفي كبير بالعاصمة القطرية الدوحة الموسم الثالث من برنامج "نجوم العلوم" الذي يهتم باكتشاف المواهب العلمية، وتسليط الضوء على الاختراعات الفريدة التي يتصورها مخترعون عرب صغار، ويجمع البرنامج بين النمط الوثائقي وتلفزيون الواقع، ويبث حصريا وعلى الهواء مباشرة اعتبارا من السادس من أكتوبر على قناة mbc4.

ويبدأ البرنامج بحثه عن الجيل الجديد من المخترعين العرب في سلسلة مشوقة من الحلقات على مدى 8 أسابيع تصل فيها إلى قمة الإثارة في الحفل الختامي في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل؛ حيث سيتم توزيع جوائز نقدية يبلغ مجموعها 600 ألف دولار أمريكي على المتأهلين إلى المرحلة النهائية.

ويعتبر "نجوم العلوم" أول برنامج تلفزيوني في العالم العربي يسلط الضوء على المخترعين الشباب من أبناء المنطقة العربية، وتم بث حلقات البرنامج الذي تم إطلاقه في عام 2009 خلال المواسم السابقة على أكثر من 17 قناة على امتداد العالم العربي.

وأعلنت مؤسسة قطر للتربية انطلاق الموسم الثالث في مؤتمر صحفي كبير عقد في "واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر"، وذلك في حرم مؤسسة قطر في العاصمة الدوحة، وهو المكان الذي سيحتضن المراحل الرئيسية من المنافسة.

وشهد المؤتمر حضور ممثلين عن مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وأعضاء لجنة التحكيم الدائمة لبرنامج "نجوم العلوم"، والفائزين السابقين بلقبي الموسمين الأول والثاني، بسام جلغا، وصادق قاسم.

وأعلن الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني -نائب رئيس مؤسسة قطر للتعليم- انطلاق الموسم الثالث من برنامج نجوم العلوم الذي يحظى بشعبية كبيرة، وقال: "إن فكرة هذا البرنامج الذي نسلّط من خلاله الضوء على أهمية العلوم كوسيلة ترفيهية وتعليمية؛ تنبع من إرادة صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر، وتشجيع الابتكار بين أوساط الشباب العربي، كما تمثل انعكاسا لرؤية مؤسسة قطر لبناء مجتمع قائم على المعرفة".

ويتضمن برنامج "نجوم العلوم"، الذي يقدّمه المذيع القطري الشاب خالد الجميلي؛ 8 حلقات رئيسية، إضافة إلى السهرة النهائية المباشرة، وتبلغ مدة كل واحدة منها 80 دقيقة، وتبث ابتداء من 6 أكتوبر/تشرين الأول 2011، أما الحلقات اليومية وعددها 30 حلقة فسيتم بثها ابتداء من 28 ديسمبر/كانون الأول، وتعرض حصريا ولأول مرة على قناة mbc4."