المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أليست تونس بلد أسلاميه......ما هذ الذى يحدث؟



محمد علام
04-03-2006, 10:40 AM
أليست تونس بلد أسلاميه......ما هذ الذى يحدث؟

تونس.. طرد طلاب جامعيين تظاهروا ضد الرسوم

أصدر مجلس التأديب بجامعة صفاقس في جنوب تونس قرارًا بطرد 5 طلاب، بينهم ابنا معارضين سياسيين، بتهمة المشاركة في تنظيم تظاهرة طلابية أوائل فبراير الماضي احتجاجًا على الرسوم المسيئة للنبي الكريم.

وطال قرار مجلس التأديب 5 طلاب هم إسماعيل السويفي، وعلي عمرو، وكريم الحناشي، وبسام النصري بجانب طرد الطالب أسامة بن سالم قبل تخرجهم بشهرين من قسم الرياضيات، ووجهت لهم تهمة المشاركة في تنظيم تظاهرة طلابية احتجاجًا على الرسوم المسيئة التي نشرتها صحيفة "يولاندز بوستن" الدانماركية في سبتمبر الماضي وأعادت نشرها صحف أوروبية أخرى. كما تم تحرير محضر بالشرطة ضد الطلاب الخمسة في 23-2-2006 أحيلوا بعده إلى المحكمة الابتدائية بصفاقس التي لم تنظر في القضية بعد.

والطالب أسامة هو نجل "منصف بن سالم"، المعارض السياسي التونسي وعالم الرياضيات الشهير والعضو بأكثر من مركز بحثي عالمي، وهو أيضًا سجين سياسي سابق، واعتبر قرار الجامعة "عقوبة جديدة له من قبل النظام" في تونس.

وحول طرد ابنه، قال منصف بن سالم في اتصال هاتفي مع "إسلام أون لاين.نت" الأحد 2-4-2006: "19 سنة بين السجن والتعذيب والإقامة الجبرية والحرمان من البحث العلمي والعمل الثقافي والمراسلات وأحيانًا الهاتف وفقدان أبسط حقوق الإنسان، هذه المدة بسوادها ومآسيها لم تشفِ غليل السلطة، بل عمدت إلى إيصال الأذى لأبنائي".

وقال: "مجلس التأديب تواصل من 27 - 30 مارس 2006، وانتهى إلى قرار طرد ابني أسامة وزملائه الأربعة"، مشيرًا إلى أن الطالب بسام النصري ابن سجين سياسي سابق ينتمي لحركة النهضة، وهو حاليًا معاق إعاقة عقلية كاملة "بسبب ما تعرض له من تعذيب خلال 8 سنوات قضاها تحت التعذيب والأهوال بالمعتقلات".

"التصدي للإسلام"

ولتوضيح كيف برّرت الجامعة طرد الطلاب قال: إن المجلس اتهم ابنه والطلبة "بعقد اجتماع (مظاهرة) غير مرخص دعوا فيه للإضراب والتصدي لمنع الحجاب".

وأضاف أن المجلس وجّه لابنه تهمة ثانية وهي "المطالبة ببيت للصلاة داخل الكلية، كما أن الطالب إسماعيل السويفي حرّض على رفع الأذان، ثم أقام الصلاة في ساحة الكلية -وهو ما اعتبر جريمة-، كما شمل قرار الاتهام تهمة أخرى وهي تهديد كل من يتعرض إلى أخت محجبة بالعنف، مما أدى إلى إرهاب الأعوان (البوليس) المكلفين بمراقبة مداخل الكلية".

وتابع: "الحكومة تتحدى للتصدي للإسلام. هذه الممارسات ممارسات متخلفة إنها تشدنا للوراء.. فقبل أيام طلبت المعارضة الترخيص لها لإقامة اجتماع بمائة شخص فقط، فمنعت وعسكرت العاصمة كلها بالبوليس لمنع هذا الاجتماع".

وأضاف: "إنني أكلمك وبيتي الآن محاصر بالبوليس من كل جهة.. إنني ممنوع من كل شيء، فعندما أذهب في الشارع أنا وزوجتي وابنتي يستوقفني البوليس ويقول لقد ارتكبت مخالفة قانونية، فأسأله ما هي؟ فيقول: إن زوجتك وابنتك محجبتان هذه مخالفة قانونية في تونس".

وأشار إلى أن هذا الإيذاء طال ابنته في كلية العلوم بصفاقس (الكلية التي أسسها بن سالم سنة 1986) وقال: "عمدت حفنة من طلبة الحزب الحاكم إلى مضايقة ابنتي مريم لأكثر من 3 سنوات، مما أثر على صحتها وحياتها الدراسية، وقبل شهرين من تخرجه المفترض يتعرض ابني أسامة إلى قرار فصل عن الدراسة هو وزملاؤه الأربعة".

ويتعرض نظام الرئيس التونسي لانتقادات منتظمة من جانب المنظمات غير الحكومية والمعارضة على خلفية انتهاكات لحقوق الإنسان، وتقييده لأنشطة قوى المعارضة ولحرية الصحافة، كما تؤكد هذه المنظمات، وهو ما تنفيه السلطات التونسية.
هذا يحدث فى احد بلاد الاسلام ليست فرنسا فقط التى تمنع الحجاب
منقول من موقع اسلام ون لاين

ناصر التوحيد
04-03-2006, 01:07 PM
بلى .. فتونس بلد اسلامي ..
لكن بدأت عملية تغريبها منذ حكم الرئيس بورقيبة ..
ثم جاءوا بمدير مخابراته المسمى - زين العابدين - وهو ليس الا شين العابدين , ليكمل عملية تغريبها بكل صفاقة ووقاحة وخسة ..
لك الله يا تونس الخضراء ..

فخر الدين المناظر
04-05-2006, 03:16 AM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
تونس الخضراء اسلامية وسوف تظل كذلك ولكن أحوال الامة متشابه..فنحن في المغرب نعاني من هؤلاء العلمانيين وشعار فصل الدين عن الدولة الكاسد
والاخوة في مصر يعانون من نظام الوحدة الوطنية الفاسد الذي يمنع دعوة النصارى
وهكذا دواليك في كل البلدان الاسلامية
ويأتي خطاب توني بلير ليقول ان المغرب هو البلد الوسط والنموذجي الذي يمثل الاسلام وفي كل ذلك نفاق ما بعده نفاق لكي يظل المغرب ونعرف قربه من أوروبا (بعيد عن اسبانيا بخمسة عشر كيلومترا فقط) صامتا وتحت ابط الغرب وبلدا علمانيا ...
فيا اخوتي في الله لدينا عمل وجهاد فليرفع كل واحد منا قلمه وليعيد تركيب افكار الامة الاسلامية التي بعثر لها الاستعمار أفكارها.
فوالله قد سئمنا من تفرق الأمة فموت شريف خير من عيش ذليل

أسد العقيدة
04-05-2006, 03:27 AM
تونس مسلمة وليست اسلامية...

أي

غالبية أهلها مسلمون .. ولكن ليس فيها تطبيق للنظام الإسلامي

أو

"الشريعة"

هذا ما أعنيه..

والله المستعان