المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملحد جاهل ولكنه يختار الطريق الأسهل



البراء بن مالك 11
11-24-2013, 12:11 AM
قال تعالى :
((أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (23) وَقَالُوا مَا هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا يُهْلِكُنَا إِلَّا الدَّهْرُ ۚ وَمَا لَهُم بِذَٰلِكَ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ (24)

من اهم اسباب الحاد الملاحدة وانتكاسة اللادينيين واللا ادرية هو ظنهم ان الالحاد او اللادين اقوى من الدين والايمان
الملحد يريد الطريق الاسهل الذى يتبعه دون ان يبذل مجهودا عمليا او عقليا
فهو يريد أن ياخذ الطريق الذى به علماء الالحاد والفلاسفه الوجوديون والتطوريون ومفكرين الغرب من الملاحده وهم كثير.. وفعلا هذا الطريق اسهل ما يكون فهو لا يحتاج اكثر من اطمئنان زائف كاطمئنان الملحد بروابط علمية الحادية تؤكد صحه طريقه ومعتقده !!
بالرغم من انه لا ينال هذا الاطمئنان هو لا يريد ان يغير الطريق لانه يجد ان طريق الايمان صعب وشاق بسبب اسوداد قلبه وفطرته الملوثة ..

اذا فجهل الملحد يجعله يعبد هواه ويتخذ الطريق الأسهل وهو العلم المخادع المنحاذ للالحاد ولكنه لا ينظر الى علماء الغرب المؤمنين لانهم قليلون (كما تظهر مؤسسات العلوم التطورية ) ..وهو ايضا لا يجد طريق او امكانيات العلم لدى العرب المسلمين فيجدهم ضعفاء ويقيس ضعف المسلمين بالاسلام ؟
ويقيس قوة الغرب بالالحاد واللادينية والتحرر من الدين !!
الملحد دائما ما يتكلم عن الملاحده وجوائزهم العلميه وعقلياتهم ولكنه لا يتكلم كثيرا عن استنتاجاته الخاصه ورؤيته الفكرية والعقلية !! خاصة اذا سألته عن استنتاج لتصميم الكون مثلا ؟
يأتى إليك بنظريات تضرب بعضها بعضا وينتظر منك أن تختار واحده الأهم انها تصب فى الحاده وكفره !!
هل هذا يدل على تعمقه وبحثه ام على تخبطه واضطرابه وعقليته الرخيصة ؟

لو ركزنا فى شخصية الملحد وردوده ستجدون عجائب وخيبة عظيمة تدل على قلوب عمياء وعقول جوفاء

البراء بن مالك 11
11-24-2013, 12:18 AM
أعتذر ليس هنا مكان الموضوع

أرجو النقل جزاك الله خيرا :emrose:

muslim.pure
11-24-2013, 12:25 AM
اذا فجهل الملحد يجعله يعبد هواه ويتخذ الطريق الأسهل وهو العلم المخادع المنحاذ للالحاد ولكنه لا ينظر الى علماء الغرب المؤمنين لانهم قليلون (كما تظهر مؤسسات العلوم التطورية ) ..وهو ايضا لا يجد طريق او امكانيات العلم لدى العرب المسلمين فيجدهم ضعفاء ويقيس ضعف المسلمين بالاسلام
و هذا تأكيد على العبارة التي لونتها بالأزرق في كلامك من أن أغلب علماء الغرب يرفضون التطور و لك أن تنظر الى هذا الرابط
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?51779-%C3%DB%E1%C8-%DA%E1%E3%C7%C1-%C7%E1%DB%D1%C8-%E3%E4-%C7%E1%CC%C7%E3%DA%C7%CA-%C7%E1%DA%D1%ED%DE%C9-%ED%D1%DD%D6%E6%E4-%E4%D9%D1%ED%C9-%C7%E1%CA%D8%E6%D1-%E6%E5%C7%E5%ED-%C3%D3%E3%C7%C4%E5%E3
و لكن حقد وقر في القلوب و طالب الحق يكفيه دليل و طالب الهوى لا يكفيه ألف دليل
بارك الله فيك

فريد محمد
11-26-2013, 10:36 AM
الملحد يريد ان يتفلت من الالتزام الذي بظاهره (بظن الملحد) حبس للشهوات وتحريم اللامبالاة في التصرفات والشذوذ التي تشتهيها النفس المريضة (بظنه)