المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول موضوع لي



مسلم فلسطيني
11-09-2015, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أنا أخوكم جديد على المنتدى و بارك الله فيكم و نفع بنا و بكم
سأبدأ بالترحيب بكل المسلمين و أسأل الله ان ينفع بنا و سأروي لكم قصتي مع أهم موضوع و هو وسواس العقيدة
انا و لله الحمد مررت بفترة وسوسة شديدة جدااااا في الدين كانت توقظني من نوومي و بسببها كنت استيقظ من النوم و اشعر بانقباض في صدري كانه ينكمش و احيانا قد تصل إلى 4 ساعات او اكثر و كنت ابكي كثيرا و اشعر بالذعر و الخوف و كأنني سأدخل النار بسبب هذه الأفكار و اسمرت معي لمدة عامين و نصف و لا اشعر بذرة ايمان داخلي و لاني انتقلت حديثا إلى بلد أجنبي و هناك ترى اشكال و الوان ديانات مختلفة و اعراق و ثقافات مختلفة ، و لكن رسالة إلى كل موسوس أبشرووووا فوالله لا يوجد اكرم من الله و لا احن منه على عباده فتعلمت من هذه التجربة القاسية اشياء كثيييرة جدا بل بالعكس قوي ايماني و توكلي على الله و لله الحمد و عندما تمر بهذه التجربة اعلم انه ابتلاء و ان الله يبتلي من يحبه .. و الحل بسيط لكن الإستمرااااار و المواظبة و المجاهدة من أهم الأسباب التي ستخلصك من هذا البلاء البشع .. سأقول لكم ماذا كنت أفعل و كيف وفقني الله بفضله و رحمته و منه ..
أولا كانت كلما تأتيني هذه الأفكار المؤلمة - وكان بعضها أجري إلى أي مكان خالي من الناس و حتى لو كان عندي ضيوف كنت أسجد لله و ادعوه و اتوسل إليه و حتى لو كانت الأفكار تحتل صدري فكنت على يقين ان الله يعلم كراهيتي لهذا الوسواس المؤلم .. و كنت استعيذ و انتهي كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ، رغم اني كنت ادعي ان يقبضي الله ساجدا بين يديه و لكن قلت لنفسي هل يعقل ان يقول هذا الكلام كافر ؟؟؟
ثانيا اعلم ان هذا وسواس و لن يضرك و لن يضرك و لن يضرك بإذن الله
ثالثا له فوائد عديدة و عسى انه كان خيرا لي ، فمنذ عامين و نصف إلى الآن لم أيأس من المحاولة بفضل الله و رحمته و حفظت سور كثيرة من القرآن وواظبت على النوافل و لكن احيانا أكسل للأسف و صلاة الفجر في االمسجد و لكني احيانا قليلة اصليها في البيت ، وايضا حفظت سورا كثرة من القرآن - معظم سورة الانفال و سورة محمد و سورة الأعراف كثير منها و سورة الأحزاب و سورة البقرة راجعتها كثيرا و لكني لا أخطئ فيها كثيرا - و لله الحمد ، و لا أزال اسير على الطريق بفضل الله ، و الدعااااء و الإستعانة بالله و تدبر القرآن و سماعه من أعظم أسباب النجاة و أسأل الله أن يشفي كل مريض يوسوس له الشيطان انه متشكك و العياذ بالله و لكن هذا صريح الإيمان و انا مررت بهذا البلاء و اتخيل ألمه و قسوته على نفس الإنسان ، و ليس معنى هذا الكلام انه ذهب مني تماما و لكن وييييين كنا و وين صرنا فالوضع في تحسن شديد و لله الحمد
و أكثر آية أثرت في نفسي " لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم"
سورة النور
بارك الله فيكم