المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تقرأ هذا الموضوع (ممكن يلعب فى دماعك



ولاء
04-29-2007, 12:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : هذا هوعنوان موضوع كتبه أخبنا ( عماد رشاد ) وأنا حزنت كثيراً لأنه عاش تائهاً بين متهات الديانات والمعتقدات و....................
أسأل الله العلى العظيم أن يجد أخونا عماد ضالته عندكم وجزاكم الله خيراً
فى إنتظار ردودكم لعل أن يكون فيها البلسم الشافى . وبمشيئة الله سأحيله إلى المنتدى لعله يقرأ ويتناقش معكم

[size="5"][size="5"]لطالما عشت تائهاً بين متاهات الديانات والمعتقدات .. متخبطا في عالم مرايا الأفكار والرؤي.. مدفوناً بين ركام الآراء وأنقاض التصورات والمقدسات .. لذا قررت أن أنقل إليك معاناتي وأغرقك في رمال الحيرة المتحركة..إيماناً بأن الإحساس بالغرق يدفع للتجديف والإستغاثة .. وهما أول دوافع البحث والتعلم القائد لنهضتنا المنشودة .
لذا قررت أن أسأل بعض الأسئلة لا علي سبيل المسابقة وإنما لإختبار قوة إيمانك بمعتقاداتك التي أظن بعضها زائفة، ولإحداث هزة داخلية تدفعك نحو التساؤل والتفكير ، لذا فلتنسي كل المسكنات التي يعلل بها البعض قصور فهمهم وعدم قدرتهم علي الرد من أمثال "لا يجوز الكلام في هذا" أو "هذه بدعة" أو إحنا مالنا " وغيرها من الأقاويل التي أعاقت درب الفكر والحضارة .
أولا السؤال الذي حير العالم لماذا خلقنا؟ وما هي غاية وجودنا في الحياة؟ .. أعلم أن الكثيرين سيجيبون فوراً لقد خلقنا الله لعبادته!! وهل يحتاج ربنا لعبادتنا حتي يخلقنا فقط لهذا؟ هل ستزيده عبادتنا وهو الغني عنا .. وحاشاه هل كان غير واثق من نفسه حتى يؤكد ثقته بقدراته فبخلق خلقاً ضعيفا يجبره على عبادته ..وإن الآية القائلة "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون" معناها ليس أن العبادة هي المبرر الرئيسى للخلق إنما هي مبرر وجود التنوع في أنواع الخلق من إنس وجان وملائكة للتفاوت .
سيجيب آخر خلق الله الإنسان ليكون الخليفة في الأرض ويعمرها !! فأقول إن الخليفة أو النائب تقتضي غياب المخلوف أو المنوب عنه والله لا يغيب عن الأرض حتي يستخلف عليها اللإنسان الضعيف .. وأسأل وهل القدير الذي لا يعجزه شيئ في الأرض ولا في السماء يحتاج إلي من يعمر له الأرض، وإذا كان التعمير هو الغاية فلماذا لم يخلقها الله ويتمها معمرة صالحة بدلا من الخلق الناقص كما تدعون الذي يحتاج للتعمير؟ وإن سلمنا بهذا فلم لم يأمر الملائكة –الموجوديين أصلا دون أن نعرف أيضا غاية وجودهم- بتعميرها بدلاً من خلق جديد ؟ إني أوقن أن الله أكبر من أن يحتاج لعبادتنا أو تعميرنا لأرضه ..
ويرد آخر أن الله خلقنا ليختبرنا ويؤيدها بقوله تعالي "الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً" وهنا أبتسم لهذا التفسير الصبياني لآيات الله بأن الله خلق الناس ليضعهم في الإمتحانات والإبتلاءات ويشاهدهم يعملون خيراً وشراً ثم يحاسبهم عليه في الآخرة.. بالله عليكم وهل يليق هذا إلا بعابث يقتل فراغه أو يرضي غروره "تعالي الله عما يقولون علواً كبيراً" ...إن هذه الأية تبرر خلق النقيضين الموت والحياة وتبرر محدودية الأجل الإنساني وعدم خلوده وابتلائه بالموت .. فإن هذا الأجل الحدود هدفه الإبتلاء وليس هو هدف الخلق الأصلي فإن الله لم يقل "الذي خلق الكون ليبلوكم"
إن هذه الإدعاءات والتصورات حول الذات الإلهية القادرة والحقيقة المطلقة إنما هي تصورات الأطفال الناقصة عن عبقري وجد فراغاً في حياته فجمع مجموعة من الضعفاء ليتسلس بهم إما يخدمونه ويعظمونه أو يشاهدهم يصارعون حياة وصعوبات هو صانعها وهي تصورات تتنافي مع عظمة الخالق عز وجل؟.
..إذن فلماذا خلقنا ؟؟

هناك موضوع آ خر لنفس الكانب بنفس العنوان جزء ثانى
وأيضاً موضوع آخر بعنوان ( النبى غير معصوم ) سأحاول نشرهم تباعاً

التـائب
04-29-2007, 12:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين ..

لا أعرف هل ناقش هذا الشخص أحد العلماء من قبل أم أنه ينادي في ظلمات واد ناء علّه يلقى جاهلًا مثله .. أوليس هذا المنتدى لحوار الملاحدة و غيرهم من المرضى .. ؟

أم أنه استكان لهتافات غيره من الملاحدة و لعب برأسه التصفيق و التهليل و استثقل الصفعات التي سينالها هنا و لا شك .. !

أختي الفاضلة .. أرجو منكِ أن تقرأي ذلك الموضوع الذي لم ملحدًا واحدًا يناقشه من قبل و قد أستفاض الأخ في شرحه و توسع فيه ..

http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=4535

و هو بعنوان " لماذا خلقنا الله سبحانه و تعالى ؟! "

و أرجو من الإخوة ألا يتكاثروا للرد على تلك التراهات و يكفي واحدًا أو اثنين من الإخوة لأن هذا التكاثر هو ما يعطي لهذا الهراء قيمة ما ..

ناصر التوحيد
04-29-2007, 03:18 AM
يلعب في دماغ مين ؟!!
لو كان فيه فكرة رصينة تزيد من فهمنا او تزيد من تشغيل دماعنا والتعمق في التفكير اكثر واكثر .. لقلنا طيب ..شيء جيد ..
هذا كلام لا يوصف الا بالهراء كما قال اخونا الفاضل - التائب -

فلماذا خلقنا ؟؟ (( الله سبحانه وتعالى ))

يقول جل من قائل سبحانه وتعالى

" مَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُّسَمًّى "

" وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاء وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ .. لَوْ أَرَدْنَا أَن نَّتَّخِذَ لَهْوًا لَّاتَّخَذْنَاهُ مِن لَّدُنَّا إِن كُنَّا فَاعِلِينَ "

*وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاء وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلًا ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا "

طبيعي انه يوجد علة لهذا الخلق .. فلم يخلق الله ذلك لا عبثا ولا لعبا ..

فهذا السؤال له اجابات كثيرة ..- ومنها ما ذكر في موضوع السائل - .. وكلها اجتهادية بحسب العقول التي تدرك بعض الحكم الربانية لخلق الدنيا وخلق الانسان وبالتالي كل هذه الخلائق المسخرة لهذا الانسان .. ليستغل قدراته وخصائصه وخاصة استغلال العقل والاستجابة لنداء الفطرة السليمة لادراك وجود الله ... فمعرفة الله هي من نوع عبادة الله وراس الحكمة معرفة الله وبالتالي محبته ومخافته وبالتالي طاعة اوامره واجتناب نواهيه سبحانه وتعالى
فلأن الله خلقك .. استوجب عبادته والتوجه اليه والدعاء اليه ومداومة الصلة به .. وهذا يحصل من كل من عرف ربه وخالقه والمنعم عليه .. وعرف متأتى عبادة الله وشكره وتمجيده وعرف متأتى عكس ذلك .. ويحصل من كل من احب الله وأحب ان ينال محبة الله ورضوانه ... وسعى الى ذلك .. ويتجنب سخطه وغضبه ...

لقد خلقنا الله ... وليس مهما ان نعرف ما هي العلة لخلق الله لنا ... انما الذي يهمنا هو ما هو المطلوب منا كمخلوفين لله سبحانه وتعالى .. وهنا يكون دور العاقل والعابد والمطيع والممجّد والمجتهد والمجدّ والناجي والفائز .. وما كان غير ذلك فهو الخاسر بالطبع .. وساعتها لن ينفعه ندمه ولا الملامة ..ولا حتى القاؤه مثل هذا السؤال

ولاء
04-29-2007, 03:33 PM
السلام عليكم : الأخوة الأفاضل جزاكم الله خيرا على الرد وعلى إحالتى إلى موضوع " لماذا خلقنا الله سبحانه و تعالى ؟! "
فهو موضوع رائع أسأل الله العلى القدير أن ينفع به . وجزى الله كاتبه خير الجزاء وجزى الله خيرا الأخ الفاضل( ناصر التوحيد) على رده وجعله الله فى ميزان حسناته .
أما الأخ الفاضل ( التائب) فيقول : (لا أعرف هل ناقش هذا الشخص أحد العلماء من قبل أم أنه ينادي في ظلمات واد ناء) وأنا أيضاً والله يا أخى لا أعرف .... ولكن على ما يبدو أنه لم يتاقش أحداً من قبل .
أيضاً يقول : أوليس هذا المنتدى لحوار الملاحدة و غيرهم من المرضى .. ؟
لا أفهم ما المقصود ( يعنى هل هذا المنتدى لهذا أم لا ) ولكنى فهمت بتظرة سريعة على المنتدى أنه لهذا خاصة أنى وجدت فيه ( قسم الحوارات الخاصة ) . فبرجاء أن تدلونى على منتدى يقوم بمناقشة أصحاب الأفكار وردهم بفضل الله إلى الحق .
خاصة وأنت قلت للأعضاء لا داعى لكثرة الردود ؛ بالرغم إنى لم أنشر الموضوع إلا للرد عليه حتى يقرأ الردود صاحب الموضوع .
ومن الأفضل أن يكون لمثل هذه المواضيع ردود على الشبكة ولا يكون الموضوع موجود هكذا بمفرده يعنى لما أى شخص يعمل بحث على جوجل مثلاً سيجد إسم الموضوع فى أكثر من موقع فيجد بسهولة الشبهة والرد عليها وهذا فيه فائدة عظيمة لمن يقرأ هذه المواضيع وليس عنده إيمان قوى . طبعا أنت تقول من الذى يقتنع بهذا الكلام إنه هراء وذلك لأن عقيدتك قوية وإيمانك راسخ . ولكن ليس الكل بالطبع كذلك .وشكرأً

ناصر التوحيد
04-29-2007, 10:10 PM
السلام عليكم : الأخوة الأفاضل وجزى الله خيرا الأخ الفاضل( ناصر التوحيد) على رده وجعله الله فى ميزان حسناته .


وعليكم السلام ورحمة الله اختنا الفاضلة
وبارك اللله فيك على فهمك اللماح وشكرا لك على مداخلتك الاخيرة ففيها افكار ممتازة


أيضاً يقول : أوليس هذا المنتدى لحوار الملاحدة و غيرهم من المرضى .. ؟

بلى .. فهذا المنتدى لحوار الملاحدة وغيرهم من المرضى والمهووسين والمنحرفين فكريا وقلبيا وسلوكيا


ولذلك اتساءل لماذا لا يدخل هذا الشخص بنفسه هنا ويسال ويطرح ما يريد ان يعرف او يستفسر عنه , بدل جعلك وسيطا لاسئلته .. فالافضل ان بدخل معنا ونتبادل الحوار معه ويبادلنا الحوار حول ما يريد السؤال او الاستفسار عنه
واكرر هنا له ولي ولك ولكل مسلم ولكل انسان .. ان الذي يهمنا هو , ما هو المطلوب منا كمخلوقين لله سبحانه وتعالى .. ؟؟؟ وقد بين الله ذلك , فيا فوز المتقين والطائعين
وجزاك الله خيرا اختنا الفاضلة

ولاء
04-30-2007, 10:26 PM
السلام عليكم : جزاكم الله خيرا وبإذن الله سوف أخبره بترحيبكم به هنا فى المنتدى ,
ودعاؤنا دائماً ( اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا إجتنابه ) آمين .